شركة مترو الأنفاق أكتتاب عام ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    التجارة: توصية قانون مترو الأنفاق إلى مجلس الوزراء أول ديسمبر
    عدد القراء: 1


    10/09/2007 كتب أحمد فتحي
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة في وزارة التجارة والصناعة ان الوزارة ستقوم برفع توصيتها النهائية الى مجلس الوزراء على اقتراح القانون الخاص بإنشاء شركة مترو الانفاق مع بداية شهر ديسمبر المقبل وذلك بعد الانتهاء من دراسته.
    واوضحت المصادر انه في 2 يونيو الماضي تقدم خمسة نواب من مجلس الامة وهم محمد المطيري وعلي الصرعاوي، ومحمد البصيري، وفيصل المسلم، وعبدالله عكاش، بطلب اقتراح قانون بشأن تأسيس شركة عامة لمترو الانفاق، وتقوم الوزارة حاليا بدراسة الاقتراح، بالاضافة لقيامها بالمراسلات اللازمة مع الوزارات الاخرى ذات العلاقة، موضحة انه حتى الآن لم يتم البت في هذا المشروع.
     
  2. kobr

    kobr عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2007
    المشاركات:
    903
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    وطني
    السلام عليكم عشت على الاخبار الطيبه
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    وعليكم السلام
    عاشت أيامك أخوى كوبر
     
  4. eezee_q8

    eezee_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 مايو 2007
    المشاركات:
    195
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    حمدان كالعاده يتـألق بالأخبار الجديده .. احبك فالله

    عاد مترو انفاق مره وحده من صجكم..!!!!! لا صار واكتتبنا يبيلنا 50 سنه ننطر يخلصون هالمترو ..

    دوار الجوازات صوب الرميثيه قاعد يسوونه نفق @@ خمس سنوات ما خلصو هالمره مترو لا بلاه كدينه خير الدوله مالها خلق تصرف من ميزانيتها قالت نسويلهم مترو انفاق ونقص عليهم
    يذكروني بسالفت جحا قال للملك عطني فلوس وانا اخليلك الحمار يتكلم وافق الملك وعطاه قال جحا للملك تعطيني مهله عشر سنوات واتفقو وراح جحا قاله صاحبه انت من صجك الحمار يتكلم..!!
    قال جحا مني لي عشر سنوات يايموت الحمار او يموت الملك او اموت انا...
    عاد الشركه مني لي50 سنه على ما تخلص يايموتون المكتتبين يايصير غزو ..!! ياتتغير القوانين ويفركشون الشركه
     
  5. يوسف_007

    يوسف_007 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 ابريل 2007
    المشاركات:
    9,297
    عدد الإعجابات:
    6,132
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    مشكور أخوي حمدان على نقل الخبرالحلو ومتوقع من حامل المسك
    ملاحظه:لايوجد نائب اسمه محمد المطيري والجريده غلطانه وقصدهم محمد المطير وأنا أحترم هذا النائب للاخلاقه وعمله الدئوب
     
  6. khaled_y

    khaled_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2007
    المشاركات:
    323
    عدد الإعجابات:
    0
    eezee_q8 اكيد صارله خمس سنوات مايخلصونه لان البيروقراطية الحكومية وماتسوي لكن باجر اذا صارت شركة اكيد بهمها الربح وتكسر الروتين ومشروعاتها تخلص بسرعة بس السؤال مو متى يخلصون المشاريع السؤال اذا طرحوها للاكتتاب ماراح يلغونها مثل الا م ا ن ة كومبني؟!!! هذا السؤال
     
  7. الوليد بن فيصل

    الوليد بن فيصل موقوف

    التسجيل:
    ‏7 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    423
    عدد الإعجابات:
    0
    لا تحاتي أخوي خالد الربع استوعبوا الدرس والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين أقصاها يدخلون ولد النائب صاحبنا شريك معاهم ويعينون ربع الثاني وتمشي الشركة ورد بمباركة مجلسنا الموقر

    الله يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه
     
  8. kobr

    kobr عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2007
    المشاركات:
    903
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    وطني
    اخيرا بنركب قطار بالكويت ونوطك بالف بمخباتك هههههههه
     
  9. البراق2

    البراق2 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أغسطس 2007
    المشاركات:
    190
    عدد الإعجابات:
    0
    انا عن نفسي لي سعر الاكتتاب بهلشركة فلس واحد ماراح اكتتب

    لاني ضامن 100% ان هلمشروع ماراح يري النور
     
  10. أبو فلسين

    أبو فلسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2007
    المشاركات:
    4,111
    عدد الإعجابات:
    532
    ان شاء الله سيرا النور :)
     
  11. FOCUS

    FOCUS عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 مايو 2006
    المشاركات:
    675
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بشتك تحت إبطك وراكب قطارك !!!!!

    لابد من مترو الإنفاق لأن الزحمة لو شنوا إسووووووووون ماراح تنحل ... ماراح إحلها إلا مترو الأنفاق إي نعم مترو الأنفاق يحل الزحمه ... ولكل حادثة حديث .... راح إتشوفون الكويتيين راكبين المترو (القطار) مثل ماقال سعد الفرج بشتك تحت إبطك راكب قطارك ..:):p مضطرين من الزحمة إلي تزيد يوم عن يوم ... وأنا أؤيد المشرووع الضخم ومهما طالت المدة ...

    ومشكور أخوي (حمدان) على الخبر .:)




    أخوكم فووووكس .
     
  12. بورصة جمبزه

    بورصة جمبزه موقوف

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,017
    عدد الإعجابات:
    0
    انا واحد من الناس ما راح استعمل السياره الا اذا بغيت اروح الجمعية واله الدوام والسوق والشالية والخ من الاماكن البعيده ما يبيله اصفط سيارتي بالبيت ومالك الا مترو الانفاق هم علساس نحس انا قاعدين بلندن موفقين
    :D:D:D:D:D:D:D
     
  13. خالدالمطيري1

    خالدالمطيري1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 مايو 2007
    المشاركات:
    148
    عدد الإعجابات:
    0
    حلوه قصة جحا ههههه
     
  14. ولد البورصه

    ولد البورصه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,864
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    فى بيت ابوى
    زييييييييين ونفتك من التكاسى الجوال اللى تارس الديرة ومسوى زحمه على الفاضى

    اقل شى يعرضون المشروع على شركه فرنسيه او المانيه بظرف سنتين الديرة كلها مترو انفاق

    يوصلك لاى مكان تبى
    يعنى من الديرة للشاليهات ربع ساعه
    من الاحمدى للديرة 5دقايق

    والله شى حلو احلام

    ودق على امى تقول ودى السوق اقولها روحى مع المترو وانا اجدامج بالمترو
     
  15. Oops!

    Oops! عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    2
    عدد الإعجابات:
    0

    ههههههههههههه :D:D
     
  16. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    دراسة مترو الأنفاق رفعت لمجلس الوزراء
    المواصلات: خط سكك حديدية من الكويت إلى عمان بموازاة الخليج
    كتب عمر رحيم

    قال مسؤول في وزارة المواصلات إن الوزارة قد انتهت فعليا من كل الدراسات المتعلقة بمشروع السكك الحديد ومترو الأنفاق في الكويت لربط شمال الكويت بجنوبها والموانئ البحرية والجوية وكذلك للربط بالخط الدولي المزمع تشييده بمحاذاة شاطئ الخليج العربي بداية من سلطنة عمان ومروراً بدولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والمملكة العربية السعودية ضمن خطة يتبناها مجلس التعاون الخليجي تهدف لتسهيل وتشجيع الانتقال للركاب والبضائع بين دول المجلس.
    وأوضح وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل عبدالعزيز العصيمي أن الوزارة قد انتهت من الدراسة المتعلقة بالجانب المحلي لمشروع السكك الحديدية وتم رفعها إلى مجلس الوزراء لدراستها وإقرارها.
    وأكد المتحدث على تنفيذ المخططات الهيكلية المتعلقة بمسارات السكك الحديدية بالتنسيق بين وزارة المواصلات ووزارة الأشغال وبلدية الكويت ووزارة التخطيط وجهات ذات صلة أخرى، والقطاع الخاص الذي تمثل في اتحاد النقل الذي أعد الدراسة الأولية لمسارات السكك الحديدية بالكويت.
    وقال إن الخطط الخاصة بالسكك الحديدية تسير في اتجاهين أحدهما خاص بالمسار المحلي داخل دولة الكويت والذي قطعت فيه وزارة المواصلات شوطاً طويلاًِ وتم بالفعل الانتهاء منه بشكل نهائي وقامت الوزارة بإعداده ورفعه إلى مجلس الوزراء تمهيدا لإقراره ومن ثم اختيار جهة استثمارية لوضع شروط المناقصة وإعداد الجداول والمستندات الخاصة بالمناقصة التي سوف يتم طرحها عالميا من خلال القنصليات الكويتية في الخارج إلى جانب السوق المحلي للشركات الكويتية خلال أقرب وقت.
    ربط خليجي
    وقال إن الاتجاه الثاني وهو المسار الدولي حيث جرى العمل به من خلال مجلس التعاون الخليجي حيث عقدت العديد من الاجتماعات مع ممثلين من دول المجلس شاركت فيها وزارة المواصلات وبلدية الكويت، وتم وضع الشروط المرجعية لمشروع دراسة الجدوى الخاص بالسكك الحديدية وتأهيل مكاتب استشارية ودعوتها لتقديم عروضها الفنية والمالية وتشمل الدراسة إنشاء سكك حديدية تبدأ من سلطنة عمان وتنتهي في الكويت مرورا بكل من الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والمملكة العربية السعودية بمسار موازي للخليج العربي، ويكون بمثابة عامل ربط بين شعوب هذه الدول مما يسهل معه التنقل سواء للركاب أو البضائع وعن الصعوبات التي واجهت المجتمعين لإعداد الدراسة قال المصدر إن الصعوبات لم تكن بالحجم الكبير حيث تولد لدى الجميع قناعة بأهمية هذا الربط مما أمكن معه تذليل كل الصعوبات.
    مجتمعات جديدة
    وأوضح مصادر في الوزارة أن المسارات التي ستربط بين المدن والموانئ سوف تخلق مدن ومجتمعات عمرانية جديدة لا تتعارض مع المخطط الهيكلي الموضوع من قبل بلدية الكويت، بل بالتنسيق مع البلدية وكل الوزارات والجهات المعنية بهذا الشأن كما روعي في تخطيط المسارات الكثافات السكانية وترابط المدن ومراكز الخدمات للمواطنين والمقيمين، وكذلك توفير خدمات ومراكز تسويقية في جميع المحطات سواء تلك المغطاة أو الانفاق أو المحطات الأرضية.
    وأضافت المصادر أن التوقعات التي أفضت إليها الدراسات أن المشروع يشكل عاملا حيويا في الحد من الاختناقات المرورية وكذلك طفرة حضارية في الكويت في مجال النقل الجماعي إلى جانب تسهيل عمليات التنقل والتسوق وترابط المناطق في ظل أسلوب للنقل يعد الأحدث عالمياً بين المدن الداخلية والضواحي.
    تكتلات استثمارية
    وعلى صعيد متصل استقبلت الجهات المالية والاستثمارية خبر الانتهاء من دراسة مترو الأنفاق والسكك الحديدية في الكويت بالتحرك الفعلي لتكوين تكتلات مالية واستثمارية وفنية وهندسية وتمويلية وقانونية للدخول كمنافسين في المناقصة المزمع طرحها من جانب الحكومة «سواء وزارة المالية أو وزارة المواصلات»، التي ترى جهات في وزارة المواصلات أن هذه المناقصة سوف يتم طرحها منتصف العام الجاري مما عزز الرغبة لدى الشركات «كونسنتلوم» لمواجهت هذا المشروع الحيوي، كما قامت بالإيحاء لشركاء عاملين في كل المجالات التي يتطلبها المشروع في أمل النيل ولو بحصة من مشروع ستفوق الاستثمارات فيه مليارات الدولارات.
    يذكر أن مشروع السكك الحديدية قد احالته وزارة المواصلات إلى وزارة التخطيط بهدف دعوة بيوت الخبرة العالمية للتنافس على إدارة المشروع عبر «لجنة البيوت الاستثمارية في وزارة التخطيط، إلا أن إحالة إدارة لجنة بيوت الخبرة لتكون تابعة لوزارة المالية هو الذي جعل المشروع تابعا للمالية، من حيث تلقي العروض وقد تم الانتهاء من شروط المرجعية TOR، ومن ثم تم إعادة المشروع إلى اللجنة العليا للسكك الحديدية في وزارة المواصلات.
    المشروع الذي يبلغ مداه نحو 32 كيلو مترا ويمر عبر محطات تصل إلى 130 محطة فوق وتحت الأرض قد رصدت له لجنة بيوت البيرة الاستثمارية بوزارة التخطيط نحو 500 مليون دينار كويتي، تخصص للإنفاق على وضع التصور لإدارة المشروع عبر منافسة بيوت الخبرة العالمية.
     
  17. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الاتحاد الكويتي للنقل البري يقدم دراسة للسكك الحديد في الكويت


    أكد الأمين العام في «الاتحاد الكويتي للنقل البري» فهد جابر العتيبي لـ«الجريدة» أن عرضاً قدمه رئيس الاتحاد سعيد دشتي، خلال الاجتماع، يمثل دراسة قام بها الاتحاد على المستوى الجيولوجي والخدمي والمالي، لإنشاء شبكة خطوط سكك حديد، لتقديمها لاحقاً إلى الوزارة المختصة وهي وزارة المواصلات، التي ستقدمها بدورها إلى مجلس الوزراء لبحثها، وفي حال تمت الموافقة على تنفيذ المشروع ستتخذ الإجراءات اللازمة وفق الدراسة، التي تتضمن أن على الحكومة إنشاء البنية الأساسية (السكك)، وتأسيس 4 - 5 شركات للبدء بالتشغيل، إلى جانب استقدام خبرات أجنبية أبدت استعدادها للمساهمة في إنجاح المشروع الضخم، من ألمانيا وأميركا، وفرنسا، واليابان، وغيرها من الدول التي تتمتع بسنوات خبرة طويلة في هذا المجال.

    وأردف العتيبي ان إنشاء مثل هذا المشروع سيعمل على تقليص حجم الازحام داخل الكويت بما نسبته 65%، لافتاً إلى أن المشروع ينقسم إلى خط سكك لنقل البضائع يرتبط بالمطار الدولي والموانئ الأساسية مثل الشويخ والشعيبة، وخط سكك آخر داخل الكويت (نقل داخلي)، لافتاً إلى أن الطاقة التي ستسخدم لتشغيل القطارات ستكون الطاقة الكهربائية النظيفة التي لا تكلف كثيراً، وتحافظ على أجواء سليمة ونظيفة.
     
  18. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 05/02/2008

    شبكة سكة حديد ومترو في الكويت بـ 11.4 مليار دولار


    قال رئيس اتحاد النقل البري سعيد دشتي ان الكويت تخطط لانشاء شبكة وطنية للسكك الحديد ومشروع مترو «قطار انفاق» بقيمة 11.4 مليار دولار.
    وقال دشتي امام مؤتمر نظمته مجلة «ميد» الاقتصادية في الكويت ان الشبكة الوطنية للسكك الحديد سيبلغ طولها 518 كلم وقد خطط لها لتلاقي الشبكة الخليجية المقترحة للسكك الحديد التي يبلغ طولها 2000 كلم وتربط دول مجلس التعاون الخليجي ببعضها البعض وبالعراق وايران ودول ابعد.
    واوضح دشتي ان خطوط السكك الحديد ستربط بين الحدود السعودية في الجنوب والحدود العراقية في الشمال، كما ستربط الحدود الشرقية والغربية للكويت.
    ومن المتوقع ان تبلغ كلفة هذه الشبكة 1.8 مليار دينار كويتي (6.6 مليارات دولار) على ان ينفذها القطاع الخاص.
    اما المترو فسيبلغ طول خطوطه 171 كلم وسيغطي المواقع السكنية الاساسية في البلاد، على ما افاد دشتي علما ان الحكومة كلفت الاتحاد الذي يرأسه بوضع الخطط للمشروعين.
    وستكون 65% من خطوط المترو معلقة على اعمدة فوق الارض، فيما ستكون 35% من الخطوط تحت الارض.
    اما كلفة مشروع المترو فتقدر بـ1.3 مليار دينار «4.8 مليارات دولار».
    وذكر دشتي ان المشروعين حصلا على موافقة الوزارات المعنية ولا يزالان ينتظران الضوء الاخضر من مجلس الوزراء.
    وتوقع دشتي ان يحصل المشروعان على الموافقات اللازمة في حدود مايو على ان يطرحا لاستدراج العروض في وقت لاحق هذه السنة.
    وذكر دشتي ان تنفيذ المشروعين سيستغرق ثماني سنوات اذا ما تم الحصول على الموافقات من دون تأخير.
    واقترح اتحاد النقل البري تأسيس عدة شركات لادارة اجزاء من المشروعين، على ان تطرح نصف اسهم هذه الشركات للاكتتاب العام، وتمنح 40% من الاسهم في كل شركة لمستثمر اساسي وتحدد حصة الدولة بـ10%.
    وكان قادة دول مجلس التعاون الخليجي اقروا في قمتهم العام 2004 اطلاق مشروع شبكة السكك الحديد الخليجية بكلفة 7.5 مليارات دولار.
    وستربط الشبكة بين سلطنة عمان والكويت مرورا بالامارات وقطر والبحرين والسعودية.
     
  19. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    مجلس الوزراء يناقش زيادة الرواتب غداً
    الأحد 10 فبراير 2008 - الانباء




    علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان مجلس الوزراء سيناقش في اجتماعه غدا مشروع إنشاء سكك حديدية ومترو انفاق في الكويت، مؤكدة أنه تم الانتهاء من اعداد المرحلة الأولى من دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، حيث تبلغ الكلفة المبدئية له 14 مليار دولار، لافتة الى ان تلك الكلفة مرتبطة بارتفاع اسعار المواد الخام.

    ومن المؤكد ان موضوع زيادة الرواتب سيكون حاضرا في اجتماع مجلس الوزراء من خلال الاطلاع على آخر النتائج التي توصلت إليها اجتماعات اللجان الفنية مع ديوان الخدمة المدنية والبنك الدولي.

     
  20. mr_judo

    mr_judo عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    98
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافيه ياحمدان وتستاهل كل خيرعلى الاخبار الطيبه ومزيدمن التقدم انشالله بما فيه افاده لنا والله يكتب مافي الخير لك ولنا وللجميع وموفق دنيا واخره انشالله