$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
«بوبيان»: بطاقة المصاريف النثرية للشركات تنظم مصروفاتها اليومية

2019/09/23 القبس

أعلن بنك بوبيان عن إطلاقه «بطاقة المصاريف النثرية للشركات»، التي تعتبر الأولى من نوعها في الكويت لتنظيم مصروفات الشركات اليومية أو ما يعرف بالمصروفات النثرية، التي غالبا ما تكون مع بعض العاملين في الشركة، بهدف تسيير الأمور اليومية والمعاملات التي تتطلبها احتياجات الشركة او المؤسسة الدائمة.

وقال المدير التنفيذي لإدارة مصرفية الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة في البنك، زيد السعدون: «مع تزايد الحركة اليومية للنقد وحاجة الشركات والمؤسسات إلى مبالغ نقدية تسير معاملاتهم اليومية، فإن الحاجة تتزايد للنثريات النقدية التي تمكن مندوبي الشركات من إنهاء جميع المعاملات، إلا انه تظل هناك مخاطر من ضياعها او تعرضها للسرقة او اي ممارسات غير قانونية من قبل المستخدم».

واضاف: «من هنا جاءت فكرة بطاقة المصروفات النثرية للشركات والمؤسسات، والتي تمنح الشركة الحق في منحها لأي من العاملين، مع وضع مختلف الضوابط التي تنظم عملها، مثل وضع حدود معينة للصرف الشهري، مع إمكانات أخرى عديدة، الهدف منها تنظيم وضبط المصروفات النثرية».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
«نفط الكويت»: أوامر تغييرية لعقدين وسحب مشروعين

2019/09/23 الأنباء الكويتية

علمت «الأنباء» من مصادر نفطية ان شركة نفط الكويت قررت اصدار امرين تغييريين بقيمة 5 ملايين دينار وذلك لتمديد العقدين لمدة عامين و6 أشهر على التوالي.

وفي التفاصيل قالت المصادر ان العقد الاول الذي تم تمديده لمدة 19 شهرا خاصا بتقديم خدمات التمريض في مستشفى الاحمدي الخاص بالعاملين في القطاع النفطي، حيث تم التمديد من الفترة 1 أكتوبر 2019 وحتى 30 مايو 2021، وذلك بقيمة 4.3 ملايين دينار.

أما العقد الثاني الذي تم اصدار امر تغييري له بقيمة 436.4 ألف دينار فهو خاص بإزالة الرمال المتراكمة في اعمال شركة نفط الكويت، حيث تم اتخاذ قرار بتمديده نحو 6 أشهر من الفترة 1 ديسمبر 2019 وحتى 31 مايو 2020.

من جهة ثانية، قالت المصادر ان شركة نفط الكويت قررت سحب مناقصتين من الجهاز المركزي للمناقصات العامة وذلك لمزيد من التوضيح للوثائق وهما مشروعا تركيب معدات في مرفق الانتاج المبكر في شمال الكويت، اما المشروع الثاني فهو خاص بمشروع خط الانابيب المستخدم لنقل المياه الفائضة المعالجة من شركة البترول الوطنية لاستخدامها في عمليات شركة نفط الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
«إنوفست» تعين رئيساً جديداً للاستثمار

2019/09/23 الأنباء الكويتية

أعلنت مجموعة إنوفست عن تعيين طلال الملا رئيسا لإدارة الاستثمار، الذي التحق بـ«إنوفست» مع خبـــرة تسعة عشر عاما في القطاع المصرفي، والتي ترتكز معظمها في مجال الخدمات المصرفية الاستثماريــــة، وسيتـــولى المـــلا إدارة استثمـــارات إنوفســـت، مع التركيز بشكــل خــــاص على تحقيق أهداف المجموعة الاستثمارية في قطاع التعليم والرعاية الصحية والصناعة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
رائد بوخمسين: «KIB» يدرس إصدار برنامج صكوك بملياري دولار

2019/09/23 الراي الكويتية

لا يخفي نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لـ«KIB» رائد جواد بوخمسين، أن البنك واجه في بداية 2019 بعض التحديات، إلا أنه يرجح أن يختتم أعماله هذا العام بشكل جيد، مدفوعاً بالنمو الرقمي الذي حققه خلال النصف الأول على أكثر من صعيد، بفضل إستراتيجيته الطموحة.

ويعرب بوخمسين خلال مقابلة مع «الراي» عن تفاؤله باستقرار الاقتصاد المحلي، إذ يؤكد أنه ورغم سخونة أوضاع المنطقة جيوسياسياً، إلا أن «الكويت مستقرة بعلاقتها الممتازة مع كل الدول المجاورة، كما أنها تخلو من أي تخوفات داخلية».

وكشف بوخمسين أن الإدارة التنفيذية تدرس إمكانية أن يصدر «KIB» برنامجاً جديداً للصكوك، بحدود ملياري دولار، بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية، وذلك في مسعى من البنك لتعزيز مستويات سيولته، بما يتماشى مع خطته الإستراتيجية الهادفة إلى رفع قدرته على مقابلة طلبات التمويل العالية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
“الكهرباء”: 22 مليون دينار لكيبلات الألياف الضوئية بين المحطات

2019/09/23 السياسة

تعتزم وزارة الكهرباء والماء الحصول على الرأي القانوني الخاص بوثائق ومستندات مناقصة تزويد وتمديد كيبلات الياف ضوئية بين محطات التحويل الرئيسية القائمة من إدارة الفتوى والتشريع.

وبحسب تقرير مشروع ميزانية وزارة الكهرباء والماء فان الوزارة أعادت صياغة المستندات وفقا للقانون 49 لسنة 2016 بشان المناقصات العامة المعمول بها الان في الجهاز المركزي للمناقصات العامة بدلا من القانون رقم (37) لسنة 1964 الذي تم الغاؤه، اذ تعد مناقصة المشروع من المناقصات التي ادرجتها الوزارة ضمن ميزانيتها للعام المالي 2011/‏2012 وقد حددت 36 شهرا كمدة تنفيذ للمشروع بكلفة تقديرية 21.998 مليون دينار وسوف يتم طرحها فور الانتهاء من جميع الاجراءات الخاصة بالمناقصة وجعلها وفقا للوائح والقوانين المعمول بها في قانون المناقصات العامة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
إجراءات جديدة لتسريع أعمال المطلاع

2019/09/23 القبس

في خطوة جديدة نحو تسريع الاعمال في مدينة المطلاع، كشف مصدر مسؤول ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية خاطبت مؤخرا ممثل المقاول العامل في مشروع المطلاع، لأخذ تعهدات كتابية من الشركة الأم في سبيل التسريع من إنجاز البنية التحتية لـ18519 قسيمة.

وقال المصدر لـ القبس ان «السكنية» لم تكتف بأخذ التعهدات من ممثل الشركة في البلاد خلال الشهر الماضي، بل ستتجه الى مخاطبة الشركة الأم بكتابة تعهد خطي قريبا، يلزمها بإنهاء إجراءات العقود المبرمة بين الطرفين بالسرعة الممكنة، ويزيد من التزاماتها تجاه المشروع.

وذكر المصدر ان «السكنية» تتابع أداء المقاول عن كثب، لاسيما انه قد تقدم بمطالبة وتعهد، موضحاً أسباب تأخيره في المشروع بسبب طبيعة التربة الصخرية واستخدام المتفجرات في سبيل تفتيتها والوصول الى عمق 10 أمتار، مجددا التأكيد والالتزام بتقليص مدة التأخير.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
5.8 ملايين دينار «أعمال ممتازة» لـ 8 آلاف موظف بـ «الأشغال»

2019/09/23 الأنباء الكويتية

أصدرت وزيرة الأشغال العامة د ..جنان بوشهري قرارا وزاريا بصرف مكافأة الأعمال الممتازة للسنة المالية 2018-2019 لـ 8 آلاف موظف بالوزارة.

وذكر مصدر مطلع ان هذه المكافآت ستكون في حسابات الموظفين المستحقين في البنوك غدا الثلاثاء.

وكشف عن ان اجمالي قيمة هذه المكافآت تبلغ 5 ملايين و800 ألف دينار تشمل جميع الموظفين المشمولين بهذا القرار وتتراوح بين 300 و1500 دينار وتشمل المديرين ورؤساء الأقسام والموظفين والوكلاء المساعدين من قيادات الوزارة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
التخصيص على «جنوب صباح الأحمد» حتى نهاية أغسطس الماضي

2019/09/23 جريدة الجريدة

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية رفع الأولوية التاريخية للتخصيص على قسائم جنوب مدينة صباح الأحمد ليشمل جميع أصحاب الطلبات الإسكانية القائمة حتى نهاية الشهر الماضي وما قبل، ابتداء من يوم غد.

وقالت مصادر إسكانية مسؤولة لـ "الجريدة"، أمس، ان استمرار رفع أولوية التخصيص على المشروع جاء للسماح للمزيد من المواطنين الراغبين في التخصيص على المشروع، مفيدة بأن قرار التخصيص من عدمه على مشاريع المؤسسة الحكومية يرجع إلى رغبة المواطنين.

وأفادت المصادر بأن سماح المؤسسة بالتخصيص لأسر من حديثي الزواج هو نجاح يحسب للحكومة ممثلة في "السكنية"، لعدم حرمان جميع اصحاب الطلبات الاسكانية القائمة من فرصة الحصول على الرعاية السكنية.

وذكرت أن المواطنين الراغبين في التخصيص على المشروع في تزايد، خصوصا حديثي الزواج، لافتة الى ان اعداد المواطنين الذين تقدموا للتخصيص على المشروع تجاوزوا سقف 1350 مواطناً حتى نهاية الأسبوع الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
“المالية”: إلغاء “الاستبدال” وفائدة “الأمثال” والاستقطاع 10 في المئة

2019/09/23 السياسة

أعلن رئيس اللجنة المالية والاقتصاديه البرلمانية صلاح خورشيد عن اتفاق اللجنة مع وزير المالية د. نايف الحجرف على اربعة مبادئ بشأن موضوع الاستبدال وهي :اولا ـ الغاء الاستبدال ، ثانيا ـ الغاء الفائدة المستمرة على الامثال والاستعاضة عنها برسوم إدارية لمرة واحدة فقط، ثالثا ـ تحديد نسبة الاستقطاع بـ 10 % فقط من الراتب ، رابعا ـ عمل مقاصة ضمن القانون وتحميلها كلفة الغاء الاستبدال وهي 267 مليون دينار بدلا من تحميل الخزانة العامة.

وكشف خورشيد في تصريح صحافي أمس عن تأجيل التصويت على القانون رغم الوصول الى تصور متفق عليه بسبب الاختلاف على نقطة الرسم الاداري الذي يستقطع لمرة واحدة ، وتم تأجيل التصويت الى الاجتماع المقبل في 6 أكتوبر لحين انتهاء مؤسسة التأمينات من دراسة الموضوع .

وبين أن اللجنة بحثت خلال اجتماعها أمس 8 اقتراحات نيابية ، 3 منها قديمة و5 جديدة بشأن موضوع الاستبدال بحضور وزير المالية د. نايف الحجرف وفريق مؤسسة التأمينات الاجتماعية .

واضاف :عندما يتم الغاء الاستبدال لابد من إيجاد بديل والبديل هو زيادة الامثال ، وكما أوضحت في التصريح السابق أن قانون التقاعد المبكر تضمن منح المتقاعدين 7 أمثال الراتب للمتقاعدين الراغبين دون أي فائدة ، والجديد الان زيادة الأمثال من 7 الى 16 مثلا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
«المحاسبة» يرد لـ «الأشغال» مستندات طريق العبدلي

2019/09/23 القبس

رد ديوان المحاسبة طلب وزارة الاشغال بشأن العقد المباشر 243 لأجل خدمات الإشراف على اعمال العقد الخاص بتطوير طريق العبدلي السريع من مدينة المطلاع المستقبلية إلى التقاطع المستقبلي مع الطريق الإقليمي الشمالي.

ودعا المحاسبة وزارة الاشغال إلى استيفاء جميع اجراءات خدمات الاشراف الجديدة وموافقات الجهات الحكومية الرقابية اللازمة، ومن ثم اعادة العرض على ديوان المحاسبة لاستكمال المستندات لإبداء الرأي المسبق بشأنه، نظرا لأنه تبين أن الاشغال ترغب في إسناد الاشراف لفريق متخصص من هيئة الطرق لحين الانتهاء من اجراءات التعاقد مع الاستشاري الفائز.

وفي سياق متصل، وافقت لجنة المناقصات على طلب وزارة الاشغال العامة لتطوير طريق العبدلي السريع من مدينة المطلاع المستقبلية إلى التقاطع المستقبلي مع الطريق الاقليمي، وكانت الشركة الاقل عرضا للاسعار قدمت عرضها بمبلغ 88 مليونا و499 الف دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
مسؤول: شراكة الكويت ودول الخليج مع أمريكا "استراتيجية"

2C0C5BB1-2FCE-4975-A8FC-668D5478DF82.jpeg

الكويت – مباشر: قال نائب وزیر الخارجیة الكویتي خالد الجارالله الیوم الاحد، إن الكویت ودول الخلیج تربطھم بالولایات المتحدة الامریكیة "شراكة استراتیجیة وتحالف مھم یحظى بتنسیق من قبل جمیع الأطراف".

جاء ذلك على ھامش مشاركة الجارالله في الحفل الذي اقامته سفارة جمھوریة الصین الشعبیة لدى الكویت بمناسبة الذكرى ال70 لتأسیس الجمھوریة.

وبسؤال نائب وزير الخارجية الكويتي عن موقف الولایات المتحدة الامریكیة بشأن التصعید في منطقة الخلیج قال إن علاقة دول الخلیج بواشنطن "استراتیجیة" لافتا الى المبادرة الامریكیة لانشاء تحالف دولي یعنى بأمن وحمایة الملاحة البحریة.

ولفت الى مشاركة الكویت في الاجتماعات التي عقدت في اطار التحالف المشار الیھ بھدف التعرف على المزید من تفاصیل المبادرة وبلورة موقف حیاله.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
23 سبتمبر 2019 / 03:42 / منذ 4 ساعات

بورصة طوكيو للأوراق المالية مغلقة يوم الاثنين في عطلة

طوكيو (رويترز) - بورصة طوكيو للأوراق المالية مغلقة يوم الاثنين في عطلة وتستأنف نشاطها المعتاد يوم الثلاثاء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (23 – 27 سبتمبر)

2019/09/22 أرقام - خاص

تشهد اليابان عطلة رسمية يوم الإثنين الموافق الثالث والعشرين من سبتمبر حيث ستغلق بورصتا الأسهم والسندات بمناسبة الاعتدال الخريفي.

ويوم الخميس القادم، ستصدر القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي مع توقعات باستقرار النمو عند القراءة السابقة المقدرة بنسبة 2%.

وسوف يعقد الاحتياطي الفيدرالي بقيادة "جيروم باول" مؤتمراً صحفياً يوم الخميس للحديث عن أبرز المستجدات على الساحة الاقتصادية.

A5D78976-D474-414B-B3E6-B4525CA7A44B.jpeg

F6D84168-D8B8-4B17-881F-7F1026154F50.jpeg

8C4CF17E-48D4-400B-922A-9785403D30AD.jpeg

F8897B1A-58CA-4F30-B1C1-FEF8B46249F4.jpeg

F9D5BABC-A6FF-4E7D-A4C4-BC87012676C0.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
افصاح بشأن الدعاوى والاحكام

( أبيار )


23 سبتمبر, 2019 / 08:12 ص

F623B482-EC23-438E-9263-3C597D024050.jpeg

593C8D67-F590-4408-82C5-F000EF7F33C8.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الإثنين 2019/9/23 :

- دولار أمريكي 0.304
- جنيه إسترليني 0.383
- يورو 0.338
- جنيه مصري 0.021
- ليرة تركية 0.054

الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق

كونا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
"الأهلي المتحد - البحرين" يعلن عن تنفيذ بيع 7.7 ألاف سهم من قبل شخص رئيسي

2019/09/23 بورصة البحرين

تم تنفيذ صفقة بيع على أسهم البنك الأهلي المتحد (AUB) بعدد 7,700 سهم من قبل أحد الأشخاص الرئيسيين بسعر 0.841 دولار للسهم الواحد وذلك يوم الأحد الموافق 22/09/2019.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
النفط يرتفع.. و"برنت" يتجاوز 65 دولارًا

2019/09/23 أرقام

ارتفعت أسعار النفط على خلفية تصاعد التوتر السياسي بين الولايات المتحدة وإيران بعدما فرضت واشنطن عقوبات على البنك المركزي في طهران، وبدعم من تباطؤ نشاط التنقيب في أمريكا.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم نوفمبر، بنسبة 1.29% إلى 65.11 دولار للبرميل، فيما زاد خام "نايمكس" الأمريكي بنسبة 1.15% إلى 58.77 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:51 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وقال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" يوم الجمعة، إنه أمر بفرض ما وصفها بـ "أكبر عقوبات ضد طهران" والتي استهدفت البنك المركزي الإيراني، مضيفًا أن هذه العقوبات ستؤدي إلى تعميق المعاناة الاقتصادية للبلاد.

على جانب آخر، أظهرت بيانات شركة "بيكر هيوز" الصادرة مساء الجمعة، انخفاض عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بمقدار 14 منصة إلى 719 منصة خلال الأسبوع الماضي.

وسجل خام "برنت" ارتفاعًا بنسبة 6.7 % الأسبوع الماضي، وهي أكبر وتيرة مكاسب منذ يناير، فيما قفز الخام الأمريكي بنسبة 5.9%، بدعم من تراجع الإنتاج السعودي عقب الهجمات الإرهابية التي استهدفت منشآت النفط التابعة لشركة "أرامكو" في خريص وبقيق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
هل تطلق الترقيات شرارة التعافي ببورصات الخليج؟

62F68FD1-8833-4416-BC51-BC9C78C4F2D7.jpeg

مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تواصل أغلب أسواق الخليج الصعود تزامنا مع ترقية أسهم شركات مدرجة بمؤشرات"فوتسي راسل" و"ستاندرد آند بورز داو جونز" للأسواق الناشئة رغم سيطرة حالة الترقب على المستثمرين لتطورات الحرب التجارية والأوضاع الجيوسياسية.

وتباين أداء بورصات الخليج في نهاية جلسة أمس الأحد حيث ارتفعت السوق السعودية لثالث جلسة على التوالي، فيما انخفضت بورصة دبي للجلسة الرابعة على التوالي.

الترقيات المرتقبة

وعلى مستوى ترقيات الأسواق الناشئة فتترقب الأوساط المالية اليوم انعاكس ترقية بورصة الكويت رسمياً إلى مؤشر ستاندرد آند بورز وذلك بحسب أسعار إغلاق جلسة الخميس الماضي.

وفي السوق السعودي أيضا سوف تنضم 25 بالمائة من وزن السوق لمؤشر فوتسي راسل "المرحلة الرابعة"، و50 بالمائة لمؤشر ستاندرد آند بورز "المرحلة الثانية والأخيرة".

وبذلك يكون قد ضمت 100 بالمائة من السوق لمؤشر ستاندرد آند بورز، و75 بالمائة لمؤشر فوتسي راسل، و100 بالمائة لمؤشر مورجان ستانلي. ويتبقى للسوق السعودي بذلك محطة أخرى بالترقية وهي المرحلة الأخيرة من ضمه على مؤشر فوتسي راسل بوزن 25 بالمائة في 23 مارس/ آذار 2020.

131110073220IWWH.jpg

وقالت المحللة الفنية وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الاقتصادي إن ترقيات بعض الأسواق الخليجية على مؤشرات الأسواق الناشئة إشارة جيدة ومن المتوقع أن يجذب أمولا أجنبية تتجاوز الملياري دولار ببورصتي الكويت والسعودية في هذه المرة من الترقية.

وأضافت منى مصطفى إن السوقين يشهدان منذ فترة قليلة وقبل الترقية بأسبوع تقريبا ارتفاعات بالمؤشرات وتدفق لبعض الاستثمارات الأجنبية.

ووفقا لبيانات شركة السوق المالية السعودية "تداول"، فإن حصة المستثمرين الأجانب قفزت بنهاية الأسبوع الماضي، لأعلى مستوياتها تاريخيا عند 8.44 بالمائة بقيمة سوقية بلغت 158.2 مليار ريال، فيما ارتفعت تلك الاستثمارات منذ أول العام وحتي نهاية الأسبوع الماضي بـ 78.9 مليار ريال.

وتوقع تقرير سابق لمجموعة هيرميس المالية أن تؤدي مراجعة أوزان مؤشرات "فوتسي"، التي دخلت حيز التنفيذ مؤخراً، إلى دخول تدفقات بأكثر من 1.3 مليار دولار إلى السوق السعودي المدرجة في مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة.

وأشارت منى مصطفى إلى أن بعض الأسواق ما زالت في وضع ترقب لما ستؤول اليه أوضاع الأسواق العالمية بعد كشف الرئيس الأمريكي عن مسعيه لعدم عقد صفقة تجارية قبل الانتخابات الرئاسية العام المقبل.

وأكدت أن بوصة الاستثمارات ولاسيما بأسواق الإمارات وخصوصا بورصة دبي والتي تتأثر بأداء الأسواق العالمية بشكل كبير يعتبر أي تطور حيال الحرب التجارية مهم للمستثمرين بها.

ولفتت مصطفى إلى أن الأسواق الإماراتية متامسكة عند مستويات جيدة رغم تصاعد الأجواء الجيوسياسية والتي حدثت مؤخرا في حقلين تابعين لـ"أرامكو".

كانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت السبت الماضي، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وتوقعت منى مصطفى أن تشهد الأسواق الخليجية في جلسة اليوم ارتفاعات حذرة تأثرا بالأداء الصاعد المتوقع للسوق القائد بالمنطقة وهو "السعودي" على وقع تلك الترقية بمؤشرات الأسواق الناشئة.

إغلاقات شهرية

ومن جانبه، توقع المحلل الاقتصادي لـ"مباشر": أن تتحول الأسواق الخليجية للإيجابية بفعل سعي المحافظ لتحسين الإغلاقات الشهرية من خلال المضاربات السريعة على الأسهم التي وصلت إلى مستويات متدنية.

وأشار نواف الشايع إلى أن الأسواق من الناحية الفنية أمام اختبار حاسم حيث إنها تواجه مستويات مقاومة هامة في ظل تلك الأجواء وإذا ما نجحت خلال الجلسات المتبقية من الشهر الجاري في تجاوزها فستعود مباشرة لعمليات التصحيح.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,846
بورصة الكويت على موعد اليوم مع ترقية "ستاندرد آند بورز"

D286FB48-156C-4876-A268-C375A6BE256E.jpeg

23 سبتمبر 2019 08:58 ص

الكويت - مباشر: تشهد بورصة الكويت اليوم الاثنين 23 سبتمبر/أيلول 2019، دخول أموال الترقية الأخيرة للسوق في مؤشر ستاندرد آند بورز داو جونز للأسواق الناشئة.

وقال المُحلل المالي لسوق المال، محمد مانع العجمي لـ"مباشر"، إن البورصة شهدت يوم الخميس الماضي دخول بعض السيولة الأجنبية والتي تُعد أموال إعادة موازنة "فوتسي راسل" الدورية.

وسوف تنضم بورصة الكويت رسمياً إلى مؤشر ستاندرد آند بورز اعتباراً من يوم غدٍ الاثنين؛ بحسب أسعار إغلاق جلسة الخميس الماضي.

من جانبه، قال المُحلل المالي لسوق المال، أحمد جاسم القمر لـ"مباشر"، إن البورصة الكويتية لن تشهد دخول أي سيولة أجنبية كبيرة أخرى إلا في مايو/أيار 2020، وذلك في حال استوفت البورصة شروط الترقية في نوفمبر/تشرين ثاني 2019.

وأعلنت هيئة أسواق المال الكويتية أمس السبت، عن قيامها بالتعاون مع شركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة باستكمال العديد من الإجراءات لتوفير هيكل الحسابات المجمعة وتقابل عمليات الحساب الواحد للمستثمرين الأجانب.

وأضافت الهيئة أن السعي لتطبيق هاتين الآليتين بحيث يكون ذلك تماشياً مع الشروط التي وضعتها "إم إس سي آي" لإتمام ترقية دولة الكويت إلى تصنيف الأسواق الناشئة في مؤشراتها.

وأشار القمر إلى أن هناك 22 شركة دخلت في مؤشر ستاندرد آند بورز للأسواق الناشئة يوم الخميس الماضي، أبرزها: الوطني، بيتك، الدولي، بنك الخليج، زين، أجيليتي، استثمارات، كيبكو، بوبيان للبتروكيماويات، هيومن سوفت، ألافكو والمباني.

وكانت الكويت قد تم ترقيتها إلى سوق ناشئ من قبل "إم إس سي آي" في يونيو/حزيران الماضي، وهي الترقية الثالثة للكويت إلى سوق ناشئ بعد ترقيتها بمؤشري "فوتسي راسل"، و"ستاندرد آند بورز داو جونز".
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى