شركة مترو الأنفاق أكتتاب عام ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
"تقرير صحفي": تكلفة مشروع المترو الكويتي تلامس 3 بلايين دينار وطرح عقود المشروع للشركات قبل نهاية العام الجاري و50% من أسهم المشروع في اكتتاب عام
أرقام 22/05/2008

من المنتظر أن تلامس تكلفة مشروع سكة الحديد، المخطط له من قبل الحكومة الكويتية بطول 165 كيلومترا، نحو 3 بلايين دينار كويتي (11.26 بليون دولار)، حسبما أوردت نشرة "داو جونز"، نقلا عن أحد مستشاري المشروع.

ويقول حسين الصائغ من اتحاد النقل الكويتي إنهم يتطلعون إلى توزيع الحصص التمويلية للمشروع بنسبة 26% من تحالف شركات محتمل دخولها في المشروع، و24% من الحكومة الكويتية، بينما يطرح باقي الـ50% من الأسهم في اكتتاب عام.

وأضاف أنه يتوقع طرح العقود الخاصة بالمشروع للشركات قبل نهاية العام الجاري معربا عن أمله في استقطاب الشركات العالمية ذات الخبرات الواسعة، مضيفا أن المشروع يشمل أربع مراحل (خطوط) على أن يقوم الفائز في كل مرحلة بطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام.

ويتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى من المشروع في غضون السنوات الخمس، حسب المسؤول.

يذكر أن الحكومة الكويتية تعكف حاليا على بناء شبكة للسكك الحديدية بتكلفة قد تصل إلى 3 بلايين دينار، بحيث يصل طولها المبدئي إلى 350 كيلومترا.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مجلس الوزراء يعد بها جدولاً زمنياً وتقارير دورية كل 3 أشهر.. إضافة مدينة الحرير إلى القائمة وإطلاق شركة مساهمة عامة لمترو الكويت
الفوائض تصرف لـ 12 مشروعاً


كتب خالد العتيبي ومحمد الهاجري وناصر العتيبي:
حددت الحكومة 12 مشروعاً كبيراً توجه اليها الفوائض المالية، تعد لها تقارير كل ثلاثة اشهر تحيلها الى مجلس الأمة تباعاً ابتداء من مطلع اكتوبر المقبل، وتبحث في اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية تنفيذا لاتفاق بين السلطتين في هذا الشأن.
واضافت الحكومة الى هذه المشاريع اخيرا مدينة الحرير، لتكون جنبا الى جنب، مع انشاء ميناء بوبيان وتطوير الجزيرة ومحطة الحاويات فيها، وكذلك اعادة اعمار جزيرة فيلكا وتطويرها، وبناء جسر جابر الأحمد الذي يسهل ربط المدن.
وتتضمن المشاريع الـ 12، تحديث مطار الكويت الدولي وتوسعته والخدمات الخاصة به، فضلا عن مشروع مستشفى جنوب السرة والمستشفيات الجديدة الأخرى المقترحة في مناطق البلاد، باعمال تتزامن معاً.
وستوجه الفوائض المالية الى خطط وزارة الكهرباء في شأن مشروعات محطات الكهرباء وتحلية المياه، اضافة الى منشآت وملاعب وتجهيزات المدينة الرياضية، والمرافق الشبابية والرياضية في المدن الجديدة.
والى جانب ذلك، ادرجت مشاريع تجميل وسط العاصمة وتحديث مرافقها وخدماتها واحياء تطوير الواجهة البحرية لمنطقة الصليبيخات، اضافة الى المدن الاسكانية الجديدة، ومشروع المبنى المدرسي الحديث، فضلا عن مشروع مترو الكويت واطلاق شركة مساهمة عامة لهذا الغرض.
واحيلت مهمة اعداد التقارير الخاصة بهذه المشاريع الى وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة للتنمية الادارية الدكتورة موضي الحمود «لتتابع الموضوع بالتنسيق مع الجهات المعنية، واعداد جدول زمني لهذه المشاريع».

تاريخ النشر: السبت 26/7/2008




 

beckham_23

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
398
اخي العزيز حمدان
دائما انت سباق في نقل الاخبار
كل الشكر و التقدير الي اخونا العزيز حمدان
بس و دي اعرف هذة المشاريع متي راح تنفذ
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
مترو الحليب:)

طالما احيلت هالمشاريع الى السلطتين (طبعا المقصود بالسلطتين هما سلطة فتوش وسلطة سيزر (سيزر سالاد:)

يعني بالفرنسي انطر بعد تقريبا 18 سنة لأن المشاريع بالكويت بشكل تقديري تكون بالرنج:) من 14 الى 18 سنة

وهي كالتالي:
- تحتاج المشاريع الى دراسة مستفيضة من قبل المختصين (مادري مشروع تابع لناسا!!!)
- اثبات الوجود لاعضاء مجلس الامة (يعني هواش وواظهار العضلات استعدادا للدورة القادمة.
- تغيير الوزير 7 مرات لأن ماندري منو اللي راح يوقع على البدأ بالمشروع:)
- اجازة الصيف وشهر رمضان والعيدين وراس السنة وهلا فبراير والعيد الوطني وشارك تربح واضحك تفرح.........هني وصلنا 16 سنة وبعدها الوزير في وعكة صحيه نكون وصلنا 18 سنه:)

مبروكين على عالمشاريع مبروكيييييييييييييييييين!!!

مترو الحليب:)))))))

كافي كلام بدون فعل، الديرة صايره كلها جذب في جذب!!!الفوائض الماليه اللي قاعد تقول عنها روح عطها حق الشباب اللي ناطر دورة بالاسكان علشان يسكن!!! مشحططهم بين الشقيق!!

يقولي مترو الحليب!!! اي حليب اي مترو حديد وأي جديد!!
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
وزير المواصلات الكويتي : المواصلات رفعت تقريرها لانشاء شبكة مترو الانفاق الى مجلس الوزراء

كونا 17/08/2008

قال وزير المواصلات عبدالرحمن الغنيم اليوم أن الوزارة رفعت الى مجلس الوزراء تقرير خاص حول انشاء شبكة المترو والانفاق وربط الكويت بشبكة السكك الحديدية .

واضاف الغنيم في تصريح صحافي أن الوزارة قامت بدراسة مشروع مترو الانفاق والمونوريل والسكك الحديدية من قبل اللجنة العليا التي شكلت من مختلف الجهات في الدولة برئاسته وأقرت الدراسات والجدوى الاقتصادية التي قام بها اتحاد النقل الكويتي والمستشارين العالميين بعمل الدراسات الشاملة لهذا المشروع الحيوي.

واشار الى أن هذا المشروع الحيوي يتماشى مع توجهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا جاذبا علاوة على اهتمام الحكومة على أهمية هذا المشروع كونه شريانا مهما للحركة التجارية والاقتصادية والنقل والمواصلات.

وأوضح أن المشروع سيكون له اثر كبير في حل الحركة المرورية والاختناقات المستقبلية التي تشكلها هذه الظاهرة.

وقال أن الموضوع تم احالته على مجلس الوزراء الذي بدوره أحاله لدراسته من قبل اللجنة المشتركة بين لجنة الخدمات واللجنة الاقتصادية والمالية في المجلس حيث أن هناك العديد من الافكار التي بالامكان بواسطتها تنفيذ هذا المشروع الحيوي والمهم من خلال تكوين هيئة عامة تشرف على السكك الحديدية والمونوريل ومترو الانفاق اضافة الى تكوين عدة شركات يكون للقطاع الخاص الدور الكبير من حيث الادارة والاشراف والتنفيذ.

وأشار الغنيم أن هذا الامر يتماشى مع التوجه الذي أبداه مجلس الامة من أجل مشاركة القطاع الخاص والشروع في تنفيذ هذا المشروع الذي بدون شك سيكون عاملا مهما ومساعدا للتطور في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والنقل والمواصلات.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اكتتاب مترو الأنفاق بداية 2009 وبرأسمال 3 مليارات


يوسف كرم
كشفت نشرة «بلومبرغ» الاخبارية العالمية ان الكويت ستطرح الاكتتاب في رأسمال الشركة المديرة لمشروع مترو الانفاق بداية العام المقبل بتكلفة تبلغ نحو ثلاثة مليارات دينار (11.26 مليار دولار).

وقالت النشرة ان «الحصص التمويلية للمشروع ستوزع على ثلاث فئات: 26% لتحالف شركات محتمل دخولها في المشروع، و24% للحكومة، و50% تطرح في اكتتاب عام للمواطنين، بواقع 15 مليار سهم، ويعد ذلك أضخم اكتتاب عام في تاريخ الكويت».

وأضافت ان «طرح العقود الخاصة بالمشروع للشركات يمكن ان يبدأ قبل نهاية العام الحالي»، متوقعة ان يُدخل المشروع ريعا على الكويت بنحو ثلاثة مليارات دينار.

ونقلت النشرة عن وزير المواصلات عبدالرحمن الغنيم ان «الموضوع احيل الى مجلس الوزراء الذي أحاله بدوره الى اللجنة المشتركة بين لجنة الخدمات واللجنة الاقتصادية والمالية في المجلس لدراسته».
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الكويت تطرح اكتتاب مترو الأنفاق بداية 2009 برأسمال 3 مليارات دينار
حصة المواطنين 15 مليار سهم موزَّعة على 4 مراحل والأولى خلال 5 سنوات



يوسف كرم وتامر عبد العزيز
قالت نشرة «بلومبيرغ» الإخبارية العالمية، إن الكويت ستطرح الاكتتاب برأسمال الشركة المديرة لمشروع مترو الأنفاق في بداية العام المقبل برأسمال 3 مليارات دينار.

كشفت نشرة «بلومبيرغ» الاخبارية العالمية أن الكويت ستطرح الاكتتاب برأسمال الشركة المديرة لمشروع مترو الانفاق في بداية العام المقبل.

وقالت النشرة، إن تكلفة مشروع مترو الانفاق، الذي تخطط الحكومة لإنشائه في الكويت، ستبلغ نحو ثلاثة مليارات دينار كويتي (11.26 مليار دولار).

وقالت النشرة، ان الحكومة تتطلع إلى توزيع الحصص التمويلية للمشروع على ثلاث فئات كالتالي: %26 من الأسهم لتحالف شركات محتمل دخولها في المشروع عبر المزاد العلني و%24 للحكومة من خلال الهيئة العامة للاستثمار و%50 تطرح في اكتتاب عام للمواطنين، مما سيعني أن حجم الاكتتاب سيكون بواقع 15 مليار سهم أي أضخم اكتتاب عام في تاريخ الكويت.

وبيَّنت النشرة أن المشروع يشمل 4 مراحل «بحيث يقوم الفائز في كل مرحلة بطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام»، متوقعا أن تكتمل المرحلة الأولى من المشروع في غضون خمس سنوات.

وتوقعت النشرة بدء طرح العقود الخاصة بالمشروع للشركات قبل نهاية العام الحالي، مشيرة الى استعداد الشركات العالمية ذات الخبرات في مجال المواصلات والنقل للدخول في المشروع عبر المزاد العلني الذي من المتوقع، حسب النشرة، أن يدخل ريعا على الكويت بما لا يقل عن قيمة المشروع الاجمالية أي 3 مليارات دينار مذكرة بالمبلغ الذي دفعته شركة الاتصالات السعودية الذي تجاوز 290 مليون دينار لشراء 24% من رأسمال شركة الاتصالات الثالثة التي يصل رأسمالها إلى 50 مليون دينار كويتي، مما يشير إلى وجود شهية جيدة جدا من المستثمرين الاجانب لدخول السوق الكويتي لاسيما في القطاع الخدمي.

ونقلت النشرة عن وزير المواصلات عبدالرحمن الغنيم قوله، إن الوزارة قامت بدراسة مشروع مترو الانفاق والمونوريل والسكك الحديدية من قبل اللجنة العليا التي شُكِّلت من مختلف الجهات في الدولة برئاسته، وأقرت الدراسات والجدوى الاقتصادية التي قام بها اتحاد النقل الكويتي والمستشاران العالميان بعمل الدراسات الشاملة لهذا المشروع الحيوي.

وأشار الغنيم الى أن هذا المشروع الحيوي يتماشى مع توجهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا جاذبا، فضلا عن اهتمام الحكومة بأهمية هذا المشروع لأنه شريان مهم للحركة التجارية والاقتصادية والنقل والمواصلات.

وأوضح وزير المواصلات أن المشروع سيكون له اثر كبير في حل الحركة المرورية والاختناقات المستقبلية التي تشكلها هذه الظاهرة.

وأضاف الغنيم، أن الموضوع تم احالته إلى مجلس الوزراء الذي بدوره أحاله للدراسة من قبل اللجنة المشتركة بين لجنة الخدمات واللجنة الاقتصادية والمالية في المجلس، إذ إن هناك العديد من الافكار التي بالإمكان بواسطتها تنفيذ هذا المشروع الحيوي، والمهم من خلال تكوين هيئة عامة تشرف على السكك الحديدية والمونوريل ومترو الانفاق، إضافة إلى تكوين عدة شركات يكون للقطاع الخاص الدور الكبير من حيث الإدارة والإشراف والتنفيذ.

المشروع سيكون له أثر كبير في حل الحركة المرورية والاختناقات المستقبلية
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
اكتتاب مترو الأنفاق بداية 2009 وبرأسمال 3 مليارات


يوسف كرم
كشفت نشرة «بلومبرغ» الاخبارية العالمية ان الكويت ستطرح الاكتتاب في رأسمال الشركة المديرة لمشروع مترو الانفاق بداية العام المقبل بتكلفة تبلغ نحو ثلاثة مليارات دينار (11.26 مليار دولار).

وقالت النشرة ان «الحصص التمويلية للمشروع ستوزع على ثلاث فئات: 26% لتحالف شركات محتمل دخولها في المشروع، و24% للحكومة، و50% تطرح في اكتتاب عام للمواطنين، بواقع 15 مليار سهم، ويعد ذلك أضخم اكتتاب عام في تاريخ الكويت».

وأضافت ان «طرح العقود الخاصة بالمشروع للشركات يمكن ان يبدأ قبل نهاية العام الحالي»، متوقعة ان يُدخل المشروع ريعا على الكويت بنحو ثلاثة مليارات دينار.

ونقلت النشرة عن وزير المواصلات عبدالرحمن الغنيم ان «الموضوع احيل الى مجلس الوزراء الذي أحاله بدوره الى اللجنة المشتركة بين لجنة الخدمات واللجنة الاقتصادية والمالية في المجلس لدراسته».


الله يجزاك الف خير ياحمدان الغالى
والله انك ماقصرت مع ربعك
والله لو امدح فيك للصبح ماراح اوفيك نص حقك
تقبل تحياتى اخوك الصغير بوسعود
 

mans1234

موقوف
التسجيل
5 يوليو 2008
المشاركات
392
أنا أعتبر هذا المشروع وطني لأنه يحل مشاكل االزحمه بطرق علميه و حديثه تواكب التطور و سوف أساهم فيه ليس حبا في المال او الربح.. بس دين للوطن ولو أنه الغير يبي يستفيد
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
اتوقع مجموعة اجيليتي راح تنافس بقوة للفوز بالمشروع
بعد أن خسرت المنافسة على مترو السعودية
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
بارك الله فيك يا حمدان

وأنا أتوقع هذا شيئ طيب يساعد الدوله في اشياء كثير

عسى الله يحفظج يا كويت من اللي يبوقون فلوسج
 

Al-Thafeeri

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2008
المشاركات
119
والله خوش مشروع واخييييييرا راح يصير عندنا مترو مثل اوربا
 

abualbanen

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2007
المشاركات
171
مشروع دوار جوازات حولي أكثر من ثلاث سنوات يالله خلص وبالعافية !!!!وإلحين مشروع مترو الانفاق!!!أنا أقول بالمشمش!!!!!!!!!!!!!
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة
متى موعد الاكتتاب بالضبط ؟ و جم قيمه السهم و جم الحد الادنى والاعلى؟
 

البرغوث

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2008
المشاركات
738
الإقامة
الكويت
عندكم 15 مليار سهم أطلب لين تقول بس بالكميه اللي تبيها

والله أعلم

انا اليوم سمعت ان هالاكتتاب راح يكون اكبر اكتتاب مر على الكويت بس

اللي ماني مصدقه

معقوله بالكمية هذي !!!!
 

Abdulazeez

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2004
المشاركات
5,643
الإقامة
Kuwait
السلام عليكم ورحمة الله

عندي إستفسار مهم ببالي !!

المترو نقول راح يشبك منطقة الفحيحيل أو الأحمدي بالجنوب مع العاصمه مثلا

وين راح يحفرون ويسوون نفق المترو ؟!! يعني عندنا الدائري الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس والسابع بعد

وعندك من الديره لين الدائري السادس ... مافي براحه ولا موقع فاضي .. كلها مناطق سكنيه

يعني نيتهم يخلون المترو يمشي تحت خط السربع ( خط الملك فهد ) !!!

يعني لازم المترو له طريق ؟!! الخطوط السريعه بالكويت تحتها ألف خط من الخدمات والبنيه التحتيه ... كابلات كهربا ومتكرمون مجاري وتلفون وماي !!!
 

مضارب ضايع

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2008
المشاركات
869
عاجل اكتتاب عام جديد في الكويت

قرات في جريدة الجريدة الصادرة اليوم5\10\2008 من مصادرها انه سيكون هناك اكتتاب عام لشركة متور الانفاق مطلع شهر 1\2009 وسيكون راس مال الشركة 3 مليارات دينار سيكون للحكومة منها 24 بالمية ولشركة الفائزة 26بالمية و50 تطرح للاكتتاب العام
المصدر جريدة الجريدة
5\10\2008
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة
فهمني متى موعد الاكتتاب بالضبط ؟ و جم الحد الادنى و الاعلى ؟
 
أعلى