بورمية دشن حملة لإسقاط القروض: 100 ألف «بروشور» و«بوستر»

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
ما شاء الله مداخلات كثيرة
ارجو ان نبتعد عن التجريح وان يحترم الرأي مهما كان...
اتسأل:
1- الغينا القروض في 1991 فما كانت النتيجة...مزيد من القروض....فما الضمانة ..لعدم المزيد من القروض؟
2- الغاء القروض عن العراق ليس خيارنا..بل هو قرار دولي..والمجتمع الدولي هو بعد الله سبحانه وتعالى حرر أرضنا من الغاصب المحتل...فمو كيفك ؟
3- اعطاء المساعدات للدول الفقيرة هو قرار من الامم المتحدة..واذكركم يوم ان تفر ض الامم المتحدة بموجب قرار دولي أن تدفع كل الدول حسب مدخولها نسبة للمساعدات للدول الفقيرة من باب التضامن الانساني..وسيتم كما قلت هذا الامر
4- عندنا نموذج آلاسكا وهو الدولة تدفع للمقيمين على ارضها مبلغا مقطوعا سنويا من دخل النفط....ولكن السؤال ان هناك لايوجد دعم ومجانية التلعيم والعلاج والسكن المجاني تقريبا والوظائف المضمونة ودعم التموين والمساعدات الاجتماعية.
5- المهم هو اننا نتفاخر في الشراء والسفر وهذا هو مايرهق كاهل رب الاسرة..فيلجأه للاقتراض.
الحل .....ماهو...؟
لاتوجد عداله في هذه الدنيا والعدالة في السماء يوم تنشر الصحف..
المحاباة موجودة لدى الغني والفقير
لانطالب بالعدالة والمبدأ هو من صاده عشا عياله....
ولكن المطلوب من اعضاء المجلس التركيز على استثمار الاموال الفائضة في مشاريع منتجة...تعليم ..صحة...طرق...قطارات ...مصافي...استغلال حقول الشمال ...الاستثمار الناجح في الخارج...
اما القروض فتسقط عن المحتاجين فقط بعد دراسة اجتماعية وليس من انفقها على سفرة او ملابس او سيارة باهظة الثمن...
 

الأميير

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
79
العفو أخوي أنا قصدي شلون فسرت الغارمين إنهم المقترضين بشكل عام؟؟ يعني حتى اللي اقترض عشان يشتري شاليه أو شقة بالخارج أو سيارة كشخة يعتبر شرعا غارم؟؟؟ أنا شخصيا ما أعتقد..

وثانيا ياخوي على حد فهمي إن الآية تتكلم عن صدقات وليس أن يقوم ولي الأمر ويدفع الدين عن المدينين، حتى الرسول (ص) ما فعلها وقال للناس عن أحد المعسرين "تصدقوا عليه" ما قال عطوه من بيت المال والله أعلم.. بس أتصور إن هذا جانب وايد مهم من جوانب الموضوع.

هذا غير إن نسبة لا يستهان بها من القروض ربوية أصلا.


فيدنا الله يجزاك خير.

وَالْغَارِمِينَ

وَأَمَّا الْغَارِمُونَ : فَاَلَّذِينَ اِسْتَدَانُوا فِي غَيْر مَعْصِيَة اللَّه , ثُمَّ لَمْ يَجِدُوا قَضَاء فِي عَيْن وَلَا عَرَض . وَبِاَلَّذِي قُلْنَا فِي ذَلِكَ قَالَ أَهْل التَّأْوِيل . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 13114 - حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن إِسْحَاق , قَالَ : ثنا أَبُو أَحْمَد , قَالَ : ثنا سُفْيَان , عَنْ عُثْمَان بْن الْأَسْوَد , عَنْ مُجَاهِد , قَالَ : الْغَارِمُونَ : مَنْ اِحْتَرَقَ بَيْته , أَوْ يُصِيبهُ السَّيْل فَيَذْهَب مَتَاعه , وَيُدَان عَلَى عِيَاله ; فَهَذَا مِنْ الْغَارِمِينَ . * - حَدَّثَنَا الْحَسَن بْن يَحْيَى , قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْد الرَّزَّاق , قَالَ : أَخْبَرَنَا الثَّوْرِيّ , عَنْ عُثْمَان بْن الْأَسْوَد , عَنْ مُجَاهِد , فِي قَوْله : { وَالْغَارِمِينَ } قَالَ : مَنْ اِحْتَرَقَ بَيْته , وَذَهَبَ السَّيْل بِمَالِهِ , وَادَّانَ عَلَى عِيَاله. 13115 - حَدَّثَنَا أَحْمَد , قَالَ : ثنا إِسْرَائِيل , عَنْ جَابِر , عَنْ أَبِي جَعْفَر , قَالَ : الْغَارِمِينَ : الْمُسْتَدِين فِي غَيْر سَرَف , يَنْبَغِي لِلْإِمَامِ أَنْ يَقْضِي عَنْهُمْ مِنْ بَيْت الْمَال . 13116 - قَالَ : ثنا أَبُو أَحْمَد , قَالَ : ثنا مَعْقِل بْن عُبَيْد اللَّه , قَالَ : سَأَلْنَا الزُّهْرِيّ , عَنْ الْغَارِمِينَ , قَالَ : أَصْحَاب الدَّيْن . 13117 - قَالَ : ثنا مَعْقِل , عَنْ عَبْد الْكَرِيم , قَالَ : ثني خَادِم لِعُمَر بْن عَبْد الْعَزِيز خَدَمَهُ عِشْرِينَ سَنَة , قَالَ : كَتَبَ عُمَر بْن عَبْد الْعَزِيز أَنْ يُعْطَى الْغَارِمُونَ . قَالَ أَحْمَد : أَكْثَر ظَنِّيّ مِنْ الصَّدَقَات . * - قَالَ : ثنا أَبُو أَحْمَد , قَالَ : ثنا سُفْيَان , عَنْ جَابِر , عَنْ أَبِي جَعْفَر , قَالَ : الْغَارِمُونَ : الْمُسْتَدِين فِي غَيْر سَرَف . 13118 - حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثنا يَزِيد , قَالَ : ثنا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة : أَمَّا الْغَارِمُونَ : فَقَوْم غَرَّقَتْهُمْ الدُّيُون , فِي غَيْر إِمْلَاق وَلَا تَبْذِير وَلَا فَسَاد. 13119 - حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن وَهْب , قَالَ : قَالَ اِبْن زَيْد : الْغَارِم : الَّذِي يَدْخُل عَلَيْهِ الْغُرْم . * - حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثنا يَحْيَى بْن يَمَان , عَنْ عُثْمَان بْن الْأَسْوَد , عَنْ مُجَاهِد : { وَالْغَارِمِينَ } قَالَ : هُوَ الَّذِي يَذْهَب السَّيْل وَالْحَرِيق بِمَالِهِ , وَيُدَان عَلَى عِيَاله. * - قَالَ : ثنا أَبِي , عَنْ سُفْيَان , عَنْ جَابِر , عَنْ أَبِي جَعْفَر , قَالَ : الْمُسْتَدِين فِي غَيْر فَسَاد . * - قَالَ : ثني أَبِي , عَنْ إِسْرَائِيل , عَنْ جَابِر , عَنْ أَبِي جَعْفَر , قَالَ : الْغَارِمُونَ : الَّذِينَ يَسْتَدِينُونَ فِي غَيْر فَسَاد , يَنْبَغِي لِلْإِمَامِ أَنْ يَقْضِي عَنْهُمْ . 13120 - حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثنا أَبِي , عَنْ سُفْيَان , عَنْ عُثْمَان بْن الْأَسْوَد , عَنْ مُجَاهِد : هُمْ قَوْم رَكِبَتْهُمْ الدُّيُون فِي غَيْر فَسَاد وَلَا تَبْذِير , فَجَعَلَ اللَّه لَهُمْ فِي هَذِهِ الْآيَة سَهْمًا .

المصدر تفسير الطبري (سورة التوبه آية60)
 

bu3teeg72

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2004
المشاركات
798
الإقامة
الكويت
وَالْغَارِمِينَ

وَأَمَّا الْغَارِمُونَ : فَاَلَّذِينَ اِسْتَدَانُوا فِي غَيْر مَعْصِيَة اللَّه , ثُمَّ لَمْ يَجِدُوا قَضَاء فِي عَيْن وَلَا عَرَض . وَبِاَلَّذِي قُلْنَا فِي ذَلِكَ قَالَ أَهْل التَّأْوِيل . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 13114 - حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن إِسْحَاق , قَالَ : ثنا أَبُو أَحْمَد , قَالَ : ثنا سُفْيَان , عَنْ عُثْمَان بْن الْأَسْوَد , عَنْ مُجَاهِد , قَالَ : الْغَارِمُونَ : مَنْ اِحْتَرَقَ بَيْته , أَوْ يُصِيبهُ السَّيْل فَيَذْهَب مَتَاعه , وَيُدَان عَلَى عِيَاله ; فَهَذَا مِنْ الْغَارِمِينَ . * - حَدَّثَنَا الْحَسَن بْن يَحْيَى , قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْد الرَّزَّاق , قَالَ : أَخْبَرَنَا الثَّوْرِيّ , عَنْ عُثْمَان بْن الْأَسْوَد , عَنْ مُجَاهِد , فِي قَوْله : { وَالْغَارِمِينَ } قَالَ : مَنْ اِحْتَرَقَ بَيْته , وَذَهَبَ السَّيْل بِمَالِهِ , وَادَّانَ عَلَى عِيَاله. 13115 - حَدَّثَنَا أَحْمَد , قَالَ : ثنا إِسْرَائِيل , عَنْ جَابِر , عَنْ أَبِي جَعْفَر , قَالَ : الْغَارِمِينَ : الْمُسْتَدِين فِي غَيْر سَرَف , يَنْبَغِي لِلْإِمَامِ أَنْ يَقْضِي عَنْهُمْ مِنْ بَيْت الْمَال . 13116 - قَالَ : ثنا أَبُو أَحْمَد , قَالَ : ثنا مَعْقِل بْن عُبَيْد اللَّه , قَالَ : سَأَلْنَا الزُّهْرِيّ , عَنْ الْغَارِمِينَ , قَالَ : أَصْحَاب الدَّيْن . 13117 - قَالَ : ثنا مَعْقِل , عَنْ عَبْد الْكَرِيم , قَالَ : ثني خَادِم لِعُمَر بْن عَبْد الْعَزِيز خَدَمَهُ عِشْرِينَ سَنَة , قَالَ : كَتَبَ عُمَر بْن عَبْد الْعَزِيز أَنْ يُعْطَى الْغَارِمُونَ . قَالَ أَحْمَد : أَكْثَر ظَنِّيّ مِنْ الصَّدَقَات . * - قَالَ : ثنا أَبُو أَحْمَد , قَالَ : ثنا سُفْيَان , عَنْ جَابِر , عَنْ أَبِي جَعْفَر , قَالَ : الْغَارِمُونَ : الْمُسْتَدِين فِي غَيْر سَرَف . 13118 - حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثنا يَزِيد , قَالَ : ثنا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة : أَمَّا الْغَارِمُونَ : فَقَوْم غَرَّقَتْهُمْ الدُّيُون , فِي غَيْر إِمْلَاق وَلَا تَبْذِير وَلَا فَسَاد. 13119 - حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن وَهْب , قَالَ : قَالَ اِبْن زَيْد : الْغَارِم : الَّذِي يَدْخُل عَلَيْهِ الْغُرْم . * - حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثنا يَحْيَى بْن يَمَان , عَنْ عُثْمَان بْن الْأَسْوَد , عَنْ مُجَاهِد : { وَالْغَارِمِينَ } قَالَ : هُوَ الَّذِي يَذْهَب السَّيْل وَالْحَرِيق بِمَالِهِ , وَيُدَان عَلَى عِيَاله. * - قَالَ : ثنا أَبِي , عَنْ سُفْيَان , عَنْ جَابِر , عَنْ أَبِي جَعْفَر , قَالَ : الْمُسْتَدِين فِي غَيْر فَسَاد . * - قَالَ : ثني أَبِي , عَنْ إِسْرَائِيل , عَنْ جَابِر , عَنْ أَبِي جَعْفَر , قَالَ : الْغَارِمُونَ : الَّذِينَ يَسْتَدِينُونَ فِي غَيْر فَسَاد , يَنْبَغِي لِلْإِمَامِ أَنْ يَقْضِي عَنْهُمْ . 13120 - حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثنا أَبِي , عَنْ سُفْيَان , عَنْ عُثْمَان بْن الْأَسْوَد , عَنْ مُجَاهِد : هُمْ قَوْم رَكِبَتْهُمْ الدُّيُون فِي غَيْر فَسَاد وَلَا تَبْذِير , فَجَعَلَ اللَّه لَهُمْ فِي هَذِهِ الْآيَة سَهْمًا .

المصدر تفسير الطبري (سورة التوبه آية60)

يعني حتى اللي اقترض عشان يشتري شاليه أو شقة بالخارج أو سيارة كشخة يعتبر شرعا غارم؟؟؟
 

الأميير

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
79
يعني حتى اللي اقترض عشان يشتري شاليه أو شقة بالخارج أو سيارة كشخة يعتبر شرعا غارم؟؟؟
يا أخي بارك الله فيك ، ليش مركز على اللي مقترض علشان يشتري شاليه أو شقة بالخارج ،هؤلاء فبما أعتقد والله أعلم لا يشكلون 1% على أحسن حال ، العبرة بالعموم بالعموم ، والشاذ لا حكم له .
أنا في حدود معارفي وهؤلاء هم عموم الشعب ، لا أعرف واحد عنده شاليه أو شقة قي الخارج ، بل عامة شباب الكويت خاصة من هو حديث عهد بزواج لا يملك شقة في الكويت فضلا عن الخارج.
وتفضل بقبول فائق التحية ، والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ،،،
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
يا أخي بارك الله فيك ، ليش مركز على اللي مقترض علشان يشتري شاليه أو شقة بالخارج ،هؤلاء فبما أعتقد والله أعلم لا يشكلون 1% على أحسن حال ، العبرة بالعموم بالعموم ، والشاذ لا حكم له .
أنا في حدود معارفي وهؤلاء هم عموم الشعب ، لا أعرف واحد عنده شاليه أو شقة قي الخارج ، بل عامة شباب الكويت خاصة من هو حديث عهد بزواج لا يملك شقة في الكويت فضلا عن الخارج.
وتفضل بقبول فائق التحية ، والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ،،،


صباح الخير

الله يعطيك ألف عافيه يارب

والله يوفقك ويوفقنا يارب
 

boali

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2005
المشاركات
3,890
الإقامة
المؤشر نت
يا أخي بارك الله فيك ، ليش مركز على اللي مقترض علشان يشتري شاليه أو شقة بالخارج ،هؤلاء فبما أعتقد والله أعلم لا يشكلون 1% على أحسن حال ، العبرة بالعموم بالعموم ، والشاذ لا حكم له .
أنا في حدود معارفي وهؤلاء هم عموم الشعب ، لا أعرف واحد عنده شاليه أو شقة قي الخارج ، بل عامة شباب الكويت خاصة من هو حديث عهد بزواج لا يملك شقة في الكويت فضلا عن الخارج.
وتفضل بقبول فائق التحية ، والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ،،،

روح يا شيخ ربنا معاك
 

System

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
17
90% من الي عليهم قروض استهلاكيه هم من المسرفين !

الأميير : 1% اهم الي يقترضون عشان السفر !!!!


انت الظاهر مو كويتي وماتشوف الناس شتسوي بالصيف !!!

ياجماعه في ناس ماخذين قروض وبانين فياها عمارات ! ومضيعينها بسفرات ونتو تبون تزيدونهم !!

ولي محترم نفسه وعايش على قده تقوله انت غلطان ليش ماخذيت قرض!!!


بس ياجماعة ابي واحد عاااااااقققققققللللل يقولي شراح يصير بالاسعر بعد ماتسقط القروض !

اسعار البيوت والاراضي والشاليهات والمزارع ! والسيارات وحتى الحيوانات عزكم الله راح تتظاعف !!

مافيكم احد يفكر في بعد باجر !! ولا مثل نوابكم ماعندكم بعد نظر !

بس ياجماعه شفي بورميه سكت عن الصحه !!!!!!!!!!!! ولا خلصت مشاكلها !!

وبتشوفون فسق واسراف مامثله , والله يستر من غضب الله على المسرفين !!
 

bu3teeg72

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2004
المشاركات
798
الإقامة
الكويت
يا أخي بارك الله فيك ، ليش مركز على اللي مقترض علشان يشتري شاليه أو شقة بالخارج ،هؤلاء فبما أعتقد والله أعلم لا يشكلون 1% على أحسن حال ، العبرة بالعموم بالعموم ، والشاذ لا حكم له .
أنا في حدود معارفي وهؤلاء هم عموم الشعب ، لا أعرف واحد عنده شاليه أو شقة قي الخارج ، بل عامة شباب الكويت خاصة من هو حديث عهد بزواج لا يملك شقة في الكويت فضلا عن الخارج.
وتفضل بقبول فائق التحية ، والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ،،،


من صجك 1%؟؟؟؟؟؟

الله يسامحك بس
 

جلاد الاسهم

عضو نشط
التسجيل
20 أغسطس 2005
المشاركات
252
الإقامة
جواخيرالهجن
الأميير : 1% اهم الي يقترضون عشان السفر !!!!


انت الظاهر مو كويتي وماتشوف الناس شتسوي بالصيف !!!

ياجماعه في ناس ماخذين قروض وبانين فياها عمارات ! ومضيعينها بسفرات ونتو تبون تزيدونهم !!

ولي محترم نفسه وعايش على قده تقوله انت غلطان ليش ماخذيت قرض!!!


بس ياجماعة ابي واحد عاااااااقققققققللللل يقولي شراح يصير بالاسعر بعد ماتسقط القروض !

اسعار البيوت والاراضي والشاليهات والمزارع ! والسيارات وحتى الحيوانات عزكم الله راح تتظاعف !!

مافيكم احد يفكر في بعد باجر !! ولا مثل نوابكم ماعندكم بعد نظر !

بس ياجماعه شفي بورميه سكت عن الصحه !!!!!!!!!!!! ولا خلصت مشاكلها !!

وبتشوفون فسق واسراف مامثله , والله يستر من غضب الله على المسرفين !!

اى اسعار يالحبيب انت تتكلم عن شنو مافى وزارة تجارة ولا اتحاد الجمعيات هذى حقيقه فى اموال فايضه
ولازم الحكومه تسدد فيها للشعب والا بروناى احسن منا ياخذون معاشات واهم بالبيت

وبعدين القروض مو كلها سفرات وخرابيط يابنيان يا عرس والعروس اهى راس الموضوع

انت يمكن الوالد الله يخليه لك يصرف عليك ويتكفل بعرسك بس غيرك لا
يعتمد على نفسه وياخذ قرض الحكومه ويزيد عليه المهر وتاثيث السكن وتكاليف العرس
والاعراس تشكل مانسبه 80% من القروض
واتمنى من اللى معارضين القروض يقطع مصروف الوالد اول وبعدين يعارض
عشان يحس بالمعاناه
 

bu3teeg72

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2004
المشاركات
798
الإقامة
الكويت
اى اسعار يالحبيب انت تتكلم عن شنو مافى وزارة تجارة ولا اتحاد الجمعيات هذى حقيقه فى اموال فايضه
ولازم الحكومه تسدد فيها للشعب والا بروناى احسن منا ياخذون معاشات واهم بالبيت

وبعدين القروض مو كلها سفرات وخرابيط يابنيان يا عرس والعروس اهى راس الموضوع

انت يمكن الوالد الله يخليه لك يصرف عليك ويتكفل بعرسك بس غيرك لا
يعتمد على نفسه وياخذ قرض الحكومه ويزيد عليه المهر وتاثيث السكن وتكاليف العرس
والاعراس تشكل مانسبه 80% من القروض
واتمنى من اللى معارضين القروض يقطع مصروف الوالد اول وبعدين يعارض
عشان يحس بالمعاناه


والله حسافة يوصل النقاش لي هالمستوى!
 

النــاقــد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2006
المشاركات
993
بورمية و ما ادراك ما بورمية...!

والله و جاء اليوم اللي ابري فيه ذمتي و اطلع حرتي منك يا حرامي !

يا شباب اذكر ان الاخ المحترم بورمية كان يشتري الاصوات و هذي قصتي معاه:
جاني اخوي في ايام الانتخابات و قالي خل انروح نبيع اصواتنا قلت له يالله فوقه :) يومها كان عمري 22 سنة لا دين و لا صلاة , المهم رحنا والا فعلا لقينا في مقره ناس خذونا في سيارة و معاهم مصحف علشان نقسم :) !! من زود الدين يعني !! استغفر الله.

المهم انا وخوي على بالنا السالفة لعبة ناخذ فلوس و نمشي لكن لما جاب المصحف و قال ما تاخذون الفلوس الا اذا تحلفون انا ترددت لكن اخوي الله يسامحه حمر لي عينه و خقيت :) و طبعا اقسمت والله مكرها !

بعدها اخوي حاشه تأنيب ضمير و ما قدر ينام يومها ولما قلت له عطني فلوسي قال لي لا يبا مالك فلوس :)

قلت ليش
\قال هذي فلوس حرام و بروح اقول هالسالفة لشيخ دين و انشوف شنو يقول.

و هذا خبري بالموضوع من ذاك الوقت ,,, اكثر من 13 سنة تقريبا مرت عليها.

اسف طلعت عن الموضوع بس لما شفت اسم بورمية قلت لازم انور الناس على الاقل عن هالشخص
 

info

موقوف
التسجيل
10 مارس 2006
المشاركات
111
اقول هاذا الكلام المقنع اسمع

تبي يطيحوون ديون لعراق اللي اغتصبو وذبحوو وغتصبوو وباقوو ودمروو وشردوو اهل لكويت وما تبي يطيحووون ديون عيال الديره ليش اهم احسن منه بشنو اذا الحين تخيل انه ابوك عنده فلوس ومقصر معاك ويعطي ربعه والناس ونت مقصر معاك قولي هاذا ظلم ولا لا فهمني اقول انشاله القروض راح تطيح علا المواطنين ولا تقول فلان عليه الف وفلان خمسين اللف هاذي ارزاق واذا انت ما عليك اخووك ولا اهلك عليهم علا ما اظن كلامي صحيح وشكرا
 

bohassan24

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2004
المشاركات
102
الأميير : 1% اهم الي يقترضون عشان السفر !!!!


انت الظاهر مو كويتي وماتشوف الناس شتسوي بالصيف !!!

ياجماعه في ناس ماخذين قروض وبانين فياها عمارات ! ومضيعينها بسفرات ونتو تبون تزيدونهم !!

ولي محترم نفسه وعايش على قده تقوله انت غلطان ليش ماخذيت قرض!!!


بس ياجماعة ابي واحد عاااااااقققققققللللل يقولي شراح يصير بالاسعر بعد ماتسقط القروض !

اسعار البيوت والاراضي والشاليهات والمزارع ! والسيارات وحتى الحيوانات عزكم الله راح تتظاعف !!

مافيكم احد يفكر في بعد باجر !! ولا مثل نوابكم ماعندكم بعد نظر !

بس ياجماعه شفي بورميه سكت عن الصحه !!!!!!!!!!!! ولا خلصت مشاكلها !!

وبتشوفون فسق واسراف مامثله , والله يستر من غضب الله على المسرفين !!

انا اايد كلام اخوي العزيز ان اسقاط القروض فيها بعض الاثار السلبية على الدولة يعني الحين القروض تعادل نص دخل الدولة يعني مو حرام شباب (البعض) يروح يا خذ له احلى سيارة و يسافر ويحط ديون ب 20 الى 35 الف علشان وناسة اهو سواها يعني لم خذ القرض ما يدري ان لازم يدفع القرض و الي داش بالتجارة لازم يعرف ان التجارة ربح وخسارة يعني الواحد ماينكر ان بعض الناس خذوا حق علاج حق سداد ديون دية او حوادث طارئة اين كانت الاسباب المقنعة و بعدين الدين مع العراق ترى وهمي يعني لم دش صدام وطلع قرروا الامم المتحدة تعويض اضرار الحرب على الشعب العراقي يعني الحين السؤال المهم الكويت شنو الديون الي عليها على الدول علشان تاخذ من العراق تسدد الديون وللاسف الاعضاء بمجلس الامة يقطون العذر على ديون العراق تكفة لا يلعبون بعقولنا
 

ابو غانم

عضو نشط
التسجيل
19 ديسمبر 2003
المشاركات
1,288
ياشباب قرض حق شاليه ولا كنت مسجون !!!!!!!

ماعلينا


بس توقعاتكم القروض تطيييح ولا لا ؟
 

N70

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2006
المشاركات
87
الإقامة
الكويت
اسقاط القروض هو حق يتحمل مسؤليته سياسة البنك المركزي المتخاذله لتركه الحبل على القارب واستدراج المواطن بدون قيود وضوابط وتركه للبنوك تفترسه افتراس واخيرا تعميق الجراح في رفع الفائده الى اضعاف خياليه جدا

الى جميع المطالبين بالعداله دقيقه من وقتكم احتاج الاجابه على هذا التساؤل اين العداله من اسقاط المليارات على بعض التجار المدينيين اين العداله في العلاج بالخارج اين العداله من المديونات الصعبه وكلكم تعرفون القصه اين العدالة بتوزيع الشاليهات والجواخير، اين العدالة بتوزيع القسائم الصناعيه اين العداله بتوحيد الجنسيه اين العداله في القروض اللتي اسقطت بعد الغزو مباشرة عن البعض اين العداله في فاتورةالكهرباء والماء الـ2000 فهل يستوي صاحب الشقه بصاحب المنزل بالصرف !! اين العداله في الشويخ الصناعيه اين اين الخ الخ اين كانت اصواتكم !!!!

اين قيمة فائض الميزانية منذ 2004 وحتى الان 2006 واين صرفت هذه الأموال؟

يا جماعه ان كانت المساله بنيه تحتيه فالفائض فائض على البنيه التحتيه بل انه من كثر مافاض طفـح .. حتى افراد الاسره الحاكمه زادو رواتبهم عندهم التزامات
:D

وثانياً ترى المستفيد اخوانكم واخواتكم واعمامكم وخوالكم وربعكم وجيرانكم موالشعب العراقي ولاالبشير ولاالكضيه الفلسطينيه فقد اتضح ان جميع الاموال اللتي ذهبت الى جيب ياسر عرفات لم تذهب الى الكضيه وتذكرون لما مات طلعت الملاين اسئلكم بالله ربعكم مو احسن من ياسر عرفات ومن على شاكلته !

اما واخيراً .. فالقناعه والحسد ضدان لا يجتمعان

اما ان تكون قانعا وتكون كما كنت على قناعتك واما ان تكون قانعا تحول الى حاسد فهما كما قلت ضدان لا يجتمعان

يا جماعة الخير المساله فيها رفع اذى وخير ترى في كويتين بالسجن وفي ناس عليها ظبط واحضار والمساله ترى فيها جانب انساني وترى الشعب الكويتي شعب عفيف وعزيز ولو كان غير ذلك لسمعتو القصص العجاب

bu3teeg72 ياخي ترى انت شان حمله بروحك والمساله اشوف تجاوزت مشاركه اصبحت استماته عسى ما شر !!

خلاص يبى ماراح يسقطون القروض اهم شي اعصابك بس

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه "

بالتوفيق للجميـع

الله يعطيك العافيه كفيت ووفيت
ومنا الى الاخ bu3teeg72 رأيك وفهمناه بارك الله فيك افتح المجال لغيرك لو تكرمت

تقبلوا تحياتي
 

Bronze

عضو نشط
التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
90
الاخ bu3teeg72 يقول انه حاط راسه براس ابو رميــه !!

والاخ الناقد يقول انه مرتشي والراشي ابورميه !!

يابو عتيج هذا مو اسلوب بالرد , انك تقول انا حاط راسي براس ابورميه اذا المساله فيها تصفيات شخصيه هذا موضوع ثاني وشخصيتك من خلال ردك تدل على انك ترى الامور من زاويه ضيقه جدا احنا نتكلم عن اسر وعن عائلات ونسب كبيره داخل المجتمع الكويتي تتعدى علاقتك السيئه بالنائب الفلاني او العلاني !!

والكلام موصول للاخ الناقد ..

احنا شكو وابورميه شكو بالموضوع !! ابورميه صاحب مبادره ومتبني الموضوع وله الشكر فيما هو ظاهر لنا احنا مهتمين في الموضع نفسه

احنا نتكلم عن اسقاط قروض مالنا شغل ببورميه وغيره !!

الرزق بالسماء والحسد بالارض ...

بالتوفيق للجميــع
 

info

موقوف
التسجيل
10 مارس 2006
المشاركات
111
مالكم شغل بغيركم

اللي ماخذ قرض حق سياره سفره سجن اقول كل شي ارزاق ولو تجري جري الوحوش غير رزقك ما تحوش ما لكم شغل وبسكم حسد والله الديره كلها حسد اللي مو ماخذ قرض مو محتاج وعلا ما اظن انه وايد دول تاخذ من لكويت فلوس وما ترجعهم اقول انشاله يطيحوون القروض اقول قبل سعر البرميل 16 دولار وكان في فلوس الحمد الله الحين وصل 70 الله يسلمك يعني في فلوس وزوووووود خل شعب لكويت يرتاح احنا اولا من غيرنا وبقول شغله لاحظ انه خير الديرا مو حق اهلها بسكم حسد ونشاله بتطيح القروض بدام تقول سياره ولا سفره غيرك ماخذ عيل بوجم اللف مسويين روحهم تجار وداشين البورصه ومسوين روحهم فاهمين وهم ولا شي حبوبي شوف فلان وفلان جم قاعد يبوق بالمناقصح الوحده ترا لكويت تقسمت علا جم شخص صدقوني وشكرا
 

جلاد الاسهم

عضو نشط
التسجيل
20 أغسطس 2005
المشاركات
252
الإقامة
جواخيرالهجن
بورمية و ما ادراك ما بورمية...!

والله و جاء اليوم اللي ابري فيه ذمتي و اطلع حرتي منك يا حرامي !

يا شباب اذكر ان الاخ المحترم بورمية كان يشتري الاصوات و هذي قصتي معاه:
جاني اخوي في ايام الانتخابات و قالي خل انروح نبيع اصواتنا قلت له يالله فوقه :) يومها كان عمري 22 سنة لا دين و لا صلاة , المهم رحنا والا فعلا لقينا في مقره ناس خذونا في سيارة و معاهم مصحف علشان نقسم :) !! من زود الدين يعني !! استغفر الله.

المهم انا وخوي على بالنا السالفة لعبة ناخذ فلوس و نمشي لكن لما جاب المصحف و قال ما تاخذون الفلوس الا اذا تحلفون انا ترددت لكن اخوي الله يسامحه حمر لي عينه و خقيت :) و طبعا اقسمت والله مكرها !

بعدها اخوي حاشه تأنيب ضمير و ما قدر ينام يومها ولما قلت له عطني فلوسي قال لي لا يبا مالك فلوس :)

قلت ليش
\قال هذي فلوس حرام و بروح اقول هالسالفة لشيخ دين و انشوف شنو يقول.

و هذا خبري بالموضوع من ذاك الوقت ,,, اكثر من 13 سنة تقريبا مرت عليها.

اسف طلعت عن الموضوع بس لما شفت اسم بورمية قلت لازم انور الناس على الاقل عن هالشخص

فلم هندى اتدينت انت واخوك بيوم واحد وانبك ضميرك ياسلام
مادام انت ضعيف نفس وقبلت الرشوة يعنى انت خالفت الشرع
انا اقول اتاكد باى دائرة تصوت او يمكن عسكرى بعد
 

البواردي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
1,686
الإقامة
المخ التجاري
بورمية و ما ادراك ما بورمية...!

والله و جاء اليوم اللي ابري فيه ذمتي و اطلع حرتي منك يا حرامي !

يا شباب اذكر ان الاخ المحترم بورمية كان يشتري الاصوات و هذي قصتي معاه:
جاني اخوي في ايام الانتخابات و قالي خل انروح نبيع اصواتنا قلت له يالله فوقه :) يومها كان عمري 22 سنة لا دين و لا صلاة , المهم رحنا والا فعلا لقينا في مقره ناس خذونا في سيارة و معاهم مصحف علشان نقسم :) !! من زود الدين يعني !! استغفر الله.

المهم انا وخوي على بالنا السالفة لعبة ناخذ فلوس و نمشي لكن لما جاب المصحف و قال ما تاخذون الفلوس الا اذا تحلفون انا ترددت لكن اخوي الله يسامحه حمر لي عينه و خقيت :) و طبعا اقسمت والله مكرها !

بعدها اخوي حاشه تأنيب ضمير و ما قدر ينام يومها ولما قلت له عطني فلوسي قال لي لا يبا مالك فلوس :)

قلت ليش
\قال هذي فلوس حرام و بروح اقول هالسالفة لشيخ دين و انشوف شنو يقول.

و هذا خبري بالموضوع من ذاك الوقت ,,, اكثر من 13 سنة تقريبا مرت عليها.

اسف طلعت عن الموضوع بس لما شفت اسم بورمية قلت لازم انور الناس على الاقل عن هالشخص

اتقي الله يا النااااااااقد اتقي الله
الرجال فلوس ما عنده عشان يشتري اصوات
شراء الاصوات يبيله ملايين
وهالريال لو عنده نص مليون دينار جان صار وضعه غير عن جذي
فلو سمحت انك تتقي الله وتستغفر ربك بما تقول من كذب وافتراء على هذا الرجل



وبالنسبه لاسقاط القروض انا مع اسقاط القروض لكن الحين بهون وبخلي اسقاط القروض عن العراق في اولوياتنا لان العراقيين دشو الكويت وذبحو واسرو و و و و و الخ

ويا ريت من الاخوان المعارضين لاسقاط القروض ان يطالبون الكويت باسقاط القروض عن العراق ويتذكرون عيالنا اللي ارجعو عزيزوو وجمجمه رحمة الله عليهم

يتذكرون دمعت ابو مبارك الله يرحمه بالغزو
يتذكرون الدوري لمن قال يا قرووووووووووود
يا الله تذكرو العراق وقولو ما نبي تسقط القروض عن الكويتيين
 
التسجيل
11 يناير 2006
المشاركات
1,911
الإقامة
الــكــويـــت
أنا حاط راسي براس بورمية هم اهو شاط عمره بروحه و شاد حيله


شتبيني أرد عليك يعني !
اهو شاط عمره بحكم انه عضو مجلس امه والناس تطلب منه هالشي ...

بس انت ليش مشتط :)

انا اقول خذ لك زقاره وبرّد اعصابك وفوقها شاي منعنع وانسى الموضوع وخلهم يتطاحنون ... اذا بيطيحونهم بيطيحونهم شئت ام ابيت واذا ماهم مطيحينهم ماراح يطيحونهم شاء او ابى بو رميه ...

اعصابك يابو عتيج الله يهداك يه ! ...

شوف انا عندي لك حل يرضيك اعتقد :) والحل كالآتي :

1. يتم جمع المديونيات على المواطنين ذوي الدخل المحدود فقط يعني اللي مالهم دخل غير الراتب بس ( مو اهل الكروش اللي ياخذون قروض بالملايين عشان يمولون مشاريعهم ) .

2. تشتري الدوله هالمديونيات من البنوك . ( يعني تدفع المديونيات للبنوك ويصيرون اصحاب القروض غير مطلوبين للبنك ).

3. تعيد الدوله جدولة القروض (كل واحد ومديونيته).

4. الأشخاص المقترضين الحين يكونون مطلوبين للدوله .

5. يتم تسديد القرض للدوله بأقساط مريحه ولا يتخللها زيادة فوائد وخلافه .

مثال :

شخص شاري بيت قيمته 150.000 دك (70.000 بنك التسليف و 80.000 قرض من بنك ... وشخص ثاني شاري سياره قيمتها 10.000 دك ( قرض من بنك) ...

الطريقه :
يتم وضع شرط ان اللي مديونيته تتجاوز ال100.000 دك يكون قسطه مو اقل من 200 دك ولا اكثر من 300 شهريا واللي اقل من 100.000 مو اقل من 100 ولا اكثر من 200 ...

طريقه ثانيه :
كل شخص صار مديون للحكومه الحكومه تاخذ 15% او 20% من راتبه ليما يتسكّر القرض وممنوع انه ياخذ أي قرض خلال هذي الفتره ( اللي اهي فترة التسديد ) .

ان شاء الله تكون الفكره وصلت ... بس عشان تقدر تنام وتطمئن انه ما تطيح القروض :)
 
أعلى