صندوق ايفا الاسلامي ( عسجد ) الجزء الثاني

A.M.W

عضو نشط
سعر الوحده 1,001
بعد خصم 10% منحة
إخذ من جيسه وعايده​

الصراحة يا أيزي بسميك حكيم الزمان على هالحكمة اللي قلتها، والله كلامك صح 100%

آنا من صلاة الفجر مونايم بروح استرجع فلوسي واذا اليوم عندهم عطلة رأس السنة بمرهم باجر طيران، عليهم من الله مايستحقون.

Speed90

عضو نشط
الصراحة يا أيزي بسميك حكيم الزمان على هالحكمة اللي قلتها، والله كلامك صح 100%

آنا من صلاة الفجر مونايم بروح استرجع فلوسي واذا اليوم عندهم عطلة رأس السنة بمرهم باجر طيران، عليهم من الله مايستحقون.

يالجماعه انا عندي 5000 وحدة
و بروح لهم بكره أسترجعهم
هل الحين عدد الوحدات عندي صاروا 5500 بعد زيادة ال 10%
لأني أحس أنهم بيطلعون بسالفة يخلوني ما أبيع أو ما آخذ ال 10%
علموني شسوي
و شنو الاوراق الي آخذهم معاي بكره علشان استرجع فلوسي منهم

هل يعطوني كاش او شيك للبنك ؟
ماني فاهم العملية للحين

A.M.W

عضو نشط
يالجماعه انا عندي 5000 وحدة
و بروح لهم بكره أسترجعهم
هل الحين عدد الوحدات عندي صاروا 5500 بعد زيادة ال 10%
لأني أحس أنهم بيطلعون بسالفة يخلوني ما أبيع أو ما آخذ ال 10%
علموني شسوي
و شنو الاوراق الي آخذهم معاي بكره علشان استرجع فلوسي منهم

هل يعطوني كاش او شيك للبنك ؟
ماني فاهم العملية للحين

عدد الأسهم 5500 مع المنحة حسبتك مضبوطة يعني اذا استرجعت المبلغ يطلعلك 5505.5 خمسة آلاف وخمس مئة وخمسة دنانير ونصف الدينار أهم شي نص الدينار هذا لاتخليه

وحسب علمي المتواضع انك تاخذ شهادة الاسهم والبطاقة المدنية وتروح لهم وتقول بسترجع الاسهم والمنحة وتعبي استمارة ويصدرولك شيك بعد اسبوع او اسبوعين بالمبلغ.

واذا قالولك مايصير تسترجع كل المبلغ او مايصير تسترجع المنحة قولهم في عندكم قانون ينص على هالشي او اقرار انا موقع عليه وخلهم ينطمون ولايقولون اي كلمة

انا باجر الساعة 9 بإذن الله رايح لهم لو أروح بحنطور

Mohammadd

عضو نشط
الحمدلله أنهم ما نزلوا قيمة الوحدة أقل من دينار ...

أعتقد والله أعلم أن الوقت غير مناسب للإنسحاب ... أنصح بالصبر ,,, عل و عسى سنة 2008 تكون غير ... الله أعلم .

A.M.W

عضو نشط

أعتقد والله أعلم أن الوقت غير مناسب للإنسحاب ... أنصح بالصبر ,,, عل و عسى سنة 2008 تكون غير ... الله أعلم .
[/QUOTE

والله ياخوك انا اليوم استرجعت كل فلوسي مع المنحة اللي جنها ارباح جمعية (الحمد لله على كل حال) وانحشت منهم

الموظف مسكين تحس الأخ مستعد لنا يدري ان 80% من المساهمين بيسترجعون المبلغ يحليله على طول مجهز استمارة الاسترداد وقاعد ينطر على العموم انا الحين اصبحت متابع للصندوق فقط والصراحة لو الصندوق بيوصل 3 دنانير ماعليه حسافة لأني صبرت واستشرت واستخرت ويمدحون ودائع بيتك وبوبيان :eek:

[/QUOTE

والله ياخوك انا اليوم استرجعت كل فلوسي مع المنحة اللي جنها ارباح جمعية (الحمد لله على كل حال) وانحشت منهم

الموظف مسكين تحس الأخ مستعد لنا يدري ان 80% من المساهمين بيسترجعون المبلغ يحليله على طول مجهز استمارة الاسترداد وقاعد ينطر على العموم انا الحين اصبحت متابع للصندوق فقط والصراحة لو الصندوق بيوصل 3 دنانير ماعليه حسافة لأني صبرت واستشرت واستخرت ويمدحون ودائع بيتك وبوبيان :eek:

يا الله الله يوفقك و يرزقك من جميع ابوابه

و صاج ودائع بيتك وايد حلوه​

المقرود

عضو نشط
أما بالنسبة للتطبيل ... فأنا ما غصبت أحد على البقاء بهذا الصندوق ... كل اللي قلته إن أداء الصندوق يتماشى مع أداء مؤشر البورصة ... وأداء الصندوق للحين 16% ... وهذا أحسن من الوديعة وأحسن من العقار الاستثماري (7% - 10%)

أداء الصندوق جاء مخيبا للآمال ، مع إن والله مدير الصندوق بنفسه كلمني وقال لي انطر لي آخر السنة وراح تشوف أسعار ثانية ، وعقب كلامه قررت إني أنطر ولكن للأسف الصندوق نزل زيادة

الشاهد إن الصندوق لم يحقق 16% كما تقول لأن الصندوق مر عليه أكثر من سنة ونصف وسعر المنحة 10% وسعر الوحدة بعد التفصيخ دينار فقط ، وهو يعادل القيمة الإسمية
يعني من يوم ما تأسس ما حقق إلا 10% - 2% عمولة اشتراك ، يبقى 8% خلال سنة ونص
يعني لو تحسبها تشوف إن في عام 2007 حقق الصندوق 5,3% فقط

ولو فرضنا إن السهم مر عليه سنة ونصف فقط

المقرود

عضو نشط
أما بالنسبة للتطبيل ... فأنا ما غصبت أحد على البقاء بهذا الصندوق ... كل اللي قلته إن أداء الصندوق يتماشى مع أداء مؤشر البورصة ... وأداء الصندوق للحين 16% ... وهذا أحسن من الوديعة وأحسن من العقار الاستثماري (7% - 10%)

أداء الصندوق جاء مخيبا للآمال ، مع إن والله مدير الصندوق بنفسه كلمني وقال لي انطر لي آخر السنة وراح تشوف أسعار ثانية ، وعقب كلامه قررت إني أنطر ولكن للأسف الصندوق نزل زيادة

الشاهد إن الصندوق لم يحقق 16% كما تقول لأن الصندوق مر عليه أكثر من سنة ونصف وسعر المنحة 10% وسعر الوحدة بعد التفصيخ دينار فقط ، وهو يعادل القيمة الإسمية
يعني من يوم ما تأسس ما حقق إلا 10% - 2% عمولة اشتراك ، يبقى 8% خلال سنة ونص
يعني لو تحسبها تشوف إن في عام 2007 حقق الصندوق 5,3% فقط

AL_RAGI

عضو نشط
سألت احد الاشخاص الذين يعملون بايفا عن اكبر الشركات التى يستثمر فيها صندوق العسجد فابلغنى انها 25 شركة لكن اكبرها بيت التمويل الكويت وبنك بوبيان ودار الاستثمار وللأسف المجموعة د فراقبوا هذه الشركات منذ بداية الشهر لتعرفوا هل ارتفع التقييم للصندوق هذا الشهر ام لا

المقرود

عضو نشط
سألت احد الاشخاص الذين يعملون بايفا عن اكبر الشركات التى يستثمر فيها صندوق العسجد فابلغنى انها 25 شركة لكن اكبرها بيت التمويل الكويت وبنك بوبيان ودار الاستثمار وللأسف المجموعة د فراقبوا هذه الشركات منذ بداية الشهر لتعرفوا هل ارتفع التقييم للصندوق هذا الشهر ام لا

أول أمس كلمت واحد يشتغل بالشركة ، قال لي إن الصندوق من بداية شهر يناير 2008 حتى اليوم (اليوم اللي كلمته فيه) مرتفع 50 فلس يعني 5%

انا الصراحة من زمان طلعت من الصندوق ,, بس عندي احساس قوي ان ارباحه هالشهر زينة للأسباب التالية:

- السوق محقق ارتفاع ممتاز من بداية الشهر
- بعض الاسهم اللي مستثمر فيه مثل ماسمعت حققت ارتفاعات اكثر من الممتازة

بس اذا حقق ارباح ضئيلة ,, نصيحة لوجه الله كيش وانت ربحان واطلع بسرعة والفرص كثيرة بالسوق

لأن بهالوقت اذا ماحقق ارباع جيدة متى راح يحقق ؟!

am7

عضو نشط
أخ السوق الكويتي إذكر الله لا يجفي السوق على وجهه :)

نهبونا عيال بطنها

عزالله ماهم مربحينا فلسن حمر الا مطلعين عشر أضعافه
أمزح :)

eezee_q8

عضو نشط
مع انهم باطين جبدي لكن اتوقع هالشهر من 5% وانت صاعد يإذن الله

Small-Tager

عضو نشط
سعر صندوق ايفا الاستثماري حسب المسج الي وصلني الحين 1,134 د,ك للوحدة والأداء الشهر 7.12 هذا الشهر شي طيب والحمد الله والمتوقع للعسجد ممكن فوق 5% بس نبي احد يعطينا الخبر الأكيد

Small-Tager

عضو نشط
معلومة فرش من بطن ايفا الاعلان عن اداء العسجد راح يكون يوم الأحد انشاء الله وشكرا

BigBasha

عضو نشط
حسب خبرتي المتواضعة من أداء صندوق ايفا الاسلامي (العسجد) إنه يتماشى مع مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية ...

مؤشر السوق بتاريخ 31/12/2007: 12,558.9

مؤشر السوق بتاريخ 31/01/2008: 13,499.7

أداء مؤشر السوق لشهر يناير 2008: 7.4911%

وأتوقع والله أعلم أن يكون أداء الصندوق شهر يناير 2008 حوالي 7%

am7

عضو نشط
حسب خبرتي المتواضعة من أداء صندوق ايفا الاسلامي (العسجد) إنه يتماشى مع مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية ...

مؤشر السوق بتاريخ 31/12/2007: 12,558.9

مؤشر السوق بتاريخ 31/01/2008: 13,499.7

أداء مؤشر السوق لشهر يناير 2008: 7.4911%

وأتوقع والله أعلم أن يكون أداء الصندوق شهر يناير 2008 حوالي 7%

مرحبا اخ الباشا
كلامك غير صحيح
اول ما بدأ نشاط الصندوق السوق كان عند 9700 نقطة
يعني السوق صعد 40%
و الأسهم الشرعية حسب ما يدعي صندوق العسجد أن لا يتداول الا بها , صعدت بما لا يقل عن 60%

تقريبا أكثر من 50% راحت علينا
وين راحت ؟

am7

عضو نشط
A.M.W قال:
الموظف مسكين تحس الأخ مستعد لنا يدري ان 80% من المساهمين بيسترجعون المبلغ يحليله على طول مجهز استمارة الاسترداد وقاعد ينطر على العموم انا الحين اصبحت متابع للصندوق فقط والصراحة لو الصندوق بيوصل 3 دنانير ماعليه حسافة لأني صبرت واستشرت واستخرت ويمدحون ودائع بيتك وبوبيان

أخ A.M.W
رجعوا لك الفلوس بنفس اليوم ؟
يعطون كاش ؟
ولا شيك لبنكك ؟

أعلى