شركة الإستشارات المالية الدولية ش.م.ك. مقفلة ....( إيفا )

Bursa2016

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2015
المشاركات
1,625
الإعجابات
3,077
مشكورين علي ردكم والله يعطيكم العافيه
الاصل في الحسبه ان :
قيمة اسهمك قبل التخفيض = قيمة اسهمك بعد التخفيض
والمعادله كالتالي :
سعر السهم بعد التخفيض = سعر اقفال السهم قبل التخفيض/(1-نسبة التخفيض)

مثال:
سعر اقفال السهم قبل يوم التخفيض = 60 فلس
نسبة التخفيض = 33‎%‎
اذن
سعر ادراج السهم بعد التخفيض =
60/(1 - 0.33) = 90 فلس

لنفترض ان لديك في السهم في المثال اعلاه 10000 سهم بالتالي فانه بعد التخفيض يصبح لديك 6667 سهم
اذن
قيمة اسهمك قبل التخفيض: 10000*60= 600 د
قيمة اسهمك بعد التخفيض: 6667*90 = 600 د

والله اعلم
 
التعديل الأخير:

Bursa2016

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2015
المشاركات
1,625
الإعجابات
3,077
ملحوظه :
طبعا هذا سعر الاساس اللي راح تحطه البورصه الصبح قبل التداول لكن السعر السوقي يتحكم فيه العرض والطلب
 

mrshed

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2005
المشاركات
375
الإعجابات
9
ملحوظه :
طبعا هذا سعر الاساس اللي راح تحطه البورصه الصبح قبل التداول لكن السعر السوقي يتحكم فيه العرض والطلب
مشكور أخوي بورصا علي الشرح الوافي والله يعطيك العافيه
 
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
761
الإعجابات
233
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ... مساءكم خير ومسرات

الله العالم ... لمجموعة ايفا .. ارزان .. جولة طيبة في قادم الأيام .. والله اعلم .. ليس دعوة للبيع او الشراء
مجرد توقع يحتمل الخطاء قبل الصواب .. تحياتي للجمــــيع
 
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
10,819
الإعجابات
20,953
بالنسبه لسهم ايفا
ان شاء الله يتريث الإخوان بالدخول عليه لحين ما يركد السهم
لان المحافظ وبعض ضعاف النفوس يستغلون الحدث ويلعبون بالسهم صعودا ونزولا

محترف المضاربه هو صاحب قراره
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,329
الإعجابات
4,068
ايفا
كانت المحاولات من بعض ضعاف النفوس في مجلس ادارة الشركة وكبيرهم الذي علمهم السهم لتنزل السهم بحدود 30% من مستويات 23فلم يستطيعوا ذلك لان السهم رخيص ومحد يبيع

اتوقع بعد تخفيض راس مال الشركة سيحالون اعادة الكرة وتنزيل السهم الى مستويات 50
لكن ان شاء الله سيفشسلون مره اخرى
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
24,880
الإعجابات
1,064
الإقامة
Q8
التسجيل
2 يوليو 2008
المشاركات
123
الإعجابات
61
السلمي :”إيفا” تخلصت من أعباء الخسائر وبدأت برأسمال جديد
2019/07/22 السياسة الكويتية

قال الرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات المالية الدولية “إيفــا”، إن الشركة بعد قيامها بإجراءات إطفاء لخسائرها المتراكمة تكون قد تخلصت من أعباء الخسائر.


وأوضح صالح السلمي لـ”سي إن بي سي عربية” أن الشركة أنهت تماماً مسألة إطفاء الخسائر التاريخية وبدأت برأسمال جديد حسب ما ينص عليه القانون وفقاً لـ”مباشر ” .


وبين السلمي أن أغلب الخسائر التي تحققت كانت دفترية لكن الشركة التزمت بالقانون وبدأت صفحة جديدة.


وكانت “إيفــا”، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، أعلنت صباح امس عن إقرار العمومية نهاية الأسبوع الماضي إطفاء الخسائر المتراكمة بمبلغ 57.3 مليون دينار مع تخفيض رأس المال إلى 26.67 مليون دينار ومُنيت “إيفــا” بخسائر في الربع الأول من العام الجاري بقيمة 4.66 مليون دينار، بزيادة بنسبة 557 بالمئة على أساس سنوي.

https://www.argaam.com/ar/article/articledetail/id/1302881
 
التسجيل
9 أغسطس 2017
المشاركات
176
الإعجابات
58
شلفايده من تنظيف الشركة من خسائرها وبدأت برأس مال جديد ونفس العقلية التي حملت الشركة هذه الخسائر الكبيرة التي راح ضحيتها المستثمرين ترجع انت ( صالح السلمي) تديرها بنفس العقلية والاسلوب لكن علي قولة المثل المصري( إلي يختشو ماتو) بقوا المايختشوش يابن الحلال استقيل وخل غيرك يدير الامور ما كفاك دعاوي الناس عليك ليل نهار
 

F.B.I

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2006
المشاركات
96
الإعجابات
70
صالح سلمي وطلال بحر تدرون لو المرحوم جاسم البحر على حياته وتسوون سواياكم هذي تدرون شنو راح يسوي فيكم
اقولكم والا اسكت احسن :D:D:D:D
 
التسجيل
30 يوليو 2012
المشاركات
169
الإعجابات
41
مافي أخبار عن نتايج أرباح النصف الأول ؟
بلى اخوي خسارة 2 مليون 39 الف ..
وتقدر تشوف الإعلان بموقع البورصة الرسمي ادخل على صهم ايفا واضغط النتائج المالية ويبين لك نتائج نص السنة
 

mrshed

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2005
المشاركات
375
الإعجابات
9
بلى اخوي خسارة 2 مليون 39 الف ..
وتقدر تشوف الإعلان بموقع البورصة الرسمي ادخل على صهم ايفا واضغط النتائج المالية ويبين لك نتائج نص السنة
مشكور أخوي والله يعطيك العافيه
 
التسجيل
27 يوليو 2004
المشاركات
896
الإعجابات
328
الحقيقة مستغرب كيف شركة بهذا المستوى من الأداء السئ جدا جدا وسعر سهم متدني جدا وخسائر ضخمة تاخذ عقد حكومي ضخم بالمليارات. بل ان طلال البحر صاحب الشركة الام إيفا عضو في مجلس ادارة البورصة!!!!
للأسف نشهد نهاية مؤلمة لشركة كانت عريقة تاريخيا في البورصة والاقتصاد الكويتي.
 

mrshed

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2005
المشاركات
375
الإعجابات
9
الحقيقة مستغرب كيف شركة بهذا المستوى من الأداء السئ جدا جدا وسعر سهم متدني جدا وخسائر ضخمة تاخذ عقد حكومي ضخم بالمليارات. بل ان طلال البحر صاحب الشركة الام إيفا عضو في مجلس ادارة البورصة!!!!
للأسف نشهد نهاية مؤلمة لشركة كانت عريقة تاريخيا في البورصة والاقتصاد الكويتي.
فعلا شي غريب
 
أعلى