400 ألف دينار كلفة الحصول على بيت في الكويت...فمن يستطيع?

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة راعي الطويله, بتاريخ ‏4 نوفمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. راعي الطويله

    راعي الطويله موقوف

    التسجيل:
    ‏13 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    272
    عدد الإعجابات:
    0
    الشركات تتجه للإستثمار في الخارج لانخفاض أسعار الأراضي وارتفاع الأرباح

    سعر المتر التجاري والاستثماري يتراوح من 3 آلاف إلى 13 ألف دينار


    400 ألف دينار كلفة الحصول على بيت في الكويت...فمن يستطيع?



    كتب ¯ محمود شندي:
    يلاحظ ان الشركات العقارية لم تعد تبحث عن فرص استثمارية خارج الكويت سواء في الدول الخليجية والعربية والاجنبية وذلك للارباح العالية في المشاريع فقط وانما رافقها التوقف عن الدخول في مشاريع داخلية لاتفي بالربحية التي كانت تحقق في السابق واصبحت الشركات العقارية تدخل في مشروعين او ثلاثة في الخارج ويكون الانتهاء منها خلال عام مع تحقيق عوائد تتعدى ال¯ 50 في المئة بدلا من انتظار لفترة زمنية طويلة ثم تحقيق هذه النسبة.
    وباتت المعوقات الداخلية تقف حائلا امام الشركات العقارية الراغبة في الاستثمار في السوق المحلي, مع ما يعانيه السوق من ندرة في الفرص نتيجة للتعقيدات في الاجراءات تضعف من جدوى الاستثمار تتحقق للشركات العقارية خارج الكويت, لاسيما مع عدم جدية الحكومة في تسهيل الاجراءات المتعلقة بالاستثمار في المجال العقاري علاوة على المبالغة في ارتفاع اسعار الاراضي.
    ولما كان رأس المال يبحث دائما عن كل ما يحقق له العوائد المجزية ويضاعف من حجم استثماراته, اتجهت الشركات العقارية الكبرى الى الاستثمار الخارجي واستطاعت ان تخترق عددا كبيرا من الاسواق سواء الخليجية والعربية والعالمية ويبدو ذلك واضحا من خلال حجم الاستثمارات التي حققتها الشركات العقارية في المشاريع الدولية تصل الى ما يفوق ال¯ 200 بليون دولار.
    وركزت الشركات العقارية المحلية على عدد من الاسواق التي وجدت من خلالها تسهيلات لاستثماراتها وارتأت انها مازالت تضم الكثير من الفرص الواعدة, التي تحقق عوائد مجزية, في ظل انخفاض اسعار الاراضي والعقارات.وجاءت الامارات كأولى وجهات الاستثمار للشركات العقارية المحلية, حيث اقبلت على الاستثمار فيها 18 شركة عقارية كويتية وذلك نتيجة للتسهيلات الكبيرة, التي تقدمها الحكومة هناك للراغبين في الاستثمار العقاري, علاوة على الطلب المتزايد الذي يشهده السوق الاماراتي العقاري من جميع الجنسيات, خصوصاً مع السماح للاجانب بالتملك العقاري بنسبة 100 في المئة ما ادى الى انتعاش السوق العقاري, خصوصاً في امارة دبي التي احتضنت اكبر المشاريع العقارية الفاخرة سواء السكنية او التجارية, التي تركز فيها ما نسبته 98 في المئة من استثمارات الشركة العقارية الكويتية التي توجهت الى الاستثمار في الامارات.
    ثم جاءت البحرين كوجهة ثانية لاستثمار الشركات العقارية الكويتية, وأقبلت على الاستثمار فيها 15 شركة عقارية مدرجة, حيث كان للقوانين والتشريعات التي اصدرتها حكومة البحرين خلال الاعوام الثلاث الماضية اثر كبير في جذب الاستثمارات الكويتية اليها, مما جعلها تنافس دبي بقوة.
    اما مصر ولبنان فاقتسما النصيب كوجهة ثالث لتركز الاستثمارات التي تضخها الشركات العقارية الكويتية, حيث اتجهت الى كل منهما ثماني شركات عقارية لتستثمر في قطاعات العقار المختلفة هناك.
    وأكدت الفعاليات الاقتصادية ان ارتفاع اسعار الاراضي في الكويت ادى الى تأكل الكثير من العوائد المالية للشركات في حين ان اسعار الاراضي في الخارج تعتبر منخفضة نسبياً وهو ما يعظم من عوائد الشركات التي تستثمر في الخارج هذا بالاضافة الى وجود فرص استثمارية واعدة بالخارج ووجود تسهيلات في التشريعات والاجراءات في حين ان الكويت تتسم بالبيروقراطية والبطء الشديد في اتخاذ القرارات هو ما يطيل من الفترة التي تسبق تنفيذ المشروع, ويكبد الشركات العقارية خسائر فادحة كانت في غنى عنها حال الاسراع في اصدار التراخيص واجراء المعاملات.
    قال رئيس مجلس ادارة شركة ابيار للتطوير العقاري هشام العبيد ان اتجاه معظم الشركات العقارية في الكويت للاستثمار في الخارج يعود الى عدة اسباب من اهمها تعدد الفرص الاستثمارية في الخارج بالاضافة الى ارتفاع معدلات العوائد في الخارج وجدواها الاقتصادية.

    سهولة التشريعات
    واضاف العبيد ان الاسواق الخارجية تتميز بسهولة قوانينها وتشريعاتها التي تشجع على الاستثمار بالاضافة الى توافر التسهيلات في الاجراءات لافتاً الى ان معظم الدول تقدم مساعدات ودعماً كبيراً للشركات الجادة كما انها تقبل جميع الاقتراحات الجديدة والمبادرات والمشاريع التي تضيف للاقتصاد.
    واشار العبيد الى ان غياب التشريعات والقوانين التي تشجع الاستثمار من أهم المعوقات التي تواجه الاستثمار في الكويت بالاضافة الى وجود محسوبية في المشاريع التنموية لافتاً الى ضرورة تعديل قوانين عدة لجذب الاستثمارات مثل قوانين الضرائب والتخصيص وقانون المستثمر الاجنبي ولابد للجدية في اتخاذ القرارات.

    المشاريع العملاقة
    وابدى العبيد تفاؤله في المستقبل لوجود فرص استثمارية واعدة بعد حالة الركود في السوق العقاري خلال الثلاثة عقود الماضية لافتاً الى وجود عدة مشاريع عملاقة يتم تنفيذها حالياً في الكويت لافتاً الى ان المشاريع العملاقة في الكويت ستقارب المشاريع في الخارج بل ستتفوق عليها.
    فرص استثمارية
    ومن جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة التحالف العقارية فوزي المطوع ان الشركات تتجه للاستثمار خارج الكويت لوجود فرص استثمارية واعدة بالاضافة الى ان معظم الشركات تقتسم جزءا من رأسمالها للاستثمار في الخارج سواء في الاسواق العربية او الخليجية والعالمية.
    واضاف ان الشركات الكويتية توسع من استثماراتها في الخليج نتيجة ارتفاع معدلات العوائد وخصوصا في مناطق دبي والشارقة لافتا الى هذه المناطق لم ترتفع بها اسعار الاراضي مثل الكويت كما انها تتميز بتطورها السياحي وهو ما يمثل عامل جذب لمعظم الشركات العقارية.
    ارتفاع الاسعار 400 في المئة
    واشار المطوع الى ان سلطنة عمان اصبحت من اكثر الدول جذبا للاستثمارات وذلك لانخفاض اسعار العقارات وتوافر الاماكن السياحية قياسا الى دول الخليج الاخرى لافتا الى ان صغر مساحة الاراضي المسموح بالبناء عليها ادى الى ارتفاع اسعار الاراضي بشكل خيالي حيث ان اسعار العقار التجاري والسكني ارتفعت بنسبة 400 في المئة ووصلت سعر المتر في بعض القسائم من 3000 الى 13000 وهو ما ادى الى تآكل معظم عوائد الشركات وهو ما دفعها للاستثمار في الخارج وذلك الانخفاض اسعار الاراضي بها.
    واضاف المطوع ان الشباب الكويتي يعاني حاليا جراء ارتفاع الاسعار بهذا الشكل وذلك لان الحصول على منزل اصبح يحتاج الى 400 الف دينار وهو ما يفوق قدراتهم وخصوصا وان قرض بنك التسليف والادخار لا يتجاوز 70 الف دينار لذا اتجه الشباب لتملك الشقق بدلا من المنازل.
    خطوات ايجابية
    ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس ادارة شركة الخليج القابضة احمد الامير ان الكويت كانت دائما هي السباقة في جميع المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية ولكن الان اصبحت دولة متأخرة عن جميع الدول الخليجية بجميع المعايير.
    واضاف ان السبب الرئيسي لهذا التأخر يعود الى ان حكومات دول الخليج المجاورة اتخذت خطوات ايجابية في تطوير وتحديث وتنظيم القوانين والتشريعات لاستقطاب الاستثمارات الخارجية وذلك لان رؤوس الاموال دائما ما تبحث عن الفرص الاستثمارية الواعدة ولكن الكويت ما زالت تعاني من البطء الشديد في تشريع القوانين التي تشجع الاستثمار وخصوصا في ظل عدم التجاوب والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.
    مركز مالي
    واشار الامير الى ان الكويت تعد من اكثر الدول التي تمتلك الفرص والامكانات لتكون كيان اقتصادي في المنطقة بل وفي مشارف دول المنطقة وتصبح مركزا تجاريا وماليا عالميا مضيفا ان القطاع الخاص الكويتي من اكثر القطاعات نضوجا وتميزا ويمتلك الخبرة العالية والملاءة المالية الضخمة التي يستطيع من خلالها ان ينفذ كبرى المشروعات الاقتصادية من اجل مصلحة البلاد مشيرا الى ان كبرى الدول في العالم مثل الولايات المتحدة الاميركية قامت على اكتاف القطاع الخاص ولفت الامير الى ضرورة اقتناع السلطتين التشريعية والتنفيذية بدور القطاع الخاص واهميته في دفع عجلة التنمية المستدامة في البلاد مضيفا ان القطاع الخاص لا يتجه للاستثمار في الخارج الا بسبب التعقيدات في السوق المحلي وانغلاق الفرص الاستثمارية المتميزة على العكس من ذلك فالدول الخليجية المجاورة اعطت الكثير من التسهيلات التي تشجع اي شركة على الاستثمار بها.
    واشار الى ان الامور في الكويت تحتاج الى وقفة متأنية لمعالجة مسببات خروج الشركات الكويتية للخارج وكذلك دراسة أسباب ارتفاع الأراضي حيث وصل سعر المتر في بعض مناطق الكويت إلى 15 آلف دينار وهو أمر مبالغ فيه بشكل كبير, لافتاً إلى أن امتلاك الدولة ل¯92 في المئة من أراضي الكويت أدى إلى الارتفاعات الجنونية للأسعار وهذه المشكلة تطول كل القطاعات الاقتصادية في البلاد وليس القطاع العقاري فقط.
    وأضاف الأمير لابد من تطوير عقلية الاستثمار في الكويت والنظر للقطاع الخاص بأنه رافد مهم في الحياة الاقتصادية وكذلك لا بد من النظر بتفاؤل في المستقبل من خلال رؤية إيجابية وذلك لتوافر الرغبة الشديدة في تطوير وتحديث القوانين للحفاظ على رؤوس الأموال المحلية وكذلك جذب الاستثمارات الخارجية من خلال توفير الفرص الاستثمارية الملائمة وتحسين حزمة القوانين والتشريعات.
    ولفت الأمير إلى أن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد كان قد أعلن قبل 4 سنوات عن رغبته في أن تكون الكويت مركزاً مالياً وقامت شركة بيان بتنظيم مؤتمر عالمي لجعل الكويت مركزاً مالياً في المنطقة وحضر المؤتمر كبار الشخصيات في العالم ولكن للأسف لم تترجم الدعوة إلى واقع عملي ملموس ولم يتخذ أي خطوة للأمام.
    وأضاف الأمير أن العوائد الاستثمارية في الخارج تفوق العوائد المالية في السوق الكويتية وهو وما يدفع الشركات الكويتية للخروج من الكويت من أجل تحقيق أرباح مضاعفة.

    إجراءات طاردة
    وبدوره قال مدير إدارة العقار بشركة الصفاة العقارية باسل العثمان إن ارتفاع أسعار الأراضي والتعقيدات في الوزارات والبلديات في الكويت دفعت معظم الشركات الكويتية للاستثمار في الخارج, لافتاً إلى أن ارتفاع معدلات العوائد أدى إلى استحسان الشركات الكويتية للاستثمار في الخارج.
    وأضاف العثمان أن العوائد في المشروعات تعتمد على الفرص الاستثمارية المتاحة بالإضافة إلى نوعية المشروع فإذا كان المشروع في مراحله الأولى فإن العوائد تكون أكبر, لافتاً إلى أن ارتفاع أسعار الأراضي أدى إلى انخفاض العوائد وهو ما تشهده مناطق مثل السالمية وحولي والتي انخفضت العوائد الاستثمارية بها إلى 5 - 7 في المئة وهو معدل غير جيد ويدفع المستثمرين إلى الاتجاه نحو الودائع البنكية أو البحث عن فرص استثمارية جديدة تتميز بارتفاع عوائدها في الخارج.
    وأشار العثمان إلى ضرورة أن يكون معدل العوائد العقارية أكبر من معدلات ربحية العوائد البنكية وذلك ليكون دافعاً للشركات الاستثمارية في مشاريع عقارية محلية حيث يعتبر معدل العوائد الجيد من 9 - 10 في المئة, مضيفاً أن معظم الشركات التي تمتلك سيولة مالية تبحث عن الفرص الاستثمارية الواعدة في الخارج.

    انتقال شركة زين
    وأضاف العثمان أن الجهات الحكومية في الكويت تضيق العمل على الشركات وتدفعها للخروج باستثماراتها للخارج وعلى سبيل المثال انتقال المركز الرئيسي لشركة زين إلى الخارج كما أن معظم الشركات الكبرى مثل »أجيليتي« تقلل من حجم استثماراتها في الكويت وتتجه إلى الخارج نتيجة التعقيدات والتشريعات الطاردة للاستثمارات المحلية.
    وشدد على ضرورة مراجعة القوانين والتشريعات التي صدرت في الستينات وإبداء نوع المرونة في حل المشكلات بالإضافة إلى سرعة اتخاذ القرارات التي تقيد حركة الاستثمار في البلاد, مشيراً إلى ضرورة انتهاء الشد والجذب بين مجلس الأمة والحكومة لوجود تطور عالمي يجب مواكبته وإلا سنتراجع إلى الخلف لافتاً إلى ضرورة المرونة في التعامل مع الشركات التي تضيف للاقتصاد الوطني.

    السعودية والبحرين
    وبدوره قال رئيس مجلس إدارة شركة أجوان العقارية لؤي القطامي أن اتجاه الشركات العقارية الكويتية للاستثمار في الخارج يعود إلى ارتفاع أسعار الأراضي التجارية والسكنية وهو مايدفع الشركات إلى الاستثمار في السعودية والبحرين وقطر والإمارات وذلك لانخفاض أسعار الأراضي بها وارتفاع عوائدها بشكل كبير.
    وأضاف أن عوائد الشركات الكويتية من الاستثمار في الفلل السكنية لا يتجاوز 3 في المئة لذلك فإن الاتجاه للودائع البنكية يعتبر أفضل بكثير, لافتاً إلى أن دول المنطقة تقدم تسهيلات كبيرة في التشريعات والقوانين بدءاً من الحصول على الرخصة حتى أعمال البناء كما أن الأسواق الخارجية تشهد حالة من النمو المطرد وأصبحت دول مثل سلطنة عمان ومناطق في الإمارات مثل رأس الخيمة وأم القيوين تسعى لاستقطاب المستثمرين الكويتيين لإدراكهم جدية المستثمر الكويتي.

    رؤوس الأموال الكويتية
    وأشار إلى وجود الكثير من المشروعات في الدول المجاورة يتم تنفيذها برؤوس أموال كويتية مثل الكثير من الأبراج في الشارقة, لافتاً إلى قيام دول مثل الإمارات وسلطنة عمان بمنح تسهيلات كبرى للشركات لذلك اتجهت كبرى الشركات الكويتية مثل الوطنية العقارية وشركة العقارات المتحدة واللتين تعتبران رأس الحربة في السوق العقاري الكويتي إلى خارج الكويت لوجود البيروقراطية.

    بطء القرارات
    وأضاف القطامي أن المشكلة تكمن في بطء اتخاذ القرار لذا لابد من تسهيل الإجراءات والتشريعات وخصوصاً أن البلاد مغلقة وإجراءاتها معقدة والحكومة لا تقوم بتنفيذ وعودها, لافتاً إلى أن أصحاب العقار أصبحوا هم أصحاب السلطة وأصبح المشرعون تجار عقار لذا أصبح هناك تضارب للمصالح وذلك لأنهم لن يتخذوا أي قرارات لحل مشكلة ارتفاع الأسعار وذلك لأن أي قرار سيؤثر على أسعار عقاراتهم.
    ولفت القطامي إلى أن المساحة المطورة من الكويت لاتتجاز 8 في المئة من المساحة الكلية وباقي المساحة البالغة 92 في المئة غير مستغلة لذا لابد من تنفيذ مشاريع كبرى في الكويت مثل المنطقة الجمركية وميناء بوبيان ولابد من تطوير جزيرة فيلكا لافتاً إلى ضرورة الحد من ارتفاع أسعار الأراضي, لافتاً إلى أن مساحة 1000 متر في مناطق مثل رأس الخيمة لا يتجاوز 15 ألف دينار في حين أن أي شاب كويتي يحتاج إلى ميلون دولار لتأمين منزل شخصي.
     
  2. عصويد

    عصويد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,520
    عدد الإعجابات:
    0
    أتحطون مناطق الكويت مثل راس الخيمة أحد منكم راح راس الخيمة ورب الكعبة حفر الباطن اكثر نسمه واكثر حيوية من راس الخيمة.
     
  3. احمد محمد

    احمد محمد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    92
    عدد الإعجابات:
    0
    هدي يالحبيب !!!!!!!!!!
    ترى راس الخيمه جميله جدا وخاصة طبيعتها وفنادقها فل ،،،وهناك فنادق ضخمه تحت الانشاء وعلى الجبال ،،، يعني اللي مسوين هالفنادق بالملايين اكيد ما يفهمون وناطرين منك النصيحه ،،،
    وبعدين حفر الباطن خبرك عتيييق روح وشوفها الحين ! حتى اسعارها ولعت ..
     
  4. بونور2

    بونور2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,077
    عدد الإعجابات:
    209
    الموضوع الاساسي ان 400 الف تكلفه البيت بالكويت !!!!! موظف عنده 20 الف و راتب 1400 (كويتي وضعه زين) من وين يشتري بيت؟؟؟؟
     
  5. بوبرجس

    بوبرجس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    207
    عدد الإعجابات:
    0
    أخوان والله العظيم واحد من الجماعة يحلف يقول بيوت خيطان القديمة وصلت فوق ال 600ألف دينار ..هداااااااااااااااااااااااااااااااام يعني بس أرض بهالسعر ووين عند الهنود والصعايدة .

    طقيت على رأسي

    تذكرت بوعليوي يوم يقول ( خاتم نبي الله سليمان معلق به )
     
  6. البواردي

    البواردي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,686
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المخ التجاري
    الله يديم الرخص
    الكويت بيت بضاحية الزهراء بـ300 الف دينار
    وبيت بضاحية عبدالله السالم فوووووووق المليون دينار قبل جم سنه والحين ما ادري
    بيت بصباح السالم الدخل المقرود قصديييييييي الدخل المحدود بـ140 الف دينار
    انزين واللي معاشه 700 دينار وعنده ولد وبنت وزوجته معاشها 500 دينار وطول عمره قاعد بأجار شلون بجمع فلوس علماً بان اقل اجار 200 دينار يكون السكن زوين بعد مو كشخه والعيال يبيلهم اغراض وغير البيت واحتياجاته
    والحكومه تعطي الموطن 70 الف دينار وتقول يا الله لا نشوف ويهك
    شلون يعني لازم يكون في حل
    اذا بينطر بيت الحكومه على الاقل يبيله 14 سنه


    الله المستعان
    بنصير تجار بعد اي هين
     
  7. ABO THAMER

    ABO THAMER عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2005
    المشاركات:
    201
    عدد الإعجابات:
    0
    ارتفاع أسعار العقار بسبب:

    1- عدم حل المشكلة الاسكانية ( وتركها بدون حل )
    2- الشركات العقارية ( استيلائها على الاراضى )
    3 - تجار العقار والدلالين ( بيع على بيع ورفع الاسعار )
     
  8. بوبرجس

    بوبرجس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    207
    عدد الإعجابات:
    0
    مدينة جابر توزيعها جاهز جهز نفسك إن شاء الله نصيبك يكون ديلوكس .
     
  9. العوضى

    العوضى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,766
    عدد الإعجابات:
    3
    خلاص انحلت المشكله

    لازم نكون واقعيين , قبل كنا نقول ان بيت الحكومه صغير وايد ولازم يعطون المواطن ارض مساحتها فوق 600 متر مربع مو 400 متر مربع مثل القرقور , والحين حتى لو 200 متر مربع الناس راضيه بس متى و وين , وموضوع اسعار الأراضى كل ومالها بارتفاع , حاولت اشترى بيت دورين بالعقيله طلب صاحبه ربع مليون و قبل ايام غيير كلامه ورفعه الى 270 الف دينار , يعنى الى نهاية السنه ممكن يوصل السعر 300 الف دينار وهذا البيت بالعقيله , عيل بالديره حدث ولا حرج .
    احسن شى انا انصح اللى معاه بيزتين , يشترى شقه جديده من 30 - 35 الف دينار (شقه تمليك) ويسكن فيها ليمن يطلعله بيت , وهذا البيت اهو و نصيبه , اذا كان قريب للديره هنياله , واذا طلعله على الحدود , على الأقل ضمن انه بالديره ( يعنى يسكن شقته) لأنه بذاك الوقت أملك يحصل متر فاضى بالديره يسكن فيه , ويمكن احد يسأل ليش قلت شقه تمليك , عشان يكون ملكه وما يدفع ايجار للغريب وبعد ما يطلع طلبه بالأسكان تكون الشقه سعرها فوق .
     
  10. بوبرجس

    بوبرجس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    207
    عدد الإعجابات:
    0
    يالله يقولون لايفتى ومالك في المدينة ,, يالله شد حيلك وإنقل وجهة النظر هاذي يمكن يعجلون بطلبات الشباب . يالعوضي:)
     
  11. alhop

    alhop موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2006
    المشاركات:
    132
    عدد الإعجابات:
    0
    الله كريم
     
  12. الصاحب الاول

    الصاحب الاول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يونيو 2004
    المشاركات:
    344
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ارض الخير والبركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    اخواني لاتهولون الموضوع وتكبرونه عن حجمه

    صحيح ان البيوت بالكويت غالية جدا جدا ولكن الاسعار تختلف من مكان الى مكان

    هناك بيوت بالمناطق الخارجية تكلف 100 الف وهناك بيوت بالمناطق الداخلية بتكلفة 600 الف دينار كويتي

    حسب اعتقادي ان متوسط او بما يسمى معدل سعر البيوت يااخوان هو 270 الف دينار كويتي
     
  13. العوضى

    العوضى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,766
    عدد الإعجابات:
    3
    عفوا يا الغالى , انت قلت فى بداية كلامك لا تكبرون الموضوع اكبر من حجمه , وبعدين تقول معدل متوسط السعر الحالى 270 الف دينار , الله يديم الرخص , بلاش 270 الف :confused:
     
  14. al7mly

    al7mly عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2007
    المشاركات:
    1,364
    عدد الإعجابات:
    0
    انا صارلي بالظبط 14 سنه من قدمت علي البيت وللحين ناطر ....وطافني قطار الرخص قبل سنتين ومالي الا جابر الاحمد مع اني اسكن بالمنطقه العاشره بس العوض والا القطيعه ....اليوم كانت فيه مناقشه من قبل لجنه مشكله من قبل خبراء في الحكومه لمناقشه ارتفاع اسعار العقار بالكويت والذي وصل 500بالميه واخر شهرين كانت الاسعار ترتفع بشكل يومي ومحاوله ايجاد حلول لهذه المشكله ..... الحل سهل جدا بس هل فيه جديه في اتخاذ القرار .... الحل هو كلاتي :ايجاد اراضي جديده وطرح هذه الاراضي للبيع من قبل الحكومه للافراد فقط دون الشركات والاراضي موجوده وجاهزه (خيطان _صبحان _شرق القرين _جنوب الزهراء_الصليبيه_جنوب ابوحليفه_وكتير من الاراضي الاخري ) وبالاضافه الي الاسراع في توزيع قسائم الحكوميه في المدن الجديده والموافقه علي مشروع غرب هديه وجنوب الظهر وابعض اراضي الفضاء بالفحيحيل والصباحيه وغيرها من الاراضي ... بالاضافه الي اشراك القطاع الخاص في المساهمه في بناء الاراضي وبيعها باسعار محدده من قبل جهات حكوميه حسب الموقع والمواصفات بالاضافه الي تحيييد البنوك في الاقراض وكذلك التدخل في عملية البيع والشراء باعطاء اوامر لبنك التسليف في عدم الموافقه علي السعر المباع اذا كان مبالغ فيه .....هذا جزء بسيط ومختصر لبعض الحلول .....واذا لم يتم ذلك فان الدوره التصحيحيه العالميه للاسهم والضمان العقاري في العالم مع احتمال انهيار اقتصادي دوري علي مستوي عالمي سوف ينال العقار منه النصيب الاكبر...كما حدث في السابق ....كله مكفول في اعاده الامور الي نصابها الصحيح
     
  15. العوضى

    العوضى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,766
    عدد الإعجابات:
    3
    حاضر يا الغالى , راح اقدم خوش مشروع , راح يعجب الكل , و المشروع داخل الديره وقريب من البحر , وسعره ما يزيد عن مية الف , فى منطقه سلوى , ولحق ما تلحق , بيوت مشاع , المساحه الإجماليه 230 متر مربع , الأرضى صاله و مطبخ و حمام , الدور الأول غرفة نوم رئيسيه مع حمام و تقدر تسويلك صاله صغيره , والدور الثانى غرفتين و حمام , والسطح غرفة خادمه , وابشرك السرداب مشترك وهو عباره عن مواقف سيارات (كل بيت له موقفين) لا وفوق هذا كل بيت له غرفة مخزن و غرفة سائق بالسرداب و ازيدك من الشعر بيت , السواق لهم مطبخ و حمام خاص بالسرداب (يعنى ترتاح من دوختهم ) وفوق هذا فيه غرف للأمن سكيورتى و فيه جمعيه و مسجد قبال المشروع , واذا وقفت عند المشروع طوف اربعة بيوت وتشوف نفسك قبال شاطىء انجفه ( مشروع سلوى 1)
    وتقدر تشوف المشروع تحت البنيان , اذا كنت بشارع الخليج قبل جسر المسيله ادخل سلوى شارع 4 وطوف كم بيت تلقى المشروع على يسارك
    ملاحظه : كلامى هذا مو دعايه , بس لو يسوون هالمشروع داخل الديره ما راح يكلفهم وايد وفيه ناس وايد يرضون يسكنون حتى لو البيت صغير , كافى بس يكون بشرق و داخل العاصمه ( ها شرايك بالمشروع )
     
  16. chandler

    chandler عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2004
    المشاركات:
    116
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    شكراً العوضي خوش مشروع والله
    منو عارض المشروع للبيع؟ تلفون؟
    طبعاً قرض التسليف ما يمشي ؟؟؟وإللا يحسبونه مثل شقة؟؟؟
    شكله زين والله، غير جذي ماكو إللا
    حل الـ " الكويت إمية طبقات" مال سعد الفرج في حامي الديار!
     
  17. سوق التجار

    سوق التجار مشرف قسم الناسجت

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    0
    أخوي العوضي هذا المشروع في أي قطعه؟

    وهل ينطبق عليه قرض الأسكان؟
     
  18. العوضى

    العوضى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,766
    عدد الإعجابات:
    3
    تسلم يا الغالى , عموما المشروع تابع للشركة الكويتيه للإسكان و التعمير العقاريه , واذا كنت بشارع الخليج واقف على اشارة المرينا شوف على ايدك اليمين تلقى الشركه قبل الإشاره وعليها لافته كبيره باسم الشركه , وتقدر تسأل اذا لك نصيب واذا مشت كل الكميه خليك معاهم على الويتنغ لست , يمكن احد يكنسل , و حاضرين للطيبين , بس اذا حصلت لا تنسانى بالحلاوه :D
     
  19. العوضى

    العوضى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,766
    عدد الإعجابات:
    3
    للأسف يا الغالى . ما ينطبق عليه شروط الإسكان لأنه بيوت مشاع ومساحته الأرضى 100 متر مربع و الإجمالى 230 تقريبا والمشروع بقطعه 12 و تقدر تدخله من شارع الخليج آخر مدخل لسلوى شارع رقم 4 قبل لا توصل جسر المسيله بامتار
     
  20. chandler

    chandler عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2004
    المشاركات:
    116
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    حاضرين للطيبين!
    إن شاء الله عشا عوود بالسرداب!
    بسسس أخخخخخ! لازم إنطلع مواتر الجيران كلهم برا!

    مشكور أخوي، الله يفرجها علينا أجمعين ب 1000 متر إن شاء الله!
    حتى لو في جزر الواق واق:eek::eek::eek:
     
حالة الموضوع:
مغلق