>> $ مجموعة العشرين $ << 20 ❤️

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
العرض التقديمي لمؤتمر المحللين عن الربع الثالث 2019

( بيتك )


29 أكتوبر, 2019 / 08:13 ص

68079BD4-B806-46DC-ACDC-E7F46E2C32F1.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
ما أدري الشركة هاذي تابعة لبنك بيتك و لا لأ

قرار من "هيئة أسواق المال" بشأن طلب الترخيص المقدم من "بيتك كابيتال للاستثمار" لمزاولة أنشطة أوراق مالية

2019/10/29 أرقام

بعد الاطلاع على:

- القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛

- وطلب ترخيص أنشطة الأوراق المالية المقدم من شركة بيتك كابيتال للاستثمار؛

- وبناءً على القرار رقم (149) لسنة 2018 بشأن تعديل صلاحيات الاعتماد النهائي لإجراءات عمل قطاع الإشراف الصادر بتاريخ 25/11/2018.

قرر ما يلي:

مادة أولى: تمنح الهيئة موافقة مبدئية لشركة بيتك كابيتال للاستثمار لترخيص نشاط صانع السوق.

وتسري هذه الموافقة لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد تبدأ من تاريخ 29/10/2019 وتنتهي في تاريخ 28/04/2020، وذلك لاستيفاء المعايير التي تحددها الهيئة.

مادة ثانية: يرخص للشركة المذكورة في هذا القرار بعد استكمال المتطلبات المشار إليها في كتاب الموافقة المبدئية الصادر عن الهيئة، وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد أداء الرسم الواجب عند الترخيص.

مادة ثالثة: على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
«الخليج» يشارك في تحقيق رؤية 2035

2019/10/30 الأنباء الكويتية

ساهم بنك الخليج مؤخرا بتمويل عدد من المشاريع التنموية الحيوية للدولة، تماشيا مع خطة التنمية الوطنية المنبثقة عن رؤية صاحب السمو أمير البلاد وتصوره للكويت 2035.

فقد قدم البنك تمويلا لمشاريع في القطاعين النفطي والإنشائي، بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية، وذلك من خلال تمويل مباشر أو عن طريق تحالفات مع بنوك أخرى.

من بين المشاريع التي كان بنك الخليج رائدا في تمويلها خلال السنوات الخمس الأخيرة، مشروع جسر جابر الأحمد الذي يربط الكويت بمدينة الصبية، ومدينة صباح الأحمد السكنية، إلى جانب مشاريع إنشائية مثل مركز جابر الأحمد الثقافي (دار الأوبرا)، ومركز عبدالله السالم الثقافي، ومشروع توسعة مستشفى الفروانية، وعدد من كليات مدينة صباح السالم الجامعية في الشدادية.

وكان لبنك الخليج دور فعال في تمويل المشاريع النفطية مثل مشروع الوقود البيئي التابع لشركة البترول الوطنية الكويتية، وجزء من مصفاة الزور.

وحول ذلك، قال مدير عام الخدمات المصرفية للشركات في بنك الخليج، أحمد الدويسان: «نعلن عن دورنا في هذه المشاريع اليوم ونحن في غاية السرور والفخر لكون بنك الخليج جزءا من النهضة العمرانية والثقافية والاقتصادية التي تشهدها الكويت.

ولا نتوانى في تقديم التمويل الذي تتطلبه مثل هذه المشاريع الكبرى، وذلك لإدراكنا أهميتها الاستراتيجية للبلاد بشكل عام، ولرغبتنا في أن يواصل بنك الخليج كونه جزءا لا يتجزأ من تاريخ الكويت وحاضرها ومستقبلها».

جدير بالذكر أن بنك الخليج يقدم خدماته التمويلية المختلفة للشركات لتنفذ مشاريعها الكبرى في مختلف القطاعات، ويتم ذلك إما بشكل مباشر أو من خلال تحالف تمويلي يجمع عدة بنوك.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
«وربة» يعرض تجربته في التحول الرقمي

2019/10/30 جريدة الجريدة

خلال مؤتمر الكويت للتكنولوجيا المالية (Fintech) تحدث بنك وربة، ممثلا في محمد الشريف، رئيس المجموعة الاستراتيجية والرقمية، عن التطور الرقمي الكبير الذي يشهده البنك والذي توّجه بإطلاق مصنعه الرقمي «الوتين»، والذي يعد الأول من نوعه في القطاع المصرفي الكويتي.

وبحضور متخصصين في التكنولوجيا المالية والبلوك تشين، ومنتسبي الجهات الحكومية والبنوك المحلية والشركات الاستثمارية، تحدث الشريف خلال العرض التفصيلي الذي قدمه عن رحلة بنك وربة في مجال التطور الرقمي سواء على صعيد الخدمات أو التطبيقات التي أطلقها البنك تجاوبا مع احتياجات العملاء، «لتواكب عصر السرعة الذي نعيشه حاليا، حيث اختلفت هذه الاحتياجات لتتحول من حاجة إلى الخدمات فقط، إلى أن تكون خدمات مصرفية سريعة وسهلة الإنجاز تحكي سمة العصر الرقمية؛ وبناء عليه بادر البنك الى تبني أحدث التكنولوجيا في تطوير خدماته ومنتجاته المصرفية».

وأكد الشريف أن فريق الوتين يبتكر خدماته بناء على دراسة ميول العملاء وتوجهاتهم في مجال الخدمات البنكية الرقمية، بحيث تشكل قيمة مضافة على تعاملاتهم اليومية وتحول تجربتهم المصرفية الى تجربة ممتعة، خالية من العناء، ويمكن القيام بها في أي وقت ومن أي مكان.

ونظرا لهذه المعايير التي يعمل البنك وفقها، زاد الإقبال من طرف العملاء لاستخدام هذه الخدمات التي كانت بمنزلة حلول عملية وسريعة تخدم مختلف الجوانب في حياتهم، مثل حساب العائلة، الجمعية الرقمية، خدمة القطية الرقمية، إضافة الى خاصية «Dash Board» المتوافرة عبر تطبيق بنك وربة الإلكتروني، والتي تمكن العميل من متابعة مصاريفهم في الفترة الزمنية التي يرغبون فيها.

الجدير بالذكر أن البنك أطلق في وقت سابق من هذا العام المصنع الرقمي الأول من نوعه في القطاع المصرفي الكويتي «الوتين»، الذي انبثقت منه سلسلة من الخدمات الرقمية الحصرية التي يقدمها لعملائه، أحدثها خدمة الجمعية الرقمية، والتي تعزز مبدأ الادخار بطريقة سلسة وسريعة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
الغانم: 43% نمو محفظة الإقراض لـ «وربة» في 2019

2019/10/30 الأنباء الكويتية

قال الرئيس التنفيذي ل‍بنك وربة، شاهين الغانم، إن المحفظة التمويلية للمصرف نمت بنسبة 43% هذا العام، موضحا أنها تتألف بنسبة 80% من تمويلات لشركات و20% لتمويلات لقطاع الأفراد.

وأشار الغانم، في اتصال مع «العربية»، إلى نمو في المحفظة الاستثمــارية للبنك، والتي تتألف من صكوك واستثمــارات في أميركا وبريطانيـــا وأيرلندا وغيرها وجميعها ساهمت في نمو أرباح البنك.

وأضاف أن النمو في محفظة التمويل شملت تمويل العديد من الشركات الكويتية والمشاريع التي طرحتها الحكومة من خلال الشركات النفطية.

وكشف عن استقرار المخصصات المحتجزة من الأرباح في العام الحالي، بنفس القيمة للعام الماضي عند 13 مليون دينار.

وتحدث عن تطور خدمات الرقمنة للمحافظة على الميزة التنافسية لدى بنك وربة والتي تتمثل في انخفاض التكاليف التشغيلية.

وأوضح أن لدى بنك وربة 13 فرعا ونجني ثمار تركيزنا على الخدمات الرقمية، من خلال توفير الكثير من المصاريف للخدمات المباشرة.

واعتبر أن تراجع أسعار الفائدة العالمية، سيشكل عامل ضغط على الهوامش الربحية لجميع البنوك، والتي ستكون أمام تحدي خفض التكاليف.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
"بيتك" يهدف للتوسع في عملياته بالشرق الأوسط وأوروبا

313CB88F-FAD9-4747-951C-A8879E8F50E4.jpeg

الكويت - مباشر: قال رئيس الاستراتيجية لمجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، إن البنك يهدف للتوسع في عملياته بالشرق الأوسط وأوروبا، من خلال خدمات "البنك الرقمي" في تركيا، ومنصة "جزيل" في البحرين.

وبحسب بيان للبنك، تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأربعاء، قال فهد خالد المخيزيم، خلال مؤتمر المحللين حول النتائج المالية للربع الثالث من عام 2019، إن المجموعة تمتلك حالياً ما يزيد عن 509 فروع حول العالم، مما يؤكد استمرارية نقاط القوة الرئيسية والتي تشمل العديد من قنوات التوزيع الاستراتيجية بالإضافة إلى الأداء المالي المميز.

وأكد المخيزيم أن نجاح استراتيجية التحول الرقمي على مستوى المجموعة أدى إلى نقلة نوعية في طرح الحلول المالية الرقمية من برمجيات تفاعلية ذاتية الخدمة، وإطلاق أول روبوتات مصرفية على مستوى الكويت تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أن "بيتك" نجح أيضاً في تعزيز مستويات الأمان وتحليل البيانات، وتطوير البنية التحتية ومنصات تقديم الخدمات الإلكترونية لتحسين تجربة العميل ضمن أعلى المعايير العالمية والذي بات عاملاً استراتيجياً لمواجهة تحديات الرقمنة والتكيف مع سرعة وتيرة وتنافسية البيئة التي تعمل بها البنوك ضمن أعلى المعايير.

21048827_AR_1572427627_100.jpg

زهران: "بيتك" يسير على الطريق الصحيح في تحقيق انسجام الأداء بين بنوك المجموعة

من جانبه، قال رئيس المالية في "بيتك"، والرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة، شادي زهران، خلال كلمته بمؤتمر المحللين، إن تحقيق البنك نمواً عشرياً في صافي الأرباح، وكذلك ارتفاع جميع المؤشرات المالية للبنك، جاء نتيجة نجاح استراتيجية تحقيق الاستدامة من خلال التركيز على الأنشطة المصرفية الأساسية، والتخارج من الاستثمارات غير الاستراتيجية لمواصلة تحسين جودة الأصول.

وتابع زهران: "كما أن الارتفاع المتواصل في صافي الإيرادات التشغيلية، مدعوماً بزيادة الإيرادات التشغيلية يؤثر إيجاباً على صافي الربح".

ولفت إلى أن "بيتك" يسير على الطريق الصحيح في تحقيق انسجام الأداء بين بنوك المجموعة وفق الاستراتيجيات والخطط الموضوعة للاستفادة من عناصر قوة كل سوق تعمل فيها المجموعة.

وقال زهران إن "بيتك" لاعب رئيسي في دعم الاقتصاد الوطني وتمويل المشروعات الضخمة ومساندة خطة التنمية في الكويت لترجمة رؤية الكويت 2035 الرامية إلى تحويل البلاد إلى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي.

وفيما يتعلق بالأداء المالي، أفاد زهران أن صافي الإيرادات التشغيلية بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغ 393 مليون دينار، وهذا يعني زيادة بمبلغ 25.6 مليون دينار أو 7 بالمائة على أساس سنوي.

وبين أن هذه الزيادة نتجت بشكل رئيسي عن إيرادات الاستثمار بمبلغ 43.1 مليون دينار، والتي قابلها انخفاض في صافي إيراد التمويل بمبلغ (9.2) مليون دينار.

وأوضح زهران أن الزيادة في إيرادات الاستثمار بمبلغ 43.1 مليون دينار تعود بشكل رئيسي لإتمام المشاريع وعمليات البيع؛ مما أدى إلى زيادة نسبة إيرادات الاستثمار إلى إجمالي الإيرادات التشغيلية لتصل إلى 15.6 بالمائة مقارنة بـ 9 بالمائة للعام السابق.

وأضاف أن نسبة التكلفة / الإيرادات تحسنت بمقدار 157 نقطة أساس لتبلغ 36.11 بالمائة؛ مما يدل على زيادة الكفاءة وانخفاض المصاريف التشغيلية.

كانت أرباح "بيتك" ارتفعت 12.1 بالمائة بنهاية الربع الثالثمن 2019، لتصل إلى 82.83 مليون دينار، فيما سجل البنك أرباحاً بنحو 190.5 مليون دينار للتسعة الأشهر الأولى من العام، بارتفاع سنوي بنسبة 12.7 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
الرئيس التنفيذي: محفظة بنك "وربـة" التمويلية تتجاوز ملياري دينار

67D4F30A-C039-4EBB-A7B7-F76C5D53BEA0.jpeg

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبنك وربة، إن محفظة التمويل الخاصة بالبنك تجاوزت للمرة الأولى حاجز الملياري دينار بعد أن زادت 43 بالمائة خلال الربع الثالث من 2019.

وأضاف شاهين الغانم لـ"سي إن بي سي عربية"، اليوم الأربعاء، أن "وربة" أصبح من البنوك المتوسطة بعد أن بلغ إجمالي أصوله 10 مليارات دولار.

وأوضح الغانم أن إجمالي أصول البنك بنهاية الفترة تجاوزت 3 مليارات دينار بما يُعادل 10 مليارات دولار، للمرة الأولى، وذلك بعد ارتفاعها 56 بالمائة.

وبين أن "وربة" أصبح من البنوك المتوسطة في السوق الكويتي، وهذا أعطى البنك تنافسية إضافية كونه وصل إلى هذا الحجم.

وحول أسباب قفزة أرباح البنك بالربع الثالث من العام الجاري ومقاربتها لنتائج الربعين الأول والثاني معاً، قال الغانم إن ذلك يعود إلى زيادة نمو المحفظة التمويلية للبنك.

وأضاف بأن المحفظة التمويلية ارتفعت بواقع 440 مليون دينار منذ بداية 2019 وحتى نهاية الربع الثالث من العام.

ونوه الغانم بأن إيرادات الاستثمار ساهمت في زيادة حجم الأرباح النهائية للبنك بحصص بلغت 10 بالمائة كاستثمارات و5 بالمائة رسوم.

كانت أرباح بنك وربة ارتفعت 92.5 بالمائة في الربع الثالث من العام الجاري، لتصل إلى 5.64 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 2.93 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2018.

21048887_AR_1572432066_200.jpg

وبالنسبة لحجم ما تم استغلاله من برنامج صكوك البنك البالغ قيمته ملياري دينار، قال الغانم إن البنك أصدر بشكل أولي 500 مليون دينار وهي كافية لدعم نمو البنك، متوقعاً استكمال الإصدار بعد عام.

وفيما يتعلق باحتمال زيادة رأسمال البنك، أوضح الغانم أنه وفقاً للخطة الاستراتيجية لـ"وربة" حتى العام 2021 لا يحتاج البنك إلى زيادة رأس المال، حيث يبلغ معيار كفاية رأس المال للبنك 19.2 بالمائة وهو مستوى عالٍ بما يكفي لعامين على الأقل.

ويبلغ رأسمال بنك وربة 150 مليون دينار موزعاً على عدد 1.5 مليار سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.

وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار بالكويت حصة بنسبة 25.2 بالمائة من رأسمال البنك، تليها حصة شركة مجموعة الساير القابضة بواقع 10 بالمائة، ثم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنحو 8.3 بالمائة.

وأنهى سهم بنك وربة جلسة اليوم بالبورصة مُتراجعاً 0.77 بالمائة عند سعر 257 فلساً، وذلك بتداول 3.55 مليون سهم بقيمة 919 ألف دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
التعقيب عن الأخبار – الخبر الخاص بتعثر فندقين بمانهاتن في سداد تمويل

( بيتك )


30 أكتوبر, 2019 / 01:33 م

E94F5328-6571-46B0-AA53-33AC4CA9C7BE.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
الدوسري: تثبيت تصنيف «الخليج» من «S&P» يعكس... تقديراً عالمياً

2019/10/31 الراي الكويتية

أعربت رئيسة علاقات المستثمرين في بنك الخليج، دلال الدوسري، عن سرورالبنك بتثبيت التصنيف الائتماني للمصدر في المرتبة «-A» مع نظرة مستقبلية مستقرة، من وكالة «ستاندرد آند بورز.

وقالت إن هذا الإجراء يعكس التقدير المتواصل الذي يحظى به «الخليج» عالمياً، نظراً إلى التحسن المستدام في جودة موجوداته وربحيته، وقوة الرسملة وسلامة أوضاعه في السوق.

وأكدت أن «الخليج» يحظى بمزيد من التقدير نظراً إلى جدارته الائتمانية، وقوته المالية عالمياً، إذ تم تصنيفه في المرتبة «A» من قبل جميع وكالات التصنيف الائتمانية الأربع الكبرى.

ولفتت الدوسري إلى تثبيت تصنيف البنك من «ستاندرر آند بورز»، وبحصول «الخليج» على تصنيف المصدر على المدى الطويل في المرتبة «A+»من قبل وكالة «فيتش» مع نظرة مستقبلية مستقرة، وتصنيف الودائع على المدى الطويل في المرتبة «A3» مع نظرة مستقبلية إيجابية من قبل «موديز إنفستور سيرفسز».

ونوهت بحصوله على تصنيف العملات الأجنبية على المدى الطويل في المرتبة«A+»مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل وكالة «كابيتال إنتليجنس».

وكانت «ستاندرد آند بورز»العالمية قد قامت بتثبيت التصنيف الائتماني للمصدر للبنك، في المرتبة «A-/‏‏‏A-2» مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت أن هذا التصنيف يعكس الوضع السليم للبنك في السوق المصرفي، باعتباره رابع أكبر بنك تجاري بالكويت، وما شهده من عوامل أفضت إلى تحسن في مزيج إيراداته، علاوةً على استقرار أعماله وأنشطته الأساسية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
«كي جي إل»: شواهد التزوير في قضية إخلاء أرض ميناء عبدالله عديدة وواضحة

2019/10/31 الأنباء الكويتية

أفاد محامو شركة كي جي ال للمناولة تعقيبا على الخبر المنشور بتاريخ 28 أكتوبر الجاري بشأن الشكوى التي تقدمت بها إلى النيابة العامة، بأن شواهد التزوير والأدلة عديدة وواضحة وثابتة وهو ما تؤكده تسجيلات كاميرات المراقبة بخصوص تزوير محاضر تنفيذ حكم إخلاء أرض ميناء عبدالله الصناعية.

وقال محامو «كي جي ال» ان الشركة متمسكة بالشكوى لتعدد ووضوح وثبات شواهد التزوير بأكثر من دليل سواء كون محضر إثبات الحالة ومحضر التنفيذ كلاهما تحرر في ذات الساعة والتوقيت وهذا لا يمكن حصوله عمليا ومنطقيا فضلا عن مخالفته للواقع الثابت في تصوير كاميرات المراقبة الأمنية.

وأشاروا أيضا إلى عدم إثبات مأمور التنفيذ واقعة استشكال الشركة في مواجهته بمحضر التنفيذ يعد تزويرا بالترك المعاقب عليه قانونا وهي وقائع جوهرية استلزمت اثباتها المادة 212 من قانون المرافعات الكويتي، حيث ألزمت مأمور التنفيذ أن يرفق بمحضر التنفيذ المستندات التي يقدمها إليه المستشكل وأن يودعها إدارة كتاب المحكمة، وأيا ما كان وجهة نظر إدارة التنفيذ بشأن هذا الإشكال إذ أن تلك الوقائع المادية والقانونية جوهرية تخضع في كل الأحوال الي رقابة القضاء وبالتالي لا يجوز إخفاؤها عنه بتعمد وعدم إثباتها في محاضر التنفيذ وما زالت الشركة تتطلع الى سماع أقوالها وتقديم أدلتها في التحقيقات التي ستجريها النيابة العامة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
«أجيليتي» و«جيه دي لوجيستكس» توقعان اتفاقية في مجال التجارة الإلكترونية

2019/10/31 جريدة الجريدة

وقعت شركة أجيليتي وذراعها للابتكار الرقمي Shipa، مذكرة تفاهم مع «جيه دي لوجيستكس JD Logistics»، ذراع سلاسل الإمداد وخدمات التوريد التابعة لشركة ـJD.com؛ أكبر شركة صينية في قطاع تجارة التجزئة، بغية التعاون اللوجيستي في أسواق التجارة الإلكترونية سريعة النمو.

وستعمل «أجيليتي» و»جيه دي لوجيستكس» معاً في بعض أسرع الأسواق العالمية نمواً لتسهيل وصول المستهلكين إلى مجموعة منتجات «جيه دي» والمنتجات التي يطرحها الشركاء التجاريون لشركة «جيه دي لوجيستكس».

ويركز الاتفاق الجديد على الخدمات اللوجيستية العابرة للحدود والمشتريات وتجارة التجزئة، ويُغطي أسواقاً في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا.

في جنوب شرق آسيا، ستقوم «أجيليتي» بتوفير خدمات التوصيل العابر للحدود من الشركات إلى المستهلكين (B2C) معززة بقدراتها الضخمة في مجالات الشحن الجوي والبحري، كما ستوفر خدمات التخزين المحلي للشركات (B2B).

أمّا في الشرق الأوسط وإفريقيا، ستتولى أجيليتي مهام المزود الرئيسي للخدمات اللوجستية لشركة «جيه دي»، وستضطلع بتوفير خدمات التخليص الجمركي وخدمات التوصيل بين الشركات والمستهلكين (B2C)، كما ستُساعد «جيه دي لوجيستكس» على تحسين نظامها اللوجيستي المحلي وبناء شبكة نقل أكثر تكاملاً، وستعمل الشركتان معاً لتطوير باقة من خدمات التوصيل المتكاملة المحلية والعابرة للحدود بين الشركات والمستهلكين (B2C).

وإضافة إلى ذلك، ستتعاون «أجيليتي» و»جيه دي» في مجالات التجزئة والمشتريات من خلال ترويج المنتجات المصنعة أو المجمّعة في الشرق الأوسط وإفريقيا في أوساط الموردين من التجار الصينين وابتكار المزيد من قنوات المبيعات لهم، وستُسهم أجيليتي أيضاً في تقوية سلاسل الإمداد الدولية الخاصة بشركة «جيه دي».

في هذا الصدد، قالت هنادي الصالح رئيسة مجلس إدارة شركة أجيليتي: إن الشركة تمتلك سجلاً حافلاً في مجال تقديم الخدمات المتخصصة في الأسواق الناشئة.

وأضافت الصالح أن التعاون مع «جيه دي لوجيستكس» سيتيح لنا القدرة على تعزيز نقاط القوة لدى الطرفين لتسهيل عملية التواصل بين الشركات الرامية إلى الاستفادة من الطلب الاستهلاكي في الأسواق سريعة النمو كدول جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وقاعدة الموردين الواسعة في الصين.

من جانبه، قال وانغ تشن هوي الرئيس التنفيذي لشركة «جيه دي لوجيستكس»، إننا «نلتزم في «جيه دي لوجيستكس» بتوفير الريادة الصينية في التجارة الإلكترونية، من خلال سلاسل الإمداد المتطورة، التكنولوجيات الحديثة والعمليات والخبرات الإدارية.

ونحن نهدف من خلال تعاوننا مع «أجيليتي» إلى تزويد العملاء بمجموعة من الخدمات تتضمن الشحن البحري والبري والجوي فضلاً عن خدمات النقل عن طريق السكك الحديدية، ما سيُساعدنا على تصميم أفضل الحلول اللوجيستية للحد من التكاليف وزيادة الكفاءة.

يُشار إلى أن مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم جرت على هامش فعاليات الدورة الرابعة للقمة العالمية لسلاسل الإمداد التي تنظمها «جيه دي لوجيستكس» في بكين، وتناولت القمة أثر التقنيات المتطورة على الاقتصاد الصناعي العالمي، وتطرقت إلى سُبل تأثير الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية وتقنية ’بلوك تشين‘ للتعاملات الرقمية على التنمية الاقتصادية والاجتماعية على حد سواء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي 30-10-2019

( الخصوصية )


31 أكتوبر, 2019 / 08:00 ص

4878DBBE-98F8-40AE-A747-B2EA727C2DB8.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي من المشتركة

( المشتركة )


31 أكتوبر, 2019 / 08:00 ص

3751557D-9427-4057-A9C6-633B1C1A1F66.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
افصاح مكمل توقيع عقد لصالح شركة تابعة 31-10-2019

( الامتياز )


31 أكتوبر, 2019 / 02:50 م

89E2F647-BDE1-49BE-9E39-B360E195F545.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
3 شركات تحصل على نشاط «صانع السوق»

2019/11/03 الأنباء الكويتية

وافقت هيئة أسواق المال لثلاث شركات هي شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار «كميفك» وشركة بيتك كابيتال وثروة للاستثمار لترخيص نشاط صانع السوق وذلك ليشهد السوق قريبا انطلاق الخدمة.

ووفقا لمصادر مسؤولة لـ «الأنباء» فإن شركة (كميفك)، حصلت على الرخصة النهائية بعد تلبية كل الشروط والأركان والضوابط المحددة من هيئة أسواق المال، أما الموافقة التي تم منحها لشركتي «بيتك كابيتال» و«ثروة للاستثمار» فهي مبدئية لمدة 6 أشهر وذلك لاستيفاء المعايير التي تحددها هيئة اسواق المال.

وقالت المصادر ان شركة «كميفك» جاهزة لتوقيع اتفاقية صانع السوق مع شركة البورصة خلال الايام المقبلة، حيث ان الشركة تجري حاليا عددا من المناقشات والمفاوضات مع الشركات والأشخاص وبمجرد الاتفاق سيتم توقيع اتفاقية صانع السوق مع شركة البورصة.

وأشارت الى انه سيتم إنجاز اتفاقية صانع السوق مع البورصة، التي على أساسها يتم تحديد الحقوق والالتزامات وضوابط عمل صانع السوق، وكذلك شركة الوساطة التابعة للمجموعة وفق ضوابط وتعليمات الهيئة المنظمة للتشغيل، مؤكدة ان «نظام التشغيل لصانع السوق» لدى «كميفك» جاهز للتشغيل، وتم اختباره والتأكد من جاهزيته.

أما بخصوص شركتي «بيتك كابيتال» و«ثروة للاستثمار» فإنهم سيبدأون اختبارات موسعة خلال الفترة المقبلة مع شركة بورصة الكويت للتأكد من سلامة نظام التشغيل التابع لهم ومن ثم يقومون بإجراء اختبارات نهائية، مشيرة الى أن شركة البورصة ستقوم لاحقا بمخاطبة هيئة أسواق المال بانتهاء الاختبار لإعطاء الشركتين الموافقة النهائية والرخصة.

وقالت ان الشركات الثلاث التي حصلت على رخصة صانع السوق ستدعو مساهميها لعقد جمعية عمومية غير عادية لإضافة نشاط صانع السوق.

هذا ويعتبر نموذج صانع السوق جزءاً لا يتجزأ من عمليات سوق الأسواق المالية في كل أنحاء العالم، وتعتبر صناعة السوق أداة مهمة لتعزيز سيولة الأسهم من خلال خلق أسواق تساعد في تحسين فعالية التداول في الاسواق وبالتالي تقديم مساهمة في عجلة التنمية الاقتصادية، حيث يتجلى تطبيق معايير ومبادئ صناعة السوق في شركة البورصة كخطوة أساسية لتطوير سوق المال الكويتي وجعله سوقا اقليميا رائدا مما يعود بالفائدة على البورصة الكويتية وعلى الاقتصاد الكويتي.

وذكرت ان بورصة الكويت قامت بمجهودات كبيرة في النواحي الفنية والقانونية من اجل الإعداد والتحضير لإطلاق نموذج صانع السوق، حيث تم اعداد دراسة مقارنة متأنية لتجارب الاسواق العالمية والإقليمية مع دراسة حالة السوق الكويتي وذلك من اجل الوصول الى النموذج الامثل لصانع السوق الذي يتوافق مع افضل الممارسات العالمية وحجم وطبيعة السوق الكويتي.

وقالت: «ستكون هناك مبادرة من جانب صانع السوق باختيار أوراق مالية من جانبه، وأوراق مالية أخرى يتم اختيارها، بناء على اتفاق مع الشركة، حيث يمكن أن يكون هناك تنسيق بين صانع السوق وأي شركة تطلب تسجيل سهمها للقيام بدور صانع سوق على السهم».

يذكر أن خدمة صانع السوق ستحقق إضافة جيدة وإيجابية للسوق ستصب في خانة تنويع الأدوات والإجراءات، وتسهم في زيادة سيولة السوق بجانب السيولة الأجنبية، كما ستعزز من مؤسسية البورصة، وستكون باكورة خدمات جديدة مقبلة يتم التحضير لها على قدم وساق.

هذا وقد حصلت شركتا بيتك كابيتال وثروة للاستثمار على موافقة مبدئية لترخيص نشاط صانع السوق لمدة 6 أشهر تسري من تاريخ 29 أكتوبر 2019 وتنتهي في 28 أبريل 2020.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
افصاح معلومات جوهرية الافصاح عن نتائج تقويم أصول عقارية

( مزايا )


03 نوفمبر, 2019 / 08:19 ص

B9038C8C-4079-4CC4-A1F2-988CE3944294.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,777
افصاح مكمل موافقة مصرف البحرين المركزي لبيتك للإستحواذ على البنك الأهلي المتحد - ش.م.ب

( بيتك )


03 نوفمبر, 2019 / 02:17 م

2806EE0A-E55F-44B9-9847-CD7BA8F53650.jpeg

BD97CC5B-1F59-4285-9318-E712DC500BF2.jpeg

9F8827DD-C527-4006-8EE9-CD273E092C2E.jpeg
 
أعلى