شركة منا القابضة ( منا قابضة ) ...3

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,405
بدء التحقيق مع أحمد عبد السلام قورة لاتهامه بالاستيلاء على أراضى الدولة
بدأت نيابة الأموال العامة العليا برئاسة المحامى العام الأول المستشار أحمد البحراوى، التحقيق مع أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس الشعب الأسبق، لاتهامه بالاستيلاء على أراضى الدولة.

كانت الإداره العامه لمباحث الأموال العامة قامت بضبط أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس الشعب الأسبق من منزله صباح اليوم، تنفيذا لقرار النيابة العامة لاتهامه بالاستيلاء على أراضى الدولة واستغلال منصبه.

كانت التقارير الرقابية كشفت أن عضو مجلس الشعب الأسبق أحمد محمد عبد السلام قورة قام ببيع مساحات أراضى فضاء تصل إلى 800 فدان بسعر 70 ألف جنيه للفدان الواحد لبعض المصريين المغتربين بدول الخليج وبعض الكويتيين، علاوة على مخالفته لموافقة الإدارة العامة للمناجم والمحاجر، محققا من وراء ذلك مكاسب مادية نتيجة استغلال الخامات المحجرية الموجودة بالأرض.

كما أفادت التقارير أن قوره قد خالف موافقات قطاع الآثار وتعدى على مساحات تزيد عن المساحات المخصصة له بحوالى 7 آلاف فدان، وأنه تم تحرير عدة محاضر له بمنطقة آثار دهشور واللشت.

وأضافت التحريات، أن قورة قام خلال عام 2004 من خلال شركة الصديق لاستصلاح الأراضى والثروة السمكية، بشراء 260 فدانا بالكيلو 96 طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوية من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بغرض استصلاح الأراضى وزراعتها مقابل 200 جنيه للفدان، إلا أنه خالف العقد وأعلن عن إقامة مشروع "دريم فارمز" على تلك المساحة، من خلال إقامة 291 فيلا تم بيعها بالكامل بقيمة تتراوح بين 400 إلى 500 ألف جنيه للفيلا الواحدة.

وأشارت التحريات إلى أنه قام بتكوين جمعية باسم "أبناء قورة"، وتمكن من الاستيلاء على أرض تبلغ مساحتها 40 ألف فدان بغرض الزراعة بسعر 200 جنيه للفدان الواحد، وقام بإنشاء منتجعات سياحية عليها وبيعها للأجانب، وقيامه بالاستيلاء على قطعة أرض بالكيلو 22 بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى مساحتها 17 فدانا، كانت مخصصة لوزارة الداخلية لتعليم قيادة السيارات، وقام باستغلال نفوذه فى تخصيص تلك الأرض.
 

s-a

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2011
المشاركات
126
الخبر هذا له شغل بارض العياط او ماله شغل ، ابي الافادة لو سمحتوا
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
  • أحمد محمد عبدالسلام115.83 مليون سهم17.55 %
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
خبر وصلني من .. صديق
احمد عبدالسلام

احمد عبدالسلام موجود في بيته بدار السلام
والكلام غير صحيح .

للعلم التسوية قريبة جدا" جدا"
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
احمد قورة وشركة الصديق و الاراضي المذكورة ليس لها علاقة في

ارض العياط 26 الف فدان
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,405
الخبر من جريدة الرأي
قورة قيد التحقيق في قضية متشابكة: غيّر نشاط «العياط»... واستولى على أراض شاسعة
باع أراضي لمصريين وكويتيين في مخالفة لعقده مع الحكومة

علام لـ «الراي»:

لا علاقة لي لا من قريب أو بعيد بـ «العياط»
في القضية المتهم فيها رجل الأعمال، والنائب المصري السابق أحمد عبدالسلام قورة، ومعه وزير الموارد المائية والري الأسبق محمد نصر علام، قالت مصادر قضائية، إنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، استكمال التحقيقات، رغم إخلاء سبيل قورة وعلام على ذمة التحقيقات.

وأفادت المصادر لـ «الراي» أن القضية تتضمن مخالفات عدة، وأن الأراضي المستولى عليها تخص جهات عدة، من بينها وزارات الداخلية والري والزراعة والآثار وغيرها، إضافة إلى مخالفات في العقود المبرمة، لافتة إلى أن القضية تعد من القضايا الكبيرة في الاستيلاء على أراضي الدولة.

وتعليقا على التحقيقات، قال علام «إنه ليس له علاقة لا من قريب أو بعيد بقضية أرض العياط، أو غيرها من الأراضي المتهم فيها قورة»، مضيفاً في تصريحات خاصة لـ «الراي» ان «زُجَّ باسمه في هذه القضايا كرد فعل لأحد البلاغات التي قدمها وزير الري المقال قبل يومين»، واصفا إياه بوزير سد النهضة، وإن شكواه كانت ردا على مقالاته التي دافع فيها عن مصر، وهاجم فيها سياسات الوزير الفاشلة.

وأضاف علام إنه كان قد تقدم ببلاغ ضده وزير الري المقال، متهما إياه بالإهمال الجسيم الذي أودى بعشرات أرواح مواطنينا في البحيرة والإسكندرية، وبالفساد وبخداع الشعب في قضية سد النهضة، وبالإضرار بالمصالح العليا للبلاد.

وأشار إلى إن الرد على ذلك «كان بإدخالي في قضية أراض وفساد حكومي، وتركوا من كان يوزع أراضي الدولة واتهموني بأنني ذكرت أن مصر تعيش أزمة مائية وأولوية المياه يجب أن تكون للمشاريع القومية».

وقال «هذا هو حالنا، ولكن مصر فوق الجميع، وسأظل لآخر نفس أدافع عن الكنانة وشعبها، ويسقط سد النهضة وكل من فرط في حقوق مصر».

من جهته، ذكرت مصادر أمنية مصرية، أن شرطة الأموال العامة، أوقفت قورة بمنزله في النزهة (شرق القاهرة) وبعد عودته من الكويت، تنفيذاً لقرار النيابة العامة للتحقيق معه، لاتهامه بالإستيلاء على أراضي الدولة، ومن بينها «أرض العياط»، واستغلال منصبه، كما قامت باستدعاء علام للتحقيق معه في القضية نفسه، لتسهيله الاستيلاء على الأراضي.

وكشفت المصادر أن عضو مجلس الشعب الأسبق، قام ببيع مساحات أراضي فضاء تصل لـ 800 فدان بسعر 70 ألف جنيه للفدان الواحد لعدد من المصريين المغتربين في دول الخليج وعدد من الكويتيين، علاوة على مخالفته لموافقة الإدارة العامة للمناجم والمحاجر، محققا مكاسب مادية نتيجة استغلال الخامات المحجرية الموجودة في هذه الأراضي، دون الحصول على تصاريح قانونية.

بدورها، أوضحت مصادر رقابية أن قورة خالف موافقات قطاع الآثار، حيث قام بالتعدي على 7 آلاف فدان تابعة، أو خاضعة لقطاع الآثار، في منطقتيّ دهشور واللشت (جنوب القاهرة).

وذكرت تقارير رقابية، تحقق فيها النيابة، أن قورة قام خلال العام 2004، ومن خلال شركة الصديق لاستصلاح الأراضي والثروة السمكية، بشراء 260 فدانا بالكيلو 96 طريق (القاهرة ـ الإسكندرية) الصحراوي، من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بغرض استصلاحها وزراعتها مقابل 200 جنيه للفدان، إلا أنه أقام مشروع «دريم فارمز» وشيّد 291 فيلا، تم بيعها بالكامل بقيمة تتراوح بين 400 ـ 500 ألف جنيه للفيلا الواحدة، وهو ما يعد مخالفة صريحة للعقد المبرم، تستوجب المساءلة القانونية.

وذكرت المصادر أن التحقيقات واجهت قورة بمستندات تشير إلى تكوينه جمعية باسم أبناء قورة، وتمكن من الاستيلاء على أرض تبلغ مساحتها 40 ألف فدان، وهي القضية المعروفة بـ «أرض العياط» بغرض الزراعة بسعر 200 جنيه للفدان الواحد، كما قام بإنشاء منتجعات سياحية عليها وبيعها للأجانب، إلى جانب قيامه بالاستيلاء على قطعة أرض بالكيلو 22 بطريق «القاهرة ـ الإسكندرية» الصحراوي مساحتها 17 فداناً، كانت مخصصة لوزارة الداخلية لتعليم قيادة السيارات، وقام باستغلال نفوذه في تخصيص تلك الأرض باسم الشركة المصرية ـ الكويتية، بسعر 122 جنيها للفدان الواحدة فقط، في حين أنه باع المتر الواحد بألفيّ جنيه.
 

s-a

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2011
المشاركات
126
السلام عيكم
يعني شنو هذي حرب اعلامية والا شنو ، مره اخبار حلوه ومره اخبار تضيق الخلق.
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,405
اعتقد ان الحل الوحيد لارض العياط هو التحكيم الدولي
للعلم الشركة من سنتين رفعت قضية للتحكيم الدولي لكن اظن وقفوها
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
المنتجعات والفلل المذكورة تخص
شركات احمد عبدالسلام الخاصة

وليس للمصرية الكويتية دخل في
الموضوع بس المشكلة بجانب ارض العياط
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,405
المنتجعات والفلل المذكورة تخص
شركات احمد عبدالسلام الخاصة

وليس للمصرية الكويتية دخل في
الموضوع بس المشكلة بجانب ارض العياط

ماكو خبر عن التسوية او التحكيم الدولي ؟؟!
 
أعلى