$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,838
"وزيرة الشؤون الاقتصادية": الخطة الانمائية الثالثة ستشهد نقلة تنموية نوعية

2019/09/22 كونا

قالت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية مريم العقيل اليوم الاحد ان الخطة الانمائية الثالثة للدولة (2020-2025) ستشهد نقلة تنموية نوعية مقارنة بالخطتين الانمائيتين السابقتين.

جاء ذلك في كلمة للوزيرة العقيل خلال مشاركتها في الاجتماع التعريفي بخطة التنمية السنوية الجديدة (2020-2021) الذي تنظمه الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية.

واوضحت ان الخطة الانمائية الاولى تم الانتهاء منها في حين يتم تنفيذ اخر خطة سنوية بالخطة الانمائية الثانية هذا العام.

واضافت ان الاهتمام بالتنمية البشرية هو محط اهتمام كل دول العالم مشيرة الى ان الكويت اولت هذا الجانب اهمية كبيرة ووضعته ركيزة مهمة ضمن ركائز خطة التنمية.

وذكرت ان التنمية البشرية ركيزة رأس المال البشري الابداعي مشيرة الى السعي لتحقيق هذه الركيزة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.

وافادت بان الخطة الانمائية الثالثة تتميز باحتوائها على مؤشرات اداء وسياسات موجهة للتنمية البشرية ومؤشرات دولية يتم توظيفها داخل الخطة بهدف تحسين مؤشراتنا على الصعيد الدولي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,838
خادم الحرمين الشريفين يتلقى برقية تهنئة من أمير دولة الكويت بمناسبة اليوم الوطني الـ 89

305847E1-B02F-4921-9BB8-5B7E2D163BAF.jpeg

2019/09/22 واس

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - برقية تهنئة من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 للمملكة.

وأشاد سمو أمير الكويت بما تشهده المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - من نهضة تنموية بارزة وانجازات حضارية شملت مختلف المجالات عززت من المكانة الإقليمية والدولية الرفيعة التي تتبوؤها ، سائلاً المولى تعالى أن يديم على اخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة وتمام العافية وان يحقق للمملكة وشعبها الكريم المزيد من الرقي والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

ونوه سموه بعمق أواصر العلاقات التاريخية الوطيدة والراسخة وعلى عرى الروابط الأخوية التي تجمع القيادتين والشعبين الشقيقين.

كما تلقى خادم الحرمين الشريفين برقيتي تهنئة مماثلتين من سمو نائب أمير دولة الكويت وولي العهد سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ، مشيدين بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وبما حققته المملكة من إنجازات تنموية شملت كافة الميادين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,838
توقعات بإضافة "البترول الكويتية" 3 مصافٍ جديدة حتى 2023

380A97A3-1111-421C-96A1-28052DFCD964.jpeg

22 سبتمبر 2019 11:35 ص

الكويت - مباشر: توقع مُحلل النفط والغاز في "غلوبل داتا" أن تُضيف شركة البترول الكويتية 3 مصافٍ جديدة خلال الفترة بين عامي 2019 و2023.

وبحسب موقع هايدروكربون إنجنيرنغ، قال ديبيان تشاكرابورتي إن "المصافي الجديدة من بينها وأكبرها مصفاة الزور المتوقع أن تبدأ عملياتها في 2020".

وأوضح تشاكرابورتي أن الطاقة التكريرية لمصفاة الزور، والتي تعمل بنظام التكسير، يتوقع أن تبلغ 615 ألف برميل يومياً.

وبحسب تقرير لشركة غلوبل داتا، فإن مؤسسة البترول الكويتية ستساهم بنحو 5 بالمائة في نمو قدرة وحدات تقطير الخام العالمية (CDU) من إجمالي مشاريع التقطير المُخطط لها والمعلن عنها كمشروعات جديدة حتى 2023.

ووفقاً للتقرير، فمن المتوقع أن تتصدر "البترول الكويتية" إضافات وحدات التقطير العالمية من خلال بناء طاقة تقطير جديدة تبلغ 830 ألف برميل يومياً بحلول عام 2023 من بين المشاريع المُخطط لها والموافق عليها.

21031581_AR_1569141397_400.jpg

وتضطلع المؤسسة المملوكة بالكامل للدولة بمهام إدارة منتجات الهيدروكربون داخل الكويت وخارجها، ورسم التوجهات الاستراتيجية لأنشطة تسويق وبيع ونقل المنتجات البترولية الخام والمكررة إلى الأسواق العالمية الرئيسية.

وتساهم المؤسسة من خلال شركاتها التابعة العملاقة وباعتبارها جزءً حيوياً من السلسلة العالمية لصناعة تزويد الطاقة، في سد حاجات العالم الملحة من منتجات النفط والغاز.

وتأسست "البترول الكويتية" في العام 1980 كمظلة تضم تحتها جميع أنشطة القطاع النفطي في دولة الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,838
العقيل: الخطة الإنمائية الثالثة بالكويت ستشهد نقلة تنموية

الكويت - مباشر: قالت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية إن الخطة الإنمائية الثالثة للدولة (2020-2025) ستشهد نقلة تنموية نوعية مقارنة بالخطتين الإنمائيتين السابقتين.

وبحسب كونا، جاء ذلك في كلمة للوزيرة مريم العقيل اليوم الأحد، خلال مشاركتها في الاجتماع التعريفي بخطة التنمية السنوية الجديدة (2020-2021) الذي تنظمه الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.

وأوضحت العقيل أن الخطة الإنمائية الأولى تم الانتهاء منها في حين يتم تنفيذ آخر خطة سنوية بالخطة الإنمائية الثانية هذا العام.

وأضافت أن الاهتمام بالتنمية البشرية هو محط اهتمام كل دول العالم، مُشيرة إلى أن الكويت أولت هذا الجانب أهمية كبيرة ووضعته ركيزة مهمة ضمن ركائز خطة التنمية.

وذكرت الوزيرة أن التنمية البشرية ركيزة رأس المال البشري الإبداعي، مُشيرة إلى السعي لتحقيق هذه الركيزة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.

وأفادت بأن "الخطة الإنمائية الثالثة تتميز باحتوائها على مؤشرات أداء وسياسات موجهة للتنمية البشرية ومؤشرات دولية يتم توظيفها داخل الخطة بهدف تحسين مؤشراتنا على الصعيد الدولي".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,838
غداً..المؤتمر المصرفي العالمي بالكويت يناقش مستقبل الصناعة المصرفية

1BA973FE-BA4F-43B6-B490-A899CDAED886.jpeg

الكويت - مباشر: ينطلق يوم غدٍ الاثنين (المؤتمر المصرفي العالمي صياغة المستقبل) الذي ينظمه بنك الكويت المركزي لاستشراف مستقبل الصناعة المصرفية والتحديات غير المسبوقة التي يواجهها الاقتصاد العالمي والمتغيرات الاجتماعية والتقنية.

وسيجمع المؤتمر الذي سيعقد تحت رعاية سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عدداً من صناع القرار ومختصين في جوانب الصناعة المصرفية والمالية بهدف تقديم تصور شامل لمستقبل هذه الصناعة.

ويتضمن المؤتمر 4 جلسات سيشارك فيها خبراء ومختصون في جوانب الصناعة المصرفية والمالية لاستعراض أثر التطورات التقنية التي تتقدم بسرعة عالية ويتم تبنيها بذات الوتيرة والتغيرات التي تسببها ثورة التقنيات المالية في المشهد الاقتصادي.

وستعقد الجلسة الأولى للمؤتمر تحت عنوان (نظرة تأملية في الاقتصاد العالمي والمستجدات الاقتصادية وتحدياته) وستتناول التحديات الجيوسياسية والنزاعات التجارية وتقلبات أسعار النفط وصرف العملات واثار التقنيات المالية.

وتستضيف الجلسة كلاً من محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي أحمد الخليفي، ومحافظ البنك المركزي الأردني، زياد فريز، ورئيس مجلس إدارة بنك الخليج الكويتي عمر الغانم.

أما الجلسة الثانية بعنوان (إعادة تشكيل الخدمات المالية عبر التقنيات والابتكارات) ستستضيف محافظ مصرف الإمارات المركزي مبارك المنصوري، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل الماجد.

وستتطرق الجلسة إلى أثر التطورات التقنية التي تتقدم بسرعة عالية ويتم تبنيها بذات الوتيرة والتغيرات التي تسببها ثورة التقنيات المالية في المشهد الاقتصادي وواقع الصناعة المصرفية وكيفية تجاوب الأطراف المعنية للتحديات والفرص التي تقدمها التقنيات المالية للصناعة المصرفية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,838
3 أحداث سياسية واقتصادية تترقبها الأسواق العالمية هذا الأسبوع

8865305C-15F5-47F6-AF01-D92134A442D8.jpeg

مباشر: ينتظر المستثمرون في الأسواق العالمية هذا الأسبوع تصريحات مسؤولي السياسة النقدية لعدد من البنوك المركزية، إلى جانب انعقاد أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

تصريحات رؤساء البنوك المركزية

يُدلى عدد من رؤساء البنوك المركزية الكبرى حول العالم بتصريحات في الأسبوع الجاري.

ويستهل ماريو دراجي رئيس المركزي الأوروبي تلك التصريحات يوم الإثنين وذلك في بروكسل.

كما يتحدث مرة أخرى يوم الخميس في فرانكفورت في المؤتمر السنوي لمجلس المخاطر النظامية الأوروبي، ويتحدث في المناسبة نفسها مارك كارني رئيس بنك إنجلترا.

كما من المقرر أن يُدلي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بتصريحات يوم الخميس في فعالية يستضيفها بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو.

وتشهد تلك الفترة تحول البنوك المركزية حول العالم إلى تيسير السياسة النقدية، حيث خفض كل من المركزي الأوروبي والفيدرالي معدل الفائدة في اجتماعاتهما التي انعقدت في الشهر الجاري.

وإلى جانب رؤساء البنوك المركزية، من المقرر أن يتحدث أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي على مدار الأسبوع ليدلو بتعليقات حول أداء الاقتصاد والسياسة النقدية.

الجمعية العامة للأمم المتحدة

تنعقد أعمال الجعمية العامة للأمم المتحدة الـ74 يوم الثلاثاء، ما يمنح الفرصة لقادة الدول الأعضاء لتبادل الآراء بشأن القضايا الدولية الرئيسية.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كلمة على هامش الاجتماع، بينما تراجعت فرص لقائه برئيس إيران حسن الروحاني في أعقاب الهجوم الذي تعرضت له شركة "أرامكو" السعودية، حيث يشتبه ترامب في أن طهران وراء الهجوم.

بيانات اقتصادية

يستقبل المستثمرون في الأسواق العالمية عدد من البيانات الاقتصادية خلال الأسبوع الجاري، ومن ضمنها بيانات مديري المشتريات الصناعي في منطقة اليوور وعدد من الدول الأوروبية إلى جانب الولايات المتحدة، وذلك في يوم الاثنين.

وتشير التوقعات إلى أن النشاط الصناعي واصل معاناته منكمشاً في ألمانيا ومنطقة اليورو خلال الشهر الجاري، أما في الولايات المتحدة فمن المتوقع أن يكون النشاط سجل تراجعاً في سبتمبر/آيلول.

أما في الولايات المتحدة فمن المقرر أن يتم إعلان بيانات النمو الاقتصادي النهائية عن الربع الثاني من العام الجاري يوم الخميس، وسط توقعات أن تتسق البيانات مع القراء الثانية عند مستوى 2 بالمائة.

وفي يوم الجمعة من المقرر أن يتم إعلان بيانات طلبات السلع المعمرة في الولايات المتحدة وسط توقعات أن تكون ارتفعت بنحو 0.2 بالمائة خلال أغسطس/آب، مقابل انخفاض بنسبة 0.4 بالمائة في يوليو/تموز.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,838
الكويت تقدم 13 مليون دينار دعماً للأسر في أغسطس

FF96A768-C1AE-4D99-B730-EFD3354AA007.jpeg

الكويت - مباشر: قالت وزارة التجارة والصناعة الكويتية إنها أنفقت 13.1 مليون دينار على دعم المواد التموينية والإنشائية في أغسطس/آب الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيان صحافي اليوم الأحد، أن الإحصائية الأخيرة للفترة المذكورة أظهرت أن هذا المبلغ تم صرفه على دعم المواد التموينية الغذائية والإنشائية.

وأفادت بأن إجمالي ما تم إنفاقه على المواد الغذائية التي تشمل المواد الأساسية إضافة إلى حليب ومُغذيات الأطفال بلغ 6.9 مليون دينار، مُبينة أنها أكثر المواد المدعومة تكلفة خلال الفترة المشمولة بالإحصائية.

وأضافت أن ما تم إنفاقه على دعم حليب ومُغذيات الأطفال بأنواعها المختلفة يُقدر بحوالي 865 ألف دينار أُنفقت على 21 صنفاً من تلك المواد، في حين أن دعم المواد الإنشائية كلف الوزارة في الفترة ذاتها حوالي 6.1 ملايين دينار.

يُذكر أن عدد المسجلين في كشوف إدارة التموين وفق آخر إحصائيات وزارة التجارة بلغ نحو 2.102 مليون فرداً من مستفيدي البطاقة التموينية، في حين بلغ عدد البطاقات التموينية التي أصدرتها الوزارة لهم نحو 234.153 ألف بطاقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,838
خبر خاص حق الأخ ( ابوسعد العجمي ) لحد يقراه يا اخوان خلو بروحه يستفيد :p:D


عضو مجلس إدارة يشتري 743.5 ألف سهم بـ"المدينة للتمويل"

FCC4CBC5-0A4A-451E-A557-B66AE690CA5B.jpeg

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت عن قيام عضو مجلس إدارة في شركة المدينة للتمويل والاستثمار بشراء 743.511 ألف سهم من أسهم "المدينة".

وقالت البورصة في بيان على موقعها الرسمي اليوم الأحد، إن الصفقة تمت بتاريخ 16 يونيو/حزيران 2019، حتى تاريخ 20 أغسطس/آب الماضي.

وأوضحت في البيان أن الشراء تم على أسعار في نطاق بين 19.1 فلساً حتى 19.9 فلساً للسهم الواحد.

وبحسب البيان فإن عضو مجلس الإدارة الذي قام بالشراء يمثل شركة قنوات تيليكوم للتجارة العامة والمقاولات في مجلس إدارة "المدينة"، وهو العضو أحمد عبدالفتاح بدر.

ويبلغ رأسمال "المدينة"، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، نحو 40.71 مليون دينار (134.5 مليون دولار)، موزعاً على حوالي 407.1 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس لكل سهم.

وتمتلك شركة طابة الخير القابضة ومجموعتها الحصة الأكبر في رأسمال "المدينة" بواقع 16.6 بالمائة، وفقاً للبيانات المُتاحة على موقع البورصة الكويتية كما في 23 يوليو/تموز 2019.

وارتفع سهم "المدينة" في البورصة الكويتية 1.86 بالمائة في تمام الساعة 12:15 ظهر اليوم بتوقيت الكويت، كما ارتفع السهم 0.5 بالمائة في سوق دبي المالي خلال نفس الفترة من التعاملات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,838
تفاصيل جلسة اليوم من صديق المنتدى ( مُباشر )

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية.. و"بيتك" ينطلق

FCFFB126-74B1-44D6-BBA2-755A01D4CFE3.jpeg

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً في نهاية تعاملات يوم الأحد، بدفع رئيسي من أسهم البنوك، لتُسجل المؤشرات صعودها الجماعي الرابع في سبتمبر/أيلول الجاري.

وسجل المؤشر العام للبورصة نمواً بلغت نسبته اليوم 2.23 بالمائة عند مستوى 5676.51 نقطة رابحاً 124 نقطة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.39 بالمائة و2.91 بالمائة على الترتيب.

وقال مستشار التحليل الفني لحركة أسواق المال، نواف العون لـ"مباشر"، إن المؤشرات تحركت بشكل إيجابي اليوم، حيث اقترب المؤشر العام من تحقيق هدفه الثاني عند 5685 نقطة، كما تجاوز الأول حاجز الـ 6175 نقطة بعد إقفاله اليوم عند 6185.07 نقطة، بينما ما يزال الرئيسي يستهدف المستوى المئوي 4700 نقطة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم بنحو 40.1 بالمائة لتصل إلى 53.43 مليون دينار مقابل 89.15 مليون دينار بالجلسة السابقة، كما انخفضت أحجام التداول 30.6 بالمائة إلى 181.16 مليون سهم مقابل 261.1 مليون سهم يوم الخميس الماضي.

وحقق 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة البنوك بنمو نسبته 3.18 بالمائة، وذلك بعد صعود كافة أسهم البنوك في السوقين الأول والرئيسي؛ باستثناء سهم "تجاري" الذي أغلق مُستقراً عند سعر 500 فلس.

في المقابل، سجلت مؤشرات 4 قطاعات أخرى هبوطاً اليوم يتصدرها السلع الاستهلاكية بواقع 1.77 بالمائة، يليه المواد الأساسية بنسبة 1.36 بالمائة، ثم الخدمات الاستهلاكية بنحو 0.18 بالمائة، وأخيراً التأمين بمعدل 0.17 بالمائة.

21031652_AR_1569148769_13.jpg

على مستوى الأسهم، جاء سهم "كميفك" على رأس القائمة الخضراء بنمو نسبته 15.37 بالمائة، فيما تصدر سهم "القابضة المصرية الكويتية" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 9.9 بالمائة.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط التداولات بالبورصة على كافة المستويات، وذلك بعد تنفيذ 1437 صفقة على نحو 25.16 مليون سهم بقيمة إجمالية تُقدر بحوالي 16.46 مليون دينار، ليرتفع السهم عند الإغلاق 5.65 بالمائة عند سعر 673 فلساً.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، محمد العنزي لـ"مباشر"، إن ما حدث سابقاً لسهم "بيتك" مجرد تصحيح يحدث بشكل عادي، والخوف الحقيقي بكسر السهم متوسط 200 يوم عند سعر 648 فلساً.

وأوضح العنزي أن مسار سهم "بيتك" لا يزال يُشكل قناة صاعدة عامة، وذلك على الرغم من كسر دعوم مهمة وكسر قنوات فرعية.

من جانبه، قال المُحلل المالي للأسواق، طلال اليوسف لـ"مباشر"، إن فارق السعر بين سهمي "بيتك" و"أهلي متحد - البحرين" وصل في الأسبوع الماضي إلى أقل من 3 بالمائة، بينما اليوم فقط ارتفع فوق الـ 6 بالمائة، بما يعني أن "بيتك" يصعد أسعر من سهم البنك البحريني؛ وهذا طبعاً يصب في صالحي مساهمي الأخير.
 
التسجيل
11 سبتمبر 2017
المشاركات
394
خبر خاص حق الأخ ( ابوسعد العجمي ) لحد يقراه يا اخوان خلو بروحه يستفيد :p:D


عضو مجلس إدارة يشتري 743.5 ألف سهم بـ"المدينة للتمويل"

مشاهدة المرفق 303437
الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت عن قيام عضو مجلس إدارة في شركة المدينة للتمويل والاستثمار بشراء 743.511 ألف سهم من أسهم "المدينة".

وقالت البورصة في بيان على موقعها الرسمي اليوم الأحد، إن الصفقة تمت بتاريخ 16 يونيو/حزيران 2019، حتى تاريخ 20 أغسطس/آب الماضي.

وأوضحت في البيان أن الشراء تم على أسعار في نطاق بين 19.1 فلساً حتى 19.9 فلساً للسهم الواحد.

وبحسب البيان فإن عضو مجلس الإدارة الذي قام بالشراء يمثل شركة قنوات تيليكوم للتجارة العامة والمقاولات في مجلس إدارة "المدينة"، وهو العضو أحمد عبدالفتاح بدر.

ويبلغ رأسمال "المدينة"، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، نحو 40.71 مليون دينار (134.5 مليون دولار)، موزعاً على حوالي 407.1 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس لكل سهم.

وتمتلك شركة طابة الخير القابضة ومجموعتها الحصة الأكبر في رأسمال "المدينة" بواقع 16.6 بالمائة، وفقاً للبيانات المُتاحة على موقع البورصة الكويتية كما في 23 يوليو/تموز 2019.

وارتفع سهم "المدينة" في البورصة الكويتية 1.86 بالمائة في تمام الساعة 12:15 ظهر اليوم بتوقيت الكويت، كما ارتفع السهم 0.5 بالمائة في سوق دبي المالي خلال نفس الفترة من التعاملات.
مشكور وجزاك الله خير ابو يوسف الخبر اللي عندي شاري اكثر من ثلاثه مليون سهم في المدينة شوف الاعلان في موقع البورصة ولانها اكثر من صفقة
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,838
مشكور وجزاك الله خير ابو يوسف الخبر اللي عندي شاري اكثر من ثلاثه مليون سهم في المدينة شوف الاعلان في موقع البورصة ولانها اكثر من صفقة

هلا بوسعد شفته بس انت شفت چم صفحة مكتوبه وااايد

صعبه أنقلها :confused: هذا الخبر من موقع مباشر :D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,838
عكاشة : توسعة مصنع «الكويتية للمواد الحفازة»

2019/09/23 الأنباء الكويتية

قال نائب رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية لصناعة المواد الحفازة د.سعدالدين عكاشة ان الشركة بصدد الانتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بتوسيع المصنع استعدادا لطرح نوعية مختلفة من المنتجات التي سيتم بيعها في جميع انحاء العالم .

وأضاف عكاشة في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان الدراسة المذكورة تختص ببحث آليات ومنظومة عمل المنطقة والمناطق المجاورة لا سيما ان «الكويتية للمواد الحفازة» تعد من اكبر الشركات المختصة بإنتاج المواد الحفازة المستخدمة في تنظيف الأجزاء الثقيلة من النفط، مشيرا الى ان عملية الهيكلة والتوسعة التي ستنفذها الشركة ستتم دون الاستعانة بأرض إضافية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,838
الكويت تبحث الحلول الإدارية لضمان التنمية المستدامة

2019/09/23 السياسة

تنطلق في العاصمة الروسية موسكو اليوم الاثنين اعمال المؤتمر الـ 23 للمنظمة الدولية للاجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الانتوساي).

ويعقد المؤتمر الذي تستمر اعماله في الفترة من 23 الى 28 الحالي بمشاركة اكثر من 600 مسؤول وخبير يمثلون 168 بلدا اضافة الى مسؤولين يمثلون منظمة الامم المتحدة والبنك العالمي وصندوق النقد الدولي.

وتشارك الكويت في المؤتمر بوفد يرأسه رئيس ديوان المحاسبة بالانابة عادل الصرعاوي ويضم المديرة العامة للادارة العامة لمكتب رئيس الديوان فوزية العنزي وكبير المدققين بادارة الرقابة على الشركات خالد الشهاب وكبيرة مدققين بادارة الرقابة على الاداء حصة المشعان.

كما يضم الوفد مدققة رئيسية بادارة الرقابة على الجهات المستقلة للشؤون الاقتصادية والخدمية فاطمة الفليكاوي ورئيسة قسم العلاقات الدولية بالتكليف فاطمة القطان ومنسقة علاقات دولية استبرق الشلاجي ومنسقة علاقات دولية هند الدويري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,838
«البترول الوطنية» : تمديد التأمين الأولي لمشروع الدبدبة

2019/09/23 الأنباء الكويتية

طلبت شركة البترول الوطنية الكويتية من المناقصين المشاركين في مشروع الدبدبة للطاقة الشمسية التي تنفذه الشركة في منطقة الشقايا الى تمديد التأمين الاولي وذلك عقب انتهاء التأمين.

وتبلغ الطاقة الشمسية الكهروضوئية لمشروع الدبدبة 1.5 غيغاواط في منطقة الشقايا، والمقرر ان تتم ترسيته من قبل الشركة على المناقص الفائز بحلول أكتوبر المقبل، على ان ينتهي العمل فيه بحلول الربع الثالث من 2021، مشيرة الى أن 18 شركة مقاولات عالمية ومحلية شاركت بتقديم عروضها المالية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,838
تأمين ناقلات النفط الكويتية ارتفع 1000 في المئة

2019/09/23 الراي الكويتية

كشفت مصادر تأمينية عن ارتفاع أسعار التأمين على كل ناقلات العالم والملاحة البحرية التي تمر بمنطقة الخليج منذ أحداث شهري مايو ويونيو 2019، متوقعة استمرار تسجيلها ارتفاعاً في حال تطورت الأحداث، ما ينعكس على كلفة البرميل ولو بنسبة قليلة مع الكميات الكبيرة.

وقدرت مصادر مطلعة لـ«الراي» ارتفاع كلفة التأمين على كل ناقلات النفط الكويتية بشحناتها بنحو 1000 في المئة «على اعتبار أنه تأمين ضد الحرب في ظل الأحداث الأخيرة ومرور الناقلات في مناطق الأحداث».

وأوضحت أن التأمين «يشمل مستويات عدة كل منها يتضمن اعتبارات ونسباً معينة ترفع قيمة التأمين وأحياناً تخفضها، وذلك وفقاً لكل مستوى مخاطر».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,838
تمديد الأجل النهائي لعروض مدينة العمال بالجهراء

2019/09/23 الأنباء الكويتية

قالت مجلة ميد إن هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص وبلدية الكويت مددتا حتى 15 ديسمبر المقبل، الموعد النهائي لتقديم العروض الخاصة بمناقصة مشروع مدينة العمال جنوبي الجهراء والمقرر تنفيذه وفقا لنظام البناء والتشغيل والتحويل (BOT).

وكان تاريخ إغلاق المناقصة الأولي هو 16 سبتمبر الجاري.

أما الشركات والمجموعات الواردة في القائمة المختصرة للشركات المؤهلة للمشروع فتشمل كلا من: الشركة الوطنية العقارية ، شركة العقارات المتحدة ، شركة أجيليتي/ مجموعة الصناعات الوطنية، شركة المزايا / الشركة الكويتية للاستثمار / شركة طارق الغانم ، شركة هندسة البناء الصينية الحكومية (الصين)/ فؤاد الغانم وأولاده / المركز المالي الكويتي.

ويشمل نطاق العقد التصميم والتمويل والبناء والتشغيل والصيانة وتحويل المشروع إلى بلدية الكويت.

وتبلغ مدة العقد 40 سنة بما في ذلك فترة البناء البالغة مدتها ثلاث سنوات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,838
«آسيا كابيتال» تستفيد من ضخ 100 مليون دولار بشركة ag&b

2019/09/23 جريدة الجريدة

كشفت مصادر مالية أنه يرتقب أن تنعكس على شركة آسيا كابيتال الاستثمارية أرباح إيجابية تتراوح بين 6 و8 ملايين دينار، نتاج استثماراتها العالمية في شركة ag&b، بعد أن تم ضخ 100 مليون دولار من مستثمرين يابانيين في الشركة الناشطة بعمليات وأنشطة البنية التحتية ومشاريع النفط والغاز.

وتشير مصادر الى أن قيمة الشركة بالنسبة للمستثمرين الرئيسيين فيها تضاعفت بعد تلك الصفقة الى نحو 4 أضعاف تقريبا.

وأوضحت المصادر أن المستثمرين الجدد في الشركة هما كل من OSAKA GAS أوساكا جاز وJAPAN BANK، البنك الياباني للتعاون الدولي، مما يعكس جودة وجدوى الشركة ومستقبلها، خصوصا أنه تمت الإشارة الى أن الاستثمار وضخ ذلك مبلغ الـ 100 مليون دولار نتيجة شراء حصص الأقلية يأتي بهدف دخول الشركة في بعض المشاريع العملاقة في مجال النفط الغاز، وبعض الفرص الأخرى أمامها.

وتقدر مصادر مالية أن حجم استثمار آسيا كابيتال في الشركة يتراوح بين 20 و25% تقريبا بحصة استثمارية كانت دخلت فيها قبل عدة سنوات تتراوح بين 3 و4 ملايين دينار تقريبا.

وذكرت أن من بين أهم المشاريع التي فازت بها شركة ag&b أحد الامتيازات الحصرية طويلة الأجل لتوصيل الغاز الطبيعي المضغوط لملايين المستفيدين في جميع أنحاء جنوب الهند للمنازل، وكذلك خدمات الغاز للسيارات أيضا، ويتم استخدام الأموال أيضًا في محطات استيراد الغاز الطبيعي المسال الصغيرة والمتوسطة الحجم، مثل محطات ag&b المعلقة في كاريكال بالهند وأماكن أخرى، والتي ستوفر الرابط لجلب الغاز الجذاب تجاريا والمريح والآمن إلى المراكز السكانية.

كما تعمل الشركة أيضا على الاستثمار في تطبيقات الغاز الطبيعي المسال والخدمات اللوجستية، مثل تسليم الغاز الطبيعي المسال إلى العملاء النهائيين من خلال خيارات النقل المختلفة؛ والملكية الفكرية الإضافية التي جعلت AG&P وشركتها للهندسة الأسرية، Gas Entec، رائدة في تصميم وبناء واختبار وتشغيل سفن الإمداد بالغاز الطبيعي المسال والتخزين وإعادة التخزين العائمة (FSRUs FRUs ،FSUs والاختلافات البرية) وLNG - طلبات الوقود للسفن والمركبات الأخرى.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى