صندوق ايفا الاسلامي ( عسجد ) الجزء الثاني

<<<<<<< و كالعاده سباقوووووووووووووون :cool:;)

قيمه الوحده 1.052 دك

و اداء السنه 16.51% :p

A.M.W

عضو نشط
ردينا قري وبس !!!!!

الا ردينا فوق تحت

الله المستعان سنة ونص واحنا ناطرين وماطلعنا حتى 200 دينار ربح

الصراحة أحسن شي بهالصندوق انه خلاك تحيي فريضة من فرائض الله عز وجل وهي فريضة الزكاة، لعلها تكون لنا رحمة يوم القيامة ورب ضارة نافعة

صندوق استثماري الا صندوق فسيخ
مافيه الا الخساير والتخبط

كون يعني بصير تاجر .... مالت

Pivotrend

عضو مميز
ردينا قري وبس !!!!!

الا ردينا فوق تحت

الله المستعان سنة ونص واحنا ناطرين وماطلعنا حتى 200 دينار ربح

الصراحة أحسن شي بهالصندوق انه خلاك تحيي فريضة من فرائض الله عز وجل وهي فريضة الزكاة، لعلها تكون لنا رحمة يوم القيامة ورب ضارة نافعة

صندوق استثماري الا صندوق فسيخ
مافيه الا الخساير والتخبط

كون يعني بصير تاجر .... مالت

لو أنك في بداية الإكتتاب موزع فلوسك في أسهم شرعية كنت ربحت أكثر من 40% + أرباح

من قال لكم أن هذا الصندوق يبي يربحكم
هدف الصندوق الأول هو تنفيع الشركة الأم ( إيفا ) بعدين الأهداف الثانية و خرابيطها

كل الصناديق نفس السياسة

ولا يوجد صندوق لا الآن و لا من قبل ربحان أكثر من أداء السوق
كل شيء فيه فلوس معرض للإستغلال و الغش
حتى لو الصندوق له لحية و يصلي الفروض الخمس

هاذي قاعدة لازم تعرفها عدل

Pivotrend

عضو مميز
أذكر أني ذكرت هذا الشيء بالجزء الأول
الصندوق يدّعي أنه شرعي
يعني يشتري الأسهم الشرعية فقط
لو إفترضنا أن الصندوق أشترى الأسهم الشرعية بالتساوي من بداية إكتتابكم به كان المفروض صعد بنسبة لا تقل عن 35%

هذا بدون أي فريق عمل يعمل بالصندوق ولا موظفين ولا مدير ولا تكاليف
يعني فلنفترض أنه ماكينة أشترت بالتساوي من نفسها

هذا يثبت فشل إدارة الصندوق
أو رواتب موظفي و مديري الصندوق إستهلكت أرباحه ( على حسابكم و ليس على حساب شركة إيفا ) = هذا الشيء عند هالمؤسسات يساوي موظف مجاني حتى نهاية فترة الصندوق
و بعدين من جديد يدخلون على الناس بإعلان و أسماء حلوة و يلبسون لبس الواعظين
كما قال الشاعر أحد شوقي: برز الثعلب يوماً في لباس الواعظينا ومشى ... في النّاس يهذي ويسب الماكرينا
.......
.......
ألخ....... مخطيء من ظنّ يوما أنّ للثعلب دينا

و لو صعد الصندوق بنسبة 100% أعرف أنه أداء السوق قد يكون صاعد أكثر من 150%
يعني أنت خسران 50%

قارن أدائك لأداء السوق
لا تركـّز على نسبة الربح

الوحدة صارت 1.052 !!!!!!!!

الله يعين المساهمين !!!!!!!

صندوق الهند ,, بدأ بنفس الوقت تقريبا ,,, قارنوا الفرق بس !

amzn_q8

عضو نشط
شلون خلانا نادي فريضة الزكاة انا مزكي عن فلوسي اللى بالصندوق هل قام الصندوق بالزكاة عنا

mo3tz

عضو جديد
بصراحة وبعد سنة ونصف وأكثر

انا الحمدلله طلعت من الصندوق على سعر 1.150

تقييمه من شهرين

واعتقد ان الصندوق اخذ حقه في الانتظار عليه وفق المعتاد

نصيحه الخروج من هذا الصندوق اللي بيكون سبب للسكري والضغط::verymad::

Mohammadd

عضو نشط
اليوم دار بيني وبين مدير صندوق العسجد كلام ، اتصلت عليه وقلت له إني من طرف (...) فقال حياك الله ، تفضل وسألته عن صندوق العسجد وسبب تخبطه وغير ذلك

فقال لي:
- طلب مني أن أنتظر تقييم الصندوق نهاية السنة وألا أستعجل ووعدني أكثر من مرة أن سعر الوحدة سيكون فوووق !!

- شكرته وانتهت المكالمة

مدير الصندوق (الخبور الإستثماري) مالك ذكي بصراحة لأنه ما حدد نهاية أي سنة بالضبط وترك المجال مفتوح والسنة اللي يتكلم عنها ممكن تكون الجاية أو اللي بعدها . وبعدين سيكون فوووق ... فووووووووووق ... فوووووووووووق على حد كتابتك .

على العموم الصندوق راح يوزع أرباح منحه 10 % هالأسبوع والله يستر على قيمة الوحدة بعد التوزيع .​

شلون خلانا نادي فريضة الزكاة انا مزكي عن فلوسي اللى بالصندوق هل قام الصندوق بالزكاة عنا

لا اخوي انا سألتهم ما يزكون عنك انت تزكي عن عمرك :p

AL_RAGI

عضو نشط

مدير الصندوق (الخبور الإستثماري) مالك ذكي بصراحة لأنه ما حدد نهاية أي سنة بالضبط وترك المجال مفتوح والسنة اللي يتكلم عنها ممكن تكون الجاية أو اللي بعدها . وبعدين سيكون فوووق ... فووووووووووق ... فوووووووووووق على حد كتابتك .

على العموم الصندوق راح يوزع أرباح منحه 10 % هالأسبوع والله يستر على قيمة الوحدة بعد التوزيع .​

شنو مصادرك اخوى بخصوص المنحة

amzn_q8

عضو نشط
اى والله ممكن نعرف منو مصادرك بعدين ذلونا هذولا بخصوص المنح والتوزيعات اخذ من مخباك وعايدك يخصم 10 بالمية من القيمة ويعطيك اياها يعني مسوين شي

المقرود

عضو نشط

بالنسبة للكلام اللي دار بيني وبين مدير الصندوق هو نص حرفي لما حصل ، وكنت أتمنى إنك تنقل النص كامل بدل ما تختار مواضع معينة لأني ذكرت في النص بعض الشركات اللي يستثمر فيها الصندوق والكل لاحظ إن هالشركات كانت من أكثر الشركات تضررا من هبوط البورصة الأخير

و الله ياخوي انا مو مساهم بالصندوق، انا قلت وجهة نظري كوني محلل استثمار في بيت التمويل.. و يشهد الله اني قلت ما يمليه علي ضميري... اذا كان نقل أخونا المقرود صحيح من حيث نوعية الأسهم في الصندوق فأنا أراها ممتازة وايد وايد، و ارتفاع قيمة سهم الصندوق الصافية و انخفاضه طبعاً يعتمد على شطارة مدير الصندوق و حسبته في توزيع أوزان الأسهم في الصندوق. بس حسب ما اشوف ان السهم نزل علشان نزول سهم المخازن منذ اخر تقييم حول ال 200 فلس ! و نزول الصناعات 100 فلس و نزول الوطنية 200 فلس تقريباً. يعني شي طبيعي ان شاء الله.. و كان من المفترض ان مدير الصندوق يتنبه و يقلل كمياته بالأسهم اللي نزلت و يعوضها بأسهم ارتفعت منذ الشهر اللي فات مثل ام تي سي و بيتك و بوبيان بتروكيماويات... ولكن جل من لا يسهو و كل بني اّدام خطاء.

و انا متابع الصندوق و اذا شفت ان فيه جمبزه راح اخبركم.

مع العلم "عبدالله الخزام رجل نظيف ان شاء الله"

و بالتوفيق و ثق تماماً انك التمست الربح الحلال و الله ما يخيب ظن عباده.

بالضبط لما كان الخزام مدير الصندوق كنت استبشر بخير بس من غيروا مدير الصندوق و احنا مو مترقعين :(

الي اعرفه انه الخزام كان شاري بس في بوبيان بتروكيماويات و الامور كانت ماشيه حلاوه و المدير اليديد غير الحسبه و الله اعلم

A.M.W

عضو نشط
والله آنا منتظر تقييم شهر 12 بعدها بطلع من الصندوق
لأن الصراحة أعتقد أن من غير المعقول البقاء في هالصندوق المشكوك في أمره والذي يفتقر للشفافية

الفرص كثيرة بالكويت ولله الحمد ولعل الله يجعل في الأمر خيره​

حمدان

عضو مميز

أعتبارا من يوم الاربعاء الموافق 26 / 12 / 2007 سيتم توزيع شهادات
وحدات المنحه بنسبة 10 % للمساهم بالصندوق بتاريخ 9/ 12 / 2007
وبالتوفيق للجميع

أعلى