$~ صفحة عزايز الإخبارية ~$

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
"نيكي" الياباني يرتفع بالختام مع مكاسب قطاع التكنولوجيا

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الاثنين، بدعم ارتفاع أسهم شركات التكنولوجيا وشركات تصنيع الآلات، حيث تسعى للتعافي من التراجع الذي سجلته في جلسة الجمعة الماضي.

وفي نهاية تعاملات اليوم ارتفع مؤشر "نيكي" بنحو 0.6% إلى 21506.9 نقطة.

وكان مؤشر "نيكي" سجل تراجعاً بنحو 2% في جلسة الجمعة الماضي، مع البيانات الاقتصادية السلبية في عدد من دول العالم وأبرزها الصين ومنطقة اليورو، والتي أفادت بتباطؤ النمو الاقتصادي.

أما مؤشر "توبكس" فزاد بنسبة 0.1% مسجلاً 1594.2 نقطة.

وبحلول الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر الين أمام الدولار مسجلاً 113.40 ين.

وصعد سهم شركة "أدفانسيت" بنحو 2.1%، فيما زاد سهم "طوكيو إلكترون" و"تي.دي.كيه" بنسبة 1.8%.

على الجانب الآخر فإن أسهم شركات التعدين سجلت تراجعاً وذلك بنحو 1.7%.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
هبوط الأسهم الأوروبية خلال التعاملات قبيل إعلان بيانات اقتصادية

ED622816-4687-4D93-ABF3-9139AEA276F7.jpeg


مباشر: انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، وقبيل الإفصاح عن بيانات اقتصادية.

وتنتشر في تلك الفترة مخاوف من جانب المستثمرين بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، خاصة بعد البيانات السلبية المعلنة على مدار الأسبوع الماضي من جانب عدد من دول العالم من ضمنها الصين ومنطقة اليورو والتي أفادت بتباطؤ النشاط الاقتصادي على مدار الشهر الماضي.

كما أن الولايات المتحدة من المقرر أن تفصح عن بيانات القراءة النهائية للنمو الاقتصادي عن الربع الثالث يوم الجمعة.

وبحلول الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت جرينتش هبط مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.3% إلى 346.2 نقطة، كما انخفض مؤشر "فوتسي" البريطاني عند 6829.1 نقطة بنسبة انخفاض 0.2%.

أما مؤشر "داكس" الألماني فاستقر مسجلاً 10863.5 نقطة، بينما هبط مؤشر "كاك " الفرنسي بنسبة 0.3% عند 4840 نقطة.
وخلال تلك الفترة ارتفع اليورو أمام الدولار بنحو 0.2% إلى 1.1323 دولار.

ويترقب المستثمرون في أوروبا على مدار الأسبوع الجاري التطورات المتعلقة بصفقة البريكست في المملكة المتحدة، وآخر المستجدات في التظاهرات الفرنسية ومشروع الموازنة في إيطاليا.

ومن المقرر أن يتم إعلان بيانات الميزان التجاري وبيانات التضخم النهائية في منطقة اليورو في وقت لاحق من اليوم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
بنك التسويات الدولي يتوقع مزيداً من الهبوط بأسواق الأسهم العالمية

A84CF0B3-3D59-45C9-8D12-6BE6D40F0B4A.jpeg


مباشر: أكد بنك التسويات الدولي أن الموجة البيعية الكثيفة الأخيرة في الأسواق المالية علامة واضحة على أن المزيد من الاضطرابات قادم.

وحذر بنك التسويات الدولي في أحدث مراجعة فصلية صادرة أمس الأحد، من أن تطبيع السياسة النقدية من المرجح أن يثير موجة بيعية حادة على مدى الأشهر القادمة.

وقال رئيس القسم النقدي والاقتصادي بالبنك "كلاوديو بوريو" في التقرير، إن اضطراب السوق الذي شهدناه خلال الربع الحالي لم يكن حدثاً منعزلاً.

وأضاف أن تطبيع السياسة النقدية كان بمثابة تحدٍ خاصة في ظل التوترات التجارية وحالات عدم اليقين السياسية.

ويأتي تقرير بنك التسويات الدولي بالتزامن مع تعرض أسواق الأسهم العالمية لموجة بيعية جديدة ترجع لعدة عوامل من بينها الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم إلى جانب تصاعد المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي محتمل خلال الأشهر المقبلة.

وسلط التقرير الضوء على الزيادة المستمرة لزيادة معدلات الفائدة من جانب البنوك المركزية العالمية كونها تشكل تحدياً بشكل خاص لسوق الأسهم.

ومن المتوقع أن ينفذ بنك الاحتياطي الفيدرالي زيادة في معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماعه المقبل في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، لتكون الخطوة الرابعة من نوعها هذا العام.

وبحسب التقرير، فإن الأسواق المالية شهدت عملية تصحيحية حادة خلال الربع الأخير من هذا العام، ما يشير للأثر السلبي لعودة البنوك المركزية الرئيسية إلى المستويات الطبيعية في السياسة النقدية.

وقال البنك إن الإشارات المتضاربة من الاقتصاد العالمي والتشديد التدريجي للأوضاع المالية والذي لا يزال مستمراً، أدى إعادة تسعير السوق.

وتشير آخر توقعات المركزي الأمريكي إلى اعتزامه زيادة معدل الفائدة 3 مرات في العام المقبل كما أعلن البنك المركزي الأوروبي الجمعة الماضية خططه إنهاء برنامج التيسير الكمي بدءاً من يناير 2019.

ووفقاً للتقرير، فإن حالات عدم اليقين السياسية عززت هروب المستثمرين في الربع الأخير من 2018 كما أن تطورات التجارية لا تزال تؤثر سلباً على الأسواق المالية العالمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
صندوق النقد يحذر من خفض جديد لتقديرات نمو الاقتصاد العالمي

DE3ACFF1-9912-494F-997E-28F9E18E594D.jpeg


مباشر: حذر مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي من احتمالية خفض توقعات النمو الاقتصادي العالمي، مشيراً إلى أن الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تؤثر بالفعل على ثقة الشركات والاستثمار في آسيا.

وتتصدر نظرة متشائمة آفاق نمو الاقتصاد العالمي خلال الفترة المقبلة وسط الحمائية التجارية إلى جانب حالة عدم اليقين السياسية.

وقال مدير مكتب صندوق النقد في آسيا والمحيط الهادي "تشانجيونج ري" في تصريحات لوكالة رويتزر، اليوم الاثنين، إن اليابان وكوريا الجنوبية يمكن أن تكونا من بين الدول الأكثر تضرراً من الحرب التجارية نظراً لاعتمادهما على التصدير للصين.

وكان صندوق النقد الدولي خفض تقديرات نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي في تقرير أكتوبر الماضي للمرة الأولى منذ عام 2016، متوقعاً أن يسجل ارتفاعاً 3.7% في العامين الحالي والمقبل بدلاً من 3.9% توقعات سابقة.

وتابع "تشانجيونج: أن الاستثمار بات أضعف كثيراً من المتوقع.

وأضاف أن السبب في ذلك من وجهة نظري هو أن الثقة تؤثر بالفعل على الاقتصاد العالمي وبخاصة الاقتصادات الآسيوية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
جولدمان ساكس يتوقع مزيداً من تقلبات اليوان الصيني

461CF5BC-B649-416B-A0BD-65CB2D61C006.jpeg


مباشر: يرى بنك جولدمان ساكس أن تداولات عملة اليوان الصيني من المحتمل أن تشهد مزيداً من التقلبات في الوقت الذي تقوم فيه الصين بالدفع نحو مزيد من الاستخدام الدولي لعملة اليوان.

وقال البنك في تقرير صادر اليوم الاثنين، إنه في الوقت الذي تعرضت فيه حملة الصين نحو جعل اليوان عملة دولية إلى نكسة مع قيام بكين بتشديد اللوائح التنظيمية على التدفقات النقدية في أعقاب التخفيض الفوضوي لقيمة اليوان، فإن هناك ضغط متزايد بالنسبة لصناع السياسة النقدية لتولي زمام المبادرة مرة أخرى، نقلاً عن وكالة "بلومبرج".

وأضاف البنك أن الحساب الجاري للصين من المحتمل أن ينخرط في مزيد من العجز في السنوات المقبلة، حيث إن اقتصادها الكبير على نحو متزايد يستمر في النمو أسرع من باقي دول العالم.

وتابع جولدمان ساكس أنه في سبيل تمويل ذلك العجز فإن الصين قد تتمكن من الحد من المخاطر حال حصولها على تمويل بعملتها المحلية، ما يشبه ما تفعله الولايات المتحدة في الوقت الجاري، وبخلاف ما تفعله بعض الدول العرضة للمخاطر مثل البرازيل.

وأكد التقرير أنه في حال قيام الصين بخفض الاعتماد على الدولار، فإنها قد تتمكن من تجنب التقلبات التي تواجهها روسيا من العقوبات الأمريكية ضد الشركات.

وشدد جولدمان ساكس على أن العملة العالمية الحقيقية هي التي يجب أن تكون قيمتها غير مبالية بشكل أساسي بحدود الدول، مشيراً إلى أن في حال أن أصبحت تقلبات اليوان الصيني كبيرة مثل تقلبات العملات الرئيسية الأخرى فإن ذلك من المحتمل أن يزيد من درجة تقلبات العملات الآسيوية الأخرى.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
هبوط الدولار الأمريكي مع ترقب قرار السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي

9BC8F7A7-CA4F-41E7-A395-FDD6F64A4A14.jpeg


مباشر: انخفض الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع ترقب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، وقبيل إعلان بيانات اقتصادية.

وبحلول الساعة 9:40 صباحاً بتوقيت جرينتش هبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.2% إلى 1.1327 دولار، فيما استقر أمام الين مسجلاً 113.37 ين.

وهبطت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1% عند 1.2599 دولار، كما تراجعت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.2% عند 0.9964 فرنك.

وفيما يتعلق بمؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فهبط بنسبة 0.1% إلى 97.323.

ومن المقرر أن يتم الإفصاح في وقت لاحق من اليوم عن بيانات مؤشر إمباير ستيت للإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة.

كما أن هناك ترقباً لاجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر أن يبدأ غداً على مدار يومين، والمتوقع على نطاق واسع بأن يتخذ خلاله قراراً بزيادة معدل الفائدة التي تتراوح في الوقت الحالي بين مستوى 2% و2.25%.

وانتشرت في الفترة الماضية في مخاوف أن النمو الاقتصادي العالمي سيشهد تباطؤاً، خاصة بعد البيانات السلبية في الفترة الماضي حول نشاط الاقتصاد في الصين ومنطقة اليورو.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
"الاتصالات الكويتية" تؤكد أهمية التقنيات الحديثة في تحقيق أهداف رؤية (كويت جديدة 2035)

كونا 17/12/2018

أكدت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية اليوم الاثنين أهمية دمج التقنيات الحديثة في عمل القطاعين الحكومي والخاص بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية (كويت جديدة 2035).

جاء ذلك في كلمة لنائب رئيس (الهيئة) خالد الكندري خلال (المنتدى الإقليمي للتقييس) ومنتدى (الاتحاد الدولي للاتصالات حول إنترنت الأشياء والمدن الذكية والبيانات الضخمة) اللذان تنظمهما هيئة الاتصالات الكويتية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات.

وقال الكندري إن هذه الفعالية تتزامن واحتفالات الاتحاد الدولي للاتصالات بمرور 50 عاما على إنشاء فرق التقييس الإقليمية ما يعد أبلغ دليل على أهمية فرق التقييس الإقليمية في إصدار المواصفات والمعايير الفنية ومواكبة التطور التكنولوجي.

وأضاف أن ما نسبته 75 في المئة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الكويت ليس لديها مواقع الكترونية ونحو 20 في المئة فقط من الشركات تتعامل مع الحوسبة السحابية" مما يضع القطاعين العام والخاص أمام تحد كبير نحو التحول الى مجتمع قائم على الاقتصاد الرقمي.

وأوضح "نعيش اليوم عهد الثورة الصناعية الرابعة التي ترتكز على تقنيات التحول الرقمي والتي أصبحت محركا رئيسا للابداع والابتكار بما يسخهم في نهضة الدول من خلال تطوير كافة الخدمات العامة وعلى وجه الخصوص التعليمية والصحية".

وذكر أن نمو وزيادة استخدام وسائل التكنولوجيا "توجب علينا النهوض والعمل بوتيرة سريعة للتمكن من مواكبة أحدث الخدمات والتطورات العالمية في تلك المجالات" مضيفا "إحدى مهماتنا الأساسية تتمثل في الإشراف والتنظيم الأمثل لسوق الاتصالات وتقنية المعلومات ليكون قائما على أساس المنافسة الإيجابية.

وأفاد بأن المنافسة الإيجابية ترتكز على التطوير والعمل على تقديم خدمات متميزة وحديثة من خلال شبكة اتصالات سريعة وآمنة وموثوقة وإنشاء البنى التحتية الرقمية واستغلالها الأمثل في سبيل الابتكار وتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ووضع السياسات التنظيمية الملائمة لتشجيع الاستثمار وجعل الكويت بوابة للاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة.

ولفت إلى أن المنافسة الإيجابية ترتكز كذلك على استخدام البيانات المفتوحة والكبيرة لتحفيز نمو الخدمات المبتكرة وكل ذلك سوف يترجم من خلال إيجاد الحلول الناجحة والاتفاق على التوصيات المناسبة التي تضمن تسريع وتيرة التقييس بما يواكب سرعة التطور التكنولوجي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
رئيس "وربة" يشتري 5 آلاف سهم في البنك

9CC59A54-F1A5-4A80-833B-A7FDAB95F61D.jpeg


الكويت - مباشر: أعلن بنك وربة عن قيام رئيس مجلس إدارة البنك، عبدالوهاب الحوطي، بشراء 4992 سهم من أسهم البنك.

وقال "وربة" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن عملية الشراء تمت خلال تعاملات أمس، على أساس سعر 180 فلس للسهم الواحد، بقيمة إجمالية تُقدر بنحو 899 ديناراً.


ويبلغ رأسمال بنك وربة 150 مليون دينار، موزعاً على 1.5 مليار سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار في الكويت حصة بواقع 25.2% في رأسمال "وربة"، تليها حصة شركة مجموعة الساير القابضة بنحو 10%، ثم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بحوالي 7.4%.

كان "وربة" قد أعلن في منتصف الأسبوع الماضي، عن تغطية اكتتاب رأسمال البنك بالكامل، وعدم طرح اكتتاب عام لغير المساهمين.

وأنهى سهم البنك جلسة اليوم بالبورصة متراجعاً 2.2% عند سعر 222 فلساً، وذلك بتداول 1.39 مليون سهم بقيمة 309.9 ألف دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
شركة تابعة لـ"عربي القابضة" تقدم أقل الأسعار في مناقصة لصالح "الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة" بقيمة 27.2 مليون د.ك

بورصة الكويت 17/12/2018

29295448-3460-42C6-AE02-C1E6A7F57745.jpeg

288928F0-5190-4229-A768-2FFD34DB8062.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
تعاملات لأشخاص مطلعين على أسهم شركة "وربة للتأمين"

بورصة الكويت 17/12/2018

15347532-5F4F-4E29-A565-452ADF964E0B.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
"العقارات المتحدة" ترفع نسبة ملكيتها في شركة "المباني المتحدة" الى 99.8 %

بورصة الكويت 17/12/2018

E5D924C3-882D-4A4F-9E8A-94CC105C900E.jpeg


29411907-44B4-41D4-9AC8-EE6A5A61BCAF.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
"بنك الكويت الدولي": المحكمة تقرر إعادة دعوى قضائية للمرافعة لجلسة 11 فبراير 2019

بورصة الكويت 17/12/2018

C5FB938C-2BEF-4691-9998-B766DFB2B55F.jpeg

B21EE343-402B-447B-ADC8-0A582AB298D4.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
صحيفة كويتية: قبول استقالة وزير النفط بخيت الرشيدي

562E0839-7F8E-4C4C-B47C-68E6E945BDB2.jpeg


الكويت - مباشر: قالت صحيفة الأنباء الكويتية إنها علمت من مصادر مطلعة، أنه تم قبول استقالة وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي.

وذكرت الصحيفة أن الوزير الرشيدي لم يحضر اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاثنين.

وأوضحت أن الرشيدي قد تقدم باستقالة مكتوبة إلى رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
تقرير: 325 فلساً السعر المستهدف لبنك الخليج الكويتي

642EC918-DEAA-4E59-AE8E-545D43913C00.jpeg


الكويت - مباشر: حدد تقرير اقتصادي السعر المستهدف لبنك الخليج، المُدرج ببورصة الكويت، عند 325 فلساً بزيادة 21.2% عن مستوى إقفاله اليوم الاثنين، عند سعر 268 فلساً.

وأفاد تقرير لبنك قطر الوطني، تلقى "مباشر" نسخته، أن بنك الخليج مر بعملية إعادة هيكلة منذ تداعيات الأزمة المالية العالمية في 2008-2009 والتي أدت إلى تآكل أسهم البنك، إلا أن البنك نجح من خلال خطة إعادة الهيكلة من استعادة حصته التي فقدها في السوق الكويتي.

وأشار التقرير إلى النمو القوي في أرباح بنك الخليج متوقعاً زيادة معدل النمو السنوي المركب للبنك في الفترة من 2017 إلى 2022 بواقع 15.6%؛ مقارنة بنسبة نمو سنوي مركب بلغت 9.2% خلال الفترة من عام 2012 حتى 2017.

وأوضح أن هذا النمو المتسارع في صافي دخل البنك يجب أن يكون مدفوعاً بإيرادات تشغيلية صافية، والتي تمثل نمواً بنسبة 8.3% وانخفاضاً صغيراً في مخصصات الائتمان.

وتوقع التقرير أن يكون هناك المزيد من الارتفاع في صافي دخل بنك الخليج في الفترة القادمة شريطة قيام البنك بتخفيض حجم المُخصصات لديه والتي تأتي أكثر من تقديرات "قطر الوطني".

ويرى التقرير أن النموذج العام للبنك يتمتع باستقرار نسبي بينما تتمثل المخاطر التي تُهدد هذا النموذج في العوامل الجيوسياسية، تدهور غير متوقع في جودة الأصول وتباطؤ القروض التجارية في النظام المصرفي.

الجدير بالذكر أن سهم البنك أنهى جلسة اليوم بالبورصة مُتراجعاً 1.11% عند سعر 268 فلساً بخسائر بلغت 3 فلوس، وذلك من خلال تداول 4.2 مليون سهم بقيمة 1.13 مليون دينار.

وحقق بنك الخليج أرباحاً بقيمة 42.68 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ مقابل أرباح بنحو 36.15 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2017، بارتفاع نسبته 18.1%.

(تحرير - محمد فاروق)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
تراجع النشاط الصناعي في نيويورك لأدنى مستوى بـ19 شهراً

02052BE9-88EF-4B7F-809E-213975DCE234.jpeg


مباشر: تراجع النشاط الصناعي في نيويورك لأدنى مستوى في 19 شهراً في ديسمبر الجاري؛ بفعل هبوط الطلبيات الجديدة والشحنات والمخزونات.

وكشفت بيانات صادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، اليوم الإثنين، أن مؤشر "إمباير ستيت" للنشاط الصناعي تراجع إلى مستوى 10.9 نقطة، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2017، مقابل 23.3 نقطة في الشهر الماضي.

وكانت توقعات المحللين أشارت إلى أن الإنتاج الصناعي سيتراجع عند مستوى 20.1 نقطة خلال الشهر الجاري.

وأوضحت البيانات أن الطلبات الجديدة هبطت بمقدار 5.9 نقطة إلى 14.5 نقطة خلال ديسمبر، كما تراجعت الشحنات إلى مستوى 21 نقطة، مقابل 28 نقطة خلال الشهر السابق له.

أما المخزونات فقد تراجعت بمقدار 3.8 نقطة خلال الشهر الجاري، لتصل إلى 7.1 نقطة.

وبحلول الساعة 1:34 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.2% إلى 97.202.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
رون باول يتوقع حركة تصحيحية بخسائر 50% لسوق الأسهم الأمريكي

3337FDB9-F5B9-41CB-ACF9-65D8D88B1051.jpeg


مباشر: حذر سياسي ومرشح رئاسي سابق للولايات المتحدة من أن الحركة التصحيحية هذا العام في سوق الأسهم الأمريكي قد تكون مقدمة لانهيار السوق الذي قد يحدث في فترة زمنية أقرب مما يعتقد المستثمرون.

وقال "رون باول" في مقابلة مع محطة سي.إن.بي.سي الأمريكية في الأسبوع الماضي، إن وول ستريت أصبحت أكثر عرضة لظروف الكساد خلال الاثنى عشرة شهراً القادمة.

وذكر باول أنه بمجرد أن توضح هذه التقلبات أن "وول ستريت" لن تستأنف السوق الصاعد فإن المستثمرين سيتزاحمون للتخارج من السوق.

وتابع: "قد تكون هذه أسوأ من انهيار بورصة الأسواق الأمريكية الذي حدث في عام 1929.

وفي ذلك العام تعرضت وول ستريت إلى خسائر حادة، حيث فقد مؤشر "داو جونز" نحو 25% من قيمته، قبل أن يعمق خسائره لاحقاً لأكثر من 80%.

وأكد المرشح الرئاسي الجمهوري السابق أن الهبوط الحاد لوول ستريت أمر لابد منه لعدة سنوات.

ويتوقع أن تبلغ نسبة الهبوط 50% مقارنة من المستويات الحالية معللاً ذلك بالحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين كعامل خطر متزايد.

وقال: "أنا لست متفائلاً من التحول المفاجئ لتقليص مشكلة التعريفات الجمركية، أعتقد أنها ستظل قائمة".

وكانت الولايات المتحدة والصين اتفقا في وقت سابق من هذا الشهر على تعليق التصعيد التجاري وعقد هدنة تجارية في مسعى للتوصل إلى حل بشأن الوضع بين الجانبين.

وذكر باول أنه من المهم فهم السبب الأساسي للمشكلة وهو أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يراكم الديون ويسمح للسياسيين بإنفاق الأموال، مشيراً إلى أن مشرعي واشنطن ليس لديهم القدرة على معالجة هذه المشكلة بفعالية.

ويتوقع البيت الأبيض أن عجز موازنة الولايات المتحدة خلال العام المالي الحالي سوف تبلغ 1.09 تريليون دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
ترامب: الفيدرالي لا يجب أن يفكر في رفع الفائدة

27D80519-DB63-46A4-9850-F8B28A96A6D3.jpeg


من: أحمد شوقي

مباشر: طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاحتياطي الفيدرالي مجدداً بعدم رفع معدلات الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، وذلك قبل اجتماع البنك هذا الأسبوع.

ويأتي انتقاد ترامب مع توقعات واسعة بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع معدلات الفائدة للمرة الرابعة هذا العام في اجتماع المقرر له الأربعاء المقبل.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة له عبر "تويتر" اليوم الإثنين: "إنه أمر لا يُصدق أنه مع قوة الدولار وعدم وجود تضخم فعلي، والعالم الخارجي ينفجر من حولنا وباريس تحترق واقتصاد الصين يتباطأ، إن يفكر الاحتياطي الفيدرالي حتى في رفع معدل الفائدة مرة أخرى".

وكان ترامب قد صرح الأسبوع الماضي بأن زيادة معدلات الفائدة هذا الشهر من قبل الاحيتاطي الفيدرالي يُعتبر غباء.

وعلى مدار الأشهر الأخيرة، عكف الرئيس الأمريكي على انتقاد سياسة الاحتياطي الفيدرالي، متهماً إياه بالتسبب في الخسائر الأخيرة للأسهم وأن رفع معدلات الفائدة من شأنه أن يضعف الاقتصاد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,855
"داو جونز" يواصل الخسائر ويتراجع أدنى 24 ألف نقطة بالمستهل

D484851E-FAD6-4280-999A-DB166A9F7FE9.jpeg


مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في بداية تعاملات اليوم الإثنين، مع ترقب المستثمرين لاجتماع الاحتياطي الفيدرالي واستمرار مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي ليهبط "داو جونز" أدنى مستوى 24 ألف نقطة.

وتراجع قطاعا الرعاية الصحية والسلع الكمالية بنحو 1.3% و1.2% على التوالي ليكون ضمن الأسوأ أداءً في "وول ستريت".

ويترقب المستثمرون قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء المقبل مع توقعات قوية برفع معدل الفائدة للمرة الرابعة في 2018.

ومن جانبه واصل الرئيس الأمريكي انتقاده للاحتياطي الفيدرالي، مشيراً إلى أن البنك لا يجب أن يفكر في رفع معدلات الفائدة خاصة مع قوة الدولار وعدم وجود تضخم وإلى جانب المشاكل التي يواجهها العالم الخارجي.

واستمرت خسائر الأسهم الأمريكية بعد أن سجلت تراجعاً قوياً بنهاية جلسة الجمعة الماضية مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وسط بيانات سلبية.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، تراجع النشاط الصناعي في ولاية نيويورك الأمريكية لأدنى مستوى في 19 شهراً.

وبحلول الساعة 2:33 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.9% إلى 23892.5 نقطة، ليفقد 207.9 نقطة.

كما انخفض "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.7% إلى 2580.9 نقطة، وهبط "ناسداك" بنحو 0.6% إلى 6867.6 نقطة.

وخلال نفس الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.2% إلى 97.213.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى