أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تذاكر الالعاب الاوليمبية 2008 تباع في السوق السوداء عبر الانترنت

10 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكر تقرير إذاعي اليوم الاثنين أن تذاكر دورة الالعاب الاوليمبية لعام 2008 ببكين تباع على نحو غير قانوني في السوق السوداء عبر الانترنت بما يزيد على عشرة أضعاف سعرها الاصلي.

وأشارت محطة "أر تي آيتش كيه" الاذاعية بهونج كونج أن الصينيين الذين اشتروا حصص من التذاكر يصل عددها إلى 50 تذكرة لكل منهم بدأوا في بيع هذه التذاكر بأسعار باهظة.

وكانت مليون ونصف المليون تذكرة قد وزعت في المرحلة الاولى لبيع التذاكر. ولم تطرح تذاكر هذه المرحلة للبيع سوى للمشترين في الصين نفسها. وقد سمح للمشترين في هذه المرحلة بنقل ملكية تذاكرهم إلى أشخاص آخرين ولكن دون التكسب من وراء هذا الامر.

إلا أن "آر تي آيتش كيه" أكدت اليوم أن تذاكر الالعاب الاوليمبية معروضة للبيع حاليا على مواقع الانترنت الصينية حيث وصل سعر تذكرة حفل افتتاح دورةالالعاب الاوليمبية في الثامن من آب/أغسطس المقبل لاكثر من خمسة آلاف دولار أمريكي للتذكرة الواحدة.

ونقلت المحطة الاذاعية عن متحدث رسمي باسم اللجنة المنظمة لدورة العاب بكين إن اللجنة ستعمل مع الادارات المعنية على إيجاد حل لمشكلة السوق السوداء.

وتتوقع بكين استقبال نحو 5ر1 مليون زائر عندما تستضيف دورة الالعاب الاوليمبية في الصيف المقبل. وتستضيف شنغهاي وهونج كونج وعدد من المدن الصينية الأخرى بعض مسابقات الالعاب الاوليمبية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
شتوتجارت يسعى لضم شلاودراف مهاجم بايرن ميونيخ

10 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

يان شلاودراف مهاجم نادي بايرن ميونيخ
أكدت تقارير صحفية أن نادي شتوتجارت حامل لقب بطولة الدوري الالماني لكرة القدم يسعى لضم يان شلاودراف مهاجم نادي بايرن ميونيخ المتصدر حاليا لبطولة الدوري (البوندسليجا).

وأجمعت التقارير الصحفية الصادرة اليوم الاثنين على اهتمام شتوتجارت بالتعاقد مع المهاجم الشاب /24 عاما/ على الرغم من عدم مشاركته سوى في أجزاء من ثلاث مباريات للفريق البافاري بعد انتقاله هذا الموسم وأرجعت الصحف السبب إلى إصابة كاكاو نجم هجوم فريق شتوتجارت والتي ستجبره للغياب عن الملاعب نحو ثلاثة أشهر.

ومن جانبه قال شلاودراف الذي يرتبط بعقد حتى عام 2010 مع نادي بايرن ميونيخ إنه يأمل في الحصول على فرصة اللعب في ناديه على الرغم من المنافسة القوية من مهاجمي العيار الثقيل مثل لوكا توني وميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي ورفض اللاعب أن يعيره بايرن لنادي آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية.

من ناحية أخرى قلل أرمين فيه مدرب فريق شتوتجارت من الامال بإمكانية التعاقد مع بودولسكي مهاجم بايرن ميونيخ وقال إنه من المستحيل أن يوافق بايرن على انتقال أحد عناصره القوية إلى فريق منافس على اللقب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدرب كرواتيا لا يستبعد استدعاء مهاجم يعيش بكلية مزروعة

10 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

سلافن بيليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي
انتعشت آمال إيفان كلاسنيتش المهاجم الكرواتي ولاعب نادي بريمن الالماني في المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات بطولة الامم الاوروبية لكرة القدم التي تستضيفها النمسا وسويسرا صيف العام المقبل على الرغم من أنه يعيش بكلية واحدة زرعت له بعد إصابته بتليف في الكليتين.

ولم يستبعد سلافن بيليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي في حديث لمجلة "كيكر" الرياضية الالمانية الصادرة اليوم الاثنين استدعاء كلاسنتيش /27 عاما/ خاصة بعد عودته للملاعب ومشاركته مع نادي بريمن في مباريات الدوري.

وقال بيليتش إن ارتفاع مستوى اللاعب سيعود بالنفع على ناديه وعلى المنتخب الكرواتي أيضا وأكد شعوره بالفخر لشجاعة المهاجم وعودته إلى الملاعب بعد غياب دام قرب العام وأشار إلى أنه على اتصال دائم به.

وأضاف المدرب أن أمام كلاسنيتش فرصة كبيرة للعودة إلى مستواه المعهود في الوقت المنافس واللعب في المجموعة القوية التي تضم بجانب كرواتيا ألمانيا وبولندا والنمسا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أوراوا الياباني يواجه ميلان الايطالي بقبل نهائي كأس العالم للاندية

10 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تدريبات فريق ايه سي ميلان الايطالي
تأهل فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني لكرة القدم للدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للاندية المقامة حاليا باليابان بتغلبه اليوم الاثنين على فريق سيباهان أصفهان الايراني 3/1 في مباراتهما بالدور الثاني من البطولة.

وبدت المباراة صعبة منذ بدايتها على الفريق الياباني الذي كان يلعب أمام جماهيره باستاد طوكيو بالعاصمة اليابانية ، حيث سعى منافسه الايراني سيباهان للثأر لهزيمته من الفريق الياباني نفسه في نهائي دوري أبطال آسيا الشهر الماضي.

ولكن أوراوا نجح في فرض سيطرته على المباراة منذ بدايتها حيث تقدم يوتشيرو ناجاي للفريق الياباني في الدقيقة السادسة من المباراة.

ومع بداية الشوط الثاني حاول سيباهان تكثيف هجومه بحثا عن هدف التعادل. وجاءت أخطر فرص الفريق في الدقيقة السابعة من الشوط الثاني ولكن ريوتا تسوزوكي حارس أوراوا تألق في الحفاظ على نظافة شباكه.

وجاء الرد قويا من أوراوا بعد مرور دقيقتين فقط حيث سجل البرازيلي ماركو واشنطن هدف أوراوا الثاني في الدقيقة 54 من المباراة.

وبرغم تصعيب المهمة على سيباهان فقد واصل الفريق الايراني بحثه عن التعادل. ونجح في خلق عدد من الفرص ولكن دون النجاح في ترجمة هذه الفرص إلى أهداف. فيما واصل أوراوا من جانبه استغلال تقدم لاعبي سيباهان مشكلا خطورة حقيقية على مرمى الفريق الايراني.

وفي الدقيقة 70 حاول المدافع الايراني هادي عقيلي تشتيت رفعة يابانية باتجاه مرماه ولكنه بدلا من تشتيت الكرة أودعها في مرماه عن طريق الخطأ مسجلا هدف أوراوا الثالث والثاني للاعب نفسه في بطولة كأس العالم للاندية الحالية.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق نجح محمود كريمي في اختراق الدفاع الياباني مسجلا هدف سيباهان الشرفي بتسديدة قوية تصدى لها حارس أوراوا بأطراف يده ولكنه لم يتمكن من إيقافها لتسكن شباك أصحاب الارض.

وبذلك سيلتقي أوراوا بفريق ميلان الايطالي في الدور قبل النهائي من كأس العالم للاندية يوم الخميس المقبل. بينما يلتقي النجم الساحلي التونسي مع بوكا جونيورز الارجنتيني في مباراة الدور قبل النهائي الاولى بعد غد الاربعاء.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
عمالقة أوروبا يدخلون معارك حاسمة بآخر جولات الدور الاول بدوري الابطال

10 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

رافاييل بينيتيز سيعتمد على خبرة لاعبيه
مع انطلاق الجولة الاخيرة من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء ، يواجه عملاقا الكرة الاوروبية ريال مدريد الاسباني وليفربول الانجليزي تهديدا بالخروج من الدور الاول للبطولة. بينما يمكن لالمانيا ألا تجد لها ممثلا واحدا بدور ال16 إذا لم تأت النتائج في مصلحة فرقها غدا.

ويقف سجل نتائج ريال مدريد على ملعبه حائلا دون تعرض الفريق لأسوأ سيناريو يمكن أن يتوقعه في مباريات المجموعة الثالثة غدا. ولكن الفريق الاسباني المتوج بلقب دوري الابطال تسع مرات يجب عليه تجنب الهزيمة أمام ضيفه الايطالي لاتسيو على ملعب "بيرنابيو" الشهير.

ولم يتعرض ريال مدريد طوال تاريخه ببطولة دوري الابطال سوى لهزيمة واحدة على أرضه في إجمالي 24 مباراة لعبها بمدريد. أما لاتسيو فهو من ناحية أخرى بجاحة للفوز بفارق هدفين على الاقل غدا ليضمن التأهل إلى دور ال16 من المجموعة الثالثة.

وقال ديليو روسي مدرب لاتسيو "يمكنني القول بما أنه لا يوجد لدينا ما نخسره فسنلعب مباراتنا كما ينبغي في بيرنابيو".

وأضاف "إن فريق لاتسيو الذي رأيته في الشوط الاول (في المباراة التي فاز فيها على كاتانيا 2/ صفر بالدوري الايطالي أمس الاول السبت) أعطاني بعض الاشارات الايجابية. إذا حسنا مسواتنا يمكن أن نحقق معجزة . وأنا أؤمن بالمعجزات".

بينما يؤكد لاعبو ريال مدريد أنهم سيلعبون هذه المباراة ساعين لتحقيق الفوز وحسب لضمان إنهاء دور المجموعات معتلن قمة المجموعة الثالثة.

وقال المهاجم المخضرم راؤول جونزاليس قائد ريال مدريد "لا يلعب ريال مدريد من أجل التعادل أبدا .. فهذا ليس أسلوبنا. دائما ما نلعب من أجل الفوز. وهذا ما سنفعله يوم الثلاثاء".

وتحوم الشكوك حول مشاركة المدافع الالماني كريستوف ميتزيلدر في مباراة الغد بعد غياب اللاعب عن صفوف ريال مدريد في مباراته السابقة بالدوري الاسباني التي فاز فيها على مضيفه أتلتيك بلباو 1/ صفر أمس الاول السبت لاصابته بالتواء شديد في قدمه اليسرى.

وبعد إراحة المخضرم جوتي في مباراة بلباو ، يتوقع عودته من جديد لصفوف ريال مدريد بدلا من البرازيلي خوليو بابتيستا الذي سيعود إلى مكانه المألوف على مقاعد البدلاء.

من ناحية أخرى تنتظر ليفربول ، بطل أوروبا خمس مرات ، مباراة لا تقل أهمية عن النهائي في مارسيليا ضمن منافسات المجموعة الاولى غدا. ويحتاج ليفربول للفوز على مارسيليا بطل أوروبا عام 1993 من أجل البقاء في المنافسة.

وتعد المجموعة الاولى من أكثر المجموعات التي تشهد منافسة شرسة على التأهل للدور التالي حيث يتصدر بورتو البرتغالي ترتيب المجموعة برصيد ثماني نقاط ويليه مارسيليا وليفربول ولكل منهما سبع نقاط ثم بشكتاش التركي في المركز الاخير برصيد ست نقاط.

وفي حالة تعادل ليفربول في مارسيليا ، إلى جانب فوز أو تعادل بورتو ، فسيتأهل الفريق الفرنسي إلى دور ال16 بدلا من وصيف أوروبا ، ليفربول ، بفضل الفوز الذي حققه مارسيليا على ليفربول في ملعب "آنفيلد" بإنجلترا في تشرين الاول/أكتوبر الماضي.

أما إذا فاز بشكتاش على بورتو في مباراة المجموعة الاولى الاخرى غدا ، فسيكون التعادل كافيا لليفربول لحجز تذكرة تأهله لدور ال16 من دوري الابطال بناء على نتائجه في المواجهات المباشرة بينه وبين بورتو ومارسيليا.

ويرى الاسباني رافاييل بنيتيز مدرب ليفربول أن خبرة فريقه قد ترجح كفته غدا أمام مارسيليا.

وقال بنيتيز "لدينا خبرة كبيرة في مباريات النهائي لذلك سنفعل غدا نفس الشيء الذي اعتدنا على فعله من قبل. إنها مباراة مهمة ولكن لاعبي الفريق لديهم خبرة كبيرة بمثل هذه المباريات".

وأضاف "منذ قدومي لتدريب ليفربول خضنا سبع مباريات نهائي. وقد فزنا في أربع منهم لذلك فالفريق يتمتع بالخبرة والكفاءة الكافين لتحقيق الفوز (بمارسيليا)".

ومع تأكد خروج شتوتجارت من منافسات الدور الاول بدوري الابطال ، تعقد الجماهير الالمانية آمالها حاليا على فريقي شالكه وفيردر بريمن في وجود ممثل لالمانيا بدور ال16 من البطولة وإن كان كلا الفريقين يحتاجان لتحقيق الفوز غدا.

ولم يسبق لبطولة دوري أبطال أوروبا أن خلا دور ال16 بها من أي ممثل لالمانيا سوى مرة واحدة في موسم 1992/.1993

ويحل فيردر بريمن ضيفا على أوليمبياكوس اليوناني غدا ضمن منافسات المجموعة الثالثة في الوقت الذي لا يحتاج فيه الفريق اليوناني سوى لنقطة واحدة لضمان تأهله لدور ال16 بدوري الابطال للمرة الاولى منذ عشرة أعوام.

ولم يصحب الفريق الالماني الذي خسر 3/4 من هانوفر بالدوري المحلي أمس الاول السبت معه لاعب خط الوسط البرازيلي كارلوس ألبرتو في رحلته إلى اليونان ، وإن كان المدافع بير ميرتساكر قد سافر بصحبة فريقه برغم معاناته من نزلة برد شديدة.

ومع احتلال بريمن المركز الثالث بالمجموعة الثالثة برصيد ست نقاط وبفارق نقطتين خلف كل من ريال مدريد وأوليمبياكوس فلن يكون أمام الفريق الالماني بديلا عن الفوز غدا إذا ما أراد مواصلة مشواره في البطولة الاوروبية.

في الوقت نفسه ، يحتاج شالكه (خمس نقاط) إلى فوز آخر على ضيفه النرويجي روزنبورج تروندهايم (سبع نقاط) بالمجموعة الثانية غدا وهو يعرف أن منافسه النرويجي لا يحتاج لاكثر من التعادل ليتأهل إلى دور ال16 مع تشيلسي الانجليزي من المجموعة الثانية.

ويغيب عن صفوف شالكه غدا لاعب خط الوسط جيرمين جونز للايقاف. ولكن شالكه سيأمل في ظهور آثار الصدأ على تروندهايم الذي انتهت مسابقة الدوري المحلي لهذا الموسم في بلاده قبل خمسة أسابيع.

ويلتقي تشيلسي (أول المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة) مع بلنسية الاسباني في مباراة المجموعة الثانية الاخرى.

وبرغم ضمان بلنسية الخروج من دور المجموعات بدوري الابطال فإنه يسعى جاهدا حاليا لانهاء الدور محتلا المركز الثالث بمجموعته من أجل التأهل لدور ال32 من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فرانكو حارس مرمى أتلتيكو مدريد يخضع لجراحة بفنلندا

10 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الاسباني لكرة القدم اليوم الاثنين أن حارس مرماه ليو فرانكو سيجري عملية جراحية في فخذه الايمن غدا الثلاثاء بفنلندا.

ويعاني فرانكو /30 عاما/ من تليف بعضلات فخذه الايمن الذي أصيب فيه خلال مباراة فريقه أمام ريال بيتيس بالدوري الاسباني قبل ثمانية أيام.

وسيجري فرانكو حارس مرمى المنتخب الارجنتيني ببطولة كأس العالم السابقة العملية في مدينة توركو حيث سيجريها له الاخصائي الفنلندي ساكاري أوراوا.

وشغل الحارس الايطالي كريستيان أبياتي /30 عاما/ مكان فرانكو الشاغر في مرمى أتلتيكو في مباراته أمام خيتافي بالدوري الاسباني أمس الاحد.

وبعد مباراة خيتافي العاصفة ، التي خسرها أتلتيكو صفر/ 1 وشهدت طرد أربعة لاعبين من الفريقين ، هبط أتلتيكو مدريد إلى المركز الثالث بترتيب الدوري الاسباني لهذا الموسم بفارق خمس نقاط عن المتصدر ريال مدريد ونقطة واحدة خلف برشلونة ثاني البطولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بطل فورمولا -1 السابق ألونسو يعود لفريق رينو الفرنسي

10 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

السائق الاسباني فيرناندو ألونسو
أكد السائق الاسباني فيرناندو ألونسو اليوم الاثنين بموقعه الرسمي على الانترنت أنه وافق على العودة إلى فريقه الفرنسي السابق بسباقات سيارات فورمولا -1 ، رينو.

وكانت وسائل الاعلام المختلفة قد أشارت في وقت سابق اليوم إلى أن ألونسو /26 عاما/ وافق على الانضمام لفريق رينو بعقد مدته ثلاثة أعوام مقابل 100 مليون دولار.

وأراد الفريق الفرنسي منذ البداية توقيع عقد مدته ثلاثة أعوام مع ألونسو إلا أن السائق الاسباني كان يريد الالتزام مع الفريق لمدة عام واحد فقط مما أدى إلى إثارة المخاوف بين مسئولي رينو من أن يكون ألونسو يخطط لجعل الفريق مجرد فترة انتقالية حتى ينضم لفريق فيراري الايطالي في .2009

ويبدو أن الطرفين قد توصلا إلى حل وسط بموافقة ألونسو على توقيع عقد مدته ثلاثة أعوام على أن يضم العقد بندا يسمح للسائق الاسباني بالرحيل عن صفوف الفريق خلال 12 شهرا من تاريخه.

ورشح ألونسو للانضمام إلى عدد من فرق فورمولا -1 مثل ريد بول وهوندا مثل رحيله المثير للجدل عن صفوف فريقه السابق مكلارين مرسيدس في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وكان ألونسو الحائز على لقب بطولة العالم مرتين قد أنهى موسم 2007 محتلا المركز الثالث بترتيب البطولة خلف زميله السابق بمكلارين البريطاني لويس هاميلتون وبطل العالم الجديد الفنلندي كيمي رايكونين سائق فيراري.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
معلقي دوري أبطال أوروبا على قنوات Art الرياضية

10 ديسمبر 2007:
كووورة

--------------------------------------------------------------------------------


تختتم يومي الثلاثاء والأربعاء منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا باقامة الجولة السادسة والأخيرة من المنافسات التي ستنتهي بتأهل 16 فريق للدور الثاني من البطولة

يوم الثلاثاء تتجه الأنظار نحو مدينة مارسيليا الفرنسية حيث يستضيف فريق مارسيليا غريمه ليفربول في أقوى مباريات الجولة حيث يحتاج كل فريق للنقاط الثلاث لضمان التأهل للدور التالي وستقوم قنوات Art بنقل اللقاء عبر قناة سبورت 6 بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي

كما يشهد ملعب سانتياغو برنابيو قمة اخرى حاسمة بين ريال مدريد الأسباني ولاتسيو الايطالي وسيتولى التعليق عليها المعلق الاماراتي عدنان حمد الحمادي

يوم الأربعاء تشهد المجموعة الخامسة مواجهة مثيرة على بطاقة التأهل بين فريقي رينجرز الاسكوتلاندي وليون الفرنسي وستنقل بصوت المعلق عبدالله الحربي

كما يشتد الصراع في المجموعة السابعة بين ايندهوفن الهولندي وفناربخشة التركي بعد ان ضمن انترميلان البطاقة الأولى للمجموعة ,, حيث يستضيف ايندهوفن الهولندي غريمه انترميلان الايطالي في اليوم الأخير على امل تعثر فناربخشة وسينقل لقاء ايندهوفن والانتر بصوت المعلق عيسى الحربين

للتعرف على كامل أسماء المعلقين لجميع المباريات :

'' خاص وحصري : معلقي مباريات الثلاثاء لدوري ابطال أوروبا '' كافة المباريات ''

'' خاص وحصري : معلقي مباريات الاربعاء لدوري ابطال اوروبا '' كافة المباريات ''
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
2007 عام الكبوات في الرياضة البريطانية والانتصارات في الولايات المتحدة

10 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حسره جماهير انجليزية لعدم الوصول لنهائيات يورو 2008
في الوقت الذي انتقل فيه ديفيد بيكهام نجم المنتخب الانجليزي والفتى الاول لكرة القدم الانجليزية على مدار السنوات الماضية إلى الولايات المتحدة في منتصف هذا العام ليبدأ فصلا جديدا من سيناريو مسيرته الكروية خيم سيناريو خيبة الامل والاخفاقات المتتالية و على كرة القدم الانجليزية في عام 2007 .

وربما يكون بيكهام قد دخل في منافسة قوية مع نجوم هوليوود عاصمة السينما العالمية مع انتقاله إلى فريق لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي لكن المنتخب الانجليزي والكرة الانجليزية بشكل عام دخلا في صراع مع الاخفاقات ودوامة الانكسارات المتتالية في عام 2007 .

وتلقت كرة القدم في بريطانيا صدمة هائلة بعدما فشل المنتخبان الانجليزي والاسكتلندي في التأهل لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) حيث سقط الفريقان في نهاية التصفيات.

كما خسر ليفربول الانجليزي أمام ميلان الايطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2006/2007 ليفشل في تكرار إنجاز عام 2005 عندما توج باللقب على حساب ميلان نفسه.

ولم تتوقف الانكسارات البريطانية عند هذا الحد حيث امتدت من كرة القدم إلى الرجبي بعدما حرم منتخب جنوب أفريقيا نظيره الانجليزي من ختام ناجح لمسيرة الدفاع عن لقبه في كأس العالم للهوكي وتغلب عليه في نهائي البطولة.

كما شهدت نهاية منافسات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 لموسم 2007 سقوطا مفاجئا للسائق البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق ماكلارين مرسيدس حيث ذهب اللقب للسائق الفنلندي كيمي رايكونن نجم فريق فيراري رغم أن هاميلتون كان المرشح الاول للفوز باللقب في هذه البطولة التي تصدر ترتيبها العام لمراحل عديدة.

ونالت سباقات فورمولا-1 نصيبها من الفضائح الرياضية التي شهدها عام 2007 وذلك من خلال فضيحة التجسس بين فريقي فيراري وماكلارين مرسيدس.

أما أبرز الفضائح الرياضية الاخرى في عام 2007 فكانت من نصيب التنس حيث أثيرت هذا العام فضائح التلاعب بنتائج المباريات في بطولات المحترفين.

لكن كرة القدم لم تخل هي الاخرى من الفضائح والمشاكل حيث شهد عام 2007 العديد من أعمال العنف والشغب في الملاعب الايطالية.

وفي مجال فضائح المنشطات اعترفت العداءة الامريكية والبطلة الاوليمبية الشهيرة ماريون جونز أخيرا بتعاطيها المنشطات.

كما استبعد الدراج الدنماركي مايكل راسموسن من سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دي فرانس) بعدما غاب عن اختبارين للكشف عن المنشطات في وقت سابق من العام الحالي ولم يعلن عن مكان إقامته وهو ما يخالف قوانين برنامج مكافحة المنشطات.

كما شهد عام 2007 تجريد السباح التونسي الشهير أسامة ميلولي من لقبه العالمي في سباق 800 متر حرة بعد اكتشاف انتهاكه لقواعد مكافحة المنشطات سابقا.

ولكن القضية الاساسية في بطولة العالم للسباحة التي استضافتها ملبورن هذا العام كانت تتعلق بالسباح الامريكي مايكل فيليبس الذي حقق خمسة أرقام قياسية عالمية في طريقه إلى الانجاز التاريخي الخاص بإحراز سبع ميداليات ذهبية في البطولة بينما حرم من الذهبية الثامنة بسبب تجريد الفريق الامريكي من ذهبية سباق التتابع 4 × 100 متر.

وسيطر سباحو وسباحات الولايات المتحدة على هذه البطولة حيث أحرزوا 21 ذهبية من بين 40 ذهبية متاحة في السباقات الاربعين التي اشتملت عليها البطولة.

كما كان للولايات المتحدة اليد العليا أيضا في باقي البطولات الكبيرة الاخرى للالعاب الفردية مثل بطولة العالم لالعاب القوى التي أقيمت في أواخر آب/أغسطس بمدينة أوساكا اليابانية حيث أحرزت الولايات المتحدة 14 ميدالية ذهبية في 47 مسابقة وسباق أقيمت بالبطولة.

وفاز العداء الامريكي تايسون جاي بلقب سباق العدو 100 متر متفوقا على الجامايكي أسافا باول صاحب الرقم القياسي العالمي للسباق.

كما فاز العداء الامريكي برنارد لاجات المولود في كينيا ففاز بسباقي 1500 متر و5000 متر ليكون أول عداء يحرز هذه الثنائية في بطولة واحدة على مدار تاريخ بطولات العالم.

ونجح باول فيما بعد في تحطيم رقمه القياسي العالمي لسباق العدو 100 متر في 74ر9 ثانية كما نجح العداء الاثيوبي الاسطورة هايلي جبريلاسي في تحسين الرقم القياسي العالمي لسباق الماراثون خلال ماراثون برلين في أيلول/سبتمبر إلى ساعتين وأربع دقائق و26 ثانية.

وبعدها بأسابيع قليلة عادت العداءة البريطانية الشهيرة باولا رادكليف التي غابت عن السباقات لعدة شهور بسبب الحمل والانجاب إلى منصات التتويج حيث أحرزت لقب ماراثون نيويورك ليكون الانجاز الوحيد للرياضة البريطانية هذا العام.

وكان أكبر إخفاق للرياضة البريطانية في عام 2007 هو فشل المنتخب الانجليزي لكرة القدم في الوصول لنهائيات يورو 2008 بعد الهزيمة المهينة التي مني بها الفريق 2/3 أمام ضيفه الكرواتي على استاد ويمبلي الجديد في العاصمة لندن في الجولة الاخيرة من التصفيات المؤهلة للبطولة يوم 21 تشرين ثان/نوفمبر.

وبذلك يغيب المنتخب الانجليزي عن بطولة كأس الامم الاوروبية للمرة الاولى منذ بداية مشاركاته في البطولة قبل 24 عاما.

ودفع هذا الخروج المهين للفريق من التصفيات مسئولي الاتحاد الانجليزي للعبة على الاطاحة بالمدرب ستيف ماكلارين المدير الفني للفريق والذي لم يحظ بأي مساندة من قبل الاعلام أو الجماهير منذ أن تولى المنصب في أعقاب خروج الفريق من دور الثمانية في كأس العالم 2006 بألمانيا.

وربما يكون المنتخب الاسكتلندي الممثل الاخر لكرة القدم البريطانية قد نجح في إصابة المنتخبين الايطالي بطل العالم 2006 ووصيفه الفرنسي بصدمة كبيرة وخيبة أمل هائلة في التصفيات لكنه خرج أيضا من التصفيات بعدما سقط على ملعبه أمام المنتخب الإيطالي في ختام مشواره بالتصفيات.

وكان المنتخب الالماني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة (ثلاث مرات) أول المتأهلين لنهائيات يورو 2008 بينما كان المنتخب اليوناني حامل اللقب هو صاحب أعلى رصيد من النقاط لا فريق في هذه التصفيات حيث جمع 31 نقطة من 12 مباراة بالفوز في عشر مباريات والتعادل في واحدة والهزيمة في لقاء واحد فقط.

وعانت كرة القدم الانجليزية من حظ عاثر أيضا في دوري أبطال أوروبا لموسم 2006/2007 حيث سقط مانشستر يونايتد الانجليزي أمام ميلان الايطالي في الدور قبل النهائي للبطولة ثم أطاح ميلان بليفربول من النهائي بالتغلب عليه 2/1 ليثأر لهزيمته أمام ليفربول بالذات في نهائي نفس البطولة عام 2005 .

في المقابل واصل أشبيلية الاسباني نجاحه الاوروبي في عام 2007 وحافظ على لقبه في كأس الاتحاد الاوروبي بينما خطف ريال مدريد لقب الدوري الاسباني من منافسه العنيد برشلونة.

وبعدها مباشرة ترك بيكهام صفوف ريال مدريد للسفر إلى الولايات المتحدة حيث انضم إلى صفوف لوس أنجليس جالاكسي الامريكي الذي تعاقد معه قبلها بشهور بينما ترك المدرب الايطالي فابيو كابيلو تدريب ريال مدريد عائدا إلى بلاده.

وأحرز انتر ميلان لقب الدوري الايطالي لموسم 2006/2007 الذي انطلقت فعالياته بدون فريق يوفنتوس وبعقوبات متباينة على بعض الفرق بسبب إدانتها في فضيحة التلاعب بنتائج الدوري الايطالي ومنها ميلان الذي خصمت منه ثماني نقاط في المسابقة بينما أطيح بيوفنتوس إلى دوري الدرجة الثانية لنفس السبب.

ولكن مشكلة التلاعب بنتائج المباريات لم تكن الفضيحة الوحيدة التي خيمت بظلالها على كرة القدم الايطالية في عام 2007 فقد كانت هناك أيضا الاجراءات الحكومية المشددة لمواجهة شغب المشجعين (هوليجانز) بعدما تسببت أعمال شغب المشجعين في مقتل أحد رجال الشرطة في شباط/فبراير الماضي بالاضافة لمقتل أحد المشجعين في أواخر نفس العام.

وشهدت ملاعب كرة القدم أيضا في عام 2007 فوز المنتخب البرازيلي بلقب كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) بعد تغلبه على نظيره الارجنتيني 3/صفر بينما فاجأ المنتخب العراقي الجميع وتوج بلقب بطولة كأس آسيا 2007 .

وشهد عام 2007 أيضا إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب تشيلسي الانجليزي.

ولم تتوقف انكسارات الرياضة الانجليزية على كرة القدم بل وصلت إلى ملاعب الرجبي فخسر المنتخب الانجليزي أمام منتخب جنوب أفريقيا 6/15 في نهائي بطولة كاس العالم للرجبي في العاصمة الفرنسية باريس.

وأعرب برايان هابانا لاعب منتخب جنوب أفريقيا عن امله في أن يمنح هذا اللقب بلاده دفعة معنوية مثل تلك التي منحها الفوز بلقب البطولة عام 1995 .

وخيمت فضيحة التجسس بين فريقي ماكلارين مرسيدس وفيراري بظلالها على أحداث بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 في عام 2007 وأسفرت عن خصم جميع نقاط فريق ماكلارين مرسيدس في البطولة وذلك في الترتيب العام لفئة الصانعين (الفرق) مع الابقاء على رصيد سائقي الفريق كما هو.

ولكن فريق ماكلارين مرسيدس الالماني الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له لم يفقد لقب الفرق فحسب وإنما تلقى صدمة موجعة في المرحلة الاخيرة من المسابقة بعدما خسر أيضا لقب السائقين.

وذهب اللقب إلى الفنلندي رايكونن سائق فيراري رغم أنه كان في المرتبة الثالثة خلف البريطاني لويس هاميلتون والاسباني فيرناندو ألونسو سائقي ماكلارين قبل خوض المرحلة الاخيرة من البطولة.

وأدى هذا الاخفاق إلى رحيل ألونسو بطل العالم عامي 2005 و2006 من صفوف ماكلارين بعد 12 شهرا من التوتر والارتباك في صفوف الفريق الذي انتقل إليه قادما من ماكلارين بعد نهاية موسم 2006 مباشرة.

وخيم شبح المنشطات مجددا على سباق تور دي فرانس للدراجات مما دفع شبكات البث للتلفزيون الالماني إلى عدم استكمال بثها لفعاليات السباق نظرا لاكتشاف العديد من حالات تعاطي المنشطات بين عدد من الدراجين والفرق المشاركة في السباق.

وشهد السباق أيضا إقصاء الدراج الدنماركي راسموسن متصدر السباق كما استبعد راسموسن من فريقه رابوبنك في الوقت الذي أحرز فيه الدراج الاسباني ألبرتو كونتادور لقب السباق لعام 2007 .

وكانت اعترافات العديد من الدراجين السابقين بفريق تيليكوم مثل بيارني رييس الفائز بلقب تور دي فرانس عام 1996 سببا في تراجع شركة تيليكوم الالمانية عن رعايتها للفريق في أواخر تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وواصل لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر تربعه على صدارة التصنيف العالمي للمحترفين ليكون اللاعب الوحيد الذي يحقق هذا الانجاز بإنهاء العام على قمة التصنيف لأربع سنوات متتالية.

بينما أنهت لاعبة التنس البلجيكية جوستين هينن موسم 2007 على قمة التصنيف العالمي للمحترفات.

وتوج سان أنطونيو سبيرز بلقب دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين في عام 2007 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
صعوبة حجوزات الطيران في موسم الحج تهدد بتأجيل إحدى مباريات كأس ولي العهد السعودي

10 ديسمبر 2007:
كتب : غازي الصويغ

--------------------------------------------------------------------------------


وقعت إدارة نادي الفتح في مشكلة عدم وجود حجوزات للفريق الأول لكرة القدم للسفر لمحافظة جدة لمواجهة فريق الربيع الأربعاء القادم ضمن دور 32 لمسابقة كأس سمو ولي العهد وذلك في الخطوط الجوية السعودية أو طيران سما أو طيران ناس وذلك لارتباط تلك الخطوط هذه الأيام بنقل الحجاج لجدة والطائف ، وبدورها قامت إدارة نادي الفتح بمخاطبة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رسمياً تؤكد فيه عدم الحصول على حجوزات وعدم القدرة على السفر لجدة براً لبعد المسافة والتي تقدر ب 1300 كيلو متر وعدم توفر المواصلات عبر الحافلات نظراً للحجوزات التي طالت جميع الحافلات لنقل الحجاج داخل مدن المملكة ، وطالبت إدارة الفتح بتأجيل المباراة أو نقلها لمكان آخر.

وحاول المنسق الإداري بنادي الفتح الحصول على أمر أركاب من مكتب الخطوط بالإحساء من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الثالثة والنصف ولم يحصل على أي مقعد

وكانت أدارة النادي أجرت الاتصال بالأمين العام للاتحاد السعودي الأستاذ فيصل العبدالهادي بخصوص المشكلة التي وقع فيها فريقه بسبب عدم توفر حجوزات لمحافظة جدة واخبرهما بان الموضوع ليس من اختصاصه وهي من مسئوليات اللجنة الفنية وعندما تم الاتصال برئيس اللجنة الفنية الأستاذ ماجد الحكير وأخبرهم بان الموضوع عند عبدالله الشطوان وسيتم أخبار النادي غدا عن تأجيل المباراة أو أقامة اللقاء في الموعد المحدد .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مورينهو يستبعد نفسه من تدريب منتخب إنجلترا

10 ديسمبر 2007:
كتب: غانم المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

جـوزيــه مـوريـنـهــــو
قرر المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو إستبعاد نفسه من سباق المدربين المرشحين لتدريب المنتخب الإنجليزي وخلافة المدرب المُقال ستيف مكلارين .

ويبحث الإتحاد الإنجليزي منذ إقالة مكلارين عن مدرب يتولى زمام الأمور في المرحلة القادمة وقد دخل في محادثات شفهية مع جورج منديز وكيل أعمال مورينهو منذ يوم السبت الماضي , إلا أن تلك المحادثات يبدو أنها لم تكلل بالنجاح .

وأصدر مورينهو بيانا تم نشره على الموقع الإلكتروني لوكيل أعماله جاء فيه :
" قررت بعد تفكير عميق وجاد إستبعاد نفسي من ترشيحات تدريب منتخب إنجلترا " .

وتمنى مورينهو من خلال بيانه التوفيق للإتحاد الإنجليزي في إختيار المدرب الجديد حيث قال :
" أنا متأكد أن الإتحاد الإنجليزي سوف يتمكن من إختيار مدرب عظيم , مدرب يملك الكفاءة وقادر على قيادته نحو تحقيق النجاح " .

وقد ذكرت معظم وسائل الإعلام الإنجليزي أن رغبة مورينهو بالإستمرار في تدريب الأندية وتأجيل تولى تدريب المنتخبات الوطنية إلى فترة لاحقة قد تكون أكبر العوائق أمام الإتحاد الإنجليزي للنجاح في الحصول على توقيع مورينهو .

وكان مورينهو بالإضافة إلى الإيطاليين فابيو كابيلو ومارتشيلو ليبي والبرازيلي فيليب سكولاري والآيرلندي الشمالي مارتن أونيل والألماني يورغن كلينزمان هم من شملتهم القائمة المختصرة التي قرر مسؤولو الإتحاد الإنجليزي مفاوضتهم تباعا لتولى تدريب منتخب إنجلترا .

وبعد تأكد خروج مورينهو من قائمة المدرب القادم للمنتخب الإنجليزي يبرز حاليا إسم الإيطاليين كابيلو وليبي , وكلا المدربين سبق لهما تحقيق نجاحات كبيرة من خلال مشوارهم التدريبي وقادران على التعامل مع الضغوط الإعلامية وهو تحديدا ما يبحث عنه الإتحاد الإنجليزي .

وقد أعتبر كابيلو في فترة سابقة أن قيادته للمنتخب الإنجليزي تمثل "تحدي" بالنسبة له قائلا :
"سيكون تحدياً رائعاً للغاية لأنني أحب دائما الدخول في تحديات صعبة " .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أرمينيا بيليفيلد يقيل مدربه ميدندروب

10 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

إيرنست ميدندروب
أقال نادي أرمينيا بيليفيلد الالماني لكرة القدم اليوم الاثنين مديره الفني إيرنست ميدندروب لسوء نتائج الفريق في الموسم الحالي حيث يحتل بيليفيلد حاليا المركز الخامس عشر في جدول مسابقة الدوري الالماني (بوندسليجا) برصيد 15 نقطة فقط من 16 مباراة.

وحصد الفريق خمس نقاط فقط من آخر 11 مباراة خاضها في المسابقة والتي كان آخرها المباراة التي خسرها 1/6 أمام بوروسيا دورتموند يوم الجمعة الماضي.

واستقبلت شباك الفريق 38 هدفا في 16 مباراة منها ثمانية أهداف في المباراة التي خسرها 1/8 أمام فيردر بريمن في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي.

وتولى ميدندروب /49 عاما/ تدريب الفريق في آذار/مارس الماضي حيث أنقذه من الهبوط لدوري الدرجة الثانية وذلك في ثالث مرة يتولى فيها قيادة الفريق.

وسبق لنفس المدرب أن قاد الفريق في أواخر الثمانينيات للصعود من دوري الدرجة الثالثة إلى الثانية ومنها إلى الدرجة الاولى.

وعين النادي اللاعب الارميني السابق ديتليف داميير كمدرب مؤقت للفريق خاصة وأن الفريق سيحل ضيفا يوم السبت المقبل على شتوتجارت حامل لقب البوندسليجا وهي آخر مباراة للفريق قبل فترة توقف المسابقة للعطلة الشتوية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فيرجسون يعترف بصحة اتهامات الاتحاد الانجليزي الموجهة إليه

10 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

سير أليكس فيرجسون
اعترف سير أليكس فيرجسون المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين بصحة الاتهامات التي وجهها إليه الاتحاد الانجليزي للعبة بشأنه توجيهه كلمات بذيئة وإهانات إلى أحد الحكام.

ووجه الاتحاد هذا الاتهام على فيرجسون بعد أن ساقه الغضب للاشتباك اللفظي مع الحكم مارك كلاتينبورج بين شوطي المباراة التي خسرها فريقه أمام بولتون في الدوري الانجليزي الشهر الماضي.

وبدا أن فيرجسون شعر بعدم توفير الحكم للحماية الكافية للاعبي مانشستر أمام الالتحامات البدنية العنيفة من قبل لاعبي بولتون.

وفضل فيرجسون ألا يمثل أمام اللجنة التأديبية في الاتحاد للاستماع إلى أقواله ولذلك اعترف بصحة الاتهامات اليوم انتظارا للعقوبة التي سيفرضها عليه الاتحاد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بدوري ابطال العرب الفيصلي الأردني والمجد السوري في مواجهة اردنية سورية عربية

10 ديسمبر 2007:
كتب: مهند الكراعين

--------------------------------------------------------------------------------

دوري ابطال العرب النسخة الخامسة
يلتقي يوم غدا الثلاثاء على ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب فريقي الفيصلي الأردني والمجد السوري بالدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال العرب الخامسة لكرة القدم في مباراة هي الأولى بين الفريقين على المستوي الخارجي والفرق الأردنية والسورية في البطولة ويطمح الفيصلي بالفوز وصدارة المجموعة الأولي بعد تعادله في لقاءه الاول امام نظيره الرجاء المغربي بالرباط وبنتيجة (0/0) والفوز غدا يمكن الفيصلي من المنافسة على نيل احد بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي ومن ثم المنافسة على اللقب الذي كاد ان يتحقق في العام الماضي بعد أن حل وصيفا خلف وفاق سطيف الجزائري فيما يسعي المجد السوري القوي لمتابعة نتائجه الايجابية خارج أرضه حيث سبق وان تعادل في مباراته الأولي مع وفاق سطيف الجزائري بهدف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين في سطيف على ملعب النار والانتصار ويطمح الفريقين بالفوز بنقاط المباراة الثلاث وان كان التعادل يصب في مصلحة الفريق السوري .


نظرة فنية بين المدربين :

المدير الفني القدير لفريق الفيصلي العراقي عدنان حمد يمتلك كافة مقومات تحقيق نتيجة ايجابية والفوز في الثلاث نقاط حيث يعد الأفضل بكيفية إدارة المباريات الداخلية والخارجية وتسخير إمكانيات اللاعبين لتحقيق نتائج ايجابية فيما يعد مدرب المجد السوري الشاب مهند الفقير قادر على قلب التوقعات كونه يعرف كيف يكسب خارج ملعبه وهذا ما ظهر على نتائج فريق المجد بالدوري السوري والنسخة الحالية من دوري أبطال العرب.

وعند الحديث عن النواحي الفنية والبدنية والتكتيكية نجد أن الفيصلي هو الأفضل تكتيكيا وفنيا فيما يتفوق المجد بدنيا في مباراة تلعب بتركيز كبير خلال التسعين دقيقة وتخضع لحسابات دقيقة فهي مباراة مهمة للفيصلي والمجد في الطريق للدور نصف النهائي.



الفيصلي وخبرة المشاركات :

يمتلك نجوم الفيصلي كافة مقومات النجاح ويتفوق على نظيره المجد بخبرة وكثرة المشاركات الخارجية نظرا للتنظيم الغير عادي من نجوم الفريق ومدربهم العراقي عدنان حمد الذي يحسن قرأت مجريات الأمور في ظل وجود نخبة من لاعبين الخبرة والشباب حيث يعتمد الفريق على حاتم عقل ومحمد خميس ومحمد منير والعراقي حيدر عبد الأمير في المنطقة الخلفية ومن خلفهم المتألق لؤي العمايرة فيما يلعب حسونة الشيخ وبهاء عبد الرحمن و أبو عالية ومؤيد أبو كشك دور رئيسي في صناعة الألعاب بينما ينتظر النجوم تسجيل الأهداف عبر عبد الهادي المحارمة والمحترف الفلسطيني فادي لأفي وفي ظل وجود تلك النجوم مع تنويع العاب الفريق عبر طريقتي 4/5/1 و 4/4/2 ربما ينجح حمد في تحقيق انتصار هام للفيصلي يسعد أنصاره ويقرب الفريق من الدور نصف النهائي.



المجد جاهز بدنيا وفنيا :

رغم أن الجميع سيقول هناك تقارب في النواحي البدنية ولكن فريق المجد لا يقل إمكانيات عن فريق الفيصلي فنيا ويمتلك فريق متكامل بالدفاع والهجوم ويلعب داخليا وخارجيا بأسلوب منظم وخاصة بوجود نخبة من لاعبين الشباب والخبرة ومن الناحية الفنية نجد المجد يمتلك نجوم من طينة الكبار أمثال المهاجم الفذ رجا رافع ومحمد زينو فيما نجد في مركز صناعة الالعاب كل من سامر عوض وعناد عثمان وبشار قدور ومحمد الواكد وفي الخط الخلفي للمجد علي دياب و معن الراشد وعلي رفاعي وحمزة ايتوني ومن خلفهم الحارس المتألق سامر سعيد وبخصوص المجد يعتمد طريقة لعب 4/4/2 وربما تتحول حسب مجريات اللقاء الى 4/5/1 مع اختلاف بالتطبيق بين حمد الفيصلي ومهند الفقير المجد .



دكة البدلاء بالفريقين غنية بالشباب والحيوية :

عند الحديث عن البديل المميز نجد العديد من الخيارات بالفريقين نظرا لوجود لاعبين شباب بالمجد وخبرة بالفيصلي وهم قادرين على المشاركة في مباريات خارجية.



فهل يتفوق حمد على المجد او يواصل الشاب مهند الفقير (33) عاماً نتائجه الايجابية خارجيا:

عدنان حمد يعتمد على أسلوب متزن بالدفاع والهجوم وربما يميل أكثر هجوميا كون المباراة تلعب على ارض الفيصلي وبين جمهوره ونجد أسلوبه في مباريات الفيصلي الأخيرة من خلال تطبيق طريقة لعب 4/4/2 لما فيها من توازن في وسط الملعب ونظرا لقدرة اللاعبين على التصويب بعيد المدى حيث يعد حسونة الشيخ محور وسط الفيصلي فيما يتقن ابو عالية وأبو كشك اللعب على الأطراف وهذا يجعل الفيصلي قادر على التنويع في الاختراق من العمق والأطراف اضافة الى تمرير الكرات صوب مهجمي الفريق محارمة ولأفي.

وعلى الجانب الأخر نجد المدير الفني لفريق المجد مهند الفقير ينوع من أسلوب لعب فريقه داخليا وخارجيا حيث ينجح الفريق في تطبيق خطة لعب 4/4/2 إضافة لطريقة 5/4/1 وحسب مجريات اللقاء وربما نجد تشابه بطرق التطبيق من نجوم الفريقين وتحديدا بامتياز لاعبين المجد في الاستحواذ على الكرة جماعيا وتسجيل الأهداف لذا ننتظر قمة عربية سورية أردنية ملتهبة يستمتع بها عشاق الفريقين وكل متابعين ومحبين بطولة دوري أبطال العرب.



ابرز نجوم الفريقين :

من جانب الفيصلي – حسونة الشيخ – مؤيد أبو كشك – قصي أبو عالية – فادي لأفي – حاتم عقل- بهاء عبد الرحمن- والعراقي حيدر عبد الأمير

من جانب المجد – سامر عوض – رجا رافع – سامر زينو– محمد الواكد – عناد عثمان- معن الراشد - سامر سعيد
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إيقاف جروسمولر لاعب شالكه خمس مباريات

10 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

كارلوس جروسمولر
فرض الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين عقوبة الايقاف خمس مباريات على كارلوس جروسمولر لاعب خط وسط أوروجواي وفريق شالكه لمشاركته في الاشتباكات بين زملائه ولاعبي إنتراخت فرانكفورت خلال مباراة الفريقين بالدوري الالماني (بوندسليجا) التي انتهت بالتعادل 2/2 .

كما فرض الاتحاد الالماني على اللاعب غرامة مالية قدرها عشرة ألاف يورو (14 ألف و700 دولار).

واندفع اللاعب من فوق مقاعد البدلاء إلى أرض الملعب ليدفع مايكل تورك لاعب فريق إنتراخت فرانكفورت في وجهه قبل مغادرة الملعب فرارا إلى غرفة تغيير الملابس.

ورغم ذلك أشهر حكم اللقاء هيلموت فليتشر البطاقة الحمراء في وجه بورجسمولر.

في نفس الوقت فرض الاتحاد عقوبة بالايقاف ثلاث مباريات على كل من هوجو ألميدا نجم فريق فيردر بريمن ومحمدو إدريسو لاعب دويسبورج.

وطرد ألميدا في الوقت بدل الضائع من المباراة التي خسرها فريقه 1/3 أمام مضيفه هانوفر بينما طرد إدريسو قبل تسع دقائق من نهاية مباراة فريقه التي انتهت بالتعادل السلبي أمام بايرن ميونيخ.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جوتي يثق في فوز ريال مدريد بالدوري الاسباني

10 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

خوسيه ماريا جوتي صانع ألعاب فريق ريال مدريد
أعرب خوسيه ماريا جوتي صانع ألعاب فريق ريال مدريد الأسباني عن ثقته الكاملة في قدرات زملائه في الفوز بالدوري الأسباني للموسم الثاني على التوالي لكنه رهن هذا الإنجاز بتقديم نفس المستوى في كل مباراة.

وقال جوتي في تصريحات أبرزتها صحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم الاثنين "إذا احتفظنا بنفس الأرقام التي نحققها حاليا فسنكون الأبطال بلا شك. ولكننا في دوري قوي وعلينا التقدم خطوة بخطوة. الفريق يتقدم بثبات وهو ما يمنحنا الهدوء وينعكس على أدائنا في الملعب".

ويحتل ريال مدريد صدارة الدوري الأسباني بعد 15 مرحلة من المسابقة برصيد 35 نقطة متفوقا بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه بعدما تغلب على أتليتك بلباو 1/صفر أمس الاول السبت.

وأولى جوتي أهمية كبيرة لمباراة ريال مدريد المقبلة غدا الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا حين يستضيف لاتسيو الإيطالي في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

وقال "علينا بالفوز كي نتصدر المجموعة وهو أمر افتقدناه في الأعوام القليلة الماضية بجانب خوضنا لقاء الإياب في الدور الثاني بين جماهيرنا".

ولم ينس جوتي التعليق على أزمة صانع الألعاب البرازيلي رونالدينيو في فريقه برشلونة حيث أكد أن اللاعب لا يعاني أي مشكلة لأن أي فريق في العالم يتمنى التعاقد معه على حد قوله وهو ما يساعده على الخروج من الأزمة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فوز الغرافة والشمال وقطر في الدوري القطري لكرة القدم

10 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

واصل فريق الغرافة تربعه بجدارة على قمة جدول مسابقة الدوري القطري لكرة القدم بعد فوزه الكبير اليوم الاثنين على السيلية 3/صفر في المرحلة الثالثة عشر من المسابقة.

وسجل أهداف الغرافة الثلاثة المهاجم العراقي يونس محمود في الدقائق العاشرة و31 و88 .

ورفع الغرافة رصيده إلى 37 نقطة وتجمد السيلية عند 16 نقطة في المركز الرابع.

وفي مباراة ثانية فاز الشمال على الخور 2/1 في مباراة استطاع الشمال فيها الخروج من سلسلة الهزائم ووضع الخور في مأزق شديد.

وانتهى الشوط الاول للقاء بالتعادل بهدف حيث تقدم الخور في الدقيقة 28 للبحريني السيد محمد عدنان وتعادل البرازيلي إيفاندو في الدقيقة 40 .

وفي الشوط الثاني أحرز العماني أحمد حديد هدف الفوز في الدقيقة 80 ليرفع الشمال رصيده إلى 14 نقطة وتجمد رصيد الخور عند ثماني نقاط.

وفي مباراة ثالثة فاز قطر على العربي 2/صفر حيث سجل الهدفين الإيراني علي كريمي في الدقيقة 29 والعماني عماد الحوسني في الدقيقة 44 ليرفع قطر رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد العربي عند 15 نقطة.

وتستكمل غد الثلاثاء باقي مباريات المرحلة حيث يلتقي أم صلال مع الوكرة والسد مع الريان.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريال مدريد يفوز عندما يسجل فان نيستلروي هدفا

10 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الهولندي رود فان نيستلروي
كشفت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية عن إحصائية تؤكد أن فريق ريال مدريد متصدر الدوري الأسباني لكرة القدم لم يخسر أي مباراة سجل فيها مهاجمه الهولندي رود فان نيستلروي هدفا منذ التعاقد معه بداية الموسم الماضي.

وأوضحت "ماركا" أن فان نيستلروي سجل 32 هدفا في الدوري مع ريال مدريد حتى الآن جاءت كلها في 22 مباراة حقق فيها الفريق 19 فوزا وثلاثة تعادلات مما جعل تسجيله في أي لقاء فألا حسنا لجماهير النادي.

وانتقل فان نيستلروي إلى ريال مدريد قبل نحو عام ونصف العام قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي وقاد الفريق للقب الدوري الاسباني في الموسم الماضي للمرة الثلاثين في تاريخه حيث تصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد 25 هدفا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الكويت الاولى عربيا والصين تنفرد بصدارة البطولة الاسيوية للرماية

11 ديسمبر 2007:
كووورة - كونا

--------------------------------------------------------------------------------

تصدرت الكويت قائمة ترتيب الدول العربية المشاركة في البطولة الاسيوية ال11 للرماية التى يستضيفهامنافساتها مجمع الشيخ صباح الاحمد الاولمبي الكويت منذ الثالث من ديسمبر الجاري.

واستطاعت الرماية الكويتية حتى نهاية منافسات اليوم من احراز سبع ميداليات تنوعت بين ذهبيتان وثلاث ميداليات فضية وبرونزيتان لتضع نفسها في صدارة الترتيب العربي تليها الامارات العربية التي حصلت على فضية واحدة وقطر ثالثة ببرونزيتين .

وتنفرد الصين بصدارة منافسات البطولة عن اقرب المنافسين لاحرازها ل55 ميدالية متنوعة (36 ذهبية و 11 فضية و 8 برونزية) فيما نجحت الهند بتخطي كوريا الجنوبية في الترتيب لتحل مكانها في المرتبة الثانية برصيد 24 ميدالية (6 ذهبيات و8 فضية و10 برونزية) بينما حققت كوريا الجنوبية 15 ميدالية (3 ذهبية و 8 فضية و 4 برونزية).

واحتلت كازاخستان المرتبة الرابعة برصيد 11 ميدالية (3 ذهبيات ومثلها فضية و5 برونزية) ثم الكويت في المرتبة الخامسة في قائمة الترتيب العام للبطولة برصيد سبع ميداليات ثم اوزباكستان بذهبية واحدة والصين تاييبه برصيد اربع ميداليات فضية وواحدة برونزية ثم منغوليا برصيد ثلاث ميداليات فضية وبرونزيتان ثم تايلند بفضيتين وخمس ميداليات برونزية.

وجاءت اليابان في المرتبة العاشرة برصيد فضيتان وخمس ميداليات برونزية تلتها كوريا الشمالية بفضية واحدة وثلاث برونزيات وبعدها ماليزيا بفضية واخرى برونزية ثم الامارات بفضية واحدة وقطر بمداليتين برونزيتين وسنغافورة ببرونزية واحدة في المرتبة الاخيرة لقائمة الحاصلين على ميداليات من المشاركين في البطولة والبالغ عددهم 39 دولة اسيوية. وواصلت الصين حصادها للميداليات الذهبية في البطولة بحصولها على ذهبيتين جديدتين اليوم في منافسات رماية البندقية لمسافة 50 متر من الوضع الراكض للفردي والفرق. وجاء الصيني جيا زابو في المركز الاول في الفردي مسجلا 700 اصابة ناجحة وحل خلفه الهندي نيرانغ جاجان برصيد 695 وحل الكوري الجنوبي بارك بونج ثالثا بفارق اصابة واحدة. وانتزع العماني علي حداد البلوشي المركز الخامس برصيد 693 أي متخلفا بفارق اصابتين فقط عن الثالث.

وفي منافسات الفرق جاءت الصين اولا والهند ثانيا واليابان ثالثا وجاء الفريق العماني في المركز الخامس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاتحاد الكويتي لكرة القدم ينهي عقد المدرب الحالي ( صالح زكريا) ويبحث عن مدرب جديد

11 ديسمبر 2007:
كووورة - كونا

--------------------------------------------------------------------------------

صالح زكريا
اعلنت اللجنة الانتقالية للاتحاد الكويتي لكرة القدم اليوم انها بصدد البحث عن مدرب جديد لقيادة المنتخب الكويتي الاول للعبة عوضا عن المدرب الوطني صالح زكريا الذي انتهى عقده مع الاتحاد.

وذكرت اللجنة الانتقالية في بيان صحافي ان هذا الاجراء جاء بناء على توصية لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية في الاتحاد التي طالبت من خلالها بالموافقة على عدم التجديد للمدرب زكريا والتعاقد مع مدرب ومساعد مدرب لقيادة "الازرق" للمرحلة المقبلة.

وفي السياق ذاته رفضت اللجنة الانتقالية اقتراح لجنة التدريب المتعلق بالاستعانة بالمدرب الوطني محمد ابراهيم ومساعده ماهر الشمري لقيادة المنتخب الكويتي مع تقديرها لقدرات وكفاءة المدربين المذكورين.

واجرت اللجنة الانتقالية تعديلا على برنامج اعداد المنتخب الكويتي الاول بحيث يبدأ تدريباته في ال 26 من ديسمبر الجاري الى جانب مخاطبة بعض الاتحادات العربية لاقامة مباريات تجريبية ودية خلال يومي الثالث والرابع من يناير المقبل.

كما وافقت اللجنة على اقامة مباراتين تجريبيتين مع نادي فشاش المجري بكامل نجومه في الكويت يومي السابع والتاسع من الشهر المقبل.

واعتمدت اللجنة اقامة معسكر تدريبي للمنتخب الاول في العاشر من يناير المقبل في دول المنطقة يتخلله مباريات تجريبية منها لقاء المنتخب البحريني في ال 26 من الشهر ذاته واخر مع المنتخب العماني في ال 30 من الشهر نفسه الى جانب مباراة ثالثة سيتم تحديد طرفها في المستقبل.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى