$~ صفحة عزايز الإخبارية ~$

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
"بنك المركزي الكويتي": تخصيص إصدار سندات وتورق بـ 160 مليون دينار لأجل ثلاثة أشهر

كونا 17/12/2018

043D8C62-BBF9-4482-8F2E-096915C4ADF8.jpeg


يا زين هالتصوير :rolleyes: منو مصوره :D

أعلن بنك الكويت المركزي اليوم الاثنين عن تخصيص اصدار سندات وتورق بقيمة إجمالية بلغت 160 مليون دينار كويتي (نحو 526 مليون دولار أمريكي).

وقال (المركزي) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن مدة أجل الإصدار ثلاثة أشهر بمعدل عائد 2.750 في المئة.

وكان آخر إصدار سندات وتورق لبنك الكويت المركزي في 10 ديسمبر الجاري بنفس القيمة ولمدة ستة أشهر.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
المؤشرات الكويتية تتباين للجلسة الثانية على التوالي

592F783B-7A73-495A-B30A-94457112651C.jpeg


من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الاثنين على تباين، وذلك للجلسة الثانية على التوالي، حيث ارتفع المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.06% و0.37% على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الأول 0.09%.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، سعد الرومي لـ"مباشر"، إن السيولة مازالت تتركز في أسهم السوق الأول كلما اقترب موعد ترقية البورصة الكويتية في مؤشر فوستي راسل، مُشيراً إلى أن تراجع المؤشر اليوم على عكس الرئيسي والعام نتيجة عمليات جني أرباح سريع على تلك الأسهم.

وأوضح الرومي أن عملية الترقب والانتظار تُسيطر على السوق في تلك الآونة ومع تأكيد الترقية في "فوتسي" من المتوقع أن يتم ضخ سيولة كبيرة في البورصة مثلما حدث من قبل، وبالتأكيد المستفيد الأكبر من هذه السيولة الأسهم المكونة لمؤشر السوق الأول.

فنياً، قال الرومي إن المؤشر الأول يحظى بدعم هام عند مستوى 5400 نقطة والمحافظة على هذا المستوى هام قبل الترقية، مُشيراً إلى أن التأسيس فوق هذه النقطة سوف يُساهم كثيراً في انطلاقة المؤشر لما بعد الإعلان عن ترقية البورصة الكويتية في "فوتسي".

ClientServiceProvider


وسجلت مؤشرات 4 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة النفط والغاز بنمو نسبته 0.53%، فيما تراجعت مؤشرات 6 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بنحو 0.7%.

وجاء سهم "أسمنت أبيض" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 6.43%، فيما تصدر سهم "سنــام" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 9.9%.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 10.7% إلى 20.96 مليون دينار مقابل 23.48 مليون دينار بالأمس. كما تراجعت أحجام التداول 13.5% إلى 97.73 مليون سهم مقابل 112.94 مليون سهم بجلسة الأحد.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.66 مليون دينار مُستقراً عند سعر 843 فلساً، فيما تصدر سهم "بوبيان القابضة" نشاط الكميات بنحو 6 ملايين سهم مُتراجعاً 0.87%.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
إلى هنا ننتهي من أخبار اليوم :)

الجديد ص 42 إلى 45

نشوفكم باچر إن شاء الله

تصبحون على خير

سلام
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
«نفط الكويت» تبرم عقداً بـ 5.7 مليون دينار مع «الكويتية للحفريات»

الأنباء الكويتية 18/12/2018

36B2FC4B-CF9F-4D8D-A49E-6D99A0FDC2AF.jpeg


علمت «الأنباء» من مصادر نفطية مسؤولة أن شركة نفط الكويت طلبت أبرمت عقداً مع الشركة الكويتية للحفريات للاستمرار في تقديم عقد المقاول الرئيسي وتوفير أيد عاملة لمدة 12 شهرا ضمن العقد البالغ قيمته 5.7 ملايين دينار.

وقالت المصادر إن الشركة الكويتية للحفريات تقوم بأعمال حفر الآبار وتطويرها في الكويت منذ عام 1965، وعملت الشركة على حفر أكثر من 2500 بئر خلال تلك الفترة داخل الكويت وداخل العمليات المشتركة بين السعودية والكويت بالخفجي والوفرة، كما أن الشركة لها عمليات في ليبيا.

وذكرت ان الشركة تخطط لتوسع عملياتها في الكويت وذلك بالتزامن مع خطة الكويت لزيادة الانتاج الى مستوى 4 ملايين برميل يوميا بحلول 2020، حيث يتوقع ان تنفق الكويت نحو 9 مليارات دولار على التنقيب والانتاج والاستكشاف داخل الكويت وخارجها.

وأشارت إلى أن الحصة السوقية للشركة الكويتية للحفريات تصل إلى 40% داخل السوق الكويتي، وبعد ان وسعت حجم أسطولها أربعة أضعاف في أربع سنوات فقط، يتوقع إضافة العديد من منصات العمل الجديدة لضمان ما لا يقل عن 50% من حصة السوق في المستقبل القريب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
هاشم هاشم رئيسا تنفيذياً لمؤسسة البترول الكويتية

القبس 18/12/2018

علمت القبس الإلكتروني من مصادر وزارية أن مجلس الوزراء بصدد التوجه نحو رفع مشروع مرسوم بتشكيل مجلس إدارة جديد لمؤسسة البترول الكويتية، على أن يكون هاشم هاشم، نائبا لرئيس المجلس ورئيساً تنفيذياً لمؤسسة البترول الكويتية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
فتح سقف تملك الأجانب في البنوك يجعل ترقية «MSCI» قاب قوسين

الراي الكويتية 18/12/2018

0EB2A2B6-62C9-41DB-8215-2E27E65A910E.jpeg


أكد وفد شركة «MSCI» خلال اجتماعه أمس مع مجلس مفوضي أسواق المال برئاسة الدكتور أحمد الملحم، أن المؤسسة تراقب بحالة من الارتياح الكبير التطورات التي تشهدها البورصة الكويتية، وآراء بعض المؤسسات الاستثمارية العالمية بخصوص ترقيتها، وانضمامها لمؤشر «مورغان ستانلي» للأسواق الناشئة خلال المراجعة المقبلة.

وعلمت «الراي» من مصادر مطلعة، أن الوفد أثنى خلال لقائه مسؤولي «الهيئة» على التطورات الأخيرة، وعلى رأسها قرار وزارة التجارة بالسماح للمستثمر الأجنبي بتملك وتداول أسهم البنوك، وبما يتجاوز 49 في المئة من رؤوس أموال البنوك المحلية دون تحديدها بسقف مُعين كما في السابق (بشرط موافقة البنك المركزي).

ولفتت المصادر إلى أن الرئيس التنفيذي في «MSCI» أشاد بفتح السقف، خصوصاً وأنها كانت أهم وآخر الملاحظات المرصودة، ما يعني أن الكويت باتت على مشارف الترقية والانضمام للمؤشر بوزن جيد يتيح المجال أمام سيولة خارجية جديدة.

وأبلغ مسؤولو الهيئة «مورغان ستانلي» بالتجهيزات الخاصة بإطلاق المرحلة الثالثة من تطوير منظومة السوق بالتعاون مع البورصة و«المقاصة»، وكل الأطراف المعنية ذات العلاقة، والتي تتضمن المضي نحو إيجاد كيان قادر على القيام بدور بنك التسويات والـ «CCP» إلى جانب ترتيبات تفعيل إقراض الأسهم، وتطبيق البيع على المكشوف.

وتطرقت النقاشات إلى تحسن آلية تنفيذ الصفقات الخاصة إلى جانب استحداث جلسة تداول بعد الإغلاق لمدة 5 دقائق، لإفساح المجال أمام راغبي شراء الأسهم من المستثمرين الأجانب والمحليين وفقاً لسعر الاغلاق وغيرها من التطورات والتحديثات.

ورصدت المصادر ارتياحاً لدى ممثلي «MSCI» وكذلك هيئة أسواق المال والبورصة، لاسيما بعد التأكد من معالجة جميع الملاحظات المرصودة سابقاً، وما حددته المؤسسات العالمية التي تتواصل بشكل منتظم مع السوق المحلي من إجراءات جاذبة.

وأوضحت أن إعلان ضم «MSCI» الكويت إلى قائمة المراجعة السنوية قبل فترة يمثل نقطة انطلاقة، إذ استطاع فريق الجاهزية في سوق المال بعدها ان يُعالج كل المتطلبات وفقاً للممارسات العالمية.

وأشارت إلى أن ثمة تلميحات تؤكد جاهزية السوق الكويتي تماماً، إلا أن الأمر يبقى مرهوناً بتصويت المؤسسات الاستثمارية العالمية، وليست بقرار أو توجهات «مورغان ستانلي» فقط.

وعلقت مصادر بالقول «نستطيع أن نقول بأن ترقية الكويت باتت وشيكة، خصوصاً في ظل الاستجابة لكل المتطلبات وملاحظات المؤسسات الاستثمارية».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
«أسواق المال»: برامج في إطار أداء المسؤولية الاجتماعية

جريدة الجريدة 18/12/2018

أولت هيئة أسواق المال، منذ سنوات تأسيسها الأولى، كثيراً من الاهتمام والحرص على أداء دورها في تنمية المجتمع، انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية، فعلى الصعيد التشريعي نصّ القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء الهيئة وتنظيم نشاط الأوراق المالية على أن "توعية الجمهور بنشاط الأوراق المالية" أحد أهداف الهيئة الرئيسية، في حين رأت الهيئة أن الجمهور المستهدف لا يقتصر على المعنيين والمهتمين بأنشطة الأوراق المالية فحسب بل يتخطى هذه الحدود.

وقالت الهيئة، في بيان صحافي أمس، إنها على صعيد التطبيق، حرصت على تقديم نموذج لتكون أول الملتزمين بتطبيق مختلف توجهاتها، من خلال سعيها ومبادرتها بتطبيق قواعد الحوكمة، التي تتضمن بدورها دعماً للدور الاجتماعي للشركات، واعتبار المسؤولية الاجتماعية قاعدة رئيسية من تلك القواعد.

في التفاصيل، جعلت الهيئة من "النهوض بمستوى الثقافة المالية والاستثمارية والقانونية المتعلقة بأسواق المال لدى كافة فئات المجتمع" إحدى أدوات التنمية المستدامة، ومن أهداف استراتيجيتها الحالية والمستقبلية وحددت عدة مبادرات لتحقيق هذا الهدف، كتوعية فئات المجتمع بأساسيات الاستثمار وتعزيز الثقافة المالية لدى النشء عبر البرامج المتعددة، وبمشاركة جهاتٍ مختلفة من وزاراتٍ ومؤسساتٍ وهيئاتٍ حكومية وأهلية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
«التجارة» تطلق تطبيقها الإلكتروني الجديد

الأنباء الكويتية 18/12/2018

أعلنت وزارة التجارة والصناعة أمس عن إطلاق «ابلكيشن» تطبيق وزارة التجارة والصناعة الذي يعمل على أجهزة الهواتف الذكية، بعد أن أعيد تطويره ليمثل نظاما جديدا متكاملا لا يعتمد على الأنظمة الأخرى.

وقالت «التجارة» في بيان صحافي، إن تطبيق وزارة التجارة والصناعة Moci يأتي في إطار خطة استراتيجية تشمل تطوير التشريعات لتحسين بيئة الأعمال التجارية في البلاد وتطوير آليات العمل فيها ليكون الكترونيا، سواء في استخراج التراخيص أم في أعمال الوزارة الأخرى بجميع القطاعات.

وأضافت: من مميزات التطبيق ان هناك قائمة بأنواع المخالفات ليتمكن المشتكي من اختيار واحدة منها وأيضا شرح مختصر لكل نوع من هذه المخالفات، مبينة أن الاستعلام عن الشكوى المقدمة يتم بالرقم المدني ورقم الهاتف.

وأوضحت أنه وفق التطبيق الجديد، فإن الشكاوى تصل الى رؤساء النوبات بالصور والموقع (لوكيشن بالخريطة) حسب اختيار مقدم الشكوى، كما أنه يتيح الاسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لكل شكوى، حيث يتم تلقي الشكاوى عبره على مدار الـ 24 ساعة.

وذكرت «التجارة» أن التطبيق يحتوي على أسعار الخضار والفواكه والسمك وسلع المواد الإنشائية والاستهلاكية (التموينية) وأخبار الوزارة، ويضم رابطا لخدمات مركز الكويت للأعمال وخدمات أخرى للشركات (المساهمة والتأمين)، مبينة أنه يحتوي على خدمة التموين الموجودة على الموقع الالكتروني لها أيضا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
عدة ملفات ساخنة تنتظر هاشم في «البترول»

القبس18/12/2018

7A668B1E-F1C3-4971-AE0D-6BDF4508DC0F.jpeg


وافق مجلس الوزراء أمس على قبول استقالة وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي، وفق ما اكدت مصادر مطلعة.

وقالت المصادر إن الوزير الرشيدي لم يحضر اجتماع مجلس الوزراء أمس على الرغم من انه كان من المفترض ان يقدم عرضا مرئيا عن شركة نفط الخليج. وكان الوزير الرشيدي قد تقدم باستقالة مكتوبة إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

وقالت المصادر نفسها، إن غداة قبول استقالة الوزير الرشيدي فان مجلس الوزراء يتجه لتكليف رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أو وزير المالية نايف الحجرف للقيام بمهام وزارة النفط والكهرباء والماء بالوكالة.

وأضافت المصادر إن مجلس الوزراء بصدد التوجه نحو رفع مشروع مرسوم أميري بتشكيل مجلس إدارة جديد لمؤسسة البترول الكويتية، على أن يكون هاشم هاشم نائبا لرئيس مجلس الإدارة رئيسا تنفيذيا لمؤسسة البترول الكويتية.
نظرة تفاؤل

ويرى متابعون أن الذين تعاملوا مع الرئيس التنفيذي السابق للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة هاشم هاشم، يجمعون على أنه قيادي نفطي مميز، ومن الكفاءات المشهود لها، ويعمل بلا كلل ولا ملل، وهو القيادي الذي عمل بصمت وترك لجهده أن ينطق بعد أن تقدم باستقالته المسببة من رئاسة «كيبيك» لاعتراضه على اتخاذ مؤسسة البترول الكويتية خطوات لا تتوافق مع وجهة نظره مع السياسات المرسومة للقطاع النفطي وعلاقة المؤسسة مع الشركات التابعة. حيث شكلت هذه الاستقالة صدمة للعاملين وأربكت المشهد بالقطاع النفطي وتضامن على ضوئها العاملون «بكيبيك» رافعين شعار .. لا لاستقالة هاشم.

والعاملون بالقطاع النفطي وعلى ضوء الأزمات التي شهدها القطاع خلال السنوات الماضية، باتوا يتطلعون إلى هاشم بنظرة أمل وتفاؤل كبيرين، خصوصا انه عرف عنه نظافة يده ونزاهته وقدرته على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات المناسبة. وكل هذه الأسباب وغيرها دفعت المراقبين والمحللين إلى الترحيب بقرار اختياره. فيما وصفه عدد من المغردين بأنه «رجل المرحلة الجديدة».

إرث ثقيل

وأمضى هاشم أكثر من ثلاثة عقود من العمل بالقطاع النفطي الكويتي، حيث شغل خلالها عدة وظائف وتدرج بالسلم الوظيفي عبر توليه عدة ادوار في مجال هندسة البترول والمكامن في شركة نفط الكويت، ومن ثم ناظر تطوير في حقلي أم قدير وبرقان، ورئيس فريق التخطيط، والمدير الفني لمشروع الكويت، ومدير تطوير الحقول، ومدير تطوير الغاز، ونائب العضو المنتدب لجنوب وشرق الكويت، ورئيسا تنفيذيا لشركة نفط الكويت، ومن ثم ترأس «كيبيك» التي ساهم في تأسيسها.

ويأمل المراقبون في ان يكون هاشم رجل المرحلة الجديدة كونه يأتي في ظروف استثنائية تتطلب منه حلولا وقرارات تعيد التجانس للقطاع وتسعفه في التعامل مع الملفات الساخنة التي تنتظره، حيث انه سيرث إرثا ثقيلا من سلفه، ولعل ابرز التحديات التي تنتظره تتمحور حول:

1 – انخفاض إنتاج النفط وعجز شركة نفط الكويت عن تحقيق الطاقة الإنتاجية المخطط لها من النفط الخام والغاز الحر وتاخر تشغيل بعض منشآت الشركة.

2 – العمل على انجاز مشروع الوقود البيئي النظيف الذي يعد أكبر المشاريع التنموية وأعلاها تكلفة على الدولة وتكبيد الدولة خسائر نتيجة هذا التأخر.

3 – تعطل إنجاز وتشغيل مصفاة فيتنام أحد مشاريع الدولة التنموية التي تتراوح تكلفتها ما بين 7 – 9 مليارات دولار، واستمرار استنزاف المزيد من الخسائر والأرباح غير المحققة.

4 – العمل على معالجة أوجه القصور في مصفاة الزور وسوء تصميمها التي قد تكبد الدولة خسائر وأرباحا غير محققة ضخمة.
5 – إعادة الصلاحيات للمجموعات القانونية بالشركات النفطية التابعة بعد أن تم سحبها من مؤسسة البترول.

6 – متابعة الملفات المحالة للجنة القضائية المكلفة من مجلس الوزراء لدراسة التقرير الفني الخاص بمحاور استجواب وزير النفط «المستقيل». والتعامل مع القياديين الذين تم توجيه اتهامات من اللجنة الفنية لهم بالتقصير وفي حالة إدانتهم العمل على إحالتهم إلى الجهات المختصة.

7 – العمل على تشكيل مجالس إدارات ورؤساء تنفيذيين للشركات التابعة متجانسة بما بينها بشكل يضمن إعادة الاستقرار لهذا القطاع الحيوي الذي شهد خلال السنوات الماضية انقسامات وصراعات بين بعض قياديه.

8 – إعادة النظر في دخول المؤسسة في مشاريع استثمارية غير مجدية منها (حقلا الما وغاليا) واتخاذ قرارات إستراتيجية مناسبة حيال هذه المشاريع.

9 – تفعيل برامج تدريب وتطوير القياديين والتحقق من البرامج السابقة التي شابت حولها شبهات هدر المال العام.

10 – التحقق من المخالفات والتجاوزات الإدارية المرتكبة في المؤسسة وشركاتها التابعة. والعمل على إعادة الهياكل التنظيمية التي تم تقليصها وإعادة الوظائف التي تم إلغاء العديد منها. بالإضافة الى العمل على رفع معدلات الرضا الوظيفي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
«وربة»: زيادة رأس المال للمزيد من التوسعات الاستثمارية في عدد من القطاعات

979F3851-7898-440A-927C-4780DDD347D0.jpeg


جريدة الجريدة 18/12/2018

أعلن بنك «وربة» إتمام إجراءات التخصيص في زيادة رأسماله، التي بلغت نسبة التغطية به 205.8 في المئة، بقيمة إجمالية قدرها 185.2 مليون دينار، مضيفاً أن الاكتتاب أغلق بتاريخ 9 ديسمبر الجاري، إثر تغطية مساهمي البنك لكامل الأسهم المطروحة والبالغة 500 مليون سهم بسعر 180 فلساً للسهم، منها 100 فلس قيمة اسمية و80 فلساً علاوة إصدار، ليصبح إجمالي قيمة الطرح 90 مليون دينار (50 مليوناً قيمة اسمية + 40 مليوناً علاوة إصدار)، إذ بلغت نسبة تخصيص فائض الاكتتاب في أسهم الطرح المتبقية بعد تخصيص حق الأولوية نسبة 27.2 في المئة.

وتم تحديد تاريخ إرجاع المبالغ الفائضة من الاكتتاب ليكون يوم الأحد 23 الجاري، أي خلال خمسة أيام عمل من تاريخ التخصيص، والجدير بالذكر أن الاكتتاب في زيادة رأس مال بنك وربة فاق كل التوقعات إذ شهد إقبالاً منقطع النظير من المساهمين.

وإذ توجه شاهين الغانم، الرئيس التنفيذي لبنك وربة بأسمى عبارات الشكر لكل مساهمي «وربة» على الثقة التي أولوها نحو البنك، إذ أكد أن زيادة رأس المال سوف تشكل القاعدة الصلبة لتحقيق المزيد من التوسعات الاستثمارية في قطاعات اقتصادية حيوية مثل قطاع الطيران والنفط والغاز، وتمويل المشاريع الوطنية والإقليمية الضخمة، بما يؤمن عائداً مجزياً للمساهمين.

وأوضح كذلك أن هذه الزيادة في رأس المال سوف تساهم في ضخّ المزيد من الاستثمارات لتنمية ودعم قطاع الشركات، إلى جانب تطوير البنية التحتية الرقمية للبنك التزاماً بخطته التنموية الخمسية والمستمرة حتى عام 2021.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
«بيتك» يوافق على سعر التبادل مع «المتحد»

9C106D15-CD96-411C-BB7A-D3004C6F402C.jpeg


الراي الكويتية 18/12/2018

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي (بيتك) وافق مبدئياً على سعر تبادل الأسهم في صفقة الاندماج مع مجموعة الأهلي المتحد - البحرين.

وذكرت المصادر أن «سعر التبادل الذي حددته الجهات الاستشارية العالمية ممثلة ببنكي (كريدي سويس) و(إتش اس بي سي) هو عبارة عن سهم واحد من بيتك مقابل نحو 2.4 سهم من الأهلي المتحد»، مؤكدة أن «المضي قدماً في الصفقة يتطلب أولاً موافقة الجهات الرقابية في الكويت والبحرين، وعلى رأسها البنوك المركزية، ومساهمو المجموعتين تمهيداً للبدء بالفحص النافي للجهالة، والذي يتطلب نحو 3 أشهر».

ولفتت إلى أنه بموافقة «بيتك المبدئية على سعر التبادل، تكون الموافقة أحادية وغير كافية للمضي قدماً في بقية الإجراءات، حيث لم يقرر مجلس إدارة المتحد البحرين حتى الآن موقفه الرسمي من التقييم».

وأفادت أن «ما يعطل صدور قرار مجلس إدارة الأهلي المتحد، أن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في البحرين، والتي تمتلك 10.02 في المئة بالمجموعة، تفضل أن يتم الاندماج عن طريق (الكاش) وليس بنظام تبادل الأسهم بين الجهتين»، مبينة في الوقت نفسه أنه «لا يوجد أي نية لدى بيتك بالدفع النقدي لمساهمي الأهلي المتحد».

وأشارت إلى أن «تحديد السعر النهائي لتبادل السهمين سابق لأوانه، إذ سيتم تحديده بعد الانتهاء من الفحص النافي للجهالة، وهو يعتمد على جودة الأصول والمخصصات وغيرها من العوامل الفنية الأخرى».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
"ريم العقارية": بدء الأعمال الإنشائية في «برج ريم»

الأنباء الكويتية 18/12/2018

أعلنت شركة «ريم العقارية» في بيان صحافي أمس عن بدء الأعمال الإنشائية في مشروع «برج ريم التجاري» الذي يقع في قلب مدينة الكويت بمنطقة الصالحية والذي يتكون من 17 طابقا ويحتوي على مكاتب تجارية للشركات بالإضافة إلى مطاعم ومحلات تجارية.

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للشركة إبراهيم الكندري إن برج ريم يتميز بتصميمه المميز ويعتبر من المباني الذكية والصديقة للبيئة، حيث تم تصميمه من قبل دار السور للاستشارات الهندسية احد أفضل المكاتب الاستشارية في الكويت وتمت ترسية الأعمال الإنشائية للمشروع على شركة الإمارات المتحدة للمقاولات التي تعتبر من الشركات المحلية المتميزة في إنشاء وتنفيذ المشاريع.

وأشار الكندري إلى أن «برج ريم» سيضم المقر الرئيسي للشركة بالإضافة إلى تميزه بمساحات مكتبية مناسبة لرواد الأعمال، متوقعا أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بشكل كامل في الربع الثاني من العام 2020، بعد أن تم تحديد جدول زمني لإنجازه خلال 525 يوما.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
الأنصاري : النظام الآلي يقضي على أي تلاعب في المخالفات

الأنباء الكويتية 18/12/2018

أعلن مدير إدارة تفتيش العمل محمد الأنصاري انتهاء عصر المعاملات الورقية في التعامل مع الحملات التفتيشية للقضاء على أي تلاعب أو تقصير أو مخالفة لقوانين ولوائح العمل، لافتا إلى أنه تم تزويد جميع مفتشي العمل في إدارة التفتيش والسلامة المهنية بجهاز آلي لتسجيل لمتابعة جولاتهم التفتيشية آليا وتسجيل كل أنواع المخالفات ضد المؤسسات والمنشآت المخالفة في حال رصدها.

وبين الأنصاري في تصريح خاص لـ«الأنباء» خلال حملة تفتيشية باستخدام الجهاز الآلي الذي أدخل للعمل التفتيشي مؤخرا، أن آليات التفتيش المعتمدة عبر الجهاز الآلي تظهر بشكل يومي وفق اسم المفتش ورقم خطة عمله اليومية، سواء كان من الفريق الصباحي أو المسائي، موضحا أن الجهاز لا يفتح إلا بعد بدء فترة دوام المفتش، وحينها يزود بالموقع الذي يجب عليه التوجه إليه للتفتيش، كما أن البرنامج هو الذي يحدد المؤسسات التي سيتم التفتيش عليها ولا يستطيع المفتش إدخال بيانات في البرنامج إلا بعد وصوله إلى المكان المحدد، أي داخل المؤسسة.

وأضاف أن البرنامج يحدد أيضا نوع التفتيش إذا كان دوريا أو على العمالة الوطنية أو الاثنين معا، ويتم التفتيش على إقامة العمالة للتأكد من تسجيلها على المنشأة وتواجد العمالة الوطنية المسجلة على الملف، بالإضافة إلى تعليق لائحة الدوام ولائحة الجزاءات بمكان بارز داخل المؤسسة، وفي حال عدم الالتزام بتعليق اللوائح يتم تسجيل إخطار بالمخالفة عبر الجهاز المربوط مباشر بإدارة التفتيش.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
تركيب القطعة الأخيرة من جسور طريق «الجهراء»

القبس 18/12/2018

أعلنت المديرة العامة للهيئة العامة للطرق والنقل البري بالإنابة م.سها أشكناني عن تركيب آخر قطعة من قطع الجسور في مشروع تطوير طريق الجهراء.

وقالت أشكناني أمس إن القطعة الأخيرة التي تم تركيبها هي جزء من الجسر العلوي الواصل بين جسري الجهراء والغزالي، باتجاه الجنوب، مشيرة إلى أن إجمالي قطع الجسور بالمشروع يبلغ 8395 قطعة.

ولفتت إلى أن تلك الخطوة تعني انتهاء أعمال العقد إنشائيا، ويجرى حاليا الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية والطرق، لافتتاح آخر مراحل المشروع، وهو جسر الغزالي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
هند الصبيح : مستعدون لتعديل قانون العمل

الراي الكويتية 18/12/2018

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح لـ«الراي» عن «إمكانية دراسة الوزارة لأي تعديل يتعلق بقانون العمل في القطاع الأهلي»، مؤكدة أن أي تعديل يصب في صالح الكويتيين العاملين في القطاع الخاص «سنقوم بدراسته لأنه يهمنا توجه الكويتيين للعمل في (الخاص) ولا ريب أن الأمان الوظيفي سيحفز على العمل».

وقالت الصبيح: «لقد قُدّمت تعديلات في اجتماع اللجنة الصحية البرلمانية الذي عقد أمس، تتعلق باجراءات تسهم في منح الموظف الكويتي العامل في القطاع الخاص أمانا وظيفياً»، موضحة: «ناقشنا تعديلاً يخص مكافأة نهاية الخدمة وتعديل المادة 70 من القانون رقم 85 لسنة 2017 الخاص بالعطل الرسمية للموظفين».

وفي سياق آخر، أكدت الصبيح أن «هناك قرارات وإجراءات لمعالجة ملف التركيبة السكانية، سيتم الإعلان عنها تدريجياً، وستكون ملموسة خلال الفترة المقبلة بعدما قمنا بدراستها في اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء»، لافتة إلى أن «الاجراءات تتعلق بتنظيم العمالة الهامشية واحتياجات سوق العمل».

وناقشت اللجنة الصحية البرلمانية أمس الاقتراح بقانون في شأن تعديل المادتين 51 و70 من قانون العمل بالقطاع الأهلي، بحضور ممثلين عن الهيئة العامة للقوى العاملة، والنقابات العمالية والنفطية والبنكية والمصرفية، بالإضافة إلى الممثلين القانونيين لاتحاد مصارف الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
خسائر حادة للأسهم والسلع محور الأسواق العالمية اليوم

52316F70-5634-4B38-8EE1-E2E273D83E3D.jpeg


من:أحمد شوقي

مباشر: سيطرت الخسائر الحادة للأسهم والتراجع القوي لأسعار السلع على مجريات الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الإثنين.

وقبل قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية الأربعاء المقبل، واصلت الإدارة الأمريكية انتقادها للبنك فبعد تصريح الرئيس دونالد ترامب بأن المركزي الأمريكي لا يجب أن يفكر في رفع معدلات الفائدة، وصفه المستشار التجاري للبيت الأبيض بأنه أكبر تهديد للنمو الاقتصادي.

خسائر الأسهم

شهدت الأسهم الأمريكية خسائر حادة عند تسوية تعاملات اليوم ليفقد "داو جونز" أكثر من 500 نقطة مع مخاوف رفع معدلات الفائدة وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

ومن جانبه، توقع بنك التسويات الدولي المزيد من الهبوط في أسواق الأسهم العالمية نتيجة لتطبيع السياسة النقدية، كما حذر صندوق النقد الدولي من خفض جديد لتوقعات النمو الاقتصادي العالمي.

وأظهرت بيانات اقتصادية، تراجع النشاط الصناعي في نيويورك لأدنى مستوى في 19 شهراً، كما هبطت ثقة بناةالمنازل الأمريكية الجديدة لأدنى مستوى في 3 سنوات ونصف.

فيما تراجعت الأسهم الأوروبية بأكثر من 1% في ختام تعاملات اليوم، بقيادة قطاع التجزئة مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

ومن جانبها قالت رئيسة الوزراء البريطانية إن تصويت البرلمان على صفقة البريكست سيكون في منتصف الشهر المقبل.

فيما ذكر الاتحاد الأوروبي أنه لا نية لعقد اجتماعات أخرى في بروكسل بشأن صفقة البريكست.

وفي منطقة اليورو، تراجع معدل التضخم بالقراءة النهائية خلال نوفمبر الماضي، كما هبط فائض الميزان التجاريبعكس توقعات المحللين مع صعود الواردات.

وفي بيانات أخرى، تراجع إنفاق المستهلكين في بريطانيا بأكبر وتيرة منذ يوليو الماضي.

في حين، ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية في الختام مع مكاسب قطاع التكنولوجيا.

خسائر السلع

واصلت أسعار النفط نزيفها عند تسوية تعاملات اليوم، حيث تراجع "نايمكس" بأكثر من 2.5% مع خسائر الأسهم ومخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، ليتراجع الخام لأدنى مستوى منذ أكتوبر 2017.

ومن جانبها توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بمقدار 134 ألف برميل يومياً خلال الشهر المقبل.

كما تراجعت أسعار السلع الأساسية لأدنى مستوى في 18 شهراً خلال تعاملات اليوم مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وتراجع الطلب.

في حين ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 10 دولارات عند تسوية تعاملات اليوم مع هبوط الدولار الأمريكي وخسائر الأسهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
8 كانون الأول ديسمبر 2018 / 03:07 / منذ 5 ساعات

نيكي ينخفض 1.08% في بداية التعامل بطوكيو

وانخفض نيكي 1.08 في المئة إلى 21275.51 نقطة في حين هبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.16 في المئة إلى 1575.74 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
ايضاح من شركة "مزايا" بخصوص النشاط غير الاعتيادي على تداول السهم

بورصة الكويت 18/12/2018

BB3C8076-D400-40B1-9139-68E2B5EBE366.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,856
عمومية "القابضة المصرية الكويتية" تقر تعديل بعض مواد عقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة

بورصة الكويت 18/12/2018

C7A9AD2C-D2C2-4392-B60E-B28AD657C094.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى