تعال وسدد قرضك

bo7anon

عضو نشط
شلون اذا اول ماينزل المعاش يقصونه سيده بالله شلوون ؟

خلاص تدبسنا يمعود

بوغيث

عضو نشط
فكره فاشله لكن وصلتني لحل جذري لانهاء مشكله المقترضين راح اقول لكم شلوووون ,,,, بناء لدراستي لهذه الفكره (لكن المشكله الرقم الي انت عطيتنا ياه غير ثابت ,,, لمديونية جميع المواطنين + عدد المواطنين المقترضين )

وصلت الى هذي النتائج

اذا طبقت هذي الفكره بمبلغ 2 دينار من قبل 250 الف مواطن مقترض

تحتاج عدد 16 سنه لتسديد قيمة مليار دينار كويتي

فتخيل كل مليار خلال 16 سنه يسدد ...... هل تعتقد هي من صالح البنوك ,,, ومن يملك البنوك غير التجار ,,, و الحكومه تساند المواطن ام التاجر ؟

تخيل ولنفترض:-
50 الف مواطن مثعثر عن السداد و مسجون
200 الف مواطن ملتزم السداد

الملتزمون بالسداد منهم من يدفع شهريا 500 و منهم من يدفع 400 و منهم من يدفع 200 من يدفع 100 دينار

انا راح اخذها وياك من اقل مبلغ ركز وياي 100 دينار كويتي

100 دينار (حاصل ضرب ) 200,000 الف دينار = 20,000,000

20 مليون دينار شهريا دخل للبنوك على الرغم بأن هناك 50 الف شخص كأفتراض لم يلتزم بالسداد و نشوف النتيجه ما تأثر في البنك .... وفترة سداد المديونيه راح تكون اقل من فكرتك ,,,, وهذا المبلغ كبير جدا بالمقارنه لفكرتك دخل 500,000 خمسمائه الف دينار شهري ,,, فالافضل للبنوك عدم تطبيق فكرتك لان الفرق شاسع بين الدخل الشهري لتسديد المديونيات ,,,,

ولذلك الحكومه و البنوك يرون (( لا يوجد اي عجز في سداد البنوك للمديونيه و ارجاع المال العام لو تعثر 50 الف شخص عن السداد و التزم 200 الف شخص بالسداد ))

من خلال دراستي لفكرتك ,,,,, وجدت للنتيجه التاليه لانهاء هذه المشكله :-

افضل حل :- اعتصااااااااااام جميع المواطنين المقترضين عن سداد مبلغ القرض فالبتالي تنهار البنوك و الحكومه و تلتزم بتقديم كل التسهيلات و الحلول لانهاء هذي المشكله حتى تسترد المديونيه و المال العام

اخوي بطريقتك هذي انا اول واحد يرفض هالفكره لان 100 دينار مدى الحياه واجد
لان 20 مليون شهريا حيل قويه يعني ب 4 اسنين نوصل المليار وهي قيمة المديونيات للكويت كلها .؟
عموما فكرتك للمستثمر جيده لان كل مازاد المبلغ كل مازاد الطلب على شراء الديونيات
ولكن مازلت متمسك بفكرتي وهي تقليل الاستقطاع الشهري لان الاستقطاع مدى الحياه مو فتره معينه

Balloons Shop

عضو نشط
15 سنه ويقطعون دينار
ولا 25 سنه ويقصون 400

بو غيث انا اتفق معاك

قناص_السوق

عضو نشط
فهموني انا مو قاعد اقول لكم فكره,,,, انا قاعد اقولكم ليش مو صالح الحكومه و التجار يوافقون على الحل مالكم ........................ و شنو المخرج حتى ينهون هالمشكله

على فكره اعتذر منكم لان اول مره حاط بعض الارقام غلط لخطأ في حساباتي ,,,,, لكن الارقام الصحيحه صدمه كبيره بالنسبه لي و بتصير صدمه لكم

اقروووو كلامي عدل تفهمون ليش ما يوافقون على حلولكم
اوضح لكم اكثر حلكم ولا بعد مليون سنه يخلصون المليار ............... شوفو الدراسه و الارقام

لو عدد 250,000 الف مواطن مديون يقطعون منه 2 دينار = 500,000 الف دينار ( نص مليون )

يعني بالسنه يطلعون = 500,000 في 12 = 6,000,000 مليون دينار

على كلامكم اجمالي المديونيات مليار دينار يعني 1,000,000,000 شوفو جدامها جم صفر

عدد السنوات اللازمه لتسديد كامل المديونيات عند دفع مبلغ 6,000,000 مليون دينار سنويا = 1,000,000,000 \ 6,000,000 = 167 سنه

167 سنه :eek: تبونهم يصبرووووووون عليكم حتى مجلس الاداره بكبره يموت و يتغير بالبنوك هههههههههههههههه حتى انتو تروحون ان شاء الله الفردوس الاعلى وقتها و تظل المديونيه تلاحق عيالكم و تقدم المديونيه قبل الورثه يعني يكملونها من بيع بيتك مزاد علني يعني بالحل هذا ضيعتووووو ورث عيالكم و بدال لا يدعون لكم ...... يتحسبون عالوضع

عقلو يا ناس لا تتكلمون عن شي بدون لا تسوون دراسه

اما في الوضع الحالي نفترض عندنا 250 الف مديون

نفترض 50,000 الف مسجون عاجز عن السداد
200,000 الف قادرين بس يدفعون 100 دينار شهريا

خل نشوف البنك جم يطلع من 200 الف شخص لو بس يدفعون 100 دينار شهريا

200,000 شخص في 100 دينار = 2,000,000 مليونين دينار شهريا ايرادات البنك

ويكون ايراد البنك سنويا 2,000,000 ضرب 12 = 24,000,000 اربع و عشرون مليون دينار للبنك سنويا

شنو الاحسن بالنسبه للحكومه و التجار

يقبضون سنويا 6,000,000 مليون دينار << وينطرون 167 سنه حتى يغطون مديونياتكم حتى الحكومه و اداره البنك بكبرها راح تتغير ..

ولا الاحسن

يقبضون سنويا 24,000,000 مليون دينار سنويا و يسجنون 50 الف مواطن ما فيه مشكله و فوق هذا الفوايد تصكر العجز و تحقق الربح حتى لو ما دفعو ال 50 الف مواطن مدى الحياة

ان شاء الله استوعبتو الحين كلامي

فعشان جذي الحل من رايي و تحليلي :- الكل يتفق على عدم السداد ......حتى ينهد حيل التجار و البنك و ذيك الساعه ينهار اقتصاد البنك او تدخل الحكومه بشكل سريع

أعلى