الديون الأمريكية

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
لجنة الكونجرس لخفض عجز الموازنة
لم تتوصل بعد إلى اتفاق والتوقعات بشأنها غير متفائلة



قال الرئيس المشارك في لجنة الكونجرس العليا لخفض عجز الميزانية عن الحزب الجمهوري "جيب هنسرلنج" اليوم الجمعة ان اللجنة لا تزال تعمل من اجل التوصل إلى "أرضية مشتركة" بشأن حزمة سوف تساهم "في حل مشكلة أزمة بطالة أمتنا وديونها" على حد قوله.

وقال أيضا ان أعضاء اللجنة الإثني عشر لا يزالون يبحثون عن "أفكار جديدة" تكون مقبولة، مشيرا إلى أنها قد تجتمع خلال عطلة نهاية الأسبوع إذا لزم الأمر.

لكنه لم يخف قلقه من عدم التوصل إلى اتفاق قبل الموعد المحدد في الثالث والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي وهو ما يخشاه أيضا معظم المراقبين.

وكان "هنسرلنج" وجمهوريون أخرون قد أشاروا هذا الأسبوع إلى ان حزبهم هو الوحيد الذي قدم خطة محددة وواضحة، والتي تدعو إلى خفض الإنفاق بحوالي 750 مليار دولار مع 300 مليار دولار من الإيرادات الجديدة.

ومن جانبها أشارت "باتي موراي" التي تمثل الحزب الديمقراطي في رئاسة لجنة الكونجرس العليا للصحفيين يوم أمس إلى ان الديمقراطيين على استعداد لقبول مقترحات الجمهوريين إذا وافقوا على زيادات ضريبية، "يجب عليهم تسوية أمر الإيرادات، وها نحن بإنتظارهم".

وفي المقابل أشار "هنسرلنج" إلى ان الجمهوريين لن يقدموا عرضا أكثر من 300 مليار دولار حتى يقوم الجمهوريون بتقديم خطة لخفض الإنفاق لبرامج الإعانة.

ومن المعلوم ان لجنة الكونجرس التي تم تشكليها تبعا لصفقة رفع سقف الدين الشهيرة في مطلع أغسطس/آب والتي تتكون من ستة أعضاء من الجمهورين وستة آخرين من الديمقراطيين تبحث خفضا في عجز ميزانية الولايات المتحدة يتراوح بين 1.2 إلى 1.5 تريليون دولار في الفترة بين عامي 2012 إلى 2021، وهي ملزمة بتقديم تقرير إلى الكونجرس حول الأمر بحلول الأربعاء القادم.

ويجب ان يتم التصويت النهائي على حزمة التدابير التي تتوصل إلى إليها اللجنة في مجلسي النواب والشيوخ قبل الثالث والعشرين من ديسمبر/كانون الأول القادم.

وفي حال فشل اللجنة في التوصل إلى اتفاق بشأن خفض العجز أو ان الكونجرس رفض خطتها المقترحة فإن ذلك سيؤدي إلى خفض تلقائي في الإنفاق عام 2013 بما لا يقل عن 1.2 تريليون دولار، وسوف يشمل البرامج الدفاعية وغير الدفاعية بالتساوي، وهذا لن يعفي برامج الضمان الإجتماعي والرعاية الصحية من الخفض.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
لجنة خفض عجز الميزانية الأمريكية
قد تعلن اليوم فشلها في التوصل إلى اتفاق



تقترب اللجنة العليا المنبثقة عن الكونجرس والمنوطة بمهمة وضع مشروع خفض عجز الميزانية بحوالي 1.2 تريليون دولار خلال عشر سنوات من اعلان فشلها في التوصل إلى اتفاق.

يأتي هذا في الوقت الذي يستمر فيه العد التنازلي للموعد النهائي المحدد يوم الأربعاء القادم دون تقدم ملموس كما تشير تقارير متواترة صدرت خلال الأيام القليلة الماضية.

وتشير التوقعات إلى ان اللجنة المكونة من 12 عضوا من الحزبين الجمهوري والديمقراطي قد تعلن اليوم الإثنين عدم قدرتها على التوصل إلى اتفاق.

ومن المعلوم ان اليوم الحادي والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني يعد الموعد النهائي لتلقي مكتب الميزانية بالكونجرس مقترحات اللجنة الخاصة بخفض العجز.

ويعد عدم توصل اللجنة إلى اتفاق أمرا سلبيا نظرا لإقتراب قضايا تنتظر حلا مع نهاية العام الحالي يأتي في مقدمتها زيادة الضرائب التي تم تعليقها العام الماضي من أجل مد "تخفيضات بوش" المثيرة للجدل، بالإضافة إلى استحقاقات اعانة البطالة التي ينتهي العمل بها في الحادي والثلاثين من ديسمبر/كانون الأول.

يشار إلى ان عدم توصل اللجنة إلى اتفاق يعني تفعيل تلقائي ومباشر لتخفيضات في الميزانية بقيمة 1.2 تريليون دولار ستشمل جميع البرامج بما فيها الضمان الاجتماعي والرعاية الصحية اعتبارا من يناير/ كانون الثاني عام 2013.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
رويترز 22/11/2011

وكالة صينية: الولايات المتحدة تتجاهل قنبلة الديون

قالت وكالة الانباء الرسمية الصينية يوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة تتجاهل قنبلة ديون موقوتة بالاعتراف بفشلها في كبح الديون المتضخمة منتقدة المشرعين الامريكيين لتجاهل واجبهم تجاه العالم.

وقالت لجنة عليا مكونة من 12 عضوا جمهوريا وديمقراطيا بالكونجرس الامريكي الاثنين انها عجزت عن التوصل لاتفاق لخفض عجز الميزانية البالغ تريليونات الدولارات ودين عام يساوي تقريبا حجم الاقتصاد الامريكي.

وألقت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) في تقرير باللغة الانجليزية باللائمة في "اجهاض" الجهود على الصراع السياسي قبيل موسم الانتخابات الامريكي وقالت انه سيطغى على الثقة في الاسواق حول العالم.

وقالت الوكالة "الصراع السياسي الداخلي الامريكي الاحمق" أثبت عجز الولايات المتحدة عن "تحمل مسؤوليتها" والمساعدة في تحفيز نمو مستدام ومتوازن للاقتصاد العالمي المترنح.

وأضافت "النخب السياسية في واشنطن ... ملزمة بالتحلي بالشجاعة لنزع فتيل قنبلة الديون الموقوتة والبدء في اظهار للعالم أن لديهم الحكمة والعزم على عدم تعريض التعافي الاقتصادي العالمي الهش لمزيد من الخطر."
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
بي بي سي 30/11/2011

ستاندرد أند بورز : تخفيض التصنيف الائتماني لعدد من المؤسسات المالية الكبرى

خفضت وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد أند بورز درجات التصنيف الائتماني على المدى البعيد لسلسلة من المؤسسات المالية الكبرى.

وتضرر بالقرار الجديد عملاقا المال في وول ستريت "بنك اوف امريكا" وبنك "غولدمان ساكس"، فضلا عن مصارف مثل "باركليز" و "أتش أس بي سي" ومؤسسات مالية اخرى في المانيا وفرنسا.

ومثل هذا التخفيض يمكن أن يؤدي إلى زيادة كلفة الاقراض في هذه المصارف ويضع ضغطا اضافيا على اوضاعها المالية القلقة.

وقالت وكالة ستنادرد أند بورز إن خطوتها تلك تعكس معايير جديدة لهذه البنوك تعتمد على التغيرات في اتجاهات السوق والدعم الحكومي.

وخفضت الوكالة درجة التصنيف الائتماني لـ "بنك اوف امريكا" و "غولدمان ساكس" و"ستي غروب" من درجة a الى درجة a- .

كما خفضت الوكالة نقطة واحدة من درجات تصنيف مؤسسات "مورغان ستانلي" و"باركليز" و "كوميرزبانك" و"يو بي أس" .

وظلت درجات التصنيف الائتماني لعدد من البنوك الاوروبية الكبرى ومن بينها " كريدت سويس" "دويتشه" و "آي أن جي" و"سوسياتي جنرال" على حالها دون تغيير.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تراجع عجز ميزانية الحكومة الأمريكية إلى 137 مليار دولار في نوفمبر

قالت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الإثنين في تقرير لها ان عجز الميزانية الفيدرالية بلغ 137.3 مليار دولار في نوفمبر/تشرين الثاني لكن بأقل من التوقعات عند 139 مليار دولار.

هذا وقد بلغ الإنفاق الحكومي 290 مليار دولار خلال ذلك الشهر، بينما ناهزت الإيرادات 152 مليار دولار، في حين ان مجموع العجز خلال أول شهرين من العام المالي الحالي بلغ 236 مليار دولار بنسبة انخفاض 19% عن نفس الفترة من العام المالي السابق.

وتستهدف وزارة الخزانة تحقيق عجز بقيمة تريليون دولار خلال العام المالي الحالي 2012، بالمقارنة مع العجز المحقق في العام المالي السابق المنتهي بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي عند 1.3 تريليون دولار، بينما كان العجز القياسي في الميزانية عام 2009 عند 1.41 تريليون دولار.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
البنك الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة ويرى نموا معتدلا للإقتصاد رغم التباطؤ العالمي

أبقى البنك الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي على معدلات الفائدة قرب مستوياتها الصفرية "صفر إلى 0.25%" دون تغيير والتي ظلت عند هذا المستوى منذ ديسمبر/كانون الأول عام 2008، حيث يرى أن الإقتصاد يتوسع بوتيرة معتدلة حتى مع تباطؤ الإنتعاش العالمي.

"ان الإقتصاد قد توسع بشكل معتدل على الرغم من التباطؤ الواضح في النمو العالمي" حسبما ذكرت لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة في بيانها في ختام اجتماعها اليوم في واشنطن، حيث قالت أيضا " على الرغم من أن المؤشرات تشير إلى بعض التحسن في سوق العمل، إلا أن معدلات البطالة لا تزال مرتفعة".

وكانت بيانات البطالة الخاصة بشهر فبراير/تشرين الثاني والتي صدرت عن وزارة العمل في الثاني من ديسمبر/كانون الأول الجاري قد كشفت عن تراجع في معدلها إلى 8.6% من 9% في أكتوبر/تشرين الأول، في الوقت الذي تمت فيه اضافة 120 ألف وظيفة جديدة للإقتصاد بالمقارنة مع مئة لف في الشهر السابق.

وقد كرر بيان اليوم الصادر من البنك الفيدرالي على أن "التوترات التي تشهدها الأسواق المالية العالمية لا تزال تشكل مخاطر سلبية كبيرة على التوقعات الإقتصادية".

ونوه الإحتياطي الفيدرالي الذي تعهد في أغسطس/آب الماضي بالإبقاء على معدلات الفائدة منخفضة قرب مستوياتها الصفرية حتى منتصف عام 2013 إلى نه سيواصل برنامجه بقيمة 400 مليار دولار الخاص بمبادلة السندات قصيرة الأجل بأخرى طويلة الأجل والممتد حتى منتصف العام القادم.

يشار إلى ان رئيس البنك الإحتياطي في شيكاغو "تشارلز ايفانز" واصل انشقاقه عن قرار اللجنة المفتوحة مطالبا بمزيد من التخفيف الكمي.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
انخفاض عجز الحساب الجاري الأمريكي
إلى أدنى مستوى له في عامين خلال الربع الثالث


سجل العجز في الحساب الجاري للولايات المتحدة تراجعا إلى أدنى مستوياته في عامين تقريبا، عاكسا بذلك قوة الصادرات من الطائرات وغيرها من البضائع إلى جميع أنحاء العالم.

فقد أشار تقرير وزارة التجارة الصادر اليوم إلى انخفاض العجز في الحساب الجاري 11.6% إلى 110.3 مليار دولار خلال الربع الثالث، وهو أدنى مستوى له منذ الشهور الثلاثة الأخيرة عام 2009، بالمقارنة مع توقعات المحللين التي انتظرت تراجعه إلى 108.5 مليار دولار.

ويمثل الحساب الجاري مقياسا أوسع للتعاملات المالية الأمريكية مع بقية دول العالم، حيث لا يشمل التجارة في السلع فقط، بل يضم أيضا الخدمات مثل السفر الجوي والتدفقات الإستثمارية التي تتم بين الدول، ويتابعه المحللون للوقوف على مدى حاجة اللاد إلى الإقتراض من الأجانب.

وقد شهد عجز حساب السلع انخفاضا بنسبة 4.6% إلى 181.8 مليار دولار عاكسا بذلك ارتفاع الصادرات بنسبة 2.6%، بالتزامن مع ارتفاع الواردات لكن بوتيرة أبطأ عند 0.2%.

يشار إلى ان "جي بي مورجان تشيس" يتوقع بلوغ عجز الحساب الجاري للولايات المتحدة 480.2 مليار دولار هذا العام، في الوقت الذي كان فيه العجز القياسي عند 800.6 مليار دولار عام 2006.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
البنك الفيدرالي
ينشر توقعات مسؤوليه المتعلقة بأسعار الفائدة
لزيادة الشفافية اعتبارا من الإجتماع القادم


كشف محضر اجتماع البنك الإحتياطي الفيدرالي الذي عُقد في الثالث عشر من ديسمبر/كانون الأول الماضي ونُشرت تفاصيله اليوم الثلاثاء عن رغبة البنك في احداث تغيير في نشره للمسار المرجح لأسعار الفائدة، دعماً للوضوح والشفافية في اتصالاته العامة.

واعتبارا من اجتماع يناير/كانون الثاني الحالي "يومي الرابع والعشرين والخامس والعشرين" فإن البنك سيقوم بنشر توقعات كل عضو من لجنة السوق المفتوحة لأسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية للربع الرابع من العام الحالي وللسنوات القليلة القادمة، وسيتم تحديث هذه التوقعات أربع مرات سنويا.

وفي ذات الوقت فإن البنك سيقوم بنشر توقعات مسؤوليه– من وجهة نظر كل منهم- عن الوقت المرجح لرفع أسعار الفائدة للمرة الأولى.

ويشير التغيير في استراتيجية اتصالات البنك الفيدرالي إلى رغبته في اعطاء المزيد من الوضوح للأسواق المالية عن التوقيت الذي يُعتقد أن البنك سيبدأ منه تشديد السياسة النقدية.

وكان بعض المسؤولين في البنك قد أيد مزيدا من التخفيف الكمي خلال مناقشات اجتماع ديسمبر/كانون الأول بينما عارضها قلة أخرى من الأعضاء، في حين أشار الإجتماع إلى أنه من المرجح ان يغير البنك قريبا من لغة الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة جدا حتى منتصف عام 2013.

يشار إلى ان صحيفة "وول ستريت جورنال" نشرت تقريرا في الثالث والعشرين من ديسمبر/كانون الأول الماضي يلمح إلى امكانية نشر توقعات أسعار الفائدة في اجتماع يناير/كانون الأول الحالي، وهي الفكرة التي دعا إليها رئيس البنك الاحتياطي في فيلادلفيا "تشارلز بلوسر".

وكان "بلوسر" الذي انشق في الإجتماع السابق مطالبا بمزيد من التخفيف الكمي قد نوه في وقت سابق إلى أن اجتماع يناير/ كانون الثاني يعد فرصة جيدة لبدء ذلك الأمر، وأن رئيس البنك "بن برنانكي" لديه فرصة لتوضيحه بشكل أكثر تفصيلا في المؤتمر الصحفي عقب الاجتماع القادم، وكذلك في شهادته النصف سنوية أمام الكونجرس.

لكن تقرير "وول ستريت جورنال" أشار أيضا إلى ان البنك الإحتياطي الفيدرالي يمكن أن يُبقي على أسعار الفائدة قرب مستوياتها الصفرية حتى عام 2014 أو ما بعده للمساهمة في تعزيز الانتعاش الاقتصادي "الهش".

حيث بدا واضحا أن هناك شعورا متزايدا بعدم الارتياح بين مسؤولي البنك مع صدور بيان أغسطس/آب غير المعتاد الذي تم من خلاله التعهد بالإبقاء على معدلات الفائدة قرب الصفر إلى منتصف عام 2013، في الوقت الذي يرى فيه البعض أن انخفاض معدلات التضخم بالتزامن مع ارتفاع معدلات البطالة يعد مبررا لبقاء نسب الفائدة منخفضة لفترة مطولة.

وكان الرئيس التنفيذي في "بيمكو" "محمد العريان" قد صرح اليوم لـ "بلومبرج" بأن صناع السياسة من غير المرجح أن يقوموا برفع تكاليف الإقتراض في عام 2012، حيث ستظل قرب الصفر ليس في الولايات المتحدة فقط بل في أوروبا.

"سترى أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا قرب الصفر.. ولا أعتقد انه سيكون هناك حاجة أو شهية لرفعها".

وكان البنك المركزي الأوروبي قد خفض أسعار الفائدة خلال نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول بواقع 0.25% في كل مرة إلى 1%، ليقوم بعد ذلك بتقديم 489 مليار يورو من القروض طويلة الأجل "ثلاث سنوات" بفائدة منخفضة لأكثر من 500 مصرف أوروبي.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
وزارة الخزانة الأمريكية
تبيع سندات لأجل 10 سنوات بعائد قياسي منخفض


باعت وزارة الخزانة الأمريكية سندات طويلة الأجل بمتوسط عائد هو الأدنى على الإطلاق، وهو الأمر الذي يوضح تكالب المستثمرين تجاه أسواق السندات بعد تصريحات وكالة التصنيف الإئتماني "فيتش" التي طالبت فيها البنك المركزي الأوروبي بشراء المزيد من السندات الحكومية.

حيث تم بيع سندات لأجل عشر سنوات بقيمة 21 مليار دولار بمتوسط عائد عند 1.9%، في الوقت الذي بلغ فيه معدل التغطية 3.19 مرة بالمقارنة مع 3.15 مرة كمتوسط للمزادات الأربعة السابقة.

يأتي هذا المزاد بعد يوم واحد من بيع ألمانيا سندات لأجل ستة شهور بعائد سلبي للمرة الأولى، حيث يفضل المستثمرون تلك السندات في أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو كملاذ آمن، وهو الأمر الذي حدث في مزاد اليوم أيضا بالنسبة للديون الأمريكية.

يذكر ان بيانات أولية صدرت اليوم كشفت عن تباطؤ نمو الإقتصاد الألماني إلى 3% خلال عام 2011 بالمقارنة مع 3.7% عام 2010، بينما سجل انكماشا بنسبة 0.25% في الربع الرابع.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
رويترز 12/01/2012

البيت الابيض: طلب زيادة سقف الدين العام سيقدم خلال أيام



قال البيت الابيض يوم الخميس ان الرئيس باراك اوباما سيطلب رسميا زيادة سقف الدين العام الامريكي خلال "أيام لا أسابيع". وأبلغ جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض الصحفيين ان تقديم الطلب "وشيك".

ومن غير المرجح ان يعرقل الكونجرس طلب الزيادة التي من المتوقع ان تبلغ 1.2 تريليون دولار والتي تهدف الي ضمان عدم الوصول مرة اخرى الي الحد الاقصى للاستدانة الي ما بعد انتخابات الرئاسة الامريكية التي ستجرى في نوفمبر تشرين الثاني.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
رويترز 12/01/2012

اوباما يطلب رسميا من الكونجرس زيادة سقف الدين العام الامريكي



طلب الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الخميس رسميا من الكونجرس الموافقة على زيادة سقف الدين العام. وفي رسالة الي رئيس مجلس النواب جون بينر قال اوباما "هناك حاجة الي المزيد من الاقتراض للوفاء بالالتزامات القائمة."

ومن غير المرجح ان يعرقل الكونجرس طلب الزيادة التي من المتوقع ان تبلغ 1.2 تريليون دولار والتي تهدف الي ضمان عدم الوصول مرة اخرى الي الحد الاقصى للاستدانة الي ما بعد انتخابات الرئاسة الامريكية التي ستجرى في نوفمبر تشرين الثاني.

واصبحت هذه الزيادة ممكنة بمقتضى اتفاق تم التوصل اليه في اغسطس اب بين المشرعين الديمقراطيين والمشرعين الجمهوريين.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الإحتياطي الفيدرالي: أسعار الفائدة ستظل قرب الصفر حتى عام 2014 على الأقل


أوضح البنك الإحتياطي الفيدرالي بعد اجتماع لجنة السوق المفتوحة الذي استمر ليومين متواصلين انه سيقوم بالعمل على ابقاء معدلات الفائدة قرب مستوياتها الصفرية حتى عام 2014، وذلك في اطار فتح البنك "حقبة جديدة" من الشفافية.

يأتي الإلتزام الجديد من البنك كي يحل محل تعهده القديم الذي فاجأ به الجميع في غسطس/آب من العام الماضي عندما أشار إلى ان معدلات الفائدة ستظل بين صفر إلى 0.25% حتى منتصف عام 2013 على الأقل.

وأشار البنك في بيان اليوم إلى ان معدل استغلال الموارد المنخفض، والتوقعات ببقاء معدلات التضخم تحت السيطرة على المدى المتوسط كانت مبررا لترك أسعار الفائدة قرب مستويات متدنية لمدة عامين قادمين.

"تتوقع اللجنة الحفاظ على موقف متكيف للغاية بالنسبة للسياسة النقدية" على حد قول لجنة السوق المفتوحة في بيانها اليوم، حيث أضافت " الأوضاع الإقتصادية بما في ذلك انخفاض معدل استغلال الموارد، وبقاء التضخم تحت السيطرة على المدى المتوسط ، من المرجح ان يسمح بالإبقاء بشكل استثنائي على مستويات منخفضة من الفائدة على الأموال الإتحادية على الأقل حتى أواخر عام 2014".

من ناحية أخرى لم يقم البنك بعمل أية تغييرات على برنامج مبادلة السندات بقيمة 400 مليار دولار، والذي يسعى إلى بيع سندات قصيرة الأجل واستبدالها بأخرى طويلة الأجل، وهو البرنامج الذي من المقرر ان ينتهي في منتصف العام الحالي.

يأتي هذا في الوقت الذي يعتقد فيه العديد من المراقبين قيام اللفيدرالي الإحتياطي بإطلاق جولة جديدة من التخفيف الكمي، حيث يرون ذلك ممكنا في اجتماعه القادم منتصف مارس/آذار.

يذكر ان التوقعات تشير إلى ان الإقتصاد الأمريكي نما بنسبة تجاوزت 3% خلال الربع الأخير من العام الماضي مقابل 1.8% في الربع الثالث، بينما تنتظر الأسواق الأرقام الرسمية يوم الجمعة القادم.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الميزانية الفيدرالية الأمريكية تحقق فائضاً للمرة الأولى منذ عام 2008



حققت الميزانية الفيدرالية الأمريكية فائضا في أبريل/نيسان، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاث سنوات، بالتزامن مع ارتفاع ايرادات الضرائب، وتراجع الإنفاق، حسبما أشار تقرير صادر من وزارة الخزانة.

هذا وقد بلغ الفائض المحقق 59.1 مليار دولار، بالمقارنة مع عجز قدره 40.4 مليار دولار في أبريل/نيسان عام 2011، وبأعلى من متوسط توقعات المحللين الذين انتظروا فائضا لا يتجاوز 35 مليار دولار.

ويعد هذا الفائض هو الأول من نوعه منذ سبتمبر/أيلول عام 2008، والأكبر منذ أبريل/نيسان من نفس العام.

وكشف تقرير اليوم ارتفاع الإيرادات 10% على أساس سنوي إلى 318.8 مليار دولار، في حين تراجع معدل الإنفاق 21% على أساس سنوي أيضا إلى 259.7 مليار دولار.

يذكر ان لجنة الميزانية في الكونجرس –وهي لجنة غير حزبية- أشارت في وقت سابق هذا الأسبوع إلى ان فائض الميزانية خلال أبريل/نيسان سيكون عند 58 مليار دولار، وذلك بتأثير من تغيير مواعيد دفع مستحقات محددة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
برنانكي: المصارف الأمريكية الكبرى سيكون لديها رؤوس أموال كافية لتحمل أزمة عالمية أخرى



قال رئيس البنك الإحتياطي الفيدرالي بن برنانكي اليوم الخميس ان أوضاع القطاع المصرفي تحسنت بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية.

" منذ الأزمة المالية، وقد استطاعت البنوك تحقيق تقدم كبير في اصلاح ميزانيتها العمومية، وبناء رؤوس الأموال" على حد قوله اليوم في شيكاغو.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الثامن والأربعين عن الهيكلة والمنافسة للبنوك، حيث اكد برنانكي على ان معظم المصارف الكبري في الولايات المتحدة سيكون لديها على الأرجح رؤوس أموال كافية تكفي لتحمل حدوث أزمة عالمية أخرى.

وكان تقييم برنانكي لصحة النظام المصرفي في الولايات المتحدة ايجابيا بشكل عام، لكنه حذر في ذات الوقت من صعوبة التحويل إلى تحقيق الأرباح عما كان عليه الحال قبل عام 2008.

" مما لاشك فيه فإن العودة إلى مستويات ما قبل الأزمة فيما يخص قروض المساكن لن يكون مناسباً، لكن المعايير الحالية يمكن ان تحد أو تمنع العديد من المقترضين ذوي الجدارة الإئتمانية الجيدة".

ويقر برنانكي بأن تشديد اللوائح وضعف الإقتصاد، يمكن ان يمنع حدوث انتعاش أكثرة قوة، لكن في المقابل فإن في ذلك اشارة على استمرار تحقيق الإستقرار في القطاع المصرفي.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
أوباما يتعهد بعدم تكرار أزمة سقف الدين في الولايات المتحدة



قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أبلغ أعضاء بارزين بالكونجرس يوم الأربعاء إنه مستعد للعمل مع الجمهوريين والديمقراطيين لإيجاد صيغة "متوازنة" لخفض العجز لكنه لن يسمح بتكرار أزمة سقف الدين.

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض إن أوباما أوضح اثناء استقباله قادة الكونجرس ان عليهم أن يتجنبوا العودة إلى أساليب المشاحنات السياسية القديمة وأنه لن يسمح بتكرار الأزمة السياسية التي حدثت في صيف العام الماضي.

وقال كارني "أوضح الرئيس...أننا لن نكرر أزمة سقف الدين التي حدثت في أغسطس الماضي" مضيفا أن أي إتفاق بشأن خفض العجز يجب أن يتضمن بعض الإيرادات الجديدة إضافة إلى خفض في الإنفاق.

ويعارض الجمهوريون زيادات في الضرائب كجزء من اتفاق للميزانية.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مكتب الميزانية بالكونجرس: الدين الأمريكي سيبلغ أعلى مستوياته منذ الحرب العالمية الثانية أواخر عام 2012



قال مكتب الميزانية في الكونجرس الأمريكي اليوم الثلاثاء من خلال تقرير عن توقعاته على المدي البعيد ان حجم الدين الأمريكي سوف يتجاوز 70 % من الناتج المحلي الإجمالي بحلول نهاية عام 2012، لتكون النسبة المئوية الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية.
وأشار تقرير المكتب إلى انه في حال استمرار العمل بالقوانين الحالية فإن الإنفاق الحكومي على الرعاية الصحية سوف ينمو إلى قرابة 10% من الناتج المحلي عام 2037، وذلك بالمقارنة مع أكثر قليلا من 5% في الوقت الراهن.
وفي ظل سيناريو وضعه المكتب فإن معدل الدين العام سيبلغ 200% من الناتج المحلي الإجمالي عام 2037.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
عجز الميزانية الأمريكية يبلغ 844 مليار دولار في ثمانية شهور



قالت وزارة الخزانة الأمريكية في تقرير لها اليوم ان الحكومة الفيدرالية أدارت عجزا قدره 124.6 مليار دولار في مايو/آيار، وهو الأمر الذي دفع العجز خلال الشهور الثمانية الأولى من العام المالي الحالي إلى 844 مليار دولار.

وقد نوهت الوزارة في بيانها إلى ان الإنفاق جاء عند 305 مليار خلال مايو/آيار دولار ليكون أعلى بنسبة 31% عند المقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، أما الإيرادات فإرتفعت 3% إلى 181 مليار دولار.

ياتي هذا العجز المحقق ليتواءم مع توقعات مكتب الميزانية بالكونجرس، والذي رأى امكانية بلوغ العجز حاجز 125 مليار دولار في مايو/آيار.

وبهذا فإن الميزانية الأمر يكية تكون في طريقها نحو تحقيق عجز يفوق التريليون دولار للعام المالي الرابع على التوالي، في الوقت الذي تبدأ فيه السنة المالية مع بداية أكتوبر/تشرين الأول، وتنتهي بنهاية سبتمبر/أيلول.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الصين ترفع حيازتها من الديون الأمريكية بشكل طفيف إلى 1.14 تريليون دولار في أبريل



قالت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم ان الصين ظلت أكبر حائز أجنبي لسندات الخزانة، حيث ارتفعت تلك الحيازة بشكل طفيف لم يتجاوز 1.5 مليار دولار مع نهاية شهر أبريل/نيسان إلى 1.146 تريليون دولار، وذلك بعد ان كانت بائع صافي بحوالي 11.2 مليار دولار في مارس/آذار.

أما اليابان فقد خفضت حيازتها للشهر الثاني على التوالي إلى 1.066 تريليون دولار من 1.076 تريليون دولار في مارس/آذار لتكون في المركز الثاني خلف الصين.

لكن في الوقت الذي تراجعت فيه مشتريات الحكومة الصينية بحوالي سبعة مليارات دولار خلال الإثنى عشر شهرا الماضية، نجد ان اليابان على الجانب الآخر عززت حيازتها بحوالي 159.4 مليار دولار.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"موديز" قد تخفض تصنيف الولايات المتحدة إلى Aa1 ما لم يتم السيطرة على الدين



قالت "موديز انفستورز" اليوم الثلاثاء ان التصنيف الإئتماني المميز للولايات المتحدة عند AAA يظل عرضة للخفض اذا لم يستطع المشرعين في الكونجرس الحد من الدين كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي في مفاوضات الميزانية العام القادم.

وأشارت "موديز" التي غيرت توقعاتها تجاه تصنيف ديون الإقتصاد الأكبر عالميا إلى سلبية من مستقرة في أغسطس/آب إلى ان هذا التصنيف سيتم خفضه إلى Aa1 حال فشل تلك المفاوضات في عمل حراك ايجابي.

ومن المعلوم ان الولايات المتحدة قد تعاني من تداعيات سلبية كبيرة حال تعرضها لما يسمي الهاوية المالية، والتي قد تأتي نتيجة انتهاء فترة التخفيضات الضريبية التي سنت في عهد "بوش" الإبن، وستنتهي مع نهاية هذا العام، وذلك بالتزامن مع خفض تلقائي للإنفاق بحوالي تريليون دولار في يناير/كانون الثاني.

وترى "موديز" ان بقاء النظرة الحالية تجاه التصنيف الأمريكي حتى عام 2014 من غير المرجح استمرارها، لكن تمديد الفترة قد يحدث اذا حدثت "الهاوية المالية" والتي ستؤدي إلى حالة من عدم الإستقرار، وفي تلك الأثناء فإن "موديز" ستكون في حاجة إلى دلائل على تعافي الإقتصاد من الصدمة قبل العودة مرة أخرى إلى النظرة المستقرة.

يذكر ان ستاندرد آند بورز" خفضت في الخامس من أغسطس/آب عام 2011 تصنيف الولايات المتحدة إلى AA من AAA مع نظرة مستقبلية سلبية.
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
مشكلة الديون الامريكية دائما تستخدم الحل في الشرق الاوسط بكبش فداء في احد الدول من اجل حل ازمه ديونها
عاد شوف من الضحية الثالثة التي ارضها خصبه وسهله الدخول اليها دون عراقيل كرت الفيتو :confused:
 
أعلى