لمحبي الرياضة - جدول كأس العالم 2018 بصيغة الاكسل

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

حكام الفيديو المساعدين: خطوط التسلل الوهمية


30 مايو 2018



  • قرار الإعلان عن التسلل يُؤخذ في لحظة خاطفة
  • توجد رهن إشارة حكام الفيديو المساعدين مختلف الأدوات التي تمكنهم من تحديد مواقع التسلل
  • سيتم استخدام خطوط التسلل ثلاثية الأبعاد الدقيقة خلال نهائيات كأس العالم FIFA
في الدقيقة 21 من مباراة البرتغال ضد المكسيك، ضمن دور المجموعات خلال منافسات كأس القارات 2017 FIFA، كانت النتيجة تشير إلى التعادل 0-0، عندما نجح بيبي في وضع الكرة في الشباك. لكن هذا الهدف لم يحتسب، لأنه تبين أن بيبي كان متسللا حين مرر له جواو موتينيو الكرة. وقد انتهت المباراة بنتيجة 2-2.

قرار الإعلان عن التسلل يأخذ في لحظة خاطفة – إنها مسألة وجهة نظر. هل كان المهاجم عندما مرر له زميله الكرة أقرب إلى مرمى الخصم من منافسه؟ والعين المجردة يمكن أن تخضع لعدة تأثيرات عند تقييم حالة التسلل، وتخرج بذلك باستنتاجات مختلفة، حسب زاوية النظر التي شوهدت منها اللقطة.

ستصبح الرؤية أكثر وضوحا بفضل خطوط التسلل الوهمية ثلاثية الأبعاد، الموجودة تحت تصرف حكام الفيديو المساعدين، والتي من المقرر استخدامها في نهائيات كأس العالم FIFA. فالأمر يتعلق هنا بخطوط دقيقة ومضبوطة يولدها الحاسوب والتي يتم عرضها على صورة الملعب المنقولة. زاوية النظر وتشويه العدسات وتقوس الحقل – جميع هذه العوامل يأخذها برنامج الحاسوب في عين الاعتبار أثناء قياسه للموقع الحقيقي لخطوط التسلل.

ولقد طُورت هذه التقنية في العديد من الاختبارات، وتمت المصادقة عليها من طرف جهة ثالثة مستقلة. وعليه، فإن خطوط التسلل المستعملة هي أكثر الخطوط دقيقة، التي يمكن أن تولدها هذه التقنية المتاحة عند استخدام عدة زوايا تصوير متزامنة. عندما يكون الحكم الرئيسي غير واثق من وجود تسلل، يستعين حكم الفيديو المساعد بهذه الخطوط الدقيقة التي بإمكانها إعطاء إجابة مؤكدة في الحالات المؤثرة.​
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

بيان FIFA بشأن وضع الحكم السعودي فهد المرداسي


30 مايو 2018


ohglxuqdgoichkwin85f.jpg

بالعلاقة للوضع الحالي للحكم السعودي السيد فهد المرداسي، اعتبرت لجنة FIFA للحكام أن شروط الاختيار للمشاركة في كأس العالم 2018 FIFA لم يتم استيفاؤها، فقررت بالتالي سحب اختيار السيد فهد المرداسي بأثر فوري.

وتماشياً مع فلسفة FIFA العامة الساعية إلى تعيين حكام المباريات بشكل جماعي كفريق مؤلف من ثلاثة عناصر خلال الفترة التحضيرية، قرّرت لجنة FIFA للحكام أيضاً استبعاد الحكمين المساعدين محمد العبكري وعبد الله الشلوي، اللذَين يوجدان ضمن فريق المرداسي التحكيمي.

وقد تم إبلاغ الإتحاد السعودي والإتحاد الآسيوي لكرة القدم رسمياً بهذا القرار.

وبينما قرّرت لجنة FIFA للحكام عدم استبدال السيد المرداسي بشكل مباشر، سيتم تعيين حكمين مساعدين اثنين - السيد حسن المهري (الإمارات) والسيد هيروشي ياماوتشي (اليابان) - للمشاركة في كأس العالم روسيا 2018 FIFA كمساعدين لكل من محمد محمد عبد الله (الإمارات) وريوجي ساتو (اليابان) على التوالي، اللذَين سبق تعيينهما في وقت سابق للمشاركة في إدارة مباريات البطولة.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

الإعلان عن القائمة الأولية لمنتخب روسيا

11 مايو 2018


p0a4b9ineux12vtllv1e.jpg

© AFP​
  • ضمّت القائمة الأولية لمنتخب روسيا 35 لاعباً
  • شهدت القائمة عودة المهاجم أرتيم دزيوبا بعد فترة من الغياب
  • سيُعلن FIFA القائمة النهائية الرسمية لكل المنتخبات يوم 4 يونيو/حزيران
أعلن المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف القائمة الأولية للمنتخب الروسي الذي يستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم FIFA الشهر المقبل.

وضمّت القائمة الأولية 35 لاعباً سيُشارك 28 منهم في المعسكر التدريبي الذي سيشهد مباراة ودية في النمسا بينما سيكون هناك سبعة لاعبين تم ضمّهم بشكل احتياطي إلى القائمة حيث يستعد المنتخب الروسي لخوض منافسات المجموعة الأولى من العرس العالمي والتي أوقعته إلى جانب السعودية ومصر وأوروجواي.

وقد شهدت اللائحة عودة أرتيم دزيوبا الذي لعب آخر مباراة دولية مع المنتخب الروسي في أكتوبر/تشرين الأول 2016 حيث يسعى المدرب تشيرتشيسوف في إيجاد حلول هجومية بعد إصابة أليكساندر كوكورين التي قد تُبعده عن العرس العالمي.

وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب الروسي يوم 4 يونيو/حزيران المقبل قبل يوم واحد فقط من المباراة الإعدادية الأخيرة لمستضيف كأس العالم 2018 FIFA أمام تركيا في موسكو.​

القائمة الأولية لمنتخب روسيا:
حراس المرمى
: إيجور أكينفيف (سيسكا موسكو)، فلاديمير جابولوف (كلوب بروج)، سوسلان دجاناييف (روبين كازان)، أندريي لونيف (زينيت سانت بطرسبيرج).

المدافعون: فلاديمير جرانات وفيدور كودرياشوف (روبين كازان)، إيليا كوتيبوف (سبارتاك موسكو)، رومان نيوستادتر (فنربخشه)، كوستانتين راوتش (دينامو موسكو)، أندريي سيمينوف (أخمات جروزني)، إيجور سمولنيكوف (زينيت سانت بطرسبيرج)، ماريو فيرنانديز وسيرجي إيجناشيفيتش (سيسكا موسكو).

لاعبو الوسط: يوري جازينسكي (كراسنادور)، أليكساندر جولوفين وألان دزاجوييف (سيسكا موسكو)، أليكساندر إيروخين ويوري جيركوف ودالير كوزيائيف (زينيت سانت بطرسبيرج)، رومان زوبنين وأليكساندر ساميدوف (سبارتاك موسكو)، أنتون ميرانتشوك (لوكوموتيف موسكو)، أليكساندر تاشاييف (دينامو موسكو)، دينيس تشيريشيف (فياريال).

المهاجمون: أرتيم دزيوبا (آرسنال تولا)، أليكسي ميرانتشوك (لوكوموتيف موسكو)، فيدور سمولوف (كراسنادور)، فيدور تشالوف (سيسكا موسكو).

اللاعبون السبعة الإحتياطيون:
حراس المرمى: جييرمي (لوكوموتيف موسكو).
المدافعون: فلاديسلاف إجناتييف (لوكوموتيف موسكو)، ديميري كومباروف (سبارتاك موسكو).
لاعبو الوسط: دينيس جلوشاكوف (سبارتاك موسكو)، أنتون شفيتس (أخمت جروزني).
المهاجمون: أنتون زابولوتني وديميتري بولوز (زينيت سانت بطرسبيرج).

* هذه القائمة هي قائمة أولية وسيتم نشر القائمة النهائية من 23 لاعباً من قبل FIFA بعد تسليمها رسمياً يوم 4 يونيو/حزيران.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

اختيار 23 لاعباً من بينهم نيمار للقائمة الأولية لمنتخب البرازيل

14 مايو 2018


wsixolzdhe1pwifaybcn.jpg

  • أعلن المدرب تيتي اختياره لـ23 لاعبا في القائمة الأولية لمنتخب البرازيل
  • تم استدعاء النجم نيمار الذي بدأ مرحلة التعافي من الإصابة التي أنهت موسمه مبكراً
  • سيُعلن FIFA القائمة النهائية الرسمية لكل المنتخبات يوم 4 يونيو/حزيران
أعلن المدرب البرازيلي تيتي قائمة تضمنت 23 لاعبا ستشكل القائمة الأولية لمنتخب السيليساو من أجل الدخلو في المعسكر الأخير تحضيرا لخوض نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

وكما كان متوقعا فقد ضم تيتي النجم الأبرز نيمار الذي بدأ بالتعافي من الإصابة التي لحقت به قبل عدة أسابيع وحرمتته من استكمال موسمه مع فريقه الفرنسي باريس سان جيرمان، بينما شهدت القائمة دخول الظهير الأيمن لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي دانيلو الذي أخذ مكان داني ألفيس المصاب بالرباط الصليبي قبل أيام وسيغيب لفترة ستة أشهر.

وتاليا قائمة البرازيل الأولية:

حراس المرمى: أليسون (روما، إيطاليا)، إيدرسون (مانشستر سيتي، إنجلترا)، كاسيو (كورينثيانز، البرازيل).

المدافعون: ميراندا (إنتر ميلان، إيطاليا)، ماركيينوس، تياجو سيلفا (باريس سان جيرمان، فرنسا)، مارسيلو (ريال مدريد ، إسبانيا)، فيليبي لويس (أتلتيكو مدريد، إسبانيا)، فاجنر (كورينثيانز، البرازيل)، بيدرو جيروميل (جريميو، البرازيل)، دانيلو (مانشستر سيتي، إنجلترا).

الوسط: كاسيميرو (ريال مدريد، أسبانيا)، فرناندينيو (مانشستر سيتي، إنجلترا)، فيليب كوتينهو، باولينهو (برشلونة، أسبانيا)، ريناتو آجوستو (بكين جوان، الصين)، ويليان (تشيلسي، إنجلترا) فريد (شاختار دونيتسك، أوكرانيا).

المهاجمون: جابرييل جيسوس (مانشستر سيتي، إنجلترا)، روبيرتو فيرمينو (ليفربول، إنجلترا) ، دوجلاس كوستا (يوفنتوس، إيطاليا)، تيسون (شاختار دونيتسك، أوكرانيا)، نيمار (باريس سان جيرمان، فرنسا).

*هذه القائمة أولية وسيتم نشر القائمة النهائية من 23 لاعباً من قبل FIFA بعد تسليمها رسمياً يوم 4 يونيو/حزيران.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 14 يوماً على الإنطلاق

31 مايو 2018


بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 14 يوماً!

بعد أقل من شهر، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

14 - التميمة الرسمية الرابعة عشرة في تاريخ كأس العالم FIFA هي عبارة عن ذئب مبتهج وساحر ومفعم بالثقة.

إنها التميمة زابيفاكا التي أسرت قلوب العالم السنة الماضية خلال بطولة كأس القارات FIFA، حيث بات من المستحيل الآن تخيل أجواء روسيا 2018 دون هذا الذئب المبتهج. فقد اكتشفه أهالي الدولة المضيفة حتى قبل ذلك الموعد، حيث أدلى أكثر من مليون مواطن روسي بأصواتهم على موقع FIFA.com ليقرّروا هوية التميمة الرسمية لنهائيات كأس العالم FIFA التي ستستضيفها بلادهم.

يُذكر أن تقليد تميمة كأس العالم FIFA يعود إلى الأسد ويلي في إنجلترا 1966. ومنذ ذلك الحين، أصبح دور التميمة أكثر أهمية في كل النهائيات إلى أن باتت الآن جزءًا أساسيًا من العرس الكروي العالمي.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 13 يوماً على الإنطلاق


01 يونيو 2018

بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 13 يوماً!

بعد أقل من شهر، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

13 - الأرقام القياسية موجودة لكي تحطم، وكلها تقريباً تُكسر في يوم أو في آخر. ولكن رقم جوست فونتين عمره 60 سنة، ويبدو أنه من غير المرجح أن يسقط في يوم من الأيام. في كأس العالم السويد 1958 FIFA، سجّل المهاجم الفرنسي 13 هدفاً، وهو رقم قياسي تهديفي في نسخة واحدة من العرس العالمي. حيث سجّل المهاجم الأوسط لنادي ستاد ريمس رباعية في مرمى ألمانيا الغربية، ثلاثية ضد باراجواي، ثنائيتين ضد يوغوسلافيا وأيرلندا الشمالية وهدفين في مرمى البرازيل واسكتلندا.

"في عام 1958، خضعت لعملية جراحية في الغضروف المفصلي يوم 7 ديسمبر/كانون الأول، وعدت للملاعب في 15 فبراير/شباط. فعلت ما يجب للعودة في الوقت المناسب، وفي شهر يونيو/حزيران مشيت على الماء، كما فعل المسيح،" تذكّر فونتين ضاحكاً في عام 2014 لموقع FIFA.com. ومن مفارقات التاريخ، لم يفعل جوستو ذلك بحذائه. فخلال الحصة التدريبية الأخيرة في فرنسا، تمزق حذاؤه وعلّق قائلاً: "كان لدينا زوجان فقط من الأحذية في ذلك الوقت، ولم يكن لدينا رعاة، وبالتالي بقيت بدون أحذية." ولكن في نهاية المطاف، حصل الهداف على أحذية أحد زملائه البدلاء، ستيفان بروي، الذي كان لديه نفس المقاس. أضاف قائلاً "بعض من أهدافي كانت مستوحاة من إضافة روحين داخل نفس الحذاء."

بعد سقوطها في الدور نصف النهائي أمام البرازيل، اكتفت فرنسا بمعانقة الميدالية البرونزية وقال فونتين: "أدائي الشخصي سُرعان ما نسيته. أفضّل الإحتفاظ بذكرى احتلالنا المركز الثالث بدلاً من ذكرى مركزي الأول. لم يكن لترتيب أفضل هداف قيمة كبيرة في ذلك الوقت." لكن اليوم لا يزال الجميع يتذكّر ذلك...

البطولة تبدأ بعد: 12 أيام 17 ساعة 18 دقائق

 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 12 يوماً على الإنطلاق

02 يونيو 2018


بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 12 يوماً!

بعد أقل من أسبوعين، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.


12 - نزال الجارين هذا، الذي أقيم في 26 يونيو/حزيران 1954، كان بالفعل خاصا ومميزا ودخل تاريخ نهائيات كأس العالم FIFA لأسباب عدة. فقد انتهت "معركة لوزان" بين البلد المنظم سويسرا والنمسا بنتيجة 5-7. وبحصة 12 هدف، تعتبر حتى اليوم المباراة الأكثر غزارة بالأهداف في تاريخ النهائيات العالمية، وهي تكتسي أهمية خاصة في التاريخ الكروي لكلا البلدين.

في أجواء ناهزت حرارتها 40 درجة وأمام حوالي 35 ألف متفرج احتشدوا في ملعب أولمبيك دو لابونتيز، بمدينة لوزان، قدم لاعبو الفريقين عرضا مثيرا في الشوط الأول. وبعد مرور 19 دقيقة فقط، كان الفريق السويسري متقدما بثلاثية نظيفة، قبل أن تتمكن الكتيبة النمساوية في غضون 16 دقيقة من قلب النتيجة لصالحها وتتقدم بذلك 5-3، وبعد أن سجلت سويسرا هدفا آخر، انتهى الشوط الأول بتفوق النمسا بواقع 5-4. وبعد وقت قصير من بداية الشوط الثاني وسع تيودور فاجنر الفارق موقعا بذلك على هدفه الثالث في هذا اليوم (د. 53). خمسة دقائق بعد ذلك، حافظ سيب هويجي بهدف الثالث في المباراة على آمال فريقه، غير أن إريش بروبست، وقبل ربع ساعة على صافرة النهاية، قضى نهائيا على آمال أصحاب الأرض.

يظل التأهل إلى المربع الذهبي حتى اليوم أفضل إنجاز في تاريخ النمسا، ورغم خسارتها أمام ألمانيا، إلا أنها حلّت ثالثة في نهاية المطاف. وحتى سويسرا لم تتمكن حتى الآن من الذهاب أبعد من دور الثمانية ضمن منافسات كأس العالم.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 11 يوما على الإنطلاق

03 يونيو 2018


بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 11 يوماً!

بعد أقل من أسبوعين، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

11- عندما انتقلت كأس جول ريمي نهائيا إلى ملكية البرازيليين بعد فوزهم في نهائيات كأس العالم المكسيك 1970 FIFA باللقب العالمي للمرة الثالثة، أقدم FIFA على تصميم كأس جديدة من أجل دورة 1974.

ومنذ ذلك العهد، سلمت هذه الكأس البالغ طولها 36,8 سم في إحدى عشرة مناسبة للمنتخب الفائز باللقب العالمي. منتخب ألمانيا هو الأكثر تتويجا بالكأس الحالية، حيث فاز بها في ثلاث مناسبات (1974 و1990 و2014) متقدما على البرازيل (1994 و2002) وإيطاليا (1982 و2006) والأرجنتين (1978 و1986) ثم تأتي بعد ذلك بلقب وحيد كل من فرنسا (1998) وأسبانيا (2010).

هل تعلم؟
تبقى كأس العالم FIFA دائما في حوزة FIFA ولا يمكن أن يفوز بها بلد ويحتفظ بها نهائيا.

الكأس الحالية مصنوعة من الذهب الخالص من عيار 18 قيراط، وتزن بالضبط 6.175 جراماً. وتحتوي القاعدة على طبقتين من المرمر شبه الكريم، بينما نقش في القسم السفلي ومع السنة أسماء جميع المنتخبات الفائزة بكأس العالم FIFA منذ عام 1974.

البطولة تبدأ بعد: 11 أيام 1 ساعة 33 دقائق

 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 11 يوما على الإنطلاق

03 يونيو 2018

بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 11 يوماً!

بعد أقل من أسبوعين، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

11- عندما انتقلت كأس جول ريمي نهائيا إلى ملكية البرازيليين بعد فوزهم في نهائيات كأس العالم المكسيك 1970 FIFA باللقب العالمي للمرة الثالثة، أقدم FIFA على تصميم كأس جديدة من أجل دورة 1974.

ومنذ ذلك العهد، سلمت هذه الكأس البالغ طولها 36,8 سم في إحدى عشرة مناسبة للمنتخب الفائز باللقب العالمي. منتخب ألمانيا هو الأكثر تتويجا بالكأس الحالية، حيث فاز بها في ثلاث مناسبات (1974 و1990 و2014) متقدما على البرازيل (1994 و2002) وإيطاليا (1982 و2006) والأرجنتين (1978 و1986) ثم تأتي بعد ذلك بلقب وحيد كل من فرنسا (1998) وأسبانيا (2010).

هل تعلم؟
تبقى كأس العالم FIFA دائما في حوزة FIFA ولا يمكن أن يفوز بها بلد ويحتفظ بها نهائيا.

الكأس الحالية مصنوعة من الذهب الخالص من عيار 18 قيراط، وتزن بالضبط 6.175 جراماً. وتحتوي القاعدة على طبقتين من المرمر شبه الكريم، بينما نقش في القسم السفلي ومع السنة أسماء جميع المنتخبات الفائزة بكأس العالم FIFA منذ عام 1974.

البطولة تبدأ بعد: 10 أيام 2 ساعة 39 دقائق


 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 10 أيام على الإنطلاق

04 يونيو 2018

بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 10 أيام!

بعد أقل من أسبوعين، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

10- لم يكتف الفرنسي فابيان بارتيز والإنجليزي بيتر شيلتون بصدّ الكرات في بطولات كأس العالم FIFA، بل دافعا عن عرين منتخبيهما بشكل منتظم وضعهما في مكانة مميزة. خاض الحارسان عشر مباريات في العرس العالمي دون تلقي أي هدف، وهو رقم قياسي تاريخي.

بدأ بارتيز هذه السلسلة الناجحة على أرضه، في نسخة فرنسا 1998، حيث حافظ على نظافة الشباك ضد البرازيل (3-0)، ليضع اللمسة الأخيرة على تلك البطولة بانتصار في المباراة الحاسمة. وانتهت في مباراة أخرى على اللقب في نسخة ألمانيا 2006 وبرقم قياسي لعدد المباريات التي خاضها لاعب فرنسي في كأس العالم FIFA (17).

قبل ذلك بـ16 عاماً، كان شيلتون أول من حافظ على نظافة الشباك طوال عشر مباريات في نسخة إيطاليا 1990، وسجل ثلاث مشاركات متتالية في نهائيات كأس العالم FIFA. حقق ذلك أيضا في فترة أصعب بالنسبة لحراس المرمى. ففي نسخ كأس العالم FIFA الأولى كان من الصعب جداً على أي منتخب الحفاظ على نظافة الشباك: في المتوسط، في النسخ الخمس الأخيرة تم تسجيل ضعف عدد مرات البطولات الخمس الأولى. حقق حارس مرمى كتيبة الأسود الثلاثة رقمه القياسي بعد فوزهم على مصر 1-0، ولا يزال حتى اليوم اللاعب الإنجليزي الأكثر خوضاً للمباريات مع منتخب بلاده برصيد 125 مباراة دولية.​
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 9 أيام على الإنطلاق

05 يونيو 2018

بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 9 أيام!

بعد تسعة أيام، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

9 مباريات في كأس العالم قام بإدارتها الحكم الأوزباكستاني رافشان إرماتوف، أي أكثر من أي حكم آخر في تاريخ البطولة. وكانت أول موقعة أدارها في كأس العالم هي المباراة الافتتاحية لنسخة 2010 بين جنوب أفريقيا المستضيفة والمكسيك. تلت ذلك أربع مباريات في نفس النسخة، بما فيها موقعة نصف النهائي بين هولندا وأوروجواي، قبل أن يُضيف إرماتوف أربعة أخرى في البرازيل 2014، ليتقدّم على الفرنسي جويل كينيو، والمكسيكي بينيتو أرخونديا، والأوروجواني خوخي لاريوندا الذين سبق لكل منهم إدارة ثماني مباريات في العرس الكروي العالمي.

وقد أصبح إرماتوف حكماً مجازاً من FIFA سنة 2003، ومنذ ذلك التاريخ، طوّر مهاراته بضبط الأمور داخل المستطيل الأخضر. وإلى جانب التحكيم في كأس العالم، أشرف على أربع نهائيات في دوري أبطال آسيا، ونسختين من نهائي كأس العالم للأندية FIFA، ونهائي كأس الأمم الآسيوية مرة واحدة، بالإضافة إلى عدد كبير من المباريات الأخرى التي أدارها بكفاءة وثقة.

وستكون الفرصة متاحة أمام إرماتوف لزيادة عدد المباريات التي يديرها في العرس الكروي العالمي بالنظر إلى تواجد اسمه على قائمة الحكام المشاركين في روسيا 2018.

البطولة تبدأ بعد: 9 أيام 0 ساعة 39 دقائق


 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018
الإعلان عن القوائم الرسمية للمنتخبات المشاركة في روسيا 2018

04 يونيو 2018



vgirp9wuheabkzartylf.jpg

  • الإعلان عن قوائم روسيا 2018 الرسمية
  • قائمة الـ23 لاعباً للمنتخبات الـ32 متاحة الآن
  • 736 لاعباً سيمثلون بلدهم في النهائيات
قبل عشرة أيام من انطلاق نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA، تم أخيراً الإعلان عن القوائم الرسمية للمنتخبات الـ32 التي ستشارك في المحفل العالمي.

الإعلان عن قوائم الـ23 لاعباً الرسمية للمنتخبات المشاركة يحقق حُلم 736 لاعباً بالتواجد في النسخة الـ21 من كأس العالم FIFA، والتي ستعطى صافرة انطلاقتها بالمواجهة التي ستجمع بين المنتخب المضيف للبطولة روسيا ونظيره السعودي.

بداية من أول لاعب للمنتخب الأرجنتيني، مروراً بالمنتخبات العربية كالسعودية، ومصر، والمغرب وتونس، إلى غاية آخر منتخب في القائمة منتخب أوروجواي، يُمكنكم الآن التعرف على كل اللاعبين الذين سيحطون الرحال في روسيا للمشاركة مع منتخبات بلادهم في النهائيات.

ومن أبرز اللاعبين العرب في روسيا 2018 لاعب منتخب مصر محمد صلاح الذي يسابق الزمن للشفاء من الإصابة ومساعدة فريقه على المستطيل الأخضر، أما من جانب تونس فسيغيب نجمها يوسف المساكني بداعي الإصابة، وسيخلفه وهبي الخزري كنجم أول في الفريق، فيما سيقود حكيم زياش حلم المغرب في هذه البطولة، ويعول السعوديون على نجمهم فهد المولد لدك شباك الخصوم.

وابتداءًا من اليوم بإمكانكم التعرف على اللاعبين واحداً بواحد والإطلاع على خصائصهم والمراكز التي يلعبون فيها وميزة كل واحد منهم من خلال زيارة بروفايلات اللاعبين الشخصية.

وضمت قائمة منتخب ألمانيا أسماء سبق لها حمل الكأس الذهبية في البرازيل 2014 على غرار توني كروس ومانويل نوير، فضلاً نجوم منتخب روسيا الذين سيستضيفون ولأول مرة النهائيات العالمية على أرضهم وأمام جمهورهم.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

FIFA يرفع دعوى جنائية ضد viagogo

05 يونيو 2018

ubfr7onku23uu9fcxjco.jpg

في إطار جهوده الرامية إلى حماية المشجعين ومحاربة إعادة بيع تذاكر غير مرخص لها في الطريق إلى كأس العالم روسيا 2018 FIFA، رفع FIFA لدى المدعي العام في جنيف دعوى جنائية ضد شركة viagogo AG في 4 يونيو/حزيران 2018 بشأن خرق قانون المنافسة غير المشروعة.

فعلى مدار الأشهر الماضية، تلقى FIFA العديد من الشكاوى من أفراد وهيئات معنية بحماية المستهلك وفاعلين آخرين في السوق بشأن سلوك تضليلي وغير شفاف من شركة viagogo AG.

وقد اتخذ FIFA الإجراءات اللازمة بعد المواءمة مع بقية الجهات الفاعلة التي قدمت بالفعل شكاوى جنائية ضد شركة viagogo في سويسرا بسبب ممارسات تجارية غير مشروعة من الشركة المذكورة.

وجدير بالذكر أن هدف FIFA الأساسي في مكافحة بيع التذاكر في السوق الثانوية هو إعطاء الأولوية لأمن المشجعين وفرض نظام تسعير عادل لتذاكر كأس العالم FIFA 2018. ففي الآونة الأخيرة، أجرى FIFA محادثات مثمرة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) من أجل تنسيق العمل ضد المنصات غير المرخص لها، كما أقام تعاوناً مع جمعية حماية المستهلكين في مناطق سويسرا الناطقة بالفرنسية، والتي تُعتبر من أقوى الجهات الداعمة لعملية محاربة بيع التذاكر عبر مصادر غير مرخّص لها.

ويُذكِّر FIFA جميع المشجعين بأن FIFA.com/tickets هو الموقع الرسمي والشرعي الوحيد الذي يمكن من خلاله شراء تذاكر كأس العالم FIFA 2018.

وإذ يَعتبر FIFA بيع التذاكر وتوزيعها بشكل غير مشروع مسألة خطيرة، فإنه يرى كذلك أن الآثار الأمنية للنقل غير المصرح به و/أو إعادة بيع التذاكر قضية ذات أهمية قصوى. وفي ضوء ما سبق، نشجع الجماهير على عدم شراء التذاكر من منصات غير مرخص لها و/أو باعة غير مرخص لهم.

فبمجرد تحديدها، سيتم إلغاء التذاكر التي يتم شراؤها عبر قنوات توزيع غير مرخص لها، بما في ذلك جميع التذاكر التي يتم اقتناؤها عبر خدمة viagogo AG، إذ يحتفظ FIFA بحقه في رفض دخول الملعب لأي شخص يحمل هذا النوع من التذاكر، حيث سيجري FIFA والسلطات المحلية خلال كأس العالم روسيا 2018 FIFA عمليات تفتيش صارمة قبل دخول الملاعب.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 9 أيام على الإنطلاق

05 يونيو 2018

بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 9 أيام!

بعد تسعة أيام، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

9 مباريات في كأس العالم قام بإدارتها الحكم الأوزباكستاني رافشان إرماتوف، أي أكثر من أي حكم آخر في تاريخ البطولة. وكانت أول موقعة أدارها في كأس العالم هي المباراة الافتتاحية لنسخة 2010 بين جنوب أفريقيا المستضيفة والمكسيك. تلت ذلك أربع مباريات في نفس النسخة، بما فيها موقعة نصف النهائي بين هولندا وأوروجواي، قبل أن يُضيف إرماتوف أربعة أخرى في البرازيل 2014، ليتقدّم على الفرنسي جويل كينيو، والمكسيكي بينيتو أرخونديا، والأوروجواني خوخي لاريوندا الذين سبق لكل منهم إدارة ثماني مباريات في العرس الكروي العالمي.

وقد أصبح إرماتوف حكماً مجازاً من FIFA سنة 2003، ومنذ ذلك التاريخ، طوّر مهاراته بضبط الأمور داخل المستطيل الأخضر. وإلى جانب التحكيم في كأس العالم، أشرف على أربع نهائيات في دوري أبطال آسيا، ونسختين من نهائي كأس العالم للأندية FIFA، ونهائي كأس الأمم الآسيوية مرة واحدة، بالإضافة إلى عدد كبير من المباريات الأخرى التي أدارها بكفاءة وثقة.

وستكون الفرصة متاحة أمام إرماتوف لزيادة عدد المباريات التي يديرها في العرس الكروي العالمي بالنظر إلى تواجد اسمه على قائمة الحكام المشاركين في روسيا 2018.

البطولة تبدأ بعد: 8 أيام 10 ساعة 44 دقائق


 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 8 أيام على الإنطلاق

06 يونيو 2018


بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 8 أيام!

بعد ثمانية أيام، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

8 - حمل الكثير من أساطير كرة القدم العالمية القميص رقم 8. لربما يأتي في مقدمتهم قائد منتخب البرازيل في 1982، سقراط الذي تألق مع واحد من أفضل أجيال سيليساو. الألماني لوثر ماثيوس الذي خاض 25 مباراة في 5 نسخ من النهائيات، ارتدى هذا الرقم في نسخة 1986 قبل أن يتحول للرقم 10 في البطولات التالية.

وبلمحة سريعة على شريط الذكريات للنسخ الماضية من كأس العالم FIFA، نتذكر حمل هذا الرقم من قبل أسطورة اسكتلندا كيني دالجليش في 1978 والنجم الهولندي دينيس بيركامب الذي تألق في نسخة 1998، وبطل تلك النسخة الفرنسي مارسيل دوساييه، كما حمله قائد البرازيل الشهير دونجا الذي خسر النهائي الكبير وقتها.

يضاف إلى تلك القائمة النجم البرازيلي جيلبيرتو سيلفا 2002، ثم مواطنه كاكا في 2006 والتي شهدت خلال تألق نجم وسط المنتخب الإيطالي جينارو جاتوزو أحد عوامل فوز الآزوري باللقب. وبعدها تألق الأسباني تشافي هيرنانديز في قيادة لاروخا للقب 2010، وهو ما قام مسعود أزيل حين ساهم بنيل المانيا للقب في النسخة الأخيرة 2014.

البطولة تبدأ بعد: 7 أيام 19 ساعة 57 دقائق

 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

أسبوع واحد على الانطلاق: إنفانتينو يتطلّع لكأس العالم

07 يونيو 2018

  • المباراة الافتتاحية لكأس العالم تنطلق الأسبوع المقبل
  • رئيس FIFA جياني إنفانتينو يتحدث عن حماسه لروسيا عام 2018
  • "أتطلع لرؤية أجمل المشاهد في العالم"
أسبوع واحد يفصلنا عن المباراة الافتتاحية لكأس العالم روسيا FIFA 2018 عندما تواجه الدولة المستضيفة منتخب السعودية بين جنبات ملعب لوجنيكي في موسكو.

وقد بدأت المنتخبات وجماهير المستديرة الساحرة بالتوافد إلى روسيا مع تصاعد درجة الإثارة والتشويق في عالم كرة القدم. ومن بين أولئك المتحمسين للنهائيات العالمية رئيس FIFA جياني إنفانتينو الذي صرّح لموقع FIFA.com: "ما أتطلّع إليه بتشويق بالغ هو المباريات، أن أرى الكرة تتدحرج، والجماهير تحتفل، أن أشاهد أروع المتفرجين في العالم".

وفيما يتعلّق بتوقعاته إزاء روسيا كدولة مستضيفة، والرحلة إلى الآن، وجوانب البطولة التي يتطلّع إليها على المستوى الشخصي كأحد أفراد جمهور اللعبة، قال إنفانتينو: "الأمر الجميل في كأس العالم هو أنه دائماً ما ينطوي على مفاجآت. هناك المنتخبات المعتادة بطبيعة الحال، ولكن لربما تحصل مفاجأة، أو (يبرز) بعض اللاعبين الذين لم نراهم مسبقاً. أتطلّع بالخصوص لمتابعة تلك المنتخبات التي تأهلت للمرة الأولى".

كما أعلن إنفانتينو أن روسيا "على أتم الاستعداد بنسبة 100 في المئة" لاستضافة البطولة، وتوقع أن الجماهير الزائرة للبلاد ستتركها بقلوب سعيدة وانطباعات مختلفة: "قبل أسبوع من انطلاق البطولة، بوسعنا القول إن روسيا جاهزة 100%، وسيكون العالم بأسره شاهداً على كرم ضيافة البلاد وقدرتها على التنظيم. ستكون تجربة عظيمة للجميع".
وأردف قائلاً: "يتمتّع كأس العالم بتلك الميزة الفريدة التي تتمثّل بالقدرة على تغيير انطباعات الناس حول المكان والبلاد. ستكون الجماهير على موعد مع روسيا مختلفة: دولة ترحّب بالعالم، دولة بأجواء مرحة تتطلّع للاحتفال والانفتاح".

البطولة تبدأ بعد: 7 أيام 2 ساعة 55 دقائق

 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 7 أيام على الإنطلاق

07 يونيو 2018


باتت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA على الأبواب، ولم يتبق على انطلاقها سوى 7 أيام!

بعد سبعة أيام، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

7– لم يشارك المنتخب المجري منذ أزيد من 30 عاماً في نهائيات كأس العالم FIFA، غير أنه ترك بصمة قوية في تاريخ البطولة العالمية، سواء بفضل الجيل الذهبي لعام 1954 بقيادة فيرينك بوشكاش أو بفضل مواجهة سالفادور التاريخية في نسخة 1982.

وعلى الرغم من أن الكتيبة المجرية فشلت خلال نسخة أسبانيا في تجاوز دور المجموعات، لكن الفوز الذي حققته على حساب ممثل أمريكا الوسطى (1-10) مازال يُعتبر حتى الآن أكبر فوز في تاريخ النهائيات العالمية، فوز ساهم فيه لازلو كيس بثلاثة أهداف، سجلها في غضون سبع دقائق فقط. ففي الدقيقة 56 دخل كيس بديلاً لأندراس توروتشيك لينجح بعد دقائق في هزّ الشباك ثلاث مرات (69، 72 و76).

تُعتبر أسرع ثلاثية في أم البطولات، كما أنه اللاعب البديل الوحيد الذي تمكن من تسجيل ثلاثية في نهائيات كأس العالم.​
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 6 أيام على الإنطلاق

08 يونيو 2018


باتت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA على الأبواب، ولم يتبق على انطلاقها سوى 6 أيام!

بعد سبعة أيام، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

6 – "لاعب كرة قدم رائع. مدافع لا مثيل له.بطل عام 1966 الخالد. أول إنجليزي يرفع كأس العالم FIFA عالياً. الابن المدلل لمنطقة إيستإند اللندنية. أهم اسطورة في تاريخ ويستهام. ثروة وطنية. سيد ويمبلي. ملك اللعبة. الكابتن الرائع. جنتلمان على مدى العصور".

كل من زار ملعب ويمبلي الجديد ورأى تمثال بوبي مور البرونزي ينتصب فوق قبة ملعب ويمبلي يستطيع قراءة النسخة الإنجليزي للعبارات المذكورة سابقاً. وصفه بيليه وفرانزبيكنباور بأنه جنتلمان وصديق وأعظم مدافع لعبا في مواجهته.

كان مور في الثانية والعشرين من العمر عندما قاد في عام 1963 لأول مرة المنتخب الإنجليزي بصفته الكابتن، وذلك عند الفوز المحقق على حساب تشيكوسلوفاكيا بنتيجة 2:4. ومن صيف عام 1964 إلى غاية مباراته الدولية الأخيرة، لم يتنازل أبدا عن شارة الكابتن على مدى عقد من الزمن، وهذا يعني أنه قاد الإنجليز أيضا للفوز باللقب العالمي في سنة 1966. وفي السنة نفسها، أصبح أول إنجليزي يحصل على جائزة "أفضل شخصية رياضية في السنة" التي تمنحها شبكة بي بي سي البريطانية، ومنح أيضا وسام المملكة البريطانية من درجة فارس.

ولا شك أن مور يعتبر من أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم كرة القدم الإنجليزي. كان يحمل الرقم 6 سواء مع منتخب الأسود الثلاثة أو رفقة ناديه ويستهام يونايتد. وعند وفاته في أغسطس/آب 2008، أي بعد 15 سنة من وفاته، سحب نادي ويستهام يونايتد القميص رقم 6 نهائيا احتراما له.


البطولة تبدأ بعد: 6 أيام 2 ساعة 31 دقائق


 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 5 أيام على الإنطلاق

09 يونيو 2018​


باتت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA على الأبواب، ولم يتبق على انطلاقها سوى 5 أيام!

بعد خمسة أيام، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

5 أهداف سجلها القناص الروسي أوليج سالينكو في شباك الكاميرون، وهو رقم قياسيّ لا يزال صامداً حتى يومنا هذا.

ولكن بالإجمال كانت مشاركة المنتخب الروسي في كأس العالم FIFA 1994 مخيبة للآمال بالنظر إلى أنهم خسروا المباراة الافتتاحية في البطولة أمام البرازيل بهدفين دون ردّ ومن ثم السويد بنتيجة 3-1، وهو ما جعل منتخب سبورنايا يخرج من الدور الأول. إلا أن المباراة الأخيرة للفريق في مرحلة المجموعات شهدت بصمة وداعية للروسيين عندما تغلبوا على الكاميرون بنتيجة كبيرة هي 6-1.

وقد أتت خمسة من أهداف المنتخب الروسي الستة بتوقيع المهاجم أوليج سالينكو. وكانت هذه الأهداف الخمسة، بالإضافة إلى السادس الذي كان قد سجله في شباك السويد، كافية لتجعل هذا النجم يتقاسم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في البطولة مع البلغاري خريستو ستويشكوف.

فهل سيتمكن أحد من كسر الرقم القياسي الذي يحتفظ به سالينكو في نسخة البطولة التي تستضيفها بلاده؟

البطولة تبدأ بعد: 4 أيام 18 ساعة 55 دقائق


 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
كأس العالم FIFA 2018

روسيا 2018: 4 أيام على الإنطلاق

10 يونيو 2018

باتت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA على الأبواب، ولم يتبق على انطلاقها سوى 4 أيام!

بعد أربعة أيام، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

4 – حظي 56 لاعباً بشرف المشاركة في موقعتين نهائيتين لبطولة كأس العالم FIFA، لكن أربعة منهم فقط تمكنوا أيضاً من هزّ الشباك في كلتا المباراتين الحاسمتين.

كان فافا وبيليه أول لاعبين حققا هذا الإنجاز، عندما وقّع كل واحد منهما على ثنائية عند فوز البرازيل بنتيجة 5-2 في نهائي نسخة 1958 على السويد صاحبة الضيافة. وبعد مرور أربع سنوات، وقّع فافا في نهائي نسخة 1962 على الهدف الذي حسم به انتصار منتخب بلاده على تشيكوسلوفاكيا بنتيجة 3-1، أما بيليه الذي غاب عن هذه المباراة النهائية بسبب الإصابة، فقد نجح بعد ذلك بثماني سنوات في تسجيل الهدف الأول بالرأس لمنتخب البرازيل خلال فوزه على إيطاليا بنتيجة 4-1 في نسخة 1970.

ومن اللاعبين الأربعة الذين سجلوا ثنائية في نهائي أكبر محفل كروي في العالم، نجد بول بريتنر، الذي تحمل مسؤولية ترجمة ركلة جزاء عند فوز الألمان في نهائي 1974 بنتيجة 2-1 على هولندا، قبل أن يتمكن بعد ثماني سنوات من تسجيل هدف الشرف لفائدة المنتخب الألماني خلال هزيمته أمام إيطاليا بنتيجة 1-3.

وأخيراً، يأتي زين الدين زيدان، الذي ساهم بهدفين بالرأس في نهائي نسخة 1998 في فوز فرنسا بثلاثية نظيفة على البرازيل، كما أضاف في نهائي 2006 ضد إيطاليا هدفاً آخر عن طريق ركلة جزاء مبكرة، لكن المنتخب الفرنسي خسر في نهاية المطاف بركلات الترجيح.

البطولة تبدأ بعد: 4 أيام 3 ساعة 8 دقائق

 
أعلى