>> $ مجموعة العشرين $ << 20 ❤️

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«وربة» يطلق منصة «علاقات المستثمرين» على تطبيق الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني

2019/10/15 جريدة الجريدة

في إطار سعي بنك وربة الدائم الى تقديم أفضل الخدمات والحلول المصرفية التي يحتاج اليها المتعاملون معه، يطلق البنك خدمة جديدة من خلال موقعه الإلكتروني وتطبيقه على الهواتف الذكية «Warbabank IR» بوابة خاصة تحت اسم «علاقات المستثمرين»، بهدف تزويد كل المستثمرين بالعديد من المعلومات حول الأداء المالي والتشغيلي وأداء تداول سهم البنك.

ويعد إطلاق منصة «علاقات المستثمرين» كخطوة مبتكرة من «وربة»، إذ إنه يعد اول بنك كويتي يقدم تلك المنصة بواسطة تطبيق خاص للهواتف الذكية والتي من خلالها سيوفر مجموعة متكاملة من المعلومات بالدقة اللازمة، وفي الوقت المناسب لمستخدمي تلك البيانات، ووفق آخر المستجدات.

وتأتي هذه الخطوة ضمن واحدة من العديد من الخطوات التي يقوم بها «وربة» بهدف تعزيز التواصل مع المستثمرين، وتماشياً مع اللوائح الصادرة عن بنك الكويت المركزي وهيئة سوق المال والجهات ذات الصلة بتعزيز الشفافية في مجال علاقات المستثمرين، وتوفير معلومات موثوقة وذات صلة يسهل الوصول إليها.

ومن خلال هذه المنصة على الموقع الالكتروني وتطبيق الهواتف الذكية، سيصبح بإمكان المستثمر البقاء على اطلاع دائم، في أي وقت وأي مكان، على آخر التطورات المالية والتشغيلية، ومنها على سبيل المثال أداء التداول على سهم البنك، وآخر الأخبار والإفصاحات المرتبطة بالبنك والنتائج المالية وأهم التقارير التحليلية المالية والاقتصادية.

وتشتمل هذه المنصة الجديدة على شاشات تفاعلية تمكّن المستثمر من الحصول على النتائج بتاريخ محدد، بحيث تعطي نظرة أدق على التغير في سعر السهم خلال الفترة المحددة. وهذه الخاصية الإضافية متاحة في كل من بوابتي «النتائج المالية» و»تاريخ سعر السهم» الفرعيتين أيضاً.

وتتضمن المنصة خاصية أخرى من خلال بوابة «حاسبة الاستثمار»، حيث تمكن المستثمر في سهم البنك من معرفة العائد الرأسمالي الذي يحققه خلال فترة محددة من اقتناء السهم، وذلك بشكل فوري طبقا لتغيرات سعر السهم بسوق التداول، وذلك من خلال ادخال المبلغ المستثمر أو عدد الأسهم التي اقتناها، بالإضافة الى أهم المستجدات المهمة والتي تطرأ على نطاق الأعمال، ومنها على سبيل المثال: مؤتمر المحللين الربع سنوي وإصدار الصكوك والتصنيف الائتماني وغيرها، والموجودة على الشاشة الفرعية «الأخبار والإعلانات».

وعلى إطلاق هذه البوابة الجديدة، علق رئيس مجموعة الرقابة المالية والتخطيط في «وربة» خالد حسن حافظ، قائلا: «تماشياً مع اللوائح الصادرة عن بنك الكويت المركزي وهيئة سوق المال والجهات ذات الصلة، وأيضا مع شعورنا بالمسؤولية تجاه مستثمرينا، يقدم بنك وربة بوابة (علاقات المستثمرين) بحيث تكون بمثابة المنصة الآمنة للتزوّد بجميع المعلومات النوعية والكميّة بكل شفافية ومصداقية عن الأداء المالي والاقتصادي والاجتماعي لبنك وربة، وهو ما سيمكن المستثمر من الاطلاع على كل المستجدات المتعلقة بالبنك، ويعزز وسائل التواصل المتاحة».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«الوطني» البنك الكويتي الوحيد بقائمة أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم

2019/10/15 الأنباء الكويتية

احتفظ بنك الكويت الوطني بموقعه على قائمة مجلة «جلوبل فاينانس» لأكثر 50 بنكا أمانا في العالم للعام 2019، وذلك للعام الرابع عشر على التوالي، ليبقى الممثل الوحيد للبنوك الكويتية في تلك القائمة العالمية المرموقة.

ووفقا للتصنيف الجديد، احتل بنك الكويت الوطني المرتبة الـ46 ضمن قائمة «جلوبل فاينانس» لأكثر 50 بنكا أمانا في العالم، ويأتي ذلك في تأكيد جديد على قوة البنك ونجاح سياسته المصرفية المتحفظة واستراتيجيته التحوطية في إدارة المخاطر والحوكمة.

وتعتبر قائمة أكثر 50 بنكا أمانا في العالم مرجعا معترفا به وموثوقا عالميا من حيث المعايير الموحدة والدقيقة التي تعتمدها مجلة «جلوبل فاينانس» في تقييمها منذ 27 عاما، حيث تعتمد على التصنيفات الائتمانية طويلة الأجل للبنوك من قبل أكبر وكالات التصنيف العالمية «موديز»، و«فيتش» و«ستاندرد آند بورز».

ويتم الاعتماد على هذا التصنيف الذي توفره مجلة جلوبل فاينانس كمعيار لمقارنة موثوقية البنوك في جميع أنحاء العالم كما يساعد القراء في عمليات صنع القرار الخاصة بهم فيما يتعلق بالبنوك التي يتعاملون معها وخاصة في ظل التغير المستمر في السياسات التجارية للاقتصادات الكبرى حول العالم.

ويؤكد تواجد بنك الكويت الوطني ضمن ذلك التصنيف العالمي منذ 14 عاما متتالية، على نجاح استراتيجيته التحوطية ضد المخاطر والتي تنعكس على متانة الوضع المالي للبنك وتمتعه بمستويات رسملة ومقاييس جودة أصول مرتفعة والتي تتخطى متطلبات الجهات الرقابية والتنظيمية.

ويسعى بنك الكويت الوطني دائما إلى تطبيق استراتيجية استباقية للمساهمة في تقليل المخاطر، حيث التزم البنك بتنفيذ استراتيجيته من أجل تنويع مصادر الدخل عن طريق التوسع والانتشار الجغرافي وذلك بالتزامن مع تطبيق استراتيجية التحول الرقمي التي تمكن البنك من التوسع وزيادة حصته السوقية في الأسواق التي يعمل بها.

كذلك يلتزم بنك الكويت الوطني بتطبيق كل اللوائح والإجراءات الصادرة عن الجهات الرقابية والتنظيمية، كما يسعى الوطني دائما إلى تعزيز القدرات المتعلقة بإدارة المخاطر المصاحبة للمنتجات الجديدة.

ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى تصنيفات ائتمانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإجماع كبرى مؤسسات التصنيف العالمية، حيث حصل على تصنيف Aa3 من وكالة موديز، A+ من ستاندرد آند بورز وAA- من فيتش وجميعها مع نظرة مستقبلية مستقرة. وتجسد هذه التقييمات متانة مؤشرات البنك المالية وجودة أصوله المرتفعة ورسملته القوية وتوافر قاعدة تمويل مستقرة، وخبراته الإدارية العالية ووضوح رؤيته الاستراتيجية، فضلا عن السمعة الممتازة التي يتميز بها.

هذا، ويتمتع بنك الكويت الوطني بشبكة محلية وعالمية واسعة، كما يمتد التواجد العالمي للبنك في العديد من المراكز المالية العالمية في كل من لندن، باريس، جنيف، نيويورك، سنغافورة والصين (شنغهاي)، هذا بالإضافة إلى تواجده في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما فيها لبنان، الأردن، العراق، مصر، البحرين، السعودية، الإمارات وتركيا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
افصاح مكمل بخصوص أمر تغييري لمناقصة رقم 358

( المشتركة )


16 أكتوبر, 2019 / 02:24 م

8EC21FCE-33D7-41C2-A04D-2668F4ACA5AA.jpeg

33B8DC9C-0F71-4CBF-AA8A-4E5BD7C8CCEE.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«الموانئ»: رفض استئنافين لـ «KGL»

2019/10/17 جريدة الجريدة

قالت مؤسسة الموانئ الكويتية، إنها حققت مجددا انتصاراً جديداً للمال العام بعد حكم محكمة الاستئناف الذي قضى بعدم جواز الاستئنافين المقامين من شركة KGL حول أراضي ميناء الشعيبة التابعة للمؤسسة.

وأضافت "الموانئ" في بيان: "سبق أن قضت المحكمة المستعجلة في الدعوى رقم 2472 لسنة 2018 مستعجل/8 بانتهاء الدعوى بعد أن أودع الخبير المنتدب لإثبات الحالة تقريره الذي مكن المؤسسة من دخول أراض في ميناء الشعيبة التي تبلغ مساحتها 48 ألف متر تقريباً".

وتابعت "كانت المؤسسة قد اقامت الدعوى المذكورة لإثبات حالة الاراضي التي تحوزها دون سند قانوني (شركة كي جي ال) الدولية للموانئ والتخزين والنقل، وقد قامت الشركة المذكورة بالطعن على الحكم الصادر بالاستئنافين رقمي 789 لسنة 2019 و508 لسنة 2019 وبجلسة 15/10/2019 قضت الدائرة الثانية بمحكمة استئناف مستعجل بعدم جواز الاستئنافين المقامين من الشركة المذكورة".

وأضافت ان "المؤسسة ستقيم دعوى موضوعية امام المحكمة المختصة لمطالبة الشركة بمقابل استغلالها لهذه الاراضي وفقاً لسعر المثل والتعويض عما فات المؤسسة من كسب وما لحقها من خسارة والفوائد القانونية بنسبة 7 في المئة"، مؤكدة أن "الموانئ" ستستمر في ملاحقة المتطاولين على المال العام.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
افصاح معلومات جوهرية تعيين مدير عام الشؤون المؤسسية في بنك الخليج

( خليج ب )


17 أكتوبر, 2019 / 08:25 ص

771891CA-EFBF-42EA-A7E1-74E1788A8DD2.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
الجمارك السعودية توقع مذكرة مع "أجيليتي" الكويتية لإقامة منطقة إيداع

3A7724DC-BC65-4DD2-B1D6-99E2150B136A.jpeg

الرياض ـ مباشر: وقعت الجمارك السعودية مذكرة تفاهم مع شركة "أجيلتي" الكويتية، المتخصصة في القطاع اللوجستي، بهدف تحويل جزء من المخازن التابعة للشركة بالرياض إلى منطقة إيداع وإعادة تصدير.

وتوفر "أجيليتي"، بموجب هذه المذكرة، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية" واس"، اليوم الخميس، جميع المتطلبات والاشتراطات الخاصة بمناطق ومستودعات الإيداع وإعادة التصدير.

وتستفيد الشركة، بحسب الوكالة من جميع المزايا والخدمات التي تقدمها الجمارك السعودية في مناطق ومستودعات الإيداع وإعادة التصدير.

كما تتيح مذكرة التفاهم إمكانية الاستفادة من المزايا التي تُقدمها الجمارك للشركات الأجنبية، من أبرزها الاستفادة من خدمات مناطق الإيداع وإعادة التصدير دون الحاجة إلى سجل تجاري.

وأوضحت الجمارك السعودية أن هذه الخطوة من شأنها أن تدعم توجهاتها نحو تمكين وتحفيز القطاع الخاص والتحوّل إلى منصة لوجستية.

وأشارت إلى أن توقيع هذا المذكرة، يأتي في الوقت الذي تُحقق فيه الجمارك السعودية تقدماً ملموساً على مستوى تيسير الإجراءات الجمركية والخدمات اللوجستية المرتبطة بها، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وكشف محافظ الهيئة العامة للجمارك السعودية، في سبتمبر / أيلول الماضي، أن الهيئة بصدد طرح المنافسة للقطاع الخاص على المنطقة اللوجستية التي تقع بجانب منفذ جديدة عرر مع العراق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
بيت التمويل الكويتي يعتزم زيادة استثماراته في مصر

679A05FA-AD9F-4A91-90A2-47031A055197.jpeg

القاهرة - مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي عن اعتزامه زيادة استثماراته في مصر خلال الفترة القادمة.

وأفاد بيان لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم السبت، أن الوزيرة، سحر نصر، اجتمعت مع رئيس مجلس بيت التمويل الكويتي، حمد المرزوق.

وأشاد حمد المرزوق، بالإجراءات التي اتخذتها مصر لتحسين مناخ الاستثمار، معربا عن اعتزامه التوسع في استثماراته في مصر خلال الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر، أن بيت التمويل العقاري يستثمر في عدة شركات في مصر في مجالات الكيماويات والإعلام.

جاء اللقاء على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولى وصندق النقد فى واشنطن.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«كي جي إل»: المعاينة أثبتت بطلان ادعاءات «الموانئ»

2019/10/20 القبس

قالت شركة كي جي ال لوجيستيك ان دعوى اثبات الحالة رقم (2472/ 2018 مستعجل/8) واستئنافيها رقمي (789/ 2018 و508/ 2019 مستعجل/ 2) كانت تتناول بحث ادعاءات مؤسسة الموانئ الكويتية الباطلة ضد شركة كي جي ال الدولية للموانئ والتخزين والنقل (شركة زميلة) ان الشركة الزميلة تستغل مساحات بميناء الشعيبة يتجاوز اجماليها تسعة واربعين الف متر مربع، مشيرة الى ان هذه المزاعم سبق لإدارة مؤسسة الموانئ الترويج لها امام الجهات الرقابية، واشارت اليها تلك الجهات الرقابية في تقاريرها الرسمية، الا ان اجراء المعاينة لتلك المساحات المزعومة اثبتت بطلان ادعاءات المؤسسة وعدم صحتها لمخالفتها الواقع على الارض.

واضافت الشركة: قضت عدالة المحكمة بجلسة 2018/9/26 بندب خبير تكون مهمته الانتقال والمعاينة واثبات الحالة فقط، وأودع الخبير المنتدب تقريره بعد المعاينة والفحص، انتهى فيه اجمالا الى عدم ثبوت صحة ادعاءات المؤسسة الباطلة، وان المساحة التي تستغلها الشركة لا تتجاوز 8533 مترا مربعا، ثم قضت المحكمة بجلسة 2019/6/26 بانتهاء الدعوى، فقامت الشركة الزميلة باستئناف هذا الحكم بالاستئنافين سالفي الذكر نظرا لان الشركة الزميلة مُنعت من الدخول الى ميناء الشعيبة واستغلال المساحات الواردة بتقرير الخبرة منذ تاريخ 2016/1/1 بالمخالفة للأحكام القضائية النهائية والباتة الصادرة لمصلحة الشركة الزميلة، وبجلسة 2019/10/15 قضت محكمة الاستئناف بعدم جواز نظر الاستئنافين.

وأكدت «كي جي ال لوجستيك» عدم صحة ما نقل عن مؤسسة الموانئ الكويتية بأن «الخبرة» مكنت المؤسسة من دخول اراض في ميناء الشعيبة لمخالفته واقع الحال ووقائع الدعوى، حيث ان المؤسسة هي من اصدرت تصاريح الدخول للخبرة لمعاينة الاراضي المذكورة، التي هي تحت يدها، فضلا عن ان مؤسسة الموانئ عجزت عن تقديم الادلة امام القضاء على صحة مزاعمها الباطلة بشأن استغلال الشركة الزميلة للمساحات المذكورة، وبالتالي يضحي جلياً فساد ما كانت تزعمه ادارة المؤسسة امام الجهات الرقابية من بيانات مضللة بهذا الشأن بهدف الاساءة الى سمعة الشركة والاضرار بها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
افصاح معلومات جوهرية تعقيب على خبر صحفى

( لوجستيك )


20 أكتوبر, 2019 / 08:00 ص

AC2DC601-E3B9-4E2A-A331-713885BF163E.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
اعلانات الجلسة السابقة
محضر مؤتمر المحللين

( وطني )



20 أكتوبر, 2019 / 08:06 ص


BB3443E8-4219-40ED-9A98-AE27C2967F29.jpeg

ملاحظة // الخبر من 39 صفحة لو بنقلهم كلهم ما راح أخلص إلا مع أذان العصر :confused:
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
"أجيليتي" الكويتية تستثمر 267 مليون دولار في السعودية

4D16464C-8937-4227-9B91-7A1DC5A9B467.jpeg

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أجيليتي الكويتية عن افتتاح مجمع لوجيستي جديد على مساحة 900 ألف متر مربع في الرياض بالسعودية، ضمن مجموعة من الاستثمارات التي تقوم بها الشركة في المملكة والتي تبلغ قيمتها مليار ريال سعودي (267 مليون دولار).

وبحسب بيان تلقى "مباشر" نسخته أمس السبت، فقد تم تطوير المرفق الجديد، الذي تم افتتاحه في 17 أكتوبر/تشرين أول 2019، بواسطة أجيليتي للمجمعات اللوجيستية (ALP) ، ويتضمن حوالي 250 ألف متر مربع من المرافق التخزينية واللوجيستية المشيدة وفقاً لأعلى المعايير.

وسوف يوفر المجمع اللوجيستي في الرياض خدماته للشركات متعددة الجنسيات والشركات المتوسطة والصغيرة العاملة في المملكة.

وقال وزير النقل السعودي، نبيل بن محمد العامودي: "ركزت المملكة في الفترة الماضية على تطوير القطاع اللوجستي من خلال تطوير في البنية التحتية الداعمة للقطاع، بالإضافة إلى استثمارات رأسمالية لرفع الطاقة الاستيعابية وتطوير وتبسيط إجراءات الاستيراد والتصدير، وإزالة القيود المتعلقة بالعمليات اللوجيستية".

وأضاف: "الغرض من ذلك هو تمكين القطاع وفتح الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين في السعودية. وذلك ضمن أعمال اللجنة اللوجيستية وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية سعياً لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، الذي نفخر بالتشارك فيه مع القطاع الخاص".

21043738_AR_1571549366_301.jpg

ويتماشى تطوير مجمع أجيليتي اللوجيستي في الرياض مع رؤية المملكة في أن تصبح مركزاً لوجستياً إقليمياً وعالمياً.

ومن بين الأهداف المحددة كجزء من رؤية 2030، تسعى الحكومة السعودية إلى تنويع الاقتصاد، وتنمية القطاع الخاص، وخلق فرص عمل جديدة، وتحسين القدرة التنافسية، وزيادة صادراتها غير النفطية، وجذب الاستثمارات الأجنبية وأن تصبح رائدة في القطاع اللوجيستي.

ومن جهتها قالت رئيس مجلس إدارة شركة أجيليتي، هنادي الصالح: "تلتزم أجيليتي ببناء البنية التحتية التي من شأنها تعزيز بيئة الأعمال، لكل من الشركات العالمية والمتوسطة والصغيرة في المملكة".

وتابعت: "قيمة استثماراتنا الخاصة بتطوير المرافق اللوجيستية في المملكة تقدر بمليار ريال سعودي، وتمثل القرية اللوجيستية الجديدة في الرياض التزامنا بدعم رؤية المملكة لعام 2030 لتصبح مركزاً إقليمياً وعالمياً للخدمات اللوجيستية".

وتقوم "أجيليتي"، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، أيضاً بالاستثمار في التكنولوجيات الحديثة لتحويل الصناعة اللوجيستية، بدول مجلس التعاون الخليجي وفي المملكة العربية السعودية.

أجيليتي مستثمر في منصة "حمولة"، الرقمية لتنسيق الشحنات والتي يقع مقرها في السعودية.

وتهدف "حمولة" إلى تحسين كفاءة النقل البري من خلال ربط الشاحنين الراغبين بنقل بضائعهم بشركات النقل. كما تعمل منصة Shipa، الذراع الرقمية لشركة أجيليتي، أيضاً في المملكة، لتقديم خدمات التوصيل للميل الأخير وخدمات الشحن الأكثر شمولاً في العالم عبر الإنترنت.

والجدير بالذكر أن السعودية قد حصدت المركز السادس عالمياً والخامس عن فئة أساسيات مزاولة الأعمال في مؤشر أجيليتي اللوجيستي للأسواق الناشئة 2019، وذلك ضمن 50 سوقاً من الأسواق الناشئة الهامة حو ل العالم، بفضل التحسن الملحوظ الذي شهدته بيئة الأعمال في المملكة.

و"أجيليتي" هي شركة لوجيستية عالمية تقدر إيراداتها السنوية بـ 5.1 مليار دولار ويبلغ عدد موظفيها أكثر من 26 ألف موظف في 100 دولة.

وتعتبر "أجيليتي" واحدة من أكبر مزودي خدمات الشحن والتخزين في العالم وشركة رائدة ومستثمرة في التقنيات الحديثة لتعزيز كفاءة سلاسل الإمداد.

كما أن أجيليتي شركة رائدة في الأسواق الناشئة وواحدة من أكبر ملاك ومطوري المجمعات التخزينية والصناعية من القطاع الخاص في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

أيضاً، تقدم الشركات التابعة لأجيليتي مجموعة من الخدمات تتضمن الخدمات اللوجيستية للوقود وخدمات المطارات وإدارة المرافق والعقارات التجارية ورقمنة الجمارك وخدمات البنى التحتية للمواقع النائية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
الموافقة على تجديد حق شراء أو بيع أسهم الشركة

( لوجستيك )


20 أكتوبر, 2019 / 11:09 ص

2EFE03F0-B20C-4433-B114-613F384DAF5E.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«كي جي إل»: المعاينة أثبتت بطلان ادعاءات «الموانئ»

2019/10/21 الأنباء الكويتية

قالت شركة «كي جي ال لوجيستيك» ان دعوى اثبات الحالة رقم (2472/ 2018 مستعجل/8) واستئنافيها رقمي 789/2018 و508/2019 مستعجل/2 كانت تتناول بحث ادعاءات مؤسسة الموانئ الكويتية الباطلة ضد شركة كي جي ال الدولية للموانئ والتخزين والنقل (شركة زميلة) بأن الشركة الزميلة تستغل مساحات بميناء الشعيبة يتجاوز اجماليها تسعة واربعين الف متر مربع، مشيرة الى ان هذه المزاعم سبق لإدارة مؤسسة الموانئ الترويج لها امام الجهات الرقابية، واشارت اليها تلك الجهات الرقابية في تقاريرها الرسمية، الا ان اجراء المعاينة لتلك المساحات المزعومة اثبتت بطلان ادعاءات المؤسسة وعدم صحتها لمخالفتها الواقع على الارض.

واضافت الشركة: قضت عدالة المحكمة بجلسة في 26/9/2018 بندب خبير تكون مهمته الانتقال والمعاينة واثبات الحالة فقط، وأودع الخبير المنتدب تقريره بعد المعاينة والفحص، انتهى فيه اجمالا الى عدم ثبوت صحة ادعاءات المؤسسة الباطلة، وان المساحة التي تستغلها الشركة لا تتجاوز 8533 مترا مربعا، ثم قضت المحكمة بجلسة 26/6/2019 بانتهاء الدعوى، فقامت الشركة الزميلة باستئناف هذا الحكم بالاستئنافين سالفي الذكر نظرا لأن الشركة الزميلة منعت من الدخول الى ميناء الشعيبة واستغلال المساحات الواردة بتقرير الخبرة منذ تاريخ 1/1/2016 بالمخالفة للأحكام القضائية النهائية والباتة الصادرة لمصلحة الشركة الزميلة، وبجلسة 15/10/2019 قضت محكمة الاستئناف بعدم جواز نظر الاستئنافين.

وأكدت «كي جي ال لوجستيك» عدم صحة ما نقل عن مؤسسة الموانئ الكويتية بأن «الخبرة» مكنت المؤسسة من دخول اراض في ميناء الشعيبة لمخالفته واقع الحال ووقائع الدعوى، حيث ان المؤسسة هي من اصدرت تصاريح الدخول للخبرة لمعاينة الاراضي المذكورة، التي هي تحت يدها، فضلا عن ان مؤسسة الموانئ عجزت عن تقديم الادلة امام القضاء على صحة مزاعمها الباطلة بشأن استغلال الشركة الزميلة للمساحات المذكورة، وبالتالي يضحي جليا فساد ما كانت تزعمه ادارة المؤسسة امام الجهات الرقابية من بيانات مضللة بهذا الشأن بهدف الاساءة الى سمعة الشركة والاضرار بها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
«وربة» ينجح في ترتيب إصدار صكوك

2019/10/21 القبس

شارك بنك وربة في تسويق وترتيب إصدار صكوك إسلامية بقيمة 600 مليون دولار أميركي لشركة دار الأركان للتطوير العقاري السعودية المصنفة من قبل شركة موديز مع نظرة مستقبلية BI، وذلك لمدة 5 سنوات بنسبة ربح 6.75 في المئة، وبسعر إصدار 9.845 دولارات أميركية بما يؤدي إلى عائد سنوي بنسبة 7 في المئة.

ويأتي هذا التسويق والترتيب بالتعاون مع مديري الإصدار المتضامنين، حيث تم إصدار الشهادات ضمن برنامج الشركة الساعي لإصدار 2 مليار دولار أميركي، والذي تم إدراجه في بورونكست دبلن. وكان الطلب على الصكوك قويا على نحو استثنائي، كما يتضح من خلال حجم الاكتتاب الذي فاق التوقعات.

وتعتبر مشاركة بنك وربة في اصدار هذه الصكوك النوعية عن نمو محفظة موجوداته والتزامه بتطوير قدراته المصرفية الاستثمارية في الاسواق الخارجية عبر استمراره بضخ التمويل اللازم للشركات العالمية في الاسواق الاقليمية والعالمية من خلال محفظته التمويلية التي شهدت نموا مميزا بلغ 39 في المئة لتصل إلى 1.931 مليار دينار كويتي حتى 30 يونيو 2019.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في بنك وربة ثويني خالد الثويني على أن الإقبال على الاكتتاب سجل نجاحا كبيراً فاق 2.7 أضعاف حجم الإصدار ليصل إلى أكثر من 1.6 مليار دولار أميركي، معربا عن سعادته بمشاركة بنك وربة في هذا الإصدار النوعي للصكوك الذي يحسب نجاحه لشركة دار الأركان للتطوير العقاري الحاصلة على تصنيف وكالة موديز المعتمد على مبادئ الوكالة الاسلامية.

وأوضح الثويني أن الصفقة اعتمدت على خطة تسويقية شاملة هدفت لتقديم الشركة للمستثمرين في أسواق الصكوك العالمية المقومة بالدولار الأميركي.

مشيرا الى أن وفدا من الإدارة التنفيذية للشركة قام بالاجتماع بمستثمرين في كل من سنغافورة، هونغ كونغ، أبو ظبي، دبي ولندن.

وأشار الثويني الى أن العملية الناجحة تمت بقيادة كل من الخير كابيتال / دويتشه بنك (B&D) / بنك دبي الإسلامي/ الإمارات دبي الوطني كابيتال/ غولدمان ساكس إنترناشيونال/ نومورا إنترناشونال/ بنك نور/ بنك ستاندرد تشارترد/ بنك وربة كمديري إصدار متضامنين.

لافتا الى ان مكتب ألن وأوفري للمحاماة قاما بتمثيل البنوك من الناحية القانونية فيما مثل الشركة مكتب المحاماة لاثام و واتكينز.

وذكر الثويني أن بنك وربة مستمر في دعم قطاع الاعمال والشركات في الأسواق الناشئة عبر تزويدها بحلول تمويلية واستثمارية مميزة تتسم بالمرونة والفعالية القصوى.

وذلك بالاستناد الى استراتيجية البنك الرامية الى تكريس مكانة بنك وربة متصدرا في قطاع الشركات والاستثمار سواء في دولة الكويت أو في الأسواق العالمية.

يذكر أن شركة دار الأركان للتطوير العقاري (دار الأركان) الرائدة في مجال التطوير العقاري والمدرجة في المملكة العربية السعودية، والتي تأسست في عام 1994 برأسمال حالي للسوق يبلغ نحو 13 مليار ريال سعودي بأصول تبلغ 27 مليار ريال سعودي. تم تصنيفها بدرجة B1 من قبل شركة موديز مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ومنذ عام 1994، أثرت شركة دار الأركان قطاع التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية بأفضل الحلول السكنية المبتكرة، حيث قامت بتطوير 15 ألف وحدة سكنية و500 ألف متر مربع من المساحات التجارية الفاخرة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
"المرزوق": نمو إيرادات التمويل بـ"بيتك" 10.2% خلال 9 أشهر

29CFB1F8-529C-4187-9525-E5DC38E53459.jpeg

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، إن إجمالي إيرادات التمويل بالبنك ارتفعت بنهاية سبتمبر/ أيلول السابق بنسبة 10.2 بالمائة سنوياً إلى 701.2 مليون دينار، وفق بيان اليوم الاثنين.

وأضاف حمد المرزوق، أن إجمالي إيرادات التشغيل حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري بلغت 615.2 مليون دينار، بارتفاع سنوي 4.3 بالمائة، كما زاد صافي إيرادات التشغيل بـ7 بالمائة عند 393 مليون دينار.

وفي وقت لاحق من اليوم، أعلن بيتك نمو أرباح الربع الثالث من 2019 سنوياً بنسبة 12.1 بالمائة عند 82.83 مليون دينار، وسجل بيتك في التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 190.5 مليون دينار، بارتفاع سنوي 12.7 بالمائة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة بيتك أن نسبة التكلفة إلى الإيراد بلغت 36.1 بالمائة بنهاية الربع الثالث، مقابل 37.7 بالمائة بالربع المقارن من 2018، كما ارتفعت الموجودات سنوياً بـ6.9 بالمائة عند 18.99 مليار دينار.

وبين المرزوق أن مدينو عمليات التمويل ارتفع 167.7 بالمائة إلى 9.36 مليار دينار، مع زيادة في رصيد الاستثمار في الصكوك 36.4 بالمائة عند 2.13 مليار دينار، فيما سجلت حسابات المودعين 13.25 مليار دينار، بزيادة سنوية 12.5 بالمائة.

ونوه بأن بيتك نجح في رفع إجمالي قيمة الأصول والحفاظ على أعلى مستويات الجودة الممكنة والتنويع، للحد من المخاطر، وتحقيق تدفقات لتعزيز السيولة، الأمر الذي انعكس على الارتفاع المتواصل في صافي الإيرادات، مدعوماً بزيادة الايرادات التشغيلية مما أثر إيجاباً على صافي الربح، ومعدل النمو السنوي المركب الذي سجل نمواً مطرداً خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف المرزوق أن بيتك يمضي قدما نحو تعزيز قيمة حقوق مساهميه ومودعيه وتنمية العائد على استثماراتهم، مع تحقيق أعلى مستويات الابتكار والتميز في خدمة العملاء، بما ينسجم مع رؤية البنك في قيادة التطور العالمي للخدمات المالية الاسلامية.

21044577_AR_1571665219_12451.jpg

التحول الرقمي

وعن التحول الرقمي، أكد رئيس بيتك نجاح تلك الاستراتيحية على مستوى المجموعة، منوهاً بتحقيق نقلة نوعية في طرح الحلول المالية الرقمية من برمجيات تفاعلية ذاتية الخدمة، وإطلاق أول روبوتات مصرفية على مستوى الكويت تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتعزيز مستويات الأمان وتحليل البيانات، وتطوير البنية التحتية ومنصات تقديم الخدمات الالكترونية لتحسين تجربة العميل ضمن أعلى المعايير العالمية.

وأشار إلى أن بيتك يهدف للتوسع في عملياته بالشرق الأوسط وأوروبا، من خلال خدمات "البنك الرقمي" في تركيا، ومنصة "جزيل" في البحرين، إضافة الى خدمات عصرية متطورة وذات كفاءة عالية عبر الأونلاين.

وأكد مواصلة بيتك سياسة الاستثمار في التكنولوجيا، وتبني آخر وأحدث وسائل التكنولوجيا المالية، مع تعزيز البيئة الحاضنة للابتكار الذي بات عاملاً استراتيجياً لمواجهة تحديات الرقمنة والتكيف مع سرعة وتيرة وتنافسية البيئة التي تعمل بها البنوك.

بنوك المجموعة

وأوضح أن "بيتك" يسير على الطريق الصحيح في تحقيق الانسجام في الاداء بين بنوك المجموعة، منوها بأن بنوك المجموعة في تركيا وماليزيا والبحرين والمانيا واصلت الأداء المتميز وفق الاستراتيجيات والخطط الموضوعة للاستفادة من عناصر قوة كل سوق تعمل فيه.

وأضاف أن "بيتك-تركيا" يتمتع بمركز مالي قوي وبمعدلات سيولة عالية جدا وفقاً للمتطلبات الرقابية التركية والكويتية، وكذلك المعيار العالمي بازل 3، مبينا أن معدلات كفاية رأس المال وكافة المؤشرات المالية لـ"بيتك-تركيا" تفوق المعدلات المطلوبة من الجهات الرقابية وبمستويات ممتازة.

وأوضح أن ذلك يأتي بفضل اتساع أنشطة التمويل في تركيا، والتنوع الاقتصادي الذي تتمتع به محفظة "بيتك- تركيا"، والأصول ذات الجودة عالية وحجمه باعتباره أكبر بنك إسلامي في البلاد.

رؤية الكويت 2035

وشدد المرزوق على دور القطاع الخاص في الاقتصاد الكويتي، مبينا أن "بيتك" يقوم بدور رائد في دعم الاقتصاد الوطني وتمويل المشروعات الضخمة ومساندة خطة التنمية في الكويت والمنطقة، لاسيما وأن ذلك يعتبر ركيزة أساسية وأرضية صلبة لترجمة رؤية الكويت 2035 الرامية إلى تحويل البلاد الى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي.

وقال أن "بيتك" نجح في تمويل عدد كبير من المشروعات في قطاعات حيوية مختلفة، بما فيها الطاقة والماء والكهرباء والبنية التحتية والإنشاءات، وكان له دور فاعل في إصدارات الصكوك لكثير من البنوك والشركات المحلية والعالمية، وكذلك للحكومات.

مؤكدا أن بيتك يبدي استعداده دوماً لتمويل المشروعات الحكومية، والشركات المحلية لاسيما وأن "بيتك" سبّاق في هذا المجال وبمختلف القطاعات، مشدداً على ضرورة تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للمالية العامة.

كما نوّه المرزوق بجهود البنك في دعم طموح روّاد الأعمال والشباب، موضحاً وجود سجل حافل في مجال دعم قطاع الشركات المصغيرة والمتوسطة، ودعم المشاريع الشبابية التي تعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
الناهض يتوقع إتمام استحواذ «بيتك» على «الأهلي المتحد» نهاية 2021

2019/10/22 القبس

أكد الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي (بيتك) مازن الناهض عدم تعرض وحدة البنك في تركيا لأي آثار سلبية نتيجة العقوبات الأميركية التي استهدفت بنك «خلق» التركي.

وقال الناهض في مقابلة مع «العربية» على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي في واشنطن، إن «بيتك» يدرس حاليا رسملة البنك الجديد والخيارات المتاحة.

وأكد أنه «لا توجد خطط حاليا لإصدار صكوك لارتفاع السيولة لدى بيتك». وحول مخصصات القروض غير العاملة، قال الناهض إن بيت التمويل الكويتي، اتخذ مخصصات بـ 4.6 ملايين دينار لوحدته التابعة في تركيا.

وأشار إلى أن نموا في وحدات «بيتك» التابعة في البحرين وتركيا، يسجل أداء أفضل من الكويت في الوقت الحالي. وبشأن صفقة الاندماج المرتقبة، توقع الناهض إتمام اندماج «بيتك» مع الأهلي المتحد بنهاية 2021، موضحاً أن عملية الاندماج ستتم على مراحل.

وقال إن عملية تحويل الأصول غير المتوافقة مع الشريعة لـ «الأهلي المتحد» ستأخذ وقتا، مؤكداً أن %44 من أصول الأهلي المتحد متوافقة مع الشريعة في الوقت الحالي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,552
افصاح بشأن التصنيف الائتماني

( صناعات )


22 أكتوبر, 2019 / 12:52 م

0C660CCF-F326-48EB-80BA-CE318F305C62.jpeg

814B0944-5C67-458D-B9DB-DB48D28C1D5F.jpeg
 
أعلى