بورمية دشن حملة لإسقاط القروض: 100 ألف «بروشور» و«بوستر»

info

موقوف
انشاله راح تطيح القروض والحاقدين راح ينقهرون

في تتكلم عن المصلحه العامه ومادري شنوو واهوو مع احترامي ما عنده شهاده ومسوي روحه فاهم حبتين وانا اسف حق اللي ما عندهم شهادات مو يزعلون اسف بس في ناس ما تحب البلد والله واللي علا راسه بطحه يحسس عليها

info

موقوف
ما لكم شغل بغيركم لا تحسدون الناس

خل اللي عليه ولا ما عليه انشاله راح اتصيح القروووووووووووووووووض وراح يستانسون اهل البلد اظن نسيتوو سالفت المنحه شلون هواش وزحمه وعلا ما اظن اخلصوو مكاين البنك صح ولا انا غلطان واللي مو محتاج لا يشتغل ولا يعور راسه وياخذ المنحه ولا غيرها ولا اي زياده ليش يعور راسه مو عنده فلوس مرتاح اقول اللي ايده بالماي غير اللي ايده بالنار

bu3teeg72

عضو نشط
اهو شاط عمره بحكم انه عضو مجلس امه والناس تطلب منه هالشي ...

بس انت ليش مشتط :)

انا اقول خذ لك زقاره وبرّد اعصابك وفوقها شاي منعنع وانسى الموضوع وخلهم يتطاحنون ... اذا بيطيحونهم بيطيحونهم شئت ام ابيت واذا ماهم مطيحينهم ماراح يطيحونهم شاء او ابى بو رميه ...

اعصابك يابو عتيج الله يهداك يه ! ...

شوف انا عندي لك حل يرضيك اعتقد :) والحل كالآتي :

1. يتم جمع المديونيات على المواطنين ذوي الدخل المحدود فقط يعني اللي مالهم دخل غير الراتب بس ( مو اهل الكروش اللي ياخذون قروض بالملايين عشان يمولون مشاريعهم ) .

2. تشتري الدوله هالمديونيات من البنوك . ( يعني تدفع المديونيات للبنوك ويصيرون اصحاب القروض غير مطلوبين للبنك ).

3. تعيد الدوله جدولة القروض (كل واحد ومديونيته).

4. الأشخاص المقترضين الحين يكونون مطلوبين للدوله .

5. يتم تسديد القرض للدوله بأقساط مريحه ولا يتخللها زيادة فوائد وخلافه .

مثال :

شخص شاري بيت قيمته 150.000 دك (70.000 بنك التسليف و 80.000 قرض من بنك ... وشخص ثاني شاري سياره قيمتها 10.000 دك ( قرض من بنك) ...

الطريقه :
يتم وضع شرط ان اللي مديونيته تتجاوز ال100.000 دك يكون قسطه مو اقل من 200 دك ولا اكثر من 300 شهريا واللي اقل من 100.000 مو اقل من 100 ولا اكثر من 200 ...

طريقه ثانيه :
كل شخص صار مديون للحكومه الحكومه تاخذ 15% او 20% من راتبه ليما يتسكّر القرض وممنوع انه ياخذ أي قرض خلال هذي الفتره ( اللي اهي فترة التسديد ) .

ان شاء الله تكون الفكره وصلت ... بس عشان تقدر تنام وتطمئن انه ما تطيح القروض :)

تطمن عزيزي أنا أعصابي منقعة بثلاجة ولما قلت حاط راسي براس بورمية قصدتها بطريقة تهكمية.. و أنا مشتط لآني كويتي... ثانيا لله الحمد أنا ما أدخن... وثالثا اقتراحك فعلا عملي و خطوة بالطريق الصحيح (حق اللي خذوا قروض لحاجة حقيقية مو للكشخة) بشرط ما يطلعلك بورمية ثاني و تعالوا اسقطوا القروض عقب ما تتجدول!

الموضوع الأهم.. إعادة صياغة ثقافة وسياسة الإقتراض عند الناس من قبل الحكومة.

bu3teeg72

عضو نشط
الاخ bu3teeg72 يقول انه حاط راسه براس ابو رميــه !!

والاخ الناقد يقول انه مرتشي والراشي ابورميه !!

يابو عتيج هذا مو اسلوب بالرد , انك تقول انا حاط راسي براس ابورميه اذا المساله فيها تصفيات شخصيه هذا موضوع ثاني وشخصيتك من خلال ردك تدل على انك ترى الامور من زاويه ضيقه جدا احنا نتكلم عن اسر وعن عائلات ونسب كبيره داخل المجتمع الكويتي تتعدى علاقتك السيئه بالنائب الفلاني او العلاني !!

والكلام موصول للاخ الناقد ..

احنا شكو وابورميه شكو بالموضوع !! ابورميه صاحب مبادره ومتبني الموضوع وله الشكر فيما هو ظاهر لنا احنا مهتمين في الموضع نفسه

احنا نتكلم عن اسقاط قروض مالنا شغل ببورميه وغيره !!

الرزق بالسماء والحسد بالارض ...

بالتوفيق للجميــع

أنا ما بيني وبين بورمية أي شي و كلامي كان بطريقة تهكمية.. الرجاء القراءة مرة ثانية بتمعن أكثر.

bu3teeg72

عضو نشط
اتقي الله يا النااااااااقد اتقي الله
الرجال فلوس ما عنده عشان يشتري اصوات
شراء الاصوات يبيله ملايين
وهالريال لو عنده نص مليون دينار جان صار وضعه غير عن جذي
فلو سمحت انك تتقي الله وتستغفر ربك بما تقول من كذب وافتراء على هذا الرجل

وبالنسبه لاسقاط القروض انا مع اسقاط القروض لكن الحين بهون وبخلي اسقاط القروض عن العراق في اولوياتنا لان العراقيين دشو الكويت وذبحو واسرو و و و و و الخ

ويا ريت من الاخوان المعارضين لاسقاط القروض ان يطالبون الكويت باسقاط القروض عن العراق ويتذكرون عيالنا اللي ارجعو عزيزوو وجمجمه رحمة الله عليهم

يتذكرون دمعت ابو مبارك الله يرحمه بالغزو
يتذكرون الدوري لمن قال يا قرووووووووووود
يا الله تذكرو العراق وقولو ما نبي تسقط القروض عن الكويتيين

جزاك الله خير..وقف ديون العراق مطلب الكل بلا استثناء ومع الأسف ما شفنا بورمية يشط عمره و يطبع بوسترات تطالب بمنع اسقاط الديون على العراق و بوقف المساعدات الخارجية مثل ما سوا حق القروض! ماني عارف ليش بصراحة! إذا إنت تعرف قولي.

ثانيا رجاء لا تجي من آخر النقاش وتقول محد من المعارضين لاسقاط القروض تكلم عن ديون العراق! ارجع حق كل المشاركات في هالموضوع و غيره قبل ما تحكم.

teacher

عضو نشط
اخ الناقد....كلامك يعني عام 1993....وابو رمية نجح في اول نزول لة عام 2003.....
شلوون....

ابشرك الناقد لاتحاتي الحين مافي قسم ...يعطونك تلفون بوكاميرا وتصور تصويتك وبس........وتاخذ نوط بو الف

تطمن عزيزي أنا أعصابي منقعة بثلاجة ولما قلت حاط راسي براس بورمية قصدتها بطريقة تهكمية.. و أنا مشتط لآني كويتي... ثانيا لله الحمد أنا ما أدخن... وثالثا اقتراحك فعلا عملي و خطوة بالطريق الصحيح (حق اللي خذوا قروض لحاجة حقيقية مو للكشخة) بهذي جنه ما ودك ربعك وقرايبك وجماعتك واخوانك الكويتيين كلهم يرتاحون من اخطاء صارت لهم بسبب قلة الوعي الإستهلاكي وسبب آخر وهو الأهم ان زيادة الفوائد والتسهيلات من البنوك كأن البنك المركزي ما يدري شالطبخه ؟؟؟ ولا كأنه كانو ممكن يسوون ربط بموضوع الأقساط بين الشركات ( مثال : في السابق مثلا رحت للتمويل وعطوك مشتريات ب 50% من راتبك تطلع منهم وتروح للتسهيلات هم يعطونك 50% من راتبك ؟؟؟ ... طبعا ما يسوي هالحركه اللا سفيه لكن كانت صايره وانا اعرف ناس تزايدت عليهم المديونيات ليما وصلت مستويات لا تحمد عقباها .. منو السبب برايك ؟ برايي الشخصي اول شي المستهلك الغير واعي وثاني شي عدم تطبيق القوانين وهي موجوده لكن تلاعب وضحك على الذقون لذوي الإحتياجات الضروريه ومنها بيت او سياره تشيله اهو وعياله ...
اخي الحبيب : احب لأخيك ما تحب لنفسك .. والله ثم والله انك بنعمه اذا ماعليك اقساط واحمد ربّك واشكره عليها. وأصابعك مو سوا في اخطاء طاح فيها الآباء والأجداد وربي انه احنا الأجيال الحين ماكلينها وعلينا ديون منها ولا حدنا للأقساط اللا هالأخطاء الي مالنا ذنب فيها ...

يعني ما اعتقد انك تكره الإقتراح اللي كتبته فوق يشمل الكل والجميع سواء للكشخه على قولتك او للحاجه الضروريه ... على الأقل اذا فيه تخفيف عن المسلمين ما افتكر يزعل من هالشي اللا الحاسد وان شاء الله انك مو من الحسّاد ...
اخي الكريم : لا ضرر ولا ضرار ... بهالأقتراح ما انضرّيت انت ولا طاحت عنّا الديون بالعكس ينعش الإقتصاد هالشي ويزيد من الشراء لأن الأغلبيه العظمى ارتاحت من اقساط اكثر من 50% من راتبها ...

بشرط ما يطلعلك بورمية ثاني و تعالوا اسقطوا القروض عقب ما تتجدول!

الموضوع الأهم.. إعادة صياغة ثقافة وسياسة الإقتراض عند الناس من قبل الحكومة.

وتقبّل فائق احترامي وتقديري

wawwaw

موقوف
احد الاعضاء قال كلمه وحده وانا مؤيد كلامك 100%100

قال بأن فتح باب الحد الأعلى للقروض للمواطنيين من قبل البنوك

شغله سياسيه داخليه والمقصد بالهلاك والهلاك المواطن الكويتي

لماذا البنوك تفتح هذا المبلغ والفوائد العاليه ومن سمح لها ؟

والاول نص المده مص الفوائد

ونص الثاني يبتدأ بسحب القرض الاساسي

اين الحكومة عن البنوك لماذا لم توقف البنوك باللعب على المواطنين

انا اقول بأنها ليست غلطة المواطن بال هي غلط حكوميه وعلى الحكومه تتحمل المسؤليه وشنو يصير لو انها الحكومة اسقطة القروض شعبها وعيالها

والله يستر على شعب الكويتي اذا الحكومة ما حطة حد وقوانين الصارمة على البنوك والشركات

مستثمر فقير

عضو نشط
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلام الناقد صحيح 100%

ولكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
يالناقد ابورميه الي تقصده ....... شخص ثاني غير العضو الحالي
والي انته تقصده فعلا كان يدفع وهالكلام حصل في اول انتخابات بعد التحرير
اذا ما خانتني الذاكره 1993

ولكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن هو غير العضو الحالي ........ اعتقد انه تشابه الاسماء خربطك

nabeels8

موقوف
جهاز الشؤون.. وإسقاط الديون
الأربعاء 8 نوفمبر 2006 - الانباء

وليد الاحمد

وفي العجلة الندامة
أتمنى على وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ألا تتعجل، وتدرس موضوع التعاقد مع شركات خاصة لتوريد أجهزة الكترونية مكلفة من الخارج لجمع التبرعات والأموال النقدية، حتى لا تتعرض لفشل، كالذي تعرضت له وزارة الأوقاف قبل سنتين عندما أحضرت صناديق حديدية ضخمة ووضعتها بالمساجد بعد أن طالبت المتبرعين بوضع نقودهم في الأظرف الخاصة بكل فئة ثم وضعها بتلك الصناديق، دون أن تجد آذاناً صاغية، وظلت الصناديق تعاني الشح، إلا دنانير معدودة مع نهاية كل شهر.

أقدر سعي الوزارة للسيطرة على عدم ذهاب الأموال الى «الإرهابيين» و«قتّالين القتلة» ولكن عليها في المقابل أن ترى على أرض الواقع مدى نجاح تلك التجربة بعد تطبيقها على لجنة خيرية أو فئة محدودة لمعرفة النتيجة.

أما أن «تضربها» مجازفة، وتبعثر أموالها على أفكار غير واضحة، بحجة إظهار «حضارتنا» أمام الآخرين، خاصة الولايات المتحدة في جمع الأموال الكترونياً، فذلك خطأ واضح، و«فسفسة» للأموال، وتبديد للجهود وضياع للخطط والآمال.

كل ما أقوله لمدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون، النشط ناصر العمار: تريث وتأكد وشاور القائمين على الجمعيات الخيرية، بعيداً عن نصائح القطاع الخاص.

أسطوانة «مشروخة»
من جديد عادت «اسطوانة» إسقاط الديون العراقية المستحقة للكويت ليصبح الموضوع كأنه لم يكن «هكذا بسهولة».

ولولا معارضة نواب مجلس الأمة لإسقاط تلك الديون لوجدت حكومتنا نفسها في حرج «كالعادة» ولأسقطت كل شيء، بل ولربما أصبحت مدينة للعراق، ولكن نحمد الله على أن لدينا «كم نائب» بالمجلس أوصلوا رسالة للدول العربية مفادها أن الحكومة لا تستطيع فعل ذلك، ما لم تصدر موافقة عليه من مجلس الأمة.

وقد تبنت حكومتنا الرشيدة أخيرا هذا الطرح النيابي المقنع، وأصبحت اليوم تردد للعراقيين ولغير العراقيين أن ذلك يعود لأدواتنا الدستورية. نقول ذلك ونحن نعلم أنه لو أُسقطت تلك الديون فسيتبعها طلب عراقي جديد يتعلق بشطب قرارات مجلس الأمن المعتمدة ضد نظام صدام حسين، وهو الطلب الذي تقدمت به الحكومة العراقية فعلياً ورفضته الكويت الأسبوع الماضي لدى الأمم المتحدة، ولله الحمد.

على الطاير
لا نريد أن نفرح كثيراً بإشادة نائب وزير الخزانة الأميركي روبرت كيميت، الذي زار البلاد أخيراً، بجهود وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في ضبط أوجه إنفاق أموال الجمعيات الخيرية، وبالتالي تطبيق مفهوم «تجفيف منابع الإرهاب» لكون هذه الإشادة قد تنقلب فجأة الى التشكيك بأموالنا الخيرية فور عودته الى بلاده، أو ظهور تقارير حكومية من «بطن» البيت الأبيض تطالب حكومتنا بوقف دعم إرهاب الجمعيات الخيرية، أو إيقاف أنشطتها في الخارج، دون الرجوع الى تصريحات المسؤولين الأميركيين الذين يزوروننا صباحا ومساء كل يوم.

ومن أجل تصحيح هذه الأوضاع بإذن الله نلقاكم.

الدميرة

عضو نشط
العدالة والمساواة بين المواطنين مطلب شرعي عند الحاكم قبل ان يكون مطلب وطني وديمقراطي .

اسقاط القروض عن المواطنيين الكويتين يختلف عن اسقاطة على الحكومات التي اقترضتة من دولة الكويت
أعتقد ان اغلب الكويتيين والله أعلم انهم ضد إسقاط القروض عن الدول المجاورة لهم .

وهذا شيئ طبيعي ولاغبار عليه

ولكن هذا الشعب الكويتي المثقف الطيب الكريم من اهل الكويت الذي جبله الله تعالى بمنة من الله تعالى وبفضله وكرمة وجودة جعل أهل الكويت أهل فزعة وكرم وجود .

نعم ان الله هو صاحب الفضل العظيم ولله الحمد

الحمدالله الذي أخزى عدونا ورزقنا وبارك لنا وجعل منا اهل معروف يامرون الناس بالبر وينهون عن المنكر ورزقنا بأهل شورى عادلين وجعل الطيبات تاتينا من كل مكان وعسى الله ان يرزقنا البطانة الصالحة

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اسقاط القروض ليس بالسهل وليس بالصعب والعدالة مطلوبة بين الجميع فليس بالعدل ان نساوي بين المسرف والمقتصد

المسرفين هم اخوان الشياطين ويجب استثناءهم من اسقاط القروض

اما المضطرين او المسجونيين او اهل المعاشات الضعيفة او المضغوط عليهم من البنوك الربوية او من البنوك اللي ماتخاف الله مثل بيت التمويل . فااعتقد ان لهم استثناءات ويجب مساعدتهم .

اما القروض الاسكانيه الحكوميه فالاولى ان تقوم الحكومة باسقاطها قبل اسقاط القروض عن الدول المجاورة .

الله يرحم والدينا ووالديك يادكتور ضيف الله بورميه وعسى الله ان يهدينا ويهديك ويهدي الحكومة لما يحبه ويرضاه

علينا الدعاء يااخوان للحاكم وعسى الله ان يهدي الجميع

اللهم ياحي ياغيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين

الحمدالله تعالى ان من الله علينا نعمة اقرار قانون الزكاة

تحياتي للجميع والله الموفق لما يحبه ويرضاة

تويجر

عضو نشط
ماكو فايده

يبون اسقاط ديون العراق ومايبون اسقاط المواطنين

لا ويقولون مو حسد الا حسد والف حسد والله يشافي كل مريض نفسي

البواردي

عضو نشط
جزاك الله خير..وقف ديون العراق مطلب الكل بلا استثناء ومع الأسف ما شفنا بورمية يشط عمره و يطبع بوسترات تطالب بمنع اسقاط الديون على العراق و بوقف المساعدات الخارجية مثل ما سوا حق القروض! ماني عارف ليش بصراحة! إذا إنت تعرف قولي.

يا الحبيب من قالك اسقاط ديون العراق مطلب الكل ؟؟
يمكن مطلب دولي والدول مالها دعوه إذا اسقطنا ديون العراق ان لم نسقطها فهذا يرجع لنا ولا احد يقدر يجبرنا عليها
وبالنسبه للمساعدات الخارجيه فهذا شي طبيعي وطيب من الكويت اذا قدمت مساعدات للدول الفقيره اثناء احتياجهم للمساعدات مثل الكوارث الطبيعيه والحروب وغيرها وتكون معقوله وما يوصلونها مليارات !!!

ثانيا رجاء لا تجي من آخر النقاش وتقول محد من المعارضين لاسقاط القروض تكلم عن ديون العراق! ارجع حق كل المشاركات في هالموضوع و غيره قبل ما تحكم.
اخوي العزيز انا قلت وجهة نظري وانت بمنتدى قاعد تناقش بامكانك الرد وعدم الرد ولكن ما بإستطاعتك اجباري على قراءة جميع المواضيع ولا انك تأمرني اني ما اجي آخر النقاش واطرح نقطه منتهين منها او غير منتهين

والله الموفق

alhossini1996

عضو نشط
على لسان احد المسؤولين التابعين للحزب الحكومي
يقول:

من الاستحاله اسقاط القروض, ولكن هناك مقترح حكومي
بان يشتري بنك التسليف المديونيات الاصليه من البنوك
وبالتالي تسقط الفوائد , ويسدد المواطن باقي المديونيه
لبنك التسليف, بالتقسيط الميسر...

دوى كحه

عضو نشط
تدري stillhamad المشكله مو بالقروض المشكله بالقلوب
سعد زغلول قال (( مافيش فايده ))

كنت انقد على المراقبين لما يقفلون اي موضوع عن القروض لكن اكتشفت انهم ناس فاهمين وعلى درايه لـ وين راح يوصل الموضوع واكتشفت اني غلطان هالموضووع (فتنه ) وماله حل كل واحد فاهم وكل واحد عنده حل يفيده وصل المووضوع اكبر من حجمه وطلع عن خطه ,, واتمنى انه يتقفل
قفلوووه تكفون

aldrwaza

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,
والله يا اخوان اني تابعت هالموضوع من اول ما انكتب وما حبيت اعلق عليه لاني شايف الموضوع من جهه اني اتمنى اصقاطها والي يميل للموضوع مايكون منصف فيه, لكن اود ان اعطيكم نظره للموضوع من جهة اقتصادية ونظرة مستقبلية.

اولاً: اسقاط القروض سوف يعيد تدوير المال في البلد وهذه نظرية اقتصادية تلجأ اليها الدول من اجل التنمية او اذا كان هناك كساد وهو من توصيات صندوق النقد الدولي, فسوف تنتعش الاسواق والمستفيد الدولة اكيد لان المال ماراح يتسرب للخارج(دهننا في مكبتنا).(مثال الكويت واغلب دول العالم فترة الستينات من تثمين اراضي وغيرها)

ثانياً: الدولة ارتفعت بها مصاريف التشغيل والايجار والنقل والمواد الاوليه والكمالية والمشتقات البترولية...الخ خلال عامين 60% او اكثر, فالمواطن الي كان يقدر يعيش على نصف الراتب الحين مايقدر يعيش على الراتب كله وهو ماعنده اقساط .(مثال دبي)

ثالثاً: الدولة عندها وفره مالية اذا وجهت بالكامل الى البنيه التحتيه واقامت مشاريع فسوف تقع بمشكلة من الشخص المستفيد؟ اكيد الغني يزيد غنى من الاستثمار المرتفع جداً والفقير يزيد فقر بسبب زيادة اعباء المعيشة وارتفاع المواد اكثر واكثر في ظل ثبات الدخل على ماهو عليه.(مثال مصر بعد اتفاقية كام ديفيد).

رابعاً: من اهم اهداف التنمية هي الحفاظ على حقوق المواطن من تغلبات المستقبل وتامين المستقبل له وهو ما تغافلت عنه الحكومه ممثله بالبنك المركزي فعندما سمحت للبنوك بفتح سقف الاقتراض بضمان الراتب الى حدود غير معقوله تتجاوز 20 سنة وهي كما هو معروف اذا زاد القرض عن 5 سنوات يعتبر القرض تجاري يجب ان يكون مصحوب بضمان اصول او عقار او سندات ..الخ.(توصيات من صندوق التنمية الدولي).

خامساً: النظره العامة لموضوع الاصلاح الاقتصادي وكما هو معروف يعتمد على اشراك الموطن في التنميه والادخار فيجب على الدوله ان تصلح من السلوك الاستهلاكي وان تضع خطة مستقبليه لكي يتجنب المواطن الغرق في الاتمان من غير وعي ويوفر بعض المال للمستتقبل.(صنايق الادخار).

وفي الختام قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏انما المؤمنون اخوة‏}‏ ‏(‏‏(‏الحجرات‏:‏ 10‏)‏‏)‏، وقال تعالى‏:‏ ‏{‏اذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين‏}‏ ‏(‏‏(‏المائدة‏:‏ 54‏)‏‏)‏، وقال تعالى‏:‏ ‏{‏محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم‏}‏ ‏(‏‏(‏الفتح‏:‏ 29‏)‏‏)‏‏.‏

وعن انس رضي الله عنه ان النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏"‏لا تباغضوا، ولا تحاسدوا ولا تدابروا، ولا تقاطعوا، وكونوا عباد الله اخوانًا، ولا يحل لمسلم ان يهجر اخاه فوق ثلاث‏"‏ ‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏‏.

والسلام عليكم واعذروني على الاطاله.

تويجر

عضو نشط
على لسان احد المسؤولين التابعين للحزب الحكومي
يقول:

من الاستحاله اسقاط القروض, ولكن هناك مقترح حكومي
بان يشتري بنك التسليف المديونيات الاصليه من البنوك
وبالتالي تسقط الفوائد , ويسدد المواطن باقي المديونيه
لبنك التسليف, بالتقسيط الميسر...

ميخالف راضيين يعني القصد بيصير النص تقريبا

اساسا احنا مو مخصبقنا الا الفوايد ولا في ديره بالعالم تعطيك قرض وترجعه فوق الدبل والقروض الميسره للحكومات اللي لها مواقف سوده مع الدوله

Champion

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,
والله يا اخوان اني تابعت هالموضوع من اول ما انكتب وما حبيت اعلق عليه لاني شايف الموضوع من جهه اني اتمنى اصقاطها والي يميل للموضوع مايكون منصف فيه, لكن اود ان اعطيكم نظره للموضوع من جهة اقتصادية ونظرة مستقبلية.

اولاً: اسقاط القروض سوف يعيد تدوير المال في البلد وهذه نظرية اقتصادية تلجأ اليها الدول من اجل التنمية او اذا كان هناك كساد وهو من توصيات صندوق النقد الدولي, فسوف تنتعش الاسواق والمستفيد الدولة اكيد لان المال ماراح يتسرب للخارج(دهننا في مكبتنا).(مثال الكويت واغلب دول العالم فترة الستينات من تثمين اراضي وغيرها)
ثانياً: الدولة ارتفعت بها مصاريف التشغيل والايجار والنقل والمواد الاوليه والكمالية والمشتقات البترولية...الخ خلال عامين 60% او اكثر, فالمواطن الي كان يقدر يعيش على نصف الراتب الحين مايقدر يعيش على الراتب كله وهو ماعنده اقساط .(مثال دبي)

ثالثاً: الدولة عندها وفره مالية اذا وجهت بالكامل الى البنيه التحتيه واقامت مشاريع فسوف تقع بمشكلة من الشخص المستفيد؟ اكيد الغني يزيد غنى من الاستثمار المرتفع جداً والفقير يزيد فقر بسبب زيادة اعباء المعيشة وارتفاع المواد اكثر واكثر في ظل ثبات الدخل على ماهو عليه.(مثال مصر بعد اتفاقية كام ديفيد).

رابعاً: من اهم اهداف التنمية هي الحفاظ على حقوق المواطن من تغلبات المستقبل وتامين المستقبل له وهو ما تغافلت عنه الحكومه ممثله بالبنك المركزي فعندما سمحت للبنوك بفتح سقف الاقتراض بضمان الراتب الى حدود غير معقوله تتجاوز 20 سنة وهي كما هو معروف اذا زاد القرض عن 5 سنوات يعتبر القرض تجاري يجب ان يكون مصحوب بضمان اصول او عقار او سندات ..الخ.(توصيات من صندوق التنمية الدولي).

خامساً: النظره العامة لموضوع الاصلاح الاقتصادي وكما هو معروف يعتمد على اشراك الموطن في التنميه والادخار فيجب على الدوله ان تصلح من السلوك الاستهلاكي وان تضع خطة مستقبليه لكي يتجنب المواطن الغرق في الاتمان من غير وعي ويوفر بعض المال للمستتقبل.(صنايق الادخار).

وفي الختام قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏انما المؤمنون اخوة‏}‏ ‏(‏‏(‏الحجرات‏:‏ 10‏)‏‏)‏، وقال تعالى‏:‏ ‏{‏اذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين‏}‏ ‏(‏‏(‏المائدة‏:‏ 54‏)‏‏)‏، وقال تعالى‏:‏ ‏{‏محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم‏}‏ ‏(‏‏(‏الفتح‏:‏ 29‏)‏‏)‏‏.‏

وعن انس رضي الله عنه ان النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏"‏لا تباغضوا، ولا تحاسدوا ولا تدابروا، ولا تقاطعوا، وكونوا عباد الله اخوانًا، ولا يحل لمسلم ان يهجر اخاه فوق ثلاث‏"‏ ‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏‏.

والسلام عليكم واعذروني على الاطاله.

اسمحلي اخوي ارد على الجزئيه هذي بس ..

اذا تم اسقاط القروض من وجهة نظري راح يصير تضخم في البلد بصوره مو طبيعيه و هذا اللي الناس مو فاهمته ! لمه الحكومه تعطي جزء معين من الشعب مبالغ على 10000 دينار كمتوسط مثلا , شنو تتوقع ردة فعل التجار ؟؟؟
شنو تتوقع راح تكون أسعار الأراضي والعقار ؟
شنو تتوقع راح تكون أسعار مواد البناء ؟
شنو تتوقع راح يصير بالبورصه ؟ هذا غير الأسواق و الجمعيات
يكون بعلمك ان المسفيد الأول من اسقاط القروض هم التجار .. أولا التجار هم أكثر ناس ياخذون قروض .. مو نفسي و نفسك على 20 و 30 ألف ! لا أخوي التجار ياخذون قروض على مليون و مليونين .. ثانيا التجار هم اللي يرفعون أسعارهم وشوف شنو راح يربح من وراء هذي الزياده !
راجعوا الحسابات ولا تشوفونها من زاويه وحده

أعلى