الشركة الكويتيه للمال ش.م.ك.مقفلة ( المال )

مستثمر فقير

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2003
المشاركات
281
الإقامة
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

اليوم تداول قوي للمال ارتفع الي الحد الاعلي وصل الي 144

وقد يكون السبب هو

(( علمت «القبس» من مصادر موثوق بها ان شركة المال الكويتية وقعت اتفاقاً استراتيجياً مجزياً مع شركة نيوبردج استراتيجيز الاميركية المعنية بتقديم الاستشارات والخدمات للشركات العالمية الراغبة في الاستثمار في العراق. ولم تفصح مصادر شركة المال عن ماهية هذه الاتفاقات، ولا عن قيمتها الا انها اكدت معلومة التوقيع.

وقالت مصادر مستقلة: ان هذا الاتفاق سيحدث نقلة نوعية للشركات الكويتية الراغبة في الاستثمار في العراق والمتطلعة الى الفرص الهائلة المتوافرة فيه، واشارت المصادر الى ان هذا التحالف يعد الاول من نوعه، ويمنح القطاع الخاص الكويتي زخماً قل نظيره مذ بدأ بالتعامل مع الفرص العراقية قبل اشهر عدة.

وعلمت «القبس» ان شركة نيوبردج استراتيجيز الاميركية تحظى بنفوذ واسع في الولايات المتحدة، ولها علاقة بقطاعات عديدة ابرزها الامن والنفط والغاز.

وثمة اتجاه لدى الشركة لم يتبلور نهائياً بعد لتأسيس صندوق مشترك للاستثمار في قطاعي النفط والغاز العراقيين بمشاركة «المال الكويتية».

وأكدت مصادر مستقلة انه تم انشاء شركة مملوكة من نيوبردج استراتيجيز وشركة المال الكويتية وشركات اميركية اخرى (علماً بأن حصة المال الكويتية التي يرأس مجلس ادارتها محمد الصقر وصلت الى 40%) تعنى بتقديم خدمات الامن والمعلومات في العراق.))

قبل عطلة العيد كان التجميع علي السهم قوي وواضح .....

والسلام ختام
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
السهم سيواجه الصعود الحاد قريبا

افادني بعض المصادر بان السهم سيتجه مبدئيا الى 200 فلس ( وسيتخلل ذلك عمليات جني ارباح لن تؤثر على اتجاه السهم الصعودي )وذلك بعد ان اطفئت الشركة خسائرها ودخلت مرحلة الربحية وخصوصا بعد عقدها الاخير الذي سيضمن ربحا كبيرا مقارنة برخص السهم الذي يعد الارخص بين الشركات الاستثمارية وان هناك خبرا سعيدا قادما في طريقه وسيتم الاعلان عنه لا حقا ( لم يتم الافصاح عن ماهيته )


والله اعلم
 

مستثمر فقير

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2003
المشاركات
281
الإقامة
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
نعم

حياك الله اخوي عليمي


كلامك يدعم الكلام الي انا سمعته وهو (( 200 فلس ))

((اوضحت مصادر ان محافظ تابعة للمجموعة التي تسيطر على الشركة الكويتية للمال هي التي تقوم بشراء مكثف على السهم اضافة الى محافظ تابعة لاحدى الشركات الاستثمارية، تقوم بتجميع كميات لكنها لاهداف غير استثمارية.
وبينت المصادر ان هناك توجها لدى مجلس الادارة للخروج بموازنة نظيفة من العام الحالي من دون اي خسارة.
وسيكون احد الاجراءات التي سيتم اتخاذها للتغلب على هذا الامر، هو خفض رأس المال، وبالنسبة المتبقية بعد الارباح التي سيتم تحقيقها حتى نهاية العام، بالاضافة الى الاتجاه لبيع احد الاصول وتسييل بعض الاستثمارات في الولايات المتحدة الاميركية بعد ان تحسنت اوضاعها خلال الفترات الماضية.
وكانت الشركة شهدت تعاملات خلال اليومين السابقين تتعدى نسبتها الـ 40 في المئة، من رأس مالها ))

اخوي عليمي انا ما عرفة شنو قصة هالخبر

شنو لاهداف غير استثماريه؟
شنو قصة خفض رأس المال ؟
 

عبدالعزيز

عضو نشط
التسجيل
15 يونيو 2003
المشاركات
191
الإقامة
الكويت
حسب معلوماتي المتواضعه انه الادره الشركه تريد احفاض راس المال بنسبه %20 في الميه من راس المال وذلك لاطفاء بعض الخسائرها المتراكمه في العام السابق التي تبلغ 10 ملاين دينار تقريبا ومع اخفاض راس المال الشركه في هذي النسبه سوفه تقل الخساير تقريبا الي 6 مليون دينار حتي تبدا الشركه وتباشر عقودها ونشاطها الخروج في ميزانيه ارباح بدلا ادراج ارباح لااطفاء خسائرها
اعتقد انه السهم يذكرني في سهم لولوه العقاريه حينما خفضو راس المال لاطفاء خسائر الشركه حتي بدات تشتغل في الطريق السليم ثم قامو في اكتتاب جديد لزياده راس المال اعتقد انه الشركه تتبع علي نفس السياسه الي اتبعتها شركه لولوه العقاريه اسف علي اطاله والله اعلم
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
ينصح البعض باقتناء السهم

وردتني معلومات من بعض المصادر بان السهم يتأهب لصعود آخر علما بان السهم يتعرض لضغط كبير لتجميعه بارخص الاسعار في الوقت الحالي .


والله اعلم
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الراي العام 13/12/2003

نفذت نهاية الاسبوع الماضي صفقة بيع حصة احمد جلبي في رخصة الهاتف النقال في العراق لاحد المستثمرين الكويتيين، وتشير معلومات الى ان شركة «المال» احد اضلاع المجموعة التي قامت بالشراء.

** ويأتي ضمن توجهات وخطط الشركة الرامية الى الخروج بموازنة العام الحالي نظيفة من الخسائر التي تراكمت على الشركة في الأعوام الماضية حتى بلغت نحو 13 مليون دينار.
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
القبس 20/12/2003

الكويتية للاستثمار» ترفع رأسمال «الـخدمات العقارية» إلى 30 مليون دينار


علمت «القبس» ان الشركة الكويتية للاستثمار قررت رفع رأسمال الشركة الوطنية للخدمات العقارية المملوكة لها بنسبة 100% من نصف مليون دينار إلى 30 مليون دينار، تمهيداً لبيع جزء من الحصة لمستثمرين استراتيجيين ثم للاكتتاب العام للجمهور بهدف ادراج الشركة في البورصة خلال الربع الأول من العام المقبل.

وقال مصدر مطلع ان الشركة التي تنحصر اعمالها حاليا في خدمات التنظيف وادارة عقاراتها التابعة ستتوسع لتشمل بيع وشراء الأراضي وتأجيرها وبناء المباني والمجمعات وشراء وتملك الشركات والمشروعات العقارية وتأسيس او المساهمة في الصناديق العقارية وادارة املاك الغير، متوقعاً ان يطرح سهم الشركة الى الجمهور بسعر 120 فلساً للسهم الواحد.
 

مستثمر فقير

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2003
المشاركات
281
الإقامة
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
تحالف عقاري استراتيجي في العراق

مشاريع مشتركة على مواقع مميزة في البصرة
«الكويتية للمال» و«الوطنية العقارية»: تحالف عقاري استراتيجي في العراق

قال محمد جاسم الصقر رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الكويتية للمال وجميل السلطان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الوطنية العقارية انهما وقعا اتفاق تعاون للبحث في فرص استثمارية عقارية في السوق العراقي تخدم اهداف الشركتين.
وقد افاد رئيسا الشركتين انه قد تم فعليا الانتهاء من تملك عقارات في مواقع مميزة في مدينة البصرة وبعض المناطق الاخرى في جنوب العراق.

ومن الجدير بالذكر ان العقد المذكور يشمل كذلك القيام بمشاريع مشتركة في المجال العقاري في العراق.

وقد شكر جميل السلطان الشركة الكويتية للمال على الجهود المثمرة التي قامت بها لتأمين العقارات التي ترغب الشركة الوطنية العقارية بشرائها في العراق.

كما اثنى محمد جاسم الصقر رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الكويتية للمال على الثقة التي اولتها الشركة الوطنية العقارية للشركة الكويتية للمال، منوها بالدور الريادي الذي تقوم به الشركة الوطنية العقارية في المجال العقاري.
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
«الكويتية للمال»: سندات بقيمة 15 مليون دينار

سمحت وزارة التجارة للشركة الكويتية للمال باصدار سندات للاكتتاب العام لحامله بمبلغ 15 مليون دينار، بفئة 5 آلاف دينار للسند الواحد وبفائدة عائمة 75،1 في المائة، مضافة الى سعر الخصم المعلن من البنك المركزي تدفع كل 6 اشهر، ومدة الاستحقاق 3 سنوات، والهدف من الاصدار تمويل الاغراض العامة للشركة، وادارت الاصدار كل من شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول وبنك برقان.
 

أبو مشاري

عضو محترف
التسجيل
4 نوفمبر 2003
المشاركات
357
الإقامة
الكويت
شباب فيدونا شنو اخبار الشركه الكويتيه للمال صار لهم فتره ضاغطينها ونزلت حيل فشنو عندكم من اخبار او توقعات بخصوصها؟؟؟؟
 

d_k

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2003
المشاركات
113
الشركة الكويتية لمال هل شركة ربوية ولالا

ارجوكم بينوا لي
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
إصدار سندات قيمتها 15 مليون دينار لتوفير تمويل ملائم

.الصقر: إعادة هيكلة وتوسعات لشركة المال ,والشركة لديها العديد من العقود


كتب رأفت توما:
وقعت شركة الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو) على عقد ادارة اصدار سندات مالية لصالح الشركة الكويتية للمال قيمته 15 مليون دينار وبفائدة عائمة 75، 1 في المائة فوق سعر الخصم المعلن من قبل بنك الكويت المركزي ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في يناير 2007.
والغرض من السندات هو رغبة «المال» في توفير التمويل الملائم لعمليات الشركة في مدى فترات التوسع. وادارة الاصدار كانت لشركة كامكو بالتعاون مع بنك برقان وشركة غلوبل.


الصقر
وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الكويتية للمال محمد جاسم الصقر ان الشركة تسعى للاستغلال الامثل للامكانات والفرص المتاحة لها كما تسعى بشكل مستمر للمحافظة على النمو المتوازن لضمان تحقيق عوائد مالية مجزية للمساهمين.

وبالنسبة للخطط المستقبلية للشركة اوجزها الصقر بالآتي:

> تفاعل اكبر مع شركات لـ«المال» المساهمة بها كشركة دار الاستثمار وشركة المال العقارية.

> توقع استمرار تحسن الاوضاع في الاسواق المالية العالمية مما سينعكس ايجابيا على قيم الاصول العالمية وتحديدا الاستثمارات المباشرة وصناديق التحوط ومساهمات الشركة في تونس.

> لدى الشركة عقود محلية متوقعة في مجالات بارزة وحسب نظم B.O.T لمشاريع ستبرز لحيز الوجود في العام الحالي.

> لدى شركة «التراسل» التابعة عقود محلية وعالمية متوقعة ولشركتنا التعليمية مشاريع ستبرز لحيز الوجود في العام المقبل.

> حسب المستجدات الاقليمية فقد تبدأ مساهمات «المال» في السوق العراقية وبصورة منتقاة بحيث تدخل مرحلة التطوير تباعاً.

وشكر الصقر شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول وبنك برقان على خدماتهما وجهودهما في ادارة الاصدار ولشركة غلوبل كمدير مشارك مشيرا الى انه سيتم تسجيل السندات في سوق الكويت للاوراق المالية.

وحول اهداف الشركة الكويتية للمال ذكر انها مستمرة بالالتزام خلال العام الحالي بخططها القائمة التي تشمل بنودها العريضة كلا من الخصوم والاصول وسبل ادارتها بعد الانتهاء من الهيكلة التمويلية للشركة باصدار هذه السندات والذي يتناسب مع العمرالزمني المتوقع للاصول بالاضافة الى تنويع مصادر الدخل والمحافظة على مستوى الربحية للسنوات المقبلة واستخلاص افضل القيم وبأدنى درجات المخاطرة من محفظة الاستثمارات المباشرة.


عبدالسلام/كامكو
وقال نائب رئيس مجلس الادارة والمدير العام في «كامكو» طارق عبدالسلام ان الغرض من اصدار السندات لصالح الشركة الكويتية للمال هو رغبة «المال» في توفير التمويل الملائم لعمليات الشركة التشغيلية لفترات اطول، متوقعا ان يوفر هذا الاصدار من السندات دعما ايجابيا في تطبيق استراتيجيات الشركة المستقبلية.

واشار عبدالسلام في مؤتمر صحفي عقد بالمناسبة، الى ان الشركة الكويتية للمال تعتبر من الشركات الوطنية الرائدة والمتميزة بادارتها التي ابدعت في ابتكار وتطبيق الافكار الاستثمارية والاقتصادية التي اثبتت جدواها في كل من السوق الرأسمالي المحلي وكذلك الاسواق الرأسمالية العالمية مما كان له ابلغ الاثر في تحقيقها لنتائج مالية مستقرة ومتنامية انعكست بشكل ايجابي على ثقة المستثمرين في تهافتهم على اقتناء اسهم الشركة من خلال السوق المالي مبينا ان تلك الثقة لمستها «كامكو» من خلال التغطية السريعة التي حازها اصدار السندات من قبل قطاع واسع من المستثمرين الافراد والمؤسسات.

واكد عبدالسلام ثقته أن السوق الرأسمالي الكويتي مقبل على تطور في حجم تلك الادوات الحيوية وكذلك تداولها بين المستثمرين كعنصر مهم ومكمل لعمليات السوق.

وقال ان عدد الاصدارات التي شاركت كامكو في ادارتها في السنوات الثلاث الماضية بلغ ثمانية اصدارات بمبلغ 140 مليون دينار كما ان صندوق كامكو للعوائد المرتفعة بلغ حجم اصوله ما يزيد على 50 مليون دينار علما بأنه متخصص في اقتناء الادوات المالية الاستثمارية المختلفة وبشكل خاص السندات المصدرة عن المؤسسات الكويتية.

واشاد بالدور الكبير الذي لعبه بنك برقان كمدير رئيسي للاصدار وبيت الاستثمار العالمي «غلوبل» كمدير شارك في ادارة الاصدار.


الغنيم/غلوبل
واكدت نائب الرئيس والعضو المنتدب في شركة بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» مها الغنيم: ان هذا الاصدار للمال حاز على تصنيف BBB من قبل شركة التصنيف العالمية كابيتال انتلجنس.

واشارت الغنيم الى ان سوق الكويت شهد ازديادا في عدد المصدرين للسندات ووصل عددها الى 20 اصدارا مقوما بالدينار الكويتي منذ عام 2000، بالاضافة الي خمسة اصدارات مقومة بالدولار الاميركي مؤكدة استمرار جهود غلوبل في تقوية سوق السندات وانها مستمرة في بذل الجهود في سبيل ايجاد سوق ثانوية للسندات المصدرة في السوق المحلي.


الصالح/برقان

وشكر مدير الخدمات المالية الخاصة في بنك برقان غسان الصالح الشركة الكويتية للمال مؤكدا ان البنك مستمر في لعب دور رئيسي في سوق السندات في الكويت.

واشار الصالح الى ان هذا الاصدار هو العاشر الذي يشارك بنك برقان في ادارته حيث بلغ حجم الاصدارات التي ساهم البنك في ادارتها 175 مليون دينار.


إجمالي السندات 390 مليون دينار


اوضح طارق عبدالسلام ان الاقتصاد الكويتي يمر بمرحلة انتعاش استثنائية انعكس اثرها بشكل مباشر على السوق الرأسمالي بشكل خاص واستمرار مؤشرات السوق المالي في تسجيلها لارقام قياسية متتالية، مشيراً الى ان العام الماضي تميز بستة اصدارات جديدة للسندات بقيمة اجمالية بلغت ما يقارب 70 مليون دينار، وبنسبة نمو 25 في المائة بالمقارنة مع 2002. وباتمام هذا الاصدار فان حجم سوق السندات المصدرة عن المؤسسات الكويتية يبلغ ما يقارب 390 مليون دينار وهو ما يمثل 2 في المائة من اجمالي القيمة السوقية للشركات المدرجة في بورصة الكويت ( القبس 15/1/2003 )
 

d_k

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2003
المشاركات
113
الشركة الكويتية لمال هل شركة ربوية ولالا ارجوكم بينوا لي
 

hanikwt

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2003
المشاركات
105
السيد مستثمر فقير ارجوا ان تجيب على سؤال الاخ العزيز .... هل الشركة الكويتيه للمال هي شركة ربويه ام لا هل لديك اي معلومات متعلقة بهذا الشأن
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الاخوة الاعزاء الشركة غير مدرجة ضمن الشركات الاسلامية

السهم بمستوى دعم قوي على سعر 160 بل ويلاحظ التجميع على نفس المستوى 160 _ 162 مما يعنى بان السهم يتأهب لجولة أخرى من الارتفاع بعد انتهاء استراحته على المحطتين المذكورتين .

يشاع بان الشركة سوف تقوم بتوزيع اسهم منحة لم يحدد مقدارها وان الشركة تصحح منهجها الاستثماري بقوة وان المفاجآت السارة منتظرة الشركة بعد دعم الشركة بأموال السندات والاستثمارات الاخرى .


والله اعلم
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
«ديليـجنـس ال ال سي» شاركت «الكويتية للمال» بتقديم خدمات الأمـن والمـعلومات في العراق


الصقر لدى اعتلائه منصة مؤتمر صحافي يدشن فيه شراكة الشركة الكويتية للمال، الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط، بشركة ديليجنس العالمية ومقرها الرئيسي في واشنطن.
وكان وقع اعتلاء الصقر المنصة جنبا الى جنب مع رئيس الشركة، المساعد السابق لوزير الخارجية الأميركي وسفير لواشنطن في عهد رئيسي أميركا السابقين رونالد ريغان وجورج بوش الاب ريتشارد بيرت،
.
والخبر، الذي لخصه بيرت بأن «ديليجنس ميدل ايست (دي إم إي) شركة فرعية تابعة لشركة ديليجنس ال ال سي، أولى الشركات الاستشارية عالميا ضد المخاطر، والتي تقوم أيضا بالتزويد بمعلومات تخص الشركات وبذل الجهد المعتاد لحمايتها ونجاحها وكذا جمع المعلومات التجارية الاستراتيجية, وقد تأسست الشركة بواسطة أعضاء سابقين في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وجهاز الاستخبارات البريطانية ام 15.
تقوم «دي ام اي» بتزويد عملائها في منطقة الشرق الأوسط والخليج بسجل المتابعة الذي يثبت ان لديها أعلى الامكانات في ما يخص خدمات جمع المعلومات وتحليلها والعناية بها وكذلك خدمات الأمن للشركات الدولية والمحلية,

ويمثل فريق «دي ام اي» عقودا من سنوات الخبرة في تطبيق القانون الدولي خدمات الاستخبارات البريطانية والأميركية والروسية وصحافة التحقيقات والشؤون المالية ومهنة القانون والقوات العسكرية الخاصة، اما ادارة الـ «دي ام اي» فتشمل كلا من ريتشارد برت،

السفير الأميركي السابق لدى ألمانيا، وجوالبو، المدير السابق لوكالة الطوارئ الفيديرالية, كما ان من بين الشركاء في «دي ام اي» شركة المال الاستثمارية الكويتية وكذلك شركة نيوبريدج ستراتيجيز الأميركية ومقرها واشنطن دي سي، والتي تقوم بتزويد «دي ام اي» بمهارات متميزة في تنمية الأعمال التجاربة وشبكاتها, وسواء في العراق أو اليمن، ومن المملكة العربية السعودية الى الامارات العربية المتحدة، تقوم شركة «دي ام اي» بتزويد عملائها بثروة من الخبرة وشبكة متفوقة من المصادر والاتصالات,
ان مهمة «دي ام اي» تكمن في التأكد من حصول زبائنها في الشرق الأوسط على المعلومات والتحليلات وحلقات الوصل والأجهزة الأمنية وهي الأمور التي يحتاجونها لتخفيف المخاطر واتخاذ القرارات التجارية الأكثر ربحا وفاعلية».
ولخص خدمات ديليجنس ميدل ايست عندما قال: «ان لدى «ديليجنس ال ال سي» الشركة الأم لـ «ديليجنس ميدل ايست» سجل أعمالها الذي يثبت انها الرائدة في تزويد رجال الأعمال في العالم بالخدمات الأمنية والمعلوماتية المتكاملة, وهذه الخدمات تمكنهم من الازدهار في الأسواق العالمية المعقدة وتزودهم بالمعلومات والتحليلات الاستراتيجية التي يحتاجونها لاتخاذ القرارات التجارية الصائبة والمربحة, وتقوم ديليجنس ميدل ايست (دي ام اي) بتقديم هذه الخدمات بما يتوافق مع احتياج الشركات في الشرق الأوسط والخليج بدقة».

وتابع: «لما كانت الشركات في العراق تتطلع لاعادة بناء الاقتصاد وتنميته، فإنها تتجه نحو ديليجنس ميدل ايست لتزويدها بجهاز الأمن الذي يسمح لها للتركيز على الأعمال التجارية التي في متناولها, ولما كانت المؤسسات المالية والمتعددة الجنسية في دول مثل المملكة العربية السعودية ومصر تسعى الى توسيع أعمالها عبر الدمج أو الاشتراك مع شركات أخرى، فإنها تعتمد على «دي ام اي» لتزويدها بمعلومات وتحليلات تحسم التنافس لصالحها»، لافتا الى تمكن «البحوث التي أجراها موظفو ديليجنس ميدل ايست من تطوير الشفافية والتأكد من ان زبائن «دي ام اي» في الشرق الأوسط يحصلون على أفضل المعلومات المتاحة قبل اتخاذ القرارات المهمة المتعلقة بالشراء، الحيازة، الدمج، التوظيف لوظائف مهمة، والأعمال التجارية الأخرى, في الاجتهاد المعتاد في الشرق الأوسط يشمل فحص الأشخاص المتوقع توظيفهم في وظائف قيادية أو المتوقع دخولهم كشركاء جدد، فحصهم من ناحية السمعة والسلوك أو من ناحية انتسابهم الى جمعية مهنية أو نشاطات أخرى, والكشف عن أي مسؤوليات أو التزامات غير ظاهرة أو ممارسات مالية مشكوك فيها, وتحديدا مراكز القوى والحلفاء المتغيرين (من لديه محسوبيات ولماذا، ومن يوشك على الخروج من التحالف، وما العلاقات التي يجب تنشيطها», وقال بيرت انه «نظرا للظروف التي مرت بها منطقة الشرق الاوسط في الفترة السابقة فكرت الشركة في تأسيس مكتب لها لتقديم خدماتها للدول المتواجدة في المنطقة، فتوصلنا لقرار انه يجب ان يكون لدينا ممثل او شريك قوي في المنطقة وسعداء بشدة لاننا استطعنا التوصل لاتفاق مع الشركة الكويتية للمال، فدولة الكويت مكان جيد للقيام بالاعمال ونعتقد اننا نستطيع ان نبدأ بالكويت للاستثمار في المنطقة».
وأشار الى ان «في يوليو 2003 قامت ديليجنس إل إل سي بفتح مكتب في بغداد لتقديم الخدمات الامنية للشركات المشاركة في اعادة اعمار العراق، وقد ساهم النجاح والنمو الكبيران للمكتب في تشكيل حافز لانشاء شركة فرعية تابعة لديليجنس في منطقة الخليج تدعى ديليجنس ميدل ايست (دي ام اي) وبينما تقوم «دي ام اي» بتقديم خدمات جمع المعلومات التجارية والتنافسية والتحليلات والاجتهاد المعتاد في منطقة الشرق الاوسط والخليج، فان مهمتها الاساسية في العراق تكمن في تقديم الخدمات الامنية, بالاضافة الى توظيف ضباط أمن للمنشآت، فان «دي ام اي» تقوم بتوظيف نحو 200 موظف 95 في المئة منهم عراقيون يعملون بدوام كامل، ومدراء مشاريع ومدربون أمنيون، وضباط استخبارات وموظفو أمن للحماية اللصيقة (الحرس الخاص) علاوة على ذلك، فان فريق ادارتنا في العراق يضم افراد أمن قوات الجيش والقوات الخاصة السابقين من ذوي الخبرة العالية في الولايات المتحدة وبريطانيا ونيوزيلاندا».
وأوضح بيرت ان نشاطات الـ «دي ام اي» في العراق تشمل خدمات في مجالات واسعة، منها تقديم الحماية الامنية البدنية والمعلوماتية للافراد والمنشآت، واجراء الترتيبات اللازمة لضمان تسليم المرتبات لاصحابها، والقيام بالاجتهاد المعتاد بما يتعلق بالتعرف على الشركات والشركاء العراقيين المحتملين، وفحص وتدقيق التعيينات للموظفين المحليين، وتدريب وادارة موظفي جهاز الامن لاعمال الحراسة والحماية اللصيقة، وتحليل التهديدات واصدار تقارير استخباراتية يومية مركزة وموجزة».
وتوقع بيرت ان «يتزايد العمل في العراق عندما نوقع العقود التي نحن بصددها لأن اغلب العمل يركز على تقديم الخدمات لشركات خاصة وفي المستقبل سنتوسع في المنطقة بحيث لن يبقى عملنا محصورا في مجال الأمن بل المعلومات لزبائننا وسنؤسس مكتبا تمثيليا اقليميا في منطقة الخليج في مارس المقبل وسعداء بشريكنا الكويت لأنه متحمس جدا بالشراكة».
للحديث عن «التفاصيل الاستخبارية» لطريقة اجراء التحقيقات بأن «يجلب المسؤولون في «ديليجنس ميدل ايست» معهم سنوات من الخبرة في مجال الاستخبارات وتطبيق القانون الدولي, ويعمل موظفونا بطريقة لصيقة مع زبائننا في المنطقة بما يتعلق بالشؤون القانونية وشؤون الامن للتزود بالتحقيقات الخاصة بالغش التجاري وسرقة الملكية الفكرية والتزوير وامور اخرى.
واشار بيكر الى أن مساعدة دي ام اي في التحقيقات تشمل تحديد موقع وتطوير واستخدام مصادر المعلومات للمساعدة في التحقيقات الصعبة وتقصي اماكن وجود الممتلكات واسترجاعها وتحديد الغش التجاري الداخلي والتحقيق فيه والتحقيق حول الشركات الاجنبية ونشاطاتها المشبوهة او المشكوك فيها».
ثم شرح طريقة اختيار خدمات جهاز الامن بأن «يتمتع موظفو «دي ام اي» بخبرة مكثفة بالعمل في مواقع معادية حيث يقومون بتقييم وتعزيز جهاز الامن لحماية المسؤولين في الدولة ورجال الاعمال والشركات التجارية والافراد, ان الخدمات الامنية التابعة لـ «دي ام اي» متمركزة بصفة رئيسية في العراق, ولكننا نلعب دورا متميزا في نشاطات اخرى في المنطقة، مثل تقييم التهديدات واجراء التجهيزات الامنية للوقاية منها والتدريب على التعرف على المخاطر واعطاء الاستشارات الامنية والحماية اللصيقة لكبار المسؤولين في الدولة والشخصيات المرموقة الاخرى».
وعن العملاء قال «في ظل وجود منطقة حالاتها سريعة المتغيرات وسريعة الزوال احيانا كمنطقة الشرق الاوسط فإن المراكز التجارية تتطلب بيئة آمنة للعمل ومعلومات وتحليلات امنية لمساعدتها في اتخاذ قراراتها الناجحة, تقوم اكبر 500 شركة وكذا مؤسسات المال الرائدة في العالم بصورة منتظمة بالاتصال بشركتنا الأم «ديليجنس إل إل سي» لخدمتهم في مجالات المعلومات والامن, وعليه فإنه يسرنا ان نعلم الشركات التي لديها اعمال او مصالح او مشكلات في منطقة الشرق الاوسط والخليج، ان نعلمهم بأن شركة «ديليجنس ميدل ايست» الان هي الاختيار الاولي لتحديد الفرص السانحة وحماية الممتلكات القائمة وايجاد الحلول للمشكلات الصعبة».
اما الشريك الكويتي «المتحمس» محمد الصقر فأبدى سعادته وفخره للاتفاق مع شركة ذات امكانات ممتازة وقوية، والقائمون عليها لديهم علاقات سابقة وحالية مع الادارة الاميركية وتعنى بقضايا الامن والمعلومات منذ زمن بعيد وكنا ندرس امكانية تأسيس شركة للخدمات الامنية ونعتقد ان اي استثمار في العراق لا يمكن ان يتم من دون حراسة «سي, بي, ايه» في بغداد، لذا نحن محظوظون وسعداء وفخورون بشراكتنا ونساهم معهم في مجموعة من المشاريع وهم موجودون في الكويت للتواصل ونتوقع توقيع عقود كبيرة.
وحين فتح المجال لطرح الاسئلة سئل بيكر عما اذا كان يواجه تضارباً بين مصالح العملاء أو ازدواجية في المعايير المعلوماتية فرد ان «طبيعة عملنا تشبه طبيعة عمل اي مكتب محاماة يقوم بعمل روتيني ويراعي مصالح زبائنه وقواعد فك الاشتباك بين جميع الشركات التي نتعامل معها», واشار الى أن الشركة «تعتمد على خصوصية المعلومات وسريتها على نطاق العالم ما اكسبها ثقة الزبائن», ثم سئل عما اذا كانت تستعين الشركة أو تنسق مع اجهزة الاستخبارات الحكومية فرد بيكر بابتسامة عريضة: قد يكون من المثير ان أرد بالايجاب، لكن الواقع اننا لا نقوم بذلك، بل نعتمد على خلفياتنا ووثائقنا وشبكة الاتصالات والمعلومات المتوافرة ومثابرة قدراتنا البشرية وان كان يزيدنا مصداقية الادعاء باللجوء للاستخبارات».
واثار سؤال عما اذا كنتم تدربون شريكم الكويتي على التجسس ضحك بيكر في حين تدخل الصقر لـ «توضيح نقطة في غاية الاهمية بأن الشركة الامنية تمد الزبون بالمعلومات التي يريدها وتوفير المعلومات هنا ليس جاسوسية، بل هو عمل مشروع في العالم بأسره حتى لا يدخل الزبون في شراكة مع شريك سيئ بل ان تتم الشراكة بعد دراسة كاملة عن الزبون اما الجاسوسية فهي عملية سياسية لا دخل لنا بها, هؤلاء ليسوا جواسيس بل لديهم رخصة للعمل في الهواء الطلق».
 

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
تـوقـع

خلال الأسبوعين الماضييـن [ السبت 10 / 1 / 2004 إلى الأربعاء 21 / 1 / 2004 ] ساد سهم شركة المال حـالة من الـدعم والمقـاومـة ما بين سعـر 168 ، خلال الأسبوع الأول ثـم إلى سعـر 160 ، .

رغـم أن السهم تـجاوز منطقة سعرية جديدة في يوم الاحد 11 / 1 والاثنين 12 / 1 ، واخترق سعر 168 , ليصل إلى 170 , إلا أنـه قـاوم تلك المنطقة السعرية الجديدة فكان السعر الحقيقي للأسبوع الثالث من هذه السنة هو = 160 ، فلس

أتـوقع : مع بداية الأسبوع الجديد ، غـدا السبت 24 / 1 / 2004 ستكون هناك بـداية جديدة لتجاوز منطقة سعرية ثابتة .. اي أنه سيتجاوز سعر 160 ، و 162 , لينتقل إلى سعـر آخـر جـديد وهـو 172 , ... فأن حدث ذلك فأن السهم سوف يصيل إلى 178 , و ربما 180 , لكنه سيعود للمقاومة ليثبت عند سعر حقيقي وهـو 172 , أو 170 , .

ثـم يـثبت السهم عند سعر جديد وهو 172 , أو 170 , فتـرة محـدودة لا تتـجاوز 8 أيام تداول . لينـتقل متجاوزا منطقة سعرية جديدة .

التحليل السابق هو نتاج دراسة سهم [ المال ] خلال ستة شهور ماضية . لاسيما أنها دراسة مبنية على أسس علمية .

ومع ذلك : فأن كاتب هذه السطور لا يـطالب أحـد بالشراء أو بالبيع .. فهي مجرد تكنهات واجتهادات فكرية .. ولا توجد لدي أية معلومات عما قمنا بتحليله .

واللـه ولي التوفيق
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الاخ مؤشراتي المحترم

ارجو استمرا مشاركاتك الطيبة

فهي تنم عن فهم واعي وبتحليل جيد

فلك مني جزيل الشكر


اخوك

علــــــــــــيمي
 

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
الاخ : عـليـمــي

أشكر مشاركتك .. ومساهمتك معـنا هـنـا ... وسـوف أوافي المنتدى بـكل ما لدي من تـحليل ورؤيـة لسـهم المـال وبعض الأسماك التي أقوم بدراستها .. ولن أبخص حق كل الأحبة هـنـا وهـناك
 

saeed

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2002
المشاركات
520
السلام عليكم ورحمه الله

اغراض الشركه

القيام بعمليات بيع وشراء الاوراق الماليه لحساب الشركه ؛القيام باعمال الوساطه الماليه وداره الاستثمارات لحساب الغير؛ اصدار الكفالات الماليه؛القيام باعمال الصيرفه والمتاجره فى المعادن الثمينه والتعامل فى الشيكات السياحيه:اداره عقارات الغير فى الكويت والخارج؛اداره المحافظ الماليه؛ تاسيس او الاشتراك فى تاسيس الشركات ؛اداره عمليات الاستثمار العقاري المحلى والخارجى والهادف الى تطوير وتنميه الاراضي السكنيه ؛ ويحظر على الشركه اثناء مباشرتها لاغراضها القيام للغير بفتح الحسابات الجاريه او حسابات التوفير او قبول الودائع او فتح الاعتمادات المستنديه

تلفون-2428132
 
أعلى