حل ازمة القروض

هل توافق على هذه الفكره ؟ ( ارجو قراءة الموضوع قراءه وافيه قبل التصويت )

• نعم . اوافق على هذا الفكره

الأصوات: 75 64.1%
  • لا . لا اوافق على هذه الفكره

الأصوات: 42 35.9%

• مجموع المصوتين
    117
الحالة
موضوع مغلق
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على نبيّه الذي اصطفى سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليما كثيرا وبعد ,,,

احبّتي في الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

كثر الكلام وكثر الهرج والمرج في البلد وكثر الخطأ وكثر إتهام البعض بأبشع الأوصاف كالتحاسد والطمع وما إلى هذه التسميات التي لا تسمن ولا تغني من جوع سوى انّها تزيد من الشحناء والتّنافر بين الأخوة في الله وتجعلهم متخاصمين لا لشيء اللا لسوء فهم او لسرعة حكم على النّيه ..

اخواني في الله : احببت ان ابيّن طريقه او آليّه تضمن حقوق الجميع وبنفس الوقت تنعش الدوره الإقتصاديه في البلاد ولا تؤثر عليها كما يدّعي البعض .

عندما نقول نضمن حقوق الجميع نقصد بذلك ان الأشخاص الغير موافقين لمبدأ إسقاط القروض ولهم الحق في ذلك فكلّنا ابناء بلد واحد وليس من العدل مكافأت المخطئ وإهمال غير المخطئ . والأشخاص المقترضين يلتزمون بالتسديد حتى آخر فلس في مديونيّتهم .

اخواني الأعزّاء : لا اظن ان بيننا حاسد ان شاء الله على الأقل على مستوى منتدى المؤشرنت . ولا اظن انّ واحدا منكم لا يحب الخير لأهل البلد ...

اخواني لو وجدنا آليه جديده وبديله لإسقاط القروض بحيث انها تكون مريحه للشخص اللي عليه القرض وبنفس الوقت ما يطيح عنّه القرض ويلتزم بسداد القرض كاملا غير منقوص هل ترضون بذلك ؟ .. اتمنّى هذا

اشرت بمشاركه سابقه لي وكان نقاشا اخويا بيني وبين احد أعضاء المنتدى الأفاضل إلى آليه للتخفيف عن كاهل المقترضين بطريقه اراها من وجهة نظري القاصره انّها مجديه إن شاء الله وترفع الأذى عن المقترضين وبنفس الوقت لاتجحف بحق الملتزمين بعدم الإقتراض بل بالعكس تزيدهم فرحا لإخوانهم ان الأقساط قلّت وسهل تسديدها ولكن المديونيّه لم تتغير . كيف ؟

1. يتم جمع المديونيات على المواطنين ذوي الدخل المحدود فقط يعني اللي مالهم دخل غير الراتب فقط , وليس المقترضين لتمويل مشاريع داخليه او خارجيه ضخمه . ( ممكن يسألني شخص يقول لي هذا اللي يبي يموّل مشروع كويتي ليش ما تطيح عنّه والجواب بسيط انه اللي عنده مشاريع يعني عنده مدخول آخر غير الراتب وهو بغنى عن القرض لشراء منزل يستره او سياره لنقله ونقل ابنائه . نحن هنا نتكلم عن ذوي الدخل المحدود ارجو ان لا يتم الخلط بين الأمور واخذ الموضوع من جميع الزوايا )

2. تشتري الدوله هالمديونيات من البنوك . ( يعني تدفع المديونيات للبنوك ويصيرون اصحاب القروض غير مطلوبين للبنك ولكن مطلوبين للحكومه )

3. تعيد الدوله جدولة القروض (كل واحد ومديونيته).

4. يتم تسديد القرض للدوله بأقساط مريحه ولا يتخللها زيادة فوائد وخلافه .

مثال :

شخص شاري بيت قيمته 150.000 دك (70.000 بنك التسليف و 80.000 قرض من بنك ... وشخص ثاني شاري سياره قيمتها 10.000 دك ( قرض من بنك) ... وشخص ثالث عليه مديونيات اجماليها 50.000 دك وشخص رابع ما عليه ولا شي . هل من الإنصاف إسقاط القرض عن الأول الثاني والثالث وترك الرابع يتفرّج ؟ طبعا لأ . اذن كيف نحل هذه المشكله ؟

الشروط :

اولا :
ان الشخص الذي تتجاوز مديونيته ال100.000 دك يكون قسطه 33.33% من اجمالي الراتب.

ثانيا :
ان الشخص الذي تتجاوز مديونيته 50.000 دك ولا تتجاوز 100.000 دك يكون قسطه 25% من اجمالي الراتب .

ثالثا :
ان الشخص المدين بأقل من من 50.000 دك يكون قسطه 15% من اجمالي الراتب .

رابعا :
بعد إتمام هذه الشروط يتم وضع قانون بمنع الإقتراض بأكثر من ثلث الراتب 33.33% منعا باتاََ ومن يخالف ذلك من البنوك ( وليس من الأشخاص لأن البنك اهو اللي يوافق على طلب القرض وليس الشخص ) يتعرض للمسائله القانونيه .

الآن وبعد هذه التقسيمه ماذا نجد ؟

اولا :
نجد ان الجميع سواءاََ المقترض سعيد بالفرج من الله والغير مقترض سعيد لتخفيف العبئ عن اقاربه واخوته واصدقائه .

ثانيا :
عند التخفيف من عبئ هذه الأقساط على المواطنين اللذين يشكّلون الغالبيه العظمى في هذا البلد الصغير بحجمه والكبير بأفعاله ستجد جميع المرفقات في البلاد سواء الأسواق او الملاهي الترفيهيه او (البنوك)* نفسها انتعشت مره اخرى .

* ذكرت البنوك لأن المقترضين بأقل من 100.000 دك يحق لهم الإقتراض حتى ثلث الراتب.
( مثال : لو رأينا شخص من الأشخاص اللذين انطبق عليهم الشرط الثاني وكان راتبه 1000 دك شهريا لوجدنا انه لا يستطيع ان يأخذ قسط اكثر من 83 دك فقط لاغير لأنه ملتزم مع الحكومه بمبلغ 250 دك ومن حقه ان يأخذ حتى الثلث أي حتى بلوغ 333 دك ).

ان شاء الله اكون قد وفّــّقت بنقل فكره إيجابيه وعمليه لتصحيح التدهور الحاصل من سوء فهم الإستهلاك بمفهومه الصحيح وفهمه بالمنظور الخاطئ ومن ناحيه اخرى تجاهل العديد من اجهزة الدوله لمثل هذه الحالات الخطيره والتي اودت بأسر كثيره إلى السجون وإلى الهموم الكثيره .

وتذكر اخي الحبيب لا ضرر ولا ضرار والجميع سيكون منطلق وسعيد في هذا البلد ولا ننسى قول المصطفى صلى الله عليه وسلّم " مثل المسلمين في توادّهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسّهر والحمّى "

وفّقنا الله وإيّاكم لما يحب ويرضى ... ربّنا آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخرة حسنه وقنا عذاب النار .

وصلى الله على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم

ملاحظه / هناك تصويت على هذه الفكره ارجو من الأخوه الأفاضل التصويت للمصلحه العامه

آثرت ان يكون هذا الموضوع منفرد ليكون التصويت عليه ولكم منّا التحيّه

بو حمد_1

عضو نشط
ماشاء الله عليك

اول مره اسمع كلام بعين العقل يا مبتكر :)

اوافقك تماما

InUrEyEs

عضو نشط
مشكور اخوى ( زياده الرواتب للجميع 200 دينار)

بس انا عندى راى اخر المديون يرتاح فيه ولى ماعليه دين هم يفرح

انه الرواتب ازيد لجميع المواطنين الى عليهم اديون ولى ماعليهم 200 دينار منه المغترض اسد دينه ولى ماعليه غرض مكافئه له وعلشان غلاء المعيشه

وهم ازالت الفوائد عن المديونين

وشكرا

قاروه

بوعبدالعزيز
مشكور اخوى ( زياده الرواتب للجميع 200 دينار)

بس انا عندى راى اخر المديون يرتاح فيه ولى ماعليه دين هم يفرح

انه الرواتب ازيد لجميع المواطنين الى عليهم اديون ولى ماعليهم 200 دينار منه المغترض اسد دينه ولى ماعليه غرض مكافئه له وعلشان غلاء المعيشه

وهم ازالت الفوائد عن المديونين

وشكرا

السلام عليكم ..
ما سوينا شي اذا ارتفع الراتب كل شي بيرتفع معاه واعتقد 50 البدل كانت خير برهان
وقواك الله اخوي Trend Trader على المشاركه الرائعه لكن وين الي يسمع

شاكر لكم جميعا اخواني واخواتي المشاركين عن طريق الرد او عن طريق التصويت ...

بارك الله فيكم جميعا

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم

خوش فكرة !

شنوراْيك نحول الوزارات لديوان القروض والدولة لبنك البنوك ونغير اسم الدولة ( لدولة القروض )
شنو الخمبقة : ناس تشتري عمارات وناس بيوت وسيارات وناس تشتري اسهم وكماليات .ناس تهدر المياه وناس تشب الكهرباء ليل نهار وناس تتزوج بقروض حكومية بس والله لو مو العيب والحياء جان طلبنا من الحكومة ان تقوم بواجبها .
شنو الحجي شنو الفوضى بعد ان كنا جلحان وملحان وحفاي ناْكل المموش ودقوس اصبار كانت كويتنا ( دانة الخليج ) والخير بكل بيت والنفس عزيزة . بعد ما تطورنا ما نعرف الرجل من المراْة وسياراتنا 7 متر والناس من كشختنا حبتنا ونشرب الموكا 500 . 1 والعطر شانيل والرقم على خط واحد طلعنا مفلسين واخر الناس على خريطة العالم .

يالله هيك حكومة بدها هيك شعب . لاتقولون سوق الاوراق يخربط قولو الحقيقة مرة ولانستطيع الاعتراف ! ودمتم سالمين .

اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب للقدر !

qatel4

عضو نشط
انا عطيك حل أحسن

أطالب بإعادة جدولة الديون وذلك بخفض الفائدة التي اثقلت جميع المديونين ويتم حساب الفائدة مثل القروض التي تحسبها الصندوق الكويتي للتنمية للدول الفقيرةاللي هي على نوعين:
قرض حسن بدون فائدة
وقرض بفائدة مخفضة 2.5بالمائة وغير تراكمي.

نبي بفائدة بسيطة 2.5 مافي مانع

الخصم يكون لجميع الموظفين الحكومي والخاص
اما التاجر فيأخذ المتوسط مما استفاد منه الموظفين
واللي ما تسلف يحق لك السلف بقيمة متوسطة على الفائدةالمريحة

حل سهل وخفيف ومطبق مع باقي الدول وليس باختراع من القمر

والدولة مطبقته مع باقي الدول والكل يستفيد

هامور فقير

عضو نشط
شنو الفرق بين ازمة القروض وازمة المديونيات الصعبه ؟

انا عندي سؤال ؟
شنو السبب اللي خلي الحكومة تشتري المديونيات الصعبه بعد الغزو وكانت علي ما اعتقد قيمتها 9 مليار والمديونين 34 شخص . يعني هل الكم نفر افضل من اكثر من 200,000 الف مواطف مديونياتهم ماتجاوزت الثلاثه مليار . لاتاخذون كلامي علي انه تكريس للسلوك الاستهلاكي الخاطئ عندنا لكن من باب المساواة في الظلم عدالة . هذا غير الديون العراقيه ومادري شنو مستقبلها .......... وضع تعيس:(

sportsaaad

عضو نشط
السلام عليكم

خوش فكرة !

شنوراْيك نحول الوزارات لديوان القروض والدولة لبنك البنوك ونغير اسم الدولة ( لدولة القروض )
شنو الخمبقة : ناس تشتري عمارات وناس بيوت وسيارات وناس تشتري اسهم وكماليات .ناس تهدر المياه وناس تشب الكهرباء ليل نهار وناس تتزوج بقروض حكومية بس والله لو مو العيب والحياء جان طلبنا من الحكومة ان تقوم بواجبها .
شنو الحجي شنو الفوضى بعد ان كنا جلحان وملحان وحفاي ناْكل المموش ودقوس اصبار كانت كويتنا ( دانة الخليج ) والخير بكل بيت والنفس عزيزة . بعد ما تطورنا ما نعرف الرجل من المراْة وسياراتنا 7 متر والناس من كشختنا حبتنا ونشرب الموكا 500 . 1 والعطر شانيل والرقم على خط واحد طلعنا مفلسين واخر الناس على خريطة العالم .

يالله هيك حكومة بدها هيك شعب . لاتقولون سوق الاوراق يخربط قولو الحقيقة مرة ولانستطيع الاعتراف ! ودمتم سالمين .

والله كلامك عين العقل

انا من رأيي ان كل واحد اخذ قرض يتحمل لأن أغلب اللي ماخذين قروض للكشخه وللعب . ( يروح ياخذ قرض ويلعب فيه او يسافر فيه بعدين يقول طيحو القروض شنو الدنيا فوضا )

ويجب على الدولة تخصيص الفائض المالي لتطوير دولة الكويت ( تطوير الطرق الواحد عشان يوصل الدوام يبيله ساعة من الزحمه والدوام ما يبعد 10 كيلو تطوير المستشفيات تطوير المدارس والذي اهو اهم شئ للأجيال القادمه التعليم تطوير السياحه والمرافق العامة بالكويت ( الكويت مافيها سياحة كلش ) شوفو الدول اللي يمنا وين أوصلوا واحنا واقفين تطوير الصناعة ودعم العماله الكويتيه والتشجيع على الانتاج بالكويت .
اهني المواطن يستفيد والدولة تستفيد .

bu3teeg72

عضو نشط
انا عندي سؤال ؟
شنو السبب اللي خلي الحكومة تشتري المديونيات الصعبه بعد الغزو وكانت علي ما اعتقد قيمتها 9 مليار والمديونين 34 شخص . يعني هل الكم نفر افضل من اكثر من 200,000 الف مواطف مديونياتهم ماتجاوزت الثلاثه مليار . لاتاخذون كلامي علي انه تكريس للسلوك الاستهلاكي الخاطئ عندنا لكن من باب المساواة في الظلم عدالة . هذا غير الديون العراقيه ومادري شنو مستقبلها .......... وضع تعيس:(

إنزين.. قبل 50 سنة أكو "ناس" تملكوا قرطبة واليرموك والسرة بوضع اليد.. شرايك من باب العدالة نطالب الحكومة إنها تملك أراضي الدولة على الناس؟

في احتمال ان جمهورية مصر العربية تدرس اسقاط القروض عن المواطنين .​

جان أقوم من النوم واغسل ويهي وأتعوذ من ابليس ..

المرآب لينا من أبل مايسموها بولاء

السلام عليكم

خوش فكرة !

والله كلامك عين العقل

انا من رأيي ان كل واحد اخذ قرض يتحمل لأن أغلب اللي ماخذين قروض للكشخه وللعب . ( يروح ياخذ قرض ويلعب فيه او يسافر فيه بعدين يقول طيحو القروض شنو الدنيا فوضا )

ويجب على الدولة تخصيص الفائض المالي لتطوير دولة الكويت ( تطوير الطرق الواحد عشان يوصل الدوام يبيله ساعة من الزحمه والدوام ما يبعد 10 كيلو تطوير المستشفيات تطوير المدارس والذي اهو اهم شئ للأجيال القادمه التعليم تطوير السياحه والمرافق العامة بالكويت ( الكويت مافيها سياحة كلش ) شوفو الدول اللي يمنا وين أوصلوا واحنا واقفين تطوير الصناعة ودعم العماله الكويتيه والتشجيع على الانتاج بالكويت .
اهني المواطن يستفيد والدولة تستفيد .

إنزين.. قبل 50 سنة أكو "ناس" تملكوا قرطبة واليرموك والسرة بوضع اليد.. شرايك من باب العدالة نطالب الحكومة إنها تملك أراضي الدولة على الناس؟

يعطيكم العافيه جميعا ...

انا اتوقع لو الهوا منكم منعتوا هبوبه !! ...

الحين اقول لكم الخطأ اداري يعني من الدوله بأخطائها اندبس كثير من الناس بقروض ومديونيات عشان ينسترون بس في بيت او سياره وتقولون لي كشخه وليش يسكن بفيلا ؟؟ اقول لكم ناس داخل السجن من اخطاء قلة المراقبه على البنوك ولا عندهم حسيب ولا رقيب يوهقون خلق الله والبنك المركزي يتفرّج وساكت ولا يحط قوانين ويفرض عقوبات على البنوك المخالفه وتقولون قلعته اللي اخذ خل يتحمّل ؟؟

انا اجزم انه ولا واحد فيكم نقص عليه شي بيوم من الأيام ولا حققه تنولدون وفي افواهكم ملعقه من ذهب !! ... لكن هذا ما يخليك تنسى اهلك وجماعتك وتعارض على التخفيف من مديونياتهم !!
صج على فكره ما قلنا تخفيف قلنا تخفيض قسط يعني المديونيه فيك فيك ... لكن مثلكم ما يبي اهله وجماعته وربعه يرتاحون مستانسين على وضعهم الحالي اللي آخر الشهر ما عنده فلوس يصب بانزين !!! تستانسون لما تشوفونهم متضايقين ومعسرين ؟؟

يا اخي الرسول صلى الله عليه وسلّم يقول " لايؤمن احدكم حتى يحبّ لأخيه ما يحبّه لنفسه "

بس الظاهر انتو تموتون فينا مو بس تحبّونّا !!

لله في خلقه شؤون

almoress

عضو نشط
يعطيكم العافيه جميعا ...

الحين اقول لكم الخطأ اداري يعني من الدوله بأخطائها اندبس كثير من الناس بقروض ومديونيات عشان ينسترون بس في بيت او سياره وتقولون لي كشخه وليش يسكن بفيلا ؟؟ اقول لكم ناس داخل السجن من اخطاء قلة المراقبه على البنوك ولا عندهم حسيب ولا رقيب يوهقون خلق الله والبنك المركزي يتفرّج وساكت ولا يحط قوانين ويفرض عقوبات على البنوك المخالفه وتقولون قلعته اللي اخذ خل يتحمّل ؟؟

انا اجزم انه ولا واحد فيكم نقص عليه شي بيوم من الأيام ولا حققه تنولدون وفي افواهكم ملعقه من ذهب !! ... لكن هذا ما يخليك تنسى اهلك وجماعتك وتعارض على التخفيف من مديونياتهم !!
صج على فكره ما قلنا تخفيف قلنا تخفيض قسط يعني المديونيه فيك فيك ... لكن مثلكم ما يبي اهله وجماعته وربعه يرتاحون مستانسين على وضعهم الحالي اللي آخر الشهر ما عنده فلوس يصب بانزين !!! تستانسون لما تشوفونهم متضايقين ومعسرين ؟؟

يا اخي الرسول صلى الله عليه وسلّم يقول " لايؤمن احدكم حتى يحبّ لأخيه ما يحبّه لنفسه "

لله في خلقه شؤون

100%

وبالمناسبة

مشكور على الفكره بصراحه أعجبتني :)

لك ودي

سهم السنه

موقوف
يعطيكم العافيه جميعا ...

لله في خلقه شؤون

والله انك رجل من ظهر رجل

صج بعض الناس يحسبون علينا الانفاس
اللهم كافينا شرهم وأشغلهم في همهم
إنك علي كل شئ قدير

bu3teeg72

عضو نشط
يعطيكم العافيه جميعا ...

لله في خلقه شؤون

يا أخي لا تنظر للموضوع بنظرة ضيقة لي هالدرجة ترى السالفة كلش مو حب وكره ولا نستانس أو ما نستانس!! طول بالك.

إذا تقول الخمال من الديرة وقوانينها.. أقولك محد طقه على إيده وقاله إخذ قرض حق بيت 1000م و 3 زوايا وستين دور أو سيارة مرسيدس آخر موديل ولا مادري شنو.. لو كل واحد مد ريله على قد لحافه من غير فشخره زايده جان محد اقترض ولا صارت هالمشكلة أصلا لكن شتقول..

أما سالفة الناس اللي يولدون وبحلوجهم ملعقة ذهب فما اعتقد هذا طرح موضوعي للنقاش!

الله يهدي الجميع

abuslaiman

عضو نشط
انا احترم راى الاخوة المعارضين للفكرة .
بس ودى اعرف شيضرهم هذا الحل !! دام الدولة بتحصل الديون مرة ثانية .
يعنى الفكرة تخفيف على خلق الله المساكين

al7bebe

عضو نشط
اهم شيء سياسه ان لاتفكر الا في كيف تاكل لكي تعيش

سياسه العصر المعاصر المعصور به في زمن ..........:D :.....اكمل الفراغ.:confused:

Q8_

عضو نشط
لا أوافق على هذة الفكرة
لا زال هناك ظلم بحق اللذي لم يقترض

بشرط واحد أن اللذي ماعليه قرض , ياخذ قرض و يشتري بيت و ينطبق عليه هالشيء

لماذا الشخص اللذي يكافح هو المظلوم

دنيا وسخه