الشركة الأهلية للاستثمار ( اهلية )

الحالة
موضوع مغلق

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
القبس 2/ 9/2003

مستثمرون يطلبون
من الاهلية للاستثمار شراء حصص في «الورقية» و«الصناعية»

> علمت «القبس» ان الشركة الاهلية للاستثمار تدرس حاليا عرضا تقدم به مستثمرون لشراء جزء من حصتها في شركتي الصناعات الورقية (تمتلك الاهلية 45 في المائة) والاهلية للمشاريع الصناعية (تمتلك الاهلية 50 في المائة).

وقال مصدر مطلع ان الاهلية للاستثمار لا تمانع من حيث المبدأ في بيع جزء من حصتها في هاتين الشركتين شرط ان تظل المساهم الرئيسي فيهما، خصوصا ان الاهلية للاستثمار يمكن ان تستفيد من عوائد بيع جزء من الحصتين في الدخول في مشاريع استثمارية متنوعة على غرار ما حصل في تشكيل المحفظة الاميركية - الاوروبية الناتجة عن بيع الاهلية للاستثمار حصتها في شركة غلف انفست قبل مدة.

ورجحت المصادر ان تبلغ ارباح الاهلية من هذه الصفقة اذا تمت نحو 4 ملايين دينار ستضاف الى ارباح الربع الثالث، خصوصا ان كلفة السهم الواحد على الاهلية في الشركتين يبلغ 100 فلس.
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
نصيحة من بعض المراقبين

السهم يتخذ اتجاه صعودي لمعرفة بعض الكبار بان ارباح الربع الثالث ممتازة وان السهم سوف يتخطى مراحل سعرية كبيرة خلال الفترة المقبلة وينصحون بالامساك بالسهم في الوقت الراهن .


والله اعلم
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
المحلل ابوشادي في الانباء 4/9/2003

اوضح المحلل ابو شادي في جريدة الانباء بان السهم سيتجه بتسارع نحو الهدف الاول وهو سعر 750 فلس للسهم بدعم الارباح الهائلة التى تبين انها اكثر من ممتازة للربع الثالث .

( نقل بتصرف اختصارا للمعنى )
 

الذيب

مضارب
التسجيل
15 أبريل 2002
المشاركات
102
الإقامة
الكويت
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم جميعا
كان يمر سهم الاهلية في مرحلة تماسك بين 600 فلس و500 فلس وفي يوم الاثنين المالضي بدا بكسر الخط الاحمر العلوي مما يعني انه ظهرت اشارة شراء واتوقع فنيا انه سيتجة إلى 750 فلس كما ذكر الأخوان من اسبوع إلى شهر تقريبا والله اعلم
 

الملفات المرفقه:

  • çلçهليé.jpg
    çلçهليé.jpg
    الحجم: 28.3 KB   المشاهدات: 402

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
القبس 6/ 9/2003

.الأهلية» تتفاوض لشراء 15 إلى 25% من مجموعة «أعمال» الفندقية

علمت «القبس» ان الشركة الأهلية للاستثمار قررت دخول قطاع الاستثمار الفندقي والسياحي في الكويت من خلال التفاوض مع مجموعة «اعمال» الفندقية التي تستثمر شبكة من الفنادق والمطاعم المحلية. والأهلية تفاوض لشراء ما نسبته 15 الى 25 في المائة من حصة مجموعة أعمال.

وقال مصدر مطلع ان المفاوضات تجري في وقت تسعى فيه مجموعة «اعمال» لزيادة رأسمالها من 3 ملايين الى نحو 6 ملايين دينار، مما يعني ان المجموعة قد تكون بحاجة الى شركاء قادرين على ضخ السيولة لتنمي استثمار مجموعة أعمال في قطاع السياحة والفنادق.

وأوضح المصدر ان دخول الأهلية للاستثمار كشريك استراتيجي في مجموعة أعمال يمكن ان يساهم في توسيع نشاطها ليشمل بناء فنادق ومنتزهات جديدة في المناطق الجنوبية التي ارتفع عليها الطلب بشكل كبير خصوصاً بعد استئجار قوات التحالف في الكويت لعدد منها لفترات تصل الى سنة.

غلف انفست تشتري في الأهلية للاستثمار


علمت «القبس» ان شركة غلف انفست تتجه الى تملك حصة تصل الى 7 في المائة من أسهم الشركة الأهلية للاستثمار اي ما يقارب اكثر من 18 مليون سهم .
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
بانتظار محركات الدفع الصاروخي

نصحني العديد من المراقبين بتجميع السهم بالاسعار الحالية لان السهم سيتجه لل 750 لا محالة ... بانتظار صحوة الهوامير



وقد اكد ذلك المحلل الاتربي والمحلل ابوشادي في الانباء 13/9/2003

(ثبت أداء سهم الشركة الأهلية للاستثمار الاسبوع الماضي عند مستوى 630 فلسا ويواجه السهم ضغطا ملحوظا، وعمليات تجميع بأسعار هادئة كلما أتيحت الفرصة، الأرباح التي ستحققها الشركة والمنتظر ان تتعدى الـ 100 فلس، تبرر المستويات التي تتحدث عنها أوساط السوق من ان السهم سيلامس مستوى الـ 750 فلسا وان هذا الحد يعتبر عادلا، في ضوء استثماراتها القوية في السوق أو في الشركات الزميلة، والعوائد المضمونة سنويا منها.)


والله اعلم
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الاهلية مظلومة من اهلها

نعم اصحاب الشركة هم من ظلموا هذا السهم الذي يعتبر الارخص مقارنة لارباحه الهائلة التي ستعلن خلال الفترة القادمة ( الربع الثالث ) وما يحصل للسهم مخالفة صريحة متعمدة للعرض والطلب .... ولكن السهم في كل الاحوال سيكسر كل القيود وسينطلق مهما حاولوا ... سامحهم الله ... والاشارات تفوح عن ارباح تفوق المائة فلس للسهم في الربع الثالث ... وسترون

واليكم هذا الخبر في القبس 28/9/2003

الأهلية: شركة عقارية بريطانية

علمت «القبس» ان الشركة الاهلية للاستثمار استلمت بالكامل شركة عقارية في بريطانيا كانت مملوكة لشركة غلف انفست حيث تسعى الاهلية الى ان تدير هذه الشركة العقارات المملوكة للأهلية في بريطانيا والولايات المتحدة الى جانب دخولها قطاع الاستثمار العقاري لجهة بيع وشراء الاراضي والمجمعات التجارية
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
مصـــــــــــــــدر بورصــــــــوي مســــــــــئول

ابلغني احد مصادرنا بالسوق بان هناك شبه اتفاق على تحرير السهم من الضغوط وان السهم سيكون سعره وفق العرض والطلب مما سيعطي دفعا للسهم للصعود في الفترة القريبة .


والله اعلم
 

فريد

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2002
المشاركات
158
اقترب موعد قطار الاهلية

تأكيدا لكلامك أخي عليمي ملاحظة التداول عليها يوم امس واليوم يدل على أن موعد انطلاق السهم بات قريبا وعلى كل من يملك السهم الانتظار لأن فرصة تحقيقه اسعار عالية باتت وشيكة والله أعلم
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
السياسة 30/9/2003

عــقود استثمـارية عــقارية جديدة

مباحثات مثمرة للعوضي خلال اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين الأهلية للأستثمار تبني »تحفة معمارية« في دبي بارتفاع 30 دوراً الحريري سيضع حجر الأساس ل¯ »بيروت تاور« في الأول من ديسمبر في حفل كبير بيع 30 في المئة من »بيروت تادر« الذي سيرتفع 29 طابقاً ويتكلف 135 مليون دولار والتقى الرئيس اللبناني واحاطة بآخر مراحل مشروع »بيروت تاور«

كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الأهلية للاستثمار عبدالسلام عبدالله العوضي النقاب عن اجراءه مباحثات بناءة ومثمرة خلال مشاركة وفد من الشركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي انعقدت في دبي خلال الفترة من 22 الى 24 الشهر الجاري. وقد حضر هذه الاجتماعات عن جانب الشركة الاهلية للاستثمار ايضاً عبدالعزيز النبهان العضو المنتدب لشؤون الاستثمار الدولي. واشاد العوضي بحسن التنظيم والادارة والجهود المبذولة من قبل امارة دبي لانجاح أْعمال المؤتمر , كما ان نجاح دولة الامارات العربية في تنظيم هذا الحدث العالمي يعتبر نجاحاً لكل دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية قاطبة. تفقد للمشروعات وعلى هامش أعمال المؤتمر تفقد العوضي آخر مشاريع الشركة الأهلية للاستثمار في امارة دبي وهي عبارة عن مشروع عقاري في دبي مارينا بجانب فندق غروفنر هاوس ويقع المشروع على مساحة ارض 3268 متراً مربعاً ويعلو 30 دور. وعند انتهاء هذا الصرح المعماري ستضيف الشركة الاهلية للاستثمار تحفه معمارية جديدة لامارة دبي. وقال العوضي ان هذا الاستثمار العقاري يندرج تحت سياسة الشركة في تنويع الاستثمارات وتوزيع المخاطر. وبعد انتهاء اجتماعات المؤتمر الدولي في دبي غادر العوضي الى بيروت حيث عقد لقاء مع فخامة الرئيس اللبناني اميل لحود يوم الجمعة الموافق 26 سبتمبر 2003 وقد احاط العوضي رئيس الدولة اللبنانية بآخر مراحل مشروع بيروت تاور والذي تقوم بتطويره الشركة الأهلية للاستثمار. وقد سبق ان قابل العوضي دولة الرئيس رفيق الحريري رئيس الوزراء اللبناني بتاريخ 8 سبتمبر 2003 ووجه اليه دعوة لوضع حجر الأساس وقد وافق الرئيس الحريري مشكورا على القيام بوضع حجر الاساس للمشروع والذي سيتم في احتفال تقيمه الشركة الاهلية للاستثمار بحضور دولة الرئيس الحريري في بيروت بتاريخ 1/12/2003 . تجدر الاشارة الى ان مشروع بيروت تاور هو مشروع عقاري يقع في منطقة سوليدير بالعاصمة اللبنانية بيروت في ميناء الحصن ويطل مباشرة على البحر الابيض المتوسط. كما يمتاز المشروع بقربه من الاسواق والمقاهي والفنادق الرئيسية. والجدير بالذكر ان الشركة الأهلية للاستثمار هي من أولى الشركات الكويتية التي قامت بتبني مثل هذه المشاريع الكبرى في بيروت. وسيرتفع برج بيروت نحو 90 متراً فوق سطح الارض بعلو 29 دورا بكلفة اجمالية تصل الى نحو 135 مليون دولار اميركي. وقد تم بيع نحو 30 في المئة من شقق المشروع حتى تاريخه. وثمن العوضي جهود جميع العاملين في الشركة الاهلية للاستثمار وشركاتها الزميلة والتابعة على الجهود التي يقومون بها لانجاح مشاريع الشركة سواء في داخل دولة الكويت او خارجها
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
يــــــقولـــــــــــون .... وبقـــــــــــــوة

بان السهم مقبل على ارتفاع كبير خصوصا وان مؤشرات السهم الفنية ممتازة للغاية ... وان لغز جمود السهم سوف يحل قريبا .....



والله اعلم
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
خبر هام في القبس 11/10 /2003

ربحية السهم في 9 اشهر اكثر من 92 فلسا والشركة تتملك 9% في «المباني»
الاهلية للاستثمار: شركة اسلامية وادراج 8 شركات تابعة
كتب محمد البغلي:
علمت «القبس» ان الشركة الاهلية للاستثمار قررت تأسيس شركة اسثتمارية اسلامية برأسمال 15 مليون دينار كي تكون ذراع الشركة في طرح وتسويق الادوات المالية الاستثمارية خصوصا بعد ان حقق صندوق الهدى الاستثماري التابع للأهلية ترتيبا مميزا بين الصناديق الاسلامية العاملة في بورصة الكويت.

وقال مصدر مطلع في الشركة ان الاهلية للاستثمار تدرس حاليا تكرار تجربة «غلف انفست» مع نحو 8 شركات تابعة خلال العام المقبل اذ تنوي ادراج شركات رابحة مثل شركة التحصيل والشركة الاهلية للكيماويات والشركة الاهلية لمواد البناء عن طريق بيع جزء من رأسمالها للمساهمين بأسعار تقيم حسب الاداء العام لكل شركة.

وكشف المصدر ان ارباح الاهلية للاستثمار للاشهر التسعة الماضية (يناير ـ سبتمبر) الماضية ستكون اكثر من 92 فلسا للسهم الواحد مشيرا الى ان الشركة اعتمدت سياسة متحفظة في اعلان بيانات الارباح التي كان من الممكن ان تصل الى 115 فلسا للسهم.

وافصح المصدر لـ«القبس» عن ملكية الاهلية حصة تصل الى 9 في المائة في الشركة الكويتية للمباني التي تمتلك فيها اصلا شركة غلف انفست 7 .6 في المائة وبالتالي يكون امام الحليفين (الاهلية ـ غلف انفست) فرصة تعيين اعضاء في مجلس الادارة الذي تسيطر عليه مجموعة الصناعات الوطنية.

** آخر كلام يجب ان يكون سعر السهم بين 900 والدينار وكفى ظلما لجودة السهم
 

فريد

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2002
المشاركات
158
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة الشركة الأهلية للاستثمار
سوف يجتمع اليوم الأربعاء الموافق 2003/10/22، في تمام الساعة 06:00‏
مساء، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية المرحلية للفترات المنتهية
في 2003/09/30.‏
 

التداول

عضو جديد
التسجيل
15 أكتوبر 2003
المشاركات
8
الشـــــــركة الأهلــــــــــــية للاســـــــــتثمار

كل عام والجميع بخير

اجتمع اليوم مجلس ادارة الشركة الاهلية

واقر 92 فلس ربحية السهم للفترة من 1/1/2003 الى

30/9/2003

والتحية للجميع
 

bu3zoz

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2003
المشاركات
1,095
الإقامة
الكويت: بلاد المسك والورد
بسم الله الرحمن الرحيم

افادنى مصدر كبير بانه هناك توجه لرفع سعر الاهليه فوق ال800

والسهم مظلوم جدا وهناك تجميع وضغط على السهم وسوف يكسر

حاجز ال600 عن قريب ومنها لل800 ان شاء الله والله اعلم ويرزقنا

وياكم الرزق الحلال

«الأهلية» تفاوض لمشاريع في البحرين وقطر والسعودية

علمت «القبس» ان الشركة الاهلية للاستثمار دخلت في مفاوضات مع رجال اعمال في البحرين وقطر والسعودية بهدف الدخول في مشاريع شراكة على غرار مشروعي شركة اعمار والالمنيوم اللذين دخلتهما الشركة في الفترة الماضية. وقال مصدر مطلع ان الفرص المتاحة للاهلية في هذه الدول تتنوع بين العقارات والاسهم والمصانع والبنوك، مشيرا الى ان الاهلية تريد تنويع استثماراتها في مشاريع جيدة وذات نمو متوقع خلال الفترة المقبلة خصوصا انها تريد استغلال الفوائض المالية واجواء الاستثمار الجيدة في المنطقة للدخول في مشاريع جديدة.
 

سليمان

عضو نشط
التسجيل
31 مايو 2003
المشاركات
777
الإقامة
الكويت
عندي معلومة ان الاهلية ستوزع 118 فلس ... يعني الارباح كلها نقدية ... والله اعلم
 

ياهوو

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2003
المشاركات
81
اخوي سليمان مساك الله بالخير اتمن ان تكون هل المصدر قوي في هذه المعلومه القويه . وهل يوجد احد يقدر اكد هذه المعلومه
 

سليمان

عضو نشط
التسجيل
31 مايو 2003
المشاركات
777
الإقامة
الكويت
المعلومة صحيحة 100 % .. ولكن قابلة للتغيير ...الا ان ذلك هو الانطباع العام للادارة ... ارجو انكم فهمتوني !!!
 

bader

عضو
التسجيل
16 نوفمبر 2003
المشاركات
210
الإقامة
Kuwait
بورصة التوزيعات للأهلية تشير إلى 35 فلس نقدي و 35% منحة. و الأخبار شبه مؤكدة إن شاء الله :)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى