وجهة نظري في مدينة صباح الاحمد

مو طبيعي

عضو نشط
الي الاخ الذي يحاول يقنع الناس هل انت مقتنع اخذ فيها

1 الامر يبيد الحكومه خلها تخلص البنيه التحيته نفس الخيران وتخلص المشتشفيات والمستوصفات
والمدارس والخدمات والمرافق وتسوي الطريق هاي واي وتحط مخفررررررررررر وتبني جامعه وكليات

وبعدين يوزعون فيها لان الحكومه ماتبي تكون صادقه وتبيعلك الوهم السياسي

علي العموم
راح نسوي استبيان في المنطقه وراح نثبت الموضوع
هلا بخوي سنقل
انا استلمت قسيمتي بصباح الاحمد و خلصت طال عمرك
و فعلا الحكومة بيده كل شيئ محد يختلف علية نهائيااا
ونت اشرايك بمدينة جابر الاحمد اكيد راح تقووول حلووة صح
وانا وياك حلووووو و احلى من صباح الاحمد بس مو وجهة نظرك انت و كلامك نحسبهم نفس الشيئ من كلامك الي انت كاتبة بمعنى
انت تقول عشان تاخذ بصباح الاحمد خلهم يبنون المستشفيات و المغافر و المدارس و الجامعات و بعدين ناخذ فيها صح ولا لا
هذه مدينة جابر الاحمد و مدينة صباح الاحمد و شمال شرق صليبخات كلهم الناس خذوو فيهم على المخطط و لا احد جاب طاري المستشفيات ولا المغافر ولا المدارس الناس تاخذ و ما ترد على احد و ما تنطر الحكووومة تكون جادة ولا لا ولا اذا ناس نفس كلامك محد خذة بجابر الاحمد و على فكرة الناس مستلمين جابر قطاع بي و خالصين و من 3سنوات و حتى الان ما جتهم الكهرباء
و بعدين اي خيران تتكلم عنها حتى الان ماكو اي شيئ صار فيها شكلك مضيح حدك

مو طبيعي

عضو نشط
ياشباب اللى يبى مدينه صباح فقط طلبات 2000 وفوق لانه بعده صغير وخله ينطر الخدمات

ولكن طلبات 96 الى 99 حرام ياخذ فيها يمكن فى مناطق جديده تطلع والكويت

كلها بر بس المشكله النفط
شكرااا على مروورك و وجهة نظرك

mmm777

عضو نشط
توكلنا على الله وقدمت على مدينة صباح الاحمد
والله يكتب اللي فيه الخير
بس يا شباب شنو احسن قطاع ادري فيه قطاع سي خلصت و بي باقي قطعه اعتقد
والباقي مدري عن مواقعهم زينه ولا لأ وشنو رايكم فيها

sporty72

عضو نشط
انا أقول يا صاحب الموضوع انت تقدر تسكن بجواخير جبد أو الهجن ؟
طبعا راح تقولي لا
وانا أقولك عيل شلون تقدر تسكن بصباح الأحمد
وشنو الفرق بينهم
يمكن الجواخير أفضل
أبيك اجاوبني لو دوامك بلواء الشهيد يعني فوق الجهراء بـ 35 كيلو شتسوي ؟
مانقول عسكري مثلا انا مدني ودوامي بالشويخ واودي اليهال المدارس
قولي متى أطلع من البيت ؟
طبعا مع أذان الفجر
واذا قدرت تطلع مبجر تقدر تتحمل هالسيناريو هذا كل يوم ؟
طبعا هذا بس مشوار الصبح ناهيك باقي الظروف

فعلا شي غريب انك تمدح المنطقة الصحراوية هذي
حدث العاقل بما لايعقل فإن صدقك فلا عقل له

البشري

عضو جديد
السلام عليكم وجزاك الله خير علي الموضوع الشيق

بالنسبه حق الردود كل واحد علي قولتهم وجهت نظره .......

وبالنسبه حق المنطقه راح أتوقع أنها راح تكون من أرقي المناطق ولاكن يبلها وقت وبالنسبه الي يقول ان المنطقه لا يبا لا هي بعيده ولا شي لي برج الساعه 50 دقيقه بعدين ترا مو كل يوم بروح أنا اخصصلي يوم بالاسبوع أقضي أشغاليه فيه لين الله يسر الامور ويسون حكومه مول بالمدينه .....

أنا واحد من الناس أتمني تحوشني فيها ياخوي بعيده عن العالم والزحمه اللي مالها والي ......

والله يوفق الي خذه فيها واللي بياخذ فيها وللجميع ........

ياجماعه الخير أنا يوم مريت فيها لقيت ناس فبها وعوايل والمنطقه شرحه ومافيها أي مشكله ألا البعد .... شوف أقرب الناس لك السعوديه بين منطقه ومنطقه 4 ساعات .... أ،ا أقول صلو علي النبي وصلو صلاه الأستخاره واللي ربك كاتبه بسير ...... توفيقي للجميع

مو طبيعي

عضو نشط
توكلنا على الله وقدمت على مدينة صباح الاحمد
والله يكتب اللي فيه الخير
بس يا شباب شنو احسن قطاع ادري فيه قطاع سي خلصت و بي باقي قطعه اعتقد
والباقي مدري عن مواقعهم زينه ولا لأ وشنو رايكم فيها

اخوووي انا خذيت قطاع بي
و القطاعات الثانية اظن نفس الشي ما اظن تفرق كلها وجهات نظر
و الله يوفقك

مو طبيعي

عضو نشط
انا أقول يا صاحب الموضوع انت تقدر تسكن بجواخير جبد أو الهجن ؟
طبعا راح تقولي لا
وانا أقولك عيل شلون تقدر تسكن بصباح الأحمد
وشنو الفرق بينهم
يمكن الجواخير أفضل
أبيك اجاوبني لو دوامك بلواء الشهيد يعني فوق الجهراء بـ 35 كيلو شتسوي ؟
مانقول عسكري مثلا انا مدني ودوامي بالشويخ واودي اليهال المدارس
قولي متى أطلع من البيت ؟
طبعا مع أذان الفجر
واذا قدرت تطلع مبجر تقدر تتحمل هالسيناريو هذا كل يوم ؟
طبعا هذا بس مشوار الصبح ناهيك باقي الظروف

فعلا شي غريب انك تمدح المنطقة الصحراوية هذي
حدث العاقل بما لايعقل فإن صدقك فلا عقل له

هلا فيك اخوي اسبووورت
اكيد ما راح اسكن بجواخير كبد او الهجن الانها للحيوانات مخصصة
اما مدينة صباح الاحمد للبشر المواطنين الكويتين
و الفرق بينهم شاسع هم مخصصين للحيوانات مع مستشفي بيطري و بدون خدمات او جمعية اما مدينة صباح جامعات و مستشفى و جمعيات و افررع و بشر و حدائق و تنظيم للمواقع و ارتدادات للبيوت و اشكال للفلل تفتح النفس و مساجد و لو دوامي بعيد انقل شنوو المشكلة انت ونت بدوامك الحين يقلب الدوام و يشدوون عليك شرط تنقل بواسطة من مكانك بسرعة الي مكان اخر على طووول صح ولا لا و اذا مرتاح لو انه على الحدووود تظل عادى تداوم ونت مريح و ربع الدوام يقدروون هذا اذا بيتك بعيد ولو باديرة نفس الشيئ و شنوو سالفة اذان الفجر يبااا لو تحرك الساعة 7 من صباح الاحمد( تكون على الخط السريع ) توصل للديرة 7 ونص تكوون الزحمة وراك ونت سابقها او هناك طرق اقل زحمة و الله المستعان و ترى الناس واجد الخذو قسايم هناك ترى كلهم عندهم دوامات نفسك و نفسي و اهل و انا من المنطقة الرابعة عادي و انا اخذت بالمنطقة و اخذة فيها والي مو عاجبة لا ياخذ ترى البيوت تتوزع بامجان بكرة اذا صار تقشف بابلد تطق اصبع لا تتحسف و احسبها عدل و ناس طلباتهم 97 واجد استلموووو ونت كم طلبك عشان تتشرط !!!!

مو طبيعي

عضو نشط
السلام عليكم وجزاك الله خير علي الموضوع الشيق

بالنسبه حق الردود كل واحد علي قولتهم وجهت نظره .......

وبالنسبه حق المنطقه راح أتوقع أنها راح تكون من أرقي المناطق ولاكن يبلها وقت وبالنسبه الي يقول ان المنطقه لا يبا لا هي بعيده ولا شي لي برج الساعه 50 دقيقه بعدين ترا مو كل يوم بروح أنا اخصصلي يوم بالاسبوع أقضي أشغاليه فيه لين الله يسر الامور ويسون حكومه مول بالمدينه .....

أنا واحد من الناس أتمني تحوشني فيها ياخوي بعيده عن العالم والزحمه اللي مالها والي ......

والله يوفق الي خذه فيها واللي بياخذ فيها وللجميع ........

ياجماعه الخير أنا يوم مريت فيها لقيت ناس فبها وعوايل والمنطقه شرحه ومافيها أي مشكله ألا البعد .... شوف أقرب الناس لك السعوديه بين منطقه ومنطقه 4 ساعات .... أ،ا أقول صلو علي النبي وصلو صلاه الأستخاره واللي ربك كاتبه بسير ...... توفيقي للجميع

هلا فيك البشري
وشاكرك اتلمرووور و وجهة نظرك فعلا صحيحة 100%

ما من شك أن كل أرض يحصل عليها المواطن فهي تعتبر مكسب في أي مكان كانت ، وما ينطبق على صباح الأحمد ينطبق أيضا على مدينة الخيران السكنية بل وتتميز الخيران السكنية عن صباح الأحمد لتواجدها على طريق دولي ( طريق الملك فهد السريع ) وقربها من البحر والشاليهات . الخيران تتفوق على صباح الأحمد ( وجهة نظري ) وشكرا لكم

بوحظين

عضو نشط
الله يعطيكم العافية
اخواني بالنسبة اللي ما عندة رغبة يسكن في مكان بعيد هذي مسألة قناعة بس الشيخ احمد الفهد الصباح الله يحفظهم ذكي اللي ما يبي يسكن ينادي على اللي بعدة كيفة لا يسكن بس بعد كم سنة بقطعون عنه بدل الأجار وعيالة يكبرون وهو يمكن يحصل بيت بعد كم سنة اذا في مكان قريب يمكن 250 متر ويمكن شقة و اللي الله معطية خير مو مجبور ياخذ و اللي ماعندة اقولة الحياة فرص اذا بتنطر كم راح تدفع اجار طول هالسنين شوفوا الدول الثانية السعودية ولا البحرين حتى ولا اي مكان ولا ايران ناس تركب باصات عشان توصل دوامها وناس من مدينة لي الثانية يمكن ساعتين وناس بالبحرين من الزحمة ما يوصلون شوفوا ادبي احنا مثل غيرنا و الحياة فرص

مو طبيعي

عضو نشط
ما من شك أن كل أرض يحصل عليها المواطن فهي تعتبر مكسب في أي مكان كانت ، وما ينطبق على صباح الأحمد ينطبق أيضا على مدينة الخيران السكنية بل وتتميز الخيران السكنية عن صباح الأحمد لتواجدها على طريق دولي ( طريق الملك فهد السريع ) وقربها من البحر والشاليهات . الخيران تتفوق على صباح الأحمد ( وجهة نظري ) وشكرا لكم

شاكرلك مرووورك و وجهة نظرك

مو طبيعي

عضو نشط
الله يعطيكم العافية
اخواني بالنسبة اللي ما عندة رغبة يسكن في مكان بعيد هذي مسألة قناعة بس الشيخ احمد الفهد الصباح الله يحفظهم ذكي اللي ما يبي يسكن ينادي على اللي بعدة كيفة لا يسكن بس بعد كم سنة بقطعون عنه بدل الأجار وعيالة يكبرون وهو يمكن يحصل بيت بعد كم سنة اذا في مكان قريب يمكن 250 متر ويمكن شقة و اللي الله معطية خير مو مجبور ياخذ و اللي ماعندة اقولة الحياة فرص اذا بتنطر كم راح تدفع اجار طول هالسنين شوفوا الدول الثانية السعودية ولا البحرين حتى ولا اي مكان ولا ايران ناس تركب باصات عشان توصل دوامها وناس من مدينة لي الثانية يمكن ساعتين وناس بالبحرين من الزحمة ما يوصلون شوفوا ادبي احنا مثل غيرنا و الحياة فرص

الله يعطيك العافية في طرح وجهة نظرك

khalid592

عضو نشط
عان اقرر اخذ ولا ما اخذ لازم ادرس الخيارات كلها :

1. الدوام مثلا : لحد يقولي انقل من دوامك عشان المنطقه !! واذا ماينفع انقل من داومي عشان اسكن ولا عندي استعداد اضرب درب مدى الحياه واعاني عشان اسكن !! الحمدالله انا اخذ بدل اجار 150 واحط من جيبي 150 دينار =300 دينار واجرلي شقه حلوه اسكن فيها مرتاح بنص الديره

واللي يقولي ليش ادفع 300 دينار من جيبي !! انا اقوله لانه اذا استلمت البيت طبيعي راح يقصون بدل الاجار مني 150 + راح ادفع قسط البيت 100 دينار (قرض ال 70 ) وضيف عليهم البانزين مشاوير الدوام راح اقط على السياره بس بانزين ودهن وسيرفس للسياره لا يقل عن 70 الى 100 دينار .. ولو تحسبها حسبه بدو .. تطلع النتيجه اني اسكن فيه العاصمه او منطقتي اجار وانا مرتاح اوفر لي من اني اخذلي بيت في قلع المدى واعيش بمعاناه طول حياتي .

2. المراكز الطبيه : شي طبيعي بما انها منطقه جديده راح تكون المراكز الطبيه مو موجوده من مستشفيات عامه وتخصصيه وهذا بحد ذاته كارثه لو يصير شي طارئ لا سمح الله يبيلي اضرب درب لا يقل عن 30 كيلو عشان اتعالج ؟ انا راح اتعذب بالدرب اكثر من المرض نفسه .

3.بالنسبه للمراجعات : انا موكل يوم اجدد جواز او بطاقه مدنيه .. بس غالبا كل اسبوع او اسبوعين تطلعلي مراجعه من تحت الارض وهذا شي طبيعي عند كل الناس يعني هالشغله فيك فيك ولاحظ اني اخصص المراجعات حق كل الوزارات والمؤسسات الحكومه او حتى الشركات الخاصه وغيره وانت احسبها بنفسك خلال الشهر اللي فات .

4. اذا عندك اولاد طبعا يحتاجون توديهم مدارس وغيره شنو راح تسوي ؟ واذا المره موظفه وماتسوق ؟ يعني هذا بحد ذاتها مشكله عويصه ..

5.تخيل مثلا انك معزوم على مناسبه في منطقه داخليه او بنص الديره وكانت الساعه 7 واتصلت عليك المره وقالتلك ولدك مريض حيل تعال وده الطبيب شنو راح يكون شعورك وانت توك واص هالمناسبه ماصارلك خمس دقايق ؟! :(

ياجماعه الواحد لازم يحسبها بكل النواحي مو بس سكن وخلاص ؟! واللي يقول نصيحه اخذو ولا تفوتكم الفرصه شنو باعتقادك رااح تطلع منطقه اسوء من هالمنطقه ؟

عموما انا احترم كل هالاراء ولكن هذي وجهت نظري بكل مصداقيه .. والله يوفق الجميع يارب ..

مو طبيعي

عضو نشط
عان اقرر اخذ ولا ما اخذ لازم ادرس الخيارات كلها :

1. الدوام مثلا : لحد يقولي انقل من دوامك عشان المنطقه !! واذا ماينفع انقل من داومي عشان اسكن ولا عندي استعداد اضرب درب مدى الحياه واعاني عشان اسكن !! الحمدالله انا اخذ بدل اجار 150 واحط من جيبي 150 دينار =300 دينار واجرلي شقه حلوه اسكن فيها مرتاح بنص الديره

واللي يقولي ليش ادفع 300 دينار من جيبي !! انا اقوله لانه اذا استلمت البيت طبيعي راح يقصون بدل الاجار مني 150 + راح ادفع قسط البيت 100 دينار (قرض ال 70 ) وضيف عليهم البانزين مشاوير الدوام راح اقط على السياره بس بانزين ودهن وسيرفس للسياره لا يقل عن 70 الى 100 دينار .. ولو تحسبها حسبه بدو .. تطلع النتيجه اني اسكن فيه العاصمه او منطقتي اجار وانا مرتاح اوفر لي من اني اخذلي بيت في قلع المدى واعيش بمعاناه طول حياتي .

2. المراكز الطبيه : شي طبيعي بما انها منطقه جديده راح تكون المراكز الطبيه مو موجوده من مستشفيات عامه وتخصصيه وهذا بحد ذاته كارثه لو يصير شي طارئ لا سمح الله يبيلي اضرب درب لا يقل عن 30 كيلو عشان اتعالج ؟ انا راح اتعذب بالدرب اكثر من المرض نفسه .

3.بالنسبه للمراجعات : انا موكل يوم اجدد جواز او بطاقه مدنيه .. بس غالبا كل اسبوع او اسبوعين تطلعلي مراجعه من تحت الارض وهذا شي طبيعي عند كل الناس يعني هالشغله فيك فيك ولاحظ اني اخصص المراجعات حق كل الوزارات والمؤسسات الحكومه او حتى الشركات الخاصه وغيره وانت احسبها بنفسك خلال الشهر اللي فات .

4. اذا عندك اولاد طبعا يحتاجون توديهم مدارس وغيره شنو راح تسوي ؟ واذا المره موظفه وماتسوق ؟ يعني هذا بحد ذاتها مشكله عويصه ..

5.تخيل مثلا انك معزوم على مناسبه في منطقه داخليه او بنص الديره وكانت الساعه 7 واتصلت عليك المره وقالتلك ولدك مريض حيل تعال وده الطبيب شنو راح يكون شعورك وانت توك واص هالمناسبه ماصارلك خمس دقايق ؟! :(

ياجماعه الواحد لازم يحسبها بكل النواحي مو بس سكن وخلاص ؟! واللي يقول نصيحه اخذو ولا تفوتكم الفرصه شنو باعتقادك رااح تطلع منطقه اسوء من هالمنطقه ؟

عموما انا احترم كل هالاراء ولكن هذي وجهت نظري بكل مصداقيه .. والله يوفق الجميع يارب ..

هلا والله اخووي و كلامي وجهة نظر حلوووو
ونت عبرت عن وجهة نظرك وانا برد عليها بصدر رحب
1- الدوووام ترى ينقلب بيووم وليلة سواء تغي المسؤول او شد عليكم او انت براسك انقلووك اجباري او عطووك منصب بعيد عن وسط المدينة هل راح تقووول لا ما بي منصب !!!!! و انا نفسك ساكن اجار لي متي راح تسكن اجا انت ماودك تفتح دوانية او عاجبتك الشقة و حشرت العيال الي كم سنة قدااام في حال لم يتم ايجاد منطقة في غضووون 5 سنوات على الاقل و هذا شيئ متوقع و بدل ايجار 150 عرفناه بس ال100 قرض ال 70 انت حاسبة من جيبك تدفع احسبها على خمس سنين تقطها من جيبك تطلع فوق 25 الف اما انا قاطها في قيمة القرض الي اخذته من الدولة و بعدين انت موووو كل يووم طالع من المدينة قووول تخصص يووم للمراجعات البعيدة اذا قدرت تجمعهم و اذا ما قدرت اهل ام الهينان قبلناااا ما اشتكووو الا من التلوث فقط و المراكز الطبية لو الله كاتبلك المرض لك او لعيالك والله لو المستشفي جنبك تمل من المراجعااات اما الاعراض الطارئة هذا شيئ لا بد منه سواء كنت خارج البلاد او بابر او البحر او بعز نوومك و برد مثل هذه الايااام غصب تقووم و تودي صح ولا لا و انشاء الله هناك راح يحطوون الحكومة مووول انشاء الله ما يعتاااز تضرب مشوااار و المنطقة ترى فيها مدارس
و شكرااااا على مرووورك و وجهة نظرك

algabry911

عضو نشط
يجب الضغط على الحكومة لتوفير البنية الأساسية من خدمات مستوصفات مستشفيات مدارس فروع للجامعة والكليات وحكومة مول وجمعيات ومناطق حرفية صناعية وشوارع تجارية وتشجير والتركيز على التشجير وتحفيز الناس على التشجير وتقديم حوافز أكثر للبناء أنا متأكد سوف تكون منطقة نموذجية بس عاد متى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بدون مجامله

عضو نشط
وجهة نظري المتواضعه المنطقه مناسبه لاهل المنطقه العاشره تقدر تقول من صباح السالم وانت رايح لايمكن يجي واحد من اهل الجهراء وياخذ فيها كذلك بالنسبه للدائره الرابعه بعيده عليهم والله المستعان

أعلى