الشركه الكويتيه الصينيه للاستثمار ...3

الحالة
موضوع مغلق

Rolls_Royce

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2006
المشاركات
138
الادراج قرب حيل لحد يبيع الصينية ياجماعة لا للبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيع


ما اشوف احد يبيع .. انا صارلي فتره طويله أدور وما وصلني شي
 

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
السلام عليكم

نشتري اسهم الصينيه ب 140 فلس لسهم
 

fahad011

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
300
140 يابلاش محمل السهم ب 40 فلس مع 105 يعني 145 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله يا جماعة الي يصير بصراحه ما يرضي أحد الحين الجزيرة ارباحها 25 فلس ب 500 او اكثر ؟ وراس مالها 20 مليون والصينية 80 مليون ب 140 !!!!!!!!!!! اي عقل هذا الي يقبل بهالكلام .مع الشكر
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976

ابو عقاب

عضو نشط
التسجيل
2 نوفمبر 2007
المشاركات
60
140 يابلاش محمل السهم ب 40 فلس مع 105 يعني 145 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله يا جماعة الي يصير بصراحه ما يرضي أحد الحين الجزيرة ارباحها 25 فلس ب 500 او اكثر ؟ وراس مالها 20 مليون والصينية 80 مليون ب 140 !!!!!!!!!!! اي عقل هذا الي يقبل بهالكلام .مع الشكر

اخر صفقة تمت 225 فلس لعدد 3 ملايين سهم تم تجميعها بسوق الجت
لصالح عميل للاستثمارات الوطنية
والاستثمارات الوطنية لها نصيب الاسد في الشركة
والادارج بشهر مارس والسعر لن يقل عن 400 فلس
 

fahad011

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
300
ليش ما يغيرون السعر بالشريط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

fahad011

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
300
ابو عثمان جزاك الله خير هل هذا الكلام صحيح 3 ملاين ب 225 وشنو تعليقك ؟؟؟؟؟؟؟؟
 

Zero

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
1,322
اخي بو عثمان مذكور بشريطك ان الصينيه من 120 لي 145 حسب الكميه

لكن الى يشوف صفحة صفقات ما يشوف الـ120 كلش

كل الصفقات من 130 وانت طالع ؟ فـمن وين يبت هال120 !!
 

fahad011

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
300
يمكن للكميات الصغيرة اخوي ؟
 

كوستا

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2007
المشاركات
391
يمكن للكميات الصغيرة اخوي ؟

اخى الكريم اى كميات صغيره هذا اخونا بوسعد احد اشريطية سوق الجت
لاحظ مشاركته فوق طلب 140 ...خونا بو عثمان امكبر المخده على سعره :)
والله من وراء القصد
مع التحيه​
 
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
357
اخر صفقة تمت 225 فلس لعدد 3 ملايين سهم تم تجميعها بسوق الجت
لصالح عميل للاستثمارات الوطنية
والاستثمارات الوطنية لها نصيب الاسد في الشركة
والادارج بشهر مارس والسعر لن يقل عن 400 فلس

مشكور على نقل الخبر
 

ابوفيصل77

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2007
المشاركات
680
دلال جمع 3 ملايين سهم الكويتية الصينية من 120 الى 160 فلس باعهم البارحة على احد عملاء الاستثمارات الوطنية ب 225 فلس


منقول من الاخ حاير طاير من منتدى سوق الكويت
 

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,158
الإقامة
الكويت
قرأت المشاركات بس صراحه ماقدرت أعرف أرباح الشركة السنوية أو الربع سنوية وجم وربحية السهم هل هي فعلا 40 ولا جم بالضبط ؟
 

ابو عقاب

عضو نشط
التسجيل
2 نوفمبر 2007
المشاركات
60
طباعة إغلاق

الملحق الثقافي لسفارة »بكين« يدعو لاستقطاب المزيد من رؤوس الأموال المحلية صخر شين: هيئة الاستثمار الكويتية حققت عوائد قياسية من مساهمتها في البنك الصيني التجاري الصناعي أجرى الحوار شريف محمد:
قال الملحق الاعلامي لسفارة الصين في الكويت صخر شين ان »بكين« تتطلع لاستقطاب رؤوس الاموال الكويتية مشفوعة بتسهيلات استثنائية، مشيرا الى ان الهيئة العامة للاستثمار حققت مكاسب بلغت مليار دولار من البنك الصيني التجاري الصناعي حيث ارتفعت قيمة مساهمة الهيئة في رأسمال البنك من 720 مليون دولار الى 1.6 مليار حاليا خلال عام واحد معربا عن تطلعاته لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الكويتية في الصين.
واوضح شين لـ »الوطن« ان الصين تتطلع الى استقطاب المزيد من السياح الكويتيين اليها استنادا الى امتلاكها المقومات اللازمة التي تناسب السياحة العائلية المحافظة التي تناسب الكويتيين، موضحا ان المناخ الاستثماري في الصين جذاب ويساعد على استقطاب رؤوس الاموال، مضيفا ان المنتجات الصينية منتشرة في كافة اسواق العالم بما فيها الكويت. وفيما يلي التفاصيل:
¼ في البداية دعنا نتحدث عن سر التطور الصناعي والتكنولوجي الذي حدث في الصين.. هل كان وراءه دعم الحكومة أم رؤوس الأموال الأجنبية؟
ـ أنا أعتقد أولا أن التطور السريع في التكنولوجيا في الصين يعتمد على سياسة الانفتاح الاقتصادي الصيني على الخارج والاصلاح في السياسة الاقتصادية، وثانيا أعتقد أن حسن التعاون بين الشركات الصينية والشركات الأجنبية الكبيرة المتقدمة، وأن الشعب الصيني بطبيعة الحال مجتهد وذو ارادة في بناء البلاد، فهو يعلم كيف يجذب الأفكار الجديدة من الدول المتقدمة وكيف يستفيد من خبرة الشركات الأجنبية الكبيرة المتقدمة والناجحة وأيضا الحكومة خصصت امتيازات كثيرة للمستثمرين الأجانب في الصين، ولعل ابرز دليل على ذلك مدينة شنغهاي أو مدينة شين جين أو بعض المدن الساحلية الأخرى، وقد بدأت الصين الانفتاح والاصلاح الاقتصادي منذ عام 1978، أي قبل 29 سنة.

الاستثمارات الأمريكية

¼ ولكن بعض الناس يشككون في ذلك بقولهم انه لولا الاستثمارات الأمريكية واليابانية لما كان للاقتصاد الصيني هذه النهضة؟
ـ لا أعتقد ذلك، قد يكون ذلك صحيحا نسبيا من الناحية النظرية، ولكن نعتقد أن نجاحنا في الصين يعتمد على علم ومعرفة الشعب الصيني، خلال التطور الصيني السريع أدخلنا تقنيات واعتمدنا على بعض خبرات الشركات العالمية الكبيرة والشركات الصينية وكان التعاون جيدا ومفيدا، والمنجزات التكنولوجية الغربية ساهمت في تطور الصناعة الصينية التقليدية، ولا ننكر ذلك.

صناعة التكنولوجيا

¼ هل تمثل صناعة التكنولوجيا دعامة في الاقتصاد الصيني؟
ـ حاليا الصين أكثر اهتماما بصناعة التكنولوجيا من كل الفترات الماضية لأن الزعيم الصيني الراحل دون شوان بينغ كان يقول: »ان التكنولوجيا هي قوة الانتاج الأولى«.. نحن نعيش في العصر الحديث حيث نعتمد في كل شيء على العلم والتكنولوجيا الحديثة ولا يمكننا أن نسير في الصين خارج المنظومة التكنولوجية العالمية، أقصد في المجتمع الدولي.

صناعة البرمجيات

¼ من المعروف أن الولايات المتحدة متفوقة في مجال صناعة البرمجيات والكمبيوتر واليابان هي الأخرى متفوقة في الالكترونيات.. فهل تهتمون بهذه الصناعات والبرمجيات؟
ـ توجد في الصين بعض الشركات خاصة في المنطقة الشرقية وفي بكين ابتدعت عدة أنظمة للانترنت أشهرها جنشان بتكنولوجيا جديدة، حيث تُعًد هذه الشركات نفسها للدخول الى عصر الخادمات أي السيرفرات الممولة للخدمة العالمية لشبكة الانترنت بعد أن كانت حكرا على الولايات المتحدة، وفي مجال الالكترونيات وأجهزة الفيديوجيمز سوف ترى بنفسك والقارئ العزيز كيف أن كل واحد من هذه الأجهزة صنع في الصين وبأيادي صينية، وللعلم عندما تذهب الى الأسواق في الغرب وفي الشرق وهنا في الكويت سوف تجد أن أكثر المنتجات الالكترونية والكهربائية هي من صناعة الصين، وهناك منطقة دلتا اليانغتسي التي تنتج أجزاء الكمبيوتر (هاردوير) وهذه المجموعة من المدن التي تشمل كل من شوتشو ووشي وتشانغتشو قد شكلت احدى قواعد الانتاج الهامة للمؤسسات العالمية للتكنولوجيا.
والانتاج في سوتشو من الشاشات الصغيرة وكاميرات التصوير وشاشات الـ LCD للكمبيوتر والاسكنارات قد احتل نسبة %60 من السوق العالمية لهذه المنتجات، وتم انتاج أكثر من %20 من منتجات الشاشات الملونة والسينسور ولوحات الكمبيوتر Motherboards للسوق العالمية، فوضعت مجلة نيوزويك الأمريكية مدينة سوتشو بين المدن الجديدة التسع للتكنولوجيا في العالم، ومن المعروف أن مدينة سوتشو ليست اقتصادية فقط بل كانت منبع الحضارة القديمة الصينية المسماة بثقافة (وو).

الشركات العملاقة

¼ من المعروف أن الصين جذبت الشركات العملاقة للاستثمار فيها ومنها باناسونيك وسوني وأعلم أن باناسونيك قد اطلقت وحدها 49 مصنعا، والشركات الأمريكية حذت حذوها مثل ابسون وHP ومايكروسوفت.. هل يوجد وراء ذلك منظومة معلوماتية اقتصادية من قبل الحكومة الصينية لجذب رؤوس الأموال؟
ـ أنا أعتقد أن الصين نجحت في جذب هذه الشركات الأجنبية ومنها اليابانية ذات القوة العظيمة للاستثمار وفتح مصانعها في الأراضي الصينية لأننا نفكر من جانبين، أولهما: نحن كشعب نحتاج الى التكنولوجيا والخبرة العالمية من تلك الدول التي ذكرتها في سؤالك، وثانيهما: أن الأيدي العاملة في الصين كثيرة، فالصين لديها أكبر تعداد سكاني في العالم يبلغ مليارا وثلاثمائة مليون نسمة، ونحن نريد أن يملك كل صيني فرصة عمل، ولم تأت الشركات العالمية الى الصين الا لوجود هذه الأيدي العاملة التي تعتبر الأرخص في العالم، وهذا ما يناسب أصحاب الشركات الأجنبية وهذا التعاون مفيد للجانبين فهم في الأول وفي الآخر ـ أي أصحاب الشركات ـ يهتمون بالفائدة ونحن نهتم بالتعاون، وايجاد فرص العمل للشعب.

مناطق استثمارية

¼ هل خصصت الحكومة الصينية مناطق بعينها للاستثمار؟
ـ في بداية الأمر كانت الحكومة الصينية قد خصصت منطقة واحدة فقط وهي مدينة جن جينغ وهي قريبة من هونغ كونغ وأطلقت عليها الحكومة اسم المنطقة الصناعية الخاصة للاستثمارات الأجنبية وخصصت لها الكثير من السياسات والامتيازات مثل الاعفاء من الضرائب والرسوم، وبعد ذلك سمحت لـ 14 مدينة ساحلية أخرى ثم جاء الأكثر والأكثر من المدن حيث مثلت انفتاحا عاما في الصين ـ على سبيل المثال ـ مدينة شنغهاي توجد فيها منطقة بودونغ وهي عبارة عن منطقة حرة استثمارية.

مدينة شنغهاي

¼ حدثنا عن مدينة شنغهاي هل هي مثل هونغ كونغ أم هي حالة خاصة؟
ـ شنغهاي مختلفة عن هونغ كونغ.. فهونغ كونغ لها نظامها الاقتصادي والمالي، وهو مختلف تماما حتى أن لهم عملة خاصة بهم تسمى اليوان الهونغ كونغي وهي تميل الى الرأسمالية، أما شنغهاي فهي تحت النظام الاشتراكي في الصين فدورنا في هونغ كونغ ديبلوماسي ومهمتنا الدفاع عنها والمحافظة على طبيعتها الاقتصادية كما سُلمت لنا.
وللعلم فان شنغهاي بدأت الاستثمارات الأجنبية فيها عام 1992 وهذا التأخير جاء لأننا كنا نخطط لها نظاما خاصا بها طويل الأمد وهي تتطور بسرعة فريدة من نوعها، ربما كثير من القراء لا يعرفون أن شنغهاي أكبر مدينة في الصين وهي أكبر من العاصمة بكين في المساحة وتعداد السكان وهي المدينة الصناعية التاريخية في الصين وهي قريبة من كوريا الجنوبية واليابان.

رؤوس الأموال الكويتية

¼ هل دعوتم رجال الأعمال ورؤوس الأموال الكويتية للاستثمار في الصين؟
ـ بالفعل لدينا الكثير من رؤوس الأموال الكويتية التي تستثمر في الصين بكل ثقة وأمان حتى ان الهيئة العامة للاستثمار الكويتية اشترت أسهما بـ 720 مليون دولار من البنك الصيني التجاري الصناعيي في العام الماضي ووصل سعرها هذا العام الى مليار و600 مليون دولار الامر الذي يعني تحقيقها مكاسب قياسية مرشحة للمزيد، علما ان مساهمتها تبلغ 8.1 مليارات سهم من البنك ونطمح الى دعوة جميع رجال الأعمال الكويتيين للاستثمار وزيادة رؤوس الأموال المستثمرة في الصين، وسوف يجدون منا حكومة الصين كل الترحاب وتسخير جميع الامكانات لراحتهم والعمل لانجاح مشروعاتهم.

جامعة الكويت

¼ هل لكم تعاون مع جامعة الكويت وهل يوجد تبادل ثقافي وعلمي بين الجامعة الكويتية والجامعة الصينية؟
ـ حتى الآن يقتصر التعاون على تبادل المنح الدراسية فتستقبل الكويت الطلاب الدارسين للغةالعربية وأما بالنسبة الى التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات فمازال ضعيفا وأنا آمل أن يبدأ هذا التعاون وفي جميع المجالات ولا يقتصر على مجال بعينه، فالعلاقات الكويتية الصينية علاقات قديمة وعريقة، وتوجد بيننا اتفاقيات ثقافية وعلمية وبالفعل هناك بعض الطلاب الكويتيين يدرسون اللغة الصينية والعلوم والتكنولوجيا في الصين، وفي اطار هذا التعاون تستقبل الكويت من الجامعة الصينية ثلاثة طلاب كمنحة دراسية سنوية، حيث يتعلمون اللغة العربية في مركز اللغات في جامعة الكويت وتستقبل جامعات الصين خمسة طلاب كويتيين لدراسة اللغة الصينية والعلوم والتكنولوجيا، ونحن نرحب ونعلن بأننا جاهزون لاستقبال المزيد من الطلاب الكويتيين في الجامعات الصينية للدراسة.

خدمات الانترنت

¼ هل تحجبون خدمة الانترنت في الصين أم انها متاحة لجميع الأفراد؟
ـ الانترنت مسموحة لجميع الأفراد في الصين عدا الأطفال حتى عمر 16 سنة، فهؤلاء محظور عليهم الابحار في الشبكة العالمية وحتى الدخول الى مقاهي الانترنت المنتشرة في المدن الصينية ـ كما تفعلون في الكويت ـ فضلا عن حجب المواقع الاباحية ومواقع القمار وألعاب العنف، وذلك لحماية الأجيال الجديدة المقبلة.

جوجل ايرث

¼ هل مازال موقع جوجل ايرث محجوبا عن المتصفحين في الصين؟
ـ لا لا... انه يعمل بمنتهى الكفاءة حتى انني كنت آخر مرة هناك في بكين ودخلت عدة مرات الى الموقع للبحث عن عدة أشياء، ولكنك سوف تستغرب لو قلت لك انه في الصين ممنوعا منعا باتا ومع كل التقدم تركيب أطباق الستالايت لاستقبال المحطات في البيوت ممنوع وتقتصر فقط على الفنادق والشركات والأماكن العلمية ومن يضبط يعاقب بغرامة كبيرة وليس مثل الكويت لكم الحرية التامة في تركيب واستقبال جميع المحطات.

الحكومة الالكترونية

¼ ماذا عن مشروع الحكومة الالكترونية الصينية؟
ـ لقد بدأت الحكومة الصينية في هذا المشروع الضخم والكبير ودعني أصفه بالضخامة لأن الصين لديها 30 محافظة وكل محافظة فيها عشرون أو ثلاثون مدينة كبيرة فضلا عن الأقاليم الملحقة بها وهذا المشروع سوف يسهل على الناس الاتصال بالحكومة المركزية لانجاز أعمالهم.
¼ هل لديكم احصائيات عن أجهزة الكمبيوتر المنتشرة في الصين وكم عددها؟
ـ نعم.. انني أعلم أن مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية فاقت هذا العام المائة مليون جهاز حتى اننا أصبحنا رقم واحد في العالم من حيث مبيعات الكمبيوتر.

الأولمبياد في بكين

¼ شرف تنظيم الدورة الأولمبية بكين 2008 حزتم عليه بجدارة.. فماذا أعددتم لهذا الحدث؟
ـ نعم لقد سخرت الحكومة الصينية جميع قدراتها العلمية والتكنولوجية وحتى البنية التحتية لهذا الحدث الفريد من نوعه وقد وعدت الصين بأن الدورة الأولمبية المقبلة سوف تكون أكبر وأحسن دورة نظمت في العالم حتى الآن، وقد خصص عمدة بكين اعتمادا ماليا لانشاء أكبر مركز صحافي لهذه الدورة وأدعوكم في جريدة »الوطن« لزيارة بكين قبل وأثناء الدورة الأولمبية للوقوف على هذا الانجاز التاريخي ونحن لا نعتمد فقط على خبراتنا ولكن نعتمد أيضا على الخبرات العالمية في تنظيم هذا الحدث وسوف تستغرب اذا قلت لك ان بعض تذاكر الدورة قد بيعت منذ عام تقريبا.
¼ هل من السهل متابعة نشاطات دورة بكين وشراء التذاكر أيضا عن طريق الانترنت؟
ـ نعم لدينا مواقع خاصة بالدورة وتوجد عليها التذاكر الخاصة بالدورة ويمكن لأي فرد الحجز من خلالها وبكل سهولة.
¼ علمنا أن معرض اكسبو 2010 سوف يعقد في شنغهاي وهو من أكبر معارض التكنولوجيا في العالم هل استعددتم لهذا الحدث؟
ـ نعم استعددنا لهذا الحدث حيث اننا قمنا بالاتصال بجميع دول العالم المتقدمة تكنولوجيا، وعلى رأسها دولة الكويت، حيث اننا أرسلنا وفدا رفيع المستوى للتباحث مع الحكومة الكويتية من أجل انجاح المعرض وكن مطمئنا فان مدينة شنغهاي لديها القوة والحداثة والخبرة التي تمكنها من تنظيم هذا الحدث الفريد وشنغهاي وحكومة الصين لا تنظر الى اكسبو 2010 كمعرض فقط بل ترى أنه سيوفر لنا ولكم هنا في الكويت الكثير من الفرص التجارية والاستثمارية والتقدم نحو تشكيل حلقة اقتصادية تنبع من هذا المعرض.

قمر صناعي

¼ الصين أطلقت أول قمر اصطناعي يدور حول القمر هل برنامج الصين الفضائي يكمن في الأغراض السلمية فقط؟
ـ القمر الاصطناعي الذي أطلقته الصين يدور حول القمر فقط وكلنا هنا تابعنا مسار هذا القمر على محطات التلفزيون على الهواء مباشرة والغرض منه هو دراسة الناحية العلمية والتكنولوجية لرسم أول خريطة كاملة للقمر، وغزو الصين للفضاء ليس من اليوم فمنذ خمسين عاما وأكثر ونحن لدينا برنامج مخطط له للدراسات الفضائية ودائما ما يعلن الزعماء الصينيون أن هذا البرنامج للأغراض السلمية والعلمية، وكانت الصين قد أطلقت أول قمر اصطناعي لها في بداية السبعينيات من القرن الماضي أما القمر الأخير هذا فقد أطلقنا عليه اسم (تشانغ آه) وهذا الاسم اتخذ من الأساطير الصينية القديمة ومعناه (حسناء القمر).

السياحة في الصين

¼ ماذا عن السياحة في الصين؟
ـ نحن في الصين نهتم بل ونتطلع الى السائح الكويتي حيث انه محب للسفر ومغامر بطبيعته ونحن في الصين لدينا كل المقومات والتسهيلات والترفيه الذي يسعد السائح الكويتي وأسرته والشعب الصيني شعب محافظ بمختلف قومياته ومدنه ويشترك ويتشابه في كثير من العادات الكويتية والعربية الأصيلة.
وفي هذا الصدد كنا نفتح القنصلية الصينية في الكويت لمدة ثلاثة أيام فقط في الأسبوع لمنح التأشيرات وأصبحنا الآن نفتح جميع أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت، وذلك لاستقبال أكبر عدد ممكن من السياح الكويتيين وأصبحت التأشيرة لا تستغرق سوى 72 ساعة فقط أو أقل في الحالات الطارئة.
ولمسنا اهتمام السائح الكويتي بالذهاب الى الصين حيث بلغ عدد التأشيرات في اليوم الواحد 150 تأشيرة حتى بلغ عدد السائحين الكويتيين في الصيف الماضي فقط عشرة آلاف سائح ونعتقد أن هذا العدد في تزايد.




www.alwatan.com.kw
 

beginner25

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2007
المشاركات
150
الإقامة
الكويت
متى ينزل بالسوق؟
 

عادل94

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2006
المشاركات
402
ان الهيئة العامة للاستثمار الكويتية اشترت أسهما بـ 720 مليون دولار من البنك الصيني التجاري الصناعيي في العام الماضي ووصل سعرها هذا العام الى مليار و600 مليون دولار الامر الذي يعني تحقيقها مكاسب قياسية مرشحة للمزيد، علما ان مساهمتها تبلغ 8.1 مليارات سهم من البنك

زبدة كلامة

[B]لو سمحتو الشركة شرعية [/B]
 

Money Maker

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2006
المشاركات
85
الإقامة
Kuwait
ان الهيئة العامة للاستثمار الكويتية اشترت أسهما بـ 720 مليون دولار من البنك الصيني التجاري الصناعيي في العام الماضي ووصل سعرها هذا العام الى مليار و600 مليون دولار الامر الذي يعني تحقيقها مكاسب قياسية مرشحة للمزيد، علما ان مساهمتها تبلغ 8.1 مليارات سهم من البنك

زبدة كلامة

[B]لو سمحتو الشركة شرعية [/B]

مو شرعيه خلك بعيد
 

fahad011

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
300
بيع وشراء اسهم مو شرعية شلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بنك صناعي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى