كى جى ال للاستثمار

فيلادلفيا

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
455
الإقامة
الكويت
بعد الخير قدام
 

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
oDV38678.jpg
ان شاء الله كل الخير بشهر الخير يالله
 

hany nour

موقوف
التسجيل
19 يوليو 2008
المشاركات
285
تهنئة2.jpg
 

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
الاجتماع القادم سوف يكون اما لتخفيض عدد اعضاء مجلس الادارة و بالتالي يتم تخفيض راس المال او ان يكون تخفيض راس المال مباشرة و الله اعلم
هذا ما ورد من وزارة التجارة بخصوص سبب الاجتماع
Y6f95654.jpg
 

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
الاجتماع القادم سوف يكون اما لتخفيض عدد اعضاء مجلس الادارة و بالتالي يتم تخفيض راس المال او ان يكون تخفيض راس المال مباشرة و الله اعلم
هذا ما ورد من وزارة التجارة بخصوص سبب الاجتماع
y6f95654.jpg
تعديل و اعتذار للاخوان عن الخبر السابق بعد التاكد من الشركة وهو ان الشركة تمت زيادة راس المال ولكن لم تتم تغطيتة بالكامل فلذلك تم التخفيض للمتبقي من زيادة راس المال و بخصوص الادراج حسب القانون للادراج بالسوق الرسمي ان الشركة سوف تتاخر سنة مالية كاملة بعد زيادة راس المال ولكم كل الشكر
 

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
«كى جى ال للاستثمار» تخفض رأسمالها إلى 17 مليون دينار


احمد حسن:
ارجع رئيس مجلس الإدارة في شركة كي جي ال للاستثمار يعقوب الوزان تخفيض رأسمال الشركة الى عدم اكتمال الاكتتاب في زيادة رأس المال بشكل نهائي، حيث كانت الشركة تنوي زيادة رأسمالها إلى 40 مليون دينار، وتخصيص نسبة لمساهم استراتيجي، وأخرى للمساهمين الحاليين، إلا أن المساهم الاستراتيجي لم يقم بالاكتتاب في الحصة المخصصة له، نظرا لسوء الأوضاع الراهنة المرتبطة بتداعيات الأزمة الحالية، مشيرا إلى أن المساهمين الأساسين ساهموا في زيادة رأس المال عن طريق الاكتتاب في أسهم تعادل قيمتها مليوني دينار.
وعن تأثر أنشطة الشركة بعدم إتمام عملية زيادة رأس المال قال الوزان انه سيكون هناك تأثر إلى حد ما، حيث تسعى الشركة إلى استكمال مشاريعها، ولكنها ستسعى إلى الحصول على تسهيلات ائتمانية جديدة، منوها إلى أن علاقتنا مع البنوك جيدة، خاصة وان قروضا صغيرة ويمكن الحصول عليها بسهولة رغم التشدد الذي تبديه المصارف المحلية حيال عمليات الإقراض.
وقد وافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة على تخفيض رأسمالها من 40 مليون دينار إلى 17 مليون دينار، وتعديل المادة رقم 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي، ليصبح رأسمال الشركة 17 مليون دينار، موزع على 170 مليون سهم، قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.






تاريخ النشر : 07 اكتوبر 2009
الدار
 

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
اقــتــصـاد

اعتبرت تأثير التخفيض طفيفاً في أدائها
«كي جي ال للاستثمار» تخفض رأسمالها إلى 17 مليون دينار


fn12_1.jpg

جانب من عمومية «كي جي ال للاستثمار»





كتبت هبة حماد: اوضح رئيس مجلس الادارة لشركة كي جي ال للاستثمار يعقوب الوزان ان السبب وراء قرار تخفيض رأسمال الشركة جاء نتيجة عدم تغطية الاكتتاب في كامل زيادة رأس المال، من 15 مليون دينار الى 40 مليون دينار حيث ان الاكتتاب لم يكتمل مما دفع الشركة بتخفيض رأسمالها الى 17 مليون دينار.

وبيّن الوزان في تصريحات صحفية عقب انعقاد الجمعية العمومية غير العادية (المؤجلة) للشركة امس بنسبة حضور بلغت %62.03 ان الغرض الاساسي من الزيادة في رأس المال كان بهدف تمويل استثمارات واداء الشركة التشغيلي القائم في كل من الفلبين والعقبة وافريقيا ودول الخليج.

وعن تأثر مشاريع الشركة بعدم اتمام عملية الزيادة قال الوزان ان تأثير تخفيض رأس المال سيكون بسيطاً على اداء الشركة، واقرت عمومية الشركة غير العادية (المؤجلة) تعديل المادة رقم (6) من عقد التأسيس والمادة (5) من النظام الأساسي لتصبح بعد التعديل : «حدد رأس مال الشركة بمبلغ 17 مليون دينار كويتي موزع على 170 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية».


تاريخ النشر 28/10/2009
 

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
الجزاف: «كي جي إل» تعتزم رفع رأسمال صندوق الموانئ من 60 إلى 70 % نتائجها المالية 2009 قريبة من العام السابقالاثنين, 28 ديسمبر 2009
عمرو الأشموني


كشف عضو مجلس ادارة شركة كي جي ال للاستثمار الدكتور مهدي الجزاف عن ان النتائج المالية للشركة في 2009 سوف تكون متقاربة مقارنة بنتائج العام المالي 2008، مبينا ان الشركة تعمل على توسعة «صندوق الموانئ» بنسبة 60 الى 70 % خلال 2010 بهدف تحسين عوائدها، متوقعا ان تحقق عوائد ممتازة للصندوق الذي يبلغ رأسماله 500 مليون دولار،

واوضح الدكتور الجزاف في تصريح لـ «الرؤية» ان اداء صندوق الموانئ لا يزال جيدا على الرغم من الازمات التي مر بها سوق الاستثمار الكويتي. مبينا انه يعتبر من اهم الصناديق التي تقوم الشركة باستثمارها.

وفي اطار آخر، وحول تعثر الشركة في تنفيذ مشروع ميناء دمياط بجمهورية مصر العربية، قال ان الشركة قامت بتعيين فريق تنفيذي جديد لتنفيذ العمليات ومتابعة المشروع، لافتا الى ان المشروع غير مرتبط يشكل مياشر بعمل كي جي ال للموانئ.

وكان قد نشر سابقاً ان احد البنوك المشاركة في قرض جماعي للشركة جمدت صرف دفعة من قرض بقيمة 480 مليون دولار بسبب اخلال الشركة بشروط التعاقد المتفق عليها وعدم الالتزام بالجدول الزمني للمشروع وشروط الانتهاء من رأسمال الشركة.

وتقوم الشركة بالتفاوض مع البنوك الممولة وهي الاهلي المصري وبنك مصر والتنمية الافريقية، وabc البحرين، والاهلي المتحد، وذلك لاعادة صرف القرض حيث عرضت زيادة معدل الفائدة بنسبة 4 %.

واسست شركت دمياط الدولية للموانئ عام 2006 بامتياز لمدة 40 عاما، يشمل بناء وتطوير محطة جديدة للحاويات بميناء دمياط على مساحة 70 كيلومتر بتكلفة اجمالية 650 مليون دولار، وتساهم فيها شركة «كي جي ال للموانئ» بـنسبة 35 % وهيئة ميناء دمياط بـ 5 % ومجموعة عارف بـ 10 %.

يذكر ان الجمعية العمومية غير العادية لشركة كي جي ال الدولية للموانئ والتخزين والنقل، وافقت في اكتوبر الفائت على زيادة رأسمال الشركة من 12 مليون دينار كويتي إلى 27 مليون دينار نقداً وذلك بإصدار أسهم جديدة بعدد 150 مليون سهم وبقيمة اسمية للسهم الواحد قدرها 100 فلس وذلك لمساهمي الشركة المقيدين في سجلاتها بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية
 

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
كتب جمال رمضان:
أكد رئيس مجلس ادارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل «الرابطة» سعيد دشتي سلامة وقوة المركز المالي للشركة، مضيفا انها استطاعت من خلال مفاوضات لها مع البنوك خلال الفترة الماضية من اعادة جدولة كامل ديونها من قصيرة الى طويلة الأجل، ووعد دشتي المساهمين خلال الجمعية العمومية العادية للشركة امس، والتي عقدت بنسبة حضور بلغت %60.33 بأن عام 2010 سيحمل أرباحا وتوزيعات جيدة مخاطبا الحضور بقوله ان موافقتكم على عدم توزيع أرباح ستكون الأخيرة للعام الحالي، منوها الى ان الشركة بأعمالها وعقودها الحالية ستحقق عوائد جيدة، وسيظهر ذلك جليا في فترات اعلانات الأرباح المقبلة.

عقد جديد

وكشف دشتي في تصريحات صحافية عقب عمومية الشركة عن تقدم الشركة رسميا قبل أسبوعين للمنافسة على عقد خاص بتوريد ونقل مواد غذائية مع الجيش الأمريكي بالمنطقة.
وأكد على ان الشركة ستركز نشاطها خلال الفترة المقبلة على كل من أسواق شمال وشرق أفريقيا ودول «الخليجي»، مشيرا الى أنه تم التقدم الى مناقصات وعقود عدة من خلال الشركة وشركاتها التابعة وجاري انتظار نتائجها.
وعن عقد المورد الرئيسي قال ان الشركة تقدمت باعتراض لتفعيل حقها في ذلك، حيث أدركت ان عملية الترسية لم تتم وفق أصول المنافسة المعروفة، وأن الأمر حاليا خاضع للبحث مع الجهات الأمريكية، علما بأن الحكومة الأمريكية هي صاحبة القرار في اختيار من سيسند إليه تنفيذ العقد، مضيفا تترقب الرد النهائي للجانب الامريكي على الاعتراض الذي تقدمت به الشركة.
ونفى توجه الشركة نحو دمج أي من شركاتها التابعة، مؤكدا على ان الشركات الخمس التابعة متخصصة في مجالها وكل منها يؤدي الدور المطلوب منه في الخدمات التي تقدمها.
وحول أعمال ونشاط الشركة داخل السوق المصري خاصة في مشروع ميناء دمياط قال «استطعنا خلال الفترة الماضية توقيع الاتفاقية المبدئية مع بنوك مصرية وعالمية على تمويلنا بنحو 500 مليون دولار، بالاضافة الى أنه سيتم زيادة رأسمال شركة دمياط الدولية للموانئ بقيمة 100 مليون دولار ليصبح رأسمالها 300 مليون دولار، على ان يتم استدعاء هذه الزيادة خلال الشهر الجاري لافتا الى ان هناك مفاوضات جارية مع الحكومة المصرية على بعض شروط الامتياز، على ان يتم البدء في استكمال وتنفيذ مراحل المشروع في أغسطس المقبل».
وذكر ان ايرادات التشغيل بلغت 53.24 مليون دينار للعام المالي 2009، مقارنة بمبلغ 57.49 مليون دينار للعام المالي 2008، وبلغ اجمالي مصروفات التشغيل 38.97 مليون دينار مما نتج عنه صافي ربح بمبلغ 605.61 الف دينار مقارنة بخسارة قدرها 8.33 ملايين دينار عن العام 2008.
يذكر ان عمومية الشركة وافقت على عدم توزيع أرباح عن واقع أداء العام 2009، وانتخبت مجلس ادارة جديدا لمدة ثلاث سنوات مقبلة.
 

osama411

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
132
الجمعية العمومية للشركة سوف تنعقد في 14/ 12/ 2010 ....
 

الملفات المرفقه:

  • إعلان.docx
    الحجم: 165.9 KB   المشاهدات: 316

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
التابعة لـ «صندوق الموانئ» الذي أسسته «كي جي إل للاستثمار»
«نيغروس» للملاحة تستحوذ على «أبويتيز» لأنظمة النقل

أعلن صندوق الموانئ أن شركة نيغروس الملاحية التابعة لمحفظته الاستثمارية، وهي شركة موانئ وملاحة فيليبينية محلية، قد أبرمت اتفاقا مع مجموعة ابويتيز بصفتها المساهم الرئيسي في شركة ابويتيز ترانسبورت سيستمز كوربوريشن (ats)، وبموجب هذه الاتفاقية فإنها تعتزم ان تستحوذ على 100 في المئة من الأسهم العادية الصادرة من ats والبدء في تقديم العطاءات في الفيليبين لكل هذه الأسهم العادية بما يعادل بالبيزو 105 ملايين دولار نقدا عند الاقفال.
وصندوق الموانئ والذي أسسته شركة كي جي إل للاستثمار بجزر الكيمان هو صندوق للاستثمارات الخاصة ويركز على فرص الاستثمار الجاذبة في قطاع الموانئ واللوجستيات في الدول النامية. ومنذ تأسيس صندوق الموانئ بنهاية العام 2007، أظهر الصندوق نجاح العائد السنوي على الاستثمار بنسبة 20 في المئة على الرغم من الأزمة المالية العالمية. ويمثل المساهمون الرئيسيون في صندوق الموانئ دول الخليج كافة.
وأصبح هذا الاستحواذ ممكنا من خلال الاستثمار الكبير في شركة نيغروس التابعة للصندوق الذي قامت به شركة تشاينا آسيا مارين بي في وهي شركة تابعة مملوكة كليا لصندوق الصين- الآسيان للتعاون الاستثماري caf.
و«caf» هو صندوق أسهم خاصة قام بتأسيسه بنك الصين للتصدير والاستيراد والذي يعد واحدا من أكبر المؤسسات الائتمانية والاستثمارية الدولية في العالم. وتستهدف «الكاف» الحصول على فرص استثمارية في دول الاسيان العشر، مع التركيز على البنية التحتية واللوجستية، والطاقة والموارد الطبيعية. وجاء الاعلان عن تأسيس «الكاف»، وهو صندوق رأسماله 10 مليارات دولار، من قبل رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو في عام 2009.
وافتتح رئيس مجموعة كي جي ال سعيد دشتي والرئيس التنفيذي لـ «الكاف» تشو زنغ يانغ مراسم التوقيع وأعلن يانغ أن هذا الاستحواذ المشترك يعتبر صفقة أولى وهامة جدا لصندوق caf منذ تأسيسه، وبالإضافة إلى كونه الرئيس التنفيذي للكاف فيانغ أيضا نائب رئيس بنك الصين للتصدير والاستيراد.
وأكد سعيد دشتي- من جانبه، أهمية الصين في الاقتصاد العالمي. وأعلن أيضا أن هذه الشراكة بين ذلك الصندوق الصيني البارز وصندوق الموانئ الكويتي هي خطوة أولى نحو كثير من المشاريع المشتركة في المستقبل.
ولعبت العضو المنتدب في شركة كي جي ال للاستثمار مارشا لازاريفا ومدير الاستثمار في صندوق الموانئ مارك وليامز والعضو المنتدب في caf ميشيل لوي دورا أساسيا في تنمية العلاقة وإتمام الصفقة.
وفي ضوء أكثر من 200 عام من الخبرة المجمعة، يجمع هذا الاستحواذ بين اسمين كبيرين ومشهورين في صناعة الشحن المحلية في الفيليبين. وتشغل شركة نيغروس الملاحية حاليا ثمانية سفن وتخدم 13 ميناء تمر بها تلك السفن. وتشغل شركة ats بصفتها مالك ومشغل سوبرفيري، تو جو، عبارات سيبو وسوبركات 18 سفينة وهي عبارة عن مجموعة من عبارات الركاب والسيارات السريعة وسفن الشحن وتمتلك 19 ميناء.
وأفاد دشتي انه بغض النظر عن أنها المشغل الأكثر فعالية للسفن السريعة سوف تقدم الشركتين مجموعة كاملة من الخدمات اللوجستية ذات القيمة المضافة. هذه الخدمات اللوجستية المقدمة من طرف ثالث سوف تمثل دفعة قوية للأنشطة الفيليبينية المرتبطة بتجارة وتوزيع المنتجات المستوردة والمنتجة محليا. الجدير بالذكر أن محفظة الخدمات متعددة الأساليب المقرر تقديمها من جانب الشركتين سوف تشمل إدارة البضائع والشحنات الحساسة بالنسبة لمواعيد التسليم، إدارة السلاسل الباردة للبضائع المشحونة تحت درجات حرارة محددة وخدمات البريد السريع المحلي والدولي. وصندوق الموانئ على ثقة أن الشركتين ملتزمتان بشكل كبير بتكوين شراكة مع شركات وجهات حكومية في تطوير احتياجات الفيليبين في مجال النقل.
 

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
لإنشاء أحدث مشفى للرعاية الصحية بمساحة 17 ألف م2
صندوق الموانئ التابع لـ «كي جي ال للاستثمار» يبرم اتفاقاً مع المدينة الطبية بالفلبين
الاثنين 13 ديسمبر 2010 الأنباء
أعلن صندوق الموانئ التابع لشركة كي جي ال للاستثمار أمس انه ابرم اتفاقا مع المدينة الطبية بالفلبين، وهي إحدى أكبر الشركات الخاصة في مجال خدمات الرعاية الصحية بالفلبين، بهدف إنشاء أحدث مشفى للرعاية الصحية والمرافق التابعة له في مدينة البوابة العالمية اللوجستية على مساحة 17.000م2.
وقد قام رئيس الفلبين بنيجنو اكوينو الثالث برفقة كبار المسؤولين الحكوميين بافتتاح مراسم الاحتفال، حيث قام الرئيس الفلبيني يرافقه رئيس مجموعة كي جي ال سعيد دشتي، بإزاحة الستار ووضع حجر الأساس في ارض الموقع أثناء مراسم الاحتفال.

وحضر الاحتفال الشيخ احمد داوود سلمان الصباح ورئيس مجموعة كي جي ال سعيد دشتي يرافقه مجموعة من أعضاء المجلس الاستشاري بصندوق الموانئ وهم: فيصل المسلم ممثلا عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وعبدالعزيز العصيمي ممثلا عن مؤسسة الموانئ الكويتية، ود.روبرت بورغيز من الولايات المتحدة الأميركية، ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة كي جي ال للاستثمار ومارشا لازاريفا.

كما شارك بالحضور فريق الإدارة العليا لصندوق الموانئ ممثلا بمدير الاستثمار لصندوق الموانئ مارك وليامز ونائب مدير الاستثمار لصندوق الموانئ مايكل راسل.

وفي اجتماع خاص مع الرئيس الفلبيني اكوينو الثالث، عبر سعيد دشتي عن تقديره للنجاح الذي حققته الفلبين في مجال التنمية، وأعلن الرئيس اكوينو الثالث أن استثمار مدينة البوابة العالمية اللوجستية يجسد الثقة في الإمكانيات الاقتصادية للفلبين.

وأثناء الاحتفال، تعهدت شركة سيسكو cisco- وهي الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال الشبكات الالكترونية - لمدينة البوابة العالمية اللوجستية في تبادل بروتوكولي للالتزامات المشتركة التضامنية بتصميم وتطوير وتوفير قاعدة لأحدث الحلول التكنولوجية في التوصيل والارتباط البيني في مختلف الأنشطة والأعمال.

كما أكدت نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة كي جي ال للاستثمار مارشا لازاريفا أن صندوق الموانئ هو صندوق للاستثمارات الخاصة قامت بتأسيسه شركة كي جي ال للاستثمار في جزر الكايمان ويركز على الاستثمار في قطاع الموانئ والفرص اللوجستية ذات الصلة في العالم النامي. وقد تأسس في أواخر عام 2007 ومنذ ذلك الحين يحقق صندوق الموانئ بنجاح عائدا سنويا بنسبة 20% على استثماراته بالرغم من الأزمة المالية. ويمثل المساهمون الرئيسيون في صندوق الموانئ جميع دول مجلس التعاون الخليجي، لافتة الى ان شركة «كي جي ال» تقدم حاليا خبرتها التي تزيد على 60 عاما في مجال اللوجستيات والنقل لمنفعة استثماراتها الاستراتيجية في دول كثيرة حول العالم.

واشارت الى ان الفلبين هي إحدى الوجهات الاستثمارية الأكثر جاذبية على مستوى العالم. وينمو اقتصاد الفلبين بمعدل أكبر من 6% وهو واحد من أكثر الاقتصادات قوة وازدهارا في العالم ويستفيد من الطلب المحلي القوي الذي تعززه تحويلات العاملين الفلبينيين في الخارج والنمو غير العادي في صناعة التعاقدات الخارجية على العمليات التجارية. مدينة البوابة العالمية اللوجيستية هي مكان يتم فيه عرض التكنولوجيا الحديثة في مدينة اللوجستيات والأعمال المعاصرة متعددة الأغراض بسبب قربها من مانيلا العاصمة ومطار «دي ام اي ايه» وهو البوابة الدولية المستقبلية بالفلبين.

يذكر انه في يوليو عام 2008 قام صندوق الموانئ من خلال مؤسسة جلوبال جيت واي للتنمية (ggdc) التابعة لمحفظتها الاستثمارية بتوقيع اتفاقية تأجير لمدة خمسين عاما مع امكانية التمديد لمدة 25 عاما أخرى مع سلطة مطار كلارك الدولي بالفلبين وذلك لتطوير مدينة لوجستية وطيران متعددة الأغراض على مساحة 177 هكتارا بمبلغ 2 مليار دولار.

وفي عام 2009 تم اعتماد المخطط الهيكلي لمدينة البوابة العالمية اللوجستية من جانب الحكومة وبدء العمل بها، وفي عام 2010 قامت مؤسسة جلوبال جيت واي للتنمية باستثمار مبلغ كبير في البنية التحتية الأفقية والعمودية مما سمح للمؤسسة بجذب كبار الشركات اللوجستية والشركاء إلى هذا الموقع.
 

الملفات المرفقه:

  • 156668-3p35.jpg
    156668-3p35.jpg
    الحجم: 42.3 KB   المشاهدات: 551

نقرور يلمع

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2010
المشاركات
15
السلام عليكم اخ بوحظين
ما شاء الله عليك حتى الكي جي ال متابعها ؟

الله يوفقك اخوي و يعطيك الصحة و العافية و يزيد حظوظك :)
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
معـــــــــــــــــــــروض
130000 سهم على السوم
kgl للاستثمــــــــــــار
البنــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيـــــــــع وشـــــــراء الاسهم
97559974
94456266
22447197
22420303
 

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
عموميتها انتخبت مجلس إدارتها الجديد لـ 3 سنوات مقبلة
الوزان: إدراج «كي جي ال للاستثمار» بعد استيفائها لشروط الإدراج

الأربعاء 15 ديسمبر 2010 الأنباء

عاطف رمضان

كشف رئيس مجلس إدارة شركة كي جي ال للاستثمار يعقوب الوزان عن نية الشركة الإدراج بعد استيفاء الشروط المطلوبة لذلك.

وأضاف الوزان خلال عمومية الشركة التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 68% ان الشركات التشغيلية التي توجد لديها محافظ ترتكز على قاعدة أصول قوية هي الوحيدة التي ستكون قادرة على تخطي الأزمات الطاحنة.

وأوضح ان الشركة تمكنت من بناء نموذج صلب لحقوق الملكية الخاصة تم تصميمه ليعمل بكفاءة وسط التحديات المرتبطة بالأسواق الناشئة، مشيرا إلى أن الشركة نجحت في التغلب على تخطي المخاطر السياسية والتشغيلية ومخاطر الائتمان خلال الفترة الماضية، الأمر الذي يعطيها ميزة تنافسية كبيرة في التعامل مع الاسواق الصعبة خلال فترة التراجع الاقتصادي، والتي لم تشهد الاسواق مثيلا لها من قبل.

ولفت الوزان إلى ان الأزمة العالمية أدت إلى تراجع حاد في قيمة الأصول وأثرت على النظرة المستقبلية للطلب على المنتجات ومستويات النمو، وتقييم بعض استثمارات الشركة.

واستطرد قائلا: بناء على المعايير المحاسبية الدولية أجرت الشركة اختبار انخفاض القيمة على استثماراتها وكان ذلك هو السبب وراء معظم حالات الخسائر الصافية المجمعة التي تم الإعلان عنها والتي بلغت 6.037 ملايين دينار في ديسمبر 2009 مقابل صافي ربح بلغ 122.883 دينارا في عام 2008.

وأشار الوزان إلى أنه بالرغم من أن الشركة أظهرت خسائر في عام 2009، إلا أن معظم المنتجات الفردية لشركة كي جي ال للاستثمار حققت عوائد ايجابية قوية واستطاعت إكمال جميع المراحل الرئيسية كما هو مخطط لها في العام 2009 وعن إستراتيجية الشركة ذكر الوزان ان الجوانب الرئيسية في إستراتيجية الشركة تتمثل نحو الاستمرار في التركيز على السوق ودعم الاستثمارات الحالية والاستفادة من مجموعة مختارة من فرص الاعمال الجديدة واجتذاب المستثمرين الجدد لمشاريع الشركة والتركيز على سياسة الحفاظ على النقد.

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية في الشركة، مارشا لازاريفا، ان الشركة استطاعت بناء نموذج صلب لحقوق الملكية الخاصة حيث بلغ صافي حقوق الملكية المجمعة للشركة وشركاتها التابعة نحو 26.8 مليون دينار نهاية ديسمبر من العام 2009 بينما بلغت ديون الشركة نحو 6.3 ملايين دينار خلال الفترة نفسها وبلغ إجمالي أصول الشركة نحو 36.4 مليون دينار.

واستعرضت أداء الشركة خلال العام الحالي، حيث استطاع صندوق الموانئ ان يحقق عائدا قدره 20% منذ تأسيسه عام 2007، كما قام الصندوق بتوقيع اتفاقية مع سلطة مطار كلارك بالفلبين لتطوير مدينة لوجستية ومدينة طيران متعددة الأغراض على مساحة 177 هكتارا بمبلغ 2 مليار دولار وتأجيرها لمدة 50 عاما مع إمكانية التمديد لمدة 25 عاما أخرى وخلال العام الحالي قامت مؤسسة جلوبال جيت واي للتنمية باستثمار مبلغ كبير في البنية التحتية مما سمح للمؤسسة بجذب الشركات اللوجستية والشركاء الى المشروع.

وقد انتخبت عمومية الشركة مجلس الإدارة الجديد لمدة ثلاث سنوات مالية مقبلة ويتكون من: شركة المرابطون الدولية (عضوان) وشركة وفرة للاستثمار الدولي وشركة طرفان للتجارة العامة والمقاولات ولازاريفا ماريا العضو المنتدب للشركة.
 

الملفات المرفقه:

  • 157229-Bp43.jpg
    157229-Bp43.jpg
    الحجم: 16.9 KB   المشاهدات: 641

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
معـــــــــــــــــــــروض
130000 سهم على السوم
kgl للاستثمــــــــــــار
البنــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيـــــــــع وشـــــــراء الاسهم
97559974
94456266
22447197
22420303
 

osama411

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
132
عنوان الشركة الجديد - كما ورد بالكويت اليوم بتاريخ 27/3/2011 - حولي - قطعة 145 - مبنى 1 - مجمع الاوحد التجاري - الميزانين - مكتب رقم 65
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلوب اسهم kgl للاستثمار

مطـــــــــــــــــــــوب
أسهم شركة kgl للاستثمــــــــــــار على 40فلس السهم
البنــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيـــــــــع وشـــــــراء الاسهم
97559974
99660520
22447197
22420303
 
أعلى