الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....3

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
شي محزن كان توقف الشركة .. بدون مجاملة اكتسبت الشركة سمعه طيبه جدا في الاوساط المحلية والعربية من خلال مستوى الخدمات الرائعة التي كانت تقدمها سواء طائرات جديدة ونظيفة ووجهات مميزة ومطار مستقل .. لكن الله العالم ان السبب كان سوء ادارة من المجلس السابق ظلم فيها الشركة وسمعتها بشكل كبير .. اتمنى العودة للتشغيل من جديد والمنافسة بقوه ان شاء الله
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
لزام طيران 'الوطنية' تعويض مسافريها لتوقفها



14/5/2012 الآن - المحرر القانوني 8:47:51 AM


بسام العسعوسي​
أعلن المحامي بسام العسعوسي أن المحكمة الكلية قضت بتعويض عدد من مسافري شركة الخطوط الوطنية الكويتية للطيران جراء إيقاف رحلاتها العام الماضي.

وأضاف المحامي بسام العسعوسي في تصريح صادر عن مكتبه أن عددا من موكليه سبق لهم حجز تذاكر سفر على لاحلات شركة الخطوط الوطنية الكويتية ودفعوا مبالغ لحجز فنادق في جهات سفرهم، إلا أنهم فوجئوا في مارس 2011 بإلغاء تذاكرهم بسبب تعرض الشركة لأزمة مالية أجبرتها على وقف رحلاتها، وهو ما دفعه إلى رفع قضايا تعويض نيابة عن موكليه.

ونص الحكم على إلزام الشركة دفع تعويض أدبي قدره 500 دينار كويتي لكل راكب نتيجة خطأ شركة الطيران وعدم تنفيذها لإلتزاماتها التعاقدية بالإضافة إلى قيمة التذاكر، وهو ما اعتبره المحامي العسعوسي دليلا على عدالة القضاء الكويتي كونه الملاذ الأخير لإقتضاء الحقوق وإحقاق الحق دون تمييز بين أحد.

وتعود خلفيات القضية إلى شهر مايو الماضي حينما رفع مكتب المحاميان بسام العسعوسي وفهد البسام عددا من قضايا التعويض على شركة الخطوط الوطنية الكويتية للطيران جراء قرارها إيقاف رحلاتها الجوية بسبب تعرضها لأزمة مالية حادة، ورفض إدارة الشركة دفع الالتزامات المستحقة عليها، وظهور بوادر أزمة ثقة بين المساهمين وإدارة الشركة، بعد تعذر انعقاد جمعيتها العمومية أكثر من مرة
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
مبروك رجوع الحق لأصحابه ونأمل من مجلس ادارة الشركة سرعة تنفيذ الحكم لضمان حسن سمعة الشركة .. ولا نقول الا الله يعجل اليوم الي يفرج فيه هم المساهمين ونرى عودة السهم للتداول وعودة الشركة للسوق
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
الحق أحق ان يتبع

نتمنى على الادارة سرعة التنفيذ للتركيز على الجهود بخروج الشركة من كبوتها

وسيكون هذا أول امتحان حتى نرى جدية الشركة في الحل

والشكر لاخونا على نقل الخبر
 

jurr

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
64
لا حول ولا قوة الا بالله. لا تنخدعون يا جماعة
رئيس الشرة السابق اللي باقكم و انحاش كان معاشه ٩ الاف دينار. اصغر عضو مجلس ادارة كان معاشه ٥!
ولي يقول غير هالكلام جذاب و نص.
كل شوي طالع واحد يعطيكم بنج، و انتو تصدقون!!
خلاص، قومو يا مساهمين من غيبوبتكم و اصحو شوي. باقو فلوسكم و انتو ليلحين تقولون نامل رجوعها!!!
 

الـحـسـيـنـي

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2012
المشاركات
79
«يوباك» تسعى لتحويل رحلات بعض شركات الطيران لمطار الشيخ سعد



قال رئيس مجلس ادارة شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية «يوباك» سالم سفر ان الشركة تأمل في اعادة تشغيل مطار الشيخ سعد العبدالله، الذي تمتلك فيه «يوباك» %68، موضحاً ان الشركة حضرت عدة اجتماعات مع مسؤولي الادارة العامة للطيران المدني بحضور ممثلين عن مجلس الوزراء لمناقشة الموضوع، الا انه لا قرار بخصوصه حتى الآن.
وأضاف ان الكرة الآن في ملعب «الطيران المدني»، في حين يبقى القرار الأخير في اعادة تشغيل المطار لمجلس الوزراء، الذي بدا من خلال حضور ممثليه الاجتماعات السابقة أنه يشجع خطوة تشغيل مطار الشيخ سعد لتخفيف الضغط على مطار الكويت الدولي، بتحويل رحلات بعض شركات الطيران، وبالذات ذات التشغيل المنخفض، الى مطار الشيخ سعد العبدالله، لافتاً الى انه لا مشاريع جديدة للشركة، وأن ايراداتها الحالية تعتمد بشكل رئيسي على بعض المحلات ومواقف السيارات في مطار الكويت الدولي.
حديث سفر جاء على هامش الجمعية العمومية لـ «يوباك»، التي عقدت صباح أمس في مقر الشركة، وأقرت البند الوحيد المدرج على جدول أعمالها، حيث انتخبت عضوين مكملين لمجلس الادارة هما مبارك المسكتي وفيصل العلي، بدلاً من العضوين المستقيلين زهير الزامل وسليمان المفرح.




هاذا القرار يحسب للخطوط الوطنيه كزياده للربح للوطنيه ....والخطوط الوطنيه الشركه الام لشركة يوباك
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
لتجنب خيار التصفية
{الوطنية للطيران}: مفاوضات مع كبار الدائنين
علي جاسم
علمت القبس ان الشركة الوطنية للطيران دخلت الأسبوع الماضي في مفاوضات مع كبار دائنيها لإقناعهم في إعادة جدولة الديون على الشركة التي تقدر بـ38 مليون دينار، وهذا ما اعتبرته مصادر مسؤولة في الشركة خطوة قد تجنبها «التصفية» باتجاه إعادة الهيكلة والتشغيل مرة أخرى.
وسيتم عقد اجتماعات جديدة خلال الـ10 أيام المقبلة لتقريب وجهات النظر أكثر فأكثر..
وكشفت المصادر ان «الوطنية للطيران» تفاوض عددا من المستثمرين للدخول في زيادة رأسمال الشركة، ألا ان المفاوضات مازالت شفهية، وستتضح جديتها خلال الأسابيع القادمة بعد ان طلبت الشركة من «المستثمرين» مراجعة هيئة أسواق المال والجهات المعنية للبدء في تنفيذ هذه العملية.
وفيما يتعلق بدعاوى «العملاء والموظفين» في الشركة قالت المصادر: بعد الانتهاء من مفاوضات كبار الدائنين ستقوم إدارة الشركة بالتفاوض مع أصحاب شكاوى العملاء والموظفين.
وفيما يتعلق بعملية الشطب من البورصة أوضحت المصادر ان الشركة خاطبت السوق خلال الأسبوع الماضي بهذا الخصوص متوقعه الرد خلال الأسبوع الجاري بعدما جاء قرار التظلم من الشطب لمصلحتها.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257

أبو احمد82

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2012
المشاركات
139
ماذا بعد قبول التظلم ؟

يعني لجنة التظلمات قبلت التظلم المقدم من الوطنية وبعض الشركات الاخرى ولكن لم نرى اي تعليق من الهيئة ؟
 
التسجيل
6 أبريل 2012
المشاركات
17
مزاد لصالح «برقان» سيقضي على آمالها بالعودة للتشغيل

«ضوء أخضر» لتجريد «الخطوط الوطنية» من 50 مليون سهم في «يوباك»


الآمال تلاشت بعودة «الوطنية» إلى التشغيل
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط
Share on tweet

| كتب علاء السمان |

أفادت مصادر مطلعة ان الجهات المعنية في البورصة اعطت الضوء الأخضر لتنفيذ صفقة بيع 50 مليون سهم في شركة «يوباك» لصالح بنك «برقان» كطرف مشترٍ مبدئي، وبسعر ابتدائي مقداره 325 فلساً للسهم الواحد، وذلك بعد الاستئناس برأي هيئة أسواق المال.
والأسهم المذكورة مملوكة لشركة الخطوط الوطنية الكويتية، وتشكل أكثر من 62 في المئة من أسهم «يوباك»، وهي مرهونة لدى بنك برقان مقابل قرض بقيمة 16.5 مليون دينار.
ويسعى «برقان» منذ فترة لتنفيذ المزاد، لتحصيل دينه المستحق على شركة الخطوط الوطنية الكويتية التي أوقفت عملياتها وتخلت عن أسطولها بسبب الخسائر. ومن شأن الصفقة إذا تمت بهذا السعر أن تكبّد «الخطوط الوطنية» خسائر كبيرة، باعتبار أنها كانت قد اشترت هذه الأسهم بسعر 735 فلساً للسهم قبل سنوات، وبقيمة إجمالية تزيد على 37 مليون دينار، أي ما يعادل ثلاثة أرباع رأسمال الشركة المشترية البالغ 50 مليون دينار.
ومعلوم أن أسهم «يوباك» تمثل الأصل الأخير المتبقي لـ «الخطوط الوطنية» بعد أن تخلّت عن طائراتها المستأجرة، وبما أن المبلغ المتحصّل من الصفقة سيذهب بكامله لبنك برقان الدائن، فإن الشركة ستفقد أي أمل بمواجهة التزاماتها الأخرى، لاسيما القرض المستحق لصالح بنك الكويت الدولي بقيمة 5.1 مليون دينار، والمطلوبات الأخرى غير المصرفية بأكثر من 15 مليون دينار.
وفي ظل هذه الخسائر واستبعاد ضخ المساهمين لرأسمال جديد، يبدو الحديث عن مساعي لإعادة الشركة إلى التشغيل بعيد المنال.
يشار إلى أن شركة المشاريع لإدارة الأصول الاستثمارية «كامكو» تابعت إجراءات الصفقة مع الجهات المعنية في سوق الاوراق المالية خلال الاسبوع الماضي، لافتة الى ان العملية ستنفذ بنظام المزاد مع تعهد الطرف المشتري بمراعاة الضوابط المنظمة لعملية الاستحواذ لدى هيئة أسواق المال ووفقاً للقانون رقم 7 لسنة 2010.
وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الجهات المسؤولة في البورصة تدارست الأمر قبل أيام لدى عرضها من قبل الاطراف ذات العلاقة وارتأت أن العملية بحاجة الى موافقة «هيئة الاسواق» على اعتبار انها صفقة تفوق نسبة 30 في المئة من رأسمال الشركة التي يحددها القانون كحد أقصى يتطلب تقديم عرض إلزامي لبقية المساهمين.
وينتظر ان تقوم شركة الشرق للوساطة المالية بتنفيذ العملية عبر القنوات الرسمية.
تعليق على المقال
 
التسجيل
6 أبريل 2012
المشاركات
17
يعني اتمنى يوم واحد بس تكتب جريدة الراي شي من صالح الخطوط الوطنية ...
مستحييييييييييييييل
بصراحة صارلها فترة الراي مفتقدة الحيادية والموضوعيه
يعني قلنا شركة منافسه بس مو جذي عاد
 

الـحـسـيـنـي

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2012
المشاركات
79
قمة الحقد وجريدة الرأي تعكس امنيات ملاكها


الاخبار الايام الي طافت كلها ايجابيه ومفرحه ولايأثر هذا الخبر لأن هذا الخبر امنيات ملاك شركة الجزيره


تفائلو بالخير
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
حسبي الله ونعم الوكيل
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
ان شاء الله ترد وأحسن

مو معقولة والله أعصابنا تعبت
 

jurr

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
64
يا جماعة سمعو كلامي و انسو الشركة
انا سبق اني ذكرت لكم، انا شايف كتاب متداول بين اعضاء مجلس الادارة يؤكد استحالة الشركة للعودة. انا نفسكم حاط ما وراي و دوني في هالشركة اللي كلاها البوق. اللي قاعد يصير هذ كله تخدير للمساهيمن حتى عملية التصفية. سؤال بريء، انتو ما سألتو نفسكم ليش كل ما ينزل خبر ايجابي عن الشركة تكون من "مصادر مطلعة". انا اقولكم ليش، لان لا احد يريد تحمل مسؤولية الكلام الفاضي هذا لان كله مو صحيح و ما هي الا عملية تخدير للمساهمين "الميتيين اكلينيكيان". فهمو يا ناس خلاص، لا تقصون على نفسكم و لا تعبون روحكم و تحرقون اعصابكم.
لومو انفسكم يا مساهمين و انا معاكم. محد تحرك بجدية و كان فلوسنا مو تعبانين فيها. محد وصل الموضوع لكبار المسؤولين. اللي قيعد يصير بوق و سرقه امامنا.
تبون ازيدكم من الشعر بيت. في نفس الكتاب اللي قريته، ذكر ان الملاك ناطرين دعوة قضائية من المساهمين لتصفية الشركة!!! و حتى بهذه خذلتوهم.
الله يشهد على كلامي ان صحيح. اللي يبي يصدق كيفه واللي ما يبي بعد كيفه.
لا حول و لا قوة الا بالله!
حتى يظهر المساهمين الشجعان، اقدر اقول علينا بالعوض.
 

jurr

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
64
يا جماعة الخير والله ان واصلني و متاكد من اللي كان يصير في الشركة. كلام والله استحي ان اقوله او حتى اكتبه. ولكم من باب الشفافية لازم اذكره.
عندكم خبر بان رواتب اعضائ مجلس الادارة كانت تتراوح من ٩ الى ٥ الاف دينار شهريا من تاريخ تاسيس الشركة!!
عندكم خبر بان بعض من كبار الشركة قمارين
اللي كان سصير سواد وجه.
ارد و اقول ان كل اللي كتبته فوق صحيح و متاكد منه، و الله فوق يشهد على كلامي.
شنو اكتب و شنو اخلي يا جماعة !!! اللي كان يحصل بلاوي، و لعب في اموال الناس بدون لا حسيب ولا رقيب.
و لا في احد يقدر يفسرلي صفقة يوباك و ما مصلحة الشركة منها. طيره اكثر من ثلاث ارباع راس المال من اجل صفقة ليست لها صلة بعمليات الشركة اساسا!!!
عندكم خبر من انه احد اعضاء مجلس ادارة الوطنية الان مسكوه رئاسة يوباك. و الشاطر يفهم.
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
انا معاك ان الاداره السابقه هى السبب بالخساره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ونتهينا منهم
1- تم تغيير مجلس الاداره
2- تم التظلم وقبوله بعد الشطب من البورصه
3 - اخذ مخصصات من يوباك 3 ملايين للوطنيه لبعض التسويات
4- الاجتماعات والمفاوضات للتسويه مع الدائنيين
5- التحرك لجدولة المديونيه 38 مليون
6- رغبة كبار الملاك بعودتها وعرض هذا على مستثمرين جدد
اخى الكريم فيه تحرك جاد لعودة الوطنيه وان شاء الله جميع المعوقات يتم حلها
وتعود افضل ناقل وطنى تفائل ولا تقنط وقل اللهم لامانع لما اعطيت ولا معطيى لما منعت
 
أعلى