سليمان الضيف
موقوف
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على نبيّه الذي اصطفى سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليما كثيرا وبعد ,,,
احبّتي في الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
كثر الكلام وكثر الهرج والمرج في البلد وكثر الخطأ وكثر إتهام البعض بأبشع الأوصاف كالتحاسد والطمع وما إلى هذه التسميات التي لا تسمن ولا تغني من جوع سوى انّها تزيد من الشحناء والتّنافر بين الأخوة في الله وتجعلهم متخاصمين لا لشيء اللا لسوء فهم او لسرعة حكم على النّيه ..
اخواني في الله : احببت ان ابيّن طريقه او آليّه تضمن حقوق الجميع وبنفس الوقت تنعش الدوره الإقتصاديه في البلاد ولا تؤثر عليها كما يدّعي البعض .
عندما نقول نضمن حقوق الجميع نقصد بذلك ان الأشخاص الغير موافقين لمبدأ إسقاط القروض ولهم الحق في ذلك فكلّنا ابناء بلد واحد وليس من العدل مكافأت المخطئ وإهمال غير المخطئ . والأشخاص المقترضين يلتزمون بالتسديد حتى آخر فلس في مديونيّتهم .
اخواني الأعزّاء : لا اظن ان بيننا حاسد ان شاء الله على الأقل على مستوى منتدى المؤشرنت . ولا اظن انّ واحدا منكم لا يحب الخير لأهل البلد ...
اخواني لو وجدنا آليه جديده وبديله لإسقاط القروض بحيث انها تكون مريحه للشخص اللي عليه القرض وبنفس الوقت ما يطيح عنّه القرض ويلتزم بسداد القرض كاملا غير منقوص هل ترضون بذلك ؟ .. اتمنّى هذا
اشرت بمشاركه سابقه لي وكان نقاشا اخويا بيني وبين احد أعضاء المنتدى الأفاضل إلى آليه للتخفيف عن كاهل المقترضين بطريقه اراها من وجهة نظري القاصره انّها مجديه إن شاء الله وترفع الأذى عن المقترضين وبنفس الوقت لاتجحف بحق الملتزمين بعدم الإقتراض بل بالعكس تزيدهم فرحا لإخوانهم ان الأقساط قلّت وسهل تسديدها ولكن المديونيّه لم تتغير . كيف ؟
1. يتم جمع المديونيات على المواطنين ذوي الدخل المحدود فقط يعني اللي مالهم دخل غير الراتب فقط , وليس المقترضين لتمويل مشاريع داخليه او خارجيه ضخمه . ( ممكن يسألني شخص يقول لي هذا اللي يبي يموّل مشروع كويتي ليش ما تطيح عنّه والجواب بسيط انه اللي عنده مشاريع يعني عنده مدخول آخر غير الراتب وهو بغنى عن القرض لشراء منزل يستره او سياره لنقله ونقل ابنائه . نحن هنا نتكلم عن ذوي الدخل المحدود ارجو ان لا يتم الخلط بين الأمور واخذ الموضوع من جميع الزوايا )
2. تشتري الدوله هالمديونيات من البنوك . ( يعني تدفع المديونيات للبنوك ويصيرون اصحاب القروض غير مطلوبين للبنك ولكن مطلوبين للحكومه )
3. تعيد الدوله جدولة القروض (كل واحد ومديونيته).
4. يتم تسديد القرض للدوله بأقساط مريحه ولا يتخللها زيادة فوائد وخلافه .
مثال :
شخص شاري بيت قيمته 150.000 دك (70.000 بنك التسليف و 80.000 قرض من بنك ... وشخص ثاني شاري سياره قيمتها 10.000 دك ( قرض من بنك) ... وشخص ثالث عليه مديونيات اجماليها 50.000 دك وشخص رابع ما عليه ولا شي . هل من الإنصاف إسقاط القرض عن الأول الثاني والثالث وترك الرابع يتفرّج ؟ طبعا لأ . اذن كيف نحل هذه المشكله ؟
الشروط :
اولا :
ان الشخص الذي تتجاوز مديونيته ال100.000 دك يكون قسطه 33.33% من اجمالي الراتب.
ثانيا :
ان الشخص الذي تتجاوز مديونيته 50.000 دك ولا تتجاوز 100.000 دك يكون قسطه 25% من اجمالي الراتب .
ثالثا :
ان الشخص المدين بأقل من من 50.000 دك يكون قسطه 15% من اجمالي الراتب .
رابعا :
بعد إتمام هذه الشروط يتم وضع قانون بمنع الإقتراض بأكثر من ثلث الراتب 33.33% منعا باتاََ ومن يخالف ذلك من البنوك ( وليس من الأشخاص لأن البنك اهو اللي يوافق على طلب القرض وليس الشخص ) يتعرض للمسائله القانونيه .
الآن وبعد هذه التقسيمه ماذا نجد ؟
اولا :
نجد ان الجميع سواءاََ المقترض سعيد بالفرج من الله والغير مقترض سعيد لتخفيف العبئ عن اقاربه واخوته واصدقائه .
ثانيا :
عند التخفيف من عبئ هذه الأقساط على المواطنين اللذين يشكّلون الغالبيه العظمى في هذا البلد الصغير بحجمه والكبير بأفعاله ستجد جميع المرفقات في البلاد سواء الأسواق او الملاهي الترفيهيه او (البنوك)* نفسها انتعشت مره اخرى .
* ذكرت البنوك لأن المقترضين بأقل من 100.000 دك يحق لهم الإقتراض حتى ثلث الراتب.
( مثال : لو رأينا شخص من الأشخاص اللذين انطبق عليهم الشرط الثاني وكان راتبه 1000 دك شهريا لوجدنا انه لا يستطيع ان يأخذ قسط اكثر من 83 دك فقط لاغير لأنه ملتزم مع الحكومه بمبلغ 250 دك ومن حقه ان يأخذ حتى الثلث أي حتى بلوغ 333 دك ).
ان شاء الله اكون قد وفّــّقت بنقل فكره إيجابيه وعمليه لتصحيح التدهور الحاصل من سوء فهم الإستهلاك بمفهومه الصحيح وفهمه بالمنظور الخاطئ ومن ناحيه اخرى تجاهل العديد من اجهزة الدوله لمثل هذه الحالات الخطيره والتي اودت بأسر كثيره إلى السجون وإلى الهموم الكثيره .
وتذكر اخي الحبيب لا ضرر ولا ضرار والجميع سيكون منطلق وسعيد في هذا البلد ولا ننسى قول المصطفى صلى الله عليه وسلّم " مثل المسلمين في توادّهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسّهر والحمّى "
وفّقنا الله وإيّاكم لما يحب ويرضى ... ربّنا آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخرة حسنه وقنا عذاب النار .
وصلى الله على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم
ملاحظه / هناك تصويت على هذه الفكره ارجو من الأخوه الأفاضل التصويت للمصلحه العامه
آثرت ان يكون هذا الموضوع منفرد ليكون التصويت عليه ولكم منّا التحيّه
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على نبيّه الذي اصطفى سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليما كثيرا وبعد ,,,
احبّتي في الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
كثر الكلام وكثر الهرج والمرج في البلد وكثر الخطأ وكثر إتهام البعض بأبشع الأوصاف كالتحاسد والطمع وما إلى هذه التسميات التي لا تسمن ولا تغني من جوع سوى انّها تزيد من الشحناء والتّنافر بين الأخوة في الله وتجعلهم متخاصمين لا لشيء اللا لسوء فهم او لسرعة حكم على النّيه ..
اخواني في الله : احببت ان ابيّن طريقه او آليّه تضمن حقوق الجميع وبنفس الوقت تنعش الدوره الإقتصاديه في البلاد ولا تؤثر عليها كما يدّعي البعض .
عندما نقول نضمن حقوق الجميع نقصد بذلك ان الأشخاص الغير موافقين لمبدأ إسقاط القروض ولهم الحق في ذلك فكلّنا ابناء بلد واحد وليس من العدل مكافأت المخطئ وإهمال غير المخطئ . والأشخاص المقترضين يلتزمون بالتسديد حتى آخر فلس في مديونيّتهم .
اخواني الأعزّاء : لا اظن ان بيننا حاسد ان شاء الله على الأقل على مستوى منتدى المؤشرنت . ولا اظن انّ واحدا منكم لا يحب الخير لأهل البلد ...
اخواني لو وجدنا آليه جديده وبديله لإسقاط القروض بحيث انها تكون مريحه للشخص اللي عليه القرض وبنفس الوقت ما يطيح عنّه القرض ويلتزم بسداد القرض كاملا غير منقوص هل ترضون بذلك ؟ .. اتمنّى هذا
اشرت بمشاركه سابقه لي وكان نقاشا اخويا بيني وبين احد أعضاء المنتدى الأفاضل إلى آليه للتخفيف عن كاهل المقترضين بطريقه اراها من وجهة نظري القاصره انّها مجديه إن شاء الله وترفع الأذى عن المقترضين وبنفس الوقت لاتجحف بحق الملتزمين بعدم الإقتراض بل بالعكس تزيدهم فرحا لإخوانهم ان الأقساط قلّت وسهل تسديدها ولكن المديونيّه لم تتغير . كيف ؟
1. يتم جمع المديونيات على المواطنين ذوي الدخل المحدود فقط يعني اللي مالهم دخل غير الراتب فقط , وليس المقترضين لتمويل مشاريع داخليه او خارجيه ضخمه . ( ممكن يسألني شخص يقول لي هذا اللي يبي يموّل مشروع كويتي ليش ما تطيح عنّه والجواب بسيط انه اللي عنده مشاريع يعني عنده مدخول آخر غير الراتب وهو بغنى عن القرض لشراء منزل يستره او سياره لنقله ونقل ابنائه . نحن هنا نتكلم عن ذوي الدخل المحدود ارجو ان لا يتم الخلط بين الأمور واخذ الموضوع من جميع الزوايا )
2. تشتري الدوله هالمديونيات من البنوك . ( يعني تدفع المديونيات للبنوك ويصيرون اصحاب القروض غير مطلوبين للبنك ولكن مطلوبين للحكومه )
3. تعيد الدوله جدولة القروض (كل واحد ومديونيته).
4. يتم تسديد القرض للدوله بأقساط مريحه ولا يتخللها زيادة فوائد وخلافه .
مثال :
شخص شاري بيت قيمته 150.000 دك (70.000 بنك التسليف و 80.000 قرض من بنك ... وشخص ثاني شاري سياره قيمتها 10.000 دك ( قرض من بنك) ... وشخص ثالث عليه مديونيات اجماليها 50.000 دك وشخص رابع ما عليه ولا شي . هل من الإنصاف إسقاط القرض عن الأول الثاني والثالث وترك الرابع يتفرّج ؟ طبعا لأ . اذن كيف نحل هذه المشكله ؟
الشروط :
اولا :
ان الشخص الذي تتجاوز مديونيته ال100.000 دك يكون قسطه 33.33% من اجمالي الراتب.
ثانيا :
ان الشخص الذي تتجاوز مديونيته 50.000 دك ولا تتجاوز 100.000 دك يكون قسطه 25% من اجمالي الراتب .
ثالثا :
ان الشخص المدين بأقل من من 50.000 دك يكون قسطه 15% من اجمالي الراتب .
رابعا :
بعد إتمام هذه الشروط يتم وضع قانون بمنع الإقتراض بأكثر من ثلث الراتب 33.33% منعا باتاََ ومن يخالف ذلك من البنوك ( وليس من الأشخاص لأن البنك اهو اللي يوافق على طلب القرض وليس الشخص ) يتعرض للمسائله القانونيه .
الآن وبعد هذه التقسيمه ماذا نجد ؟
اولا :
نجد ان الجميع سواءاََ المقترض سعيد بالفرج من الله والغير مقترض سعيد لتخفيف العبئ عن اقاربه واخوته واصدقائه .
ثانيا :
عند التخفيف من عبئ هذه الأقساط على المواطنين اللذين يشكّلون الغالبيه العظمى في هذا البلد الصغير بحجمه والكبير بأفعاله ستجد جميع المرفقات في البلاد سواء الأسواق او الملاهي الترفيهيه او (البنوك)* نفسها انتعشت مره اخرى .
* ذكرت البنوك لأن المقترضين بأقل من 100.000 دك يحق لهم الإقتراض حتى ثلث الراتب.
( مثال : لو رأينا شخص من الأشخاص اللذين انطبق عليهم الشرط الثاني وكان راتبه 1000 دك شهريا لوجدنا انه لا يستطيع ان يأخذ قسط اكثر من 83 دك فقط لاغير لأنه ملتزم مع الحكومه بمبلغ 250 دك ومن حقه ان يأخذ حتى الثلث أي حتى بلوغ 333 دك ).
ان شاء الله اكون قد وفّــّقت بنقل فكره إيجابيه وعمليه لتصحيح التدهور الحاصل من سوء فهم الإستهلاك بمفهومه الصحيح وفهمه بالمنظور الخاطئ ومن ناحيه اخرى تجاهل العديد من اجهزة الدوله لمثل هذه الحالات الخطيره والتي اودت بأسر كثيره إلى السجون وإلى الهموم الكثيره .
وتذكر اخي الحبيب لا ضرر ولا ضرار والجميع سيكون منطلق وسعيد في هذا البلد ولا ننسى قول المصطفى صلى الله عليه وسلّم " مثل المسلمين في توادّهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسّهر والحمّى "
وفّقنا الله وإيّاكم لما يحب ويرضى ... ربّنا آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخرة حسنه وقنا عذاب النار .
وصلى الله على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم
ملاحظه / هناك تصويت على هذه الفكره ارجو من الأخوه الأفاضل التصويت للمصلحه العامه
آثرت ان يكون هذا الموضوع منفرد ليكون التصويت عليه ولكم منّا التحيّه