( الاقتصاد الأمريكي ) ll آراء ـ تحليلات ـ أخبار ـ تقارير ـ مواضيع ذات صلة بسوق الأسهم الأمريكية

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مسح رويترز/ميشيجان :

ثقة المستهلك الأمريكي عند أعلى مستوى لها في 5 شهور خلال نوفمبر


شهدت ثقة المستهلك الأمريكي تحسنا ملحوظا في نوفمبر/تشرين الثاني وذلك وفقا لبيانات أولية للمسح الشهري الذي تجريه جامعة ميشيجان مع وكالة "رويترز".

حيث ارتفع مؤشر ثقة المستهلكين إلى مستوى 64.2 نقطة، بالمقارنة مع قراءة شهر أكتوبر/تشرين الأول النهائية عند 60.9 نقطة، وبأعلى من توقعات المحللين عند 61.5 نقطة، وهو أعلى مستوى للمؤشر منذ يونيو/حزيران الماضي عندما بلغ 71.5 نقطة.

يأتي هذا في الوقت الذي ارتفع فيه مؤشر التوقعات إلى مستوى 56.2 نقطة في نوفمبر/تشرين الثاني بالمقارنة مع 51.8 نقطة في أكتوبر/تشرين الأول، بينما تحرك المؤشر الذي يتابع الظروف الراهنة إلى 76.6 نقطة من 75.1 نقطة.

وقد كشف التقرير أيضا عن عدم تغير توقعات التضخم لسنة واحدة لتظل عند 3.2%، بينما تراجعت توقعات التضخم لخمس سنوات إلى 2.6% من 2.7%
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية بأكثر من المتوقع في أكتوبر



أظهرت أرقام وزارة التجارة نمو مبيعات التجزئة بنسبة 0.5% خلال الشهر الماضي انخفاضا من 1.1% في سبتمبر/أيلول وبأعلى من متوسط توقعات المحللين عند 0.3%.

ولأن الإنفاق الإستهلاكي يمثل الجانب الأكبر "حوالي الثلثين" في الناتج الإجمالي المحلي للولايات المتحدة، فإن هناك حاجة إلى استمرار توسعه في ظل أزمة الديون السيادية الأوروبية والتي تهدد بتراجع المبيعات الخارجية، ومع ذلك فإن متاجر التجزئة مثل "مايسس" و "كول كورب" تخططان لعمل خصومات مغرية للمتسوقين خلال فترة الأعياد والعطلات القادمة.

ويرى بعض المحللين إلى انه على الرغم من استمرار بقاء معدلات البطالة فوق مستوى 9% إلا ان بيانات اليوم الإيجابية تشير إلى ان بداية قوية لمبيعات التجزئة في الشهر الأول من الربع الرابع، وهو ما يعني ان المستهلكين قد حصلوا على بعض "الطمأنينة" من عدم انجراف الإقتصاد إلى الركود.

وقد شهدت مبيعات متاجر الأجهزة الألكترونية ارتفاعا بنسبة 3.7% وهو أكبر ارتفاع منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2009.

وبإستثناء السيارات فإن مبيعات التجزئة ارتفعت 0.6% وبأعلى من التوقعات التي انتظرت ارتفاعا بنسبة 0.2%، في حين انه بإستثناء الوقود والمواصلات فإن المبيعات ارتفعت بنسبة 0.7%.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ارتفاع مؤشر نيويورك الصناعي إلى المنطقة الموجبة بعد خمسة شهور من الهبوط


أوضح تقرير صادر من البنك الإحتياطي في نيويورك عودة مؤشر نيويورك الصناعي "امباير ستيت" إلى المنطقة الموجبة في في نوفمبر/تشرين الثاني بعد خمسة أشهر قضاها في المنطقة السالبة.

حيث ارتفعت قراءة المؤشر إلى 0.6 نقطة من 8.48- نقطة في أكتوبر/تشرين الأول وبأعلى من التوقعات التي انتظرت استمرار بقائه داخل المنطقة السالبة عند 2.2- نقطة.

ومن المعلوم ان القراءة التي تقع فوق الصفر في المؤشر تدلل على توسع النشاط الصناعي، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الشركات التي تحسنت ظروفها.

وعلى الرغم من هذا الإرتفاع الذي حققه المؤشر إلا أن المؤشرات الفرعية أظهرت بعض التفاصيل المختلطة، حيث تراجع مؤشر الطلبيات الجديدة إلى مستوى 2.1- نقطة في نوفمبر بالمقارنة مع 0.2 نقطة في أكتوبر/تشرين الأول.

كما تراجع مؤشر التوظيف إلى مستوى 3.7- نقطة بالمقارنة مع 3.4 نقطة في الشهر الماضي، بينما تراجع مؤشر المخزون إلى 12.2- نقطة من 9- نقطة في أكتوبر/تشرين الأول
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تراجع طلبات اعانة البطالة الأسبوعية الأمريكية إلى أدنى مستوى لها منذ أبريل


قالت وزارة العمل الأمريكية اليوم ان معدل طلبات إعانة البطالة الجديدة تراجع بخمسة آلاف إلى 388 ألفا في الأسبوع المنتهي في الثاني عشر من نوفمبر/تشرين الأول الجاري وهو أدنى مستوى لها منذ أبريل/نيسان.

يأتي هذا في الوقت الذي كانت تشير فيه توقعات المحللين إلى ارتفاع تلك الطلبات نحو مستوى 396 ألفا، بعد أن جرى تعديل بيانات الأسبوع السابق المنتهي في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني بالرفع ثلاثة آلاف إلى 393 ألف طلب.

أما متوسط طلبات اعانة البطالة خلال الأسابيع الأربعة الماضية والذي يعد مقياسا هاما نظرا لتفاديه التذبذب الأسبوعي غير المرغوب فتراجع أربعة آلاف إلى 396.75 ألفا وهو أدنى مستوى له أيضا منذ أوائل أبريل/نيسان.

تزامن ذلك مع تراجع طلبات الإعانة المستمرة بحوالي 57000 إلى 3.61 مليونا في الأسبوع المنتهي في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني، بينما بلغ مجموع المواطنين الذين حصلوا على نوع ما من المساعدة الفيدرالية 6.77 مليونا في الأسبوع المنتهي في التاسع والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تعديل بالخفض لمعدل نمو الإقتصاد الأمريكي إلى 2% في الربع الثالث

أشارت وزارة التجارة الأمريكية في تقرير لها اليوم إلى أنه تم تعديل نسبة نمو الناتج الإجمالي المحلي بالخفض إلى 2% بالمقارنة مع 2.5% في القراءة الأولية وهو ما يعود بالأساس إلى تراجع المخزون لدى الشركات وعدم قيامها بضخ المزيد من الإستثمارات.

يأتي هذا في الوقت الذي كانت تشير فيه التوقعات إلى تراجع نسبة النمو بشكل طفيف إلى 2.4%،وذلك في أعقاب نمو الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 1.3% في الربع الثاني.

وقد شهد الإنفاق الشخصي الذي يمثل حوالي ثلثي حجم الإقتصاد نموا بنسبة 2.3% انخفاضا من القراءة الأولية عند 2.4%.

وسجلت معدلات الإدخار انخفاضا حادا خلال الشهور الثلاثة بين يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول، حيث هبطت إلى 3.8% وهو المعدل الأدنى لها منذ الشهور الثلاثة الأخيرة عام 2007.

ويبقى التأثير السلبي الأكبر على نسبة النمو من تراجع المخزون بشكل لافت بحوالي 8.5 مليار دولار بعد ارتفاعه 39.1 مليار دولار في الربع الثاني.

كما شهدت أرباح الشركات تباطؤا في ارتفاعها إلى 39.8 مليار دولار بالمقارنة مع 61.2 مليار دولار في الربع الثاني، في حين نمت الصادرات بنسبة 4.3% ارتفاعا من 4% في القراءة الأولية، في حين تباطأ ارتفاع الواردات إلى 0.5% بالمقارنة مع 1.9% في القراءة السابقة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
رويترز 30/11/2011

اوباما: عدم تجديد التخفيضات الضريبية سيوجه ضربة قوية للاقتصاد



قال الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاربعاء ان اقتصاد الولايات المتحدة سيتلقى "ضربة شديدة" اذا فشل الكونجرس في تمديد تخفيضات ضرائب الدخل قائلا ان البلاد لم تتعاف بشكل كامل من الركود.

وكان اوباما يتحدث اثناء زيارة مدرسة ثانوية في سكرانتون بولاية بنسلفانيا وهي ساحة لمنافسة حامية في انتخابات الرئاسة 2012 التي يسعى فيها الي الفوز بفترة ولاية ثانية.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تقرير وزارة العمل الأمريكية : إضافة 120 الف وظيفة في نوفمبر.. و معدل البطالة يتراجع إلى 8.6%

كشف تقرير وزارة العمل الأمريكية الصادر اليوم الجمعة عن إضافة 120 وظيفة جديدة للإقتصاد خلال شهر نوفمبر بالمقارنة مع مئة ألف تمت اضافتها في أكتوبر/ تشرين الأول بعد تعديل الأرقام بالرفع من 80 ألف، وسط ارتفاع عدد الوظائف المؤقتة بأكثر من نصف العدد المضاف من قبل تجار التجزئة قبل موسم التسوق.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى اضافة ما يناهز 125 ألف وظيفة في نوفمبر/تشرين الثاني، بينما تم تعديل بيانات شهر سبتمبر/أيلول بالرفع إلى 210 ألف من 158 ألف وظيفة.

وقد استطاع القطاع الصناعي إضافة ألفي وظيفة فقط في نوفمبر/تشرين الثاني مقابل ستة آلاف في أكتوبر/تشرين الأول، بينما أضاف القطاع الخاص 140 ألفا بالمقارنة مع توقعات المحللين التي انتظرت إضافة 150 ألفا.

وأضاف قطاع الخدمات 126 ألفا بما فيها 50 ألف وظيفة لقطاع التجزئة في موسم التسوق، في الوقت الذي زادت فيه العمالة المؤقتة بحوالي 22.3 ألف شخص، وتراجع عدد الوظائف المضافة لقطاع البناء والتشييد بما يناهز 12 ألفا، كما تراجعت الوظائف الحكومية يحوالي 20 ألفا.

يأتي هذا في الوقت الذي تراجع فيه معدل البطالة الذي ظل فوق مستوى 9% منذ أبريل/نيسان إلى 8.6% وهو أدنى مستوى له منذ مارس/آذار عام 2009، مقابل التوقعات التي نتظرت بقائه عند 9% دون تغيير من شهر أكتوبر/تشرين الأول.

وكان معدل البطالة قد قفز فوق مستوى 8% منذ فبراير/شباط عام 2009، وهي أطول فترة يبقى فيها فوق هذا المستوى منذ يدأ تدوين البيانات عام 1948.

ومن المعلوم ان ارتفاع معدل البطالة من الإشكاليات الكبرى التي تثير قلق الإقتصاديين والمحللين ويزيد من صعوبة مهمة فريق إدارة الرئيس الأمريكي "أوباما" الذي يواجه صعوبة حقيقة في خلق وظائف جديدة مع تباطؤ نمو الإقتصاد.

كما أوضحت يانات وزارة العمل حدوث تغيير طفيف على معدل الأجور، حيث انخفض معدل الدخل في الساعة 0.02 دولار إلى 23.18 دولار في الساعة الواحدة، بينما ظل متوسط ساعات العمل الأسبوعية دون تغيير من الشهر السابق عند 34.3 ساعة.

وكان رئيس البنك الإحتياطي الفيدرالي "بن برنانكي" وزوملاؤه قد خفضوا توقعات النمو لعام 2012 الشهر الماضي، تزامنا مع رفع توقعاتهم لمعدلات البطالة إلى مدى يتراوح بين 8.5% إلى 8.7% خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام القادم، ارتفاعا من توقعات سابقة تراوحت بين 7.8% إلى 8.2%.

وقد كشف تقرير شركة "أيه دي بي" الصادر قبل يومين عن إضافة 206 ألف وظيفة للقطاع الخاص في نوفمبر/تشرين الثاني وبأعلى كثيرا من توقعات المحللين والخبراء التي توقفت عند 130 ألفا ليكون أسرع معدل لها منذ ديسمبر/كانون الأول عام 2010.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
رويترز 02/12/2011

البيت الابيض: اقتصاد امريكا يتعافى لكن الاقتصاد العالمي ما زال هشا


قال البيت الابيض يوم الجمعة انه في حين ان تقريرا حكوميا عن انخفاض معدل البطالة في الولايات المتحدة في نوفمبر تشرين الثاني يظهر ان الاقتصاد الامريكي يتعافى الا ان الاقتصاد العالمي ما زال في "حالة هشة."

وقال الان كروجر رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين بالبيت الابيض في بيان صدر بعد ان قالت وزارة العمل الامريكية ان معدل البطالة تراجع الي 8.6 بالمئة الشهر الماضي "كل الاقتصادات مرتبطة ببعضها من خلال التجارة والمالية."
 

Q8One

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2008
المشاركات
60
عساك على القوة اخوي شكرا علر متابعه الموضوع
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تراجع طلبيات المصانع الأمريكية 0.4% في أكتوبر

سجلت طلبيات المصانع الأمريكية تراجعا غير متوقع في أكتوبر/تشرين الأول، وذلك وفقا للأرقام الصادرة من وزارة التجارة اليوم الإثنين.

وقد جاءت الطلبيات عند 450 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 0.4% عن سبتمبر/أيلول، بينما كانت التوقعات تشير إلى تراجع أقل حدة بنسبة 0.3%، وذلك في أعقاب تراجعها 0.1% في سبتمبر/أيلول بعد تنقيح البيانات وتعديلها بالخفض من نمو نسبته 0.3%.

ويمكن ارجاع الهبوط في طلبيات المصانع الجديدة إلى تقلب طلبيات النقل، حيث شهدت طلبيات الطائرات المدنية تراجعا حادا بالإضافة إلى السفن.

وبشكل عام فقد سجلت طلبيات قطاع النقل والمواصلات تراجعا بنسبة 5.1%، بينما شهدت الطلبيات المستثني منها هذا القطاع ارتفاعا بنسبة 0.2%، كما تراجعت طلبيات السلع المعمرة 0.5%.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
طلبات اعانة البطالة الأسبوعية الأمريكية
تهبط إلى أدنى مستوى لها منذ فبراير


أوضح تقرير وزارة العمل الأمريكية الصادر اليوم تراجع طلبات اعانة البطالة الجديدة بثلاثة وعشرين ألفا إلى 381 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في الثالث من ديسمبر/كانون الأول الجاري وهو المستوى الأدنى لها منذ فبراير/شباط الماضي.

يأتي هذا في الوقت الذي كانت تشير فيه توقعات المحللين وخبراء الإقتصاد إلى تراجع الطلبات بتسعة آلاف فقط إلى 393 ألفا، في حين جرى تعديل بيانات الأسبوع السابق بالرفع ألفين إلي 404 ألف طلب.

وفيما يخص متوسط تلك الطلبات خلال الأسابيع الأربعة الماضية والذي يعد مقياسا أكثر دقة نظرا لتفاديه التذبذب الأسبوعي غير المرغوب فيه فتراجعت 3000 إلى 393.250 ألفا، في الوقت الذي أشار فيه مسؤول بالوزارة إلى ان العوامل الموسمية تلعب دورها في هذا التراجع الكبير.

يشار إلى ان طلبات الإعانة المستمرة والتي تظهر فعلا عدد من حصل على شيكات الإعانة تراجعت إلى 3.583 مليونا في الأسبوع المنتهي في السادس والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني بالمقارنة مع 3.757 مليونا في الأسبوع السابق.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تراجع ثروات الأسر الأمريكية 4% إلى 57.4 تريليون دولار
في الربع الثالث بسبب اضطرابات الأسواق


تعرضت ثروات الأسر الأمريكية إلى أكبر خسارة فصلية لها في الصيف الماضي منذ أكثر من عامين، حيث تذبذت الأسواق بشدة مما أثر سلبا على قيم تلك الثروات، وذلك بالتزامن مع رفع الشركات مستويات السيولة إلى نطاقات قياسية.

هذا وتراجعت ثروات تلك الأسر 4% إلى 57.4 تريليون دولار خلال الربع الممتد من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول وذلك وفقا لتقرير صدر يوم الخميس من البنك الإحتياطي الفيدرالي، ليكون التراجع الأكبر منذ الفترة المضطربة التي تلت افلاس "ليمان براذراز" في سبتمبر/أيلول عام 2008، بينما كان الإنخفاض الفصلي الثاني على التوالي.

وتمثل ثروات الأسر قيمة ما تملكه من أصول مثل المنازل، الحسابات المصرفية، والأسهم مطروحا منها الديون بما فيها الرهون العقارية وبطاقات الإئتمان.

ويؤثر انخفاض قيمة الثروات سلبا على الإقتصاد بشكل عام عندما يشعر الناس بأن قيمة ما يملكونه قد تراجعت، أو أن ما بحوزتهم قد تناقص وبالتالي يقومون بخفض انفاقهم، ومن ثم يتراجع التوسع من قبل الشركات ويقل معدل التوظيف، حيث ان الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة يمثل حوالي ثلثي الناتج الإجمالي المحلي.

وقد أثر تراجع سوق الأسهم سلبا على ثروات الأمريكيين وذكرهم بمرارة خسائر عام 2008، حيث تراجع مؤشر "اس أند بي 500" الأوسع نطاقا في وول ستريت 14% خلال الربع الثالث منهيا بذلك ارتفاعا دام أربعة أرباع، وذلك بتأثير مباشر من مخاوف أزمة الديون الأوروبية.

كما أن أسعار المنازل لا تزال تحت الضغط أيضا، حيث تراجعت قيمتها 0.6% في الربع السابق لتصل إلى 16.1 تريليون دولار بالمقارنة مع 21 تريليون دولار عام 2007 قبل بدء الركود.

وفي نفس الوقت فإن الشركات قامت بـ"تكديس" مستويات قياسية من السيولة النقدية بلغت 2.1 تريليون دولار مع نهاية الربع الثالث، وهو الأمر الذي يشير إلى مدى التردد في الإنفاق، ويفسر أيضا ضعف معدلات التوظيف التي لا تزال متدنية على الرغم من تراجع معدل البطالة إلى 8.6% في نوفمبر/تشرين الثاني بالمقارنة مع 9% في أكتوبر/تشرين الأول.

وأوضح تقرير البنك الفيدرالي أيضا ان متوسط دين الأسرة الأمريكية مثل القروض العقارية، قروض السيارات، وبطاقات الإئتمان بالإضافة إلى الديون الأخرى بلغ 121 ألف دولار في تلك الفترة.

وتمثل هذه الديون حوالي 119% من قيمة ما بحوزة الأمريكيين من أموال بعد دفع الضرائب، في حين كانت النسبة عند 135% أواخر عام 2007، لكنها في سنوات التسعينيات من القرن الماضي ناهزت حوالي 90%.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تراجع عجز ميزان التجارة الأمريكي إلى
أدنى مستوى له في عام خلال أكتوبر


قالت وزارة التجارة الأمريكية اليوم ان العجز في الميزان التجاري للبلاد سجل تراجعا بنسبة 1.6% إلى 43.5 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول مواصلا بذلك تراجعه الشهري الرابع على التوالي، ليكون العجز الأقل منذ ديسمبر/كانون الأول عام 2010.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى عجز أكبر بقيمة 43.9 مليار دولار، بينما جرى تعديل بيانات شهر سبتمبر/أيلول بالرفع إلى عجز قدره 44.2 مليار دولار من 43.1 مليار دولار في بيانات أولية.

وشهدت الواردات تراجعا بنسبة 1% إلى 222.6 مليار دولار، بينما تراجعت الصادرات 0.8% على أساس شهري إلى 179.2 مليار دولار.

وارتفع عجز الميزان التجاري الأمريكي مع الصين إلى 28.1 مليار دولار بالمقارنة مع 25.7 مليار دولار في نفس الشهر من عام 2010، وذلك بدعم من ارتفاع الواردات من ثاني أكبر الإقتصادات العالمية إلى مستوى قياسي في أكتوبر/تشرين الأول.

وأشارت البيانات إلى ان حجم التجارة مع اليابان شهد تعافيا بعد زلزال مارس/آذار وموجات تسونامي التي تبعته وآثارها السلبية، حيث بلغت الواردات الأمريكية من اليابان أعلى مستوى لها منذ أبريل/نيسان عام 2008، بينما ارتفعت الصادرات إلى اليابان نحو أعلى مستوى لها منذ مارس/آذار عام 1997.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مسح ميشيجان/رويترز :
ثقة المستهلك الأمريكي عند أعلى مستوياتها في 6 شهور

أوضحت بيانات أولية للمسح الشهري الذي تقوم بإجرائه جامعة "ميشيجان" بالإشتراك مع وكالة "رويترز" ارتفاع ثقة المستهلك الأمريكي إلى أعلى مستوياتها في ستة شهور خلال ديسمبر/كانون الأول.

حيث ارتفع مؤثر الثقة إلى مستوى 67.7 نقطة لتكون النقطة الأعلى له منذ يونيو/حزيران بالمقارنة مع 64.1 نقطة في نوفمبر/تشرين الثاني، وبأعلى من توقعات المحللين عند 65.8 نقطة.

ويرى بعض المحللين ان مستويات الثقة شهدت تحسنا مع اقتراب موسم الأعياد والعطلات تزامنا مع تحسن معدلات التوظيف، لكن في المقابل فإن اضطرابات أوروبا، والخلافات في واشنطن، بالإضافة إلى تواصل تقلب أسواق الأسهم يمكن أن تؤثر سلبا على معنويات المستهلكين.

وكان مؤشر الأوضاع الإقتصادية الحالية قد أظهر ارتفاعا طفيفا إلى 77.9 نقطة في قراءة ديسمبر/كانون الأول الأولية بالمقارنة مع 77.6 نقطة في نوفمبر/تشرين الثاني.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
البنك الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة ويرى نموا معتدلا للإقتصاد رغم التباطؤ العالمي

أبقى البنك الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي على معدلات الفائدة قرب مستوياتها الصفرية "صفر إلى 0.25%" دون تغيير والتي ظلت عند هذا المستوى منذ ديسمبر/كانون الأول عام 2008، حيث يرى أن الإقتصاد يتوسع بوتيرة معتدلة حتى مع تباطؤ الإنتعاش العالمي.

"ان الإقتصاد قد توسع بشكل معتدل على الرغم من التباطؤ الواضح في النمو العالمي" حسبما ذكرت لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة في بيانها في ختام اجتماعها اليوم في واشنطن، حيث قالت أيضا " على الرغم من أن المؤشرات تشير إلى بعض التحسن في سوق العمل، إلا أن معدلات البطالة لا تزال مرتفعة".

وكانت بيانات البطالة الخاصة بشهر فبراير/تشرين الثاني والتي صدرت عن وزارة العمل في الثاني من ديسمبر/كانون الأول الجاري قد كشفت عن تراجع في معدلها إلى 8.6% من 9% في أكتوبر/تشرين الأول، في الوقت الذي تمت فيه اضافة 120 ألف وظيفة جديدة للإقتصاد بالمقارنة مع مئة لف في الشهر السابق.

وقد كرر بيان اليوم الصادر من البنك الفيدرالي على أن "التوترات التي تشهدها الأسواق المالية العالمية لا تزال تشكل مخاطر سلبية كبيرة على التوقعات الإقتصادية".

ونوه الإحتياطي الفيدرالي الذي تعهد في أغسطس/آب الماضي بالإبقاء على معدلات الفائدة منخفضة قرب مستوياتها الصفرية حتى منتصف عام 2013 إلى نه سيواصل برنامجه بقيمة 400 مليار دولار الخاص بمبادلة السندات قصيرة الأجل بأخرى طويلة الأجل والممتد حتى منتصف العام القادم.

يشار إلى ان رئيس البنك الإحتياطي في شيكاغو "تشارلز ايفانز" واصل انشقاقه عن قرار اللجنة المفتوحة مطالبا بمزيد من التخفيف الكمي.
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
متابع
احسنت بارك الله فيك
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
انخفاض طلبات إعانة البطالة إلى 3.5 في السنة حيث انخفضت الاسبوع الماضي ، مما يشير إلى انتعاش سوق العمل ممايعزز ارتفاع الاسهم لهذا اليوم
 
أعلى