بيت التمويل القطري (كيو أنفست)

بايعه

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2008
المشاركات
38
"كيو إنفست" ينجح في إتمام أول تسهيل ائتماني مشترك لأجل خمس سنوات بقيمة 200 مليون دولار امريكي


أعلن "كيو إنفست"، المجموعة الاستثمارية الرائدة في قطر وأحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم، عن نجاحه في إتمام أول تسهيل ائتماني مشترك بقيمة 200 مليون دولار امريكي لأجل خمس سنوات.


ويأتي هذا التسهيل الائتماني في إطار خطة المصرف لتنويع مصادر تمويله وتعزيز كفاية رأس ماله، وقد تم ترتيبه من قبل مصارف دولية وإقليمية كبرى ترتبط بعلاقات قوية مع "كيو إنفست" وهي مصرف الريان، الخليجي فرنسا (إس. إيه) وناتكسيس.


في هذه المناسبة، قال مايكل كاتوناس، نائب الرئيس التنفيذي في "كيو إنفست":

"نحن سعداء للغاية بنجاحنا في إتمام هذه الصفقة. لقد شهدنا إقبالاً قوياً من جانب المستثمرين على خدماتنا ومنتجاتنا المتميزة وهو ما يتجلى واضحاً في قوة مركزنا المالي واستدامة أدائنا إلى جانب مكانتنا الرائدة في قطاع الخدمات المالية الإسلامية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وتمثل هذه الصفقة الخطوة الأولى تجاه تعزيز نمو ميزانيتنا العمومية ودعم استراتيجيتنا العامة والتي تمر حالياً في عامها الثالث. ونواصل رصد فرص كبيرة على جميع مستويات الاعمال والتي تشمل الصيرفة الاستثمارية، والاستثمارات والاستشارات العقارية، وإدارة الأصول، والاستثمارات في الاسهم الخاصة، وجميعها تتيح إمكانية تحقيق قيمة جذابة لمساهمينا وعملائنا على حد سواء".


تجدر الاشارة ان مصرف "كيو إنفست" أعلن عن فوزه بجائزة "أفضل مصرف استثماري في مجال الابتكار بمنطقة الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز مجلّة "ذا بانكر" لفئة المصارف الاستثمارية لعام 2015. وتسلّم الجائزة بالنيابة عن المصرف، السيد تميم حمد الكواري، الرئيس التنفيذي، خلال الحفل الذي أقيم في فندق كلاريدجز في لندن. تعد هذه الجائزة بمثابة تقدير واعتراف بتميز "كيو إنفست" ودليل واضح على نمو أعماله والتزامه بالابتكار في صناعة الخدمات المالية الاستثمارية التى تتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية.


-انتهى-
 

mutabe3

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2011
المشاركات
36
وتاليتها ما شاءالله من فوز الى فوز ومن جائزه الى جائزه وبعدين متى الأدراج خلصونا شبعنا جوائز نبي ادراج
 

بايعه

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2008
المشاركات
38
"كيو إنفست" يسجل نمواً قوياً في صافي أرباحه وإيراداته خلال الربع الثالث من 2015

· نمو الإيرادات بنسبة 37% لتصل إلى 78.7 مليون دولار أمريكي (286.5 مليون ريـال قطري)، مقارنة مع 57.5 مليون دولار أمريكي (209.2 مليون ريـال قطري) خلال الربع الثالث من العام 2014
· ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 69%، ليصل إلى 33.8 مليون دولار أمريكي (123.1 مليون ريـال قطري) مقارنةً بصافي ارباح 20.0 مليون دولار أمريكي (72.7 مليون ريال قطري) خلال الربع الثالث من العام 2014

أعلن "كيو إنفست"، المجموعة الاستثمارية الرائدة في قطر وأحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم، اليوم عن نتائجه المالية للربع الثالث من العالم 2015، مسجلاً نمواً قوياً على مستوى وحدات أعماله كافه، حيث ارتفعت إيراداته بنسبة 37% لتصل إلى 78.7 مليون دولار أمريكي وصافي أرباحه بنسبة 69% ليصل إلى 33.8 مليون دولار أمريكي.

وتعليقاً على هذه النتائج المالية، قال السيد تميم حمد الكواري، الرئيس التنفيذي لمصرف "كيو إنفست":
"نحن سعداء بنجاحنا في تحقيق أداء قوي خلال الربع الثالث من العام الجاري. وسنواصل التزامنا بتحقيق النمو ودفع عجلة الابتكار على مستوى مختلف وحدات أعمالنا، كما نسعى إلى اقتناص فرص استثمارية جديدة وترسيخ مكانة علامتنا التجارية وتحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة القادمة. وعلى الرغم من أننا نتوقع استمرار تقلبات السوق والتحديات الاقتصادية في الوقت الراهن، فإننا واثقون بالآفاق الواعدة التي يتمتع بها المصرف وقدرته على تحقيق نتائج طيبة انطلاقاً من الأسس المتينة التي يرتكز عليها. وتتضمن محفظة أعمالنا عدداً من الصفقات قيد التنفيذ ونتمتع بإمكانات قوية تؤهلنا للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الأسواق الأوروبية وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية".

مستجدات الأعمال

واصل قسم الصيرفة الاستثمارية أداءه القوي مسجلاً نمواً في أصوله الإسلامية ضمن محفظته الخاصة بالتمويل الإسلامي المهيكل، حيث أتمّ القسم صفقات ناجحة في العديد من القطاعات في أوروبا والأسواق الناشئة. ويعمل الفريق الاستشاري على دراسة مجموعة من صفقات الاندماج والاستحواذ وحقوق الملكية، والتي كان من أبرزها تقديم الاستشارات لأحد العملاء القطريين لإتمام استحواذه على حصة من "بوينَر ريتيل آند تيكستايل إنفستمنت" (BRTI)، إحدى أكبر شركات تجارة التجزئة في تركيا. ومن جهة أخرى، واصلت خدمات استشارات الصكوك من "كيو إنفست" استقطاب اهتمام دولي وإقليمي من قبل المصدرين من الشركات والجهات السيادية، بالرغم من انخفاض أحجام إصدارات الصكوك نتيجة التقلبات الحالية في الأسواق.

واصل فريق الاستثمارات الرئيسة توظيف رؤوس أموال وإعادة استثمارها في عدد من الصفقات خصوصاً في القطاع العقاري، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الأصول العقارية المدرة للدخل في أوروبا (ألمانيا والمملكة المتحدة) والولايات المتحدة، إلى جانب تصحيح وضع عقار تجاري في لوكسمبورغ، ومجمع سكني عائلي خاص مؤجر في المملكة المتحدة. كما أتم الفريق صفقات ديون ميزانين في الولايات المتحدة الأمريكية، وواصل تركيزه على الاستفادة من الفرص التي تتيح تحقيق قيمة مضافة ومجال التطوير العقاري السكني عبر الدخول في استثمارات مشتركة في أسواق مختارة.

وبخلاف القطاع العقاري، نجح "كيو إنفست" في التخارج من أحد استثماراته في قطر وتوظيف رأس ماله في استثمارات مشتركة مباشرة، واستثمارات ما قبل الاكتتاب العام، واستثمارات الصناديق في أوروبا والأسواق الناشئة.

أما بالنسبة لوحدة إدارة الأصول فقد شهدت نشاطاً كبيراً خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث أطلقت شهادات استثمار محمية رأس المال من خلال مصرف قطر الإسلامي، أحد أكبر المساهمين في "كيو إنفست"، والتي توفر للمستثمرين فرصة تحقيق نمو في رأس المال من خلال الاستثمار في مجموعة مختارة من شركات الطاقة بأجل استحقاق مدته عامين، حيث لاقت هذه الشهادات إقبالاً كبيراً في السوق المحلي. كما تمت اضافة صندوقاً آخراً إلى منصة "كيو إنفست" لحسابات صناديق الاستثمار المدارة (QMAP) تحت اسم صندوق "كيو إنفست براميريكا للاستثمار العقاري القابل للتسييل". وجاء إطلاق هذا الصندوق بالتعاون مع شركة "براميريكا ريل استيت إنفستورز"، وحدة إدارة الاستثمارات العقارية التابعة لشركة "برودانشيال فاينانشال"، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها. وتُعد "براميريكا" إحدى أضخم شركات الاستثمار العقاري في العالم بإجمالي أصول قيد الإدارة يبلغ 61.5 مليار دولار امريكي. ويتيح الصندوق للمستثمرين الولوج إلى السوق العقاري العالمي من خلال ضخ الاستثمارات في صناديق ائتمان الاستثمار العقاري عالية الإيرادات والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وغيرها من الأسهم العقارية.

هذا وقد انتهى "كيو إنفست" من حصوله على تسهيل ائتماني بقيمة 200 مليون دولار لأجل خمس سنوات، ويأتي هذا التسهيل الائتماني في إطار خطة المصرف لتنويع مصادر تمويله وتعزيز كفاية رأس ماله، وقد تم ترتيبه من قبل مصارف دولية وإقليمية كبرى. وعلى خلفية نتائجه الإيجابية ومكانته الرائدة، واصل "كيو إنفست" التزامه بمسؤولياته الاجتماعية من خلال مبادرات متنوعة.

واعترافاً وتقديراً بالإنجازات التي حققها خلال العام الجاري، حصد مصرف "كيو إنفست" العديد من الجوائز ومن أبرزها جائزة "أفضل مصرف استثماري في مجال الابتكار بمنطقة الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز مجلّة "ذا بانكر" لفئة المصارف الاستثمارية لعام 2015، وجائزة "أفضل مصرف استثماري في قطر" من مجلة "يوروموني"، وجائزة "أفضل مزود للتمويل العقاري الإسلامي" من مجلة غلوبال فاينانس وورلد، وجائزة "أفضل مدير صكوك للعام" من مجلة "غلوبال إنفستور/آي إس إف" وجائزة "أفضل مؤسسة لإدارة الأصول الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وقطر" من مجلة "غلوبال بانكينغ آند فاينانس ريفيو".

- انتهى
 

وصيف 24

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2010
المشاركات
168
الإقامة
الكويت .
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوي بايعه او اي حد من الاخوان حد عنده علم ،

كم يبلغ رأس المال لبنك أكيو انفست بالوقت الحالي ؟

وشكرا
 

بايعه

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2008
المشاركات
38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوي بايعه او اي حد من الاخوان حد عنده علم ،

كم يبلغ رأس المال لبنك أكيو انفست بالوقت الحالي ؟

وشكرا
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي ربح ممتاز ان رأس المال المصرح به لمصرف كيو انفست هو مليار دولار
اما راس المال الذي تم تغطيته هو 750 مليون دولار.
والله الموفق
 

وصيف 24

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2010
المشاركات
168
الإقامة
الكويت .
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي ربح ممتاز ان رأس المال المصرح به لمصرف كيو انفست هو مليار دولار
اما راس المال الذي تم تغطيته هو 750 مليون دولار.
والله الموفق


شكرا على ردك

وهل هيئة السوق سوف تشترط أكتمال رأس المال

حتى يدرج بنك كيو انفست في السوق المالي ؟؟

وشكرا
 

بايعه

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2008
المشاركات
38
"براميريكا ريل استيت إنفستورز" و"كيو إنفست" تستحوذان على 16 عقاراً لتجارة التجزئة في ألمانيا


أعلن "كيو إنفست"، المجموعة الاستثمارية الرائدة في قطر وأحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم، وشركة "براميريكا ريل استيت إنفستورز"، وحدة إدارة الاستثمارات العقارية التابعة لشركة "برودانشيال فاينانشال" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز PRU)، اليوم عن استحواذهما على محفظة مكونة من 16 عقاراً لتجارة التجزئة تقع في ألمانيا، من خلال مشروع مشترك جديد بين الطرفين.


وتتخذ شركة "براميريكا ريل استيت إنفستورز" من الولايات المتحدة مقراً لها وتعمل تحت اسم "برودانشيال ريل استيت إنفستورز" في الأمريكيتين وكوريا واليابان.


وتتضمن صفقة الاستحواذ 16 عقاراً لتجارة التجزئة تضم مجموعة متنوعة من المستأجرين وأبرزهم عدد من كبرى منافذ التجزئة في مجالات السلع الاستهلاكية ومستلزمات تحسين المنازل، واضافة لمساحة تزيد على 140 ألف متر مربع موزّعة في ألمانيا. وتتضمن قائمة المستأجرين الرئيسيين كبريات الشركات الألمانية العاملة في مجال تجارة التجزئة ، وستعمل "براميريكا" بصفة مدير لمحفظة وأصول العقارات. ولم يتم الإفصاح عن تفاصيل أكثر عن الصفقة.


وفي معرض تعليقه على المشروع المشترك، قال سيباستيانو فيرانتي، مدير براميريكا في ألمانيا: "من شأن هذا الاستحواذ الهام أن يوفر للمستثمرين عائدات طويلة الأمد نظراً لكونه ينطوي على عقود إيجار ثابتة مع كبرى شركات تجارة التجزئة الألمانية في مجال أسواق إقليمية متنوعة وناجحة. ونحن سعداء بشراكتنا مع ’كيو إنفست‘ للاستفادة من الأساسيات المتينة التي يمتاز بها الاقتصاد الألماني وسوق الاستثمار بتجارة التجزئة عموماً".


من جهته، قال كريغ كوي، مدير الاستثمار العقاري في "كيو إنفست": "توفر لنا الصفقة عائدات أعلى، وقيمة إضافية باعتبارها أصولاً تتواجد في واحد من أقوى الأنظمة الاقتصادية على مستوى الاتحاد الأوروبي. ونعتزم أيضاً إتاحة المجال أمام مساهمينا وعملائنا للاستفادة من هذا الاستثمار في إطار مبادراتنا المتواصلة لتحقيق أفضل العائدات وأعلى قيمة ممكنة لكافة الأطراف المعنية".


ومن خلال هذا الاستحواذ، ستواصل "براميريكا" تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى الاستفادة من الأداء القوي في قطاع الاحتياجات الأساسية في أوروبا، بما فيها السلع الاستهلاكية ومستلزمات تحسين المنازل. وتتولى الشركة حالياً إدارة محفظة واسعة من أصول تجارة التجزئة في ألمانيا بقيمة تتجاوز 700 مليون يورو بالنيابة عن مستثمريها.


وتحرص وحدة الاستثمار العقاري التابعة لـ "كيو إنفست" على الاستفادة من أفضل الفرص الاستثمارية المجزية في مجالي التمويل غير المضمون وشراء حصص في الأصول العقارية في الولايات المتحدة وأوروبا الغربية والمملكة المتحدة. وتتضمن مجالات تركيزها الرئيسية قطاعات متنوعة بما فيها المشاريع الجديدة والقائمة، والمشاريع ذات القيمة المضافة.


-انتهى-
 

وصيف 24

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2010
المشاركات
168
الإقامة
الكويت .
شكرا على الخبر يا بايعه

ارجوا يا بايعه ان تنشرون مثل هذه

الاخبار الإيجابية لبنك أكيو انفست في منتديات الاسهم في قطر

حتى يتعرفوا على البنك قبل أدراجة بالسوق المالي بالدوحة خاصة

مع أقتراب أدراجه بإذن الله تعالى ، ويعطي

سعر جيد وقت أدراجة ، لأنني لم اجد أي أخبار عن بنك أكيو انفست

في جميع منتديات الاسهم في قطر ، وأجد هذا المنتدى جيد لنشر مثل


هذه الاخبار الجيدة عن بنك أكيو انفست ، والله الموفق ،

http://www.qatarshares.com/vb/forum.php
 

وصيف 24

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2010
المشاركات
168
الإقامة
الكويت .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متى يتم الاعلان عن الارباح السنوية لنهاية عام 2015 ؟؟؟

حسبنا الله ونعم والوكيل ، على رئيس مجلس الاداره وأعضائه

الي أهملوا أموال المستثمرين طوال ١٠ سنوات ، بعد

ماتغيرت اوضاع اسواق المال والاقتصاد العالمي ، ولا حول

ولا قوة الا بالله العلى العظيم ، والله يفرجها علينا ،
 

لبوعمر

عضو نشط
التسجيل
19 أغسطس 2012
المشاركات
36
السلام عليكم
الي عام2016 وماكو بيان رسمي من إدارة البنك عن موعد الادراج وبصوره واضحه

يجب ان يكون فيه بيان رسمي يوضح الأمور لان السالفه طالت ومصخة عشر سنوات تخللها ارتفاع بالأسعار وانخفاض
وتغير في الأحوال الاقتصاديه
وعذر اختيار الوقت المناسب واكتمال الشروط لم يعد عذر مقبول

نرجوا من الاخوه المساهمين اللي يقدر يوصل رسالتنا للساده أعضاء مجلس الاداره يوصلها

الامر تجاوز حد المقبول
علي الأقل مؤتمر صحفي لاعضاء مجلس الاداره يدعون فيه كبار المساهمين
ويكون فيه شفافيه في الحوار
واجابه عن التساؤلات الكثيره

لاعضاء مجلس الاداره الموقرين المحترمين

عشر سنوات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

وصيف 24

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2010
المشاركات
168
الإقامة
الكويت .
أحسنت بوعمر ....نطالب رئيس مجلس ادارة البنك

الشيخ جاسم ال ثاني

بالظهور أعلاميا والاعلان عن موعد ادراج البنك بالسوق

المالي ، مللنا من الاعذار والتسويف ...

والله ان سنة 2016 , 2017 هما أخر فرصة لهم

للادراج في السوق المالي ،



قالا ضاع السياسية والاقتصاديه والحروب بالمنطقة

لاتبشر بخير خلال السنوات القادمة وهذا رأي الخبراء وليس رأي ،


ويجب ان يعرف رئيس مجلس الادارة حمد بن جاسم ان هناك

١٤ شركة على قائمة الانتظار للادراج والاكتتاب

في انتظار موافقة السوق المالي في قطر حسب موقع

( ارقام ) ، ولا نريد الانتظار اكثر من ذالك لحين ادراج هذه الشركات

فلابعد من تقديم الطلب من الان للسوق المالي بدون تاخير ،

حتى لا تت
عللوا بان الموضوع بيد السوق المالي ويتم اهماله من قبلكم !

كفاية ١٠ سنوات والله حرام عليكم وظلمكم وهمالكم لحقوق واموال المساهمين

طوال هذه السنين ،

ولاحول والاقوة الابالله العلى العظيم ،
 

mutabe3

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2011
المشاركات
36
السلام عليكم وين أبو الأخبار والمدح في الاداره ما يرد على تساؤلانكم أطلع وبان عليك الأمان أخونا بايعه
 

mutabe3

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2011
المشاركات
36
السلام عليكم وين أخونا بايعه أبوأخبار المدح في البنك وفي الاداره ما يرد هو اللي يقول أن عنده معلومات وله علاقه في الاداره والضع زين أطلع وبان عليك الأمان
 

بايعه

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2008
المشاركات
38
ههههههههه
يا مرحبا يا متابع
طول بالك ليش الهجوم الغير مبرر
اللي يسمعك يقول أني عضو في مجلس الادارة

علوما حال راح أبلغك في معلموه ولكن ادري راح تقول وبعدين احنا اهم شي عندنا الأدراج

المهم للعلم الأرباح تجاوزت ٤٠ مليون دولار
وللحين الادارة مستمره نحو التقدم بطلب الأدراج وسوف تعلن عن ذلك في الجمعية العمومية

وسلامتك يالعصبي بشويش علينا الله يرحم والديك.

والله الموفق
 

mutabe3

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2011
المشاركات
36
هلا والله أخونا بايعه تحملنا وأنا أخوك بس والله من القهر خذوا فلوسنا من 2007 ولحد الحين ما فيه الا الأخبار زينه نسيتوا يوم يجينا الباكستاني الحرامي الكويت ويقول الأخبار زينه وهو وربعه سارقين
البنك والفلوس . الله كريم بس الشباب أسألوك جم رأس المال الحين الموجود اذا تقدر تفيدنا نكون شاكرين.
والا الميزانيات يلعبون فيها على كيفهم ومثل عارف هذي أمور سهله أي محاسب يسويها
نبي جم رأس المال الحين ومتى الادراج
وشكرا وتحملنا شوي
 

بايعه

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2008
المشاركات
38
كما وعدتكم .............. والله الموفق


رغم التحديات الاقتصادية العالمية وتقلبات الأسواق المحلية
مصرف "كيو إنفست" يسجّل أداءً قوياً في 2015 وأعلى إيرادات منذ تأسيسه ويوصي بمضاعفة توزيعات الأرباح
· ارتفاع الإيرادات إلى 393 مليون ريال قطري (108 مليون دولار امريكي)
· نمو صافي الأرباح 76% إلى 154 مليون ريال قطري (42 مليون دولار امريكي)
· المصرف يوصي بتوزيع أرباح مضاعفة على المساهمين عن العام المالي 2015 ، مقارنة بما تم توزيعه عن العام المالي 2014
شهد "كيو إنفست"، المجموعة الاستثمارية الرائدة في قطر وأحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم، عاماً آخر من النمو القوي مسجلاً أعلى إيرادات منذ تأسيسه، بلغت 393 مليون ريال قطري (108 ملايين دولار أمريكي)، وأرباح صافية قدرها 154 مليون ريال قطري (42 مليون دولار أمريكي). وقد تجلّى الأداء المميز الذي سجًله "كيو إنفست" في عام 2015، رغم التحديات الاقتصادية العالمية وتقلبات الأسواق الإقليمية، في ارتفاع في إيراداته وصافي أرباحه بنسبة 32% و76% على التوالي بنهاية السنة المالية 2015. وقد أوصى "كيو إنفست" بمضاعفة توزيع الأرباح على المساهمين عن العام المالي 2015.
بهذه المناسبة، قال السيد تميم حمد الكواري، الرئيس التنفيذي لمصرف "كيو إنفست":
"أضاف كيو إنفست في عام 2015 إنجازاً جديداً إلى سجل نجاحاته جسّد ثمرة الاستراتيجية الدقيقة التي وضعناها قبل ثلاث سنوات. لقد تمكن المصرف من تحقيق جميع أهداف استراتيجية ليس فقط على صعيد الأداء المالي فحسب، بل أيضا على صعيد تعزيز قيمة استثمارات عملائه ومساهميه. فقد سجّلت وحدات أعمال "كيو إنفست" الرئيسية الثلاث المدرّة للإيرادات، نمواً بارزاً مدعوماً بميزانية عمومية صلبة. وجاء نجاحنا في إتمام أول تسهيل ائتماني مشترك بقيمة 200 مليون دولار أمريكي لأجل طويل تم ترتيبه من قبل مصارف دولية وإقليمية كبرى تربطنا بها علاقات قوية بهدف دعم قاعدة رأس المال."
اضاف الكواري قائلا:
"نمضي قُدماً في العام الجديد بتدشين المرحلة التالية من استراتيجيتنا، التي تركّز على توفير صفقات ومنتجات عالمية وإقليمية مبتكرة عالية الجودة لمساهمينا وقاعدة عملائنا المتنامية. وفي الوقت الذي نتوقع فيه أن تستمر وتيرة الاقتصاد العالمي بما ينطوي على تحديات وظروف صعبة، سوف نواصل تركيزنا على إبرام صفقات جديدة في ضوء تقييم حجم المخاطر على العائد الإجمالي ومتابعة استثماراتنا الحالية."
الصيرفة الاستثمارية:
شهدت ادارة الصيرفة الاستثمارية في مصرف "كيو إنفست" عاماً نشطاً وناجحا بكل المقاييس، حيث أنجزت مجموعة متنوعة من الصفقات المؤسسية، بحيث وظف نحو 300 مليون دولار امريكي بينها صفقات تمويل مشتركة ناجحة لمؤسسات استثمارية كبرى.
كما رتب قسم أسواق رأس المال، احدى فروع ادارة الصيرفة الاستثمارية، صفقات لصالح عملاء من الجهات السيادية والمؤسسات رغم ظروف السوق المتقلبة. فقد شارك القسم كمدير رئيسي ومتعهد اكتتاب في العديد من الصفقات الضخمة من أبرزها الإصدار الأول لصكوك "بنك نور" بقيمة 500 مليون دولار أمريكي والذي تمت تغطيته بنسبة أربعة أضعاف القيمة المستهدفة؛ والشريحة الثانية من صكوك "البركة التركي" وفق معايير "بازل 3" بقيمة 250 مليون دولار أمريكي، وصكوك مصرف قطر الإسلامي بقيمة 750 مليون دولار أمريكي، وصكوك الشريحة الأولى بقيمة ملياري ريال قطري.
كما لعب قسم عمليات "الدمج والاستحواذ" دوراً نشطاً في عدد من الصفقات الكبرى من أبرزها صفقة الاستحواذ على مجموعة رائدة في قطاع تجارة التجزئة والأزياء التركي لصالح عميل قطري. وشارك الفريق أيضا في عدد من عمليات البيع والشراء في قطاعات اقتصادية ومناطق جغرافية متنوعة لصالح شركات عائلية ومؤسسات استثمارية. وفي حين مال النشاط في أسواق الأسهم الخاصة إلى الهدوء نسبياً، إلا ان الفريق المختص يعمل في الوقت الراهن على عدد من الاكتتابات الأولية المحتملة.
الاستثمارات الرئيسية
سجلت ادارة الاستثمارات الرئيسية أداءً قوياً في عام 2015. فعلى صعيد الاستشارات والاستثمارات العقارية، بلغ القسم مراحل مختلفة في تنفيذ وإنجاز عدد من الصفقات المدرة للدخل في كل من لندن وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. فقد نجح القسم في إتمام صفقة استثمارية في محفظة تضم 16 عقاراً تجارياً في ألمانيا وهي معروضة للمشاركة الاستثمارية أمام العملاء؛ كما وصل إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات حول مشروع شقق فندقية جديد في المملكة المتحدة والذي سيتم عرضه للعملاء بهدف المشاركة الاستثمارية. وإلى جانب ذلك، انجز القسم صفقات تمويل ميزانين في الولايات المتحدة الامريكية، ويواصل سعيه لاغتنام المزيد من الفرص في المشاريع السكنية في لندن وغيرها من المناطق الجغرافية على مبدأ الاستثمار المشترك أيضا. وعلاوة على ذلك، قدّم القسم تسهيلات ائتمانية تصل الى 100 مليون دولار امريكي تقريباً لعملاء في قطاع العقارات ووظّف أكثر من 135 مليون دولار أمريكي في استثمارات عقارية.
استثمر مصرف "كيو إنفست " نحو 50 مليون دولار امريكي في استثمارات الأسهم عبر مجموعة متنوعة من الصفقات، بشكل مباشر أو عبر صناديق استثمارية مشتركة مع مؤسسات استثمارية رائدة. وبعد تخارجات ناجحة نفذها المصرف في العام 2014، انخفضت قيمة المحفظة القديمة من الاستثمارات الرئيسية بشكل كبير، ولا يزال هذا التوجه مستمراً.
إدارة الأصول
حققت إدارة الأصول، خلال عام 2015، نمواً بارزاً للاصول المدارة بنسبة 75% على أساس سنوي، مما يشير إلى كفاءة استراتيجيتها الاستثمارية التي تقف وراء سجلها الحافل بالنجاحات. ويعزى هذا النمو إلى الأداء القوي والمتنامي لمنصة "كيو إنفست" لحسابات صناديق الاستثمار المدارة "QMAP" المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وشهدت المنصة إطلاق ثلاثة صناديق جديدة في عام 2015 هي: صندوق "كيو إنفست بيونير" الأوروبي بالتعاون مع "بيونير إنفستمنت" والذي يتيح الوصول إلى محفظة من الأسهم الأوروبية المدارة بشكل جيد؛ وصندوق "كيو إنفست براميريكا للاستثمار العقاري القابل للتسييل" بالتعاون مع "براميريكا ريل استيت انفستورز" والذي يتيح للمستثمرين الوصول إلى السوق العقارية العالمية من خلال صناديق ائتمان الاستثمار العقاري المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وغيرها من الأوراق المالية العقارية؛ و"صندوق قطر للأسهم المدرجة" الذي تديره إدارة الأصول في كيو إنفست ويتبنى استراتيجية ناجحة للاستثمار في الأسهم المحلية لتحقيق إيرادات سنوية بنسبة 17% منذ إطلاقه في عام 2013، حيث سجّل أداءً قوياً تجاوز أداء نظرائه في الأسواق المحلية للسنة الثانية على التوالي.
الجوائز
حصل "كيو إنفست" في عام 2015 على عدد من الجوائز من قبل هيئات دولية مرموقة تكريماً لإنجازاته، وتشمل جائزة "أفضل مصرف استثماري في مجال الابتكار بمنطقة الشرق الأوسط" من مجلّة "ذا بانكر"، وجائزة "أفضل مصرف استثماري في قطر" خلال حفل توزيع "جوائز يوروموني للتميّز لعام 2015. وفاز أيضا بعدة جوائز من "ذا آسيت تريبل أيه" لعام 2015، هي جائزة "أفضل شركة في مجال إصدار الصكوك" و"أفضل شركة لإدارة الصكوك" في قطر؛ إضافة إلى جائزة أفضل شركة لإدارة الصناديق الإسلامية في 2015 خلال حفل توزيع "جوائز غلوبال فاند"، وجائزة أفضل مزوّد للتمويل العقاري الإسلامي" من "جلوبال فاينانس".
-انتهى-
 

mutabe3

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2011
المشاركات
36
السلام عليكم
أخ بايعه كل هذا الكلام الأنشائي ما يهمنا نبي متى الأدراج حنا بآخر يناير ولا حس ولا خبر عن الادراج .
ياخوي من حطينا فلوسنا في هالبنك والأخبار منهم دائماً طيبه وزينه والواقع غير ذلك.
نبي نعرف متى الادراج غير هذا كله حجي فاضي لا يودي ولا يجيب شبعنا كذب.
وموشكراً لهم
 

بايعه

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2008
المشاركات
38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخ متابع بصراحة أسلوبك غريب وأحس انك قتلتهم بكلمة ( ومو شكراً لهم ).

اخواني المساهمين طبعا عرفتم بأن أرباح مصرف كيو انفست وصلت الى ٤٢ مليون دولار وتوزيع الأرباح راح يكون ضعف الأرباح السابقة.

على كل حال حبيت أقول لأخواني المساهمين واضيف لهم معلموه جديدة ومهمه خاصة للمزعج اخوي متابع ههههه بأنه سوف يتم وضع بند في الجمعية العمومية القادمة خاص بالإدراج وسوف يتم بيان بان الأدراج سوف يكون في عام ٢٠١٦.

أنا عارف بان متابع راح يقول طيب متى بالضبط الأدراج وإذا قال هالعبارة راح ابحث عن بيته والتفاهم معاه عدل.

والله الموفق
 

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
741
الإقامة
الكويت
لله الحمد والمنه
الف مبروك لاخواني المساهمين علي الأرباح الطيبه والأداء المميز وهذا أن دل علي شيء فانه يدل علي إخلاص وحسن اداره من القائمين علي البنك ونسأل الله أن يسدد خطاهم وان يعينهم علي تخطي جميع الصعوبات وتذليلها
 
أعلى