الديون الأمريكية

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
وزارة الخزانة الأمريكية تتوقع بلوغ سقف الدين مع نهاية العام


قالت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء انها لا تزال تتوقع بلوغ الحد الأقصى لمعدل الدين مع نهاية العام الحالي، بينما أشارت إلى انه مع اتخاذ تدابير استثنائية فإن الحكومة لن تتخلف عن تسديد التزامات ديونها، فيما يبقى حد السقف للدين الحالي عند 16.7 تريليون دولار.

ومن المعلوم ان رفع سقف الدين يعد بمثابة التحدي الحقيقي الذي يواجه الكونجرس بعد الإنتخابات الرئاسية، فيما يبقى الإنقسام حول هذه الخطوة أمرا يرفع حدة التعقيد حول مناقشات ما يسمي "الهاوية المالية"، حيث رفع ضرائب الدخل وخفض الإنفاق بشكل تلقائي مع بداية عام 2013.

يذكر ان تصريحات الوزارة جاءت فيما أعلنت انها ستبيع سندات خزانة بقيمة 72 مليار دولار الأسبوع القادم، وهو الذي سيشهد الإنتخابات الرئاسية يوم السادس من نوفمبر/تشرين الثاني
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
عجز الميزانية الأمريكية يرتفع إلى 120 مليار دولار في أكتوبر



قالت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم ان الحكومة الفيدرالية أدارت عجزا بقيمة 120 مليار دولار خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول بالمقارنة مع 98.5 مليار فقط كعجز عن نفس الشهر عام 2011.

يأتي هذا العجز ليكون أعلى من توقعات لجنة الميزانية بالكونجرس عند 113 مليار دولار، والتي أصدرتها الأسبوع الماضي.

وقد نوه تقرير وزارة الخزانة إلى وجود بعض العوامل الفنية بما فيها عدد أيام العمل خلال الشهر قد ساهمت في فارق العجز بين أكتوبر/تشرين الأول هذا العام والعام الماضي.

وبلغ حجم الإنفاق الحكومي خلال الشهر 304.3 مليار دولار، بينما جاءت الإيرادات عند 184.3 مليار دولار، في الوقت الذي يعد فيه أكتوبر/تشرين الأول أول شهور العام المالي الجديد 2013، وسط توقعات بإنخفاض العجز دون التريليون دولار للمرة الأولى في خمس سنوات
 
أعلى