شركة نور للأتصالات ...

الحالة
موضوع مغلق

DOCTOR

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
269
والله يا إخوان انا شايف الموضوع ما يخوف لدرجة التردد المحير ... ومع اني مو ذاك الزود خبرة بس حسب علمي ما في شركة تنكسر خاصة في مجال الإتصالات وفرضا حطيت وشريت 2500 دينار عدا رسوم الإكتتاب بعد حوالي 3 سنين حتى لو كان السهم وهذا مستحيل فرضا 200 فلس يعني حاط بجيبك حوالي 2500 الدبل .. والله أعلم .. بس سؤالي المحير ان المبلغ المراد الوصول له حوالي 100 مليون مبلغ كبير مقارنة بشركات اتصالات بنفس الشغل .. انا متشجع واكيد راح اتابع اكثر ... وانا اتصلت بالشركة والموظفة قالت لي بخصوص الإدراج انه بعد حوالي سنتين ونص لأنه الشركة already بادية شغل .
 

DOCTOR

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
269
انا في شي واحد محيرني .. اني مشترك من سنة 2005 بالشركة الكويتية الصينية وطول هل فترة مو قادر اعرف وضع الشركة سوى عبر المنتديات يعني شي مو أكيد ولا رسمي ... المهم الشركة صارت راح تدرج بالبورصة بس المهم الواحد يصبر ... ويقدر يتابع اوضاع الشركة المساهم فيها .. مو مثل الصينية اللي حتى موقعه للحين تحت الصيانة يعني موقع الإنترنيت..
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
شركة نور للاستثمار المالي تعلن اطلاق شركة نورتل للاستثمار في مجال الاتصالات
كونا 09/04/2008

أعلنت شركة نور للاستثمار المالي هنا اليوم اطلاق شركة نورتل للاستثمار في مجال صناعة الاتصالات وقطاعاته المختلفة في مناطق آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

وقال رئيس مجلس ادارة شركة نور للاستثمار حسام الخرافي في المؤتمر الصحافي ان شركة نورتل ملتزمة بتقديم أعلى قدر ممكن من عوائد الاستثمار للمستثمرين وذلك من خلال الاستثمار في أسواق الاتصالات الناشئة والتي تشهد نموا متزايدا وسريعا في الوقت الراهن.

واضاف الخرافي ان الادارة التنفيذية والتي تضم نخبة من المختصين المحترفين سيقومون برسم استراتيجية استثمارات الشركة عن طريق رفع خبرة شركة نور الغنية وتوظيفها في المنطقة للتعرف الى فرص الاستثمار الجذابة.

من جانبه قال مدير ادارة المحافظ المحلية والخليجية عبدالمحسن البحر ان شركة نورتل هي شركة تراعي أحكام الشريعة الاسلامية مقرها الكويت وترعاها شركة نور للاستثمار المالي ويبلغ رأس مال الأسهم الفعلية لشركة نورتل 500 الف دينار كويتي.

واضاف البحر ان الشركة تخطط لزيادة رأس مالها من الأسهم الى 100 مليون دينار كويتي ليصل عدد الأسهم الجديدة المصرح بها الى 995 مليون سهم بقيمة اسمية للسهم الواحد قدرها 100 فلس.

وذكر ان شركة نور وبعض المساهمين فيها سيحتفظون بقيمة 51 في المئة على الأقل من حصص الأسهم ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للمستثمرين 490 مليون سهم بما يمثل 49 في المئة من اجمالي عدد الأسهم المصرح بها في شركة نورتل والسعر المعروض للسهم الواحد هو 100 فلس اضافة الى 10 فلوس رسوم اكتتاب.

وقال انه يمكن للشركة أن تؤمن الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية أو سوق دبي الدولي للأوراق المالية عندما تتوفر لدى الشركة متطلبات الادراج ذات الصلة.
 

وليد السعيدي

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
1,089
الإقامة
الكويت
يعطيك العافيه اخوي حمدان ..

هل تصنح في هذه الشركة والا لا ؟؟

مع ذكر الاسباب .
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
السلام عليكم جميعا

الاخ حمدان والاخوان جميعا

اعذروني لعدم خبرتي بمثل هالاكتتابات

اول شي ابي اسئل هل في ادراج بالسوق الرسمي..؟؟ متى..؟؟

هل يحق لي البيع رسمي قبل الادراج..؟؟

وعليكم السلام ورجمة الله وبركاتة ,,,
الادراج بالسوق بعد استيفاء شروط الادراج واتوقع من سنتين الى ثلاث سنوات (والله اعلم )
اتوقع ممكن تداول السهم ماقبل الادراج كون الاكتتاب زيادة رأس مال وليس تأسيس ...
وبالتوفيق للجميع

بارك الله فيك

جزاك الله خير بوقاسم ...والله يبارك فينا جميعا
وبالتوفيق للجميع

يعطيك العافيه اخوي حمدان ..

هل تصنح في هذه الشركة والا لا ؟؟

مع ذكر الاسباب .

الله يعافيك يالسعيدى ,,,
أفضل عندما انصح بالاكتتاب تكون هناك دوافع واسباب مثل ماتفضلت انت
لهذا عطنى فرصة ليوم الاحد المقبل حتى اعطيك الرائ الشخصى فى أكتتاب نورتل ...
وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
المفروض تكون فقط للمواطنين انزين ومتى يردون الفايض ومتى اعلان التخصيص ووين نستلم الشهاده ومتى تدرج او هي مدرجه؟

أخوى الكريم ,,,
للأسف عندك خلط بالمعايير بالأمس تناشد حكومة الامارات بتخصيص الاكتتابات للخليجين ...واليوم تفترض أن الاكتتاب يكون للمواطنين ...!!!
ماتعتقد هذى ازدواجية بالمفاهيم ...!!!
الأخوان العرب أو الاجانب لهم حقوق مماثله انسانية وادبية وعندما نمنع عنهم الاستثمار فى الاكتتابات العامة عندها ليس لديهم نافذة للاستثمار سوى الاكتتابات الخاصة والصناديق ...فهل من العدل والأنصاف منعهم من ذلك ...؟؟؟
اتمنى ان تتقبل مشاركتى بكل ود واريحية
وبالتوفيق للجميع

"]السؤال المهم................

أذا صكر الأكتتاب وتملكنا بالشركه أسهم هل يحق لنا بيعهن بأى وقت تحويل رسمى(بون) أم أنها مقفله لا يحق لنا البيع ألا بعد 3 سنوات
...هل تنطبق عليه شروط البورصه الجديده 3سنوات على الأدراج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هلا بالفارس ,,,
نعم تنطبق عليها شروط الادراج 3 سنوات ... أما التداول ماقبل الادراج اتوقع ممكن كون الاكتتاب زيادة رأس مال وليس تأسيس (والله اعلم )
وبالتوفيق للجميع

ماكو شي عن هل
اكتتاب اولي؟
هل هي مدرجه؟
متى ستدرج
متى التخصص؟
متى رد الفائض وكيف؟
اين استلام شهادات الأسهم؟

اخوى الكريم ,,,
الشركة طرحت للاكتتاب بزيادة رأس المال ...بالتأكيد ليست مدرجة ...
الادراج بعد 3 سنوات ... التخصيص واعادة الفائض بعد اقفال باب الاكتتاب ( قد يقفل قبل الموعد المحدد متى ماتغطى رأس المال )
أستلام شهادة الاسهم من بيت التمويل الكويتى أو شركة نور للاتصالات
وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 10/04/2008
تحتفظ بـ51 % من الأسهم
«نور» تطرح 490 مليون سهم من«نورتل» بسعر 110 فلوس

كتب أدهم السمان

قال ممثل شركة«نورتل» أيمن البناو إن الشركة دخلت في أسواق عديدة على مستوى العالم مدعومة بـ«المجالات متعددة الاستراتيجية لشركة نور للاستثمار في عدة قطاعات مثل الطاقة والبترول والاستثمار وأخيرا قطاع الاتصالات.
وأوضح البناو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة أمس بمناسبة إطلاق«نورتل» ان اليوم هو الدور المهم للاستثمار في قطاع الاتصالات لما له من أهمية كبيرة من الجهات الاستثمارية والدول الاستثمارية، مؤكداً أن النجاحات التي وصلت إليها شركة نور للاستثمار ترجع إلى العلاقات المتميزة العالمية مع جهات ضخمة خارج الكويت، بجانب التواجد في أسواق عربية تتمتع بمتانة ومكانة جيدة، مما دعا الشركة لطرح نور للاتصالات.
وقال إن شركة «نورتل» هي شركة تراعي أحكام الشريعة الإسلامية مقرها الكويت وترعاها شركة نور للاستثمار المالي، ويصل رأس مال الأسهم الفعلية لشركة نورتل 500.000 دينار وتخطط الشركة لزيادة رأس مالها من الأسهم إلى 100 مليون دينار ليصل عدد الأسهم الجديدة المصرح بها إلى 995.000.000 بقيمة اسمية للسهم الواحد قدرها 100 فلس.
وستحتفظ شركة نور وبعض المساهمين فيها بقيمة 51% على الأقل من حصص الأسهم، ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للمستثمرين 490 مليون بما يمثل 49% من إجمالي عدد الأسهم المصرح بها في شركة نورتل، والسعر المعروض للسهم الواحد هو 100 فلس إضافة إلى 10 فلوس رسوم اكتتاب.
وأكد الالتزام الكامل بتقديم أعلى قدر ممكن من عوائد الاستثمار للمستثمرين وذلك من خلال الاستثمار في أسواق الاتصالات الناشئة والتي تشهد نموا متزايدا وسريعا في الوقت الراهن، وستقوم الإدارة التنفيذية التي تضم نخبة من المختصين المحترفين المعترف بهم في مجال صناعة الاتصالات وأعضاء من المجتمع التجاري برسم استراتيجية استثمارات الشركة عن طريق رفع خبرة شركة نور الغنية وتوظيفها في المنطقة للتعرف على فرص الاستثمار الجذابة».
وأضاف أن الشركة أنشأت شبكة عالمية واسعة للبحث عن المصادر سوف تمكنها من الحصول على المعلومات عن الصفقات المحتملة في المنطقة، وتعتمد هذه الشبكة على الشبكة التي تمتلكها شركة نور من المستشارين الماليين والفنيين والمحاسبين، ومصارف الاستثمار، والعلاقات السياسية، إضافة إلى شركات التشغيل الدولية حيث وقعت شركة«نورتل» مذكرة تفاهم مع شركة«أورانج» لتغطية منطقة الشرق الأوسط.
وقال إنه يمكن للشركة أن تؤمن الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية أو سوق دبي الدولي للأوراق المالية عندما تتوفر لدى الشركة متطلبات الإدراج ذات الصلة.
وأشار إلى أن«نور» استطاعت أن توقع مع«أورانج» العالمية اتفاقية لاقتناص أي استثمار مجز خلال الفترة المقبلة، مؤكداً في الوقت ذاته أن الشركة تدرس عدة فرص ضخمة في المنطقة العربية، وكشف البناو عن انتهاز الشركة لفرصة مؤخراً عبارة عن خمسة مشغلين في إفريقيا، بجانب سعيها الدائم على اقتناص الدخول في فرص مغرية سيكون لها الأثر الإيجابي على أداء الشركة خلال الفترات المقبلة خاصة أن الشركة تطمح في المزيد من الانتشار والتوسع داخل وخارج الكويت سواء في الدول العربية أو الأجنبية من خلال الدخول في هذه الأسواق.
ومن ناحيته أوضح عبدالمحسن البحر ممثل عن شركة«نور» أن موعد الاكتتاب في الشركة يبدأ في اليوم السادس من أبريل وينتهي في اليوم السادس من يوليو المقبل، منوها إلى أن هذه العملية ستتم من خلال بيت التمويل على أن تقدم الخدمة في جميع فروعه المنتشرة في الكويت، مضيفاً في الوقت ذاته أن عملية التخصيص في هذا الوضع سيكون بأولوية التسجيل.
وقال إن«نورتل» تعتمد في سياستها على نور للاستثمار حيث الخبرات والعلاقات مع الشركات والجهات الأخرى، موضحاً أن الحد الأدنى للمشاركة ستكون 2750 دينارا على ألا يقل عن ذلك.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تسعى للاستحواذ على شركات مشغلة في المنطقة وأفريقيا

طرح »نورتيل« برأسمال 100 مليون للاكتتاب بحد أدنى 25 ألف سهم



الخرافي: الشركة ستؤمن الإدراج بعد توافر الشروط
البحر: 49 في المئة من إجمالي الأسهم مطروحة للاكتتاب
المري: سنستفيد من تكنولوجيا تحويل الخطوط الأرضية


كتب - بدر العنزي:
اطلقت شركة نور للاستثمار المالي شركة نورتيل وهي شركة مساهمة تأسست للتعرف على الاستثمارات في مجال صناعة الاتصالات وقطاعاته المختلفة في مناطق آسيا وافريقيا والشرق الاوسط.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة نور للاستثمار المالي حسام الخرافي قائلا: »اننا في شركة نورتل ملتزمون بتقديم اعلى قدر ممكن من عوائد الاستثمار للمستثمرين وذلك من خلال الاستثمار في اسواق الاتصالات الناشئة والتي تشهد نموا متزايدا وسريعا في الوقت الراهن وستقوم الادارة التنفيذية والتي تضم نخبة من المختصين المحترفين المعترف بهم في مجال صناعة الاتصالات واعضاء من المجتمع التجاري برسم ستراتيجية استثمارات الشركة عن طريق رفع خبرة شركة نور الغنية وتوظيفها في المنطقة للتعرف على فرص الاستثمار الجذابة«
واضاف في كلمته ان شركة نورتيل انشأت شبكة عالمية واسعة للبحث عن مصادر ستمكنها من الحصول على المعلومات عن الصفقات المحتملة في المنطقة. وتعتمد هذه الشبكة التي تمتلكها شركة نور على المستشارين الماليين والفنيين والمحاسبين ومصارف الاستثمار, والعلاقات السياسية اضافة الى شركات التشغيل الدولية حيث وقعت شركة نورتيل مذكرة تفاهم مع شركة اورانغ لتغطية منطقة الشرق الاوسط.
ويمكن للشركة ان تؤمن الادراج في سوق الكويت للاوراق المالية او سوق دبي الدولي للاوراق المالية عندما تتوفر لدى الشركة متطلبات الادراج ذات الصلة.
من جانبه قال مدير ادارة المحافظ المحلية والخليجية عبدالمحسن البحر ان نورتيل هي شركة تراعي احكام الشريعة مقرها الكويت وترعاها شركة نور للاستثمار المالي ويبلغ رأس المال لشركة نورتيل 500 الف دينار كويتي.
واضاف البحر ان الشركة تخطط لزيادة رأس مالها من الاسهم الى 100 مليون دينار كويتي ليصل عدد الاسهم الجديدة المصرح بها الى 995 مليون سهم بقيمة اسمية للسهم الواحد قدرها 100 فلس.
وذكر ان شركة نور وبعض المساهمين فيها سيحتفظون بقيمة 51 في المئة على الاقل من حصص الاسهم ويبلغ عدد الاسهم المطروحة للمستثمرين 490 مليون سهم بما يمثل 49 في المئة من اجمالي عدد الاسهم المصرح بها في شركة نورتل والسعر المعروض للسهم الواحد هو 100 فلس اضافة الى 10 فلوس رسوم اكتتاب.
وقال انه يمكن للشركة ان تؤمن الادراج في سوق الكويت للاوراق المالية او سوق دبي الدولي للاوراق المالية عندما تتوفر لدى الشركة متطلبات الادراج ذات الصلة.
من جانبه قال ايمن البناو من شركة نور للاستثمار المالي بأن نورتيل تعبر استكمالا لمسيرة (نور للاستثمار) ضمن ستراتيجية الاستثمار في افريقيا واسيا والشرق الاوسط حيث الاسواق الواعدة اضافة الى الاستثمار في مجالات اخرى مثل الطاقة والبترول والاستثمار المالي واوضح ان الفرص المميزة في مجال صناعة الاتصالات في الاسواق الناشئة كانت وراء طرح نورتيل حيث مازالت صناعة الاتصالات في تطوير وتطور مستمر.
واكد ان الشركة الام اخذت الوقت الكافي لاعداد الدراسات بخصوص الطرح الجديد وبعد ذلك تم تقديم نورتيل بطابع اسلامي.
من جانبه اوضح مدير تطوير قطاع الاتصالات بشركة نورتيل علاء حمية ان الشراكة الاستثمارية بين الشركة وشركة فرانس تليكوم الفرنسية تعطي »نورتيل« فرص استثمارية كبيرة في افريقيا واخرى في الدول العربية حيث ان دراسة تلك الفرص تتم عن طريق فريق عمل مشترك بين الشركتين وفي تعقيب لنائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بشركة نور للاستثمار المالي ناصر المري قال فيه ان نورتيل تتجه نحو الاستحواذ على شركات مشغلة للشبكات في عمان والبحرين والاردن واوضح بأن الشراكة مع فرانس تليكوم جاءت بسبب تملك الاخيرة تكنولوجيا مطورة وحديثة تمكنها من تحويل الخطوط الارضية الى خطوط هاتف نقال ما يخفف العبء المادي على المستخدمين.
مبينا ان ذلك دعا نورتيل الى الاستثمار في شركة تشغيل خطوط ارضية باحدى الدول الخليجية كما نوه الى ان نورتيل تمتلك حصصا في احدى شركات تشغيل الانترنت في المنطقة واكد ان الشركة تملكت ايضا حصصا في شركات اميركية كانت تعمل عليها منذ ثلاث سنوات وتحقق عائد ربح يتراوح ما بين 30 - 50 في المئة وكذلك المساهمة في اتصالات الاردن (اورانج) التي تحقق عائد ربح بنسبة 50 في المئة.
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت

أخوى الكريم ,,,
للأسف عندك خلط بالمعايير بالأمس تناشد حكومة الامارات بتخصيص الاكتتابات للخليجين ...واليوم تفترض أن الاكتتاب يكون للمواطنين ...!!!
ماتعتقد هذى ازدواجية بالمفاهيم ...!!!
الأخوان العرب أو الاجانب لهم حقوق مماثله انسانية وادبية وعندما نمنع عنهم الاستثمار فى الاكتتابات العامة عندها ليس لديهم نافذة للاستثمار سوى الاكتتابات الخاصة والصناديق ...فهل من العدل والأنصاف منعهم من ذلك ...؟؟؟
اتمنى ان تتقبل مشاركتى بكل ود واريحية
وبالتوفيق للجميع



هلا بالفارس ,,,
نعم تنطبق عليها شروط الادراج 3 سنوات ... أما التداول ماقبل الادراج اتوقع ممكن كون الاكتتاب زيادة رأس مال وليس تأسيس (والله اعلم )
وبالتوفيق للجميع



اخوى الكريم ,,,
الشركة طرحت للاكتتاب بزيادة رأس المال ...بالتأكيد ليست مدرجة ...
الادراج بعد 3 سنوات ... التخصيص واعادة الفائض بعد اقفال باب الاكتتاب ( قد يقفل قبل الموعد المحدد متى ماتغطى رأس المال )
أستلام شهادة الاسهم من بيت التمويل الكويتى أو شركة نور للاتصالات
وبالتوفيق للجميع

اولا اشكرك على ردك والأزدواجيه مو موجوده عندنا تكون لأصحاب الجناسي المزدوجه فقط واتمنى المزيد من الأخبار وهل تنصحني بها واذا نعم هل على بطاقه او بطاقتين
ثانيا ولا تزعل انا من مؤيدي اكتتاب خاص لمواطني دول مجلس التعاون ولكن هذا ماعودتنا حكومتنا
 

وليد السعيدي

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
1,089
الإقامة
الكويت

وعليكم السلام ورجمة الله وبركاتة ,,,
الادراج بالسوق بعد استيفاء شروط الادراج واتوقع من سنتين الى ثلاث سنوات (والله اعلم )
اتوقع ممكن تداول السهم ماقبل الادراج كون الاكتتاب زيادة رأس مال وليس تأسيس ...
وبالتوفيق للجميع



جزاك الله خير بوقاسم ...والله يبارك فينا جميعا
وبالتوفيق للجميع



الله يعافيك يالسعيدى ,,,
أفضل عندما انصح بالاكتتاب تكون هناك دوافع واسباب مثل ماتفضلت انت
لهذا عطنى فرصة ليوم الاحد المقبل حتى اعطيك الرائ الشخصى فى أكتتاب نورتل ...
وبالتوفيق للجميع


الله لا يحرمنا منك يا حمدان ...

وعموما الاكتتاب مطول لغاية شهر سته ...
 

الوسواسي

عضو نشط
التسجيل
29 فبراير 2008
المشاركات
157
تنصحون فيها يعني نتوكل على الله ونكتتب فيدونا
وكم قيمه السهم وكم الكميه حق الشخص الواحد ومتى اللآدراج في البورصه الحين يقولون سنتين اخاف بعدين يقولون خمس سنين نجمد فلوسنا
فيدونا افادكم الله وشاكرلكم تعاونكم
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 13/04/2008
يضم الاستثمارات الوطنية ونورتل
تحالف كويتي يستهدف حصة مؤثرة في شركة اتصالات مصرية


علمت «عالم اليوم» من مصادر مطلعة ان تحالفاً يضم شركة الاستثمارات الوطنية وشركة نورتل للاتصالات يسعى للاستحواذ على حصة مؤثرة في احدى شركات الاتصالات الثلاثة الحالية في جمهورية مصر العربية.
وتكتمت المصادر في تصريحاتها لـ«عالم اليوم» عن ذكر النسبة المستهدفة أو حتى السعر الذي ستتم على اساسه الصفقة بهدف اتمام الصفقة بسرية والاسراع لإنجازها.
وذكرت المصادر بأن هذا الاستحواذ سيعزز من تواجد شركة الاستثمارات الوطنية في قطاع الاتصالات عبر المساهمة في عدد من شركات هذا القطاع، وذلك لما له من اهمية كبيرة من الجهات الاستثمارية.
كما ان «نورتل» تدرس العديد من الصفحات المحتملة في مختلف الأسواق، وهي تعتمد في سياستها على «نور للاستثمار المالي» والتي تملك ما نسبته 51% من إجمالي أسهم «نورتل» التي قامت بالبدء في زيادة رأسمالها من 500 الف دينار إلى 100 مليون دينار.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
[SIZE="4"]أخر تحديث 13/04/2008
عربيا وعالميا
الاستثمارات الكويتية في قطاع الاتصالات الأردني هي الأكبر


كشف مسؤولون اردنيون ومستثمرون امس ان الاستثمارات الكويتية في قطاع الاتصالات في الاردن تعد الاكبر عربيا وعالميا مؤكدين اثرها في احداث نقلة نوعية في القطاع الذي يشكل نحو 12 في المئة من اجمالي الناتج القومي الاجمالي.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردني باسم الروسان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» ان مساهمة «الاشقاء» في الكويت في قطاع الاتصالات الاردني من خلال شركتي «زين» والاتصالات الاردنية تعد الاكبر بين نظيراتها العربية والاجنبية مؤكدا دورها في رفع قدرة الاردن ليصبح مركزا للتطوير والدعم ومركزا اقليميا للاتصالات في المنطقة.

وعن اثر هذه الاستثمارات على تطلعات الاردن المستقبلية للقطاع قال الوزير الروسان ان المساهمة الكويتية في نمو قطاع الاتصالات تؤكد جاهزية الاردن ليكون مركزا لاستقطاب الشركات الاقليمية والعالمية العاملة في القطاع.

واشار الى ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الاردن يرفد خزينة الدولة وفق اخر احصاءات رسمية بحوالي 12 في المئة من اجمالي الناتج القومي الاجمالي.

وحول اهمية هذا القطاع للاردن قال الروسان ان دخل بلاده من القطاع بلغ نهاية عام 2006 نحو مليار دولار مشيرا الى ان القطاع يوظف حاليا 18 الف موظف بشكل مباشر وحوالي 60 الف موظف بشكل غير مباشر اضافة الى استئجار الشركات العاملة في القطاع حوالي 6500 محطة للاتصالات اللاسلكية.

واضاف الروسان ان دخل الحكومة من الضرائب المباشرة وغير المباشرة على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عام 2006 بلغ حوالي 519.7 مليون دولار لافتا الى سعي بلاده الى زيادة دخلها من القطاع الى حوالي ثلاثة مليارات دولار بحلول عام 2011.

وتعد شركة «زين» الاردن احدى اكبر الشركات العاملة في قطاع الاتصالات المتنقلة واول شركة ادخلت خدمات الهاتف النقال الى الاردن عام 1995.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «زين» الاردن سعد ناصر لـ«كونا» ان «زين» بعد نحو 12 عاما من عمرها احدثت نقلة نوعية في سوق الاتصالات الاردنية ورفدت خزينة الدولة للان باكثر من 1.4 مليار دولار على شكل رسوم وايرادات وضرائب مباشرة وغير مباشرة.

واشار ناصر الى ان زين دفعت قبل عامين 112.9 مليون دولار ثمنا للرخصة عدا رسوم وضرائب الايرادات في حين سيرتفع اجمالي المبلغ الوارد للخزينة من الشركة خلال الاعوام الـ15 المقبلة الى نحو 2.8 ملياردولار.




تطوير الشبكة



وحول استثمارات «زين» في تطوير شبكتها واثره على الاستثمارات في الاردن قال ناصر ان اجمالي حجم الاستثمارات في تطوير الشبكة من عام 2003 وحتى الان بلغ حوالي 279.6 مليون دولار منها 24 مليون دولار انفقت هذا العام لغايات استكمال شبكة الالياف الضوئية.

واشار الى دور الشركة في تشغيل ايد عاملة اردنية مضيفا ان «زين» في مجال التشغيل واستحداث فرص العمل وفرت اكثر من 1100 فرصة عمل مباشرة واضعافها من فرص العمل غير المباشرة في مختلف انحاء البلاد.

اما في مجال المسؤولية الاجتماعية فقد توازى الدور الاجتماعي مع باقي منظومة عمل الشركة التي انفقت منذ تاسيسها اكثر من 28 مليون دولار كمساعدات وبرامج تنموية ضمن استراتيجيتها في خدمة المجتمعات المحلية في قطاعات التعليم والتدريب والصحة والرياضة والشباب والبيئة ومختلف مجالات التنمية.

ولخص ناصر موقع الشركة في سوق الاتصالات الاردنية النقالة التي تشهد تنافسا بين اربعة مشغلين قائلا: «بفضل المبادرة والابداع لدى فريق عمل شاب يسعى الى تقديم افضل خدمة بأفضل سعر استقطبت «زين» قاعدة مشتركين تجاوزت المليوني مشترك في سوق تصل نسبة انتشار الخلوي فيها الى 80 في المئة».

من جانبه عرض مدير عام شركة «نور» الاردنية - الكويتية القابضة اياد رشاد لـ«كونا» دور الشركة في سوق الاتصالات الاردنية وقال ان الشركة تملك 25 مليون سهم في شركة الاتصالات الاردنية اي ما يعادل نحو عشرة في المئة من اسهم الشركة بقيمة تقدر بحوالي 176.5 مليون دولار.

واضاف رشاد ان اموال صفقة شراء اسهم الاتصالات الاردنية التي دفعتها نور للحكومة الاردنية في اطار برنامج التخاصية تم توظيفها في مشاريع تنموية مشيرا الى ان استثمارات «نور» القابضة في السوق الاردنية لا تقتصر على سوق الاتصالات وانما امتدت الى التملك في مطار الملكة علياء الدولي ومشروع «التكسي» المميز.

يذكر ان «نور» تشارك في مجموعة الاتصالات الاردنية الى جانب مؤسسة الضمان الاجتماعي التي تقدر حصتها بنحو 29 في المئة من رأس المال و«فرانس تيليكوم» التي تملك 51 في المئة.[/
SIZE]
 
التسجيل
7 يوليو 2005
المشاركات
517
اخوي حمدان شلونك .

اليوم الاحد ... نبي توضيح شخصي منك

عن موضوع الاكتتاب في نور للاتصالات .

شرايك بهذا النوع من الاكتتاب .

واعتبر ان كلامك مجرد راي شخصي قابل للخطا .

ولو اني اعتبرك اخ كبير ومخضرم بهذا النوع من الاكتتابات .

.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اخوي حمدان شلونك .

اليوم الاحد ... نبي توضيح شخصي منك

عن موضوع الاكتتاب في نور للاتصالات .

شرايك بهذا النوع من الاكتتاب .

واعتبر ان كلامك مجرد راي شخصي قابل للخطا .

ولو اني اعتبرك اخ كبير ومخضرم بهذا النوع من الاكتتابات .

.

السلام عليكم أخوى الزاير الفيلكاوى ,,,
مثل ماوعدت بعض الاخوان سوف اطرح تفصيل كامل مدعما فى بيانات وارقام ومصادر رسمية ( ان شاء الله اليوم )

وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ضمن كونسورتيوم ستتحدد معالمه خلال الفترة المقبلة
»نور« تدخل سباق التنافس على الرخصة الثانية للهاتف الثابت في مصر

كتب الأمير يسري:

علمت »الوطن« من مصدر موثوق أن شركة نور للاستثمار المالي ستدخل سباق التنافس على الرخصة الثانية للهاتف الثابت في مصر.
وأفاد المصدر أن وفداً من الشركة متواجد حالياً في القاهرة لسحب كراسة الشروط الخاصة بمزايدة الرخصة متوقعاً أن تقوم الشركة بسحب الكراسة خلال فترة عمل اليوم أو خلال أي يوم من أيام الأسبوع الجاري على أكثر تقدير.
وأشار المصدر إلى أن الشركة ستدخل المنافسة على الرخصة الثانية للهاتف الثابت ضمن كونسورتيوم ستتحدد معالمه خلال الفترة المقبلة دون أن يشأ الكشف الخوض في التفاصيل لدواعي تكتيكية متعلقة بالتنافس.
ولم يشأ المصدر توضيح ما إذا كان الكونسورتيوم الذي ستقوده شركة نور للاستثمار المالي سيضم أطرافاً مصرية أم لا مكتفياً بالقول مثل هذه الأمور تخضع لدراسات مستفيضة من السابق لأوانه التحدث بشأنه خصوصاً أن المزايدة ستكون في شهر يونيو المقبل.
ولفت المصدر إلى أنه حتى نهاية الأسبوع الماضي قامت 6 شركات بسحب كراسة الشروط الخاصة بالمزايدة والتي ضمت كلاً من " اتصالات الإماراتية وألكان وعذيب السعودية واوراسكوم تيليكوم والجيزة للأنظمة وفرانس تيليكوم " مشيراً إلى أن "نور" تعد بذلك أول شركة كويتية تقرر التنافس على الرخصة.
وذكر المصدر أن تقديم عروض الشركات المتنافسة على الرخصة سيكون بتاريخ 19 يونيو المقبل على أن يبدأ التشغيل للشبكة الثانية للهاتف الثابت في مصر بداية العام المقبل.
يشار إلى أن التنافس للفوز على الرخصة الثانية للهاتف الثابت في مصر يتطلب دفع 10 آلاف دولار مقابل سحب كراسة شروط الرخصة إضافة إلى 10 ملايين جنيه مصري كتأمين دخول المنافسة على الرخصة بينما تبلغ مدة الترخيص 30 عاماً قابلة للتمديد على أن تغطي الرخصة جميع مناطق الجمهورية المصرية.

تاريخ النشر: الاحد 13/4/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«نورتل» تبدأ نشاطها قبل نهاية العام في 3 دول
شريف حمدي




أكدت مصادر مقربة من شركة نور للاستثمار لـ«النهار» ان شركة نور تل تلقت عدداً كبيراً من طلبات الاكتتاب في اسهم الشركة التي طرحت منتصف الاسبوع الماضي لزيادة رأسمال الشركة من 500 ألف دينار إلى 100 مليون.

ولفتت المصادر إلى ان حجم الطلب فاق المتوقع حيث ان فترة الاكتتاب ستمتد إلى بداية يونيو المقبل، لافتين إلى ان معدلات الاقبال تشير الى انه سيتم الانتهاء من تغطية رأس المال المستهدف قبل اغلاق باب الاكتتاب.

وذكرت المصادر لـ«النهار» ان شركة نور تل ستبدأ نشاطها الفعلي قبل نهاية العام الحالي في 3 دول على الأقل.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
المري: «نورتل» ستتقدم لرخصة لبنان
ومجموعة سعودية تفاوض على 10 في المئة


| كتب رضا السناري |

قال نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة نور للاستثمار ناصر المري في تصريح خاص لـ «الراي» انه من المرتقب ان تتقدم «نورتل» لاحدى رخصتي الاتصالات في لبنان عندما يتم طرح المزايدة في هذا الخصوص. واكد ان الشركة لن تسعى الى الاستثمار في اي فرص في قطاع الاتصالات ما لم تقدم قيمة مضافة لنشاط الشركة، كما انها لن تدخل في معركة تنافسية من حيث الاسعار لمجرد التواجد فقط.
وبين المري أنه من المتوقع ان مجموعة استثمارية من المملكة العربية السعودية تضم بنوكا وشركات لم يكشف عنها عرضت الحصول على حصة تبلغ 10 في المئة من زيادة رأسمال «نورتل» التي طرحت من نصف مليون دينار إلى 100 مليون، مشيرا إلى ان النسبة التي تطلبها المجموعة السعودية محل تفاوض في الوقت الراهن، اذ تفضل الشركة أن تعطي المجموعة السعودية حصة أقل لتخصيص اكبر فرصة لاكتتاب مساهمي الشركة. وافاد انه في حال التوصل الى اتفاق، ستكون الحصة الممنوحة للمجموعة السعودية من النسبة المخصصة للمساهمين في الاكتتاب الخاص والتي تبلغ 49 في المئة من اجمالي الزيادة.
وبين المري أن شركة «فرانس تليكوم» (اورانج) ستساهم في زيادة رأسمال «نورتل» من دون ان يبين الحصة التي من المتوقع ان تكتتب فيها، وان كان اشار إلى ان حصتها ستكون ضمن الـ 51 في المئة التي ستساهم فيها كل من شركات مجموعة الصناعات الوطنية ونور للاستثمار والتخصيص.
وقال المري أنه من المخطط ان تدرج «نورتل» في السوق الموازي بالكويت خلال عامين ونصف، كما انه من المرتقب ان تدرج الشركة في اسواق اخرى في توقيت مقارب، واضاف أن «نورتل» ستكون شركة اتصالات كاملة الانشطة في قطاعها، كاشفا أنه من المخطط ان تقوم «نورتل» بتشغيل 3 رخص اتصالات فازت بها الشركة قبل نهاية العام، من دون ان يذكر اسواق هذه الرخص.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بسم الله الرحمن الرحيم
( المقدمة )
الجزء الاول

( المراجع )
شركة أورانج الأردن www.orange.jo
شركة فرانس تيليكوم www.francetelecom.com
شركة لايت سبيد www.lightspeed.bh
صحيفة الرأئ الاردنية www.alrai.com
صحيفة الغد الاردنية www.alghad.jo
موقع البحث Google
المؤتمر الصحفي لتسويق ( نور للاتصالات )

نزولا عند رغبة بعض الاخوان الكرام بمعرفة جدوى الاستثمار فى شركة نور للاتصالات ( نورتل ) من عدمة ... وبالتالى بات لزاما على البحث والتمحيص عن ماهية هذا الاستثمار ومن هذا المنطلق استعنت بالمراجع والمصادر المتوفره للوصول لقناعة وفق تقديرى المتواضع تاركا لكم كلا حسب قناعتة الحكم على هذا الاستثمار دون التدخل بالتأثير على قراركم الشخصى ...وللتوضيح لم تتم الاستعانة بشركة نور للاستثمار كونها طرف غير محايد فى سياق البحث عن تلك المعلومات متمنيا ان لاتؤثر قناعتى فى سرد مايلى :


( البداية كانت اردنية )

فى يوليو 2006 انطلقت شركة نور للاستثمار فى قطاع الاتصالات حيث نالت 10 % من أسهم شركة الاتصالات الاردنية ( أورانج ) نتيجة بيع الحكومة الاردنية اسهمها ضمن برنامج الخصخصة . وبلغت الصفقة مايقارب 176 مليون دولار مايقارب 125 مليون دينار اردنى مايقارب 51 مليون دينار كويتى أنذاك .وبالتالى حصلت نور بموجب تلك الصفقة على 25 مليون سهم بسعر 5 دنانير اردنى مع احقية نور بتوزيعات ارباح 2005 والبالغة 340 فلس للسهم مما خفض من تكلفة شراء السهم بمتوسط 4.666 دينار اردني ...الجدير بالذكر أن هذا الاستثمار مسجل فى بورصة الاردن تحت اسم ( شركة نور تيليكوم القابضة ) وبعد البحث عن هوية وجنسية الشركة تبين انها مقيدة ومسجلة ومرخصة فى جزر الكايمن ...
( بلغ الشغف ذروته )

بات جليا للمراقب الشغف الاستثمارى فى قطاع الاتصالات والذى اصاب شركة نور للاستثمار خاصة بعد تذوقها الارباح الناتجة من صفقة ( أورانج الأردن ) فقد دخلت الشركة كونسورتيوم فى مزاد رخصة الهاتف الثابت فى السعودية ...كما تحالفت مع البنك التجارى وشركة أورانج للمنافسة على الرخصة الثالثة فى الكويت ...ناهيك عن دخولها المنافسة على الرخصة الثانية فى قطر تحت غطاء ( أورانج الاردن ) ومن المؤسف لم يحالفها الحظ فى اى من تلك الفرص ...ونتيجة ماتقدم يتضح لنا الاهتمام البالغ الذى يعترى شركة نور للاستثمار فى هذا القطاع الحيوى ....

( نور للاتصالات _ نورتل )


قياسا لهذا التوجه ونتيجة طبيعية لماسبق ذكرة .بات لزاما على شركة نور للاستثمار ايجاد كيان تابع ومستقل وهذا ماحدث بالفعل فى منتصف 2007 بتأسيس شركة نور للاتصالات برأس مال نصف مليون دينار ونتيجة ماتيطلبة هذا القطاع من رأس مال كبير . قامت بزيادة رأس مال نور للاتصالات 100 مليون دينار بطرح 49% للاكتتاب الخاص على ان تحتفظ الشركة الام وشركاتها الزميلة والتابعة بنسبة 51% ( الصناعات الوطنية والتخصيص ) وهذا التوجة يدلل على عزم الشركة الام السيطرة على نور للاتصالات نتيجة توقعاتها بتحقيق نمو وعوائد جيدة ...والجدير بالذكر هذا ثانى عملية ( IPO )
تقوم بطرحها شركة نور للاستثمار بعد طرح الشركة الكويتية الهندية القابضة والتى احتفظ مؤسسينها بنفس النسبة 51% انذاك ....

( لاضرر ... ولاضرار )

يتردد أن المؤسسين سوف يساهمون بحصص ( عينية ) ويقصد بها صفقة ( أورانج الأردن ) واعتقد طالما كان هناك توجه لتحويل تلك الصفقة بسعر التكلفة دون اضافات فالايوجد لاضرر ولاضرار ...خاصة اذا ماعلمنا ان تلك الحصة نتج عنها ارباح سنوية وفروقات سعرية للسهم تحسب لصالح الشركة

( ارباح منذ نعومة اظافر _ نور _ )

ورد على لسان نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب ناصر المري على هامش المؤتمر الصحفى لتسويق ( نور للاتصالات ) بأن حصة ال 10 % وحصص فى شركات امريكية وبحرينية وعمانية حققت نموا بلغ 30 - 50 % سوف تذهب وبسعر التكلفة الى ( نور للاتصالات ) واذا ثبت صحة هذا الكلام فهو مؤشر ينم عن الغاية والهدف من تأسيس ( نور للاتصالات ) على أعتبار تحويل اصول حققت نموا جيد واصول مدره للدخل سنويا وبسعر التكلفة يرسخ قناعة عن توجه حميد يراد منه النجاح لهذة الشركة الوليدة ...
ووفقا لتلك المعطيات سوف تنعم ( نور الصغيرة ) بالارباح منذ نعومة اظافرها ...ناهيك عن الفروقات السعرية مابين شراء تلك الحصة بسعر 5 دنانير اردني ومابين سعرها السوقى كما فى 10 / 4 / 2008 حيث يتداول بسعر 6.200 دينار اردنيى ( راجع موقع البورصة الاردنية ) وبالتالى باتت ( نور الصغيرة ) تقف على قاعدة طلبة بأقدام راسخة ...


( الارباح السنوية )

وفقا للارباح السنوية لشركة ( أورانج الاردن ) منذ 2005 حتى يومنا هذا تبين أن الشركة قامت بتوزيعات ارباح نقدية عن العام 2005 بمقدار 340 فلس للسهم وكذلك قامت بنفس التوزيعه للعام 2006 بينما من المنتظر توزيع ارباح نقدية 380 فلس للعام 2007 وسوف تعقد الجمعية العمومية لأقرار ارباح 2007 بتاريخ 24 / 4 / 2008 علما بأن اجمالى التوزيعات للعام 2007 بلغت 95 مليون دينار اردني بنسبة 38% من القيمة الاسمية ( دينار ) ....
وبالتالى تصبح ارباح شركة نور للاستمار 8.500.000 مليون دينار اردنى للعام 2005 ...8.500.000 مليون دينار اردني للعام 2006 ...9.500.000 مليون ديناراردني للعام 2007 مامجموعه 26.500.000 مليون دينار اردني ( الدينار الكويتى مقابل الدينار الاردنى 377 تقريبا )
وبالتالى تكون الارباح المجمعة منذ 2005 حتى يومنا هذا مايقارب 10 مليون دينار كويتى ...ناهيك الارباح الغير محققة نتيجة الفروقات السعرية للسهم وفقا لاغفال السهم فى 10 / 4 / 2008 وتقدر الارباح ب 30.000.000 مليون دينار اردني مايعادل 11.300.000 مليون دينار كويتى



يتبع​
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى