ياشباب أنصدمت من قانون التقاعد .. من متى هذا ؟؟!!

بدون مجامله

عضو نشط
قانون التقاعد الحالي الظاهر ماوضع الا من اجل يبونا نلف وندور ونتقاعد بطرق ملتويه وهذا الي حاصل

الملفات المرفقه:

الحجم: 514.2 KB   المشاهدات: 209

رابح رابح

عضو مميز
حتى هذا الخيار فيه ظلم لمن توظف وهو صغير بالسن لابد له ان يخدم ٣٠ سنه حتى يستحق التقاعد اشوفها كثير.!؟ ولكنه اخف من الاول نوعاً ما .
مرضي الناس چايد حاليا الناس بحيره
اذا الوزير احال الموظفين اللي خدمتهم فوق 30 سنة للتقاعد الجبري يزعلون ويرفعون قضايا على الوزير
واذا التامينات زادو مدة الخدمة في ناس تزعل وتبي تقاعد مبكر

بالاضافة الى وجود تناقض بالقرار في قيام بعض الجهات باجبار الموظف على التقاعد الجبري بعد 30 سنه خدمة
وفي نفس الوقت اصدار قانون الجديد يلزم الموظفين بالعمل لمدة طويلة ولعمر اكبر

انا اعتقد القانون المناسب للتقاعد 30 سنة خدمة والعمر ٥٥ سنة مع الاحتفاظ بالموظفين ذوي الخبرات المميزة وعدم اجبارهم على التقاعد في حال رغبتهم بالاستمرار بالعمل عند حاجة جهة العمل لهم شريطة اثبات الحاجة لهم وموافقة ديوان الخدمة المدنية على المبررات .

خاصة ان التقاعد يوفر فرص عمل للجيل الجديد

التعديل الأخير:

رابح رابح

عضو مميز
حتى انا خدمت في الوزارة وميزانيتها ما تتجاوز 100 مليون
والحين تتجاوز المليار

اقدر ابوق المخازن وانا طالع ؟؟؟
مؤكد ان الغاية لاتبرر الوسيلة والقانون يجب ان يحترم .. والفرق كبير التربية مصروفات والتأمينات ايرادات واستثمارات والبورصة امانات واموال مواطنين ومقيمين
ما قصدته .. بالرغم من عظم مصيبة البورصة التي تفوق التامينات بكثير تجاهل الاعلاميين والمغردين اثارة تجاوزات الشركات وخسارتها والتلاعب بمؤشرات السوق على مدى سنوات باستثناء النقد العابر للتكسب الاعلامي فقط والمضاربات وليس كما تم التركيز بقوة على قضية التامينات

رابح رابح

عضو مميز
راح يرجع اللي خذاه .. مافيها روح وتعال
سرور متنكر بالرسمة الجديدة اللي حاطها وعنوان مميز ( مهارة اتخاذ القرار)
تصدق ماعرفتك :D

الراقي

بوعبدالله
مرضي الناس چايد حاليا الناس بحيره
اذا وزير احال الموظفين للتقاعد الجبري اللي خدمتهم فوق 30 سنة يزعلون ويرفعون قضايا على الوزير
واذا زادو مدة الخدمة في ناس تزعل وتبي تقاعد مبكر

بالاضافة الى وجود تناقض بالقرار في قيام بعض الجهات باجبار الموظف على التقاعد الجبري بعد 30 سنه خدمة
وفي نفس الوقت اصدار قانون الجديد يلزم الموظفين بالعمل لمدة طويلة ولعمر اكبر

انا اعتقد القانون المناسب للتقاعد 30 سنة خدمة والعمر ٥٥ سنة مع الاحتفاظ بالموظفين ذوي الخبرات المميزة وعدم اجبارهم على التقاعد في حال رغبتهم بالاستمرار بالعمل عند حاجة جهة العمل لهم شريطة اثبات الحاجة لهم وموافقة ديوان الخدمة المدنية على المبررات .

خاصة ان التقاعد يوفر فرص عمل للجيل الجديد
بوخالد تفرق
في بعض الوظائف توصل الى القمة وانت بعمر صغير ويوقف كل شي لاترقية ولا علاوات هني تقاعد ابرك وانت بعمر صغير
ولكن في بعض الناس نفس البتكس لاصق على الكرسي مايبي يعطي غيرة فرصة
تصدق عندنا وكيل مساعد وقع على قرار تعيني قبل ٢٥سنة وقبل سنة بس تقاعد
المضحك ان المدير اللي تم تعينة بمكان الوكيل ناطر طول هذي المدة جاب نص نواب مجلس الامة علشان يحطونة وكيل مساعد
المصيبة يقول لك اللي محطم جميع الارقام القياسية ومحافظ على الكرسي هو رئيس ديوان الموظفين ههههههههههههههههه

رابح رابح

عضو مميز
بوخالد تفرق
في بعض الوظائف توصل الى القمة وانت بعمر صغير ويوقف كل شي لاترقية ولا علاوات هني تقاعد ابرك وانت بعمر صغير
ولكن في بعض الناس نفس البتكس لاصق على الكرسي مايبي يعطي غيرة فرصة
تصدق عندنا وكيل مساعد وقع على قرار تعيني قبل ٢٥سنة وقبل سنة بس تقاعد
المضحك ان المدير اللي تم تعينة بمكان الوكيل ناطر طول هذي المدة جاب نص نواب مجلس الامة علشان يحطونة وكيل مساعد
المصيبة يقول لك اللي محطم جميع الارقام القياسية ومحافظ على الكرسي هو رئيس ديوان الموظفين ههههههههههههههههه
عيدك مبارك بوعبدالله .. والله صدقت اخطر شي فصيلة البتكس مخربط الشغل ولايتحرك لازق:D
واعتقد سبب هذا عدم وجود تقييم لاداء للقيادين وعدم وجود اختبار قدرات وتقييم لحجم الانجاز
وبعضهم ماينلامون اذا طلع تقاعد يطير ربع الراتب والمميزات سيارة وسائق ومكافئات
انا اشتغلت 37 سنة شغل حقيقي (28 سنة بالحكومة و7 سنين بالقطاع الخاص) واعتقد ان العمل نعمة ورحمة للي صحته زينه

..الله يعطيك الصحة والعافية ويتمم عليك نعمته

longinvestor

عضو نشط
دام عرفنا سبب العجوزات الاكتوارية السابقة

الشعب يطالب بتقليل سنة التقاعد

السعد محمد

عضو مميز
هناك بدائل كثيرة ومقبولة

مثل رفع قيمة الاشتراك بشكل اختياري لمن يرغب تقليل عدد سنوات العمر او سنوات الخدمة ( بحيث لا تقل عن 20 سنة خدمة و 40 سنة عمر) وكل ما قل العمر او الخدمة يزداد قسط الاشترك

وممكن شركات التامين تدخل لمعالجة المدد الاعتبارية

كان يخدم الموظف 25 سنة ويدفع خلالها اشراك لشركات التامين اضافة للتامينات ثم تقوم شركات التامين بسداد الاشترك للتامينات وصرف راتب للموظف لمدة خمس سنوات وبعد 5 سنوات تقوم التامينات بصرف معاش تقاعدي

لكن القضية ربما تكون سياسية اكثر منها مالية

رابح رابح

عضو مميز
في ظل غلاء المعيشة وانخفاض القيمة الشرائية للدينار هناك شريحة كبيرة من الموظفين لايرغبون بالتقاعد المبكر خاصة الحاصلين على بدلات وامتيازات مالية ومادية يعادل بعضها 50% من الراتب بالاضافة الى المكافآت والامتيازات خاصة في قطاع البنوك والقطاعات المالية والبترول والقطاع الهندسي حيث انهم سيخسرون مبالغ كبيرة تؤثر جذريا في دخلهم الشهري.

والعكس صحيح ..
اعتقد ان التقاعد المبكر سيخدم بدرجة كبيرة الحكومة والتأمينات وشريحة كبيرة من الجيل الجديد حديثي التخرج .
.. حيث سيقلل التقاعد المبكر من حجم الرواتب الكبيرة السابقة في بعض القطاعات التي تم تخفيض رواتبها وتخفيض مبالغ الدعم الحكومي لاشتراكات التقاعد اللي تدفع الحكومة مشكورة نسبة كبيرة منها وزيادة كبيرة في فرص العمل للجيل الجديد بنسبة تقارب 25% تقريبا وخسارة لشريحة من ذوي الخبرات الممهمة وتوفير مبالغ بدل البطالة.

يوم كنت شباب كان حلمي اني أتقاعد بعد خدمة 24 سنة علشان استانس ..ولكن يوم كبرت شفت ان الوقت من ذهب وان عندي شي اهم بكثير من الوناسة وهو توفير حياة كريمة لأسرتي الغالية واستمريت بالوظيفة لمده 37 سنه ومازلت اعمل اعمال خفيفة .
الوظيفة نعمة من الله اذا حب الانسان وظيفته والناس اللي يشتغل معاهم ولكن المشكلة في مكان العمل وطريقة التعامل اما ان يكون جنة او جحيم .

bo7mdQ8

عضو جديد
التقاعد المبكر هو حل لمشكلة بطالة الجيل الحالي وضخ دماء شابة ناضجه قادره على العطاء بدل قصة تدوير الوكلاء والمدراء ومكانك راوح وكذلك خفض ميزانية الباب الاول بنسبة كبيرة

التعديل الأخير:

السعد محمد

عضو مميز
لاهل الخبرة

هل يوجد في الدول المتقدمة ... انظمة تامين او شركات خاصة

يمكن ان تمنح راتب تقاعدي بدل الحكومة

الراقي

بوعبدالله
اذا الله عطنا العمر وصحة والعافية انا اتقاعد اذا وصل عمري ١٠٠سنة ان شاء الله
اتقاعد شسوي قاعد بالبيت او الدوانية
الدوام حياة تعرف الناس ويعرفونك

امبركو

عضو نشط
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه:D:D:D:D
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يابطنى آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
إن شاء الله عمرك مديد/ يابوعبدالله :p
بس 100 سنه اشويه .. خلها 101 (باون) مره وحده :D:p:D

رابح رابح

عضو مميز
الله يعطيك الصحة والعافية والعمر المديد بوعبدالله
اصدقاء العمل احيانا يكونون اكثر معزه من اصدقائنا الخاصين .. يوميا نعاشرهم ونتعاون معاهم 6 ساعات وربعنا الخاصين يمكن كل اسبوع 6 ساعات او اقل نشوفهم
تصدق كنت ما اخصم على موظفيني الا اذا واحد مصخها وكنت دائما اقولهم كل يوم عمل عبارة عن خسارة يوم خبرة لان كل تجربة عمل تزيد قدراتك وخبرتك بالعمل والحياة
في موظفين بالبترول شهادتهم ثانوية ورواتبهم 4000 دينار يطلع تقاعد يطير نص راتبه

Cha3bar

عضو متميز
لاهل الخبرة

هل يوجد في الدول المتقدمة ... انظمة تامين او شركات خاصة

يمكن ان تمنح راتب تقاعدي بدل الحكومة

السلام عليكم

في أمريكا يوجد برامج للتقاعد تقدمها شركات التأمين وأيضاً برامج تمويل جامعية للأبناء وتتراوح مدد الإشتراكات من 15 إلى 20 سنة

قبل أسبوعين إتصل عليه مندوب شركة تأمين محلية نسيت إسمها عرض علي نفس البرنامج بس ما كان لي خلقه فأنهيت المكالمة

السعد محمد

عضو مميز
المفروض .. اللي يخدمة فترة اطول ياخذ راتب تقاعدي ( معاش ) اكبر ولكن المهم ان يكون هناك حرية بين التقاعد بسن مبكر مقابل معاش اقل وكلما زادت المدة زاد المعاش التقاعدي .. اما ربط التقاعد بسن 55 سنة فيه ظلم لشريحة من المجتمع

السعد محمد

عضو مميز
السلام عليكم

في أمريكا يوجد برامج للتقاعد تقدمها شركات التأمين وأيضاً برامج تمويل جامعية للأبناء وتتراوح مدد الإشتراكات من 15 إلى 20 سنة

قبل أسبوعين إتصل عليه مندوب شركة تأمين محلية نسيت إسمها عرض علي نفس البرنامج بس ما كان لي خلقه فأنهيت المكالمة
طيب هل نظام التامينات الاجتماعية في الكويت افضل ام البرامج التي تعرضها الشركات التامينية

لان تقريبا .. قيمة الاشتراكات الشهري ( متوسط القسط 300 الى 400 دينار .... شهريا 5% من المامن + 10% من رب العمل + 10 % اذا ماني غلطان تدفعها الدولة للمواطنيين + التامين التكميلي )

أعلى