المسودة الاقتصادية لعام 2014 (((تحديث)))

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
تداول" تحتفل بإدراج شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية
6 يونيو 2014 05:40 م آخر تحديث : 26 يونيو 2014 05:40
احتفلت شركة السوق المالية السعودية (تداول) و شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية (مجموعة الحكير) اليوم الخميس 28/8/1435 هـ الموافق 26/6/2014م بإدراج سهم الشركة لتنضم إلى قائمة الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية وذلك بحضور سعادة الاستاذ/ وليد بن عبدالله البواردي - مدير عام ادارة التداول النقدي بالسوق المالية السعودية وسعادة الاستاذ/ مساعد بن عبدالمحسن الحكير رئيس مجلس ادارة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية وسعادة الاستاذ/ سامي بن عبدالمحسن الحكير الرئيس التنفيذي لمجموعة الحكير و الاستاذ / طارق السديري الرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار بالإضافة الى مدراء العموم في المجموعة والسعودي الفرنسي كابيتال المستشار المالي ومدير الاكتتاب.

استهل الحفل الأستاذ/ وليد البواردي بكلمة ترحيبية عبّر فيها عن سعادته بانضمام شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية (مجموعة الحكير) الى قائمة الشركات المدرجة بالسوق المالية السعودية كثالث ادراج تشهده السوق خلال العام الحالي ليصل عدد الشركات المدرجة في السوق بذلك الى 166 شركة. مؤكدا على سعي شركة السوق المالية السعودية المتواصل إلى التطوير والتوسع في السوق بالتنسيق مع هيئة السوق المالية لاجتذاب المزيد من الشركات للإدراج في السوق إضافة إلى التنوع في المنتجات والخدمات المقدمة للمستثمرين.

وأوضح البواردي انه بنهاية الشهر الماضي بلغت القيمة السوقية للسوق المالية السعودية حوالي 1,989.64 مليار ريال سعودي. وحقق المؤشر منذ بداية العام حتى تاريخه ارتفاعا بلغت نسبته 12.25%.

واضاف أن مجموعة الحكير تعمل في إقامة وإدارة وتشغيل وصيانة مدن الألعاب والمراكز الترفيهية والمنتجعات السياحية والصحية، والمراكز التجارية، والوكالات التجارية، طرحت الشركة 16.5 مليون سهم تمثل 30% من رأسمالها البالغ 550 مليون ريال للاكتتاب العام و تمت تغطية الاكتتاب من الأفراد بشكل كبير وبنسبة تغطية بلغت 331 % وبلغ عدد المكتتبين الرئيسين بنهاية فترة الاكتتاب 1.694 مليوناً.

و قد أشاد البواردي بالجهود المبذولة من العاملين في مجموعة الحكير جنبا إلى جنب مع الفريق الاستشاري على إنجاح إدراج المجموعة، وقال "نحن في تداول نتطلع إلى العمل معكم لتحقيق مزيد من الإنجازات الناجحة لشركتكم"

واختتم كلمته متمنيا لشركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية (مجموعة الحكير) النجاح والتوفيق.

كما تحدث بهذه المناسبة الاستاذ/ مساعد بن عبدالمحسن الحكير رئيس مجلس ادارة مجموعة الحكير مرحبا بجميع الحضور لحفل الادراج للشركة شاكرا كل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز وقال "اخص بالشكر هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) و السعودي الفرنسي كابيتال وشركة جدوى للاستثمار على كافة جهودهم لإنجاز ذلك بالوقت المحدد"

وأشار في كلمته الى ان هذه المرحلة التي تفتخر بها المجموعة تعد مرحلة هامة من مراحل مسيرة النجاح والتي بدأها مؤسس الشركة الشيخ عبدالمحسن الحكير حفظه الله والممتدة الى ما يقارب الـ ٤٠ عاما من العطاء، حيث اسس اول لبنات الترفيه في المملكة العربية السعودية .

وأوضح أن الشركة اليوم تدير و تشغل ٥٠ مدينة و مركز ترفيهي بالمملكة و الامارات العربية المتحدة. و٢٨ فندق تتضمن ٣٣٠٠ غرفة في ١١ مدينة بالمملكة بتعاون واشراف كبرى شركات الفنادق العالمية.

واختتم كلمته بتوجيه الشكر الى جميع افراد فريق العمل والعاملين في مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية الذين عملوا بجهد لتحقيق هذا الانجاز وادراج الشركة في السوق .بعد ذلك افتتح السوق معلنا بدء تداول شركة (مجموعة الحكير) ضمن الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية .
المصدر: مباشر
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
دار الأركان» تؤجر 14 ألف متر مربع من الشقق السكنية لـ«شركة لكجرى هوتيلز ـ فندق ريتز كارلتون»



29 يونيو 2014 10:10 ص آخر تحديث : 29 يونيو 2014 12:20



أبرمت شركة دار الأركان للتطوير العقاري مؤخراً اتفاقية مع "شركة لوكجرى هوتيلز - فندق الريتز كارلتون" لاستئجار 98 وحدة سكنية على مساحة 14.816 متراً مربعاً في مشروع القصر الذي طورته دار الأركان في مدينة الرياض لإسكان منسوبي الشركة وعائلاتهم ولمدة 3 سنوات.

وتعتبر هذه الاتفاقية الثانية؛ حيث استأجرت شركة لوكجرى هوتيلز سابقاً 63 وحدة سكنية على مساحة 9,511 متراً مربعاً في مشروع القصر. وبذلك يصبح إجمالي ما استأجرته شركة لوكجرى هوتيلز في مشروع القصر 161 وحدة سكنية على مساحة إجمالية قدرها 24,327 متراً مربعاً وذلك حسبما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال يوسف بن عبدالله الشلاش رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان للتطوير العقاري: "إن العقد المبرم بين الجانبين يأتي تعزيزاً لخطط الشركة الرامية إلى تحقيق أعلى معدلات التشغيل التأجيري لمشروع القصر، ورفع سقف إيرادات الشركة من الأصول العقارية المدرة للدخل"، مشيراً إلى نجاح خطط دار الأركان لإدخال العقارات التأجيرية في مشروع القصر كأحد مصادر إيرادات الشركة المستدامة، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها دار الأركان لتنويع مصادر إيراداتها.

كما أشار الشلاش إلى أن دار الأركان تستهدف تأجير مساكن متميزة تلبي متطلبات المؤسسات الحكومية والخاصة التي ترغب بتوفير مساكن لمنسوبيها وعائلاتهم، وأن دار الأركان تحقق من خلال هذا النوع من التعاقدات الإيجارية عدة أهداف مجتمعة منها ضمان عقود إيجارية طويلة الأجل ومضمونة الدفع في أوقاتها المحددة.

وأضاف الشلاش: "إن نموذجية مشروع القصر الذي طورته دار الأركان في مدينة الرياض وفق فلسفة التطوير الحضري الشامل التي تأخذ كافة الأبعاد الإنسانية والبيئية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية في الإسكان، جعلت منه بيئة سكنية عصرية جاذبة للأفراد والمؤسسات لما يوفره من خدمات متكاملة لساكني المشروع، وما يتميز به القصر من مقومات اجتماعية وأمنية وبيئية محفزة للسكن".

وأشاد الشلاش إلى اختيار مجموعة لوكجرى هوتيلز- فندق الريتز كارلتون لمشروع القصر لإسكان منسوبيها وعائلاتهم وشكرهم على ثقتهم بمنتجات دار الأركان، وذكر أن هنالك العديد من الجهات الحكومية والخاصة التي اختارت مشروع القصر لإسكان منسوبيهم وعائلاتهم. كما أن شركة بودل لإدارة وتشغيل الفنادق قد استأجرت العديد من الوحدات وذلك بهدف تقديم الخدمات الفندقية للشقق المفروشة. وهذا ما اعتبره مؤشراً على ما وجدته هذه المؤسسات في مشروع القصر من بيئة سكنية متكاملة ومناسبة، ومستوى عالٍ ومتميز من الجودة والتصميم.

بالإضافة إلى توفر الخدمات المساندة والمرافق الترفيهية، وأيضاً وجود القصر مول أحد أكبر وأهم المراكز التجارية في مدينة الرياض ضمن نطاق المشروع، والتي تحقق في مجملها عناصر جذب لمنسوبي هذه الشركات وعائلاتهم وسط بيئة اجتماعية متميزة، فضلاً عن تميز موقع مشروع القصر في جنوب وسط مدينة الرياض وقربه من المعالم الرئيسية والخدمات، وكذلك سهولة الوصول إليه عبر الطرق الرئيسية مما يجعله موقعاً مثالياً.

المصدر: مباشر
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
الفرنسي كابيتال تحدد الأسعار المستهدفة لثلاث شركات بتروكيماوية وتؤكد على نظرتها الإيجابية للقطاع

يوليو 2014 11:03 ص آخر تحديث : 03 يوليو 2014 11:57



أشار التقرير الصادر من السعودي الفرنسي كابيتال مؤخراً إلى النظرة الإيجابية تجاه قطاع البتروكيماويات بشكل عام. كما حدد السعر المستهدف لاسهم كل من سبكيم بقيمة 36.5، الصحراء بقيمة 25ريال سعزدي.

كما أشاد التقرير أن قطاع البتروكيماويات يتمتع بمكانة متميزة في اسواق السلع الكيماوية حول العالم بالإضافة إلى انخفاض تكلفة الانتاج التي تساهم في تحقيق أرباح وتدفقات نقدية مرتفعة.
يغطي التقرير أسهم شركات كل من السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم"، الصحراء للبتروكيماويات "الصحراء" للبتروكيماويات "بتروكيم" وكيان السعودية للبتروكيماويات "كيان".

الجدير بالذكر أن السعودي الفرنسي كابيتال بدأت من خلال التقرير المذكور بتغطية مجموعة إضافية من شركات قطاع البتروكيماويات السعودي من خلال إصدارها لتقرير شامل ومفصل تغطي فيه ست شركات إضافيّة من قطاع البتروكيماويات.
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
الرياض المالية تتوقع أرباح "معادن" بالربع الثاني وتحدد السعر المستهدف للسهم

3 يوليو 2014 12:10 م آخر تحديث : 03 يوليو 2014 12:10



أكدت شركة الرياض المالية في تقرير لها اليوم أنه من المحتمل أن تشهد شركة التعدين العربية السعودية " معادن" ربعا خالياً من التوقفات، حيث تشير المؤشرات إلى أن مناجم البوكسايت قد بدأت في مرحلة الإنتاج ما قبل التجاري مما قد يدعم الهوامش. بالإضافة الى ذلك، فقد أشارت الشركة إلى زيادة حصتها السوقية في الهند، وهي من الأسواق الرئيسية لمنتجات الشركة من أسمدة الفوسفات.

وتقول شركة الأبحاث: حقوق الأولوية المزمعة بقيمة 5.6 مليار ريال قد تزيد من إهتمام المستثمرين. لذا نبقي على توصيتنا بالشراء و بسعر مستهدف يبلغ 38 ريال و الذي يمثل 16.5 مكرر ربحية التدفقات النقدية المتوقعة لعام 2014.

وأضافت الرياض المالية: وفيما يتعلق بالربع الثاني، تشير تقديراتنا إلى أن يبلغ هامش الدخل قبل المصروفات البنكية و الزكاة و الإهلاك و الإستهلاك 25.7% ليكون متماشيا مع الربع الأول من عام 2014، كما تشير تقديراتنا إلى بلوغ الدخل قبل المصروفات البنكية والزكاة والإهلاك والإستهلاك 528 مليون ريال، بإرتفاع قدره 63% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

التفاصيل التقرير المرفق

المصدر: مباشر
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
أرباح "المتقدمة" ترتفع 35% بالربع التاني و26 %خلال ستة أشهر



3 يوليو 2014 04:00 م آخر تحديث : 03 يوليو 2014 04:00 م الم



أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات "المتقدمة" عن ارتفاع أرباحها 35 % بالربع التاني و 26% خلال ستة أشهر

وأرجعت الشركة سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع في أسعار المنتج وكمية المبيعات

بينما أرجعت سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع في أسعار المنتج وكمية المبيعات

و يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى ارتفاع في كميات المبيعات



المصدر: مباشر
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
23 يوليو .. توزيع أرباح "سابك" بواقع 2.5 ريال للسهم



03 يوليو 2014 04:35 م آخر تحديث : 03 يوليو 2014



أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الأول لعام 2014م على النحو التالي :

1.إجمالي المبلغ الموزع 7,500,000,000 ريال

2.حصة السهم الواحد 2.5 ريال

3.نسبة التوزيع من القيمة الأسمية للسهم 25%

4.أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم الأحد 16/9/1435هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 13/07/2014م

5.تاريخ التوزيع يوم الأربعاء 26/9/1435هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 23/7/2014م

وتهيب الشركة بمساهميها الكرام سرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية لضمان دخول أرباحهم في حساباتهم لدي البنوك في يوم التوزيع ، وضرورة إيداع جميع الشهادات التي بحوزتهم - إن وجدت - في محافظهم الاستثمارية عن طريق تسليمها مناولةً إلى مركز إيداع الأوراق المالية لدى (تداول)

المصدر: مباشر
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
خبر (( أرباح سابك سوف يكون لها أثر إيجابي كبير على اختراق مستوى 10.000 نقطه ))


تعلن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الأول لعام 2014م على النحو التالي :

1.إجمالي المبلغ الموزع 7,500,000,000 ريال
2.حصة السهم الواحد 2.5 ريال
3.نسبة التوزيع من القيمة الأسمية للسهم 25%
4.أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم الأحد 16/9/1435هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 13/07/2014م
5.تاريخ التوزيع يوم الأربعاء 26/9/1435هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 23/7/2014م


وتهيب الشركة بمساهميها الكرام سرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية لضمان دخول أرباحهم في حساباتهم لدي البنوك في يوم التوزيع ، وضرورة إيداع جميع الشهادات التي بحوزتهم - إن وجدت - في محافظهم الاستثمارية عن طريق تسليمها مناولةً إلى مركز إيداع الأوراق المالية لدى (تداول): الرياض . طريق الملك فهد . أبراج التعاونية، أو إرسالها على ص.ب 60612 الرياض 11555



مبروووووووووووووووك ياملاك مستثمرين سابك
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
مجموعة الحكير للسياحة" تحصل على قرض بقيمة 50 مليون ريال من "ساب

3 يوليو 2014 04:58 م آخر تحديث : 03 يوليو 2014 04:58 م



أعلنت شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية عن توقيع عقد تمويل إسلامي مع البنك السعودي البريطاني على النحو التالي:

1.تم توقيع عقد التمويل بتاريخ 03-07-2014

2.بلغت قيمة التمويل 50,000,000 ريال

3.تمتد مدة التمويل من 03-07-2014 إلى 31-05-2015.

4.تهدف الشركة من التمويل إلى تمويل المصروفات الرأسمالية لتجديد فنادق وشراء معدات وألعاب للمواقع الترفيهية

5.تم أخذ التمويل بضمان سند لامر مقدم من قبل مجموعة الحكير للسياحة والتنمية لصالح بنك ساب بقيمة 50,000,000 ريال سعودي.

6.وتشمل التسهيلات الممنوحة من قبل بنك ساب على قروض مرابحة وأعتمادات مستندية ويتم التسديد على دفعات ربع سنوية بحد اقصى اربع سنوات

المصدر: مباشر
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
أرباح "المراعي" ترتفع 9% بالربع الثاني و 8%خلال ستة أشهر
06 يوليو 2014 09:44 ص آخر تحديث : 06 يوليو 2014 09:44 ص
أعلنت شركة المراعي عن ارتفاع أرباحها 9% بالربع الثاني و 8 % خلال ستة أشهر
وأرجعت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الثاني مقارنة بالربع المماثل من عام 2013م بنسبة 8.8% إلى:
- الارتفاع الجيد في مبيعات الربع عند حدود 14.4%، وذلك نتيجة لنمو المبيعات في جميع قطاعات التشغيل الأساسية، وبالتالي ارتفاع الربح الكلي باستثناء قطاع الدواجن.
- ومن ناحية أخرى، وكنتيجة مباشرة لاستمرار سياسات الاستثمار والتوسع في البنية التحتية وتنوع المنتجات والإنتشار الجغرافي ودخول بعض الطاقات الإنتاجية لمراحل الإنتاج فقد ارتفعت مصاريف التشغيل والعمليات بشكل عام متمثلة في ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية ومصاريف الاستهلاك.
ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الستة أشهر مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2013م بنسبة 8.2% أيضاً إلى:
- الارتفاع الجيد في مبيعات الفترة بنسبة 13.6 %، وذلك نتيجةً لنمو المبيعات في جميع قطاعات التشغيل الأساسية، وبالتالي ارتفاع الربح الكلي باستثناء قطاع الدواجن.
- ومن ناحية أخرى، وكنتيجة مباشرة لاستمرار سياسات الاستثمار والتوسع في البنية التحتية وتنوع المنتجات والإنتشار الجغرافي ودخول بعض الطاقات الإنتاجية لمراحل الإنتاج فقد ارتفعت مصاريف التشغيل والعمليات بشكل عام متمثلة في ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية ومصاريف الاستهلاك.
ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الثاني مقارنة بالربع الأول 2014م (السابق) بنسبة 58.4% إلى:
- ارتفاع المبيعات بنسبة 20.9%، وذلك نتيجةً لطبيعة الطلب الموسمي الذي يتحسن خلال الربع الثاني والثالث من كل عام مقارنة بالربع الأول والرابع من العام ومن ثم يمتد أثر ذلك إلى ارتفاع صافي الربح.
وتعتقد المراعي أن المقارنة العادلة بالنتائج الفصلية يجب أن تتم مع نفس الفترة المماثلة من العام السابق لوجود توافق في نفس ظروف السوق وحجم الطلب.
تم إعادة تبويب وعرض بعض أرقام الربع الثاني 2013م لمقارنتها مع تبويب وعرض الربع الثاني 2014م.
ملاحظات إضافية
ملخص قائمة الدخل الموحدة للربع الثاني والستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2014م:
بلغت مبيعات الربع الثاني 3,286.5 مليون ريال مقابل 2,873.9 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 14.4%، لتصل بذلك مبيعات النصف الأول من عام 2014م إلى 6,005.4 مليون ريال، مقابل 5,284.9 مليون ريال لنفس الفترة المماثلة من عام 2013م وذلك بارتفاع قدره 13.6%.
بلغ الربح قبل مصاريف التمويل والإستهلاك والزكاة والضرائب (EBITDA) خلال الربع الثاني 773.6 مليون ريال مقابل 726.6 في الربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 6.5%، كما أنه يمثل 23.5% من مبيعات الربع مقارنة بـ 25.3% بالربع المماثل. أما خلال الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2014م، فقد بلغ 1,337.8 مليون ريال مقابل 1,236.3 مليون ريال لنفس الفترة من العام السابق وذلك بنسبة نمو 8.2%، ويمثل 22.3% من مبيعات الفترة مقارنة 23.4% بالفترة المماثلة.
إجمالي الربح وربح التشغيل وصافي الربح، تمثل 34.6% و 15.4% و 13.2% من مبيعات الربع الثاني مقارنة بـ 36.0% و 16.8% و 13.9% من مبيعات الربع المقابل على التوالي. أما خلال الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2014م فتمثل 34.1% و 13.6% و 11.8% من مبيعات الفترة على التوالي، مقارنة بـ 35.2% و 14.9% و 12.4% من مبيعات الفترة المقابلة على التوالي.
- ملخص قائمة التدفق النقدي الموحدة خلال الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2014م:
بلغت التدفقات النقدية الناتجة من الأنشطة التشغيلية 1,311.3 مليون ريال مقابل 1,018.7 مليون ريال بالفترة المقابلة من العام السابق وذلك بارتفاع 28.7% كنتيجة مباشرة لتحسن إدارة صافي رأس المال العامل وارتفاع مصاريف الاستهلاك وصافي الربح.
بلغت التدفقات النقدية المستخدمة في الأنشطة الاستثمارية 1,628.9 مليون ريال، والتي تمت وفقاً للخطة الخمسية الاستراتيجية للشركة، حيث تم استخدامها في توسيع عمليات الإنتاج والتوزيع والانتشار الجغرافي بدول الخليج، إضافة إلى الإستحواذ على كامل حصص الملكية في الشركة الدولية لأغذية الأطفال المحدودة وشراء أراضي زراعية في الولايات المتحدة الأمريكية.
التدفقات النقدية المستخدمة في الأنشطة التمويلية بلغت 427.3 مليون ريال خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو عام 2014م وذلك بزيادة قدرها 1,119.0 مليون ريال، مقابل تدفقات نقدية ناتجة من أنشطة التمويل تبلغ 691.8 مليون ريال لنفس الفترة من 2013م ريال، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى عملية إصدر الصكوك التي تمت خلال الفترة المقابلة.
صافي التدفقات النقدية المستخدمة خلال الفترة بلغت 747.7 مليون ريال، ليصل بذلك رصيد النقد وما في حكمه بنهاية 30 يونيو 2014م إلى 1,062.8 مليون ريال.
- ملخص قائمة المركز المالي الموحدة كما في 30 يونيو 2014م:
بلغ إجمالي الموجودات 23,895.3 مليون ريال مقابل 21,046.3 مليون ريال بنهاية يونيو 2013م وذلك بارتفاع 13.5%.
بلغ صافي رأس المال العامل 1,795.8 مليون ريال مقابل 1,331.3 مليون ريال بنهاية يونيو 2013م وذلك بارتفاع 34.9%.
بلغ إجمالي المطلوبات 12,920.7 مليون ريال مقابل 12,771.3 مليون ريال بنهاية 30 يونيو 2013م وذلك بارتفاع 1.2%.
بلغ صافي الدين 8,993.6 مليون ريال مقابل 9,570.0 مليون ريال بنهاية يونيو 2013م وذلك بتراجع 6.0%، ليمثل 81.9% من حقوق الملكية مقابل 115.6%.
بلغ إجمالي حقوق المساهمين 8,530.6 مليون ريال مقابل 7,658.3 مليون ريال بنهاية يونيو 2013م وذلك بارتفاع 11.4%، حيث وصلت القيمة الدفترية للسهم 14.22 ريال.
- توقعات الربع الثالث 2014م :
في ظل عدم وجود أي مؤثرات خارجية خارجة عن الإرادة ونظراً لدخول شهر رمضان المبارك خلال الربع الثالث وما يصاحبة من ارتفاع كبير في حجم الطلب على منتجات القطاعات الأساسية للمراعي، نتوقع وبمشيئة الله تعالى ارتفاع القدرات الإنتاجية والبيعية والتوزيعية لمقابلة ارتفاع حجم الطلب المتوقع والذي سينعكس على استمرار نمو المبيعات، وذلك بفضل الجاهزية التي وفرتها الاستثمارات الرأسمالية السابقة التي أدت إلى رفع قدرة وكفأة الإنتاج في المزارع ومرافق التصنيع والتوزيع وإدخال المنتجات الجديدة.
وفي المقابل، قد لا يكون هناك توافق بين نسبة نمو المبيعات المتوقعة للربع ونسبة نمو صافي الربح الذي قد يتأثر في ارتفاع تكاليف العمالة نتيجة برامج التوطين، وكذلك الزيادة المستمرة والتقلبات الحادة في بعض تكاليف المواد الخام وخاصة تلك التي تدخل في إنتاج الألبان ومشتقاتها والتي تؤدي إلى ارتفاع تكلفة المبيعات المستقبلية.
- بشكل عام ووفقاً لمعايير الأداء مع الأخذ بعين الإعتبار كافة المعطيات الإقتصادية، تنظر الشركة برضى إلى نتائجها المتحققة خلال الستة أشهر، كونها تتماشى مع خطة التنمية الإستراتيجية في رفع القدرات الإنتاجية والتوزيعية والإنتشار الجغرافي والتي بدورها أدت إلى نمو مبيعات الفترة بنسبة 13.6% وإجمالي ربح الفترة بنسبة 10.1% ومن ثم صافي الربح بنسبة 8.2%.
- وتجدر الإشارة إلى أن ربحية السهم الأساسية قد تم إعادة احتسابها بأثر رجعى وفقاً للمتوسط المرجح لعدد الأسهم المصدرة والبالغة 595.9 مليون سهم و 596.7 مليون سهم كما في 30 يونيو 2014م و 30 يونيو 2013م على التوالي نتيجة زيادة رأس المال بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية في التاسع من سبتمبر 2013م.
المصدر: مباشر
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
الأهلي كابتيال: أرباح "المتقدمة" أفضل من التوقعات ونتوقع توزيعها 2.5 ريال للسهم في 2014م

6 يوليو 2014 12:43 م آخر تحديث : 06 يوليو 2014 12:43



أكدت شركة الأهلي كابيتال في تعليقها على نتائج الشركة المتقدمة للبتروكيماويات "المتقدمة" في الربع الثاني من العام الحالي أنها جاءت أعلى من توقعهم التي كانت عند 156 مليون ريال، حيث أعلنت "المتقدمة" عن أرباح بـ 185 مليون ريال، وبفارق 19%، كما أشارت شركة الأبحاث إلى أن أرباح "المتقدمة" جاءت أعلى من متوسط توقعات المحللين عند 147 مليون ريال، وبفارق 26%.

وأشارت الأهلي كابيتال إلى أن هامش الربح التشغيلي بالمتقدمة بلغ 22.1% وهو أعلى مستوى له منذ الربع الثالث 2010، وأعلى من توقعاتهم بـ 20.7%، وذلك على الرغم من زيادة تكاليف المواد الخام، وارتفاع أسعار النفتا بـ 10.8% على أساس سنوي و1.7% على أساس ربع سنوي.

وأضافت شركة الأبحاث أن المتقدمة أعلنت عن توزيعات نقدية بـ 1.25 ريال للسهم عن النصف الأول 2014 بزيادة عن توزيعاتها في الفترة نفسها من العام الماضي والتي كانت عند ريال واحد للسهم، وتتوقع الأهلي كابيتال بناء على ذلك أن تقوم الشركة بتوزيع 2.5 ريال للسهم عن العام 2014.

أرباح المتقدمة ترتفع 35% بالربع الثاني و 26% خلال ستة اشهر

التفاصيل بالتقرير المرفق

المصدر: مباشر
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
أرباح "مصرف الانماء" ترتفع 28% بالربع الثاني و 30% خلال ستة أشهر



8 يوليو 2014 04:36 م آخر تحديث : 08 يوليو 2014 04



أعلن "مصرف الانماء" عن ارتفاع أرباحه 28% بالربع الثاني و 30% خلال ستة أشهر

وأرجع البنك أن يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى نمو عمليات المصرف والزيادة في دخل العمليات.

وأن سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى نمو عمليات المصرف والزيادة في دخل العمليات.

ويعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنتاً مع الربع السابق من العام الحالي إلى نمو عمليات المصرف والزيادة في دخل العمليات.



المصدر: مباشر
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
أرباح "مصرف الانماء" ترتفع 28% بالربع الثاني و 30% خلال ستة أشهر



8 يوليو 2014 04:36 م آخر تحديث : 08 يوليو 2014 04



أعلن "مصرف الانماء" عن ارتفاع أرباحه 28% بالربع الثاني و 30% خلال ستة أشهر

وأرجع البنك أن يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى نمو عمليات المصرف والزيادة في دخل العمليات.

وأن سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى نمو عمليات المصرف والزيادة في دخل العمليات.

ويعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنتاً مع الربع السابق من العام الحالي إلى نمو عمليات المصرف والزيادة في دخل العمليات.



المصدر: مباشر
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
الفرنسي كابيتال توصي بالشراء على "مصرف الانماء" وتحدد السعر المستهدف عند 21ريال

10 يوليو 2014 01:44 م آخر تحديث : 10 يوليو 2014 01:44 م



علقت شركة السعودي الفرنسي كابيتال على نتائج مصرف الانماء للربع الثاني 2014م ,حيث اشارت إلى ان صافي ارباح المصرف جاءت أقل من متوسط التوقعات بنسبة تقارب 5%

واشارت الفرنسي كابيتال إلى أنه وبالرغم من عدم تحقيق المصرف لصافي الربح المتوقع إلا انه يتم التركيز على ايجابياته على المدى البعيدوعلية تستمر " الفرنسي كابيتال" في التوصيه على السهم ب"الشراء"دون تغيير على السعر المستهدف والبالغ 21ريال للسهم.

التفاصيل في التقرير المرفق

المصدر: مباشر
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
توصية بزيادة رأس مال "أسواق المزرعة" عن طريق أسهم منحة
12 يوليو 2014 01:18 م آخر تحديث : 12 يوليو 2014 01:18
أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية للتسويق( أسواق المزرعة ) في اجتماعه المنعقد بتاريخ 10-07-2014 للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة كما يلي :
1.رأس المال قبل الزيادة 250 مليون ريال، رأس المال بعد الزيادة 350 مليون ريال، نسبة الزيادة 40%.
2.عدد الأسهم قبل الزيادة 25 مليون سهم، عدد الأسهم بعد الزيادة 35 مليون سهم.
3.سيتم منح 2 سهم لكل 5 سهم.
4.ستتم الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 100 مليون ريال من حساب الأرباح المستبقاه
5.وتهدف الشركة من رفع رأس المال إلى مقابلة التوسع في نشاط وفروع الشركة ، وبالتالي تقوية القاعدة الرأسمالية للشركة وتحقيق معدلات نمو أعلى خلال الأعوام القادمة .
6.وسوف تكون أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (تداول) بنهاية يوم التداول الذي تنعقد فيه الجمعية العامة غير العادية والذي سوف يتم تحديد موعدها لاحق
7.في حال وجود كسور أسهم فأنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة ومن ثم بيعها في السوق خلال مدة 30 يوماً من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم الجديدة. و تعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال و عدد الأسهم الممنوحة.
المصدر: مباشر
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
أرباح "سبكيم" ترتفع 41 % بالربع الثاني و31% خلال ستة أشهر



13 يوليو 2014 09:55 ص آخر تحديث : 13 يوليو 2014 09:55 ص المصدر: مباشر

أعلنت شركة سبكيم عن ارتفاع أرباحها 41 % بالربع الثاني و31% خلال ستة أشهر

وأرجعت الشركة سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الارتفاع في هوامش الربح نتيجة الى الارتفاع في كميات المبيعات يضاف إلى ذلك إرتفاع أسعار بعض المنتجات .

و يعود سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع كميات الانتاج و المبيعات و أسعار بعض المنتجات .

و يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى ارتفاع كميات الانتاج والمبيعات مقارنة بالربع السابق الذي شهد توقف غير مجدول لبعض مصانع الشركة إضافة الى ارتفاع أسعار بعض منتجات الشركة.



المصدر: مباشر
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
معادن" تعلن عن اتفاقها مع شركة باريك للذهب للاستحواذ على مشروع النحاس في جبل صايد وتشغيله


13 يوليو 2014 10:08 ص آخر تحديث : 13 يوليو 2014 10:08



أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) اليوم 16/09/1435هـ الموافق 13/07/2014م عن اتفاق شراكة مع الشركة الكندية باريك للذهب كوربوريشن (باريك) ( Barrick Gold Corporation)؛ وذلك لتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة تقوم بالاستحواذ على مشروع النحاس في جبل صايد و تطويره و تشغيله، و يقع جبل صايد على بعد 120 كم جنوب شرقي المدينة المنورة.

وستملك كل من (معادن) و(باريك) نسبة 50% في الشركة الجديدة، حيث تستثمر معادن حوالي 210 مليون دولار أمريكي للاستحواذ على 50٪ من حقوق المشروع وأصوله ومنشآته القائمة، وذلك بدون أي ديون أو التزامات خارجية، علما بأن تمويل الشراء سيتم ذاتياً من النقد والتسهيلات المتاحة للشركة.

ومن المتوقع أن تكتمل إجراءات الصفقة في الربع الرابع من عام 2014م؛ بعد استكمال اتفاقية الشراكة النهائيه، وموافقة الجهات الرسميه،علماً بأن الشركة قد حصلت على موافقة وزارة البترول والثروة المعدنية من حيث المبدأ على الصفقة وعلى تحويل رخصة التعدين والكشف الخاصة بالمنجم إلى الشركة الجديدة.

وتقدر احتياطات المنجم بـ 650 ألف طن، وستصل طاقته الانتاجية من 45 إلى 60 ألف طن في السنة، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في الربع الرابع من عام2015م، حيث سبق وأن استكمل المشروع الأعمال الهندسية والإنشائية و تركيب المعدات والتجهيزات الأساسية. وبحسب الدراسات المتوفرة لاحتياطات النحاس في منجم جبل صايد، فإن العمر الافتراضي الأولي للمنجم يصل إلى 15 عاماً تقريبا ، ويمكن زيادتها من خلال عزم الشركة الجديدة التوسع في أعمال الاستكشاف ضمن رخص الاستكشاف والتعدين التابعة لها.

هذا وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص حال توفرها.

المصدر: مباشر

الله يرزق ملاك مستثمرين شركة الذهب النفيسسسسسسسسسسس
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
سبكيم" تحقق أعلى أرباح ربعية منذ 2007 وتفوق جميع التوقعات
13 يوليو 2014 03:28 م آخر تحديث : 13 يوليو 2014 03:28
أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" اليوم عن تحقيقها أرباحا بالربع الثاني من العام الحالي بلغت 244.6 مليون ريال، وهي أعلى أرباح ربعية تحققها الشركة منذ الربع الأخير من العام 2007 حيث وصلت أرباحها حينها إلى 254.1 مليون ريال، وذلك بعد أن كانت أرباح الشركة بالربع الأول من العام الحالي هي الأقل لها منذ الربع الأول من 2013.
وأرجعت "سبكيم" ارتفاع أرباحها بهذا الشكل الواضح إلى ارتفاع كميات الانتاج والمبيعات وأسعار بعض المنتجات، أي أنها أرباح تشغيلية وليست استثنائية.

واستطاعت "سبكيم" بذلك أن يحقق أرباحا أعلى من متوسط توقعات 7 من شركات الأبحاث والذي كان عند 171 مليون ريال، وبنسبة زيادة 42.9%.
وجاءت أرباح "سبكيم" بفارق كبير بينها وبين جميع التوقعات.
وأعلنت "سبكيم" أن أرباحها بالربع الثاني من العام الحالي تزيد عن الربع المقابل (174 مليون ريال) بما نسبته 40.57%، وتزيد عن الربع السابق (68.7 مليون ريال) بما نسبته 256.04%.

المصدر: خاص مباشر
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
الجزيرة كابيتال تعلق على نتائج "سبكيم" وتحدد السعر المستهدف للسهم



14 يوليو 2014 01:25 م آخر تحديث : 14 يوليو 2014 01:25



علقت شركة الجزيرة كابيتال في تقرير لها اليوم على نتائج أعمال الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم"، وأشارت إلى أن أرباح الشركة جاءت أعلى توقعاتهم البالغة 181.7مليون ريال، حيث وصلت أرباح الشركة إلى 244.6 مليون ريال.

وأوضحت شركة الأبحاث أن شركة سبكيم حققت أداءاً مميزاً خلال الربع الثاني 2014 ، لتستمر في تفوقها على متوسط التوقعات لها.

وكررت شركة الأبحاث توصيتها على السهم بـ"زيادة المراكز" عند سعر مستهدف 37.7 ريالا.



واعلنت سبكيم عن ارتفاع أرباحها 41% بالربع الثاني و 31% خلال ستة أشهر

التفاصيل بالتقرير المرفق

المصدر: مباشر
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
أرباح "الصحراء" ترتفع 46% بالربع الثاني و 13% خلال نصف عام

15 يوليو 2014 04:49 م آخر تحديث : 15 يوليو 2014 04:49 م المصدر: مباشر



أعلنت شركة الصحراء للبتروكيماويات عن ارتفاع أرباحها 46% بالربع الثاني و 13% خلال نصف عام

وأرجعت الشركة سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى تحسن نتائج الشركات الزميلة (شركة التصنيع والصحراء للأوليفينات والتي تملك شركة الصحراء نسبة 32.55 % من رأس مالها) في هذا الربع بالإضافة لإنخفاض المصاريف المالية

و يعود سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى تحسن نتائج الشركات الزميلة (شركة التصنيع والصحراء للأوليفينات والتي تملك شركة الصحراء نسبة 32.55 % من رأس مالها) خلال الفترة بالإضافة لإنخفاض المصاريف المالية

و يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى زيادة مبيعات مصنع الواحة بالإضافة إلى تحسن الأسعار وزيادة حصة الشركة في صافي ربح شركات زميلة (شركة التصنيع والصحراء للأوليفينات) وإنخفاض المصاريف المالية



المصدر: مباشر
 

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
أرباح "معادن" ترتفع 805% بالربع الثاني و 77% خلال نصف عام

15 يوليو 2014 05:03 م آخر تحديث : 15 يوليو 2014 05:03 م



أعلنت شركة التعدين العربية السعودية(معادن) عن ارتفاع أرباحها 805% بالربع الثاني و 77% خلال نصف عام

وأرجعت الشركة أن يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة الكميات المباعة لكافة المنتجات وكذلك ارتفاع أسعار الألومنيوم على الرغم من الانخفاض في أسعار سماد فوسفات ثنائي الأمونيوم والأمونيا والى زيادة الايرادات الأخرى وانخفاض مصاريف الاستكشاف بالرغم من ارتفاع تكلفة المبيعات ومصاريف البيع والتسويق نتيجة زيادة الكميات المباعة وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية والأعباء المالية.

ويعود سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى زيادة الكميات المباعة لكافة المنتجات وارتفاع أسعار الألومنيوم على الرغم من الانخفاض في أسعار سماد فوسفات ثنائي الأمونيوم والأمونيا وإلى زيادة الايرادات الاخرى وانخفاض مخصص الزكاة للفترة بالرغم من ارتفاع تكلفة المبيعات ومصاريف البيع والتسويق نتيجة زيادة الكميات المباعة وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية والأعباء المالية.

ويعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى زيادة الكميات المباعة من منتجات الألومنيوم وسماد فوسفات ثنائي وارتفاع أسعار كلا من منتجات الألومنيوم وسماد فوسفات ثنائي الأمونيوم والأمونيا والى زيادة الإيرادات الأخرى بالرغم من ارتفاع تكلفة المبيعات ومصاريف البيع والتسويق نتيجة زيادة الكميات المباعة وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية والأعباء المالية ومخصص الزكاة.

كما تم إعادة تصنيف بعض الأرقام المقارنة الخاصة بالربع/ الفترة/ السنة السابقة، عند الضرورة، لكي تتماشى مع عرض الحسابات الربع/ للفترة الحالية. لا يوجد لعمليات إعادة التصنيف هذه أي أثر على حقوق الملكية أو صافي دخل المجموعة للربع/ للفترة/ للسنة السابقة.



المصدر: مباشر
 
أعلى