صندوق ايفا الاسلامي ( عسجد ) الجزء الثاني

clouds^walker

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
322
سمعت انه تقييمهم هالشهر فوق 1120 بشئ بسيط بس مو متاكد
 

Mohammadd

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
244
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ... كنا متوقعين أداء أحسن مع 14000 نقطة ولكن للأسف

التقييم لهذا الشهر

1.044
 

محمد2000

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
1,004
الإقامة
الــQ8ــكــويــت
سجلت المؤشرات العامة لسوق الكويت للاوراق المالية ارتفاعا في ختام تعاملات الاسبوع امس، حيث تجاوز المؤشر مستوى قياسيا جديدا في تداولات اتسمت بالتنوع في عمليات الشراء بين بعض اسهم الشركات القيادية ومعظم اسهم الشركات الرخيصة التي حقق اغلبها ارتفاعا في اسعارها.

ففي الوقت الذي حققت فيه بعض الاسهم مكاسب سوقية في اداء متذبذب تغلب عليه المضاربات وجني الارباح، فان هناك اسهما تمر بعمليات تأسيس على اسعار جديدة وتجميع بعد ان تراجعت اسعارها اثر عمليات جني الارباح، الامر الذي يعطي نوعا من الاستقرار والتوازن في السوق ويدفعه لمزيد من الارتفاع خاصة على اسهم الشركات التي تمتلك محفزات لنشاطها، سواء على مستوى اسعارها التي لم تشهد ارتفاعا يتناسب مع المكاسب التي حققها السوق منذ بداية العام، او على مستوى نتائجها المالية وتوزيعاتها المتوقعة، حيث لايزال هناك عدد كبير من الشركات لم تعلن عن ارباحها وتوزيعاتها، وعلى الرغم من مخاوف البعض من ان السوق معرض في اي وقت لحدوث حركة تصحيحية، الا ان ضخامة السيولة المالية تدفع باتجاه تقليل تأثير هذه المخاوف في ظل القرارات السريعة لجني الارباح من قبل الكثير من اوساط المتعاملين حرصا منهم على عدم التأثر بشكل كبير بأي عمليات تصحيحية قد يشهدها السوق.

المؤشرات العامة
ارتفع المؤشر السعري 61.9 نقطة ليغلق على 14157.5 نقطة، كذلك ارتفع المؤشر الوزني 5.48 نقاط ليغلق على 810.18 نقاط.

وبلغ اجمالي الاسهم المتداولة 450.5 مليون سهم نفذت من خلال 11178 صفقة قيمتها 214.3 مليون دينار، وجرى التداول على اسهم 154 شركة من اصل 195 شركة مدرجة، ارتفعت اسعار اسهم 65 شركة وتراجعت اسعار اسهم 43 شركة وحافظت اسهم 46 شركة على اسعارها و41 شركة لم يشملها النشاط.

تصدر قطاع الشركات الاستثمارية النشاط بكمية تداول حجمها 164.8 مليون سهم نفذت من خلال 4281 صفقة قيمتها 68.4 مليون دينار.

وجاء قطاع الخدمات في المركز الثاني بكمية تداول 134.4 مليون سهم نفذت من خلال 2678 صفقة قيمتها 50.5 مليون دينار.

واحتل قطاع البنوك المركز الثالث من حيث القيمة، اذ تم تداول 20.8 مليون سهم نفذت من خلال 903 صفقات قيمتها 41.1 مليون دينار.

جاء قطاع العقار في المركز الرابع من حيث القيمة، اذ تم تداول 100 مليون سهم نفذت من خلال 2210 صفقات قيمتها 33 مليون دينار.

الثواني الأخيرة
على الرغم من ان طابع الصعود وان كان بشكل محدود ظل مسيطرا على حركة التداول، الا انه في الثواني الاخيرة ارتفع المؤشر السعري من 27 نقطة الى 61.9 نقطة، ما يعني ان السوق ارتفع بمقدار الضعف في الثواني الأخيرة، وطريقة الشراء أمس على أسهم بعض الشركات القيادية ومعظم الشركات الرخيصة تشير الى ان السوق سيواصل الارتفاع خاصة في ظل ارتفاع قيمة التداول لأكثر من 200 مليون دينار والتي تُعد المؤشرات الأساسية لتحديد اتجاهات السوق، ومن الامور التي يجب اخذها بعين الاعتبار في قرارات الشراء أهمية التركيز على اسهم الشركات التي تمر بعمليات تأسيس على اسعار ثابتة وتشهد من وقت الى آخر ارتفاعا في تداولاتها، حيث يتوقع ان تشهد هذه الشركات ارتفاعا في الاسعار.

آلية التداول
حققت بعض اسهم البنوك ارتفاعا في اسعارها وتداولاتها خاصة سهم بيت التمويل الكويتي الذي شهد عمليات شراء قوية دفعت السهم للارتفاع بالحد الأعلى، كما سجل سهم بنك برقان ارتفاعا في تداولاته وسعره السوقي مقارنة بأول من امس مع توقعات بتجاوز السهم حاجز الدينار و300 فلس قبل انعقاد الجمعية العمومية، فيما ان سهم البنك التجاري سجل ارتفاعا ملحوظا في سعره في تداولات محدودة مع توقعات بأن يواصل السهم الارتفاع في ظل التوقعات بأن يحقق السهم ارباحا قياسية في الربع الاول، وتراجعت تداولات سهم بنك بوبيان مع استقرار في سعره السوقي، وحققت أغلب اسهم الشركات الاستثمارية ارتفاعا في اسعارها في تداولات مرتفعة على بعض الأسهم خاصة سهم الأهلية للاستثمار الذي شهد تداولات قياسية غلبت عليها عمليات المضاربة وجني الأرباح، إلا ان السهم مرشح لمزيد من الارتفاع في ظل قناعة اوساط المتعاملين بأن التوزيعات التي اعلنت عنها الشركة والبالغة 30% نقدا و5% منحة اكثر من جيدة قياسا بالسعر الحالي للسهم، وقد ادى ذلك الى ارتفاع سهم غلف انفست بالحد الأعلى وان كانت الشركة لم تعلن عن ارباحها حتى الآن، وشهد سهم اكتتاب القابضة ارتفاعا نسبيا في تداولاته وسعره السوقي، فيما انه رغم ارتفاع تداولات سهم المدينة للتحويل إلا ان سعره ظل مستقرا.

واستمرت التداولات المرتفعة على سهم ايفا الذي اغلق على مستوى الدينار طبقا لتوقعات «الأنباء»، فرغم المضاربة على السهم الا انه حقق مكاسب سوقية مع توقعات بأن يشهد المزيد من الارتفاع، واستمر الاتجاه الصعودي لسهم دار الاستثمار بوتيرة محدودة، الا انه مرشح لأن يشهد ارتفاعا قويا بدعم من الارباح والتوزيعات القوية للشركة، وكذلك المعلومات المؤكدة حول الاتفاق على حسم ادارة بنك بوبيان لصالح دار الاستثمار وتحالفها من شركاتها، وشهد سهم الصفاة للاستثمار عمليات جني ارباح أدت لتراجع السهم في تداولات تعتبر محدودة.

وحققت اغلب أسهم الشركات العقارية ارتفاعا في أسعارها في تداولات نشطة على بعضها، خاصة أسهم عقارات الكويت والدولية للمشروعات والدولية للمنتجعات وابيار العقارية التي ارتفع سهمها بالحد الاعلى، كما واصل سهم دبي الاولي الارتفاع بالحد الاعلى في تداولات ضعيفة.

الصناعة والخدمات
سجلت اغلب أسهم الشركات الصناعية ضعفا في تداولاتها مع صعود أسعار بعضها وانخفاض البعض الآخر، فقد سجل سهم الصناعات الوطنية ارتفاعا محدودا في تداولات ضعيفة، فيما حقق سهم اسمنت الكويت ارتفاعا كبيرا.

استمرت حركة التداول النشطة على معظم أسهم الشركات الخدماتية الرخيصة، خاصة أسهم مجموعة الصفوة التي رغم تراجع تداولاتها بنسبة نحو 45% مقارنة بأول من امس، الا ان السهم واصل الارتفاع.

كذلك شهد سهم صفاتك ارتفاعا في تداولاته وسعره السوقي بدعم من صعود مجموعة الصفوة.

وسيطرت عمليات المضاربات على سهم ميادين الذي ارتفع الى 144 فلسا ليستقر على 140 فلسا بفعل جني الارباح، ورغم ارتفاع تداولات سهم زين، الا ان السهم سجل انخفاضا محدودا في سعره، فيما تراجعت تداولات سهم اجيليتي بشكل كبير مقارنة بأول من امس مع انخفاض محدود في سعره.

وتراجعت أسعار اغلب أسهم الشركات غير الكويتية في تداولات ضعيفة نسبيا، الا ان سهم اسمنت الخليج مرشح لأن يشهد نشاطا ملحوظا في الفترة المقبلة، كما سجل سهم اسمنت الفجيرة ارتفاعا في سعره في تداولات محدودة، وسجل سهم القابضة المصرية انخفاضا في سعره، الا ان السهم حافظ على استقراره فوق مستوى الدينار.

ويلاحظ استمرار السيولة المالية مركزة على عدد محدود من الأسهم، حيث استحوذت قيمة تداولات أسهم 14 شركة على نحو 51.8% من القيمة الاجمالية للشركات التي شملها النشاط والبالغ عددها 154 شركة.


الجمعة 7 مارس 2008 - الانباء
 

clouds^walker

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
322
صندوق يتعمد الاعلان المتدنى عشان مايوزع ارباح بعكس باقى الصناديق اللى وزعت ارباح حتى وان كانت بسيطه
انصحكم تحاولون تطلعون وجربوا شئ ثانى حتى وان كانت صناديق جديده تحت الانشاء
 

AL_RAGI

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2005
المشاركات
1,375
تقييم العسجد لهذا الشهر : 0.975
لا ويقولون تميز له معنى ( من ......) مانى قايل
 

حد الدوسه

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2007
المشاركات
137
استغرب من إلي يشترك بصناديق البحر , مايشوفون العابه بالبورصه والتفنن بسرقة اموال صغار المستثمرين,, !!!شوفوا توزيعات شركاته كلها قراطيس...وترى ارباح العسجد التى اعلنها اول سنه كانت مصيده لااكثر لانه كان يملك 95% من اسهم الصندوق يعنى الارباح كلها له,,وقام يحط اعلانات بكل مكان عشان يصيد الناس ويدخلهم القرقور...
 

سفار

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2005
المشاركات
76
المفروض

المفروض يصير في قانون يمنع الشركات الاستثمارية من الايعاز لصناديقها بشراء أسهمها و أسهم الشركات المتعلقة فيها، علشان يصير في مصداقية بقيمة الشركات و ما يصير في استغلال للمعلومات المسربة و غيرها من الأسباب الكثيرة اللي تصب في مصلحة السوق
 

فارس777

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
1,348
الله يكون بعون اهل الصندوق مساكين ويرفع عنهم مصيبتهم ولا يبلانا آمين يارب العالمين
 

wheebi

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
12
السلام عليكم يا جماعه انا باجر بروح عشان استرد فلوسي بس ما عندكم خبر جم وصل التقييم هالشهر ؟؟
 

AL_RAGI

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2005
المشاركات
1,375
تقييم شهر ابريل : 0.960 الله يبيد حيلهم
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
مداخلة من باب الفضول والنصيحه

الصندوق لم يأخذ مجرى الصعود الصحيح بعد وللأن الخسارة مازالت مؤثرة على الصندوق ، ونتمنى بأن يصعد الى ال 1.500 فلس حتى نسترد فلوسنا .

انا ايضا تخارجت من الصندوق على اخر تقييم شهر يونيو 2007 ، والصندوق متوقع له الأداء الجيد في الأشهر القادمه ، مع العلم بوجود نية توزيع أرباح في أول عام 2008 والله أعلم وهالكلام انا أخذته عن لسان موظف لديهم على ما أعتقد من الأخوة من بلاد الشام وأسمه / عبدالكريم ، ونصحني جزاه الله خيرا بأن أصبر وهذا أفضل لي لكنني خذيت فلوسي أضارب فيها بنفسي .

الله يكون بعون اهل الصندوق مساكين ويرفع عنهم مصيبتهم ولا يبلانا آمين يارب العالمين

السلام عليكم يا جماعه انا باجر بروح عشان استرد فلوسي بس ما عندكم خبر جم وصل التقييم هالشهر ؟؟

دخلت على الأسهم الغير مدرجة وتفاجأت بأن موضوع العسجد للأن مفتوح وأنا توقعت التجارة أشطبت الصندوق من ضمن قائمة الصناديق ، أداءه غير جيد ونصيحه للي خذا أرباح من الصندوق يسترد رأس ماله ويشارك بصناديق أخرى أو يتجه الى الأكتتابات الأخرى ويحرك فلوسه ويستثمرهم بالأكتتابات الجديدة التى تطرح بين حينه وأخرى .
 

eezee_q8

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2007
المشاركات
195
الإقامة
kuwait
زين طلعنا بربح منهم أول ماوزعو المنح .
ونصيحه للمكتبين بالصندوق المبيت>>> العسجد :فك عمرك من هالحراميه عينك عين السوق مشلع وأهم خسرانين ؟ بعدين أخذ الكلام الأكيد البحر مع صندوقه يضارب بأسهمه إفا ومشتقاتها +.
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
زين طلعنا بربح منهم أول ماوزعو المنح .
ونصيحه للمكتبين بالصندوق المبيت>>> العسجد :فك عمرك من هالحراميه عينك عين السوق مشلع وأهم خسرانين ؟ بعدين أخذ الكلام الأكيد البحر مع صندوقه يضارب بأسهمه إفا ومشتقاتها +.

اللي يعرف مجموعة البحر بيعرف انه مثل البحر لونه ازرق جميل يسر الناظر لكن ان حرك الموجه يطيرك ويصير تسونامي .
فكوا عمركم من الصناديق
 

A.M.W

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2005
المشاركات
290
الله يعينكم الصراحة انا طالع صارلي ست أشهر تقريبا ماتوقعت الصندوق نصابين جذيه الله يهديهم أو ياخذهم فعلا نصب واحتيال
 

ربحت

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2004
المشاركات
632
الرجاء من جميع مساهمي العسجد الانتباه

توجهت منذ اسبوعين للشركه وذالك لأسترداد أسهمي من صندوق العسجد وأبلغت الموظفه هناك برغبتي بالاسترداد

وكنت متوقع من الموظفه ان تستسفر مني سبب الاسترداد وتقنعني بالمواصله معهم وان اداء الصندوق كان كذا وكذا لكنه سيتحسن بالشهر القادم .. والي اخره من ابسط اساليب الاداره والتسويق المتبعه بالشركات ( المحترمه )

لكني صعقت انها لم تتلفظ بكلمه من هذا القبيل ولم تسألني اسمي او عدد مساهمتي بالصندوق وقامت فورا من مكتبها وسحبت نموذج الاسترداد ومن ثم طلبت شهادة الاسهم مني وبطاقتي المدنيه وقامت بكتابة النموذج بدون اي كلمه منها

هذا ياشباب.....يشير علي ان الشركه ترغب في انهاء عمل هذا الصندوق وبدون ان تعلن الاسباب لكن يبدو ان هناك مشاكل كبيره يتعرض لها هذا الصندوق


بالعربي.....كل واحد يحاول ان يسلم علي راس ماله منهم
 

AL_RAGI

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2005
المشاركات
1,375
الرجاء من جميع مساهمي العسجد الانتباه

توجهت منذ اسبوعين للشركه وذالك لأسترداد أسهمي من صندوق العسجد وأبلغت الموظفه هناك برغبتي بالاسترداد

وكنت متوقع من الموظفه ان تستسفر مني سبب الاسترداد وتقنعني بالمواصله معهم وان اداء الصندوق كان كذا وكذا لكنه سيتحسن بالشهر القادم .. والي اخره من ابسط اساليب الاداره والتسويق المتبعه بالشركات ( المحترمه )

لكني صعقت انها لم تتلفظ بكلمه من هذا القبيل ولم تسألني اسمي او عدد مساهمتي بالصندوق وقامت فورا من مكتبها وسحبت نموذج الاسترداد ومن ثم طلبت شهادة الاسهم مني وبطاقتي المدنيه وقامت بكتابة النموذج بدون اي كلمه منها

هذا ياشباب.....يشير علي ان الشركه ترغب في انهاء عمل هذا الصندوق وبدون ان تعلن الاسباب لكن يبدو ان هناك مشاكل كبيره يتعرض لها هذا الصندوق


بالعربي.....كل واحد يحاول ان يسلم علي راس ماله منهم



صندوق ايفا الاستثمارى صاعد بشهر مايو فوق ال 5% تفاءلوا خير ياخوان
 

AL_RAGI

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2005
المشاركات
1,375
التقييم لشهر مايو 2008 : 0.957 كدينا خير هم بعد نازل
 
أعلى