صيد من البورصة

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
البترولية المستقلة: 30.2 فلسا ربحية السهم في 9 أشهر


10/10/2007 أعلنت شركة المجموعة البترولية المستقلة ارباح الربع الثالث، حيث وصل صافي الربح الى 1.152 مليون دينار تقريبا، اي ما يعادل حوالي 7.61 فلوس للسهم الواحد، مقارنة بصافي ربح 1.107 مليون دينار، خلال الاشهر الثلاثة المنتهية في ،2006/9/30 اي ما يعادل 7.27 فلوس للسهم الواحد.
وقالت الشركة في بيان لها امس: هذا ومن المتوقع ان يبلغ صافي ربح الشركة خلال فترة الأشهر التسعة المنتهية في 2006/9/30 مبلغ 4.579 ملايين دينار، اي ما يعادل حوالي 30.25 فلسا للسهم الواحد، مقارنة بصافي ربح 4.456 ملايين دينار لفترة الاشهر التسعة المنتهية في ،2006/9/30 اي ما يعادل 29.27 فلسا للسهم الواحد.
واضافت: هذا وللعلم فإن صافي الارباح المتوقعة لفترة الاشهر التسعة لعام 2007 تشمل ارباحا غير محققة بمبلغ 2.781 مليون دينار والناتجة عن محفظة الاسهم والسندات العالمية الموزونة Global Balanced Portfolio الموزعة والمدارة من قبل ثلاثة بنوك عالمية خارج الكويت.

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
سنام تزيد ملكيتها في شركة تابعة إلى 99.9%


10/10/2007 أفادت شركة سنام العقارية بانها قامت بشراء 49.9% من رأسمال شركة فنن العقارية (وهي شركة تابعة) لتصل نسبة ملكية شركة سنام العقارية في الشركة التابعة 99.9%، وقد تمت الصفقة مقابل 4.9 ملايين دينار.
والجدير بالذكر ان شركة فنن العقارية هي المالكة لمشروع 'ذات بيك - ذا ديستريكت' محطة المترو - امارة دبي - دولة الامارات العربية المتحدة والذي سبق الاعلان عنها في وقت سابق.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
'بيتك' يحصل على موافقات لمفاوضات شراء 35 فرعا من 'أر أتش بي' الماليزي


10/10/2007 كوالالمبور -رويترز- قال بيت التمويل الكويتي 'بيتك' انه حصل على موافقة البنك المركزي في ماليزيا على المضي قدما في محادثات لشراء ما يصل الى 35 فرعا لبك ار.اتش.بي رابع اكبر بنوك ماليزيا.
وقال البنك الكويتي في بيان انه يجري محادثات مع مجموعة ار.اتش.بي غروب للاستحواذ على اصول وفروع.
وكان بنك ار.اتش.بي وهو وحدة تابعة لبنك ار.اتش.بي كابيتال قد حصل في وقت سابق على موافقة الجهات التنظيمية لبدء محادثات لبيع بعض فروعه واصوله الى الوحدة المحلية التابعة لبيت التمويل الكويتي غير انه تعذر بدء تلك المحادثات قبل حصول البنك الكويتي على موافقة البنك المركزي.
وار.اتش.بي كابيتال مملوك لصندوق رعاية الموظفين وهو صندوق التقاعد المملوك للدولة في ماليزيا الذي فاز في مارس في معركة على مجموعة ار.اتش.بي في صفقة مميزة للجدل دفع 3.6 مليارات دولار للتغلب على عروض منافسة من بيت التمويل الكويتي وبنك اي.أو.ان كابيتال.
وعين ار.اتش.بي كابيتال امس الاثنين مايكل باريت المسؤول السابق في بنك تشيس مانهاتن رئيسا جديدا للمجموعة بموجب خطة تهدف لمضاعفة ارباحه وقيمته السوقية بحلول العام 2010 .

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
بنك مسقط يتوقع مفاجآت سارة في أرباحها نهاية العام
توصية بشراء أسهم البنوك الكويتية



10/10/2007 كتب مارون بدران:
اوصى بنك مسقط بشراء اسهم البنوك الكويتية المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية. وعلل البنك العماني، في دراسة صدرت اخيرا، توصيته بالاداء الجيد الذي حققته المصارف المحلية على اكثر من صعيد في النصف الاول من 2007. واشارت الدراسة الى ان اسهم البنوك التقليدية تشهد تداولا على معدل 15.6 مرة للسعر مقابل الربحية (P/E)، و'هو معدل مقبول'، حسب بنك مسقط. وتوقعت الدراسة ان تشهد النتائج المالية نهاية العام مفاجآت ايجابية ومليئة بالارباح، خصوصا بعد الكشف عن عوائد الاستثمار وتقليص تكاليف الصناديق. غير انها افادت بان دخول بنك الكويت الوطني الى اسواق جديدة عبر استحواذات في تركيا ومصر قد يقلص من ارباحه الاستثمارية بسبب الانفاق على الحصص الجديدة، لكن عوائده سترتفع على المدى الطويل.
وتوقع مركز الدراسات في بنك مسقط ان تستمر اصول البنوك في النمو طوال العام الجاري، وان ترتفع الودائع في النصف الثاني اكثر بكثير منه في اول 6 اشهر بفضل السيولة في السوق الكويتي. ووصفت الدراسة المصرفية اداء البنوك في الكويت ب'الممتاز' في النصف الاول من 2007 بعد نمو الاصول 34.6 في المائة من 18.4 مليار دينار الى 24.8 مليار دينار منذ النصف الاول من 2006، كما قفزت الودائع 16.9 في المائة في 6 اشهر من 11.7 مليار دينار الى 13.7 مليارا.
وكان البنك التجاري الكويتي هو الاسرع نموا بعد ارتفاع اصوله 46.2 في المائة الى 3.6 مليارات دينار مقارنة مع 2.5 مليارات دينار في النصف الاول من العام الماضي.
الى ذلك، نمت قروض القطاع المصرفي الكويتي 38.1 في المائة الى 13.7 مليار دينار، مدعومة بانتعاش الاقتصاد العام وبصلابة قطاع العقار.
واضافت الدراسة ان عوائد الاستثمار ستستمر في الارتفاع، وذلك بفضل الوضع الصحي لسوق الكويت للاوراق المالية، خصوصا ان هذه العوائد قفزت 49 في المائة في النصف الاول من 2007 الى 93 مليون دينار مقارنة مع 62 مليون دينار للفترة نفسها من 2006 .




 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
عطلة البورصة


10/10/2007 بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد اعلنت ادارة السوق ان عطلة البورصة تبدأ من يوم الاحد الموافق 2007/10/14 وحتى يوم الاثنين الموافق 2007/10/15.




 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
'منتزهات' تشتري أرضا في البحرين


10/10/2007 أفادت الشركة الكويتية للمنتزهات بانها قامت بشراء قطعة ارض في مملكة البحرين ـ منطقة الحد ـ بتكلفة قدرها 2.5 مليون د.ك.
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
استمرار رحلات الاطلاع على أداء شبكات المجموعة في القارة السمراء
'زين' تواصل تكثيف استثماراتها وتعزيز عملياتها التشغيلية في أفريقيا


10/10/2007 قالت مجموعة 'زين' رائدة شركات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا أنها مستمرة في تكثيف استثماراتها، وتعزيز عملياتها التشغيلية في افريقيا وذلك من خلال شركتها التابعة سلتل الدولية المنتشرة شبكاتها في 14 دولة افريقية. واضافت أن الزيارات التي يقوم بها الرئيس التنفيذي للمجموعة الدكتور سعد البراك إلى افريقيا، تأتي في إطار دعم هذه العمليات وجذب شركات مجموعة 'زين' وربطها بأسواق المجموعة في منطقة الشرق الأوسط لتكون كيانا اقتصاديا واحدا يقوم على قاعدة ثابتة وهو مفهوم العائلة الواحدة.
ولفتت الى أن الزيارة الأخيرة التي قام بها البراك إلى دول وسط القارة حفلت بالعديد من الاجتماعات المثمرة وخصوصا أن هذه الاجتماعات توجت بمقابلة الرئيس جوزيف قابيلا رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية، والذي استقبل الدكتور سعد البراك والوفد المرافق له من المدراء التنفيذيين من مجموعة 'زين'، مبينة أن الاجتماع الذي جمع البراك مع الرئيس قابيلا وعدد من وزراء الدولة كان مثمرا للغاية وهو ما أعطاها حافزا قويا لمواصلة خططها التطويرية لشبكتها في الكونغو الديمقراطية للمرحلة المقبلة.
البراك
وشكر البراك الرئيس قابيلا على الحفاوة التي وجدها وفد الشركة خلال هذه المقابلة وقال 'لقد لمست مجموعة (زين) اهتماما كبيرا من قبل فخامة الرئيس قابيلا والذي أثنى على انجازات وخطط الشركة خلال الفترة القصيرة التي شهدت دخولها إلى السوق الكونغولية'. وثمن البراك الجهود التي يقوم بها الرئيس الكونغولي والتي فتحت المجال أمام الاستثمارات الخارجية لدخول السوق الكونغولية والتي يأتي على رأسها الاستثمارات في قطاع الاتصالات وقطاع التعدين والنفط، مضيفا أن 'زين' تثق في المناخ الاستثماري في الكونغو الديمقراطية، خصوصا وأن معدلات النمو الاقتصادي آخذ في الارتفاع وبلغت حتى الآن 6.5%.
وبين أن سوق الكونغو من الأسواق الأكثر تنافسية على الاطلاق في القارة السمراء، خصوصا أن هناك أربعة مشغلين إلى جانب سلتل الكونغو، مشيرا إلى أن الشركة استطاعت ورغم هذه المنافسة الشرسة أن تسيطر على حصة سوقية تبلغ 38% بعدد عملاء بلغ مليوني عميل.
قاعدة العملاء
وتوقع البراك رفع قاعدة عملاء الشركة مع نهاية العام الجاري 2007 بنسبة كبيرة خصوصا أن عدد سكان الدولة يتجاوز 63 مليون نسمة، فيما يبلغ عدد مستخدمي النقال لكل الشركات المشغلة 5.8 ملايين عميل.
قابيلا
ومن جانبه رحب الرئيس قابيلا بوفد مجموعة 'زين' وقال 'نحن في جمهورية الكونغو نفخر بحجم الأعمال والاستثمارات التي تقوم بها (زين)، والتي أعطت الثقة للعديد من المستثمرين بأهمية المناخ الاستثماري في دولتنا'.
وأعرب الرئيس قابيلا عن سعادته وسروره بتنامي حجم أعمال شركة سلتل الكونغو وقال 'نحي الجهود التي تقوم بها (زين) لتطوير شبكة سلتل'، مبديا في ذات الوقت إعجابه بنجاح المجموعة الأم في تطوير شبكة سلتل الكونغو وتحسين كفاءتها التشغيلية في سوق يعتبر واحدا من أضخم الأسواق في القارة الافريقية.
وأثنى على المشروع الذي أطلقته المجموعة مؤخرا والذي أطلقت عليه الشركة مشروع (الشبكة الواحدة) وهو المشروع الذي يربط ستة بلدان في وسط القارة بخدمات النقال بدون رسوم التجوال الدولي للنقال وقال 'لقد قدمت الشركة نموذجا فريدا من نوعه في عالم الاتصالات المتنقلة بإطلاق هذا المشروع الذي سيربط بلاشك بين شعوب تلك المنطقة'.
ساسو
ومن ناحية أخرى وفي الجولة الافريقية نفسها التي قامت بها المجموعة إلى وسط القارة استقبل الرئيس دنيس ساسو رئيس الكونغو (برازفيل) الدكتور سعد البراك والوفد المرافق له من المدراء التنفيذيين للمجموعة، خلال الزيارة الرسمية التي قاموا بها إلى الكونغو (برازفيل).
ورحب الرئيس ساسو بوفد مجموعة 'زين' وقال 'نحن سعداء بحجم الأعمال والاستثمارات التي تقوم بها مجموعة (زين)، والتي أعطت الثقة للعديد من المستثمرين بأهمية المناخ الاستثماري في بلاد هذه القارة'.
وصرح الرئيس دنيس ساسو قائلا 'حكومة البلاد ماضية في توفير كافة التسهيلات لجذب الاستثمارات الخارجية إلى الكونغو، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت المزيد من الإجراءات التي تساعدها على تحقيق هذا التوجه'، مشيرا إلى أن مجموعة زين عززت من استثمارات سلتل الكونغو ونحن بدورنا لن نبخل عليها بمزيد من التسهيلات للفترة المقبلة.
وأشاد الرئيس ساسو بالمساهمات الاجتماعية التي تقوم بها الشركة وقال 'لقد قدمت شركة زين نفسها إلى المجتمع الكونغولي كشريك في المجالات التعليمية والصحية'، مثنيا في ذات الوقت على البرنامج الاجتماعي الذي تقوم بتنفيذه الشركة تحت اسم 'نبني امتنا'، وهو البرنامج الذي يساهم بشكل كبير في تطوير وتجهيز العديد من المؤسسات الصحية والتعليمية والإنسانية في الدولة.
برهان قوي
ومن ناحيته ثمن البراك الحفاوة التي وجدها وفد المجموعة خلال استقبال الرئيس ساسو وقال 'نعتقد أن هذه المقابلة قدمت لنا برهانا قويا على مؤازرة الدولة لأعمال الشركة، خصوصا أن الرئيس ساسو أبدى تجاوبا وتفهما لخططنا للمرحلة المقبلة'.
وأضاف 'نحن ننظر باهتمام لسوق الكونغو (برازفيل) فهي من الأسواق الواعدة في منطقة وسط القارة، والشركة تملك حصة الأسد في هذه السوق بنسبة 73%، بقاعدة عملاء تتجاوز 800 ألف عميل'، مبينا أن قاعدة عملاء الشركة تنتظر فرص نمو هائلة خصوصا وان نسبة انتشار الهاتف النقال تصل إلى 29% في دولة يصل عدد سكانها إلى 4 ملايين نسمة تقريبا.


خطط تسويقية تناسب احتياجات السوق


أعلن د. سعد البراك أن مجموعة (زين) وضعت خططا تسويقية تتناسب مع احتياجات السوق للاستفادة بأكبر قدر ممكن من نسب النمو الكبيرة في هذا السوق، مبينا في ذات الوقت أن حجم النمو الاقتصادي للكونغو (برازفيل) شهد مؤخرا دفعة ممتازة مع الإجراءات التي تقوم بها الحكومة هناك، وهو ما دفع معدل النمو الاقتصادي ليقفز فوق نسبة 8%.
وكان البراك عقد اجتماعات مثمرة مع العديد من قادة وزعماء الدول الافريقية التي تعمل فيها شركة سلتل بغرض رفع معدلات النمو وتسريع عمليات الشركة في قارة افريقيا، معتمدا في ذلك على الخطة الاستراتيجية التي وضعتها مجموعة 'زين' والتي أطلقت عليها مسمى ACE والتي تهدف منها المجموعة لأن ترفع قاعدة عملائها إلى أكثر من 70 مليون عميل وان تصل حجم أرباحها قبل خصم الفوائد والضرائب إلى أكثر من 6 مليارات دولار مع نهاية العام 2011.


 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
«الزمردة» تسيطر على «العراق القابضة»

علمت «الراي» أن مجموعة الزمردة القابضة باتت تسيطر على حصة رئيسية في شركة العراق القابضة،الى جانب الشركة الوطنية المتحدة القابضة.
وذكرت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن «الزمردة القابضة» باتت تسيطر على حصة مقدارها 23.5في المئة،ومن المتوقع أن تعمد الى تأليف تحالف لتشكيل مجلس إدارة يعكس الملاك الجدد للشركة.
تجدر الاشارة الى ان رأسمال «العراق القابضة» يبلغ 60 مليون دينار مدفوع ربعها،فيما تضم قائمة كبار الملاك الحاليين،وفق آخر البيانات المتاحة على موقع سوق الكويت للأوراق المالية كلا من «جلوبل»(22.32في المئة)،ومحمد علي النقي(5في المئة).
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
»مشاعر« تطلق فندق نوفوتيل في السعودية خلال نوفمبر

كتب سامي وادي:
قالت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة »مشاعر« تعكف حاليا على تجهيز فندق مشاعر نوفوتيل الواقع في مكة المكرمة.
وأوضحت المصادر ان تكلفة الأثاث والديكورات المتعلقة بالفندق تبلغ مليون دينار، مشيرة الى ان الفندق سيكون جاهزا لاستقبال عملائه مع بداية موسم الحج المقبل في نهاية نوفمبر المقبل ويحتوي الفندق على 320 غرفة وهو مصنف بفئة 4 نجوم عالمي وتديره شركة آكور الفرنسية لمدة 15 عاما تحت سلسة فنادق نوفوتيل وبلغت تكاليف إنشائه حوالي 70 مليون ريال علما بأن فترة الانتفاع من الفندق 17 عاما لصالح شركة المسعى التابعة لـ »مشاعر« وتوقعت المصادر ان تكون مؤشرات نتائج الأعمال للربع الثالث لـ »مشاعر« أقل من أرباح الربع الثاني.

تاريخ النشر: الاربعاء 10/10/2007

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
رأسمال الأول يصل إلى 100 مليون والثاني 50 مليون دينار
»التجاري« ينشىء صندوقاً للاستثمار في الأسواق الناشئة

كتب طارق عرابي:
سمحت وزارة التجارة والصناعة لكل من البنك التجاري الكويتي وشركة الامتياز للاسثمار بإنشاء صندوقين استثماريين مختلفين الاول برأس مال متغير بين 5 و 100 مليون دينار، والثاني برأس مال يتراوح بين 5 و 50 مليون دينار.
فقد علمت »الوطن« ان وزير التجارة والصناعة اصدر مؤخراً قراراً وزارياً حمل الرقم (542) لسنة 2007 بشأن السماح للبنك التجاري الكويتي بإنشاء صندوق التجاري للاسواق الناشئة، وذلك برأس مال متغير بين 5 و 100 مليون دينار وبقيمة اسمية دينار واحد للوحدة الواحدة، وبحد ادنى للاشتراك 1000 وحدة ومن ثم مضاعفات 500 وحدة، علما ان الحد الاقصى من الوحدات المصدرة هو %50.
ويهدف صندوق التجاري للاسواق الناشئة الى تحقيق عوائد للمستثمرين من خلال الاستثمار في الشركات المدرجة في الاسواق الناشئة وغير المدرجة، حيث سيتم الاستثمار بشكل مباشر في الاسواق الناشئة وبصناديق او محافظ استثمارية في تلك الاسواق، وذلك لتحقيق عوائد نقدية ورأسمالية متميزة تتجاوز معدلات هذه الاسواق ضمن درجة مقبولة من المخاطرة الاستثمارية وذلك استثمار فائض الاموال المتاحة في كافة ادوات السوق النقدي.
وسيطرح للاكتتاب من اسهم الصندوق الذي تصل مدته الى عشر سنوات قابلة للتجديد كل خمس سنوات، 95 مليون دينار بقيمة اسمية دينار الوحدة الواحدة وبحد ادنى للاشتراك بوحدات الصندوق 1000 وحدة، علما ان الجهة التي سوف تتلقى طلبات الاكتتاب هي البنك التجاري الكويتي.
كذلك اصدر الوزير قراراً آخر حمل الرقم (541) لسنة 2007 سمح من خلاله لشركة الامتياز للاستثمار بإنشاء صندوق الامتياز المالي برأس مال متغير بين 5 و 50 مليون دينار وبقيمة اسمية دينار واحد للوحدة الواحدة وبحد ادنى للاشتراك 1000 وحدة، على ان يكون الحد الاقصى الذي يجوز ان يمتلكه اي مشترك بالصندوق هو %50 من عدد وحدات الصندوق المصدرة.
ويهدف الصندوق الذي تبلغ مدته عشر سنوات الى تحقيق عوائد منافسة للادوات التقليدية قصيرة ومتوسطة الاجل المتاحة في السوق الكويتي، ولتحقيق هذا تسثمر اموال الصندوق في الأدوات المالية النقدية المتاحة داخل وخارج الكويت، وتشمل الصكوك الشرعية الصادرة عن الهيئات الحكومية والمؤسسات والبنوك او الشركات سواء كانت بالدينار الكويتي او بأي عملة اجنبية اخرى.
كما سيعمل الصندوق على المشاركة في عمليات الاستثمار مع المؤسسات المالية والمصرفية المحلية او العالمية وذلك من خلال ما تصدره هذه المؤسسات من صكوك مقابل ذلك، والمشاركة في الاصدارات الخاصة والعامة بما في ذلك المحافظ الاستثمارية وذلك وفقا للقواعد والشروط ووفق الضوابط الشرعية التي يعتمدها جهاز الرقابة الشرعية للصندوق والتي يقدر المدير ملاءمتها وتحقيقها لاهداف الصندوق من سيولة وعائد مناسبين للمشتركين بما في ذلك المساهمة بصناديق استثمارية اخرى متشابهة في غرضها مع هذا الصندوق، شريطة الا يترتب على العمليات التي يقوم بها مدير الصندوق منح ائتمان للغير بأي صورة من الصور.
وسيطرح للاكتتاب 47.5 مليون وحدة اي بواقع 47.5 مليون دينار بقيمة اسمية دينار واحد للوحدة، وبحد ادنى 1000 وحدة للاشتراك بوحدات الصندوق، علما ان الجهة التي سوف تتلقى طلبات الاكتتاب هي شركة الامتياز للاستثمار.

تاريخ النشر: الاربعاء 10/10/2007
 

NICK

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
2,071
الإقامة
kuwait
الله يجزاك خير والله جهدك واضح وتشكر عليه
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
:) 11/10/2007 :)



ارتفعت 16% عن الفترة المقابلة في عام 2006
220.5 مليون دينار أرباح البنك الوطني الصافية في 9 أشهر.. و111 فلسا للسهم


11/10/2007 اعلن بنك الكويت الوطني (أكبر البنوك الكويتية والاعلى تصنيفا بين البنوك العربية) انه حقق ارباحا صافية بلغت 220.5 مليون دينار كويتية عن تسعة اشهر الاولى من عام 2007 مقابل 190.1 مليون دينار في الفترة نفسها من عام 2006 وبزيادة قدرها 16%.
وارتفعت ربحية السهم الى 111 فلسا عن الفترة مقابل 98 فلسا عن العام السابق. وبلغ العائد على موجودات البنك 3.33% والعائد على حقوق المساهمين 32.2% وهما من اعلى المعدلات المصرفية العالمية.
البحر
وقال رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الوطني محمد عبدالرحمن البحر ان كافة نشاطات ومؤشرات البنك المالية شهدت نموا واضحا خلال التسعة اشهر الاولى من العام الجاري، مشددا على ان جميع ارباح الوطني المعلنة جاءت نتيجة تصاعد النشاط التشغيلي الحقيقي للبنك محليا واقليميا ومن خلال صلب عمله المصرفي. ويعكس هذا الاداء نموا في كافة القطاعات بفعل تنوع مصادر الايرادات وتوسع النشاطات وتوزيع المخاطر والاهتمام المتزايد بالعملاء وتقديم العديد من الخدمات المتطورة لهم سواء في الكويت او من خلال فروع البنك الاقليمية والعالمية.
وشدد البحر على نجاح خطة الوطني الطموحة للتوسع الاقليمي والتي تكللت مؤخرا بالتواجد في عدد من اهم الاسواق الواعدة بالمنطقة واهمها صفقة الاستحواذ على البنك الوطني المصري وتملك 40% من البنك التركي و زيادة حصة البنك في بنك قطر الدولي الى 30% واكد البحر ان التوسع الاقليمي اصبح الخيار الوحيد امام البنك لاستكمال مسيرة التطور والنمو وتحقيق الارباح مستقبلا، خاصة في ظل تشبع السوق المحلي بالبنوك وزيادة حدة المنافسة المحلية مع دخول البنوك الاجنبية.
انتشار محلي وعالمي
ولفت الى ان لدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم اكبر شبكة فروع محلية من 63 فرعا محليا في الكويت الى جانب اكبر شبكة فروع مصرفية تغطي اهم عواصم المال والاعمال الاقليمية والعالمية وتنتشر في لندن وباريس وجنيف ونيويورك والصين وسنغافورة وفيتنام الى جانب البحرين ولبنان وقطر والسعودية والاردن والعراق ومصر وتركيا. كما لدى شركة الوطني للاستثمار وهي الذراع الاستثمارية لبنك الكويت الوطني تواجد استثماري في كل من تركيا ودبي والكويت.
واضاف البحر ان رفع التصنيف الائتماني للبنك الوطني الى Aa2 من وكالة موديز العالمية يؤكد ايضا نجاح استراتيجية البنك وسجله المتميز من الاداء المالي والمصرفي طوال السنوات الماضية الى جانب جودة اصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة ومهنية واستقرار ادارته.
وقد بلغ اجمالي موجودات البنك 9.7 مليارات دينار كويتي (35 مليار دولار اميركي) وحقوق مساهميه 1.2 مليار دينار كويتي (4.4 مليار دولار اميركي) بنهاية سبتمبر 2007.
تصنيفات الوطني
يحظى البنك الوطني بالتصنيفات الائتمانية للاجل الطويل كالتالي:
موديز: Aa2
فيتش: A+
ستاندارد اند بورز: A+


 

الجارح

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2006
المشاركات
1,939
الإقامة
بلد الخير
الله يرحم والديك وجزاك الله خير
 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
5.7 مليارات جنيه للصفقة الشاملة كامل الأسهم
هيئة سوق المال المصرية تقر عرض شراء 'الكويت الوطني' ل'الوطني المصري'


11/10/2007 القاهرة - أحمد أبوالوفا
وافقت الهيئة العامة لسوق المال المصرية الاربعاء على اعتماد مشروع عرض شراء اجباري وفقا لاحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 92 المقدم من بنك الكويت الوطني لشراء عدد 75 مليون سهم بما يمثل نسبة 100% من أسهم رأسمال البنك الوطني المصري بسعر 77.01 جنيها للسهم الواحد.
وتسري فترة عرض الشراء المقدم من بنك الكويت من يوم 11 اكتوبر الحالي وحتى نهاية جلسة تداول 28 من هذا الشهر.
وكان بنك الكويت اعلن عن عرض الاستحواذ الكامل بنسبة 100 في المائة من البنك المصري بقيمة تفوق 5.7 مليارات جنيه وتتوقع مصادر مصرفية ان يتمكن تنفيذ الصفقة بنهاية الشهر الجاري وبعد مرور 15 يوما من المهلة المحددة لعرض الشراء.
يشار هنا الى ان البنك المركزي وافق في جلسته التي عقدت في الرابع من الشهر الماضي على تملك بنك الكويت لنسبة 100 في المائة من بنك الكويت بحد ادنى 51 في المائة من اسهم رأس المال المصدر والمدفوع للبنك الوطني المصري شريطة الحفاظ على حقوق المتعاملين بالبنك المصري.
تطورات مهمة
وقد شهدت صفقة بيع البنك الوطني المصري تطورات مهمة، حيث وافق كبار مساهمي البنك على العرض المقدم من بنك الكويت الوطني للاستحواذ على اسهم البنك وجاء في مقدمة الذين وافقوا على العرض شركة نعيم القابضة وصندوق للاستثمار مملوك للمجموعة المالية القابضة هيرميس الى جانب مساهمين اخرين ويستحوذ هؤلاء على نسبة 51% من اسهم البنك.
من جانبه اعلن البنك الوطني المصري ان الاجراءات القانوية مع السلطات والجهات الرقابية في كل من مصر والكويت لاتمام صفقة بيعه الى بنك الكويت الوطني سيتم الانتهاء منها في غضون شهر وان الاجراءات الداخلية الخاصة بالبنك سيتم الانتهاء منها في نهاية العام الحالي.
وقالت هيئة سوق المال المصرية في بيان لها انه على جميع شركات السمسرة تسجيل اوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في السوق الخاص بذلك في البورصة OPR بداية من جلسة الخميس 2007/10/11 وحتى نهاية جلسة يوم الاحد الموافق 2007/10/28 على ان تكون جميع الاوامر مفتوحة المدة OPEN وكذلك بالنسبة لاوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام باي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي الى ايقافها وذلك حتى تمام الصفقة ويتم تنفيذ العملية في بورصتي القاهرة والاسكندرية خلال 5 ايام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

 

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
تأكيدا لما نشرته القبس
'غلوبل' تبيع حصتها في 'عراق قابضة' وتحقق 5 ملايين دينار أرباحا


الخبر الذي نشرته 'القبس' بتاريخ 2007/6/16

11/10/2007 كتب تامر حماد:
تأكيدا لما نشرته 'القبس' في عددها 12227 بتاريخ 2007/6/16 عن نية شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) بيع حصتها في شركة عراق قابضة خلال ال3 أشهر، فقد انهت غلوبل الثلاثاء اتمام صفقة البيع التي شملت 260 مليون سهم كانت قد تملكتها على سعر 50 فلسا للسهم وقامت ببيعها على سعر 65 فلسا لمجموعة الزمردة الاستثمارية.
وأكدت المصادر ان شركة 'غلوبل' حققت ربحية بلغت حوالي 5 ملايين دينار من اتمام عملية البيع.

 

الملفات المرفقه:

  • 51.jpg
    51.jpg
    الحجم: 98.4 KB   المشاهدات: 207

dedoo99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2005
المشاركات
405
مجلس الإدارة يقر زيادة رأس المال بنسبة 08%
'أعيان العقارية' تساهم مع أعيان للإجارة في شركة قطرية


11/10/2007 قالت مصادر مسؤولة في شركة اعيان العقارية ل'القبس' ان الشركة ستدخل مساهما رئيسيا بحصة ستزيد على 5% في رأسمال شركة اسستها شركة اعيان للاجارة والاستثمار في قطر في وقت سابق، مشيرة في هذا الصدد الى ان اعيان العقارية ستساهم ايضا في استثمارات للشركة الام 'اعيان للاجارة والاستثمار' في مصر.
الى ذلك افادت الشركة عبر سوق الاوراق المالية ان مجلس الادارة عقد اجتماعا امس واقر زيادة رأسمال الشركة من 17.995 مليون دينار الى 32.395 مليون دينار أي بزيادة مقدارها 14.400 مليون دينار وبنسبة 80% بقيمة اسمية 100 فلس للسهم وعلاوة اصدار قيمتها 130 فلسا تخصص كالتالي:
- 40% مساهمو شركة اعيان للاجارة والاستثمار.
- 25% شركة اعيان للاجارة والاستثمار.
- 25% مساهمو شركة اعيان العقارية.
- 10% شركة المثنى للاستثمار - حساب العملاء.
وتستهدف هذه الزيادة انشاء شركة للتمويل العقاري ستقوم بعد استكمال اجراءات التأسيس من قبل الجهات المعنية بالاستحواذ على محفظة التمويل العقاري لدى شركة اعيان للاجارة والاستثمار.
علما بان ادارة الشركة لم تزود ادارة السوق بالمعلومات المطلوبة حول هذا الموضوع.




 
أعلى