أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية.....( 2 )

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تؤكد مانشر حول دراستها بيع اصول لتعزيز ارباح النصف الأول

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية شركة بروة العقارية للإستفسار عن الخبر الذي نشرته وكالة رويترز يوم امس وصحيفة الراية القطرية اليوم حول دراسة الشركة بيع أصول لتعزيز أرباح النصف الأول.
ورداً على إستفسار السوق أكدت شركة بروة العقارية صحة مانشرته الصحف حول دراستها عروض بيع عقارات للشركة وذلك بعد الأزمة المالية العالمية ،كما ذكر السيّد/ أحمد العزبي الرئيس المالي لبروة العقارية ،حيث أن الاستثمار في بيع وشراء العقارات داخل وخارج قطر هو الغرض الرئيسي والأول من أغراض تأسيس الشركة.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات وقطر غاز تعلنان استلام ناقلة الغاز الطبيعي المسال عنيزة

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن إسلتلامها ناقلة عنيزة وهي ناقلة أخرى من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال وأكثرها تقدماً من طراز كيو- فلكس وذلك في حوض بناء السفن أوكبو التابع لشركة دايو للهندسة البحرية المحدودة في جزيرة جيوجي. كما تم تأجير عنيزة إلى شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة (3) والمعروفة باسم قطر غاز3 بموجب عقد طويل الأجل.
هذا وتمتلك شركة ناقلات عنيزة (والتي تبلغ حمولتها 210,000 متر مكعب)، وستستخدم هذه الناقلة في شحن الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه قطر غاز 3، إلى أسواق تتمركز بشكل رئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتجدر الإشارة إلى أن ناقلات الغاز الطبيعي المسال طراز كيو- فلكس والناقلات الأخرى طراز كيو-ماكس ذات الحجم الأكبر هي الجيل الجديد من السفن العملاقة المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال. وتزيد سعة الناقلات طراز كيو-ماكس بنسبة 80% و ناقلات كيو-فلكس 50% عن الناقلات التقليدية المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال، كما يقل استهلاكها للطاقة بحوالي 40 في المائة مقارنة بنظيراتها التقليدية وذلك بسبب وفورات الحجم الناتجة عن حجمها وكفاءة محركاتها، وقد تم بنائها خصيصا لشركة ناقلات وذلك للقيام بالشحن الآمن والفعال للغاز الطبيعي الذي تنتجه دولة قطر إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بيت التمويل الأوروبي التابع للمصرف الإسلامي يطلق صندوق الصكوك العالمية بلس

أعلن مصرف قطر الإسلامي أن بيت التمويل الأوروبى في لندن قد أطلق صندوقاً مقره فى أوروبا للاستثمار فى الصكوك يحمل اسم صندوق الصكوك العالمية بلس Global Sukuk Plus Fund وتتوافق كل أعمال الصندوق مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما سيتم إطلاق منتجات جديدة للاستثمار عقب موافقة لجنة الاستثمار التابعة للمصرف.
وسيعمل الصندوق تحت إدارة بيت التمويل الأوروبي التابع للمصرف، وهو صندوق مشترك سيتولى إبرام معاملات بمعدل أسبوعى يستثمر من خلالها فى سوق الصكوك العالمية وفق آجال استثمارية فى صكوك سيادية وشبه حكومية وصكوك تصدرها مؤسسات وشركات من مختلف أنحاء العالم.
وأما بالنسبة لقيمة الصكوك فإنه يمكن للصندوق تعظيم قيمتها عبر استثمارات مجازة شرعاً من خلال صيغ تمويل تتفق وأحكام الشريعة الاسلامية فى شكل تمويل جماعة لعمليات مرابحة ، أو تمويل التجارة أو الاستثمارات المهيكلة بحسب مقتضى الحال.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
القطرية للتكافل المملوكة إلى الخليج للتأمين تعلن عن توزيع فائض تأميني لمشتركيها بواقع 12%

أعلنت الشركة القطرية للتكافل المملوكة إلى شركة الخليج للتأمين و إعادة التأمين عن قيامها بتوزيع فائض تأميني لمشتركيها حملة الوثائق التأمينية بواقع 12% من اشتراكهم وذلك عن عام 2007م .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإجارة تعلن عن القرعة الالكترونية لمشروع الوسيل


أعلنت الشركة الوطنية للإجارة القابضة عن قيامها بعملية القرعة الالكترونية الخاصة بالعقد المبرم بين شركة الديار القطرية للإستثمار العقاري والشركة الوطنية للإجارة القابضة والمتضمنة بيع الأراضي الواقعة في منطقة لوسيل والمخصصة لإقامة فلل للمواطنين القطريين.

وقد تمت القرعة على الأراضي بحضور وشهادة ممثلين عن كل من :

الوطنية للإجـارة القابضة
هيئة الرقابة الشرعي
الديار القطرية
وزارة الأعمـال والتجـارة
ديلويت أنـد تـوش
وستعلن النتائج فى مؤتمر صحفى يوم الاربعاء 29 أبريل 2009 فى الساعة العاشرة صباحاً.وسيتم نشر النتائج في جميع الصحف المحلية والموقع الالكتروني الرسمي للشركة يوم الخميس 30 أبريل 2009.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الطبية تصدر توضيحاً بشأن تدني أرباحها في الربع الأول من عام 2009

أعلنت الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية أنه با لإشارة إلى ورود عدة استفسارات من المساهمين الكرام بشأن تدني أرباح الشركة في الربع الأول لسنة 2009 مقارنة لنفس الفترة في سنة 2008، نحيط السادة المساهمين الكرام بأن أرباح الربع الأول لسنة 2008 كانت أرباح غير إعتيادية نتيجة المخالصة مع شركة ( سيجمان الألمانية ( كما جاء في الفقرة رقم 24 أحداث لاحقة في الميزانية العمومية للشركة المنتهية في 31 ديسمبر 2007.

أما أرباح الربع الأول لسنة 2009 فهي أرباح إعتيادية وناتجة عن العمليات الأساسية للشركة وتعكس مدى تطور الشركة بحيث زادت المبيعات إلى 1,511,450 ريال في الربع الأول من 2009 مقارنة ب 977,928 ريال لنفس الفترة لسنة 2008.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
عمومية الخليج القابضة تصادق على بنود جدول أعمالها وتوافق على ترحيل الأرباح وإندماج شركة المستثمرين القطريين في الخليج القابضة

أفصحت شركة الخليج القابضة عن نتائج إجتماع عموميتها العادية وغير العادية والمنعقده يوم الأحد الموافق 26/4/2009، حيث صادقت على جميع بنود جدول أعمالها كالتالي :

أولاً: الجمعيةالعمومية العادية:

1- الموافقة على الميزانية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2008.

2- الموافقة على توصية مجلس الإدارة بترحيل الأرباح المحققة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008.

3- إبراء ذمة أعضاء المجلس عن السنة المنتهية في 31/12/2008 ، والموافقة على مكافآتهم طبقاً للنظام الاساسي.

4- تعيين السادة ديلويت آند توش مراقب للحسابات للسنة المالية 2009.

ثانياً: الجمعية العمومية غير العادية:

1- الموافقة على الدمج عن طريق الضم لشركة مجموعة المستثمرين القطريين فى شركة الخليج القابضة وزيادة رأس مال شركة الخليج القابضة بأسهماً عينية مساوية للقيمة التقديرية المحددة من قبل مكتب ديلويت آند توش فى تقيمة لمجموعة المستثمرين القطريين وإعتماد قيمة علاوة الإصدار بعد موافقة وزارة الأعمال والتجارة وذلك بشرط إعتماده من خبير معين من قبل المحكمة .

2- الموافقة على تفويض وتخويل مجلس الإدارة فى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لعملية الدمج عن طريق الضم وإعادة هيكلة الشركة وإنشاء شركات وتجديد أسماء الشركات وتغير الأسماء إذا إقتضى الأمر .

3- الموافقة على تعديل المادة رقم (12) من النظام الأساسي لتكون كما يلي:-

• لا يجوز لأي شخص طبيعي أو معنوي أن يملك أكثر من 5% من رأسمال الشركة ويستثنى من ذلك حالات الدمج أو/والشراء أو/ والأستحواذ التي تقوم بها الشركة وتصدر بشأنه أسهما .

علماً بأن إدارة الشركة أكدت بداية الإنتاج الجزئى المبكر بتشغيل جزء من خط الإنتاج وهى مرحلـة مابعد إنتاج الكلنكر بطاقـة إنتاجية 3500 طن / يومياً خلال الشهر القادم .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قسم المعدات الثقيلة لدى شركة المناعي ينجز صفقه جديده مع شركة كامكو

أعلن مجمع شركات المناعي عن قيام قسم المعدات الثقيلة لدى شركة المناعي التجارية، الموزع والوكيل الحصري لماركات جي سي بي، ورافعات Grove وTCM وآيشر، واليسون ترانسميشينز ومنتجات شالوين ديزل وجرارات ماسي فيرجسون الزراعية وباصات دايو وشاحنات DAF ، وضواغط الهواء Compare-Holman والناقلات المبردة والمحركات البحرية ديترويت ديزل في دولة قطر، بإنجاز صفقة جديدة من المعدات الثقيلة من خلال تسليم صفقة 30 باص دايو (37 راكب) الذي سيستعمل في مجال نقل الموظفين، لصالح شركة خالد عبدالله المانع (KAMCOO).

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السلام تعلن عن عدم حدوث أية إصابات في حريق مصنع إحدى الشركات التابعة وتؤكد إستمرار العمل بمشاريعها

أعلنت شركة السلام العالمية عن نشوب حريق في مصنع إحدى الشركات التابعة في المنطقة الصناعية، وقد تمكنت إدارة الشركة والعاملين فيها من تطبيق خطة إخلاء الطوارئ بنجاح تام ولم يُصب أي من العاملين بأذى.

ومن الجدير بالذكر بان جميع الشركات التابعة للسلام العالمية ، لم تشهد حوادث إصابات عمل ذات شأن خلال السنوات الماضية. حيث تولي إدارة الشركة في مقدمة أولوياتها ، أمن الموظفين وسلامتهم اهتماماً بالغاً باعتبارهم أهم موارد الشركة.

ولقد انحصرت الأضرار الناجمة عن الحريق المذكور، في الأضرار المادية المباشرة وغير المباشرة ، التي أصابت شركة واحدة من الشركات التابعة. وهي أضرار مغطاة بعقود التأمين المعقودة تحوطاً للأخطار الناجمة عن الحريق وغيرها من الأخطار المحتملة.

وتؤكد السلام العالمية لعملائها وزبائنها ومورديها ، استمرار العمل دون انقطاع بمصانعها وبمشاريعها القائمة.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليج القابضة توضح تفاصيل إندماج شركة المستثمرين القطريين في الخليج القابضة

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية شركة الخليج القابضة لتزويدها بتفاصيل إندماج شركة المستثمرين القطريين في الخليج القابضة المحددة من قبل مكتب ديلويت آند توش.

ورداً على إستفسار السوق أوضحت الشركة التفاصيل بملخص تنفيذى أعده مكتب ديلويت آند توش عن تقييم شركة الخليج القابضة وشركة مجموعة المستثمريين القطريين كالتالي :-

1. نقدر معدّل القيمة السوقية العادلة لشركة الخليج القابضة بـ 1,58 مليار ريال قطرى .

2. أى بمعدّل سعر السهم 19,83 ريال قطرى ، أى بعلاوة إصدار مقدارها 9,83 ريالاً قطريا.

3. بلغ معدّل القيمة السوقية العادلة لشركة مجموعة المستثمريين القطريين 879 مليون ريال قطرى .

4. سوف يحصل الشركاء فى مجموعة المستثمريين القطريين على 44,326,778 سهماً فى شركة الخليج القابضة ، وبالتالى سوف يتم زيادة عدد الأسهم فى شركة الخليج القابضة من 80,000,000 سهماً إلى 124,326,778 سهماً.

5. توزع قيمة الأسهم فى شركة الخليج القابضة كما يلى :-

زيادة رأس المال 443,267,780 ريال قطرى

إحتياطى قانونى 435,732,220 ريال قطرى

المجموع 879,000,000 ريال قطرى

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السلام تعلن عن جدول أعمال عموميتها العادية المزمع عقدها في 12/5/2009

أعلنت شركة السلام العالمية عن جدول اعمال إجتماع الجمعية العامة العادية للشركة والمزمع عقدها يوم الثلاثاء الموافق 12/5/2009 في تمام الساعة الخامسة مساءً بقاعة سمسمة في فندق ملينيوم- الدوحة ، و في حال عدم اكتمال النصاب القانوني سوف يعقد الاجتماع الثاني في تمام الساعة الخامسة من مساءً يوم الأحد الموافق 17/5/2009 بنفس المكان.وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي:

1- سماع تقرير مجلس الإدارة بشأن المشاريع المشتركة مع الشركة الشقيقة السلام بنيان، وعقد القروض، وإصدار خطابات الضمان والكفالات.

2- الموافقة على المشاريع المشتركة مع الشركة الشقيقة السلام بنيان.

3- تفويض مجلس الإدارة بإتخاذ جميع الإجراءات الرسمية والمالية ،وعقد القروض، وإصدار خطابات الضمان ،والكفالات اللازمة للحصول على التسهيلات البنكية لتمويل المشاريع المذكورة أعلاه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
(الخليجي) يفتتح أول فرع إسلامي له

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن إفتتاحة رسمياً أول فرع إسلامي له في المنطقة يحمل اسم الخليجي الإسلامي ويقدّم الفرع الخدمات المصرفية الأساسية المطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية إلى العملاء من الشركات والمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
يقدم الخليجي الإسلامي مجموعة من المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية بدءاً من تسهيلات الحساب الجاري وصرف العملات الأجنبية وتحويل الأموال على الصعيدين المحلي والدولي بثماني عملات أجنبية وصولاً إلى عقود المرابحة.
تعليقاً على هذا الحدث، صرّح سعادة الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للخليجي قائلاً: نفتخر بأن نكون جزءاً من الصناعة المصرفية الإسلامية في قطر ونتطلّع إلى طرح المزيد من المنتجات في الأسواق خلال الأشهر القادمة. إن إستراتيجيتنا واضحة في هذا الموضوع وتقضي بالتزامنا التزاماً شديداً بمبادئ الشريعة الإسلامية ليس فقط في خدماتنا ومنتجاتنا وإنما على صعيد العمليات أيضاً.
وقد بدأ تطبيق النظام المصرفي الإسلامي للخليجي في شهر نوفمبر من العام الماضي ومن المتوقع إنجازه أواخر هذا العام على أن يشمل المجموعة الكاملة من المنتجات التي تستهدف مختلف الفئات من شركات ومؤسسات وأفراد وشركات صغيرة ومتوسطة الحجم.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات وقطر غاز تعلنان استلام ناقلة الغاز الطبيعي المسال الغشامية

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن إستلامها ناقلة الغشامية وهي ناقلة أخرى من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال وأكثرها تقدماً من طراز كيو-فلكس وذلك في حوض بناء السفن التابع لشركة سامسونج للصناعات الثقيلة المحدودة في جزيرة جيوجي. كما تم تأجير الغشامية إلى شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة (3) والمعروفة باسم قطر غاز3 بموجب عقد طويل الأجل.

هذا وتمتلك شركة ناقلات الغشامية (والتي تبلغ حمولتها 217,000 متر مكعب)، وستستخدم هذه الناقلة في شحن الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه قطر غاز 3، إلى أسواق تتمركز بشكل رئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن ناقلات الغاز الطبيعي المسال طراز كيو-فليكس والناقلات الأخرى طراز كيو-ماكس ذات الحجم الأكبر هي الجيل الجديد من السفن العملاقة المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال. وتزيد سعة الناقلات طراز كيو-ماكس بنسبة 80 في المائة عن الناقلات التقليدية المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال، كما يقل استهلاكها للطاقة بحوالي 40 في المائة مقارنة بنظيراتها التقليدية وذلك بسبب وفورات الحجم الناتجة عن حجمها وكفاءة محركاتها.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
وقود تقرر إنعقاد عموميتها غير العادية في 20/5/2009

أعلنت شركة قطر للوقود (وقود) عن دعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء الموافق 20/5/2009م بنادي الدانة وفي حالة عدم اكتمال النصاب سوف يعقد الاجتماع الثاني يوم الأحد الموافق 7/6/2009 م في نفس الوقت والمكان وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي:-
1- زيادة رأسمال قطر للوقود المصرح به إلى مبلغ 1000.000.000(مليار) ريال.
2- إحاطة الجمعية العمومية بالدراسة التي أجراها بيت الخبرة المالي إرنست ويونغ بتقييم أصول وخصوم قطر للوقود وشركة قطر للفحص الفني وتحديد قيمة التبادل بواقع عدد سهم واحد في وقود مقابل ( 5.3 ) سهم في شركة قطر للفحص الفني.
3- دمج شركة قطر للفحص الفني عن طريق الضم في قطر للوقود بناءً علي نتيجة دراسة إرنست ويونج واعتماد عقد الاندماج بالضم المرفق بعد موافقة وزارة الأعمال والتجارة.
4- اعتماد تعديل المادتين ( 6و9 ) من النظام الأساسي لقطر للوقود ( حسب المقترح المرفق ) .
5- تفويض مجلس الإدارة في اتخاذ الإجراءات القانونية والحصول علي الموافقات الإدارية اللازمة لإكمال الاندماج ، وبقية الإجراءات والخطوات المنصوص عليها في عقد الاندماج .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المجـال الدولي للتجارة والمقاولات تعين غــــانـــم محمـــد الحمـــادي ممثلا عن الشركة في عضوية مجلس إدارة الإجاره

أعلنت الشركة الوطنية للإجارة القابضة بأن شركة المجـال الدولي للتجارة والمقاولات، والعضو في مجلس إدارة الشـركة الـوطـنية للإجارة القـابض قد كلفت السيد: د. غــــانـــم محمـــد الحمـــادي للقيام بمهمة تمثيل الشركة في مجلس إدارة الشركة الوطنية للإجارة إعتباراً من 23/4/2009.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الفحص الفني تقرر إنعقاد عموميتها غير العادية في 20/5/2009

أعلنت شركة قطر للفحص الفني عن دعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد وذلك مساء يوم الأربعاء .الموافق 20/5/2009، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً في نـــادي الدانة.
وأنه في حال عدم اكتمال النّصاب القانوني فإن الإجتماع التّالي سيكون بإذن الله تعالى في نفس التوقيت من مساء يوم الأحد الموافق7/6/2009 ،في ذات المكان للنظر في جدول الأعمال التالي:
1-الاطلاع على محضر اجتماع مجلس إدارة شركة قطر للفحص الفني في دورته (العادية) المنعقدة بتاريخ 16/4/2009م، ومناقشة جدول أعماله وما انتهى إليه من قرارات.
2- مناقشة الدراسة التي أعدتها شركة (أرنست اند يونغ) للتدقيق والاستشارات بشأن تقييم أصول وخصوم شركتي قطر للفحص الفني و قطر للوقود. فيما يتعلق بالقيم العادلة ونسبة التبادل لأسهم الشركتين والتي انتهت اليها الدراسة بواقع سهم واحد لقطر للوقود مقابل 5.3 سهم في الفحص الفني ، والنظر في توصية مجلس إدارة الفحص الفني في هذا الشأن.
3-اعتماد مقترح شركة وقود بشأن تخصيص عدد 754.717 سهم من أسهم الزيادة في راس مال شركة وقود لمساهمي الفحص الفني بما فيهم 188.702 سهم لمركز الشفلح ، حسب معدل التبادل الوارد بدراسة أرنست و يونغ.
4- إعتماد مقترح شركة وقود بشأن تخصيص عدد 145.283 سهم المتبقية من اسهم الزيادة في راس المال لمركز الشفلح والموافقة على استثناء الأسهم المذكورة من حق أولوية الطرح للمساهمين الحاليين على ان يكون السعر حسب الآلية المنصوص عليها في (5) أدناه ..
5- إعتماد مقترح شركة وقود بشأن رفع الحد الأعلى للتملك في وقود بالنسبة والتناسب مع الأسهم الجديدة المضافة لراس المال من مبلغ( 10) ألف سهم الى عدد ( 10.500) سهم. وبيع الأسهم الزائدة عن الحد الاعلى الجديد للتملك ، وكذلك التي تقل عن الحد الادنى المقرر عدد (100) سهم وكسور الأسهم في سوق الدوحة للأوراق المالية عن طريق شركة دلالة تحت اشراف والتنسيق مع السوق بحيث يدفع لملاكها متوسط سعر البيع.

6- إعتماد توصيات مجلس إدارة الفحص الفني في شأن الإجراءات المدرجة أدناه :

1- إصدار قرار حل الشركة.

2-اصدار قرار دمج الشركة مع شركة قطر للوقود.

3- إعتماد عقد الدمج بين الشركتين.

4- تفويض المجلس في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإداريةاللازمة لاستكمال الدمج مع قطر للوقود.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة تعلن عن إبرام عقد تمويل مع بنك (الخليجي)

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية أنها قررت ما يلي:-

1- ابرام عقد تمويل مع بنك الخليج التجاري (الخليجي) بسقف لايتجاوز 285.000.000 ( مائتان وخمس وثمانون مليون ) ريال قطري.

2- تفويض العضو المنتدب بإتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لإبرام العقد المذكور في أعلاه وتوقيع عقد التمويل وكافة الأوراق المطلوبة لإتمام إجراءات ابرام العقد المذكور.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
عمومية الرعاية تصادق على بنود جدول أعمالها وتوافق على ترحيل الأرباح وتعلن عن نتائج الترشح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت المجموعة للرعاية الطبية عن نتائج إجتماع عموميتها العادية وغير العادية والمنعقده يوم الأربعاء الموافق 29/4/2009، حيث صادقت على جميع بنود جدول أعمالها كالتالي :

1. سماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط المجموعة ومركزها المالي عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008 ومناقشة الخطة المستقبلية للشركة.

2. سماع تقرير مراقبي الحسابات عن ميزانية المجموعة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008م.

3. ناقشت الجمعية العمومية الميزانية الموحدة للمجموعة وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008م؛ وصادقت عليها.كما نظرت الجمعية في توصية مجلس الإدارة بشأن ترحيل الأرباح المحققة في السنة المالية 2008 للسنة القادمة 2009؛ ووافقت عليها.

4. أبرأت الجمعية العمومية ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008م.

5. تم تعين شركة ديلويت آند توش كمراقب حسابات للشركة عن السنه المالية 2009 وتم تحديد أتعابهم عن ذلك.

6. بما أن عدد المرشحين المتقدمين لعضوية مجلس الإدارة هم فقط 9 شركات مساهمة؛ وأن عدد المقاعد في عضوية مجلس إدارة الشركة هو أيضا 9 مقاعد؛ فقد وافقت الجمعية العمومية على انتخاب جميع هذه الشركات التسعة المساهمة لعضوية مجلس الإدارة للدورة المقبلة (3 سنوات من 2009 إلى 2011) بطريق التزكية. علما بأن الشركة كانت قد أعلنت عن فتح باب الترشيح لشغل الـ 9 مقاعد في عضوية مجلس الإدارة ما بين الفترة الممتدة من صباح يوم الأحد الموافق 12 إبريل 2009 ولغاية الساعة 12 ظهر يوم الخميس الموافق 23 إبريل 2009؛ وأنه في تمام الساعة 12 ظهراً من اليوم الخميس كان قد تقدم للترشيح فقط عدد 9 شركات مساهمة حققت الشروط الواجب توفرها في المساهم المتقدم للترشيح لعضوية مجلس الإدارة؛ وهي (على الترتيب):-

1. شركة عين جالوت للتجارة
2. شركة منازل للتجارة (ش.ش.و)
3. شركة الاتقان للتجارة (ش.ش.و)
4. شركة المنارة للمعدات الطبية (ش.ش.و)
5. شركة القارة للتجارة (ش.ش.و)
6. شركة إثمار للانشاء والتجارة (ش.ش.و)
7. شركة الاقليم للوساطة العقارية (ش.ش.و)
8. شركة النماء لأعمال الصيانة (ش.ش.و)
9. شركة أركان للاستيراد والتصدير (ش.ش.و)

هذا، وقد انتدبت هذه الشركات الأشخاص التالية أسمائهم (بنفس الترتيب) ليكونوا ممثلين عنها بالمجلس؛ وقاموا بدورهم بالاجتماع عقب انتهاء الجمعية العمومية وتم تشكيل مجلس الإدارة الجديد وفق الآتي:-

1. الشيخ/ ثاني بن عبدالله آل ثاني؛
كرئيس لمجلس الإدارة،
وممثلا عن شركة عين جالوت للتجارة
2. الشيخ/ عبدالله ثاني بن عبدالله آل ثاني؛
كنائب لرئيس لمجلس الإدارة،
وممثلا عن شركة منازل للتجارة (ش.ش.و)
3. السيد/ ناصر محمد المنصوري؛
كعضو مجلس الإدارة،
وممثلا عن شركة الاتقان للتجارة (ش.ش.و)
4. السيد/ هاشم عبدالرحيم السيد؛
كعضو مجلس الإدارة،
وممثلا عن شركة المنارة للمعدات الطبية (ش.ش.و)
5. الدكتور/ عبدالعزيز الجفيري؛
كعضو مجلس الإدارة،
وممثلا عن شركة القارة للتجارة (ش.ش.و)
6. السيد/ جمال عبدالله الجمال؛
كعضو مجلس الإدارة،
وممثلا عن شركة إثمار للانشاء والتجارة (ش.ش.و)
7. الشيخ/ محمد ثاني بن عبدالله آل ثاني؛
كعضو مجلس الإدارة،
وممثلا عن شركة الاقليم للوساطة العقارية (ش.ش.و)
8. السيد/ عبدالواحد عبدالله المولوي؛
كعضو منتدب،
وممثلا عن شركة النماء لأعمال الصيانة (ش.ش.و)
9. الشيخ/ خالد ثاني بن عبدالله آل ثاني؛
كعضو مجلس الإدارة،
وممثلا عن شركة أركان للاستيراد والتصدير (ش.ش.و)

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإجارة تعلن عن نتائج القرعة الالكترونية لمشروع لوسيل

أعلنت الشركة الوطنية للإجارة القابضة عن عقـدها مؤتمر صحفى يوم الاربعاء 29 أبريل 2009 فى الساعة العاشرة صباحاً في فندق الماريوت لإعـلان نتائج القـرعة الالكترونية.
فقد تقـدم أكثر من ٣٧٠٠٠ مواطن ممن تجاوزت أعمارهم الثامنة عشرة، على عدد محدود من قطع الأراضي ( ٨٩٥) قطعة أرض.
وقد تم اختيار الرابحين من خلال اجراء القرعة الالكترونية والتي تمت بحضور وشهادة ممثلين عن :
الوطنية للإجـارة القابضة 1
هيئة الرقابة الشرعية 2.
الديار القطرية 3.
وزارة الأعمـال والتجـارة 4.
ديلويت أنـد تـوش 5.

وتم تحديد الفائز الرئيسي بكل قطعة من خلال القرعة الإلكترونية (٨٩٥ فائز)، بالإضافة إلى أربعة مرشحين احتياطيين لكل قطعة. وسيكون للفائز الرئيسي الأولوية لشراء الأرض بينما سيسمح لأول المتقدمين بالحضور من المرشحين الأربعة الاحتياط بشراء الأرض في حال عدم المطالبة بها من قبل الفائز الرئيسي خلال عشرة أيام من اختياره.

وتجدر الإشارة إلى أن أسماء الفائزين قد نشرت في الصحف المحلية الصادرةيوم الخميس 30/4/2009، ويمكن لكل من تقدم بطلب ويرغب بالاطلاع على قائمة أسماء الفائزين زيارة الموقع الإلكتروني للشركة وهو www.alijarah.com .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحده للتنمية تعلن عن تأسيس شركة تعمل في مجال إدارة أمن وحماية المنشآت وأخرى تعمل في مجال إدارة وصيانة وتنظيف المنشأت

أعلنت شركة المتحدة للتنمية عن قراراتها التالية:

1- تأسيس شركة شخص واحد مملوكة بالكامل للشركة المتحدة للتنمية تعمل في مجال إدارة وصيانة وتنظيف المنشآت برأسمال قدره 3.500.000 (ثلاثة مليون وخمسمائة ألف ريال قطري)، وتفويض العضو المنتدب / الرئيس بإتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتأسيس الشركة المذكورة .

2- تأسيس شركة شخص واحد مملوكة بالكامل للشركة المتحدة للتنمية تعمل في مجال أمن وحماية المنشآت برأسمال قدره 3.500.000 (ثلاثة مليون وخمسمائة ألف ريال قطري)، وتفويض العضو المنتدب / الرئيس بإتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتأسيس الشركة المذكورة .



 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى