$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
D1224FF2-0D45-4251-8974-0A1D53FDAEB6.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
"المطاحن" الكويتية: مستعدون لمواجهة اي تداعيات قد تحدث بالمنطقة

2019/09/21 كونا

اكدت شركة مطاحن الدقیق والمخابز الكویتیة الیوم السبت استعدادھا لمواجھة اي تداعیات قد تحدث بسبب الاوضاع في المنطقة عبر المخزون الاستراتیجي للمواد الغذائیة الذي یغطي ما بین اربعة الى ثمانیة اشھر.

وقال الرئیس التنفیذي للشركة مطلق الزاید في تصریح صحفي ان الكویت تولي الغذاء وامنھ اھمیة كبیرة مطمئنا المواطنین والمقیمین في البلاد بتوافر منتجات الشركة وخصوصا الخبز العربي وبمعدلات تغطي اي زیادة في حجم الطلب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
«المركزي» : تحديد الخبرات المطلوبة لعضوية مجالس إدارات البنوك

2019/09/22 القبس

حدد بنك الكويت المركزي القواعد والضوابط الخاصة بالخبرة المطلوبة لأعضاء مجالس إدارة البنوك، المستقلين وغير المستقلين، بالإضافة إلى الأعضاء في مجالس إدارات شركات التمويل وتنظيم تبادل المعلومات الائتمانية.

وتنشر القبس أبرز هذه القواعد:

البنوك

قرر البنك المركزي أن تتوافر في المرشح غير المستقل لعضوية مجلس إدارة بنك أحد الشروط التالية:

1 - أن يكون لديه مؤهل جامعي أو من المعاهد التطبيقية، وأن تكون لديه خبرة 5 سنوات في العلوم الاقتصادية والقانونية أو في المجال المصرفي، إذا كان مؤهله في العلوم الاقتصادية أو القانونية أو الإدارية أو التقنية، أما إذا كان يحمل مؤهلاً جامعياً غير ذلك، فلابد ان تكون لديه خبرة 7 سنوات.

2 - ان تكون قد سبقت له عضوية مجلس الإدارة لمدة 6 سنوات على الأقل في بنوك او مؤسسات مالية محلية او أجنبية معروفة أو في مؤسسات عامة أو هيئات عامة مالية او اقتصادية.

3 - ان يكون قد شغل لمدة 3 سنوات على الأقل وظائف أو مناصب قيادية في مؤسسات مصرفية أو مالية، ويتصل اختصاص هذه الوظائف او المناصب بالنشاطات الأساسية للمؤسسة.

4 - في حال عدم استيفاء المرشح للشرط الوارد في البندين الثاني والثالث، فإنه يمكن الاعتداد بمجموع خبرته في شغل عضوية مجلس الإدارة وشغل وظائف ومناصب قيادية في مؤسسات مصرفية أو مالية معا، بحيث يكون مجموع خبرته في تلك المجالات بحد ادنى 6 سنوات.

5 - ان يكون من رجال الأعمال، وان يزاول نشاطا مرخصا به في المجالات التجارية او الاقتصادية او المالية لمدة 10 سنوات على الأقل، ويرى «المركزي» أن النشاط يكسب الشخص الذي يزاوله خبرة تفيده في عمله كعضو مجلس إدارة بنك.

6 - ان يكون قد شغل لمدة 3 سنوات على الأقل درجة وزير أو ما يعادلها او درجة سفير من درجات السلك الدبلوماسي او وظيفة قيادية في جهات حكومية او مؤسسات الدولة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
الفيصلي: «بوكي» يشارك في المؤتمر تماشياً مع التطورات التكنولوجية

2019/09/22 جريدة الجريدة

أعلن تطبيق "بوكي لخدمة الدفع الإلكتروني الشامل" المشاركة في المؤتمر المصرفي العالمي (صياغة المستقبل)، تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وبتنظيم من بنك الكويت المركزي.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لتطبيق "بوكي"، محمد الفيصلي، إن "مشاركة التطبيق في مثل ذلك الحدث المتخصص تأتي تماشيا مع التطورات التكنولوجية الحديثة، وتعزيزا من الموقع للتعرف عن كثب على أحدث المبتكرات والتقنيات المالية التي باتت تشكِّل عصب الخدمات المالية في العالم".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
" هيئة الأسواق الكويتية ": إنجاز الحسابات المجمعة وتقابل الحساب في نوفمبر

2019/09/22 السياسة

أعلنت هيئة اسواق المال عن قيامها بالتعاون مع شركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة باستكمال العديد من الإجراءات لتوفير هيكل الحسابات المجمعة “Omnibus Account” وتقابل عمليات الحساب الواحد “Same NIN Crossing” للمستثمرين الأجانب.

وأضافت الهيئة الى أن السعي لتطبيق هاتين الآليتين بحيث يكون ذلك تماشياً مع الشروط التي وضعتها MSCI لإتمام ترقية دولة الكويت إلى تصنيف الأسواق الناشئة في مؤشراتها، لافتة الى ان التقرير الصادر عن MSCI في نهاية شهر يونيو من هذا العام عن ترقية دولة الكويت كسوق ناشئ ضمن مؤشرات MSCI يشترط توفير هيكل الحسابات المجمعة “Omnibus Account” وتقابل عمليات الحساب الواحد “Same NIN Crossing” للمستثمرين الأجانب قبل نهاية نوفمبر 2019.

وأوضحت الهيئة أنه جار العمل على استيفاء الشروط وأنها على ثقة بأن هذه الترتيبات ستدخل حيز النفاذ خلال الفترة المقبلة وقبل الموعد المحدد منMSCI، لافتة الى ان الجهات الثلاث المعنية قامت بوضع الموضوع كأولوية وأن هاتين الآليتين متوافرتان للأشخاص المرخص لهم المحليين ، موضحه اتخاذ ها خطوات هامة لتوفير هاتين الآليتين للمستثمرين الأجانب موضع التطبيق وقطعت أشواطاً في ذلك لاستكمالها بصورة نهائية قبل الموعد المحدد في نوفمبر 2019.

وأضافت انها قامت بالتعاون مع شركة البورصة والشركة الكويتية للمقاصة في يوليو الماضي بالتواصل مع (155) طرفاً من الجهات الأجنبية المعنية وذلك لاستطلاع آرائهم حول التغييرات المقترح على اللائحة التنفيذية وقواعد المقاصة.

ولفتت الى انه تم الاعلان عن نتائج هذا التوجهات التي سيتم اتباعها لاستيفاء المتطلبات اللازمة والمتمثلة بتعديلات اللائحة التنفيذية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
«ساي نت» تعجّل خططها... والبنوك تطالب «المركزي» بالحماية

2019/09/22 الراي الكويتية

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة أنه تم إخطار البنوك بتعديل المهلة المقررة بخصوص تفعيلها لعمليات إدراج البيانات والمعلومات الائتمانية التجارية للشركات المقترضة على شبكة شركة المعلومات الائتمانية «ساي نت» من نهاية الشهر الجاري، إلى 25 من الشهر نفسه.

وإلى ذلك كشفت المصادر أن اجتماعاً رقابياً عقد نهاية الأسبوع الماضي بين بنك الكويت المركزي والبنوك، حيث أبدى قانونيو المصارف مخاوفهم للناظم الرقابي من إمكانية أن يؤدي تزويدهم لبيانات الشركات الائتمانية على شبكة «ساي نت» من دون طلب مباشرة من الناظم الرقابي، انتهاكاً لسرية معلومات العملاء، وأنهم لتحصين موقفهم القانوني يفضلوا تلقي إفادة مباشرة من المركزي «يوجه فيها بشكل صريح قيام البنوك بهذا الإجراء».

ويأتي طلب المصارف في هذا الخصوص، رغم أن «المركزي» أكد في مراسلات سابقة للمصارف أنه بدءاً من الأول من أكتوبر المقبل لن يزوّد المصارف بأي معلومات ائتمانية في خصوص الشركات مثل السابق، لكن البنوك تفضل أن يرسل إليها كتاباً صريحاً يفيد بالتوجيه الرقابي المباشر لها يتطبيق هذا الإجراء.

وأوضحت المصادر أن البنوك لا تتوقع رداً سريعاً عليها في هذا الخصوص، وأنها ستلتزم بالمهلة الجديدة، حتى لو لم تتلق قبل التفعيل الطلب الرسمي والصريح، على أساس أنه في حال عدم الرد عليها، ستكون من الناحية القانونية حصلت على إفادة ضمنية بعدم رفض الناظم الرقابي على إدراج بيانات الشركات الائتمانية على موقع «ساي نت» ما يخرجها من أي شبهة لانتهاك سرية العملاء مستقبلاً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
مزاد على عقارات لمصلحة «مجموعة الأوراق»

2019/09/22 القبس

يقام يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر المقبل مزاد علني على عقارات أحد العملاء، لمصلحة شركة مجموعة الأوراق المالية، بقيمة تتجاوز 47.3 مليون دينار.

ويقع العقار في منطقة الفنيطيس، وهو عبارة عن قصر على الشريط الساحلي على البحر مباشرة، في حين يقع من الجهة الأخرى على طريق الفحيحيل السريع.

ويحتوي على مبان عدة ومساحات مزروعة وحظائر؛ منها: 5 فلل سكن خاص منفصلة، كل منها مكوّنة من دورين أرضي وأول، وتتضمن إحدى تلك الفلل سرداباً، وهي مستغلة حالياً ومؤثثة، بالاضافة إلى عدد من المباني الملحقة، وهي عبارة عن ديوانيتين بدور واحد مع ملحقاتهما، مع سكن خدم وعمال ومخازن وكراجات سيارات ومساحات مزروعة و7 بيوت محمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
صندوق المشروعات الصغيرة يُطلق فعاليات «ديوانية الصندوق الأولى»

2019/09/22 الأنباء الكويتية

في إطار الجهود الرامية إلى دعم وتشجيع المبادرين الكويتيين والتواصل معهم وجها لوجه، أطلق «الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة» مؤخرا فعاليات «ديوانية الصندوق» التي سيتم تنظيمها بشكل شهري على مدى 6 أشهر، والتي تهدف إلى الالتقاء بجميع المبادرين المعتمدين من أصحاب المشاريع ذوي الأنشطة المتشابهة تحت سقف واحد، بهدف التعارف والتسويق والترويج لهذه المشاريع وفتح أبواب الخدمات المتبادلة وتبادل الأعمال بين مبادري الصندوق.

وانطلقت الأسبوع الماضي فعاليات هذه الديوانية بحضور مدير عام الصندوق إبراهيم الكندري، وكانت مخصصة للمشاريع التقنية، حيث لاقت حضورا لافتا من قبل المبادرين والمتخصصين في مجال التكنولوجيا، كما أتاحت الفرصة للمبادرين للتعريف بمشاريعهم وما تتميز به من الخدمات والمنتجات والتي تحظى بدعم الصندوق من خلال الخدمات التمويلية وغير التمويلية التي يقدمها في سبيل دعم ريادة الأعمال في الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
مجموعة تتقدم بطلب شراء رخصة المقاصة العقارية

2019/09/22 جريدة الجريدة

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن مجموعة عقارية تقدمت بطلب شراء رخصة الشركة الكويتية للمقاصة العقارية، بهدف الاستفادة من المميزات التي تتمتع بها الرخصة دون غيرها.

وقالت المصادر، إن المجموعة تسعى للوصول إلى اتفاق مع ملاّك الشركة، قبل انتهاء أجل التصفية المقرر في 26 فبراير 2020.

وأوضحت أن رخصة المقاصة العقارية كغيرها من رخص الوساطة العقارية لكنها تتميز بالقدرة على فتح مكاتب للبلدية والإدارة العامة للاطفاء، ويعني ذلك أن أي عملية تداول للعقار سيتم الانتهاء من إجراءات التحويل في مقر المقاصة العقارية.

وتم في وقت سابق الاتفاق على تصفية المقاصة العقارية بسبب فشلها وتآكل رأسمالها، وكان من أبرز أسباب فشل المقاصة العقارية عدم إلزامية القانون بالتعامل معها، مما كبدها خسائر ضخمة وتآكل رأسمالها بنسبة كبيرة جداً.

ووصف عدد كبير من خبراء القطاع العقاري عملية تأسيس وإنشاء الشركة عام 2005 تقريباً بأنها ميتة أو مشوهه، لوجود قصور تشريعي وثغرات في قانون التأسيس.

وتم تأجيل تصفية المقاصة العقارية أكثر من 3 مرات خلال الفترات السابقة، لوجود بعض المطالبات العمالية والالتزامات المالية، التي تمت تسويتها، ويتوقع أن تتم عملية التصفية في الربع الأول من العام المقبل في حال عدم الوصول الى اتفاق مع المجموعة التي ترغب في شراء الترخيص.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
“الموانئ”: تحديث أمن المرافق في الشعيبة والشويخ والدوحة

2019/09/22 السياسة

تطرح مؤسسة الموانئ ممارسة لتحديث خطة أمن مرافق الموانئ في الشعيبة، الشويخ، الدوحة التابعة للمؤسسة، وفقا للمتطلبات التي أصدرتها المنظمة البحرية الدولية “IMO” ومتطلبات المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية “ISPS CODE”.

ودعت “المؤسسة” 6 من الهيئات الأمنية الاستشارية المعترف بها “RSO” إلى تقديم عطاءاتها وفقا للشروط والمواصفات الفنية والأحكام المبينة بوثائق الممارسة، والهيئات الست هي: هيئة التصنيف اللويدز، وهيئة التصنيف بيرو فيريتاس، ودت نورسك فيرتاس جي ال، والأكاديمية الاسترالية في الكويت، وشركة إدارة المخاطر والاستشارات الأمنية “RIMSCO”، و”GERMANISCHER LIYD- DVV-GL”.

وحددت المؤسسة يوم 17 نوفمبر المقبل موعدا للإقفال، و20 أكتوبر للاجتماع التمهيدي في مبنى مجمع الموانئ بالشويخ الإدارية، فيما حددت تأمين نهائي 10 % من قيمة العطاء ساري المفعول خلال فترة العقد والصيانة مضافا إليها ثلاثة أشهر بعد انتهاء تنفيذه، و 2 % من قيمة العطاء في صورة شيك مصدق أو خطاب ضمان ساري المفعول لمدة 90 يوما من تاريخ الإقفال.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
الانتهاء من الدراسة الجيولوجية للمنطقة «المقسومة»

2019/09/22 الأنباء الكويتي

أعلنت شركة CGG أمس أن قسم أبحاث علوم الأرض التابع لها قد أكمل قبل 5 أشهر من الموعد المحدد، دراسة علوم الأرض والأبحاث الزلزالية المتكاملة البالغة مدتها عدة سنوات والتي كلفتها بالقيام بها الشركة الكويتية لنفط الخليج في أوائل 2017.

وكان الهدف الرئيسي من الدراسة ينصب على تحديد إمكانات نمو المصادر النفطية في المناطق الساحلية الواقعة في المنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية (الخفجي).

وقد تم إجراء دراسة التنقيب وتقييم الموارد المتبقية بواسطة فريق دراسات علوم الارض في شركة سي جي جي التي تتخذ من هيوستون بولاية تكساس مقرا لها، والأهم من ذلك، هو إشراك خبراء الشركة الكويتية لنفط الخليج مع فريق الشركة الاميركية طوال مدة دراسة المشروع.

وقد عمل الفريق المشترك في موقع واحد لدمج البيانات الزلزالية ثلاثية الأبعاد التي تم الحصول عليها ومعالجتها مؤخرا والتي تغطي كامل المناطق البرية في المنطقة المقسومة، مع مجموعات بيانات جيولوجية وبتروفيزيائية وإنتاجية متعددة لتوفير مجموعة قوية من آفاق الاستكشاف والعروض وكذلك فرص تطوير الأصول في الحقول الحالية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
الماجد متحدث رئيسي في «المؤتمر المصرفي العالمي»

2019/09/22 الراي الكويتية

يشارك نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل الماجد، كمتحدث رئيسي في المؤتمر المصرفي العالمي (صياغة المستقبل) الذي ينظّمه بنك الكويت المركزي، تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يوم غد الإثنين.

ويشارك الماجد في الجلسة الخاصة بالخدمات المالية والمصرفية وعلاقتها بالتطورات التكنولوجية، ويتوقّع أن يتحدث عن التطورات الحالية فيما بات يعرف عالمياً بظاهرة «FINTECH» والتي اجتاحت الكثير من دول العالم، وأصبحت محركاً رئيسياً في المعاملات المالية اليومية.

وتكتسب هذه الجلسة أهميتها من موضوع المؤتمر لهذا العام، والذي يناقش مدى قدرة البنوك المحلية على مواكبة هذه التطورات في سعي نحو صياغة مستقبلها، وبما يضمن لها المنافسة مع الكيانات الاقتصادية الجديدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
" البترول الوطنية الكويتية ": دراسة إنشاء خطي غاز جديدين سادس وسابع

2019/09/22 جريدة الجريدة

علمت "الجريدة" من مصدر نفطي مطلع، أن نسبة إنجاز الإنشاءات الفنية لمشروع خط الغاز الخامس التابع لمصفاة الأحمدي بلغت نحو 95 في المئة، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتم التشغيل الفعلي للمشروع مطلع العام المقبل، على أن يتم تشغيله بشكل تجريبي في نوفمبر المقبل.

وقال المصدر إن هذا المشروع يدخل ضمن دائرة الاهتمام بتنفيذ استراتيجية القطاع النفطي المحلي، والتي تولي اهتماما كبيرا لتطوير قطاع الغاز في البلاد، لأنه يعد مصدرا للطاقة سيتم التعويل عليه مستقبلا.

وأوضح أن المشروع يتضمن بناء وحدات بطاقة إنتاجية تقدر بنحو 800 مليون قدم مكعبة يوميا من الغاز، و106 آلاف برميل يوميا من المكثفات، لتلبية الاحتياجات المحلية للغاز، لافتا الى أن قيمة المشروع تقدر بنحو 1.44 مليار دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
لا حظر على بيع أسهم "بورصة الكويت" عقب الاكتتاب

2019/09/22 القبس

قالت مصادر مطلعة ان هيئة أسواق المال اعتمدت نشرة اكتتاب شركة البورصة بشكلها النهائي على أن تنشر قبيل بداية الاكتتاب مطلع الشهر المقبل، بحصة تبلغ 70 سهماً لكل مواطن بتكلفة 7 دنانير، وفقاً لسعر 100 فلس للسهم الواحد ودون أي رسوم.

وذكرت المصادر أن نشرة الاكتتاب تنص على أن إدراج البورصة من اختصاص شركة البورصة، وهي من تتولى مباشرة إجراءات الإدراج مثلها في ذلك مثل أي شركة مساهمة.

وأوضحت المصادر أن من حق المواطن بيع الأسهم في أي وقت سواء بعد الاكتتاب مباشرة من خلال منصة تداول الأسهم غير المدرجة الـ OTC أو بعد الإدراج، وذلك بعكس المستثمر الاستراتيجي الذي لا يمكنه التخارج من السهم إلا بعد مرور 5 سنوات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
نفط الكويت: إنجاز 40 % من مشروع خط أنابيب “ترانزيت لاين”

2019/09/22 السياسة

كشفت مصادر نفطية ذات صلة أن شركة نفط الكويت حققت نسبة إنجاز في تنفيذ مشروع خط الانابيب “ترانزيت لاين TL5” بلغت 40% بالتعاون مع شركة لارسن اند تبرو “L & T” الهندية كمقاول تنفيذ المشروع بقيمة اجمالية تقارب 120 مليون دينار لمدة تنفيذ 24 شهراً.

وأضافت المصادر ان مشروع مد خطوط الأنابيب لنقل النفط الخام من منطقة شمال الكويت الى منطقة (الخلط المركزي) للنفط الخام في جنوب الاحمدي يسير حسب الخطة الموضوعة والجدول الزمني المحدد، موضحة ان مدة تنفيذ المشروع تبلغ 24 شهراً بدأت فى نهاية 2018 وتنتهي اخر عام 2020.

وأوضحت المصادر أن مشروع خط الأنابيب من الشمال الى منطقة الخلط المركزي يمتد بطول 120 كيلومترا ومساحة قطر للانابيب تبلغ 24 بوصة لنقل كميات النفط الخام الى مراكز التجميع استعدادا لنقل كميات النفط الى خزانات الأحمدي ومنها الى مرافئ التصدير عن طريق ميناء الاحمدي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
الكويت توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين

2019/09/22 الأنباء الكويتية

وقعت حكومة الكويت ممثلة بـ «هيئة تشجيع الاستثمار المباشر» مذكرة تفاهم مع حكومة جمهورية كوريا ممثلة بـ «هيئة كوريا لتشجيع الاستثمار والتجارة»، تهدف إلى تقوية العلاقات الاقتصادية، وتشجيع الاستثمار المباشر بين البلدين.

وبناء على هذه المذكرة سيقوم الطرفان بالتعاون مع بعضهما وفق برنامج زمني يتم وضعه بالاتفاق بينهما، لتحقيق مبدأ تبادل المعلومات الإحصائية بشأن الاستثمارات المباشرة وفرص الأعمال المتاحة، وجعل هذه المعلومات متاحة أمام مجتمعي الأعمال في كلا البلدين، وتبادل القوانين واللوائح المرتبطة بفرص الاستثمار المباشر وتطورات البيئة الاستثمارية بين البلدين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
صالح الصرعاوي : اصدار قرار إداري في شأن ضوابط المفاضلة لتولي الوظائف الإشرافية

2019/09/22 الراي الكويتية

أصدر وكيل وزارة المالية، صالح الصرعاوي، قراراً إدارياً في شأن ضوابط المفاضلة بين المرشحين لتولي الوظائف الإشرافية، تضمنت أن يحصل في آخر تقريرين على تقدير ممتاز فعلي، بجانب ربط الحد الأدنى للخبرة العملية بالمؤهل العلمي.

وشدد القرار على أن يكون الموظف من العاملين في الإدارة المطلوب شغل الوظيفة الإشرافية فيها، ولا يجوز ترشيح الموظف المنقول من جهة أخرى إلى الوزارة أو المعين مع أقدمية عن الخبرة من خارج الوزارة إلا بعد انقضاء فترة سنتين على الأقل بعد تاريخ النقل أو التعيين مع مراعاة استيفائه لباقي الشروط، وجاء نص القرار كالتالي:
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
الحربي: خدمات مالية رقمية للشركات مع STC Pay

2019/09/22 جريدة الجريدة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء في الكويت، مشاركتها في المؤتمر المصرفي العالمي "صياغة المستقبل" الذي ينظمه بنك الكويت المركزي غداً تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في فندق فورسيزونز الكويت.

وقالت الشركة في بيان صحافي أمس، إن VIVA إحدى شركات مجموعة الاتصالات السعودية STC، ستشارك عبر جناح خاص في معرض التقنيات المالية Fintech الذي سيقام على هامش المؤتمر.

وسيعرض فريق VIVA للشركات أحدث الحلول التقنية والرقمية للأعمال والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك الأمن السيبراني والحلول الموحدة، التي تساعدهم في تنمية أعمالهم وتطويرها وتوفر لهم مرونة ويسر في تنفيذ معاملاتهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,572
جهات رقابية تتجه لتفعيل نظم حسابات التداول الخاصة بالمؤسسات الفردية

2019/09/22 جريدة الجريدة

أكدت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» أن هناك توجهاً لدى الجهات الرقابية بإعادة نشاط حسابات التداول للمؤسسات الفردية، الذي تم إيقافه وفق قواعد «المقاصة» المعتمدة من هيئة أسواق المال.

وقالت المصادر، إن الهيئة تتجه لإعادة تنظيم حسابات التداول للمؤسسات الفردية من خلال تفعيل النظم المعتمدة بشأن حسابات التداول الخاصة بالمؤسسات الفردية، بعد أن هدُف إيقافها في الفترة الماضية إلى وضع حد لعملية تقابل حسابات التداول التي كان يستغلها الأفراد المتعاملون في البورصة على الأسهم المُدرجة.

وذكرت أن الجهات المعنية وعلى رأسها الشركة الكويتية للمقاصة التقت أصحاب هذه الحسابات خلال الفترة الماضية لاستعراض الآلية الجديدة التي يمكن العمل من خلالها، والأسباب التي دعت إلى اتخاذ ذلك القرار، مبينة أن إلغاء تلك الحسابات منع عمليات التقابل في البيع أو استغلال بعض الحسابات للتسييل ثم إعادة الشراء على أسهم أخرى وهكذا.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى