بيت التمويل القطري (كيو أنفست)

وصيف 24

عضو نشط
الله يعطيك العافيه اخ سعود.
لقد سبق ان أخبرتكم بأن ارباح الربع الثاني تفوق ارباح الربع الأول بكثير.
وهذا الخبر يؤكد ما قلته وللعلم مجلس الادارة على قدم وساق فيما يخص الادراج حيث ان التوجه والرغبة لدى مجلس الادارة هو الادراج قبل شهر٦/٢٠١٦
والله الموفق

الله ييسر الامور ويوفقهم على الادراج قبل 6/2016 بإذن الله تعالى مثل ما ذكرت ،

ما نبغي تنتظر بعد شهر 6 ، الكل يعلم بعد شهر 6 , 7 , 8, 9 راح يكون بالصيف

وكل شي معطل ولا أدراجات للشركات بالصيف كما ان اجازات وسفرات المسؤولين بالبورصة

بالخارج لمده ٣ شهور . وكذالك سفر المستثمرين بالخارج

خلال هذه الاشهر والبورصة يكون تداولها بالصيف ضعيف ،

ولابد باذن الله الادراج قبل شهر 6 ولابد من تذكير تميم الكواري بهذه

الامور وعدم التلاعب علينا اكثر من ذالك و تكرار الاتصال مباشرة

ل تميم الكواري الرئيس التنفيذي مباشرة

وحثهم على الادراج دون تأخير.

للعلم هناك شركات كثيرة في قطر على قائمه الانتظار للادراج بالبورصة

وشكاوي كثيرة من مساهمي هذهالشركات على تاخير ادراج هذه الشركات

بالبورصة في قطر. ،

ولا نريد ان يكون بنك اكيوانفست في مؤخرة أدراج هذه الشركات لأي عذر ،

فالأولية يجب ان تكون لبنك أكيوانفست في الادراج فالاكتتاب في 2006 ونحن الان

وقريبا باذن الله 2016 اي 10سنوات من الانتظار !!! فالأوليه لبنك اكيوانفست ،

مع العلم ان رئيس مجلس ادارة بنك اكيوانفست هو

الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم ال ثاني ،

و لا تنسون اولا دعواتكم لله قبل كل شي وتيسير الامور

على ادراج بنك اكيوانفست ،.

فالله المستعان ،

التعديل الأخير:

بايعه

عضو نشط
اهلين اخوي ربح ممتاز
الله ييسر الامور ويوفقهم على الادراج قبل 6/2016 بإذن الله تعالى مثل ما ذكرت ،

ما نبغي تنتظر بعد شهر 6 ، الكل يعلم بعد شهر 6 , 7 , 8, 9 راح يكون بالصيف

وكل شي معطل ولا أدراجات للشركات بالصيف كما ان اجازات وسفرات المسؤولين بالبورصة

بالخارج لمده ٣ شهور . وكذالك سفر المستثمرين بالخارج

خلال هذه الاشهر والبورصة يكون تداولها بالصيف ضعيف ،

ولابد باذن الله الادراج قبل شهر 6 ولابد من تذكير تميم الكواري بهذه

الامور وعدم التلاعب علينا اكثر من ذالك و تكرار الاتصال مباشرة

ل تميم الكواري الرئيس التنفيذي مباشرة

وحثهم على الادراج دون تأخير.

للعلم هناك شركات كثيرة في قطر على قائمه الانتظار للادراج بالبورصة

وشكاوي كثيرة من مساهمي هذهالشركات على تاخير ادراج هذه الشركات

بالبورصة في قطر. ،

ولا نريد ان يكون بنك اكيوانفست في مؤخرة أدراج هذه الشركات لأي عذر ،

فالأولية يجب ان تكون لبنك أكيوانفست في الادراج فالاكتتاب في 2006 ونحن الان

وقريبا باذن الله 2016 اي 10سنوات من الانتظار !!! فالأوليه لبنك اكيوانفست ،

مع العلم ان رئيس مجلس ادارة بنك اكيوانفست هو

الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم ال ثاني ،

و لا تنسون اولا دعواتكم لله قبل كل شي وتيسير الامور

على ادراج بنك اكيوانفست ،.

فالله المستعان ،

اهلين اخوي ربح ممتاز
فيما يخص وقت الإدراج فإن التوجه هو ان يكون الإدراج قبل تاريخ ٦/٢٠١٦
وقد وصلني خبر بأن الادراج اذا تم الموافقة علية بأن يكون في شهر ٧ او ٨ فإن الشيخ جاسم بن حمد سوف يرفض الادراج في هذه الأشهر وسوف يطلب بتأجيلها الى شهر ٩ او ١٠.
اما بخصوص الشركات التي طالبت بالإدراج وهي قيد الانتظار فإنه يوجد أسباب لدى سوق الأوراق المالية كثيره لعدم الادراج ومنها عدم اكتمال الشروط الواجب توافرها للإدراج حيث اشترط سوق الأوراق المالية شروط معينه للإدراج ولم تلبي الشركات هذه الشروط ولو تأخذ هذه الشركات وتتطلع على وضعها فسوف ترى انها سيئه جداً ويوجد بها تلاعبات كثيره خاصة على المساهمين وكذلك وجود بعض التصريحات وكذلك المستندات المكذوبة والتي تبين بأن لها ارباح والصحيح عكس ذلك.
وأكرر يرجى من الأخوان الذين يعرضون أسهمهم بالأسعار التي سبق ذكرها بأن يعيدوا النظر.
والله الموفق

بايعه

عضو نشط
"كيو إنفست" يطلق صندوق استثمار عقاري متوافق مع احكام الشريعة الإسلامية بالتعاون مع "براميريكا ريل استيت إنفستورز"

أعلن اليوم "كيو إنفست"، المصرف الاستثماري الرائد في قطر وأحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم، عن إطلاق صندوق "كيو إنفست براميريكا للاستثمار العقاري القابل للتسييل" بالتعاون مع شركة "براميريكا ريل استيت إنفستورز"، وحدة إدارة الاستثمارات العقارية التابعة لشركة "برودانشيال فاينانشال"، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها. تعد "براميريكا" إحدى أضخم شركات الاستثمار العقاري في العالم بإجمالي أصول قيد الإدارة يبلغ 61.5 مليار دولار امريكي.

سيستثمر الصندوق، الذي ستلعب فيه "براميريكا" دور المستشار الفرعي، حصرياً في صناديق ائتمان الاستثمار العقاري عالية الإيرادات والمتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية وغيرها من الأسهم العقارية من مختلف أنحاء العالم وذلك تحت إشراف الفريق الاستثماري المكرس لإدارة صناديق الأسهم العقارية في شركة "براميريكا ريل استيت إنفستورز". وستتم إدارة الصندوق وفق منهجية الإدارة النشطة، كما سيتولى السيد مارك هالي، رئيس قسم صناديق الأسهم العقارية العالمية والرئيس التنفيذي للاستثمار ومدير أول المحافظ الاستثمارية لكافة صناديق الأسهم والاستثمارات العقارية العالمية، منصب مدير محفظة للصندوق. وتجدر الإشارة إلى أن فريق "براميريكا" دأب على إدارة صناديق ائتمان الاستثمار العقاري التابعة للشركة والتي تركز بشكل حصري على أسهم الشركات العقارية المدرجة في مختلف أنحاء العالم منذ عام 2005، ويتمتع بسجل حافل بالنجاح في مجال إدارة صناديق الأسهم العقارية العالمية.

وفي هذه المناسبة، قال إريك أدلر، الرئيس التنفيذي لشركة "براميريكا ريل استيت إنفستورز":

"إنه لمن دواعي سرورنا العمل مع كيو إنفست لإطلاق صندوق متوافق مع احكام الشريعة الإسلامية للاستثمار في الأسهم العقارية والذي سيجمع بين الخبرات العالمية الواسعة التي يتمتع بها المصرف بالإضافة إلى درايته العميقة بمتطلبات أسواق المنطقة من جهة، ومنصة "براميريكا" العالمية لصناديق الأسهم العقارية من جهة اخرى. ونتطلع إلى علاقة شراكة قوية ومستمرة مع المصرف بما يخدم مصالح كلا الطرفين".

وقال مارك هالي، رئيس قسم صناديق الأسهم العقارية العالمية في شركة "براميريكا ريل استيت إنفستورز":

"نسعى من خلال الصندوق الجديد إلى تمكين المستثمرين الملتزمين بمبادئ الشريعة من الاستفادة من نهجنا الاستثماري الناجح الذي يهدف إلى تحقيق القيمة ويقوم على إجراء الأبحاث الأساسية التي تركز على تحليل السوق الكلي بشكل تنازلي وصولاً إلى الأسهم الفردية وتحليل أساسيات الأسهم بشكل تصاعدي من قبل فريقنا العالمي المتخصص في إدارة المحافظ. ويستفيد الصندوق الجديد من بنيتنا التحتية القوية وسجلنا الحافل بالنجاح عالمياً في مجال الاستثمارات العقارية المباشرة منذ العام 1970 إلى جانب معرفتنا العميقة بالأسواق المحلية وخبراتنا الاستثمارية التي تمثل الركيزة الأساسية لنجاحنا المستمر في إدارة محافظ وصناديق ائتمان الاستثمار العقاري في "براميريكا"على مدى العقد الماضي".

وقال تميم حمد الكواري، الرئيس التنفيذي لمصرف "كيو إنفست": "يواصل كيو إنفست العمل على توسيع قدرات وحدته المتخصصة في إدارة الأصول وتحديداً منصة "كيو إنفست" لحسابات صناديق الاستثمار المدارة "QMAP" المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. ومن شأن الصندوق الجديد توسيع محفظة المنتجات المتاحة عبر منصتنا لتشمل صناديق ائتمان الاستثمار العقاري والتي تعد من فئات الأصول ذات العوائد الجذابة. وبات اليوم بإمكان "كيو إنفست" توفير منتجات عقارية سائلة لمستثمري الأسهم المحتملين في ظل تزايد الطلب على مثل هذه المنتجات".

وقال الدكتور عاطف أحمد، العضو المنتدب ورئيس إدارة الأصول في مصرف "كيو إنفست": "يسرنا إطلاقهذا المنتج الجديد الذي يوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في صندوق يهدف إلى تحقيق دخل قابل للتوزيع، أعلى من متوسط ما توفره الصناديق الأخرى من نفس النوع، كما يتيح الاستفادة من إمكانية النمو القوي في رأس المال. ومع إطلاق صندوق "كيو إنفست براميريكا للاستثمار العقاري القابل للتسييل"، يمكن للمستثمرين الاستفادة من فرصة الدخول في الاستثمار عند مستويات أفضل على المدى القصير لا سيما بعد عمليات تصفية المراكز الاستثمارية التي شهدتها الأسواق العالمية مؤخراً".

وسينضم الصندوق الجديد إلى منصة "كيو إنفست" لحسابات صناديق الاستثمار المدارة "QMAP" المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهي أول منصة من نوعها في العالم توفر أفضل القدرات في قطاع صناديق الاستثمار التقليدية للمستثمرين الملتزمين بمبادئ الشريعة الإسلامية عبر مجموعة من الشراكات العالمية. وتوفر هذه المنصة للمستثمرين فرصة الاختيار من بين مجموعة من صناديق الصكوك والأسهم عالية الجودة التي تدار من قبل فريق "كيو إنفست" وأطراف ثالثة تتمتع بخبرة طويلة في هذا المجال.

-انتهى-

وصيف 24

عضو نشط
الله المستعان ،

أعتقد فلوسنا بيد الحكومة القطرية توجهها وين ما بغت ! وتدعم من تريد !؟

والخبر اللي فوق له علاقه بالخبر بالاسفل ،

الإثنين 23 فبراير, 2015 - 19:44 بتوقيت أبوظبي

قطر تستثمر عشرات المليارات في أميركا

الشيخ تميم يزور الأربعاء واشنطن - أرشيفية
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
تعتزم قطر استثمار أكثر من 35 مليار دولار في الولايات المتحدة في السنوات الخمس المقبلة، طبقا لمذكرة تفاهم بين غرفة التجارة القطرية وغرفة التجارة الأميركية ستوقع خلال زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لواشنطن الثلاثاء.
ويرافق أمير قطر إلى العاصمة الأميركية، واشنطن، وفد من غرفة تجارة قطر لهذا الغرض.

وبالإضافة إلى هذا الاستثمار القطري من الجانب الحكومي، يتوقع أن تضخ شركات ومستثمرون قطريون استثمارات أخرى في الاقتصاد الأميركي.

وتتنوع الاستثمارات الحكومية القطرية بين قطاعات الطاقة والتكنولوجيا والاستثمار العقاري.

وكانت شركة ديار العقارية القطرية قد افتتحت استثماراتها في الولايات المتحدة بمشروع سيتي سنتر دي سي بكلفة 1.5 مليار دولار في العاصمة الأميركية.

وصيف 24

عضو نشط
وماذا نستفيد من دعم امريكا اقتصاديا ومن فلوسنا ؟؟

١٠سنوات انتظار ؟

تغامرون بفلوسنا ؟ طيب ادرجوا سهم البنك بالبورصة

واستثمروا فلوسكم ووين ما تبغون ان شاء الله بالمريخ ً؟

بايعه

عضو نشط
الله يسعد مساكم
الأخ ربح ممتاز أتمنى أن لا تكون متشائم وأبشركم بأن ارباح الربع الثالث ممتازه وان الاستثمار الذي تم ذكره ممتاز جدا وله عوائد مجدية على المدى القصير.
أما فيما يخص ما قلته بأن الحكومة القطرية تستغل اموالنا وان مصرف كيو انفست يغامر بأموالنا وتضعها تحت تصرف الحكومة القطرية فإن هذا الكلام ليس صحيح نهائياً وانا اقول هذا الكلام بسبب احتكاكي وقربي من مجلس الادارة.
وما هي المشكلة لو استثمر كيو انفست في امريكا ما دام هناك فرص استثمارية مجدية وممتازة ألا تريدون تحقيق ارباح تنهض باسم المصرف وان يدرج السهم محمل بأرباح قوية.
وسوف انقل وجهه نظرك واوجههم الى الاستثمار في اليمن .
لا تزعل هذه العباره على سبيل الدعابه.

اخوي ربح ممتاز ان مثل هذه التصاريح التي قلتها دون دراسة ولا دراية بالوضع الاقتصادي قد يضر باسم المصرف فإذا كان هناك تعليق منطقي فلا مانع ان يتم مناقشته بعقلانية دون انفعالية وتشائم وأكرر بأنني أبشركم كما بشرتكم عن الربع الثاني سابقاً وقبل الإعلان عنه بأن الأرباح في الربع الثالث ممتازه وتفائلوا بالخير تجدوه.
أدري فيه ناس راح يقولون بأنني احد موظفي المصرف ولكن انا حالي حالكم مساهم ومراقب عن قرب لجميع تصرفات المصرف.
والله الموفق

abdalah

عضو نشط
اشكر بايعه علي المعلومات القيمة
وان شاء الله تكون بميزان اعمالك
وان شاء الله تبشرنا بأرباح الربع الرابع
وان شاء الله تكون احسن من العام الماضي
وكذالك بموعد الأدراج

mutabe3

عضو نشط
السلام عليكم أخوي بايعه صار لنا عشر سنين واحنا ننطر وأنت ما شاءالله عليك طلعت الحين بالصوره وتبشر بالخير بس حنا مقروصين وماكلين هوا عطنا شيئ رسمي علشان نطمأن هالكلام نسمعه من عشر سنين كلهم قالوه
بدايه من البروفسور المير والباكستاني اللي تناجرنا معاه في الكويت واللي أنحاشوا بمكاسبهم من فلوسنا حتى اللي بقوا باسل وربعه كلهم مستفيدين , ولا نأخذ منهم الا الكلام الزين والمدح في الاداره الجديده مثل ما كانوا يمدحون
الاداره السابقه .
فأنت جزاك الله خير تقول انك قريب من الأداره الحاليه وأنك تعرف أمور كثيره وأن الأخبار طيبه , نرجو منك تعطينا شيئ رسمي نرتكز عليه(شبعنا الأمور طيبه صار لنا عشر سنين والفلوس مئات الملايين راحت كلن ينهب من جهته الا حنا أصحاب
الحلال) شلون النصب أحمر أزرق

بايعه

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-- الله يسامحك يا اخ متابع وما قصرت على هالإطراء الطيب واللي لمحت فيه بأني من هالناس اللي يصرحون لهدف التخدير واللف والدوران وعبارتك اللي تقول فيها ( شبعنا من الأمور طيبه ....... ).
أولاً انا حالي حالك وحال اي شخص مساهم وثانياً هل انا غلطان بأني اصرح في أمور انا مطلع عليها وتبشر بالخير ؟؟؟؟!!!!!
وبعدين ياخوي انت ليش متضايق من الأخبار الطيبه ( أتوقع انك بعت أسهمك)
ثالثاً مو انت كنت تطالب بالشكوى ضد المصرف مع بعض الشباب. طيب ليش الحين سكت وما استمريت في موالك؟؟!!
انا أقولك ليش ما استمريت لأنك تبين لك بأن المصرف شغله ممتاز والدليل على ذلك ارباحه الطيبه.
ولكن اللي انت متضايق منه هو موضوع الادراج فقط لا غير وانا متأكد بأنك على قناعه من شغل المصرف بأنه ممتاز وكان من المفترض عليك بأنك تقوم بمداخلة ارقى من ذلك وتسأل عن التوقعات عن الادراج وعدم زجي في اتهام باطل.
اما فيما يخص مطالبتك بأني اقدم شي رسمي لإقناعك فأنا حاضر بذلك عندما استلم رئيس مجلس الادارة او ان أكون عضواً فيها.
على كل حال مشكور وما قصرت طال عمرك..
وأكرر بأن ارباح الربع الثالث ممتازه وان الهدف لدى المصرف بأن يحقق في عام 2015 ارباح وقدرها 44 مليون دولار.

ومن اليوم لن اصرح في اي معلومه وسأحتفظ بها حتى لا اتعرض لمثل هذا الكلام.
والله الموفق

mutabe3

عضو نشط
يا أخ بايعه أنا ما قلت انك تصرح للتخدير أنا قلت هالكلام هم اللي يقولونه وأقرأ السطر الثاني من ردي.
بعدين تقول ليش متضايق من الأخبار الطيبه , ياخوي صار لنا عشر سنين وحنا ما نسمع منهم غير الأخبار الطيبه ولا شفنا لا توزيعات أرباح (الا مره واحده) ولا تحديد أدراج.بعدين أنا ما بعت أسهمي وشنو تقصد ب (أتوقع انك بعت أسهمك)أشرحلي؟
وبعدين نعم كنا نطالب بالشكوى ضد الحراميه كلهم شنو المشكله. وشنو قصدك موالي شنو فيك.......
والله وصرت تعلم الغيب بعد لأنك تقول انا أقولك ليش ما أستمريت لأنك تبين لك بأن المصرف شغله ممتاز, ماشاءالله عالم بما هو داخل الصدور,وأنا أقولك الحين شغله مو ممتاز ولا شفنا الميزانيات أقر أسوليك مية ميزانيه كل مكاتب المسبه تسويها على كيفك ومثل ما تبي.
بعدين أكيد أنا متضايق من موضوع الادراج ومو بس أنا كل المجموعه اللي أنصب علينا متضايقين من موضوع الادراج ليش مزعلك هذا بعد ما تبينا أنتضايق؟
وبعدين ماله داعي (المفترض عليك تقوم بمداخله ارقى) أنا قلت لك أنت طايح له مدح في الجماعه فلو سمحت عطنا شيئ رسمي نرتكز عليه مو بس كلام بدون دليل أو اثبات أو شيئ رسمي, مو بس لقربي وأحتكاكي بمجلس الاداره وهذا كلامك في 4/10/2015 والا نسيت بعدين تعال تقول انك قريب من مجلس الاداره يعني تشق وتخيط قولنا متى ناوين الادراج .
وعلى كل حال يا أخ بايعه ترا لا أعرفك ولا تعرفني لكن والله من القهر عشر سنين وهم يلعبون بفلوسنا واخرتها نتشفقك منهم أي خبر
وأنا ما قلت لك لا تصرح بس عطنا دليل أو شيئ رسمي نستند عليه مو بس كلام عايم . وأنا ما أقصد أنك تكذب لا والله بس تعبنا وأنا أخوك ياخذون فلوسنا وما نحصل منهم الا الكلام الحلو ترا من عشر سنين وهذا كلامهم
والله يستر ولا يسامح كل من شارك في عملية النصب هذي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بايعه

عضو نشط
يا أخ بايعه أنا ما قلت انك تصرح للتخدير أنا قلت هالكلام هم اللي يقولونه وأقرأ السطر الثاني من ردي.
بعدين تقول ليش متضايق من الأخبار الطيبه , ياخوي صار لنا عشر سنين وحنا ما نسمع منهم غير الأخبار الطيبه ولا شفنا لا توزيعات أرباح (الا مره واحده) ولا تحديد أدراج.بعدين أنا ما بعت أسهمي وشنو تقصد ب (أتوقع انك بعت أسهمك)أشرحلي؟
وبعدين نعم كنا نطالب بالشكوى ضد الحراميه كلهم شنو المشكله. وشنو قصدك موالي شنو فيك.......
والله وصرت تعلم الغيب بعد لأنك تقول انا أقولك ليش ما أستمريت لأنك تبين لك بأن المصرف شغله ممتاز, ماشاءالله عالم بما هو داخل الصدور,وأنا أقولك الحين شغله مو ممتاز ولا شفنا الميزانيات أقر أسوليك مية ميزانيه كل مكاتب المسبه تسويها على كيفك ومثل ما تبي.
بعدين أكيد أنا متضايق من موضوع الادراج ومو بس أنا كل المجموعه اللي أنصب علينا متضايقين من موضوع الادراج ليش مزعلك هذا بعد ما تبينا أنتضايق؟
وبعدين ماله داعي (المفترض عليك تقوم بمداخله ارقى) أنا قلت لك أنت طايح له مدح في الجماعه فلو سمحت عطنا شيئ رسمي نرتكز عليه مو بس كلام بدون دليل أو اثبات أو شيئ رسمي, مو بس لقربي وأحتكاكي بمجلس الاداره وهذا كلامك في 4/10/2015 والا نسيت بعدين تعال تقول انك قريب من مجلس الاداره يعني تشق وتخيط قولنا متى ناوين الادراج .
وعلى كل حال يا أخ بايعه ترا لا أعرفك ولا تعرفني لكن والله من القهر عشر سنين وهم يلعبون بفلوسنا واخرتها نتشفقك منهم أي خبر
وأنا ما قلت لك لا تصرح بس عطنا دليل أو شيئ رسمي نستند عليه مو بس كلام عايم . وأنا ما أقصد أنك تكذب لا والله بس تعبنا وأنا أخوك ياخذون فلوسنا وما نحصل منهم الا الكلام الحلو ترا من عشر سنين وهذا كلامهم
والله يستر ولا يسامح كل من شارك في عملية النصب هذي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حصل خير

بايعه

عضو نشط
اسعد الله مساكم
كما وعدتكم في الأخبار الطيبة
أبشركم بأن ارباح كيو انفست للربع الثالث وصلت الى 33809 مليون دولار
والله الموفق

SOUD

عضو نشط
اسعد الله مساكم
كما وعدتكم في الأخبار الطيبة
أبشركم بأن ارباح كيو انفست للربع الثالث وصلت الى 33809 مليون دولار
والله الموفق
امبشر بالجنه اخوي بايعه جزاك الله خير علي نقل الاخبار وانتظرا منك كثير من الاخبار الطيبه

تقبل اجمل تحياتي

بايعه

عضو نشط
امبشر بالجنه اخوي بايعه جزاك الله خير علي نقل الاخبار وانتظرا منك كثير من الاخبار الطيبه

تقبل اجمل تحياتي

جزاك الله خير اخوي سعود
للتوضيح :
الربع الأول كانت ارباحه ما يقارب
7 مليون دولار.
الربع الثاني كانت ارباحه ما يقارب
17 مليون دولار.
الربع الثالث كانت ارباحه ما يقارب
9400 مليون دولار.

وإجمالي الأرباح ما يعادل
33809 مليون دولار.
والله الموفق

بايعه

عضو نشط
الدوحة - بوابة الشرق

أعلن "كيو إنفست"، المصرف الإستثماري الرائد في قطر وأحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم،عن فوزه بجائزة "أفضل مصرف استثماري في مجال الإبتكار بمنطقة الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز مجلّة "ذا بانكر"لفئة المصارف الإستثمارية لعام 2015.
وتسلّم الجائزة بالنيابة عن "كيو إنفست" السيد تميم حمد الكواري، الرئيس التنفيذي لمصرف "كيو إنفست"، خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في فندق كلاريدجز بلندن.
وقال تميم حمد الكواري: "تعد هذه الجائزة بمثابة تقدير واعتراف بتميز ’كيو إنفست‘ودليل واضح على نمو أعمالنا والتزامنا بالابتكار في كل ما نقوم به. فقد عملنا على توسيع الهيكل المفتوح لمنصة ’كيو إنفست‘ الرائدة لحسابات صناديق الإستثمار المدارة "QMAP" المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهو ما أضاف إلى خدماتنا منتجات ابتكارية جديدة من شأنها أن تفتح الباب أمام فرص استثمارية جيدة للعملاء.
وقد رسخت هذه الجهود من ريادتنا في قطاع التمويل الإسلامي وعززت من دورنا باعتبارنا بوابة المستثمرين الساعين إلى ضخ استثمارات في أسواق مجلس التعاون الخليجي متسارعة النمو".
وأضاف: "لا يسعني إلا أن أشكر لجنة تحكيم مجلّة ’ذا بانكر‘ على هذه الجائزة المرموقة، والشكر موصول لزملائي في مصرف ’كيو إنفست‘ولكافة المساهمين على دعمهم المتواصل خلال العام الماضي والذي كان له دور هام في تحقيق هذا الإنجاز".
وفي هذا الصدد، قال جيمس كينغ، رئيس تحرير "ذا بانكر" لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط: "جاء منح ’كيو إنفست‘لهذه الجائزة تقديراً لالتزامه المستمر بالابتكار بالإضافة إلىالنمو المتميّز والأداء القوي الذي حققه في العام الماضي. وقد أعجب أعضاء لجنة التحكيم بأسلوب’كيو إنفست‘المتبع في تطوير المنتجات وقدرته على مد جسور التواصل بين المستثمرين والأسواق متسارعة النمو في المنطقة".
وتجدر الإشارة إلى أن "كيو إنفست" سجل في عام 2014 أداءً قوياً تمثل في نمو إيراداته بنسبة 134% وارتفاع صافي أرباحهبمقدار ثمانية أضعاف مقارنةً بالعام الماضي. وقد حافظ "كيو إنفست" على هذا النمو القوي في 2015، إذ اختتم النصف الأول من هذا العام محققاً نمواً في الإيرادات بنسبة 40% وصافي الأرباح بنسبة 86%مقارنةً بالنصف الأول من العام الماضي، متجاوزاً بذلك إجمالي الأرباح المحققة في 2014.
وتكرم جوائز مجلّة ’ذا بانكر‘للمصارف الاستثماريةالأداء المتميز للمؤسسات العاملة في القطاع المصرفي خلال الاثني عشر شهراً الماضية. وتتبعالمجلة منهجاً دقيقاً وصارماًفي انتقاء الفائزينعن كل فئة.
يعدّ "كيو إنفست" المصرف الاستثماري الرائدة في دولة قطر ولديه عمليات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، وهو كذلك أحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية في العالم. وقد بنى "كيو إنفست" إمكانات عالية المستوى في مجالي الاستثمارات والاستشارات، وذلك وفقاً لأعلى معايير الحوكمة والشفافية التي يقوم عليها نهجه المرتكز على احتياجات العملاء. وتشمل أولويات المصرف تقديم مقترحات عالية القيمة، وحلول مدروسة ونتائج ملموسة لعملائه ومساهميه.
ويملك المصرف مكاتب في الدوحة والرياض واسطنبول، بالإضافة إلى شركات تابعة في الهند والمملكة المتحدة. ويعدّ فريقه من خبراء الاستثمار الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويقدم مزيجاً من الخبرة الدولية الواسعة والمعرفة الإقليمية العميقة وشبكة علاقات استثنائية في قطر. وتضع شبكة العلاقات هذه ومجموعة المهارات الفريدة المصرف في مكانة ممتازة تؤهله ليكون محفزاً لتدفق الأعمال بين دولة قطر والمنطقة والأسواق العالمية، مما يجعله مؤسسة رئيسية ضمن خطط قطر الإستثمارية الدولية.
ويشتمل "كيو إنفست" على ثلاثة أقسام أعمال وهي الصيرفة الاستثمارية، والاستثمارات الرئيسية وإدارة الأصول. ولديه خبرات لا مثيل لها في هيكلة المنتجات الإسلامية، حيث يوفر للعملاء حلول متوافقة مع الشريعة الإسلامية بسرعة وبشكل تنافسي.
وحصل مصرف "كيو إنفست" على ترخيصه من هيئة مركز قطر للمال في أبريل 2007، و يخضع لرقابة هيئة تنظيم مركز قطر للمال. ويتضمن هيكل المساهمين في "كيو إنفست" مصرف قطر الإسلامي وغيره من المستثمرين من المؤسسات بالإضافة إلى مستثمرين أفراد من أصحاب الملاءة المالية العالية. ويمتلك المصرف رأسمال مصرح يبلغ مليار دولار أميركي ورأسمال مدفوع بقيمة 750 مليون دولار أمريكي.

SOUD

عضو نشط
RAW

"كيو إنفست" ينجح في إتمام أول تسهيل ائتماني مشترك لأجل خمس سنوات بقيمة 200 مليون دولار امريكي

أعلى