¥...$ صفحة الكتاب الأخضر $...¥ الجزء السابع

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
صباح الخيرات والبيزات

upload_2017-2-15_7-35-59.jpeg


 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
اليوم مباراة القادسية والكويت بلا بورصه بلا هم :D

image.jpg


نبي تشجيع منكم لنادي القادسية الملكي الزعيم :)

المباراة قبل النهائي لكأس حضرة صاحب السمو حفظه الله ورعاه

image.jpg


الفوز بإذن الله أصفر يسر الناظرين :)

 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
بوسعود شكله مو قدساوي محترررر من الملكي :rolleyes:

:D <<<<<<<<

لا كوييتاوى بس مالى شغل بالغانم كل يوم اجدحه بالتويتر
المهم لازم المدربين اليوم يسوون شارت بو كتفين ودعم ومقاومه ويركزون على المضاربه :D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147

لا كوييتاوى بس مالى شغل بالغانم كل يوم اجدحه بالتويتر
المهم لازم المدربين اليوم يسوون شارت بو كتفين ودعم ومقاومه ويركزون على المضاربه :D

ههههههههههههههه :D

غطااااان بوسعود خلك مع الغانم فلوس :D

النادي دياي مكينه ما ينفعونك بشي :confused:

اليوم مدربنا بيخترق ترند مرماكم بالثلاثه :D

انا اقول سكروا القاب اللي عندكم بالفريق بدر مطوع بيلعب o_O
 

عبدالله2

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2005
المشاركات
1,932
الاسهم الاكبر قيمة اليوم

IMG_0506.PNG
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
ما بقى شيء وتبدأ المباراة

والله لول خوفي من الله لأسمية المباراة أم المعارك :D

بإذن الله دياي المكينه بنسويهم دياي شاويه :p

شريت كل أدوات المتابعه :eek:

عصير ربيع ، ككاو سنيكرز ، بطاط برينقز ، حب شمسي ، و نساف نفيش :D

 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
الله يخيس بليسكم يحبون ينغلبون بالقيم الأول علشان يقلبون الطاول على ساس دياي المكينه بالنهاية :D

وجنه حكم المباراة يصيرله صانع السوق :cool: قام يخورها بالتحكيم :mad:

وأخيرا شنقول ،،، ( ابتسم فأنت قدساوي :) )
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
اممممممممم انا اقول خلوصنا بالبورصه والإرتفاعات الطيبه بلا كورة قدم بلا هم :D

بالله انا اتابع مباراة شنو بحصل من وراها :oops:

على الأقل البورصه وراها فلوس :)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية 9.5 مليون برميل

2017-02-15 أرقام

أعلنت إدارة معلومات الطاقة اليوم ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة 9.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في العاشر من فبراير/شباط، في حين أشارت توقعات مسح "بلاتس" إلى ارتفاع قدره 3.5 مليون برميل فقط.

وجاءت هذه البيانات مقاربة لتقديرات معهد البترول الأمريكي الصادرة أمس والتي أشارت إلى ارتفاع مخزونات الخام 9.9 مليون برميل خلال نفس الأسبوع.

image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"نفط الكويت": انتاجنا الفعلي يبلغ نحو 2.75 مليون برميل يوميا

كونا15/02/20170

قال الرئيس التنفيذي لشركة (نفط الكويت) جمال جعفر اليوم الاربعاء ان انتاج الكويت الفعلي من النفط حاليا يتراوح ما بين 2.7 و 2.75 مليون برميل يوميا مؤكدا التزام الكويت باتفاق خفض الانتاج الصادر عن منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك).

واضاف جعفر في تصريح للصحافيين على هامش مؤتمر ومعرض الكويت العالمي للصحة والسلامة والبيئة ان التزام الكويت بقرارات (اوبك) لا يؤثر على الانتاج انما على كميات البيع وهي الحدود التي تتفق مع قرار المنظمة مبينا ان الشركة تستثمر خفض الانتاج بمنح مهلة اكبر لعمليات الصيانة المستمرة على مدار العام ليكون عدد ايام الصيانة اكبر من المعتاد.

وحول انتاج الكويت من الغاز الطبيعي كشف ان الانتاج الحالي من (الغاز الحر) يبلغ نحو 180 مليون قدم مكعبة يوميا في حين تبلغ كمية انتاج (الغاز المصاحب) نحو 40 مليون قدم مكعبة يوميا لكل 100 الف برميل نفط.

وافاد بان شركة نفط الكويت ستطرح خلال العام الجاري العقد الاكبر لتعزيز الانتاج في الغاز الحر ما سيساعد على وصول الانتاج الى مستوى 800 او 900 مليون قدم مكعبة يوميا لافتا الى ان مؤشرات الانتاج لتلك المستويات ستظهر بحلول (2020-2021).

وذكر ان القدرة الانتاجية لشركة نفط الكويت تبلغ 1ر3 مليون برميل نفط يوميا مضيفا ان خطة الشركة لعام 2020 تستهدف الوصول إلى قدرة انتاجية تبلغ 3.650 مليون برميل يوميا.

واضاف ان شركة نفط الكويت سارعت في اطلاق العديد من المشاريع التي تساعد على زيادة القدرة الانتاجية مستقبلا لافتا الى انها ستنفذ خلال السنوات الخمس المقبلة العديد من المشاريع الضخمة.

وعن دور شركة نفط الكويت في مشروع (مصفاة الزور) قال جعفر انه بعد حصول الشركة على موافقات (خطة تزويد الزور) فهي مسؤولة عن توصيل كميات النفط إلى المصفاة وتعمل على تنفيذ الخطة خلال ثلاثة اشهر.

وحول وجود النفط الصخري في الكويت من عدمه افاد بان الكويت تملك مخزونا ضخما من النفط الصخري لكنها ليست في حاجة لاستخراجه في الوقت الراهن لاعتمادها على النفط التقليدي.

واكد جعفر حرص واهتمام شركة نفط الكويت بالصحة والسلامة والبيئة مبينا انها تنفق ما بين 20 إلى 25 في المئة من ميزانيتها السنوية على المشروعات الخاصة بتلك المجالات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
سوق الكويت: المؤشرات الكويتية تواصل الارتفاع في جلسة اليوم

أرقام15/02/20170

واصلت المؤشرات الكويتية ارتفاعها في جلسة اليوم، حيث أغلق المؤشر السعري على ارتفاع بـ 63 نقطة ليغلق فوق مستوى الـ 6800 نقطة عند مستوى 6814 نقطة، وسط ارتفاع في قيمة التداولات حيث بلغت إجمالاً 71.35 مليون د.ك.

كما ارتفع مؤشر كويت 15 الذي يقيس أداء الشركات الأعلى من حيث القيمة السوقية والتداولات بـ 11 نقطة مغلقاً عند 975 نقطة، تبعه المؤشر الوزني بـ 5 نقاط مغلقاً عند 429 نقطة.

وعلى صعيد الأسهم ارتفع سهم "ميزان" بـ 20 فلساً مغلقاً عند 960 فلساً، وسهم "بنك وربة" بـ 15 فلساً، مغلقاً عند 265 فلساً، يليه أسهم "زين" و"وطني" و"بيتك" عند 495 فلساً، و740 فلساً، و620 فلساً، على التوالي، ومن ثم سهم "صناعات" بـ 6 فلوس مغلقاً عند 154 فلساً.

في المقابل تراجع سهم "القرين" بـ 10 فلوس مغلقاً عند 315 فلساً، وسهم "المباني" عند 850 فلساً (- 10) ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن نتائجها السنوية عقب اجتماع مجلس الإدارة اليوم، بينما استقرت أسهم "فيفا" و"أجيليتي" عند 870 فلساً، و660 فلساً.

image.jpg

image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
"ايكويت" ترعى مؤتمر ومعرض الكويت الدولي الثاني للصحة والسلامة والبيئة 2017 دعماً للتطور الصناعي

بيان صحفي15/02/20170

قامت شركة ايكويت للبتروكيماويات، الجهة العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات، برعاية مؤتمر ومعرض الكويت الدولي الثاني للصحة والسلامة والبيئة 2017 وذلك دعماً لتطور القطاع الصناعي حول العالم.

ويضم المؤتمر الذي يقام يومي 15 و 16 فبراير 2017 العديد من قيادات وخبراء القطاع الصناعي من مختلف أرجاء العالم لمناقشة مجموعة من المواضيع المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة.

وشارك الرئيس التنفيذي لشركة ايكويت محمد حسين في جلسات نقاشية مع مجموعة من أبرز الصناعيين من الكويت والعالم لمناقشة التنمية المستدامة في مجالات الصحة والسلامة والبيئة وكيفية تطوير السلامة المهنية والمحافظة على البيئة في القطاع الصناعي.

وأشار حسين إلى أهمية وواجبات ودور الصحة والسلامة والبيئة في جميع المؤسسات، مضيفاً أنه "بعض الأحيان، قد يتسبب تقنين النفقات الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة في احتمالية حدوث بعض المخاطر، وخاصة إذا لم يتم إنجاز وتنفيذ أي دراسة تحليلية للمخاطر".

وأضاف محمد حسين: "إن تحقيق التميز في مجالات الصحة والسلامة والبيئة لا يعني الإنفاق بلا حدود، ولكنه يعني القيام بالتحليل الدقيق والصحيح للمخاطر، وتحديد أهداف التقنين من خلال التدريبات اللازمة وتكلفة معدات السلامة، مع التركيز على تبسيط إجراءات ومعايير السلامة. وهذا كله يتطلّب التخطيط والتنفيذ ضمن إطار متكامل من الابتكار من ناحية التخطيط والتنفيذ لضمان أفضل النتائج".

وقال حسين: "لا يمكن المساومة على سلامة الأفراد والمعدات مقابل تقنين التكاليف. شراكتنا المستمرة مع رأسمالنا البشري لتحقيق وتجسيد أفضل معايير الأداء المهني تستلزم التعامل مع السلامة كأولوية مطلقة لا يمكن التغاضي عنها أبدا".

كما تضمنت مشاركة شركة ايكويت في هذا المؤتمر مدير الصحة والسلامة والبيئة محمد الشمري، إضافة إلى محاضرتين حول السلامة الصناعية من قبل خبير سلامة العمليات عبدالله الهزاع ومهندس أنظمة الصحة والسلامة والبيئة راجاسيكر جاياناندان.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,147
تنسيق بين «التجارة» و«المالية»

القبس15/02/20170

دعت وزارة التجارة والصناعة إلى ضرورة قيام وزارة المالية بالتنسيق والتعاون في ما بين الجهتين لتنفيذ قانون المناقصات العامة، خصوصاً في ما يتعلّق بنظم الشراء للجهات الحكومية، لافتة إلى أهمية قيام مسؤولي «المالية» بتدريب وتأهيل الموظفين على كيفية العمل بعمليات الشراء المنصوص عليها بقانون المناقصات.

وقالت «التجارة»: تختص إدارة نظم الشراء في وزارة المالية ضمن الإطار العام لمهامها وفقاً لأحكام هذا القانون بوضع سياسات نظم الشراء، وبمتابعة تطبيقها من قبل الجهات المختصة بالشراء، بحيث تشمل مهامها في هذا
الصدد ما يلي:

– إعداد السياسات الخاصة بالشراء العام والنظم المطلوبة بشأنها، والقيام بإصدار التوجيهات والتعليمات والمذكرات الفنية والدلائل الإرشادية الخاصة بتنفيذ هذا القانون.

– إبداء الرأي بشأن نماذج المناقصات وصياغة العقود النموذجية، وكذلك نماذج التأهيل المسبق (التي تعدها الجهات المختصة بذلك).

– جمع المعلومات الخاصة بأنشطة الشراء العام ومتابعة تطبيق هذا القانون واللائحة.

– تطوير الوسائل لتحسين عمل نظام الشراء العام بما في ذلك استخدام نظم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عمليات الشراء، والقيام بالتنسيق مع الجهة المختصة بالإشراف على تكنولوجيا المعلومات بإنشاء موقع رسمي على الشبكة الدولية للمعلومات كبوابة لنظام المشتريات العامة لاستخدامه على نحو إلزامي في نشر الإعلانات والمعلومات الأخرى، بناء على هذا القانون واللائحة.

– إعداد برامج للتدريب وغير ذلك من الوسائل لتطوير الموارد البشرية والمهنية في مجال الشراء العام.
وعلى جميع الجهات المختصة بالشراء التعاون التام مع إدارة نظم الشراء، والإفصاح لها عما لديها من معلومات بشأن أي أعمال أو إجراءات خاصة بالشراء العام، وذلك لتمكين الإدارة المذكورة من أداء مهامها.

لذا، ولتمكين المختصين لدينا من تنفيذ القانون ومتابعة سياسات نظم الشراء، طلبت وزارة التجارة الإيعاز للمختصين في وزارة المالية للتنسيق والتعاون مع المختصين بقسم المشتريات في «التجارة» لتدريب الموظفين على كيفية العمل بعمليات الشراء المنصوص عليها بالقانون أعلاه، لتدارك أي خطأ في تنفيذه، وتحقيقاً للمصلحة العامة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى