الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....3

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
أووووووووله

عنت والديييييييييييييه

كل هالمطالبات ؟!!!!

هذه يبيلها معجزة علشان ترد ، الله المستعان
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
القاعدة الذهبية في افلاس اي شركة مساهمة .... هي .... اخر الهم هم المساهمون
١٠ الاف دينار ماني محللها عليكم
 
التسجيل
6 أبريل 2012
المشاركات
17
ياجماعة أغلب المطالبات ممكن يسوونلها اعادة جدولة على جم سنة والامور تمشي ١٠٠٪
بس طبعا ماراح يصير شي الا اذا كانوا صج مشتهين يردونها ... وانا باذن الله متفائل والله كريم
 

سهم الغرام

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2010
المشاركات
204
الخطوط الوطنية تبحث مع الطيران المدني خيارات إعادة التشغيل


المفاوضات مع «الآفكو» وجدولة الديون وتعويضات الموظفين أبرز التحديات

اللائحة التنفيذية لتنظيم النقل الجوي لم تتطرق لهذه الظاهرة غير المسبوقة


كتب سامي وادي:

اجتمع رئيس مجلس ادارة الخطوط الوطنية الكويتية، ثامر ابراهيم عرب، مع رئيس الادارة العامة للطيران المدني، فواز الفرح، والمدير العام بدر بوطيبان اخيرا ضمن اطار الاجتماعات والمفاوضات التي يقوم بها ثامر عرب منذ توليه رئاسة الشركة لبحث خيارات امكانية اعادة التشغيل وحسم المفاوضات مع «الافكو»، وبقية الدائنين لمعرفة مدى امكانية اعادة الهيكلة واطفاء الخسائر.
ويرى المراقبون ضرورة ان تلتئم مجددا عمومية الخطوط الوطنية غير العادية المؤجلة لعدم اكتمال النصاب منذ تاريخ 30 مايو 2011 للنظر في مستقبلية الشركة إما بإطفاء الخسائر المتراكمة بتخفيض رأسمال الشركة، واما بزيادته، كي يتسنى مناقشة الوضع القانوني الحالي للشركة، بعد قيام مجلس مفوضي هيئة اسواق المال باجتماعه رقم 4 لسنة 2012 بتاريخ 12 فبراير الماضي بإلغاء ادراج اسهم الشركة من سوق الكويت للاوراق المالية نظرا لتجاوز ايقافه عن التداول فترة 6 اشهر، اعمالا بالقرار رقم 3 لسنة 2011 بشأن اصدار نظام الادراج في البورصة، وعلى نص المادة 25 منه.

الأعباء المالية

واوضح المراقبون ان ابرز التحديات التي تواجه الخطوط الوطنية، كيفية اعادة هيكلة الشركة التي اصبحت مثقلة بالاعباء المالية واوضاعها المعقدة لتآكل رأس المال، ومطاردة الدائنين لها التي تجاوزت مستحقاتهم 30 مليون دينار، كان آخرها الاسبوع الماضي للدعاوى التي رفعها امام المحكمة موظفو الخطوط الوطنية وعددهم نحو 374 موظفا للمطالبة بتعويضاتهم التي تقدر بنحو 5 ملايين دينار، بالاضافة الى المفاوضات الجارية مع الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات التي تطالبها بمستحقاتها البالغة 70 مليون دولار قيمة اجمالي العقد عن تأجير 3 طائرات ايرباص A320 لمدة 7 سنوات، الا ان مراقبون اشاروا بوجود رغبة من الافاكو نظرا للظروف التي تمر بها الشركة الى امكانية التوصل الى تسوية عادلة ترضي الطرفين وذلك بدفع الخطوط الوطنية المستحقات عن فترة التأجير السابقة فقط حتى تاريخ ايقاف الشركة عن التشغيل، مع تكلفة اعادة تصميم وهيكلة الطائرة من الداخل واعادة تأهيلها طبقا لمواصفات ورغبات المستأجر الجديد وامكانية ان تتنازل الافكو عن الايجارات المستقبلية التي تخص هذه الطائرات كما ورد في العقد، وعلى ان يكون السداد نقدا بدلا من الجدولة.
وفي حالة توافق الطرفان على هذه التسوية فإن المستحقات تقدر بنحو 4.8 ملايين دينار بدلا من 25.5 مليون دينار قيمة النزاع حاليا.
اما بالنسبة لمستحقات بنك برقان البالغة 15 مليون دينار، فإن البنك استحوذ على اسهم الخطوط الوطنية في شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية «يوباك» التي تمتلك فيها بنسبة %62.28 والمرهونة لديه مقابل القرض الذي كانت حصلت عليه على الرغم من الفارق الكبير في حالة قيام البنك ببيع تلك الاسهم فإن الفارق كبير لاستكمال تلك المستحقات.
اما البنك الدولي فقد حصل على امر تنفيذ للدعويين المرفوعتين اخيرا لتحصيل ديونه البالغة نحو 6 ملايين دينار.
وتطالب الشركة الكويتية لخدمات الطيران «كاسكو» المملوكة لمؤسة الخطوط الجوية الكويتية، بمستحقات تتجاوز مليون دينار نظير تزويد رحلات الخطوط الوطنية بالوجبات الغذائية، وتقديم الخدمات الارضية لطائراتها في مطار الكويت.
وكذلك تطالب الشركة الكويتية لتمويل الطائرات بالوقود «كافكو» الخطوط الوطنية بفاتورة تزويد طائراتها بالوقود عن الفترة السابقة والتي تقدر بعدد 5 ملايين حيث تمثل محروقات الوقود ما يزيد على %30 من اجمالي مصروفات التشغيل.
وهناك مستحقات التذاكر التي قام بحجزها عملاء الخطوط الوطنية عبر وكالات السياحة والسفر وتقدر بنحو 750 الف دينار محجوزة لدى الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الآياتا» لحين مطالبة الخطوط الوطنية بالافراج عنها وردها لوكالات السياحة والسفر التي تقوم بدورها لارجاعها لعملاء الخطوط الوطنية، اما التذاكر التي حجزت عن طريق مكاتب الشركة وكذلك عبر الانترنت فهي تقدر بنحو مليون دينار.
وتقدر خطابات الضمان وتسييل الكفالات البنكية بعدة ملايين لدى المطارات التي كانت تشغل الخطوط الوطنية رحلاتها اليها نظير رسوم الهبوط والايواء وغيرها، بالاضافة الى المستحقات الخاصة بإيجارات مكاتب الشركة في المحطات الخارجية.

لائحة الطيران المدني

وألمح المراقبون الى ان اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون تنظيم النقل الجوي في الكويت لم يتطرق لمثل هذه الحالة الفريدة لأن ايقاف تشغيل رحلات الخطوط الوطنية ظاهرة غير مسبوقة في تاريخ طيران الكويت حيث انه لم يكن هناك شركات حاصلة على تراخيص مشغل جوي سوى الخطوط الجوية الكويتية، وبالتالي فإن اللائحة لم تتطرق من بعيد أو قريب الى مثل هذه الحالة، وانما كانت اللائحة تهدف لتنظيم العلاقات بين الاطراف المعنية في اطار ترسيخ حرية وعدالة المنافسة وحماية المسافرين مع بيان حدود مسؤولية الناقل الجوي، وآلية التعامل مع اشخاص السوق في القضايا المختلفة.


http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=190409&YearQuarter=20122
 

الـحـسـيـنـي

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2012
المشاركات
79
اذا ردت الوطنيه على وضعها الاولي ((لاطبنا ولا غدا الشر))

المفروض يشغلون خطوط ووجهات جديده مثل المغرب وتايلند
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
في ظل الزحمة الشديدة في شوارعنا ليش الشركة ما تسوي طيران داخلي يعني من العاصمة لمنطقة سعد أو جابر ومنطقة صباح أو حتى فيلچا ، والعودة

طيارات أم 12 راكب تنفع

بدل ما هي واقفة لا شغلة ولا مشغلة
 

Shadow123

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
916
الإقامة
كويتي وأفتخر
2556935.jpg

عرب: هيئة سوق المال اقتنعت بأنها كان يتعين عليها إعطاءنا حق الدفاع عن أنفسنا قبل إصدار قرارها
كتب - محمد فاروق
أصدرت لجنة الشكاوى والتظلمات بهيئة أسواق المال قراراً بقبول تظلم شركة الخطوط الوطنية الكويتية (خطوط وطنية) وإلغاء القرار الصادر من الهيئة سلفاً بشطب سهم الوطنية من سوق الكويت للأوراق المالية.
هذا وقد تقدمت الوطنية بتظلم يفيد بقيام مجلس إدارة الشركة بمحاولات عديدة لمعالجة الأوضاع التي آلت إليها الشركة ومنها عقد اجتماعات مع الأطراف ذات الصلة بهدف دراسة الأوضاع الحالية لتذليل الصعوبات والمعوقات. كما قام مجلس الإدارة بالدعوة أكثر من مرة لعقد جمعية عمومية (عادية وغير عادية) للنظر في زيادة رأس المال ومستقبلها إلا انه تعذر عقدها بسبب عدم توفر النصاب القانوني نظراً للعدد الكبير لمساهمي الشركة والذي يصل إلى 27 ألف مساهم تقريباً.
وقد أفاد السيد "ثامر عرب"، رئيس مجلس إدارة الشركة، بأنه بعد الاجتماع مع لجنة الشكاوى والتظلمات بهيئة اسواق المال وشرح ملابسات الموضوع قد أبدت اللجنة اقتناعها بأنه كان يتعين على هيئة أسواق المال إعطاء شركة الخطوط الوطنية حقها في الدفاع عن نفسها قبل إصدار قرارها.
المصدر: خاص مباشر

مبروك لملاك السهم
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
ياسلام مبروووووووووووووووووووك للجميع تقدم ملموس يدل على السير ان شاء الله الى التشغيل مره اخرى
بالتوفيق ياشباب
 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
مبروك الخبر الطيب.
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
ان شاء الله خير .. ودعواتي للجميع يعوض الخسائر وتمنياتي بمستقبل أفضل للشركة في حال العوده من جديد
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
لغاء قرار شطب «الخطوط الوطنية»


2012/05/01 09:52 م

التقيم
التقيم الحالي 1/5​
199511_e.png





أصدرت لجنة الشكاوى والتظلمات بهيئة أسواق المال قراراً بقبول تظلم شركة الخطوط الوطنية الكويتية والغاء القرار الصادر من الهيئة سلفاً بشطب سهم الوطنية من سوق الكويت للأوراق المالية.
هذا وقد تقدمت الوطنية بتظلم يفيد بقيام مجلس ادارة الشركة بمحاولات عديدة لمعالجة الأوضاع التي آلت اليها الشركة ومنها عقد اجتماعات مع الأطراف ذات الصلة بهدف دراسة الأوضاع الحالية لتذليل الصعوبات والمعوقات.كما قام مجلس الادارة بالدعوة أكثر من مرة لعقد جمعية عمومية (عادية وغير عادية) للنظر في زيادة رأس المال ومستقبلها الا انه تعذر عقدها بسبب عدم توفر النصاب القانوني نظراً للعدد الكبير لمساهمي الشركة والذي يصل الى 27 ألف مساهم تقريباً.
وقد أفاد ثامر عرب – رئيس مجلس الادارة بأنه بعد الاجتماع مع لجنة الشكاوى والتظلمات بهيئة اسواق المال وشرح ملابسات الموضوع قد ابدت اللجنة اقتناعها بأنه كان يتعين على هيئة اسواق المال اعطاء شركة الخطوط الوطنية حقها في الدفاع عن نفسها قبل اصدار قرارها.






م
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
مبروك للجميع ولكن الاعلان المذكور لم ينشر على موقعالبورصه للان
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
كلام الاهخوان على متمه .. صحيح يجب فتح وجهات تلقى رواجا واسعا مثل

تايلند والمغرب كما تم ذكرهما
جده
دبي
شرم الشيخ
تركيا
مشهد
القاهره
من اوروبا فقط لندن و باريس
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
====02-05-2012-002.JPG



يرجى من أعضاء المؤشر نت والزائرين الكرام الإدلاء برأيهم حول



استطلاع شهر( مايو 2012 )



هل يتحمل القائمون على الشركات المشطوبة مسؤولية الشطب ؟


من خلال الدخول على موقع الجُمان


على الرابط التالي


 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
الحمدالله رب العالمين .. ياريت مواصلة الخطوات الجادة من رئيس مجلس ادارة الشركة بأسرع وقت ممكن لإعادة ادراج أسهم الشركة للتداول جنبا الى جنب مع إعادة نشاط الشركة في السوق ..
يا شباب نبي همتكم في مواصلة المتابعة وابلاغنا بالأخبار مع الإبتعاد عن تضخيم الامور ونشر اخبار ليست موثوقة
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
كبار مساهميها يرغبون في استمرارها
«الوطنية للطيران» تخسر 13 مليون دينار

علي الخالدي

قالت مصادر معنية في «الوطنية للطيران» ان الشركة ستقدم بياناتها المالية عن السنة المنتهية في 2010/12/31 الى هيئة اسواق المال وسوق الكويت للاوراق المالية خلال الايام العشرة القادمة.
وكشفت المصادر لـ القبس ان الشركة تكبدت خسائر تصل الى 18 مليون دينار خلال عام 2010، الا ان الخسائر المسجلة في بياناتها المالية «المجمعة» وصلت الى 13 مليون دينار، وبينت ان فروقات الخسارة قلصتها الشركة بواسطة ارباح حققتها شركاتها التابعة.
واشارت إلى انه بعد اعتماد البيانات المالية من قبل هيئة الاسواق والبورصة، سترفع «الوطنية» ميزانيتها الى وزارة «التجارة» لطلب عقد جمعية عمومية عادية وغير عادية، لتحديد مصير الشركة بالاستمرار واعادة هيكلتها وزيادة وضخ سيولة جديدة فيها بواسطة زيادة رأس المال، او التصفية النهائية.
ولفتت الى ان هناك رغبة من كبار الملاك الذين تتجاوز حصتهم %25 من راس المال في استمرار الشركة واعادة تشغيلها، الا ان المشكلة تكمن في عدد مساهميها الكبير
 

الـحـسـيـنـي

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2012
المشاركات
79
الله يكتب الي فيه الخير وان شاء الله نشوفها ترد لتداول وإعادة التشغيل من جديد
 
أعلى