-= أخبار على نار =-

الحالة
موضوع مغلق

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
شركة الاستثمارات الوطنية: التداول الكبير لسهم البنك التجاري يوم الاربعاء الماضي كانت لاغراض غير عادية وغير متكررة

اكدت شركة الاستثمارات الوطنية ان التداول الكبير الذي تم على سهم البنك التجاري والذي بلغ اعلى مستوى خلال عام 2006 لسهم بعينه وصلت الى ما قيمته 45.01 مليون دينار خلال يوم الاربعاء اي ما يعادل 51.5 في المئة من اجمالي القيمة المتداولة في ذلك اليوم وكما تبدو ان هذه الصفقات كانت لاغراض غير عادية وغير متكررة كما حصلت في عام 2005 لسهم الهواتف المتنقلة وسهم بنك الكويت والشرق الاوسط والتي تكون عادة محصورة بين امرين اما لاتمام صفقة مبادلة او بغرض تدويرها بين محافظ داخلية لشركة معينة
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
الأهلي" و "الوطني" اشتريا حصصاً في "التجاري"
وباعا إليه حصصهما في "البحرين والكويت


تمت خلال الأسبوع الماضي صفقات عدة بين كل من البنك التجاري والكويت والوطني والأهلي أنجز بعضها أواخر الأسبوع وسيجري استكمالها الأسبوع الجاري.
وهذه الصفقات تتعلق بشراء »الأهلي« و »الوطني« الاسهم في البنك التجاري يوم الاربعاء الماضي بسعر 1.240 دينار وتبلغ الكميات التي اشتراها كل بنك نحو 18 مليون سهم وقد دخلت في عمليات الشراء صناديق استثمار للاستفادة من الاسعار الحالية لسهم البنك بعد ان تسربت معلومات عن التوجهات المستقبلية لعملية الشراء واسبابها والتوقعات القوية بنمو كبير لاداء البنك التجاري في الفترة المقبلة.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
«شوتايم» تدخل سوق الأسهم قريباً .. وسوق دبي سيكون بمثابة تجربة

كشف بيتر أينشتاين، المدير العام والرئيس التنفيذي للشبكة،أن الشركة لم تتخل عن رغبتها بطرح أسهمها للتداول في البورصة، وقال :«ليس هناك قرارات الآن بشأن التوقيت»، من دون أن يستبعد سوق دبي المالي كإطار للتجربة، ومن دون أن يؤكد أو ينفي الأرقام التي تقدر القيمة السوقية لشبكة شوتايم بأكثر من 2 مليار دولار، وعدد مشتركيها بأكثر من 300 ألف مشترك.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
شراء 15 شركة 10% من أسهمها يضخ 36.5 مليار درهم في السوق الاماراتي قريبا

من المنتظر أن تبدأ العديد من الشركات بالإعلان عن نيتها شراء 10% من أسهمها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد صدور المرسوم الأميري بالمصادقة على قرار مجلس الوزراء الذي أعلن الأسبوع الماضي، وتضمن إدخال تعديلات مهمة على الشروط التي يسمح بموجبها للشركات المساهمة العامة بشراء جزء من أسهمها وتسهيل هذه العملية بما يخدم الشركات وأسواق المال المحلية.

وطبقاً لتحليل مالي فإن بإمكان 15 شركة من الشركات الوطنية المدرجة في السوق والبالغ عددها نحو 80 شركة ضخ سيولة تتجاوز قيمتها 36.5 مليار درهم في حال قررت شراء 10% من أسهمها بأسعار إغلاقات يوم الخميس الماضي، علماً بأن شركتي إعمار العقارية ومؤسسة الإمارات للاتصالات قادرتان على ضخ سيولة بقيمة تتجاوز 14 مليار درهم في حال قررتا استثمار هذه الفرصة التي تم بموجبها إلغاء شرطي عقد جمعية عمومية غير عادية وانخفاض القيمة السوقية عن الدفترية للسهم.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
بنك الكويت الوطني يتطلع لشراء بنك مصري العام القادم

قال ابراهيم دبدوب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني يوم السبت ان البنك يتطلع لشراء بنك مصري له نشاط قوي في قطاع التجزئة العام القادم ويأمل بتوسيع نشاطه قريبا الى دولة الامارات العربية وسوريا.

وقال دبدوب ان من المتوقع ان يخرج أكبر مصرف في الكويت دون أضرار من هبوط حاد لاسواق الاسهم في المنطقة وتوقع ان يسجل أرباحا صافية تفوق ما حققه في العام الماضي.

ولدى بنك الكويت الوطني سيولة نقدية كبيرة ومن غير المرجح ان يضطر للاقتراض لتمويل أي عمليات استحواذ. وسئل دبدوب عن الموعد الذي يعتقد أن صفقة الاستحواذ قد تعلن فيه فقال "أعتقد أن 2007 هو أفضل رهان."

وامتنع عن تسمية هدف محتمل لكنه في معرض حديثه عن نوعية البنك الذي قد يرغب بنك الكويت الوطني في شرائه قال "مصدر القوة الاساسي لبنك الكويت الوطني هو قطاع التجزئة وانتشار الفروع.. ذلك هو الشيء الاساسي."

وقال دبدوب ان بنك الكويت الوطني الذي أعلن هذا العام عن خطط لاصدار خاص للاسهم يتطلع أيضا الى توسيع عملياته المصرفية التجارية لتشمل سوريا ودولة الامارات العربية حيث له بالفعل وجود مصرفي استثماري

وقال انه واثق أن البنك سيتخطى هذا العام أرباحه الصافية التي حققها العام الماضي والبالغة 704 ملايين دولار. وافاد البنك الشهر الماضي بأنه حقق ارباحا قياسية في الربع الاول من العام بلغت 56.5 مليون دينار (193 مليون دولار) بزيادة 27 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.
 

xbad

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2006
المشاركات
144
اعلامي قال:
وزارة الطاقة ستلجأ مرة أخرى للقطع المبرمج للماء بسبب زيادة الاستهلاك

باحث علمي في معهد الكويت للأبحاث العلمية أكد بأن وزارة الطاقة ستلجأ الى عمليات القطع المبرمج حتما هذا الصيف بسبب النقص في كميات المياة المحلاة ...

وأضاف قائلا: ان وزارة الطاقة كلفت المعهد من فترة سنتين تقريبا اعداد تصور ودراسة لايجاد طريقة بديلة لتحلية المياه البحر .. وفعلا قد توصل المعهد الى اسلوب جديد في تحلية مياه البحر عن طريق استخدام الهيدروجين ..

جدير بالذكر ان الكويت لديها 5 محطات لتحلية مياه البحر .. وان النية تتجه لبناء المزيد من محطات التحلية عبر تخصيص مبالغ من فائض الميزانية لمواجهة هذا العجز في توفير المياه لكن بناء محطة التحلية قد يستغرق سنوات .. لذلك لجأت الوزارة حاليا الى استخدام المخزون الاحتياطي الاستراتيجي لسد النقص في كميات المياه المحلاة من محطات التكرير الخمس ...

=======

الخبر

'الطاقة' تحذر: احتياطي المياه سينفد في نهاية سبتمبر

19/05/2006 كتب فهد الهاجري:

دق مصدر مسؤول في وزارة الطاقة ناقوس الخطر من نفاد احتياطي الماء في الكويت بنهاية شهر سبتمبر المقبل بسبب اسراف المواطنين والوافدين غير المبرر في استهلاك المياه.

ودلل المصدر على تحذيره ل'القبس' بان انتاج الكويت من المياه صباح أمس الأول بلغ 311 مليون غالون، فيما كان المستهلك 322 مليونا بزيادة قدرها 11 مليون غالون سحبت من الاحتياطي.
وقال إذا لم يتفاعل المستهلكون مع الحملات الترشيدية للوزارة قبل ارتفاع درجات الحرارة فسوف يكون هناك كثير من الانقطاعات للمياه خلال الصيف.

ولفت الى ان العاملين في المحطات يتعرضون للضغط لتوفير اكبر كميات من المياه تفاديا لحدوث نقص او انقطاع.

وذكر ان الوزارة ستفعل اجراءات مخالفة من يسيء استخدام المياه او يبالغ في استهلاكها.




السلام عليكم
الله يستر من الديره صكينا علي الدول الفقيره بقطع الماي والكهرباء
ولاتقول دوله عندها خيرات وفلوس
الكويت فالحه بس بصرف البيزات علي مصر والاردن ولبنان وغيرهم نست اهلها بالخدمات
الله يرحمك ياشيخ الجابر امير الشعب الله يرحمك برحمته انشاءالله
الله يستر الله يستر من العهد الجديد
وشكرا
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
الخرافي أكد أن الأمير سيتخذ القرار المناسب
مجلس وزراء الكويت يطالب الأمير بحل البرلمان أوتشكيل حكومة جديدة

قالت قناة العربية الاحد 21-5-2006 ان مجلس الوزراء الكويتي رفع الى امير البلاد ، طلبا بتفعيل المادة مائة واثنين من الدستور وهو ما يعني اما حل المجلس أو تشكيل حكومة جديدة.

وأكد رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي للعربية أن الأمور باتت في يد امير البلاد الذي سيتخذ القرار المناسب على حد قوله.

من جانبهم ، اكد نواب المعارضة الكويتية انهم سيقاطعون الجلسة البرلمانية الخاصة التي طلبتها الحكومة لاعادة مناقشة مشروع القانون الانتخابي الجديد الذي ادخل البلد في ازمة سياسية.
الا ان المعارضة المؤلفة من توافق نواب اسلاميين وليبراليين ووطنيين (29 نائبا), اكدت انها ستسائل رئيس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر محمد الاحمد الصباح في الجلسة التي حددها البرلمان لاستجوابه في 29 ايار/مايو.

وقال النائب ورئيس مجلس الامة السابق احمد السعدون امام تجمع شعبي "لن نتراجع (..) لن نحضر الجلسة (..) وسنستجوب رئيس الوزراء". والجلسة التي يفترض ان تعقد الاثنين, كانت طلبتها الحكومة الاربعاء الماضي بعد يومين فقط من اقرار مجلس الامة لاحالة مشروع القانون الى المحكمة الدستورية بطلب من الحكومة ايضا للبت في دستوريته, الامر الذي اسفر عن انسحاب نحو ثلاثين نائبا من قاعة البرلمان.

وينص مشروع القانون الذي تطرحه الحكومة بخفض عدد الدوائر الانتخابية من 25 الى عشر. وتعتبر المعارضة ان القانون الانتخابي الحالي بدوائره الخمس والعشرين يعزز امكانية شراء الاصوات وحصول تجاوزات اخرى لان عدد الناخبين في كل دائرة صغير جدا.
وتطالب المعارضة بقانون يحدد عدد الدوائر الانتخابية بخمس. وكان ثلاثة نواب تقدموا بطلب لاستجواب رئيس الوزراء, آخذين عليه ما اعتبروه عرقلة للاصلاحات الانتخابية. وقد يؤدي هذا الاستجواب الى حل مجلس الامة والدعوة الى انتخابات مبكرة في غضون شهرين, او الى تغيير الحكومة.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
اصول البنوك وشركات الاستثمار الاسلامية الكويتية بلغت 7ر22 مليار دولار

قال الامين العام للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية عز الدين خوجة هنا اليوم ان اجمالي حجم اصول البنوك وشركات الاستثمار الاسلامية في الكويت العام الماضي بلغ 7ر22 مليار دولار مقابل 16 مليار دولار في العام الذي سبقه وبنسبة نمو قدرها 42 بالمائة.

واضاف خوجة في مؤتمر صحافي ان نسبة نمو اصول البنوك والشركات الاستثمارية الاسلامية في الكويت تعتبر الاعلى على مستوى دول مجلس التعاون في عام 2005 مشيرا الى ان متوسط معدل نمو الاصول فيها بلغ 5ر24 بالمائة.

واوضح بان الكويت تحتل المركز الثالث عالميا من حيث حجم الاصول للصناعات المالية الاسلامية متوقعا ان الاصول فيها ستصل الى مايقارب 56 مليار دولار في نهاية 2010 اذا ماستمر النمو بمعدل سنوي قدره 20 بالمائة.

واشار الى ان بيت التمويل الكويتي حقق ارتفاعا في مستوى نمو حجم اصوله وتضاعفها خلال السنوات الخمس الاخيرة حيث ارتفعت اصوله في عام 2005 الى حوالي 16 مليار دولار مقابل 7ر7 مليار دولار عام 2001 وبمتوسط ارتفاع نسبته 6ر19 بالمائة محافظا على المركز الثاني بدول مجلس التعاون بعد شركة الراجحي المصرفية.

وذكر ان شركة دار الاستثمار الكويتية حققت نموا في حجم اصولها في عام 2005 بنسبة 101 بالمائة حيث بلغت 3ر2 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت 1ر1 مليار دولار متصدرة المركز الاول في مجموعة البنوك وشركات الاستثمار الاسلامية في دول مجلس التعاون.

وقال ان اجمالي ودائع البنوك وشركات الاستثمار الاسلامية في الكويت 13 مليار دولار في علم 2005 مقابل 8ر9 مليار دولار في عام 2004 بنسبة نمو 4ر 32 بالمائة موضحا ان متوسط معدل النمو خلال السنوات الخمس الاخيرة بلغ 3ر20 بالمائة.

واضاف ان الودائع في بيت التمويل الكويتي بلغت 6ر11 مليار دولار في عام 2005 بنسبة نمو 31 بالمائة في حين ان الودائع الاستثمارية في دار الاستثمار بلغت 1ر1 مليار دولار في عام 2005 بنسبة نمو 60 بالمائة.

- ذكر خوجة ان الكويت شهدت اعلى نسبة في حقوق المساهمين للصناعات المالية والاسلامية في منطقة الخليج العربي حيث بلغ اجمالي حقوق المساهمين 4ر5 مليار دولار بنسبة نمو 75 بالمائة فيما بلغت في دول الخليج العربي 1ر15 مليار دولار في عام 2005 وبنسبة نمو بلغت 49 بالمائة.

وقال ان المؤسسات المالية الاسلامية الكويتية حققت هامش ربحية بلغ 8ر50 بالمائة في عام 2005 بعد ان كانت بحدود 6ر43 بالمائة مشيرا الى ان متوسط هامش الربحية في الكويت خلال الاعوام 2000 الى 2005 بلغ 39 بالمائة.

وحول حجم اصول الصناعة المالية في دول مجلس التعاون قال خوجة انها بلغت 152ر84 مليار دولار في عام 2005 وبنسبة نمو 8ر 34 بالمائة عن العام الماضي هي الاعلى منذ عام 2001.

واضاف ان متوسط معدل النمو السنوي خلال السنوات الخمس الماضية بلغ 5ر21 بالمائة موضحا ان هذه النسبة تقتصر على البنوك والشركات الاستثمارية الاسلامية ولا تشمل النوافذ الاسلامية في البنوك التقليديةولا شركات التأمين التكافلي.

واوضح بان المجلس العام للبنوك الاسلامية يتنبئ بوصول حجم اصول الصناعة المالية الاسلامية في دول مجلس التعاون الى حوالي 210 مليار دولار في نهاية عام 2010.

واوضح ان اجمالي حجم الودائع لدى الصناعة المالية الاسلامية في دول مجلس التعاون بلغت 58 مليار دولار في عام 2005 بنسبة نمو 29 بالمائة عن العام الماضي وهي اعلى نسبة نمو خلال السنوات الخمس الاخيرة التي بلغ متوسط معدل النمو السنوي فيها 3ر20 بالمائة.

واشار الى ان عدد المؤسسات المالية الاسلامية التي يرصدها المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية ويتابع نتائجها تبلغ 284 مؤسسة تعمل في 38 دولة مشيرا الى ان ارصدتها تقدر بحوالي 250 مليار دولار.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
" خبر ضمن باب الإشاعات "

من المرتقب صدور مرسوم أميري خلال الأيام القادمة يعيد العمل بأحكام قانون منع التجمعات بداعي الضرورة الذي صدر فيه حكم قضائي يوقف العمل به
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
شركة السور لتسويق الوقود تضع خططها لتطوير محطات الوقود

أعلنت رئيسة مجلس إدارة شركة السور لتسويق الوقود نوال التويجري أمس أن الشركة تدرس حاليا كيفية تطوير الخدمات في محطات الوقود التي تسلمتها من شركة البترول الوطنية طبقا لبرنامج تخصيص المحطات.وقالت التويجري ان عملية التطوير التي ستشمل حوالي 40 محطة.

وشددت على أن إيرادات المحطات تدخل حالياً في حساب شركة السور وان المحطات أصبحت تحت إشرافها مباشرة رغم ان الموظفين هم من شركة البترول الوطنية، مشيرة إلى وجود فترة انتقالية مدتها ثلاثة أشهر من تاريخ توقيع العقد بين الطرفين تتولى بعدها شركة السور كل ما يتعلق بإدارة وتشغيل المحطات.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
جلوبل ينفي نية شراء حصة الحكومة فـي الاتصالات الاردنية

نفى بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) وجود أي نية لديه لشراء جزء من حصة الحكومة في شركة الاتصالات الأردنية وقال مسؤول في جلوبل أن لا نية لدى جلوبل لشراء حصة في شركة الاتصالات الأردنية.
وكانت وسائل إعلام محلية تناقلت مؤخرا خبرا يتعلق بوجود مفاوضات بين جلوبل والحكومة الاردنية للدخول كشريك في الاتصالات الأردنية التي تنوي الحكومة بيع حصتها التي تقدر بنسبة 5ر41% من الاتصالات الأردنية.

جدير بالذكر ان جلوبل التي تتنوع استثماراتها في الأردن في قطاعات مالية وسياحية وتعليمية مساهما في قطاع الاتصالات في الأردن تمتلك نحو 30% من رأسمال شركة أمنية البالغ 40 مليون دولار.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
إ
إم تي سي - فودافون« تتخطى 225 ألف مشترك في الربع الأول من 2006

توقع الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة ام تي سي - فودافون البحرين محمد حشيش أن يبلغ عدد المشتركين في الشركة نحو 300 ألف مشترك بنهاية العام الجاري بعد أن وصل العدد إلى أكثر من 225 ألف مشترك في الربع الأول من 2006 وأن الشركة استثمرت نحو 240 مليون دولار في المملكة منذ بدء عملها قبل نحو عامين ونصف العام.

وتحدث حشيش عن الخطط المستقبلية للشركة فقال نسعى إلى الحصول على سوق نيجيريا والحصول على رخصة في المملكة العربية السعودية وكذلك مصر. بنهاية الاسبوع الجاري سيتم معرفة نتيجة نيجيريا
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
معلومات مساهمي مصرف الريان متوفرة لدي شركات الوساطة

قال مصدر مسؤول في سوق الدوحة للأوراق المالية إن معلومات المساهمين في مصرف الريان قد أصبحت متاحة لشركات الوساطة اعتبارا من مطلع الأسبوع الحالي، وإن بإمكان المساهمين الراغبين ببيع أسهمهم مراجعة إحدي شركات الوساطة العاملة في السوق مباشرة لتسليم أمر الشراء دون مراجعة ادارة التسجيل المركزي نظرا لتوفر معلومات المساهمين لدي شركات الوساطة نفسها.
 

alsaif

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
316
الإقامة
ديرة العز
الوطن

اقتصــــــــــــاد


عمليات جني أرباح سريعة تهبط بالمؤشر 55.4 نقطة بعد ارتفاعه 130 نقطة
تحركات »تكتيكية« للصناديق والمحافظ الاستثمارية تفقد السوق جزءا من مكاسبه
كتب:كتب ناصر الخالدي:
انخفض مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية في تداولات الامس بمقدار 55.4 نقطة ليتراجع الى 9498.1 نقطة بينما انخض المؤشر الوزني بـ4.15 نقاط ليستقر عند 493.43 نقطة وذلك اثر تداول 182.850500 مليون سهم بقيمة اجمالية بلغت 70.867.030 دينار موزعة على 8378 صفقة تجميع وجني ارباح.
عكس المؤشر جميع التوقعات التي اشار اليها المحللون الاقتصاديون ومسؤولو الشركات التي كانت تشير الى استمرار صعود السوق في تداولات الامس بل ان بعض توقعات المسؤولين اشارت الى صعود قياسي ستشهده معظم الاسهم في تداولات هذا الاسبوع وقد اكدت مصادر خاصة لـ»الوطن« ان بعض الشركات والصناديق الاستثمارية استغلت وضع السوق وتفاؤل المتداولين بعد حل مجلس الامة وقامت بعمليات شراء في بداية التداول حيث صعد المؤشر الى نحو 130 نقطة تقريبا ثم قامت بعمليات تجميع وجني ارباح سريعة ادت بدورها الى انخفاض المؤشر بنهاية التداولات.
كما يشير المصدر لـ»الوطن« إلى ان من الامور الايجابية في تداولات الامس، هو دخول مجاميع استثمارية جديدة على عدد معين من الاسهم حيث يضيف المصدر ان هذه المجاميع قامت بعمليات ضغط وتجميع واضح على عدد من الاسهم وخصوصا في قطاع الاستثمار والعقار والاسهم غير الكويتية.
كما اشار مدير عام احدى شركات الوساطة لـ»الوطن« إلى ان معظم عمليات التداول التي قام بها في تداولات الأمس كانت شراء عدد معين من الاسهم الواحدة وذلك من قبل شركات ومستثمرين »كبار« حيث رفض الاشارة الى نوعية الاسهم المشتراة غير انه اكد ان هناك مباررات لعودة كبار المستثمرين الى السوق.

أداء القطاعات

مازالت تداولات سهم بنك بوبيان لليوم الثالث على التوالي هي المسيطرة على تداولات قطاع البنوك حيث تم تداول 33 مليون تقريبا وبقيمة قاربت الـ22 مليون دينار انخفض سعره بـ20 فلسا وتشير مصادر إلى ان بعض الصناديق الاستثمارية قامت بالمضاربة على السهم بعد ان قامت بعمليات بيع مكثفة على عدد معين من الاسهم الاستثمارية.. وتؤكد المصادر خروج اغلب المضاربين الكبار من السهم هذا وقد اتسمت بقية تداولات قطاع البنوك بالتذبذب والضعف الشديد حيث ارتفعت اسعار بنك برقان »وبيتك« في تداولات محدودة وقد ارتفع مؤشر البنوك بـ 31.5 نقطة.

تجميع واضح على الاستثمار

انخفض مؤشر قطاع الاستثمار بـ 131.2 نقطة بينما تصدرت تداولاته جميع القطاعات.. وتشير مصادر خاصة لـ »الوطن« بالرغم من كثافة عمليات جني الارباح على معظم اسهم الاستثمار غير ان عمليات الضغط والتجميع المكثفة ايضا فتعتبر مؤشرا جيدا لهذه الاسهم في تداولات شهر يونيو القادم.. هذا وقد تركزت التداولات على سهم المجموعة الدولية الذي اغلق مرتفعا بـ(10) فلوس حيث مازال محملا بالارباح وعلى اسهم »المشاريع« والمستقبل الدولي »والمال والمدنية حيث انخفضت اسعارها جميعا اثر عمليات جني ارباح، مكثفة عليها حيث قابلها عمليات شراء من صناديق استثمارية ومضاربين كبار، لاقتناعهم بهذه الاسهم واسعارها الحالية، وتشير المصادر إلى ان السوق يشهد صعودا اجباريا في تداولات الاسابيع المقبلة مع التركيز على اسهم معينة وذلك لرغبة معظم الشركات في تعديل وتحسين ميزانياتها بالربع الثاني هذا مع وجود عمليات جني ابراح يومية على الاسهم الصاعده.

تذبذب في العقار

كانت معظم الاسهم العقارية من عمليات جني الارباح التي قامت بها الشركات والصناديق في تداولات الامس مع صعود بعض الاسهم في تداولات يعتبرها البعض جيدة وقد تكون بداية لانطلاقة الاسهم العقارية في تداولات الاسابيع المقبلة حيث تركزت التداولات على المتحدة وعقارات الكويت والوطنية العقارية هذا وقد انخفض مؤشر العقار بـ2.5 نقطة اثر تداول 27.950.000 مليون سهم وبقيمة اجماليه بلغت سبعة ملايين دينار هذا وقد انخفض قطاع الصناعة بـ 62.10 نقطة والخدمات بـ45.30 نقطة حيث انخفض بعد تاثرها بعمليات جني الارباح التي سادت جميع القطاعات.

تاريخ النشر: الثلاثاء 23/5/2006
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
3.860.000 ملايين دينار أرباح «كامكو»

أعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول »كامكو« امس انها حققت ارتفاعا في صافي ارباحها بلغ 86ر3 ملايين دينار للربع الاول من العام الحالي ...

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة مسعود حيات في تصريح صحافي ان سعر السهم ارتفع الى 15.7 فلساً للسهم الواحد مقارنة بصافي الربح للفترة المقابلة من العام 2005 الذي بلغ 32ر3 ملايين دينار .... مشيرا الى ان مجموع حقوق مساهمي كامكو للربع الاول من العام 2006 حقق ارتفاعا بلغت نسبته 39.74% ليصل الى 75.86 مليون دينار
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
نساء يعلن ترشيحهن للانتخابات البرلمانية في الكويت

أعلنت 9 ناشطات كويتيات عزمهن ترشيح أنفسهن لخوض الانتخابات البرلمانية, والمقررة في 29 يونيو المقبل، وذلك بعد يوم واحد من قرار حل البرلمان، والدعوة لانتخابات برلمانية مبكرة على خلفية ازمة قانون الدوائر الانتخابية والذي أدى الى مواجهة ساخنة بين الحكومة والبرلمان.

والمرشحات التسع اللواتي اعلنَّ ترشيح انفسهن هن:
عائشة الرشيد (دائرة كيفان)
إقبال الأحمد وعادلة الساير وشيخة الغانم (دوائر الخالدية واليرموك وقرطبة)
غنيمة الحيدر وفداء العون (دائرة الروضة)
فاطمة المطيري (دائرة ضاحية صباح السالم)
د. رولا الدشتي (دائرة العديلية والجابرية والسرة)
د. فاطمة العبدلي التي لم تحدد الدائرة الانتخابية التي ستخوض الانتخابات فيها بعد.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
الشيخ فهد سالم العلي يترشح للانتخابات البرلمانية في الصليبيخات

تأكدت الأخبار حول نية الشيخ فهد سالم العلي الترشح للانتخابات البرلمانية المزمع اجراؤها في 29 يونيو المقبل
 

alsaif

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
316
الإقامة
ديرة العز
الوطن

اقتصــــــــــــاد


ارتفاع المؤشر السعري 48.6 نقطة مع أنباء دخول الهيئة عبر الصناديق
نبرة تفاؤل تسود أروقة البورصة.. والخدمات والاستثمار يقودان التعاملات
كتب:كتب ناصر الخالدي:
كما توقعت «الوطن» في تقريرها بالامس والذي اشرنا فيه إلى أن السوق يشهد نشاطا مكثفا على عدد معين من الاسهم، وذلك على الرغم من انخفاض السوق المفاجئ بتداولات امس الاول، هذا وقد ارتفع مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية في تداولات الامس الى 48.6 نقطة ليستقر عند 9546.7 نقطة، بينما قفز المؤشر الوزني الى 2.86 ليصل الى 496.4 نقطة، وذلك اثر تداول عدد 139.722.500 سهم، وبقيمة اجمالية بلغت 60.597.330 دينارا موزعة على 6609 صفقات.

سيولة الهيئة

على الرغم من عدم تأكيد هذه المعلومة بشكل رسمي الا ان مصادر خاصة لـ «الوطن» قد اشارت الى ان تعليمات شخصية قد صدرت من وزير المالية للمسؤولين بالهيئة العامة للاستثمار بأهمية دراسة اوضاع البورصة والوصول الى نتائج سريعة وفعالة لكيفية التدخل، وكذلك مدى استفادة الهيئة بشكل استثماري من الدخول في هذا الوقت بالذات، وتضيف المصادر ان بعض نتائج الدراسات التي اجراها المسؤولون بالهيئة قد اوصت بأهمية ضخ اموال جديدة من خلال الصناديق الاستثمارية واهمية التركيز على الاسهم التشغيلية والواعدة من جميع القطاعات، ومن خلال متابعة «الوطن» لهذه المعلومة المهمة اكد مصدر استثماري بأن دخول الهيئة يعتبر من الامور الايجابية للسوق، خصوصا بعد الانخفاض الكبير الذي عانت منه البورصة خلال الاشهر الماضية.
واضاف المصدر ان توقيت دخول الهيئة يعتبر مناسبا.. ويدل على عقلية استثمارية محترفة ستساهم في اعادة السوق الى نشاطه وحيويته، كما ستحفز بقية الشركات. والمجاميع الاستثمارية الكبرى على الدخول بقوة إلى السوق، خصوصا بعد تدني قيمة واسعار معظم الاسهم.

أداء القطاعات

كما توقعت «الوطن» في تقريرها امس والذي اشرنا فيه الى خروج معظم المضاربين الكبار من سهم بنك بوبيان وتوجيه سيولتهم الى اسهم في قطاع الاستثمار بالذات، وقد انخفض سوبويان بـ 30 فلسا وسط تداولات قاربت 14 مليون سهم، كما تركزت تداولات قطاع البنوك على البنك العقاري الذي ارتفع بـ 30 فلسا، وقد ارتفع مؤشر البنوك بـ 14.5 نقطة.

الاستثمار يعود وبقوة

ارتفع مؤشر قطاع الاستثمار بـ 60.8 نقطة حيث تركزت التداولات على المركز المالي الذي اغلق مرتفعا بالحد الاعلى، وكذلك على المشاريع وسط عمليات تجميع واضحة على السهم، كما ارتفع سهم المستثمر الدولي تفاعلا مع خبر «الوطن» بالامس حيث تشير المصادر إلى ان السهم سيشهد انطلاقة سعرية خلال الاسبوعين القادمين، كما ارتفع سعر النور للاستثمار بـ 15 فلسا وسط عمليات تجميع على السهم، وتشير مصادر لـ «الوطن» إلى أن معظم اسهم الاستثمار ستشهد تداولات قوية خلال الاسابيع القادمة مع ارتفاعات سعرية لن تقل عن %15 على الاقل، وذلك انطلاقا من رغبة معظم الصناديق الاستثمارية على تحسين وتعديل ميزانياتها للربع الثاني والذي يعتبر المؤشر الاهم للاسهم.
كما ارتفع مؤشر قطاع العقار بـ 53.5 نقطة، حيث تركزت التداولات على سهم التجارية العقارية الذي ارتفع بخمسة فلوس، وكذلك على العقارات المتحدة، بينما وضحت عمليات الشراء على معظم اسهم العقار.

الصناعة والخدمات

ارتفع مؤشر قطاع الصناعة بـ 32.3 نقطة، حيث تركزت التداولات على الصناعات الوطنية الذي ارتفع بـ 20 فلسا، وعلى السفن الذي ارتفع ايضا بخمسة فلوس، بينما شهد سهم بوبيان عمليات تجميع واضحة تقوم بها احدى الشركات الاستثمارية الكبرى بالسوق، هذا وقفز مؤشر قطاع الخدمات الى 100.7 نقطة، حيث تركزت التداولات على الهواتف المتنقلة الذي اغلق مرتفعا بالحد الاعلى، وعلى الصفوة الذي ارتفع بـ 4 فلوس وعلى ايفا فنادق الذي ارتفع بـ 60 فلسا وسط عمليات شراء مكثفة على السهم.
وبالنسبة للاسهم غير الكويتية، تركزت التداولات على الفجيرة الذي ارتفع بـ 10 فلوس، حيث تشير المصادر الى وجود رغبة لدى بعض المستثمرين بشراء حصة من السهم.

تاريخ النشر: الاربعاء 24/5/2006
 

alsaif

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
316
الإقامة
ديرة العز
السياسه

تقرير "السياسة" اليومي عن حركة

التداولات في سوق الأوراق المالية

نشاط "محموم" على الأسهم المنتقاة.. ولايزال التكييش مستمرا

تداعيات "التكتيكات" السياسية تحرك السوق


كتب ¯ محمد كمال:
ألقت تداعيات »التكتيكات« السياسية بظلالها المتباينة على مجريات تداولات السوق وسط نشاط محموم على الاسهم المنتقاة وفي وقت لايزال فيه التكييش مستمرا, لاسيما من جانب صغار المستثمرين.
كما كان واضحا ومنذ بداية التداولات ان العمليات المضاربية استهدفت وبقوة الاسهم الرخيصة بل وصبت جام غضبها ومنذ الدقائق الاولى بل وتمادى المضاربين في عملياتهم حتى منتصف التداولات.
ومن سيناريو تداولات السوق كان واضحا ايضا ان الشائعات قد لعبت دورا مؤثرا في مجريات التداولات حيث جال كبار اللاعبين بين اوساط المستثمرين للتأثير على قراراتهم الاستثمارية خصوصا في اوامر الشراء.
واللافت للنظر ان السوق وقد بدا ومنذ الدقائق الاولى يتحرك وفق اسس اقتصادية في بعض الاوقات ويتحرك وفق الشائعات السياسية تارة اخرى وما بينهما كان المضاربين يتحركون.. ايضا ما جعل السوق في حالة تباين ملحوظ على مجريات المرحلة الاولى من اليوم.
وبلغة الارقام نجد ان قطاع البنوك لم يكن في مستواه المعهود سابقا اللهم البنك »العقاري« فقط الذي تألق في تداولات القطاع.. فيما مني باقي الاسهم بحالة من الخمول.. او الخسارة!!
اما في قطاع الاستثمار وهو القطاع الذي يطلق عليه البعض انه صلب السوق فقد شهد حركة متوسطة على ما نسبته 60 في المئة من اجمالي الاسهم ووفق معطيات مديري الصناديق الاستثمارية.
وقد اكد مديرو صناديق استثمارية استطلعت السياسة ارائهم حول تلقيهم اموال من هيئة الاستثمار انهم لم يتلقوا اي مبالغ حتى اللحظة!!
وسجل المؤشر ارتفاعا قدره 48.60 نقطة ليستقر عن المستوى 9546.7 نقطة في نهاية تعاملاته امس.
وبلغ اجمالي الكمية المتداولة نحو 139.7 مليون سهم بقيمة 60.5 مليون دينار كويتي بعدد صفقات قدرها 6609 صفقة.
وشهدت مؤشرات غالبية القطاعات ارتفاعا مثل قطاع الخدمات 100.70 نقطة ثم قطاع الاستثمار 60.80 نقطة وقطاع العقارات 53.50 نقطة والاغذية 32.80 نقطة والصناعة 32.30 نقطة والبنوك 14.50 نقطة.
فيما انخفض مؤشر قطاع الشركات غير الكويتية بقدر 3.70 نقطة واستقر قطاع التأمين من دون تغير.
يذكر ان المؤشر استقر مع نهاية التداولات عند مستوى 9498.1 نقطة اذ بلغ اجمالي الكمية المتداولة نحو 182.8 مليون سهم بقيمة 70.8 مليون دينار تمت من خلال 8373 صفقة.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
هيئة سوق المال السعودية تضع خطة لوقف تدهور الأسهم وإعادة الثقة للمستثمرين

كشفت هيئة السوق المالية عن سعيها لإنشاء صناديق استثمارية مستقلة عن البنوك وإنشاء نظام جديد للتداول بدلا من النظام الحالي في إطار استكمال هيكلة السوق من خلال إنشاء شركة للسوق المالية.. وذلك في مسعى منها لوقف تدهور السوق وإعادة الثقة إليها بعد أن فقدت أكثر من 50 في المائة من قيمتها..
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى