متابعة التداولات الاسبوعيه برعاية المؤشر نت ..

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
تسلم تسلم يالغالي علي هالكلام الطيب والله يوفقك باسهمك كلها ودينارك يصير مليون دينار امين يارب العالمين
اما علي الخليجي كل ما زادة عمليات الضغط زاد التجميع وكل مازاد التجميع مع هالخبر تقدر تقول عنه ( صكوك ٢ )

الله يبارك فيك ويخليك انت الخير والبركة نبهتني لأن السهم هذا لي معة قصة هو والكوكباني منشآت وصكوك

شوف شنو صار سلفادور

بيتك خفض نسبتة بالخليجي ونزل السهم لغاية ٤١،٥ ودخلت علية وقطيتة ب ٤٣،٥

الان الذي قاعد يقط ب ٤٦،٥ فلس احتمال المضاربين الذين دخلوا من اسعار ٤١،٥ لغاية ٤٦ فلس

مجرد توقع
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
وبالنسبة لسهم تمويل خليج

دائماً دائماً يحتاج لأكثر من 3 مليون دينار لكي يرتفع حد اعلى من اسعار 32 الى 35 فلس

ومن 35 فلس الى 39،5 يحتاج اكثر من 4 مليون دينار لكي يرتفع حد اعلى

المشاركة كانت الساعة ١٠:١٥ ص اليوم / وفعلاً طاف ال ٤ مليون دينار

غداً يحتاج قيمة مماثلة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مجلس الوزراء: لا نفكر في تعديل الدستور
أولويات الحكومة على طاولة المجلس الخميس و4 وزراء في الفريق التنسيقي
الثلاثاء 15 يناير 2013 الأنباء



354010-1p3.jpg

سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك متوسطا الشيخ أحمد الحمود والشيخ أحمد الخالد خلال جلسة أمس
  • المجلس اطلع على دعوة صاحب السمو للمشاركة في مؤتمر القمة العربية التنموية الاقتصادية بالرياض 21 الجاري واستعرض مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية الربط الكهربائي الخليجي
  • عقوبة إهانة أعلام دول الخليج مساوية للعلم الوطني

مريم بندق
ترأس سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الاجتماع الاعتيادي لمجلس الوزراء امس وأوضح المجلس في بيانه الرسمي ردا على ما نشر عن وجود توجه لطرح تعديلات على بعض مواد الدستور، انه ليس مطروحا أو واردا مجرد التفكير في تعديل الدستور أو تنقيحه.
وجاء في البيان ان صاحب السمو الأمير أكد على الالتزام الكامل بأحكام الدستور في أكثر من مناسبة وان سموه هو الراعي والمسؤول عن حمايته وعن سلامة تطبيقه بما يحقق مصلحة الكويت العليا وتعزيز أمنها واستقرارها.
هذا، وشكل المجلس لجنة وزارية دائمة لشؤون الشباب برئاسة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود وعضوية كل من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله ووزير التربية ووزير التعليم العالي د.نايف الحجرف ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية ووزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة د.رولا دشتي ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي.
وتتولى اللجنة طرح القضايا المتعلقة بقطاع الشباب وسبل الاهتمام بهم وتدعيم امكانياتهم وقدراتهم للقيام بدورهم الحيوي الإيجابي الفاعل في مجتمعهم والنهوض به وذلك بالاستعانة بالمتخصصين وأصحاب الخبرة لتقديم التصورات العملية المناسبة.
هذا، وعلمت «الأنباء» ان المجلس بلور أولويات مشاريع القوانين التي سيرفعها الى المجلس خلال الاجتماع الذي سيعقد الخميس المقبل ويتكون فريق التنسيق مع مجلس الأمة برئاسة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله وعضوية وزير العدل والأوقاف شريدة المعوشرجي ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية ووزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة د.رولا دشتي ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي.
وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح امس في قاعة مجلس الوزراء بقصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله بما يلي: اطلع المجلس في مستهل أعماله على الرسالة الموجهة لصاحب السمو الأمير من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة المتضمنة دعوة سموه للمشاركة في أعمال مؤتمر القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة التي ستعقد في مدينة الرياض خلال الفترة من 21 ـ 22 يناير الجاري وذلك من أجل تدعيم العمل العربي المشترك وتدارس أنجع الوسائل لمواجهة التحديات التي تواجهها الأمة العربية.
كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لصاحب السمو الأمير من الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية والتي تضمنت الإشادة بالعلاقات الطيبة القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها في جميع المجالات والميادين.
كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لسمو رئيس مجلس الوزراء من جان ـ مارك أيغوه ـ رئيس وزراء فرنسا والتي عبر فيها عن ارتياحه لمستوى العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها في المجالات الاستثمارية لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.
كذلك أحيط مجلس الوزراء علما بما تناقلته بعض وسائل الإعلام من ادعاءات دأب البعض على الترويج لها عن توجه لطرح تعديلات على بعض مواد الدستور ومجلس الوزراء يؤكد إيمانه الكامل بأن دستور الكويت وضع للرغبة في استكمال أسباب الحكم الديموقراطي لوطننا العزيز وللسعي دائما نحو مستقبل أفضل ينعم فيه الوطن بمزيد من الرفاهية والمكانة الدولية ويفيء على المواطنين كذلك بمزيد من الحرية السياسية والمساواة والعدالة الاجتماعية ويرسي دعائم ما جبل عليه الكويتيون من شورى في الحكم وحرص على وحدة الوطن واستقراره.
كما يؤكد مجلس الوزراء على انه ليس مطروحا أو واردا مجرد التفكير في تعديل هذا الدستور أو تنقيحه وقد أكد صاحب السمو الأمير الالتزام الكامل بأحكام الدستور في أكثر من مناسبة وأن سموه هو الراعي والمسؤول عن حمايته وعن سلامة تطبيقه بما يحقق مصلحة الكويت العليا وتعزيز أمنها واستقرارها.
كما أن سموه قد أكد دائما على أن أمام الكويت تحديات خطيرة وحولها أخطار شديدة تستوجب التفرغ لمواجهتها وأهمها واجب حماية الوطن من الأخطار المحيطة به والتهديدات التي توشك أن تجعل من المنطقة العربية ساحة لصراع دموي لا يبقي ولا يذر وأنه ليس من الملائم ولا المقبول في ظل هذه الظروف والمعطيات افتعال مثل هذه الطروحات بما تمثله من دس غير مسؤول بحسبان أن المطلوب حاليا هو استغلال الوقت واستثمار الجهود والطاقات لتعزيز الأمن الوطني ودفع عجلة التنمية والإصلاح بدلا من افتعال الأزمات والقلاقل، داعيا الجميع إلى عدم الالتفاف إلى مثل هذه الادعاءات والافتراءات الكاذبة.
ثم استعرض المجلس توصيات لجنة الشؤون القانونية التي تضمنت مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة الكويت وحكومة رومانيا بشأن الحصول وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل على حقوق ملكية الأراضي لعمل فعال للبعثات الديبلوماسية والمكاتب والقنصلية ومشروع قانون بالموافقة على الاتفاقية العامة للربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومشروع قانون بالموافقة على تعديل اتفاقية صندوق النقد الدولي.
كما استعرض المجلس مشروع قانون بتعديل المادة (33) من القانون رقم (31) لسنة 1970 بتعديل بعض أحكام قانون الجزاء رقم (16) لسنة 1960 والغرض من تعديل تلك المادة أن المجلس الأعلى لدول الخليج العربية في دورته رقم (32) المنعقدة بالرياض 2011 أصدر قرارا بأن تقوم الدول الأعضاء باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة التعرض لعلم مجلس التعاون بحيث تكون العقوبات التي تطبق مساوية للعقوبات التي تطبق عند التعرض للعلم الوطني لكل دولة وتصدر التشريعات اللازمة لتنفيذ ذلك وعليه استهدف تعديل المادة (33) من القانون المشار إليه معاقبة كل من يرتكب في مكان عام فعلا من شأنه إهانة علم مجلس التعاون بالعقوبة الواردة في المادة المذكورة أسوة بمن يرتكب هذا الفعل في حق العلم الوطني للكويت.
وقرر المجلس الموافقة على مشاريع القوانين المشار إليها ورفعها لصاحب السمو الأمير تمهيدا لإحالتها لمجلس الأمة.
ثم بحث المجلس شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.
كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي وبهذا الصدد أشاد مجلس الوزراء بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بتخصيص ثلاثين مقعدا للمرأة السعودية في مجلس الشورى وما تمثله هذه المبادرة من إسهام جاد يعزز مكانة المرأة ودورها الفاعل في المملكة بما يعكس الرؤية الثاقبة والحكيمة التي يتمتع بها خادم الحرمين الشريفين وتقديره الكبير للمرأة السعودية مؤكدا أن المملكة العربية السعودية وهي تتمسك بالثوابت الراسخة ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحة وضوابطها فانها تواكب معطيات العصر ودواعي التقدم الحضاري ومبادئ الشورى والمشاركة الفعالة لمكونات المجتمع في مسيرة العمل البناء.
الحمود: تشكيل لجنة وزارية دائمة لرعاية الشباب
أعلن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود عن تشكيل مجلس الوزراء في اجتماعه امس وبمبادرة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لجنة وزارية دائمة لرعاية الشباب.
وقال الوزير الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحافي ان المبادرة «تأتي ضمن اطار السعي الى دعم وزارة الدولة لشؤون الشباب وتمكين جهودها ورعايتها وتنفيذا للنطق السامي لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد».
وأضاف ان اللجنة ستكون برئاسة وزير الدولة لشؤون الشباب وعضوية مجموعة من الوزراء المتخصصين وذلك من أجل الاهتمام بقضايا الشباب ووضع الخطط التنفيذية التي تحقق طموحات الدولة وتهتم بشبابنا ورعايتهم ودعمهم.
وستضم اللجنة في عضويتها كلا من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله ووزير التربية ووزير التعليم العالي د.نايف الحجرف ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.رولا دشتي ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي.
وستتولى اللجنة طرح القضايا المتعلقة بقطاع الشباب وسبل الاهتمام بهم وتدعيم امكانياتهم وقدراتهم للقيام بدورهم الحيوي الايجابي الفاعل في مجتمعهم والنهوض به وذلك بالاستعانة بالمتخصصين وأصحاب الخبرة لتقديم التصورات العملية المناسبة في هذا الشأن.
في سياق آخر، أعرب الوزير الشيخ سلمان الحمود عن شكره للجهود التي تقوم بها الدولة لدعم منتخب الكويت الوطني لكرة القدم وعن تقديره للتوجيهات السامية من قبل صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه «حيث ستقوم الهيئة العامة للشباب والرياضة بالإعداد لمشاركة مجموعة من الجماهير المشجعة لمنتخبنا الوطني في مباراته مع شقيقه منتخب الامارات العربية المتحدة غدا ضمن بطولة كأس الخليج الـ 21 لكرة القدم المقامة حاليا في مملكة البحرين الشقيقة».
وأشار الى الاعداد لتسيير أكثر من سبع طائرات الى مملكة البحرين الشقيقة ستحمل على متنها حوالي 1500 الى 2000 مشجع، متمنيا التوفيق لمنتخبنا الوطني في مباراته وفي سعيه للفوز بهذه البطولة.
المجلس اطلع على فوز بهبهاني برئاسة اتحاد الصحافيين العرب
أطلع وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود مجلس الوزراء في جلسته أمس، على فوز رئيس جمعية الصحافيين الكويتية أحمد بهبهاني بالتزكية برئاسة اتحاد الصحافيين العرب.
وقال الوزير الشيخ سلمان الحمود لـ «كونا» أمس ان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والوزراء أعربوا عن تهنئتهم وتقديرهم لما ناله رئيس جمعية الصحافيين الكويتية من ثقة الصحافيين العرب، في تأكيد ايضا على ثقة الأشقاء العرب بمكانة الصحافة الكويتية.
وأشار وزير الإعلام الى ان سمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء أعربوا أيضا عن تمنياتهم لبهبهاني بدوام النجاح والتوفيق وللكويت الرفعة والازدهار تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد حفظهما الله ورعاهما.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الأنباء» تنشر تكلفة اقتراحات النواب بإسقاط الفوائد والقروض المقدمة من «المركزي».. والقسط الشهري 35% بدلاً من 40%
الزلزلة لـ «الأنباء»: إسقاط فوائد القروض عن 131 ألف مواطن
الثلاثاء 15 يناير 2013 الأنباء



354049-Yusef_Zalzala.jpg

د.يوسف الزلزلة

مريم بندق

كشف رئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب د.يوسف الزلزلة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» عن اتفاق بين اللجنة ووزير التجارة والصناعة انس الصالح على رفع تقرير مرسوم قانون الشركات الى المجلس للتصويت عليه على ان يلي ذلك مباشرة موافقة الحكومة على التعديلات التي سترفعها اللجنة حول القانون لتفادي الملاحظات التي رصدت اثناء جلسات المناقشة التي حضرها الوزير وبعض المختصين.
وقال النائب د.يوسف الزلزلة: سيتم اليوم اجتماع اللجنة بحضور الوزير الصالح «بهدف صياغة التقرير النهائي لمرسوم قانون الشركات المشروط بقبول التعديلات التي سترفعها اللجنة وقد اتفق الوزير مع اللجنة على اعلان ذلك عقب الاجتماع».
على صعيد مقترحات تحمّل الحكومة فوائد القروض حيث تجتمع اللجنة غدا الأربعاء بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير المالية مصطفى الشمالي وتأكيدا لما انفردت بنشره «الأنباء» امس كشف رئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب د.يوسف الزلزلة عن تكلفة المقترحات الـ 6 لإسقاط فوائد القروض المقدمة من بعض النواب والتي قدمها محافظ البنك المركزي والمنفذة من قبل اللجان الفنية المتخصصة بالبنك.
وأعلن النائب د.يوسف الزلزلة ان تكلفة اقتراح النائب نواف الفزيع 6 مليارات و70 مليون دينار، اقتراح النائب عسكر العنزي وآخرين 4 مليارات و583 مليون دينار، اقتراح النائب سعدون حماد العتيبي وآخرين 4 مليارات و583 مليون دينار، اقتراح النائب عصام الدبوس 4 مليارات و39 مليون دينار، واقتراح النائب د.يوسف الزلزلة مليار و700 مليون دينار.
وعن مضمون الاقتراح «الأقل تكلفة» المقدم منه والذي يحافظ على المال العام وهو هدف رئيسي اوصى به صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد النواب في لقاء سموه بهم اول من امس بحضور رئيس المجلس علي الراشد قال د.يوسف الزلزلة: يستفيد منه المواطنون المقترضون الذين تحملوا انعدام تطبيق لوائح البنك المركزي على البنوك قبل العام 2009 وتحديدا من شهر سبتمبر 2008 وعددهم 131 ألف مواطن فمنذ ذلك التاريخ طبق البنك المركزي الرقابة الحثيثة على البنوك على ان يتم تخفيض القسط الى 35% من الدخل الشهري بدلا من 40%.
وحول آلية إسقاط هذه الفوائد ومن يتحملها قال د.يوسف الزلزلة: تتحملها الحكومة ولكن دون تحميل ميزانية الدولة اي فلس وتحسب تكلفة المقترح البالغة مليارا و700 مليون دينار من الـ 0.5% التي تحصلها الدولة سنويا على الودائع الحكومية في البنوك.

.. وجلسة خاصة لمناقشة «القروض» مطلع فبراير
رشيد الفعم ـ فليح العازمي ـ سلطان العبدان


تلبية لرغبة صاحب السمو في حل قضية القروض وفقا لمبادئ العدالة والمساواة والمحافظة على المال العام، علمت «الأنباء» أن عددا من النواب بصدد تقديم طلب تحديد جلسة خاصة لمناقشة المقترحات النيابية المتعلقة بإسقاط فوائد القروض الاستهلاكية والمقسطة على المواطنين وجميع المقترحات ذات الصلة.
وألمح مصدر نيابي إلى أن الهدف من الجلسة الخاصة هو إمهال اللجنة المالية مدة شهر لتقديم تقريرها المتعلق بهذا الجانب متضمنا الأرقام الحقيقية ووجهات نظر البنك المركزي ووزارة المالية والخبراء الاقتصاديين، مشيرا إلى أن الطلب سيتقدم به النواب في الجلسة المقبلة بعد اكتمال العدد القانوني لتقديم الطلب على أن يكون مطلع فبراير موعدا لانعقاد الجلسة ولإنهاء هذه القضية جذريا.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
معهد التمويل الدولي
الكويت تملك ثاني أكبر قيمة أصول خارجية.. عربياً

رزان عدنان
أظهرت بيانات صدرت أخيراً عن معهد التمويل الدولي ان الكويت تقدمت للمركز الثاني من حيث اكبر اصول الصناديق السيادية العربية، وليصبح مجموع اصولها حوالي 408 مليارات دولار، تدير الهيئة العامة للاستثمار اغلبها.
وكانت الهيئة العامة للاستثمار في تصنيف سابق للمعهد احتلت المركز الثالث عربياً والسادس عالمياً من حيث القيمة السوقية للاصول في الربع الثالث عن عام 2012 بقيمة 296 مليار دولار.
من جهتها، احتلت الامارات المرتبة الاولى عربياً كأكبر الصناديق السيادية اصولاً. واظهرت الارقام ان مجموع اصول جهاز ابوظبي للاستثمار وصناديق ثروات اخرى اماراتية ارتفعت 25 مليار دولار تقريباً في نهاية العام لتبلغ 451 مليار دولار.
وساعدت هذه الزيادة الامارات في الحفاظ على مركزها كأكبر الصناديق السيادية في الشرق الاوسط ولتكون واحدة من الاعلى قيمة في العالم.
واضاف المعهد ايضاً ان اصول قطر بلغت 136 مليار دولار، وعُمان حوالي 12 مليار دولار، مشيرة الى ان موارد صناديق هذين البلدين ستزيد في غضون العامين المقبلين.
وبشكل عام، بلغ مجموع الاصول الاجنبية للصناديق السيادية في دول المنطقة المصدرة للنفط بما فيها ليبيا 1.043 تريليون دولار حتى نهاية 2012 مقابل 935 مليار دولار في الفترة ذاتها من 2011. ويتوقع التقرير ان يصل حجم الاصول في نهاية العام الحالي 1.153 تريليون دولار، و1.256 تريليون دولار في 2014.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
التميمي أعلن عن وجود «حل توافقي» من قبل النواب والفزيع هاجم محافظ «المركزي»

إسقاط فوائد القروض على باب... الفرج


نائب رئيس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي في المجلس أمس (تصوير موسى عياش

| كتب فرحان الفحيمان |

تسيطر قضية إسقاط فوائد القروض على مواقف العديد من النواب الذين لا يزالون يأملون بنهاية سعيدة لها، في ضوء مؤشرات الأيام السابقة، رغم «تحفظ» الحكومة حتى الآن.
وكشف النائب عبدالله التميمي عن وجود «حل توافقي» من قبل النواب لحل ازمة القروض بـ «الطريقة المثلى التي تضمن العدالة ورفع الضرر عن الاسر الكويتية المتضررة جراء القروض».
وقال التميمي ان «توصيات سمو امير البلاد حول حل ازمة القروض كانت واضحة بضرورة التوصل لحل توافقي من قبل نواب الامة يرضي جميع الاطراف ويرفع الضرر عن كاهل المواطنين والاسر الكويتية»، مؤكداً «وجود جدية غير مسبوقة من قبل نواب الامة لحل هذه الازمة التي اضرت بالمواطن الكويتي»، مشيرا الى انه «تلمس انفراجاً لهذه الازمة قريباً».
واعتبر التميمي قضية القروض «قضية شعبية» معلنا ان «اللجنة المالية تسابق الوقت بهدف التوصل للحلول المثلى لهذه المشكلة».
على صعيد متصل، أشار التميمي الى ان لجنة حماية الاموال العامة اجتمعت لمناقشة الاوضاع المالية للهيئات والمؤسسات الاستثمارية، موضحا ان اللجنة ستستدعي في اجتماعها المقبل ديوان المحاسبة لمناقشة تقريره حول الميزانيات وهي «تتطلع على هذا الصعيد ليكون للديوان دور في المتابعة الفورية للهيئات الاستثمارية».
وشن النائب نواف الفزيع هجوما على محافظ البنك المركزي الدكتور محمد الهاشل، معلنا ان «المحافظ يصر على ذكر مغالطات معينة يهدف من ورائها الى استمرار معاناة المواطنين المقترضين».
وقال الفزيع: «ان ما لفت نظري في التصريحات الاخيرة لمحافظ البنك المركزي تركيزه على مبدأ العدالة، ومن الواضح انه ليس له اطلاع قانوني حتى يحدد مفهوم العدالة».
ودعا الفزيع محافظ «المركزي» الى ان «يكون كلامه بقدر المنصب الذي يشغله، فأنت رجل دولة وعلى مستوى اهم مؤسسة مصرفية في الدولة».
ولفت الفزيع الى تقديمه تصورا يحل مشكلة القروض، ولن يكلف الدولة أعباء، لاعتماده على نظام الوديعة.
من جهة أخرى، حطت 17 اتفاقية سحبت من جلسة مجلس الامة السابقة على طاولة اجتماع لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية أمس، وحضر الاجتماع بالاضافة الى اعضاء اللجنة ممثلون من اللجنتين التشريعية والمالية البرلمانيتين للاستئناس برأيهم حول الاتفاقيات التي يتعلق بعضها بأمور مالية وقانونية.
وقال مقرر اللجنة النائب طاهر الفيلكاوي: «نوقشت امس بنود الاتفاقيات الـ 17 التي سحبت من الجلسة الماضية، وجرت الموافقة على 14 منها في حين اجلت ثلاث لمزيد من الدراسة».
وذكر الفيلكاوي ان «اتفاقية الميثاق العربي لحقوق الانسان والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد اجلتا لان هناك بنوداً تحتاج الى الايضاح».
وأقرت لجنة مشروع الرد على الخطاب الاميري خلال اجتماعها امس مسودة التقرير المتعلق بالخطاب الاميري، وذلك تنفيذاً لتكليف مجلس الامة لها.
واوضحت مقررة اللجنة النائبة صفاء الهاشم ان اللجنة توقفت عند القضايا الاربع الواردة في الخطاب الاميري، وناقشت ما تضمنته هذه القضايا، وانتهت الى تقديم الحلول التي اقترحتها اللجنة في سابقة هي الاولى التي يتم فيها اقتراح حلول يمكن ان تستفيد منها السلطة التنفيذية، مشيرة الى ان اللجنة ستنتهي الاثنين المقبل من طباعة التقرير واحالته الى رئيس مجلس الامة.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
- غلوبل فاينانس:
النظرة المستقبلية لاقتصاد الكويت.. مدعاة حسد
http://kwne.ws/UZJOeW

- الكويت تملك ثاني أكبر قيمة أصول خارجية.. عربياً
http://kwne.ws/UZK51B


متابعة مجموعة التمدين ومجموعة الاستثمارات وسهم ميادين وسهم الوطني
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
صباح الخير ..
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
ملك الاوامر يالخليجي الي الدبل دربك خضر
صبااااح الفل
والله انت الملك سلفادور / نبهتنا بالايضاح الساعة 12:3 اخوك زاد الكمية ب 47،5

وتمويل خليج الرخمة بعتة 37،5 يهب ياوجة

ومنشآت بعتها كلة لأجل عيون الخليجي

يقولك اكل العيش يحب الخفية والخطف

وصكوك ومنشآت / روعة إذا تصيدة قبل الحد الادنى بتكة
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تغريدات الجُمان
أعلنت " ألافكو " عن بيع طائرتين إلى شركة صينية مطلوب من " الافكو " وهي من الشركات القليلة المحترمة في البورصة الإفصاح عن نتيجة الصفقة
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
الاكثر تداولاً وقيمة وكمية بالأسهم

زين اخضر
المباني احمر
برقان اخضر
المعدات اخضر
صناعات مستقر
بيتك اخضر
وطني احمر
ابيار مستقر
تمويل الخليج احمر
الخليجي اخضر سلفادور :)
صفاة عقار احمر
ايفا احمر
المال اخضر
م الاعمال احمر
ميادين احمر
منشآت احمر
الإثمار احمر


والمؤشر السعري // الان انخفاض 30 نقطة احمر وقيمة التداول 19 مليون و700
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
تغريدات الجُمان
أعلنت " ألافكو " عن بيع طائرتين إلى شركة صينية مطلوب من " الافكو " وهي من الشركات القليلة المحترمة في البورصة الإفصاح عن نتيجة الصفقة
مشكور الجمان

ملاحظة / باعت طائرتين صح / واجرت طائرتين ايضاً خربين مو خبر واحد فقط
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
ماشاء الله تبارك الرحمن

مابغوا الساحل والمال يتفاعلون بالحد الاعلى ، والمال شوية عن التعليقة

مبروووك ياوجة الخير وهم بوعلي ، صبرت والله عوض صبرك خير

فرحتلك حيل والله
 

سلفادور

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
1,300
الاكثر تداولاً وقيمة وكمية بالأسهم

زين اخضر
المباني احمر
برقان اخضر
المعدات اخضر
صناعات مستقر
بيتك اخضر
وطني احمر
ابيار مستقر
تمويل الخليج احمر
الخليجي اخضر سلفادور :)
صفاة عقار احمر
ايفا احمر
المال اخضر
م الاعمال احمر
ميادين احمر
منشآت احمر
الإثمار احمر


والمؤشر السعري // الان انخفاض 30 نقطة احمر وقيمة التداول 19 مليون و700

هلا بالحبيب موفق ان شاء الله السهم سلفادوري ان شاء الله
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
هلا بالحبيب موفق ان شاء الله السهم سلفادوري ان شاء الله
طبعاً انت ملك سهم الاستثمار الخليجي بجدارة ، الله جزيك خير
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
ماشاء الله تبارك الرحمن

مابغوا الساحل والمال يتفاعلون بالحد الاعلى ، والمال شوية عن التعليقة

مبروووك ياوجة الخير وهم بوعلي ، صبرت والله عوض صبرك خير

فرحتلك حيل والله
قلناها مرارا ونقوله دائما لا للبييييع .. يا تشيل او نشيييييل :cool: ..
شكرا لك يا بوعبدالله ..
 

سلفادور

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
1,300
طبعاً انت ملك سهم الاستثمار الخليجي بجدارة ، الله جزيك خير
ههههههههه انت الملك والعين ياخوك ماتعلا علي الحاجب
للامانه متابع لصيق للسهم دخلت عليه مرتين مره ٣٤ والخروج واهو مطلوب بالحد الاعلا ٤٠ فلس وكانت او تعليقه له يوم خميس بعته واهو معلق وذلك بسبب كرامة وطن عسا الله يهديهم ويحفظ بلدنا العزيز
والثانيه من قبل جم اسبوع ب ٤٤ ونص وانا حاليا مستثمر واهدافي بعيده الله يقربها ويرزقنا واياكم اللي نبي ونتمنا والسهم للامانه صكوك ٢ والله اعلم
 
أعلى