تداعيات و اسباب و آراء الاعضاء لنزول اسوق (موضوع شامل)

البواردي

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاستاذ صلاح الفارسي امس بالراديو يقول السوق قيمته الاصليه من 9000 الى 10000 نقطه فقط والحين السوق متضخم جداً

هذا كلامه بالراديو والله يستر على العالم

AL.MOUSAWI

عضو نشط
اتفاق المحافظ لتدمير الاجل هذى الاسبوع في بورصة الكويت واحتمال الاسبوع القادم

بعدين تشوفون انشاء الله الفرج

كلامك يحتمل الصواب أكثر أخوي عادل ، لأن ياما نصحنا أخواننا من الآجل وآلاعيب الآجل والمصايب اللي حصلت من ورا الآجل ، بس لا حياة لمن تنادي الشباب يبون الربح السريع والمضاعف ، أنا لا ألوم المضطر على الآجل ولكن ألوم اللي عنده سيولة كافية ، ويروح ياخذ آجل ، واحنا عارفين القاعدة الشهيرة والتي تدعونا أن نبتعد عن شيئين اذا كنا متعاملين بالبورصة وهما " الخوف " و " الطمع " نسأل الله ان يحمي اخواننا من جشع اصحاب المحافظ وأن يضع كيدهم في نحورهم ، وأن لا يبارك لهم في كل دينار إغتصبوه من أخواننا ظلما وجورا وحسبنا الله ونعم الوكيل .

بوزييز

عضو نشط
اذا راده على الآجل تهون بس جنهم ناوين على قلوبنا :)

ketoo

عضو نشط
يعنى نفهم من كده انه لابد الخروج من السوق الأن ؟

النجدي2007

عضو نشط
يعنى نفهم من كده انه لابد الخروج من السوق الأن ؟

الصراحة اكثر واحد كلامة مقنع طبعا السووق خرووج مايبيلة كلام السوق الكويتي تضخم بزايد واقرب سوق لنا حاليا القطري 9700 نقطة يعني شوفوا الفرق ونتبهوا يا اخوان لايضحكون عليكم باجل ولابغيرة وتذكروا انيها السوق في 2006

boalons

عضو محترف
السبب ياطويل العمر ان مافي سوق يصعد الى الابد لابد من تصحيح وجني ارباح ليكون الصعود مبني على اساس سليم

بو سليمان

عضو مميز
اتفاق المحافظ لتدمير الاجل هذى الاسبوع في بورصة الكويت واحتمال الاسبوع القادم

بعدين تشوفون انشاء الله الفرج

يا اخ عادل نصيحة لا يمشون عليك الاعذار اذا شفت الخروج اخرج
لا تعاند هواء السوق​

Master-Leo

عضو مميز
يا اخ عادل نصيحة لا يمشون عليك الاعذار اذا شفت الخروج اخرج
لا تعاند هواء السوق

صح السانك المعاند هو أحد أسباب الخساير زائد ان السوق بعد ارتفاع لازم

يحوشه نزول وتصحيح طبيعي لكن المشكلة ان اذا الواحد ما استفاد من

صعود السوق هذا لازم يراجع طريقته بالتداول بصورة جدية قبل الدخول مره

أخرى بسوق كله ذيابه ماترحم بس تنهش بلحمك

طير السعد

موقوف
حسبي الله عليهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني الأعزاء تحية طيبة وبعد لا تستعجلون في البيع واللي عنده فلوس ينطر لحد ما يبدا السوق بالارتفاع ويشتري لا يشتري الحين هم يبون يضربون الاجل يعني الناس ماخذة اجل وماخذين منهم فايدة وفوق كل هذا يدمرونهم
والله يرزق الجميع

caca

عضو نشط
السلام عليكم

انا مستغرب من بعض الاخوان يقول السوق الكويتى متضخم .....
افضل عوائد فى الخليج يعتبر السوق الكويتى اتحدى اى شخص يقول عكس الكلام هذه....
اذا كان سهمك ارباحه جيد وقيمته الدفتريه مممتازه اشحقه تخاف اذا نزل السوق ....

عن المبالغه وتهويل ....

سوق يعتبر سوق جيد ونزول هذه ما هو الى مؤقت....

بو سليمان

عضو مميز
انا مستغرب من بعض الاخوان يقول السوق الكويتى متضخم .....
افضل عوائد فى الخليج يعتبر السوق الكويتى اتحدى اى شخص يقول عكس الكلام هذه....
اذا كان سهمك ارباحه جيد وقيمته الدفتريه مممتازه اشحقه تخاف اذا نزل السوق ....

عن المبالغه وتهويل ....

سوق يعتبر سوق جيد ونزول هذه ما هو الى مؤقت....

نحن لا نتحدث عن شركة معينة
السوق بمجملة فعلا متضم لاحظ الانطلاقة المارثونية منذ منتصف شهر 3
عزيزي هي مجرد اراء و تحاليل ليش الاستغراب اذا كنت متأكد بأن وضع السوق بشكل عام جيد احتفظ بسهمك
لكن ابتداء من اليوم مؤشرك هو هو سهمك :D

caca

عضو نشط
السلام عليكم

حياك الله ابوسليمان...
هم انا ماتحدث عن شركه معينه انا اتحدث عن السوق....
نعم انطلق من شهر ثلاثه بس هذه لايعنى انه متضخم وهذه كان يعكس اداء السوق من ارباح هل تنكر انه ليس هناك نمو فى الارباح هناك شركات جداا مغريه لشراء بغض النظر عن السوق يمر فى فترة هبوط....

واكرر ان السوق الكويتى يوجد فيه فرص على هذه الاسعار...
انا متؤكد لمن له خبر فى السوق يتمنى انه يكون لديه سيوله لكى يدخل فى اسهم منقاة جيد...
استغرابى انه اذا ارتفع المؤشر قال السوق جيد وارباحه جيد واذا نزل قالو السوق متضخم اى التحليل .....

ماهى الى ارى انفعاليه ....

نعم اخى الكريم مايهمنى فى السوق هيه اسهمى فقط......

الله يوفق الجميع

بو سليمان

عضو مميز
حياك الله ابوسليمان...
هم انا ماتحدث عن شركه معينه انا اتحدث عن السوق....
نعم انطلق من شهر ثلاثه بس هذه لايعنى انه متضخم وهذه كان يعكس اداء السوق من ارباح هل تنكر انه ليس هناك نمو فى الارباح هناك شركات جداا مغريه لشراء بغض النظر عن السوق يمر فى فترة هبوط....

واكرر ان السوق الكويتى يوجد فيه فرص على هذه الاسعار...
انا متؤكد لمن له خبر فى السوق يتمنى انه يكون لديه سيوله لكى يدخل فى اسهم منقاة جيد...
استغرابى انه اذا ارتفع المؤشر قال السوق جيد وارباحه جيد واذا نزل قالو السوق متضخم اى التحليل .....

ماهى الى ارى انفعاليه ....

نعم اخى الكريم مايهمنى فى السوق هيه اسهمى فقط......

الله يوفق الجميع

بما ان المهم هو سهمك

اولا - التوفيق من الله سبحانة و تعالي في البداية و من ثم
ننصح بالتالي
1- الابتعاد عن الشركات ذات الارباح الغير محققة و يفضل ان تكون نسبة الربح المحقق لا تقل 75%
2- الابتعاد عن الاسهم التي لديها عقود اجله ضخمة و نزلت اسعاره عن 10%
3- تقصي نوعية الارباح المحققة من حيث الجودة و ضرورة ان لا تمثل بيع اصول نسبة لا تتعدي 25% من الارباح المعلنة
4- الابتعاد عن شركات المضاربة بشكل خاص

unknown

عضو نشط
وجهة نظر ... انا لي وجهة نظر بالنسبة لاستمرارية نزول السوق ,,, انا اتوقع ان يوم الاحد راح يفاجأ السوق الجميع واقصد بالسوق صناع القرار بان يكون السوق باللون الاخضر ,,, لان نزوله ليوم الاحد يعني بداية انفساخ عقود الاجل .. وهذا يعني انفلاة الزمام وقف النزول وانفلات من بين ايديهم ما راح يكون الوقوف للمؤشر الاحمر بعدها الا بعد الانتهاء الاجل (11000نقطه تقريبا) وهذا الشئ راح ياثر على اغفلات السنويه للشركات مما يرمي بظلاله على السنه القادمه وهذا الشئ مستحيل بوجه نظري .. انتهى

ابودخيل2006

عضو نشط
قاعد اقراء تعليقات الشباب
المشكله .........ان الناس موحاسه بالمشلكه
راح انزل مقابله تعتبر درس ومدرسه في التعلم راح انزل جزء منها

لقاء مع اشهر محلل في الاسهم الامريكية دان زنجر

الصحفي: ماهو استنتاجك مما حدث؟
زنقر: عندما تعتقد بأن شركة ما لا يمكن أن تهبط أسعارها بسبب أنها شركة جيدة وأرباحها عالية جداً، فعندها تكون قد قدمت رقبتك لمن يقطعها. وهذا بالضبط ما حدث لي. كثير من هذه الأسهم عادت وارتفعت ولكن قبل ذلك انخفظت إلى 40%، ومع مارجن قدرة 1:2 ربما كنت قريباً جداً من الإفلاس. من المؤكد أن هناك شيء ما كان يحدث لم أكن ملماً به، لذلك أخذت الموضوع في غاية الجدية وراجعت أخطائي ودرستها. وقد فعلت ذلك مراتٍ عديدة. لم أفهم بأن التصحيح يمكن أن يستمر شهرين أو أربعة أشهر أو حتى أكثر. لم أعرف كيف أحدد السهم الفائز التالي. لم أكن أعرف شيئاً.

الصحفي: إذا قمت بمراجعة عملياتك السابقة؟
زنقر: فعلت ذلك كثيراً. مشكلتي أنني آمنت بالسهم بدلاً من إيماني بالترند وخطوط الترند. وعلمت لاحقاً بأن خط الترند عندما يخترق يجب علينا إغلاق العمليات فوراً. بعض الأمور استغرقت مني سنوات لأتعلمها مثل أنماط الانعكاس وغيرها من أنماط الشموع. إنني لا استخدم الشموع في تحليلي الآن ولكني استخدم الأعمدة والتي تعمل نفس عمل الشموع ولكنها لا تملك أسماء لامعة ومبهرجة مثلما هي الشموع.

الصحفي: يبدو أنه تطلب منك الأمر الكثير من الوقت لكي تتعلم.
زنقر: اتذكر كثير من المواقف التي منيت فيها بخسارة كبيرة أثناء حركات التصحيح وأقول حينها بأنني لن أتداول في الأسهم بعد ذلك. وبعد عدة أشهر من حالة عدم مشاهدة الأسهم أعود لأجدني قد فوت على نفسي حركات سعرية كبيرة إلى الأعلى.

الصحفي: ماذا تعلمت من ذلك؟
زنقر: تعلمت أنه من الممكن أن يتم مسحي تماماً من السوق أثناء التصحيح، ولكني لن استطيع تعويض أي خسارة إذا تركت السوق. أدركت حقيقة أنه لا يمكنك أبداً "أبداً " أن تترك السوق. يجب أن تكون هناك كل يوم. وعندما ينتهي السوق من التصحيح يمكنك الدخول. يجب أن تكون متواجداً كل يوم من أيام موجات الهبوط و كل يوم من أيام التصحيح. يجب عليك أيضاً أن تكون متواجداً عند بداية التصحيح لتخرج من السوق. لقد استغرقت ست سنوات بواقع 60 ساعة اسبوعياً لأستطيع أخيراً أن أكون عقلية سليمة للتداول. كنت أعمل في مجال البناء، وعندما تعرض هذا المجال من العمل لنكسة قوية عام 1990 وجدت الوقت الكافي لكي أتفرغ لتعلم المزيد عن الأسواق.

بو سليمان

عضو مميز
وجهة نظر ... انا لي وجهة نظر بالنسبة لاستمرارية نزول السوق ,,, انا اتوقع ان يوم الاحد راح يفاجأ السوق الجميع واقصد بالسوق صناع القرار بان يكون السوق باللون الاخضر ,,, لان نزوله ليوم الاحد يعني بداية انفساخ عقود الاجل .. وهذا يعني انفلاة الزمام وقف النزول وانفلات من بين ايديهم ما راح يكون الوقوف للمؤشر الاحمر بعدها الا بعد الانتهاء الاجل (11000نقطه تقريبا) وهذا الشئ راح ياثر على اغفلات السنويه للشركات مما يرمي بظلاله على السنه القادمه وهذا الشئ مستحيل بوجه نظري .. انتهى

عن نفسي يوم الاحد اذا شفت السوق اخضر راح
اطلع علي طول و اطق اصبع :D

caca

عضو نشط
السلام عليكم

بما ان المهم هو سهمك

اولا - التوفيق من الله سبحانة و تعالي في البداية و من ثم
ننصح بالتالي
1- الابتعاد عن الشركات ذات الارباح الغير محققة و يفضل ان تكون نسبة الربح المحقق لا تقل 75%
2- الابتعاد عن الاسهم التي لديها عقود اجله ضخمة و نزلت اسعاره عن 10%
3- تقصي نوعية الارباح المحققة من حيث الجودة و ضرورة ان لا تمثل بيع اصول نسبة لا تتعدي 25% من الارباح المعلنة
4- الابتعاد عن شركات المضاربة بشكل خاص

اشكر اولا على طولة بالك وسعة صدرك معاى...
اشكرك اخى الغالى على النصحية وهذه ما عهدناه منك النصح ....

الله يوفقك

أعلى