الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....3

jurr

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
64
أخي الفاضل
مبنى المطار تابع لشركة يوباك
ومبنى الشركه الارض ملك للطيران المدني ولكن يجوز بموافقة الطيران المدني التنازل عنه (بيعه)
والا ماذا تفسر تقييم المبنى من جهتين (بيت التمويل والدولي )
اما بخصوص التلاعب والتنفيع اتفق معاك
وخاصه صفقة يوباك
شكرا احوي على الرد. ولكن ممكن لو سمحت اسئل من وين سمعت ان بيت التمويل و البنك الدولي قيمو المبنى في ٤ ملايين.
اكيد بلا شك اتمنى ان يكون الخبر صحيح و ليست اشاعة اخرى لتخدير صغار الملاك.
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
شكرا احوي على الرد. ولكن ممكن لو سمحت اسئل من وين سمعت ان بيت التمويل و البنك الدولي قيمو المبنى في ٤ ملايين.
اكيد بلا شك اتمنى ان يكون الخبر صحيح و ليست اشاعة اخرى لتخدير صغار الملاك.
مبارك عليك الشهر وكل الاخوان
اخوي بالجمعية الاخيره كان احد الاخوان يناقش بحده رئيس مجلس الاداره والمحاسب
الاخ جزاه الله خير فاهم وحريص وسأل عدة أساله منها موجودات الشركه
احد بنود الموجودات تقريبا ٤ ملايين وسال عنها رئيس مجلس الاداره ورد انها تقييم المبنى
وقاله ع اي اساس حطيتوها ٤ ملايين كان الرد تقييم من جهتين بيت التمويل والدولي
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«الخطوط الوطنية» تلتقي المستثمر الاستراتيجي الأسبوع المقبل
«الخطوط الوطنية» تلتقي المستثمر الاستراتيجي الأسبوع المقبل


الأربعاء 10 يوليو 2013​

كتب الخبر: عبدالله خليل


أرجأت اختيار الجهة الاستشارية لإعداد خطة العمل


علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن مجلس إدارة شركة الخطوط الوطنية قرر في اجتماعه أمس الأول أن يجتمع الأسبوع المقبل مع المستثمر الاستراتيجي، الذي تقدم بعرضٍ لشراء حصة في الشركة بعد زيادة رأسمالها، لمناقشة عرضه بكل تفاصيله، إضافة إلى توضيح دراسة الجدوى التي قام بها في حال عودة الشركة إلى نشاطها.
وأضافت المصادر أن مجلس الإدارة قرر أن يرجئ موضوع اختيار الشركة الاستشارية التي ستقوم بعمل خطة ودراسة جدوى لنشاط الشركة إلى ما بعد الاجتماع مع المستثمر، إضافةً إلى إتاحة الوقت لثلاث شركات مرشحة لعمل الدراسة، للرد على استفسارات مجلس الإدارة فيما يتعلق بالمدة والقيمة الإجمالية لها وآلية التنفيذ وغيرها من التفاصيل الفنية المتعلقة بعمل الشركة.
وكان رئيس مجلس إدارة الشركة ثامر عرب توقع خلال العمومية الأخيرة أن تكون الزيادة الجديدة ما بين 15 و25 مليون دينار، مؤكداً العمل على إعادة إحياء الشركة وتشغيل عملياتها من جديد بعد الانتهاء من مشاكلها الحالية من خسائر وديون ودعاوى قضائية، متوقعاً أن يتم خفض رأسمال الشركة بقدر جزء من الخسائر ثم زيادته مجدداً ودخول المستثمر الاستراتيجي بالحصة الجديدة، لافتا إلى أن الشركات الثلاث التي سيختار مجلس الإدارة إحداها لإعداد الدراسة هي "ديلويت"، و"برايس ووترهاوس"، و"إرنست اند يونغ".
من جهة أخرى، أكدت المصادر نفسها أن الشركة تعمل في الوقت الحالي مع إدارة الطيران المدني للحصول على الموافقة الرسمية منها لبيع المبنى التابع لها، لتسويقه على بعض الجهات المهتمة بشرائه، موضحةً أن جهات وشركات حكومية تعمل في قطاع الطيران أو الخدمات المساندة له هي الأقرب لشراء المبنى، لأن الموافقة تنحصر في الجهات ذات العلاقة بنشاط الطيران، وسيتم استخدام هذا المبلغ في سداد جزء من مديونية الشركة لدى "ألافكو" و"كاسكو" كما أشار عرب في العمومية الأخيرة.
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
«الخطوط الوطنية» تلتقي المستثمر الاستراتيجي الأسبوع المقبل
«الخطوط الوطنية» تلتقي المستثمر الاستراتيجي الأسبوع المقبل


الأربعاء 10 يوليو 2013​

كتب الخبر: عبدالله خليل


أرجأت اختيار الجهة الاستشارية لإعداد خطة العمل


علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن مجلس إدارة شركة الخطوط الوطنية قرر في اجتماعه أمس الأول أن يجتمع الأسبوع المقبل مع المستثمر الاستراتيجي، الذي تقدم بعرضٍ لشراء حصة في الشركة بعد زيادة رأسمالها، لمناقشة عرضه بكل تفاصيله، إضافة إلى توضيح دراسة الجدوى التي قام بها في حال عودة الشركة إلى نشاطها.
وأضافت المصادر أن مجلس الإدارة قرر أن يرجئ موضوع اختيار الشركة الاستشارية التي ستقوم بعمل خطة ودراسة جدوى لنشاط الشركة إلى ما بعد الاجتماع مع المستثمر، إضافةً إلى إتاحة الوقت لثلاث شركات مرشحة لعمل الدراسة، للرد على استفسارات مجلس الإدارة فيما يتعلق بالمدة والقيمة الإجمالية لها وآلية التنفيذ وغيرها من التفاصيل الفنية المتعلقة بعمل الشركة.
وكان رئيس مجلس إدارة الشركة ثامر عرب توقع خلال العمومية الأخيرة أن تكون الزيادة الجديدة ما بين 15 و25 مليون دينار، مؤكداً العمل على إعادة إحياء الشركة وتشغيل عملياتها من جديد بعد الانتهاء من مشاكلها الحالية من خسائر وديون ودعاوى قضائية، متوقعاً أن يتم خفض رأسمال الشركة بقدر جزء من الخسائر ثم زيادته مجدداً ودخول المستثمر الاستراتيجي بالحصة الجديدة، لافتا إلى أن الشركات الثلاث التي سيختار مجلس الإدارة إحداها لإعداد الدراسة هي "ديلويت"، و"برايس ووترهاوس"، و"إرنست اند يونغ".
من جهة أخرى، أكدت المصادر نفسها أن الشركة تعمل في الوقت الحالي مع إدارة الطيران المدني للحصول على الموافقة الرسمية منها لبيع المبنى التابع لها، لتسويقه على بعض الجهات المهتمة بشرائه، موضحةً أن جهات وشركات حكومية تعمل في قطاع الطيران أو الخدمات المساندة له هي الأقرب لشراء المبنى، لأن الموافقة تنحصر في الجهات ذات العلاقة بنشاط الطيران، وسيتم استخدام هذا المبلغ في سداد جزء من مديونية الشركة لدى "ألافكو" و"كاسكو" كما أشار عرب في العمومية الأخيرة.
اذن حسب فهمي لن يحق لصغار الملاك [ نحن ] شراء حصص عند زيادة رأس المال ؟
 

jurr

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
64
مبارك عليك الشهر وكل الاخوان
اخوي بالجمعية الاخيره كان احد الاخوان يناقش بحده رئيس مجلس الاداره والمحاسب
الاخ جزاه الله خير فاهم وحريص وسأل عدة أساله منها موجودات الشركه
احد بنود الموجودات تقريبا ٤ ملايين وسال عنها رئيس مجلس الاداره ورد انها تقييم المبنى
وقاله ع اي اساس حطيتوها ٤ ملايين كان الرد تقييم من جهتين بيت التمويل والدولي
جزاك الله خير اخوي. انا كنت حاضر الاجتماعين الاخيرين. هل هو كان المساهم نفسه اللي وقف و قال هو يتحفظ على بند ابراء الذمة (اللي كان لابس شماغ)، لان فعلا برد جبودنا في اعضاء الشركة
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
جزاك الله خير اخوي. انا كنت حاضر الاجتماعين الاخيرين. هل هو كان المساهم نفسه اللي وقف و قال هو يتحفظ على بند ابراء الذمة (اللي كان لابس شماغ)، لان فعلا برد جبودنا في اعضاء الشركة
لمساهم تحفظ بس لابس شماغ مادري
اخوي انا اريحك
الشركه تاكسي جوي مشروع ناجح خاصه بعد تخصيص الكويتيه وطريقة الحسبه سهله للربح والخساره
يا ترد فوق او ماترد فقط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
زيادة رأس المال ليست لتسديد الديون
«الخطوط الوطنية»: المستثمر الجديد يشترط استخدام أمواله للتشغيل فقط
علي جاسم
كشفت مصادر مسؤولة في شركة الخطوط الوطنية للطيران ان الشركة تتفاوض الان مع مستثمر استراتيجي محلي، للدخول في عملية زيادة خاصة لرأسمال الشركة بنسبة لا تقل عن %35، والمقدرة بنحو 50 مليون دينار. وأوضحت المصادر، في تصريحات لـ القبس ان التفاوض محسوم مع المستثمر بالنسبة للدخول في عملية زيادة رأس المال، الا ان الخلاف يكمن في عدم قبوله باستخدام سيولة الزيادة في اطفاء خسائر الشركة، التي تتجاوز %75 من رأسمالها، او دفع ديون مستحقة عليها، وشرطه الوحيد ان تستخدم امواله في عمليات تشغيل فقط.
ولفتت المصادر الى ان مجلس ادارة الشركة يعمل ايضا بشكل مواز على بيع مقر الشركة، الواقع في مبنى مملوك لادارة الطيران المدني، الذي تقدر قيمته بنحو 4 ملايين دينار، بحسب تقييم حصلت عليه «الوطنية» من بيت التمويل الكويتي وبنك الكويت الدولي. الا ان الشركة تواجه مشكلة أيضا في ذلك، حيث يقع المبنى في المطار، ولا يصلح الا لشركات طيران، وهي قليلة في الكويت، كما ان الارض مملوكة للطيران المدني، ونقل العقود لالى «منتفع آخر» بحاجة لموافقات حكومية طويلة.
وعن خطة اعادة التشغيل، كشفت المصادر ان مجلس الادارة سيضع خطة في القريب العاجل تكمن في استئجار طائرتين او ثلاث فقط، والتركيز على المحطات ذات الوجهات الكثيفة كمصر ودبي فقط، لكن الخطة مرهونة بتجاوز الشركة لعقبات مهمة كتوفير سيولة جديدة.
وعن مفاوضات «الخطوط الوطنية» مع المدينين، كشفت المصادر ان المفاوضات بطيئة، خصوصا مع الشركة الكويتية لخدمات الطيران «كاسكو» وشركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات، اللتين تطالبان الشركة بمديونيات يصل اجماليها 6.8 ملايين دينار.
وعن امكانية عودة سهم «الخطوط الوطنية» الى التداول في سوق الكويت للأوراق المالية، ذكرت المصادر ان العودة شبه مستحيلة خلال العام الجاري، لأنها متوقفة على موافقة هيئة اسواق المال، التي لا يمكن ان تسمح بعودة شركة تخسر اكثر من %75 من رأسمالها دون اطفاء لخسائرها.
وفي ما يخص مبنى مطار سعد العبدالله، الذي كان مركزا لطائرات ورحلات «الخطوط الوطنية»، قالت المصادر ان مطار الشيخ سعد ليس مملوكا للشركة، ولا تملك حق الانتفاع، وحق تشغيله يعود لشركة يوباك المملوكة حاليا لشركة اجيليتي، ومتى ننتهِ من عملية التجهيز للتشغيل، فسوف نبدأ مفاوضات جديدة معهم لتمكيننا من استعمال المطار من جديد.
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
لا اله الا الله
محمد رسول الله
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
لا اله الا الله
محمد رسول الله
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430


منقول من جريدة الانباء





خلص اجتماع مجلس إدارة الخطوط الجوية الوطنية الى تقديم عدد من الاستفسارات إلى المستثمر الاستراتيجي الذي تقدم بدراسة جدوى لإعادة تشغيل الشركة من جديد تتعلق بالمدة الزمنية اللازمة لتشغيل وعودة الشركة للعمل في حال زيادة رأسمالها، وما عدد الموظفين اللازمين للتشغيل في المرحلة الأولى؟
وكشف رئيس مجلس إدارة الشركة ثامر عرب عن ان مجلس الادارة يفاضل ما بين دراسات الجدوى الثلاث التي تقدمت بها كل من «ديلويت» و«برايس ووترهاوس» و«إرنست اند يونغ»، مشيرا إلى ان المجلس اقترح وجود دراسة محايدة للدراسة غير التي تقدم بها المستمر الاستراتيجي، لاسيما ان هناك الكثير من التفاصيل الفنية لا بد من ذكرها في الدراسة.
وقال ان مجلس الإدارة قد بعث بكتب إلى الشركات الثلاث التي تقدمت بمقترحات للدراسة طالبها فيها بالتركيز على كثير من الأمور الفنية خاصة فيما يتعلق بعدم توقف الشركة مرة أخرى، مشيرا إلى ان المجلس قد رصد مبلغا بين 40 و65 ألف دينار للشركة التي سيتم الاستقرار عليها لإجراء الدراسة، وفقا لمدة زمنية محددة.
وأكد استمرار الجهود التي يقوم بها مجلس الإدارة من اجل الانتهاء من بعض الديون المتعلقة على الشركة، لاسيما أن الشركة مازالت تنتظر الرد من شركة «كاسكو» والتي تم التفاوض معها على مديونية بقيمة 2.6 مليون دينار، بالإضافة إلى العمل على التخارج من مبنى الشركة في مطار الكويت الدولي والمقدر بـ 4.5 ملايين دينار. وقال إن الشركة تمتلك أيضا محفظة في شركة مواسم وكذلك بضاعة تقدر قيمتها الإجمالية بـ 1.2 مليون دينار تقريبا، وسيتم التخارج منها من أجل الوفاء بسداد الالتزامات.
وحول السيناريوهات المتعلقة بزيادة رأسمال الشركة، قال عرب ان الزيادة الجديدة لن تكون خارج ثلاثة احتمالات، الأول دخول المستثمر الاستراتيجي الجديد في كامل النسبة المطروحة، والثاني تخصيصها لبعض كبار المساهمين الذين أبدوا رغبتهم بالفعل في الدخول بالزيادة الجديدة، والثالث هو دخول الطرفين فيها.
وأعرب عن شكره لمساهمي الشركة الذين حضروا الجمعية العمومية الأخيرة، وزكوا قرارات مجلس الإدارة، مؤكدا ان المجلس سيعمل بكل طاقة من اجل استعادة عمل الشركة مرة أخرى.
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
منقول من جريدة الرأي
التسوية مع «الخطوط الوطنية» ... مالية فقط
أكد احمد الزبن ان المفاوضات بشأت مطالبات «الافكو» على شركة الخطوط الوطنية للطيران لم تتوقف، لكنه لم يشر الى المستوى الذي وصلت اليه تلك المفاوضات، مضيفا انه كان مطلوبا من «الافكو» تنازلات بشأن حقوقها على «الخطوط الوطنية» وهي قدمت تنازلات وتنتظر رد الطرف الاخر.
وشدد الزبن على ان التسوية النهائية بين الطرفين يجب ان تكون واضحة ومالية فقط، رافضا ان تكون التسوية مقابل ملكيات او حصص لدى «الخطوط الوطنية».
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
هل عندكم أمل برجوع حقوق المساهمين

شفت بحياتك حرامي يرجع المسروقات من غير أحد يشتكي عليه :cool:
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
هل عندكم أمل برجوع حقوق المساهمين

شفت بحياتك حرامي يرجع المسروقات من غير أحد يشتكي عليه :cool:

يرجعها إذا ندم وتاب إلى الله توبة نصوحة
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
لا حس ولا خبر .. بتقوم الحرب العالمية الثاثة والشركة ما ردت وفلوسنا تبخرت حتي معلبات حق الحرب ما راح نشتري .. من رأيي صفوها والي يبقى من راس مالها فتحوا فيه محطة غسيل سيارات وسموها ( المحطة الوطنية لغسيل الأموال .. أقصد السيارات ) !!!!
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
القهر فى الموضوع تعمد الايقاف وكان لهم هدف لكن الله افشل خطتهم الشركه كانت تملك اسهم بقيمة 36 مليون دينار فى شركة يوباك وكان بالامكان البيع وتوفير سيوله دون وقف نشاط الشركه ؟؟؟؟؟
والقهر الثانى لاحسيب ولارقيب اكتتاب عام للمواطنيين بمرسوم اميرى ويتم النصب على المساهمين المفروض الحكومه
تتدخل عن طريق هيئة الاستثمار وتشترى حصة المواطنيين فى الخطوط الوطنيه وبعد التشغيل تعيد بيعها الى مستثمر وسوف تجنى ارباح طائله اهم شيىء ترجع للمساهم قيمة السهم الاسميه 100 فلس ؟؟
وهذا اقل شيىء لحفظ حقوق المساهمين من غير المعقول لامحاسبه ولا تعويض ؟؟؟؟
 

kwt22

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2011
المشاركات
62
القهر فى الموضوع تعمد الايقاف وكان لهم هدف لكن الله افشل خطتهم الشركه كانت تملك اسهم بقيمة 36 مليون دينار فى شركة يوباك وكان بالامكان البيع وتوفير سيوله دون وقف نشاط الشركه ؟؟؟؟؟
والقهر الثانى لاحسيب ولارقيب اكتتاب عام للمواطنيين بمرسوم اميرى ويتم النصب على المساهمين المفروض الحكومه
تتدخل عن طريق هيئة الاستثمار وتشترى حصة المواطنيين فى الخطوط الوطنيه وبعد التشغيل تعيد بيعها الى مستثمر وسوف تجنى ارباح طائله اهم شيىء ترجع للمساهم قيمة السهم الاسميه 100 فلس ؟؟
وهذا اقل شيىء لحفظ حقوق المساهمين من غير المعقول لامحاسبه ولا تعويض ؟؟؟؟





حسبي الله ونعم الوكيل
 
أعلى