لمحبي الرياضة - جدول كأس العالم 2018 بصيغة الاكسل

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

ملعب سامارا أرينا

08 أكتوبر 2015


d0mymt1ubl2pypmu3gn3.jpg



التاريخ

بُني ملعب سامارا لروسيا 2018 في منطقة راديوسنتر. في إطار الخطط الحالية، سيكون الملعب محاطاً بمشروع سكني وبنية تحتية ذات نوعية. في 21 يوليو/تموز 2014 انطلقت أعمال البناء.

التصميم
يهيمن على تصميم الملعب موضوع الفضاء، كتحية لتقاليد المنطقة وقطاع الطيران الشهير فيها. يشبه شكل الملعب القبة الزجاجية. تؤمّن بنية معدنية خفيفة فائقة التكنولوجيا الغطاء للمدرجات والتي ستكون بعلو 60 متراً. في المساء، ستتم إضاءة كل البنية مؤكدة التصميم المعبر للملعب.


الإرث

بعد روسيا 2018، سيكون الملعب مقراً لفريق كريليا سوفيتوف الذي شارك في بعض بطولات الأندية الأوروبية.

...أيضاً
المدينة
: سامارا
المشروع: ملعب جديد
السعة: 45000 متفرج
الموقع: منطقة راديوتسنتر
الفريق المحلي: كريليا سوفيتوف​
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

ملعب سانت بطرسبرج
zvisds7bd2u4nzayjat8.jpg



التاريخ
بني ملعب سان بطرسبرج الجديد والفائق الحداثة على موقع ملعب كيروف في جزيرة كريستوفسكي، والذي كان في أيامه أحد أكبر ملاعب البلاد بسعة تبلغ 110 آلاف متفرج. فاز بمناقصة بناء الملعب المهندس المعماري الياباني المعروف كيشو كوروساوا. واستضاف عدداً من مباريات كأس القارات روسيا 2017 FIFA بما في ذلك المباراة الإفتتاحية والنهائي.

التصميم
رؤية الهندسة المعمارية لهذا الملعب مشابهة لسفينة فضائية هبطت على شواطىء خليج فنلندا. يرتفع المبنى المكون من سبعة طوابق 79 متراً. والملعب واحداً من الأحدث في العالم من الناحية التكنولوجية وهو مجهز بسقف قابل للطي وأرضية ملعب قابلة للسحب، لذا فإنه قادر على استضافة اي نوع من الأحداث على مدار السنة، وحتى في الشتاء الحرارة داخل الملعب تكون 15 درجة مئوية.

الإرث
الملعب هو مقر لنادي زينيت سان بطرسبرج. استضاف عدة أنواع من الأحداث، والحفلات الغنائية والعروض إلى مسابقات في رياضات مختلفة. في 2020، سيستضيف الملعب ثلاث مباريات ضمن دور المجموعات من كأس أوروبا 2020 بالاضافة إلى إحدى مباريات ربع النهائي.

...أيضاً
المدينة: سان بطرسبرج
المشروع: ملعب جديد
السعة: 67000 متفرج
الموقع: جزيرة كريستوفسكي
الفريق المحلي: زينيت سان بطرسبرج​
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

كل ما يجب أن تعرفه عن حكام الفيديو المساعدين

27 مارس 2018



ppwbh2d13oqxyai3t76x.jpg

  • تعرّف على المعلومات الأساسية لفهم دور الحكام المساعدين بالفيديو
  • تم التصديق على نظام الحكام المساعدين بالفيديو في مارس/آذار 2018
  • القرار مهد لاستعانة الحكام المساعدين بالفيديو لأول مرة في كأس العام FIFA
بعد قرار صدر بالإجماع عن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) في مارس/آذار 2018، تم التصديق على الاستعانة بالحكم المساعد بالفيديو بعد عامين من الاختبارات، لتحصل على الضوء الأخضر للظهور في كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

وبعد القيام بمجموعة هائلة من التحاليل، واختبارات حية وغير حية في المباريات، والتطبيق في مسابقات حول العالم والاستعانة بها في أربع من بطولات FIFA، وهي كأس القارات روسيا 2017 FIFA، وكأس العالم تحت 20 سنة كوريا الجنوبية 2017 FIFA وكأس العالم للأندية FIFA في نسختي اليابان 2016 والإمارات 2017، شعر أعضاء المجلس بالرضا تجاه كونها ستمثل إضافة إيجابية للعبة.

ماذا سيبحثون عنه؟ كيف سيساعد الحكام المساعدون بالفيديو حكام الملعب؟ سيراقب الحكام المساعدون بالفيديو المباريات بحثاً عن أي أخطاء واضحة في هذه اللحظات الأربع التالية التي من شأنها أن تغير نتيجة أي مباراة:

1- الأهداف
سيحدد الحكام المساعدون بالفيديو ما إذا كانت هناك مخالفة قد ارتكبت تستوجب عدم احتساب هدف.

2- قرارات ركلات الجزاء
سيتأكد الحكام المساعدون بالفيديو من عدم اتخاذ قرارات خاطئة فيما يتعلق باحتساب أو عدم احتساب ركلة جزاء.

3- حالات البطاقات الحمراء
سيتأكد الحكام المساعدون بالفيديو من عدم اتخاذ قرارات خاطئة فيما يتعلق بطرد أو عدم طرد لاعب من المباراة.

4- الخطأ في تحديد الهوية
حين يشهر حكم البطاقة الصفراء أو الحمراء للاعب لم يرتكب المخالفة، أو إذا كان غير متأكد من هوية اللاعب الذي يستحق العقوبة، حينها سيزوده الحكم المساعد بالفيديو بهذه المعلومة.

ما هو الإجراء المتبع؟
سيقوم الحكام المساعدون بالفيديو بتقييم القرارات الحاسمة في الخلفية، لكنهم إذا احتاجوا للتواصل مع الحكم، فستمضي العملية كما يلي:

1- حدوث واقعة الحكم يخبر الحكام المساعدين بالفيديو أو يخبر هؤلاء الحكم بضرورة إعادة النظر في القرار/الواقعة.

2- الحكام المساعدون بالفيديو يراجعون فيديو الواقعة ويبدون رأيهم للحكم يشاهد الحكام المساعدين بالفيديو اللقطة، وبعد ذلك يخبرون الحكم عبر سماعات الرأس ما تظهره لقطة الفيديو.

3- اتخاذ قرار أو إجراء يتخذ الحكم قراراً بمراجعة لقطة الفيديو الخاصة بالواقعة على جانب أرض الملعب أو يقبل الحكم المعلومات التي زوده بها الحكام المساعدين بالفيديو وبناء عليها يتخذ القرار الملائم.

كيف ستعمل تكنولوجيا حكام الفيديو المساعدين في روسيا 2018؟
أسئلة شائعة
من يتخذ القرار النهائي؟ يبقى حكم الملعب هو صاحب القرار النهائي. يتمثل دور الحكام المساعدين بالفيديو في تقديم العون والتوجيه والمعلومات لتجنب اتخاذ قرارات خاطئة.

هل الاستعانة بالحكام المساعدين بالفيديو تصنع الفارق؟ توصلت دراسة مستقلة إلى أن الاستعانة بالحكام المساعدين بالفيديو تزيد نسبة اتخاذ القرارات الصحيحة من 93 بالمائة إلى 98.8 بالمئة.

هل سيؤدي ذلك إلى إيقاف اللعب لفترات طويلة؟ بالنظر إلى أن مراجعات الفيديو على أرض الملعب تحدث في المتوسط مرة واحدة كل ثلاث مباريات، فإن اللعب يتوقف لدقيقة واحدة عند الاستعانة بالحكام المساعدين بالفيديو مقارنة بما يقرب من تسع دقائق في حالات الركلات الحرة.

  • الدراسة أجرتها جامعة كي يو لوفن البلجيكية.

 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

قائمة أولية من 23 لاعباً لمنتخب أسبانيا
21 مايو 2018

zpxov70ewbca9t7qiuzb.jpg

  • مدرب أسبانيا لوبيتيجي يُعلن عن قائمة أولية من 23 لاعباً
  • وقع منتخب أسبانيا في مجموعة البرتغال، المغرب وإيران
  • سيعلن FIFA عن القوائم الرسمية يوم 4 يونيو/حزيران
أعلن مدرب منتخب أسبانيا جولين لوبيتيجي عن قائمة أولية من 23 لاعباً تحسبا لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

وعرفت القائمة غياب بعض الأسماء البارزة على غرار موراتا مهاجم تشيلسي الإنجليزي، فضلاً عن لاعب برشلونة سيرجي روبيرتو، وثنائي تشيلسي الآخر فابريجاس وماركوس ألونسو.

وعرفت القائمة استدعاء ستة لاعبين من نادي ريال مدريد، وأربعة لاعبين من نادي برشلونة بما فيهم اللاعب إنييستا الذي قرر مغادرة فريقه مع نهاية الموسم الجاري.

وسيلعب منتخب أسبانيا مواجهتين وديتين قبل النهائيات، فستكون الأولى أمام منتخب سويسرا يوم 3 يونيو/حزيران، فيما ستكون الثانية أمام منتخب تونس يوم 9 من نفس الشهر.

وضمت القائمة الأسماء التالية:
حراسة المرمى: دافيد دي خيا، كيبا أريزابالاجا، بيبي رينا.

خط الدفاع: جيرارد بيكيه، سيرجيو راموس، ناتشو فيرنانديز، سيزار أزبلكويتا، – داني كرفاخال، ألفارو أودريوزولا، جوردي ألبا، ناتشو مونريال.

خط الوسط: سيرخيو بوسكيتس، أندرس إنيستا، تياغو ألكانتارا، كوكي، ساؤول نيجيز، إيسكو، دافيد سيلفا، ماركو أسنسيو، لوكاس فاسكيز.

خط الهجوم: دييجو كوستا، رودريجو مورينو، إياجو أسباس.

* قوائم المنتخبات الرسمية سيتم إعلانها من قبل FIFA يوم 4 يونيو/حزيران المقبل.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 24 يوماً على الانطلاق

21 مايو 2018


بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 25 يوماً!

بعد أقل من شهر، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

24 – المباراة رقم 24 في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA كانت بالفعل مباراة خاصة ومميزة. ففي مجموعة كانت تضم ثلاثة منتخبات توجت سابقا باللقب العالمي (إيطاليا وإنجلترا وأوروجواي) تمكن فريق كوستاريكا الأقل حظا من احتلال الصدارة وحسم تأهله قبل الأوان.

بانتصاره المفاجئ 1-0 على الأزوري ضَمِنَ التيكوس عبوره إلى دور الستة عشر بعد الجولة الثانية فقط. فبعد مرور 24 سنة بالضبط على تأهله الأخير والوحيد حتى ذلك الوقت إلى دور الستة عشر، نجح كابتن الفريق بريان رويز في تسجيل هدف الفوز الحاسم قبل لحظات عن نهاية الشوط الأول، وذلك بعد الاحتكام لتقنية خط المرمى. وكان رويز قد ضرب الكرة برأسه لترتطم بالعارضة وتسقط على الأرض متجاوزة خط المرمى (في الدقيقة 44).

وقد أوضح أفضل لاعب في المباراة عقب صافرة النهاية قائلا "لقد كان نصرا عظيما". وأضاف "أعتقد أننا لن ندرك حجم هذا الإنجاز وما يعنيه لشعب كوستاريكا إلا بعد مرور فترة من الزمن".

وبينما وصل منتخب التيكوس إلى دور الثمانية حيث أقصي على يد هولندا بالركلات الترجيحية، تعين على إيطاليا وإنجلترا العودة إلى الديار بعد نهاية دور المجموعات.

البطولة تبدأ بعد: 23 أيام 18 ساعة 26 دقائق

 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 23 يوماً على الانطلاق

22 مايو 2018

بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 23 يوماً!

بعد أقل من شهر، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

23- كل منتخب مشارك في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA سيضم 23 لاعباً كحد أقصى. وبينما نشرت الكثير من المنتخبات خلال الأسابيع الأخيرة تشكيلاتها المؤقتة، سيعلن FIFA في 4 يونيو/حزيران عن قائمة 23 لاعباً النهائية لكل منتخب (ضمنها ثلاثة حراس مرمى).

وقبل كل مباراة، يتعين على الفريقين تقديم قائمة اللاعبين قبل 85 دقيقة من صافرة البداية على أبعد تقدير. تتكون هذه القائمة من 23 لاعباً (11 أساسياً و12 بديلاً). ويشكل اللاعبون الأحد عشر التشكيل الأساسي، الذي يشارك به الفريق في المباراة، بينما يلزم اللاعبون الاثنا عشر الآخرون مقاعد البدلاء. يجب أن تطابق أرقام الأقمصة التي يحملها اللاعبون الأرقام المسجلة في قائمة الفريق (من الرقم 1 حتى 23). من اللازم على جميع حراس المرمى ارتداء زي مختلف، كما يتعين على كابتني الفريقين حمل شارة مميزة. ومن بين هؤلاء اللاعبين، يجب أن يكون هناك ثلاثة حراس مرمى، على أن يحتفظ أحدهم بالقميص رقم 1.

البطولة تبدأ بعد: 23 أيام 2 ساعة 56 دقائق

 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018
روسيا 2018: 22 يوماً على الإنطلاق


23 مايو 2018


بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 22 يوماً!

بعد أقل من شهر، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

22 - دافور سوكر هو اللاعب الـ22 في تاريخ أفضل هدافي نهائيات كأس العالم FIFA حيث ساهم بشكل لافت في قيادة كرواتيا إلى المركز الثالث في نهائيات فرنسا 1998.

ورغم أن تشيلي 1962 كانت هي النسخة السادسة عشرة فقط في تاريخ كأس العالم FIFA، فقد تقاسم ستة لاعبين فيما بينهم جائزة أفضل هداف في البطولة، بينما كانت من نصيب خريستو ستويشكوف وأوليج سالينكو مناصفة في نهائيات الولايات المتحدة 1994، قبل أن ينقض عليها مهاجم ريال مدريد في نسخة 1998. وعلى غرار النجمين البلغاري والروسي، كان تسجيل ستة أهداف كافياً لكي يعتلي سوكر عرش الهدافين على ملاعب فرنسا في ذلك العام وهو الرقم الذي منح صاحبه حذاء adidas الذهبي في سبع من أصل البطولات العشر الأخيرة.

ففي أول ظهور لكرواتيا على الساحة العالمية، سرعان ما افتتح سوكر رصيده التهديفي، حيث سجّل الهدف الثالث في الفوز على جامايكا 3-1 خلال مباراة فريقه الإفتتاحية في فرنسا، علماً أن منتخب الأرجنتين كان هو الفريق الوحيد الذي لم يتمكّن النجم الكرواتي من هز شباكه في تلك النهائيات، حيث سجل صاحب القميص رقم 9 ضد جميع المنافسين الآخرين، بما في ذلك هدف الفوز ضد هولندا في موقعة حسم الميدالية البرونزية.

البطولة تبدأ بعد: 22 أيام 1 ساعة 48 دقائق

 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 21 يوماً على الانطلاق


24 مايو 2018

بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 21 يوماً!

بعد أقل من شهر، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

21- من بين الآلاف من اللاعبين الذين شاركوا في النسخ الـ20 من نهائيات كأس العالم FIFA حتى الآن، 422 منهم رفعوا الكأس الأغلى. إنها دائرة شبه مغلقة، ولكن بداخل هذه النخبة الصغيرة جداً هناك 21 لاعباً تذوقوا حلاوة التتويج أكثر من مرّة! وليس من المستغرب، أن البرازيل بألقابها العالمية الخمسة لديها أكبر عدد من الفائزين المتعددين. بعد تتويجهم الأول عام 1958، كان 14 لاعباً منهم حاضرين أيضاً في التتويج الثاني عام 1962، بينهم الأساطير جارينشا، ديدي، فافا ونيلتون سانتوس. وبعد ثماني سنوات، بقي لاعب وحيد من ذلك الفريق الأسطوري: بيليه، اللاعب الوحيد في تاريخ نهائيات كأس العالم الذي رفع الكأس الأغلى ثلاث مرات. أما بالنسبة لرونالدو وكافو، فقد تُوّج كلاهما باللقب مرتين في عامي 1994 و2002.

بالإضافة إلى السيليساو، فاز أربعة لاعبين إيطاليين بلقب أم البطولات مرتين. كان حارس المرمى جيدو ماسيتي، المدافع إرالدو مونزيليو، لاعب خط الوسط جيوفاني فيراري والمهاجم الأسطوري جوزيبي مياتزا حاضرين في التتويج الأول للمنتخب الايطالي عام 1934، ثم دافعوا عن اللقب بنجاح في عام 1938. وفي الختام، يُكمل الأرجنتيني دانييل باساريلا قائمة الأبطال المتعددين بعد أن قاد المنتخب الأرجنتيني للتتويج ككابتن للفريق في عام 1978 وكجزء منه في نسخة المكسيك 1986.

البطولة تبدأ بعد: 21 أيام 2 ساعة 28 دقائق

 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

استمعوا الآن إلى الأغنية الرسمية لروسيا 2018 "Live It Up"


25 مايو 2018


أصبح بإمكان جماهير كرة القدم حول العالم التعرّف على الموسيقى التي ستُرافق نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA مع نشر الأغنية الرسمية "Live It Up" من أداء المغني الأمريكي نيكي جام وبمشاركة النجم العالمي ويل سميث والمغنية الألبانية إيرا إستيريفي.

وستسير الأغنية، التي أنتجها ديبلو، على خطى أغنية "We Are One" التي قام بها بيتبول في البرازيل 2014 وأُغنية الكولومبية شاكيرا "Waka Waka - This time for Africa"، حيث ستملأ المدرجات حول روسيا من أجل تقريب الجمهور سوياً. وستكون الجماهير على موعد في المباراة النهائية يوم 15 يوليو/تموز مع عرض حي للأغنية.

استمعوا الآن إلى الأغنية وادخلوا في أجواء البطولة التي ستنطلق بعد أقل من شهر وتحديداً في 14 يونيو/حزيران المقبل.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

نجوم الموسيقى يؤدون الأغنية الرسمية لروسيا 2018 “Live It Up”

23 مايو 2018


ax7h2zljgevmmv8povax.jpg


بالإضافة إلى أشهر لاعبي كرة القدم، ستشهد ملاعب روسيا هذا الصيف حضور بعض من أكبر نجوم الموسيقي العالمية المعاصرة. ففي إطار التعاون المذهل بين FIFA وSony Music، سيقوم ويل سميث ونيكي جام وإيرا إستريفي بأداء “Live It Up”، الأغنية الرسمية لكأس العالم روسيا 2018 FIFA، وهي من إنتاج الديجي ومؤلف الأغاني ديبلو.

فقبل المباراة النهائية المقررة في 15 يوليو/تموز، سيُبدع نجوم الموسيقى أمام 80 ألف متفرج في ملعب لوزنيكي بالعاصمة موسكو خلال حفل فني سيشاهده نحو مليار شخص على شاشة التلفاز قُبيل دخول لاعبي الفريقين إلى أرض الملعب. وحتى ذلك الحين، سيكون لدى عشاق كرة القدم ما يكفي من الوقت لتعلم كلمات أغنية “Live It Up”، والتي سيتم نشرها عبر مختلف منصات البث يوم الجمعة، 25 مايو/أيار، علماً أن الفيديو الموسيقي الرسمي لكأس العالم FIFA سيكون متاحًا اعتبارًا من 7 يونيو/حزيران.

وفي هذا الصدد، قال الممثل الحائز على جائزة غرامي العالمية وكاتب الأغاني والفنان ويل سميث، "إنه لشرف عظيم أن يُطلب مني أن أشارك في كأس العالم 2018 FIFA. هذا الحدث العالمي يجمع الناس من مختلف أنحاء العالم ويوفر لهم منبراً للتعبير عن فرحتهم والابتهاج والاستمتاع بلحظات ساحرة"، مضيفاً أن "التعاون مع نيكي وديبلو وإيرا في هذه الأغنية هو مثال للانسجام والمتعة والمزيج بين الألوان الموسيقية. ففي نهاية المطاف، كل ما نريده هو أن نرى الناس يرقصون".

من جهته، أضاف ديبلو: "لم أقم أبداً بأداء أغنية على مستوى دولي كهذا، حيث تضافرت جهود العديد من النجوم لإضفاء لمسة قوية على هذا العمل". وفي السياق ذاته، علق نيكي جام، أحد أشهر الأسماء في عالم الموسيقى اللاتينية والفائز بجائزة لاتين غرامي:

"إن تسجيل الأغنية الرسمية لكأس العالم FIFA هو إنجاز تبقى دلالاته حاضرة مدى الحياة. ليس بإمكان العديد من الفنانين القول إنهم كانوا جزءاً من عمل كهذا. أنا فخور جداً وسعيد للغاية، إذ يمكنني أن أقول لأحفادي لقد حققت إنجازاً من هذا النوع".

ومن جهتها، قالت إيرا إسترافي: "أن أكون جزءًا من الأغنية الرسمية لكأس العالم 2018 FIFA فهذا يمثل تجربة رائعة ومثيرة حتى الآن. لقد كان من المذهل والممتع للغاية العمل جنباً إلى جنب مع فنانين موهوبين مثل ديبلو، ويل سميث ونيكي جام، الذين أكن لهم كل الإعجاب والتقدير. أنا أحب كرة القدم كثيراً أيضًا، حيث أتطلع بفارغ الصبر لانطلاق بطولة كأس العالم".

هذا ويعود تقليد الأغنية الرسمية لكأس العالم FIFA إلى نسخة 1966 في إنجلترا حيث اكتشف الجمهور نشيد “World Cup Willie”. ومنذ ذلك الحين، أصبح برنامج الموسيقى الرسمي والتميمة الرسمية من أهم العناصر في الحدث العالمي، مما يوفر فرصة ممتازة لاستمتاع عشاق كرة القدم بأجواء فريدة خلال أكبر حدث رياضي فردي في العالم.

وفي هذا الصدد، قال فيليب لو فلوك، رئيس الشؤون التجارية في FIFA، "إن FIFA وSony Music يزخران بعلاقة تعاون ناجحة في برنامج الموسيقى الرسمي منذ سنوات"، مضيفاً أن التآزر بين كرة القدم والموسيقى أمر مثير للإعجاب، إذ أنهما يثيران مشاعر المشجعين في جميع أنحاء العالم"، مؤكداً في الوقت ذاته أن "هذه الأغنية - من أداء مجموعة من الطراز العالمي تناسب حجم أعظم حدث على وجه الأرض – تجسد مشاعر الإثارة والاحتفال والوحدة التي ستعم بين الناس في جميع أنحاء العالم خلال كأس العالم 2018 FIFA.

من جهته، أضاف أفو فيردي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Sony Music Latin Iberia: "تزخر شركة Sony Music بعلاقة طويلة الأمد مع FIFA. فعند مناقشة الموسيقى الرسمية لكأس العالم 2018 FIFA، كان الهدف الذي اتفقت عليه المنظمتان هو الخروج بأغنية عظيمة من أداء مجموعة من النجوم. نحن متحمسون للغاية لأن ويل سميث ونيكي جام وديبلو وإيرا إسترافي هم جزء من الأغنية ويعملون جنبًا إلى جنب مع FIFA ومع فنانينا في إعداد أغنية أكبر حدث في العالم".

يُذكر أن الأغنيات الرسمية في النسخ الأخيرة من كأس العالم FIFA شملت "Un'estate italiana" من أداء إيدواردو بيناتو وجيانا نانيني عام 1990، و"Gloryland" من أداء داريل هال وساوندس أوف بلاكنيس في 1994، و"La Copa de la Vida" من أداء ريكي مارتن خلال نهائيات 1998. وفي نسخة 2002، كانت الأغنية الرسمية "Boom" من أداء أناستاسيا، بينما كان النشيد الرسمي من إبداع فانجيليس حيث شمل عناصر صوتية كورية ويابانية أصيلة. وفي عام 2006، حققت أغنية “The Time of Our Lives” نجاحاً باهراً، حيث كانت من أداء إل ديفو. وفي جنوب أفريقيا 2010، أدت شاكيرا الأغنية الرسمية لكأس العالم FIFA تحمل عنوان واكا واكا (This Time for Africa)"، بينما رقص عشاق الساحرة المستديرة على إيقاع “(We Are One Ole Ola)”، الأغنية الرسمية لكأس العالم 2014 FIFA في البرازيل.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 20 يوماً على الإنطلاق

24 مايو 2018

بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 20 يوماً!

بعد أقل من شهر، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

20 ليس هناك أية فعالية أو مسابقة رياضية تستأثر باهتمام العالم بأسره أكثر من نهائيات كأس العالم FIFA. وفي 20 دورة أقيمت منذ عام 1930 حتى الآن، تمكنت ثمانية منتخبات مختلفة من التتويج باللقب العالمي (ألمانيا، وأسبانيا، وإيطاليا، والبرازيل، وفرنسا، والأرجنتين، وإنجلترا، وأوروجواي).

تعيش هذه البطولة العالمية في كل مرة تحولات وأحداث دراماتيكية ترسخت في تاريخ كرة القدم العالمية، من بينها: فوز الولايات المتحدة على إنجلترا في دورة 1950، وخسارة إيطاليا أمام كوريا الشمالية في نسخة 1966، وتألق الكاميرون اللافت في سنوات الثمانينات وفوز "الأسود غير المروضة" على الأرجنتين في المباراة الإفتتاحية لبطولة 1990...

خرجت فكرة تنظيم بطولة تتنافس خلالها أقوى المنتخبات الوطنية في العالم من أجل الظفر بلقب بطل العالم، إلى الوجود بفضل مجموعة من المسؤولين الفرنسيين في كرة القدم، بقيادة المتبصر جول ريميه، كانت قد اجتمعت في عام 1920. ولهذا حملت الكأس الذهبية في البداية اسم "كأس جول ريميه". وعندما انتقلت كأس "جول ريميه" إلى حوزة البرازيليين بعد فوزهم في دورة المكسيك 1970 بلقبهم العالمي الثالث، قدّم FIFA كأساً جديدة من أجل النسخة العاشرة للنهائيات العالمية عام 1974. ويبلغ طول الكأس الحالية 36.8 سم وهي مصنوعة من الذهب الخالص من عيار 18 قيراط، وتزن بالضبط 6.175 جراماً.

وفي نهاية النسخة الواحدة والعشرين التي ستُقام في روسيا، سيحظى فريق بشرف رفع الكأس الغالية عالياً في السماء، وعلى عشاق الساحرة المستديرة حول العالم أن ينتظروا إلى غاية 15 يوليو/تموز، ليكتشفوا هوية هذا البطل الجديد.

البطولة تبدأ بعد: 20 أيام 3 ساعة 26 دقائق

 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 19 يوماً على الانطلاق

26 مايو 2018


بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 19 يوماً!

بعد أقل من شهر، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

19 هو الرقم الذي مُنح للاعب إنجليزي شبه مغمور في نهائيات كأس العالم إيطاليا 1990 FIFA. كان اسمه بول جاسكوين، وكان عمره آنذاك 23 عاماً، وبعد عروضه في تلك النسخة بقي اسمه محفوراً في الذاكرة الجماعية. وهكذا ذاع صيته في جميع بقاع العالم.

لا شك أن الصورة الأكثر شهرة للاعب هي عندما ذرف دموعه في نصف نهائي تلك النسخة ضد ألمانيا. كانت لا تزال النتيجة متعادلة 1-1، ولكن جاسكوين لم يتمكن من التوقف عن البكاء بعد تلقيه البطاقة الصفراء في الدقيقة 98. أدرك اللاعب على الفور أن هذا الإنذار سيتسبب في إيقافه وحرمانه من خوض النهائي الحلم.

لم تتأهل إنجلترا إلى المباراة النهائية، لأنها سقطت بركلات الترجيح أمام الألمان الذين توّجوا أبطالاً بعد أيام على حساب الأرجنتين. كما خسر الإنجليز، بدون جاسكوين الموقوف، في مباراة تحديد المركز الثالث ضد منتخب البلد المضيف.

أبهر بول العالم أجمع في تلك البطولة وحاول مدرّبه مواساته بعد تلك البطاقة الصفراء: "لا تقلق. لقد كنت واحداً من أفضل اللاعبين في البطولة. أمامك مسيرة بأكملها، وهذه ليست سوى أول مشاركة لك في كأس العالم." ومع ذلك، كانت إيطاليا 1990 مشاركته الأولى والأخيرة في النهائيات العالمية. وذروة مسيرته المتذبذبة.

البطولة تبدأ بعد: 18 أيام 22 ساعة 37 دقائق

 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
upload_2018-5-26_19-31-47.png
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 18 يوماً على الإنطلاق

27 مايو 2018

بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 18 يوماً!

بعد أقل من شهر، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

18 يبدو أن ألمانيا تربطها ذكريات جميلة بركلات الترجيح. ففي المناسبات الأربع التي اضطر فيها المنتخب الألماني لخوض اختبار الركلات الترجيحية خلال نهائيات كأس العالم FIFA، حسم في كل مرة الفوز لصالحه فمن ضمن 18 ركلة تم تنفيذها. ركلة واحدة فقط أخطأت الشباك.

أول مرة خاض فيها الألمان ركلات الترجيح كانت في مباراة الدور نصف النهائي في نسخة أسبانيا 1982. وكان أولي شتيليكي الوحيد الذي لم يفلح في وضع الكرة في شباك المنتخب الفرنسي. لكن النجاح حالف مانفريد كالز وبول بريتنر وبيير ليتبارسكي وكارل هاينز رومينيجيه وهورست هروبيش، في حين تصدى توني شوماخر لركلتين.

أما آخر مرة اضطرت فيها الكتيبة الألمانية للجوء لركلات الترجيح فكانت في نسخة 2006 التي أقيمت على أرضها، وتحديداً في مباراة دور الثمانية ضد الأرجنتين. كانت كل الأنظار مسلطة حينها على ليمان، الذي تمكن قبل وقت قصير من بداية النهائيات العالمية من انتزاع مركز الحارس الأول من الأسطورة الألمانية أوليفر كان. وفي أحد المشاهد الخالدة في كرة القدم الألمانية، توجه الرقم واحد سابقًا في المنتخب باتجاه غريمه وشدّ على يده وهمس في أذنه "حظا سعيداً. الآن جاء دورك، تستطيع القيام بهذه المهمة بنجاح". كان ينز ليمان يواجه أكبر تحدّ في مسيرته، لم يرتجف حارس أرسنال على الإطلاق ونجح في التصدي لمحاولتي روبيرتو أيالا وإستيبان كامبياسو ليقود منتخب بلاده الى المربع الذهبي. لكن يجب الاعتراف أيضاً بأن الحارس يدين بجزء من أسطورته إلى قصاصة الورق تلك والتي ظل يطالعها طوال سلسلة ركلات الترجيح.

البطولة تبدأ بعد: 17 أيام 9 ساعة 1 دقائق

 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

29 لاعباً في قائمة مصر الأولية تحسباً لروسيا 2018

13 مايو 2018



mvms9ppotnqroymx4c4o.jpg

  • كوبر يختار قائمة أولية بـ29 لاعباً تحضيراً لروسيا 2018
  • سيواجه منتخب مصر الكويت، كولومبيا وبلجيكا ودياً قبل النهائيات
  • وقعت مصر في مجموعة روسيا، السعودية والأوروجواي
أعلن مدير المنتخب المصري إيهاب لهيطة عن اختيار مدرب المنتخب المصري هيكتور كوبر قائمة أولية مكونة من 29 لاعباً، تحسبا لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

وستكون هذه القائمة معنية بمعسكر ابتداء من من يوم 22 مايو/أيار قبل سفر المنتخب المصري إلى الكويت لمواصلة تحضيراته للمحفل العالمي.

ومن المنتظر أن يلعب المنتخب المصري ثلاث مواجهات ودية قبل روسيا 2018، أولها أمام المنتخب الكويتي يوم 25/مايو أيار، ثم مواجهة ثانية أمام منتخب كولومبيا يوم 1 يونيو/حزيران المقبل بمدينة بيرجامو الإيطالية، وفي الأخير مواجهة بلجيكا بمدينة بروكسل يوم 6 من نفس الشهر.

وضمت القائمة الأسماء التالية:

حراسة المرمى: عصام الحضري (التعاون السعودي)، شريف إكرامي، محمد الشناوي (الأهلي)، محمد عواد (الإسماعيلي).

خط الدفاع: أحمد فتحي، سعد سمير، أيمن أشرف، أحمد حجازي، علي جبر، أحمد المحمدي، عمر جابر، محمد عبد الشافي، كريم حافظ، عمرو طارق، محمود حمدي.

خط الوسط: طارق حامد، محمود عبد العزيز، محمد النني، سام مرسي، رمضان صبحي، محمود حسن تريزيجيه، عبد الله السعيد، محمود عبد الرازق "شيكابالا".

خط الهجوم: مروان محسن، محمد صلاح، عمرو وردة، محمود عبد المنعم "كهربا"، أحمد حسن "كوكا"، أحمد جمعة.

* قوائم المنتخبات الرسمية سيتم إعلانها من قبل FIFA يوم 4 يونيو/حزيران المقبل.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

أسعار التذاكر لكأس العالم روسيا 2018

بالرويل

he6depvktqsxhgs1vges.jpg


بالدولار

qufydgk7mo9x6l98gpmq.jpg
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 17 يوماً على الإنطلاق

28 مايو 2018

بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 17 يوماً!

بعد أقل من شهر، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

17 - كان عمر الأيرلندي نورمان وايتسايد 17 عاماَ و41 يوماً عندما كسر الرقم القياسي السابق للنجم البرازيلي الأسطوري بيليه في كأس العالم أسبانيا 1982 FIFA ليُصبح أصغر لاعب يُشارك في تاريخ نهائيات العرس العالمي. وللمفارقة، فإن وايتسايد لم يكن قد لعب سوى مباراتين مع ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي عندما قام مدرب منتخب أيرلندا الشمالية بيلي بينجهام باستدعائه للمشاركة في أسبانيا 1982 التي خاض فيها مباراته الدولية الأولى في افتتاح منافسات فريقه في المجموعة الخامسة قبل أن يُشارك في جميع مباريات منتخب بلاده في البطولة. وقد تحدّث وايتسايد عن الإنجاز الذي حقّقه قائلاً "كان من الرائع تجريد بيليه من لقب أصغر لاعب يشارك في كأس العالم. كان من أبرز ما أتذكره مقابلة الصحفيين القادمين من جميع أنحاء العالم وهم يوجهون لي الأسئلة بينما كنت أحاول الإجابة بعد تحدثهم بلغتهم الأم. كان الأمر صعباً بعض الشيء لأنني نسيت السؤال في بعض الحالات!".

البطولة تبدأ بعد: 17 أيام 8 ساعة 51 دقائق

 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 16 يوماً على الإنطلاق

29 مايو 2018


بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 16 يوماً!

بعد أقل من شهر، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

16 ـ بعد مرور عشرات السنين، سيكون هناك دائما في كل مكان حول العالم أنصار يمكنهم التباهي أنهم كانوا حاضرين في تلك الأمسية المشهودة، عندما سحقت ألمانيا البرازيل بنتيجة 7-1 في نصف نهائي كأس العالم 2014 FIFA. ولقد تَوّج هذا الفوز العظيم، للفريق الفائز لاحقاً باللقب العالمي، بتسجيل ميروسلاف كلوزه هدفه رقم 16 في نهائيات كأس العالم، والذي عزّز به تقدم الألمان بنتيجة 2-0.

بتسجيل هدفه رقم 16 ضد المنتخب البرازيلي تصدّر كلوزه منفرداً قائمة أفضل الهدافين في تاريخ النهائيات العالمية متقدما على رونالدو (15) ومواطنه جيرد مولر (14). وكان قد أوضح في بداية هذه السنة خلال حوار مع موقع FIFA.com " أنا لا أعتبر نفسي أيقونة، لكن ما حققته يعتبر إنجازا رائعا. فالمرء يحلم بتسجيل 16 هدفا. غير أنه يتعيّن عليّ كالعادة، أن أشكر فريقي، لأنه لم يكن بإمكاني بدونه أن أحقق هذا الإنجاز".

بعدما وقع على 137 مباراة دولية (71 هدفا) وشارك في 24 مواجهة في النهائيات العالمية وفاز بالعديد من الألقاب والجوائز، أعلن ميرو في عام 2016 عن نهاية مسيرته الاحترافية كلاعب.

البطولة تبدأ بعد: 15 أيام 16 ساعة 18 دقائق


 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

مواهب جديدة في صفوف كتيبة البرتغال

29 مايو 2018


eencpzua1kev2lhstwgl.jpg

  • يصل منتخب البرتغال إلى روسيا باعتباره واحداً من بين الفرق الثلاثة المتوّجة باللقب القاري
  • شهد هذا المنتخب ضخ دماء جديدة في صفوفه منذ فوزه بلقب كأس الأمم الأوروبية 2016
  • يوفّر الشباب الصاعدون مجموعة من الخيارات الهجومية الرائعة
يصل منتخب البرتغال إلى روسيا 2018 باعتباره واحداً من بين الفرق الثلاثة المتوجة باللقب القاري - وهو أقل عدد يصل إلى النهائيات منذ الولايات المتحدة 1994.

وبعد أن قاد فيرناندو سانتوس كتيبة سيليساو داش كيناش إلى لقبها الدولي الأول قبل عامين، سيستعيّن هذا المدرب المخضرم ببعض المواهب الشابة التي أضافها إلى فريقه الذي يُواجه أسبانيا وإيران والمغرب في مرحلة المجموعات.

فيما يلي، يسلّط موقع FIFA.com الضوء على المواهب الشابة التي بات يزخر بها أبطال أوروبا منذ تتويجهم بالعرش القاري في كأس الأمم الأوروبية 2016.

برناردو سيلفا، 24 سنة
مانشستر سيتي، جناح

بعد أن شقّ الجناح الشاب طريقه إلى المنتخب خلال العام الذي سبق كأس الأمم الأوروبية 2016، حرمته إصابة في أوتار الركبة من المشاركة مع زملائه في النهائيات القارية التي ختمها رونالدو ورفاقه متوّجين باللقب الغالي. ومنذ ذلك الحين، عوّض برناردو سيلفا تلك الحسرة بإحرازه لقب الدوري في كل من فرنسا وإنجلترا مع موناكو ومانشستر سيتي على التوالي.

ورغم اقتصاره على لعب دور الدعم تحت قيادة بيب جوارديولا حتى الآن، إلا أنه أظهر في كأس القارات FIFA عينة من لمساته الساحرة وقدرته الهائلة على تغيير الإيقاع بسرعة، حيث أصبح الآن جاهزاً لسرقة الأضواء في سماء روسيا.

برونو فرنانديز، 23 سنة
سبورتنج لشبونة، لاعب وسط هجومي

على نحو مفاجئ، كتب فرنانديز اسمه في إيطاليا أولاً قبل أن يحصل على الفرصة لنيل إعجاب الجماهير في البرتغال. فبعدما وجد لنفسه موطئ قدم في تشكيلة أودينيزي عن عمر لا يتجاوز 19 عامًا، ثم في سامبدوريا لاحقاً، قضى لاعب الوسط المبدع هذا الموسم في سبورتنج لشبونة. ففي موسمه الأول مع فريق العاصمة، تصدّر برونو ترتيب التمريرات الحاسمة في دوري الدرجة الأولى البرتغالي، كما حلّ ثانياً في تصنيف هدافي النادي خلف العملاق باس دوست.

صحيح أنه لا يزال ينتظر الفرصة لخوض أول مباراة رسمية له مع المنتخب الذي انضم إليه في عام 2017، بيد أنه يملك من الخبرة الدولية ما يكفي وهو الذي مثل البرتغال في مسابقة كرة القدم في الألعاب الأوليمبية 2016.

جيلسون مارتينز، 23 سنة
سبورتنج لشبونة، جناح

بعد تألقه في صفوف المنتخب البرتغالي، وبعد أن أصبح يلعب بانتظام في تشكيلة سبورتنج، شقّ مارتينز طريقه إلى الفريق الوطني في الوقت المناسب حيث انضم له خلال المباراة التأهيلية الثانية في الطريق إلى روسيا، ليُثبت للجميع خلال ظهوره الثاني بعد ثلاثة أيام ما يزخر به هذا الجناح من موهبة ومهارات، حيث صنع لفريقه هدفين في 22 دقيقة فقط.

وتمكّن مارتينز - الذي سجل هدفين في كأس العالم تحت 20 سنة FIFA 2015 - من معادلة سجل فرنانديز في التمريرات الحاسمة ضمن منافسات الدوري هذا الموسم، علماً أنه كان أيضاً من بين المتوّجين بالميدالية البرونزية في كأس القارات FIFA العام الماضي في روسيا.


أندريه سيلفا، 22 سنة
إي سي ميلان، مهاجم

بينما لم يُظهر المهاجم البرتغالي كل ما يزخر به من مواهب ومهارات خلال موسمه الأول في إيطاليا حيث كانت تُعقد عليه آمال كبيرة، إلا أنه قدّم عروضاً استثنائية بألوان بلده، حيث يملك معدلاً تهديفياً يبلغ أكثر من هدف واحد في المباراتين، رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً حتى الآن، عشرة منها في منافسات رسمية، مما يضعه في المركز الثاني خلف كريستيانو رونالدو على ترتيب هدافي كتيبة فرناندو سانتوس.

وبعد أن أحرز هدفاً واحداً في كأس القارات FIFA وأربعة في كأس العالم تحت 20 سنة 2015 FIFA، أظهر لاعب بورتو السابق أنه مهاجم خطير ويُحسب له ألف حساب في البطولات الدولية أيضاً.

جونسالو جيديس، 21 سنة
باريس سان جيرمان، الجناح

لطالما انتظر جيديس فرصة انضمامه إلى صفوف المنتخب الأول، وهو الذي مثل البرتغال في كل فئة عمرية منذ بطولة تحت 15 سنة التي استضافتها بلاده. وقد حصل أخيراً على الفرصة التي كان يتطلّع إليها بعد مشاركته مع منتخب الكبار عن عمر يناهز 18 عامًا، علماً أنه أصبح يتلقى الدعوة من فيرناندو سانتوس بانتظام منذ أكتوبر/تشرين الأول 2017.

وبعد موسم مثير للإعجاب في فالنسيا حيث سجّل خمسة أهداف وصنع 11 بتمريراته الحاسمة، ضمن جونسالو جيديس مكانه في الفريق الوطني، حيث تُعقد آمال كبيرة على هذا الجناح الموهوب، الذي يتميّز بالسرعة والقوة البدنية والمهارات الفنية.

روبين دياز، 21 سنة
بنفيكا، قلب دفاع

بعد أسبوعين من احتفاله بعيد ميلاده الحادي والعشرين، ويومين من أول ظهور له مع البرتغال ضد تونس، يبدو أن دياز في طريقه إلى إنهاء الموسم بأروع طريقة ممكنة. فبعد مرور عام على قيادة الفريق الوطني خلال كأس العالم تحت 20 سنة كوريا الجنوبية FIFA، لعب روبن دياس في تشكيلة بنفيكا الأساسية خلال جميع المباريات هذا العام، حيث أظهر نُضجاً كبيراً في وسط الدفاع ليُجبر القائد المتمرس لويزاو على الجلوس في مقاعد البدلاء. وفي مباراتيه الأخيرتين، بلغ فارق العمر 16 و14 سنة على التوالي بينه وبين زميليه في الدفاع، لويزاو وبيبي.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 15 يوم على الإنطلاق

30 مايو 2018

بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 15 يوماً!

بعد أقل من شهر، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

15 - سيبقى دور الستة عشر في نهائيات كأس العالم 1986 FIFA مقروناً للأبد باسم إيميليو بوتراجينيو. بتسجيله رباعية في شباك الدنمارك، ضمن هذا المهاجم عبور فريقه إلى دور الثمانية. ولقد انتهى النزال بتفوق الأسبان بنتيجة 5-1 رغم أن الترشيحات كانت ترجح كفة الإسكندينافيين.

استحضر مهاجم ريال مدريد السابق (في حوزته أكثر من 460 مباراة رسمية مع النادي الملكي) تلك الذكريات "لقد كانت في الواقع أبرز لحظة في مسيرتي الكروية. كنا قد وقعنا في دور الستة عشر ضد منتخب الدنمارك، الذي كان يعتبر حينها من أفضل الفرق وواحداً من المرشحين. كنا الطرف المتفوق في الشوط الأول، وفي لحظة سهو من الفريق الخصم تمكنا من تسجيل هدف التعادل. تعيّن عليهم بعد ذلك أخذ المباراة، واستغلينا نحن الفرصة لشن هجمات مرتدة وهز الشباك. سجّلت أربعة أهداف...كان حدثاً غير عادي. لم أكن على الإطلاق أتصور أنني سأسجل أربعة أهداف. ولقد كان الواقع أكثر سخاء معي من أحلام الطفولة."

وأكد قائلاً "وجدت ذلك غريباً بعض الشيء، فأنا لم أكن هدافاً كبيراً، لكن الحظ كان إلى جانبي في ذلك اليوم كما أنني حصلت على ركلتي جزاء. تعاملت مع ذلك ببساطة وتبادلت القميص مع مايكل لاودروب. ما زلت أحتفظ به في مكان ما في منزلي. كان أبي يجلس رفقة زوجتي في المدرجات، وكاد يطير فرحاً، وفي المقابل كنت أنا في غاية الهدوء." وفي نهاية البطولة، احتل بوتراجينيو المركز الثاني على قائمة الهدافين بينما تبدّدت أحلام الأسبان بالتتويج باللقب العالمي في دور الثمانية على يد بلجيكا، وذلك في مباراة حُسمت بعد اللجوء لركلات الترجيح.

البطولة تبدأ بعد: 15 أيام 3 ساعة 4 دقائق

 
أعلى