أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية.....( 2 )

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تعلن عن عزمها ترتيب برنامج عالمي لإصدار أذونات متوسطة الأجل من خلال إحدى الشركات التابعة لها

أعلنت شركة اتصالات قطر كيوتل أنها بصدد ترتيب برنامج عالمي لإصدار أذونات متوسطة الأجل من خلال إحدى الشركات التابعة لها، كما ستعقد الشركة سلسلة من الاجتماعات الخاصة بالمستثمرين تستهدف المستثمرين ذوي الدخل الثابت في كل من الولايات المتحدة، وأوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا. وسيتولى ترتيب تلك الاجتماعات بالنيابة عن كيوتل وفق برنامج زمني سيعلن عن تفاصيله لاحقاً كل من بنك باركليز كابيتال (الذراع الاستثماري لبنك باركليز)، وبنك bnp باريباس، وبنك dbs، وجيه. بي. مورجان، ورويال بانك أوف سكوتلند.
ولا يعتبر هذا الإعلان عرضاً لبيع أوراق مالية في الولايات المتحدة. فالأوراق المالية التي يتعلق بها هذا الإعلان لم يتم تسجيلها بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي لسنة 1933، أو كما تم تعديله ليصبح قانون الأسهم لاحقاً، ولا يمكن عرضها أو بيعها في الولايات المتحدة دون تسجيل أو كأوراق معفاة من التسجيل بموجب قانون الأوراق المالية. ولذلك فلن يكون هناك عرض عام لهذه الأوراق المالية في الولايات المتحدة.
وهذا الإعلان ليس معداً للتوزيع في الولايات المتحدة، أو كندا، أو اليابان، أو أستراليا. ويقصد عرض هذا الإعلان على المختصين بالاستثمار في المملكة المتحدة (كما تم تحديد ذلك بموجب المادة 19(5) من قانون الخدمات المالية والأسواق لسنة 2000 ((الترويج المالي النظام 2005)) أو لأي شخص آخر يمكن عرضه عليه عملاً بذلك النظام.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
صناعات قطر تعلن عن تلقيها الموافقة المبدئية والمشروطة للطيران المدني على ارتفاع برج الشركة

أعلنت شركة صناعات قطر عن تلقيها الموافقة المبدئية والمشروطة للهيئة العامة للطيران المدني على ارتفاع قدره 466م (أربعمائة ستة وستون متراً من فوق سطح البحر)، ومضي الشركة قدماً في الإجراءات المطلوبة مع الجهات المعنية الأخرى بالدولة.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
اتصالات قطر (كيوتل) تفتتح مكتب لها في سنغافورة لخدمة أسواق جنوب شرق آسيا

أعلنت شركة اتصالات قطر كيوتل عن إفتتاح مكتبها في سنغافورة، وذلك مع سعي الشركة لتوسيع تواجدها في منطقة جنوب شرق آسيا، وتعزيز مستويات الدعم للشركات التابعة لها ولعملائها في تلك المنطقة.

وقد قامت كيوتل بتوسيع نطاق عملياتها الجغرافي في آسيا من خلال إستراتيجية الاستحواذ التي انتهجتها في السنوات الأخيرة. وسيكون من ضمن مسئوليات المكتب الجديد في سنغافورة تقديم خدمات الدعم الإداري في الشركات التابعة للمجموعة. وقد قام سعادة يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد والمالية في دولة قطر بافتتاح مكتب كيوتل.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
إزدان تبحث فكرة بيع جزء من عقاراتها إلى صندوق استثمار عقاري مدرج في السوق الماليزي

أعلنت شركة إزدان العقارية بأنها تبحث فكرة بيع جزء من عقاراتها إلى صندوق استثمار عقاري مدرج في السوق الماليزي، وسيتم عرض الفكره على مجلس إدارة الشركة لبحثها في الإجتماع المقبل في شهر يونيو 2009.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإسلامية للتأمين تحصل على عقد تأمين بمبلغ 31.3 مليون ريال قطري لصالح وزارة الداخليه القطرية ولمدة 3 سنوات

أعلنت الشركة الاسلامية القطرية للتأمين عن حصولها على عقد مناقصة تأمين كافة المركبات التابعـة لوزارة الداخلية ، وتبلغ قيمة العقد 31.239.696 ريال، وذلك اعتباراً من 31/5/2009 ولمدة 3 سنوات وبواقع 10.413.232 ريال للسنة الواحدة .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الخليجي يجتمع في 3/6/2009 لمناقشة الموافقة على تخصيص نسبة معينة من رأسمال الفرع الرئيسي لتمويل الفرع الإسلامي وامور متفرقه

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) أن مجلس إدارة البنك سيجتمع يوم الأربعاء الموافق 3/6/2009م ، وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي :-

موافقة مجلس الإدارة على البنود التالية:

1- محضر اجتماع مجلس الإدارة السابق المنعقد في 16 أبريل 2009

2- تخصيص نسبة معينة من رأسمال الفرع الرئيسي لتمويل الفرع الإسلامي

3- تخويل رئيس مجلس الإدارة الصلاحية لتنفيذ والتوقيع منفرداً على اتفاقيات المقايضة وتداول المشتقات المالية والمنتجات

4- الموافقة على البنود المرجعية التالية:
- البنود المرجعية المعدلة للجنة التنفيذية الإدارية (مانكو)
- التعديلات الطارئة على البنود المرجعية لهيئة الرقابة الإسلامية
- التعديلات الطارئة على البنود المرجعية للجنة التدقيق
- البنود المرجعية لمجلس إدارة الخليجي
- البنود المرجعية لمجلس إدارة الخليجي (فرنسا)

5- الموافقة على السياسات والتعليمات التالية:
- سياسة تفويض الصلاحيات وهيكل الصلاحيات المفوضة على مستوى الأفراد
- سياسة الحوكمة والتعليمات ذات الصلة
- سياسة الميزانية
- سياسة تعيين المدقق الخارجي وتحديد صلاحياته
- سياسة المشتريات
- سياسة الشفافية والإفصاح
- السياسات المتعلقة بالشؤون القانونية

6- الموافقة على تعديل النظام الأساسي وتطبيق الإجراءات القانونية المطلوبة لإعادة هيكلة رأسمال الشركة، وفقاً للصلاحيات الممنوحة للمجلس من قبل الجمعية العامة غير العادية

7- الموافقة على سقف التسهيلات للمؤسسات المالية وحدود الدول

8- الموافقة على سياسة الخدمات المصرفية الإسلامية:
- تعليمات متابعة الامتثال الخاصة بالفرع الإسلامي
- سياسات إدارة المخاطر
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
التحويلية تقر مشروع البارفينات المعالجة بالكلور برأسمال 300 مليون ريال وتستوفي شروط الرقابة الشرعية

عقد مجلس إدارة الشركة القطرية للصناعات التحويلية اجتماعه الدوري يوم الاثنين الموافق 25/5/2009م برئاسة سعادة الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الإدارة ، وصرح سعادته بأن الشركة تُولي اهتمام بالغ في تنويع الاستثمارات الرأسية وتوسعة وتحسين الاستثمارات الأفقية بما يضمن تحقيق أعلى عائد ممكن على استثمارات المساهمين .
كما أن الإدارة التنفيذية للشركة استعرضت الجوانب المختلفة لنشاط الشركة وبياناتها المالية المتوقعة لعامي 2009 ، 2010م وتم بناءً عليه اعتماد تنفيذ مشروع البارفينات المعالجة بالكلور مع شركاء استراتيجيين بكلفة تقديرية قدرها (300.000.000) ثلاثمائة مليون ريال قطري حيث أن من المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجريبي في أواخر عام 2011م .
كما صرح سعادة الرئيس بأنه تم توجيه الإدارة التنفيذية على دراسة خطة إستراتيجية خمسيه تهدف إلى تحديد مسارات استثمارات الشركة الصناعية الجديدة بما يخدم تعزيز دور الشركة في القطاع الصناعي الوطني في دولة قطر مما يعظم المردود على الاستثمار لمساهمي الشركة .
كما صرح سعادة رئيس مجلس الإدارة بأن الشركة استوفيت شروط هيئة الرقابة الشرعية للشركة الإسلامية للأوراق المالية للتداول على أسهم الشركة بيعاً وشراءً .



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بيت التمويل الأوروبي التابع للمصرف يطلق صندوق الصكوك العالمية

أعلن مصرف قطر الإسلامي عن إطلاق بيت التمويل الأوروبي في أوروبا التابع له صندوق الصكوك العالمية – بلس الذي يعد أحدث المنتجات الاستثمارية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
ويعتبر بيت التمويل الأوروبى ، الخاضع لإشراف هيئة الخدمات المالية للمملكة المتحدة ، مؤسسة مالية تعمل وفق أحكام الشريعة.
ويعتبر صندوق الصكوك العالمية – بلس الذى يديره بيت التمويل الأوروبى صندوق مشترك لعمليات تداول أسبوعية ، يستثمر أمواله فى السوق العالمية للصكوك. وسيتم استثمار أصوله المشتركة بين المصرف وبيت التمويل الأوربى فى صكوك تصدرها جهات سيادية ، أو شبه حكومية من مصادر مختلفة على مستوى العالم. ويمكن إضافة قيمة إلى تلك الصكوك من خلال الاستثمار فى استثمارات ائتمانية مجازة شرعا من قبيل المرابحات وتمويل التجارة واستثمارات ذات هياكل محددة، حيثما تكون الفرصة ملائمة. ومن المحتمل كذلك إدخال منتجات استثمارية جديدة بناء على قرارات لجنة الاستثمار.
وهذا الصندوق الاستثماري الذي يتخذ من لوكسمبورج قاعدة له سيكون متاحا أمام العملاء من الأفراد والشركات/المؤسسات الباحثين عن فرص استثمارية ، يديرها بنك ذو خبرة ويعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تعلن عن آخر مستجدات مشروع قرية بروة

أعلنت شركة بروة العقارية عن آخر مستجدات مشروع قرية بروة التطويري قيد الإنشاء في منطقة الوكرة. كما كشفت بروة من خلال رئيس مجلس إدارتها، السيد/ غانم بن سعد آل سعد، ورئيس تطوير الأعمال في قطر، السيد/ خالد مبارك الدليمي، عن إستراتيجية التأجير ومراحله وموعد تسليم الواحدات السكنية والتجارية بالمشروع ونوع الأعمال التجارية المسموح مزاولتها به. كما تطرق الإعلان إلى تحديد المستفيديين من المشروع حسب الأولوية والتي أعطيت للذين تم اوسيتم إخلائهم في المرحلة الاولى (أ1 وب1) من منطقة محمد بن جاسم - مشيرب، الدوحة.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات وقطر غاز تعلنان استلام ناقلة الغاز الطبيعي المسال المفير

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن إستلامها ناقلة المفير وهي ناقلة أخرى من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال وأكثرها تقدماً من طراز كيو-ماكس إلى شركة ناقلات وذلك في حوض بناء السفن التابع لشركة سامسونج للصناعات الثقيلة المحدودة في جزيرة جيوجي. كما تم تأجير المفير إلى شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة (3)، والمعروفة باسم قطر غاز 3 بموجب عقد طويل الأجل.
هذا وتمتلك شركة ناقلات المفير (والتي تبلغ حمولتها 266,000 متر مكعب)، وستستخدم هذه الناقلة في شحن الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه قطر غاز 3، إلى أسواق تتمركز بشكل رئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتجدر الإشارة إلى أن ناقلات الغاز الطبيعي المسال طراز كيو-فليكس والناقلات الأخرى طراز كيو-ماكس ذات الحجم الأكبر هي الجيل الجديد من السفن العملاقة المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال. وتزيد سعة الناقلات طراز كيو-ماكس بنسبة 80 في المائة عن الناقلات التقليدية المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال، كما يقل استهلاكها للطاقة بحوالي 40 في المائة مقارنة بنظيراتها التقليدية وذلك بسبب وفورات الحجم الناتجة عن حجمها وكفاءة محركاتها. وتعد ناقلات الغاز الطبيعي المسال طراز كيو-ماكس فريدة من نوعها، وقد تم بنائها خصيصا لشركة ناقلات وذلك للقيام بالشحن الآمن والفعال للغاز الطبيعي الذي تنتجه دولة قطر إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
النقل البحري توقع اتفاقية مع مجمع الشركات القطرية الأمريكية الأسيوية لتقييم شركة قطر للهندسة والإنشاءات لغرض بيعها بمبلغ 110 مليون دولار أمريكي


أعلنت الشركة القطرية للنقل البحري في اجتماعة المنعقد مساء الأربعاء الموافق 27/5/2009 م حيث صادق مجلس إدارة الشركة على توقيع اتفاقية مع مجمع الشركات القطرية الأمريكية الأسيوية لقيامهم بتقييم شركة قطر للهندسة والإنشاءات لغرض شراء جميع أصول الشركة بمبلغ وقدرة مائة وعشرة ملايين دولار أمريكي ( us $110 ملايين) إذا إقتنع مجمع الشركات القطرية الأمريكية والأسيوية بنتيجة معاينة شركة قطر للهندسة والإنشاءات وتم توقيع عقد المبايعة بين الشركة القطرية للنقل ومجمع الشركات القطرية الأمريكية الأسيوية فإن هذه العملية متوقع الأنتهاء منها بتاريخ 17/8 /2009م .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تعلن عن حصولها على تصنيفات ائتمانية عامة عن برنامج دينها الدولي على المدى المتوسط

أعلنت شركة اتصالات قطر ( كيوتل ) أن مؤسسة مودي انفستر سيرفس قد منحتها (p)a1لبرنامج الدين متوسط المدى الذي أطلقته شركة كيوتل انترناشونال للتمويل المحدودة وهي شركة مملوكة بالكامل لاتصالات قطر (كيوتل). وكانت مؤسسة ستاندرد آند بورز قد منحت كيوتل التصنيف -a في حين منحتها مؤسسة فيتش ريتنغس التصنيف a+.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر وعمان تعلن عن نتائج اجتماع مجلس ادارتها

أعلنت شركة قطر وعمان للاستثمار عن نتائج إجتماع مجلس إدارتها و المنعقد يوم الأربعاء الموافق 27/5/2009 م وقد أسفر الاجتماع عن التالي :

1- بحث آخر مستجدات شركة سراج للتمويل : حيث أن الشركة في انتظار الجهات المختصة للموافقة على إعطاء الرخصة وذلك للبدء في مباشرة العمل .
2- مستجدات مشروع الألمنيوم : الشركة الآن في المراحل النهائية من التسجيل وبعد ذلك سيتم بدء العمل بها مباشرةً .
3- مستجدات الشركة الوطنية للمجمعات السكنية : تم تعيين أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجنة التنفيذية وأعضاء لجنة التدقيق ، كما تم تعيين السيد / صالح الريامي كمدير عام للشركة .
4- مستجدات مشروع آفاق الدولية : يتم إعادة هيكلة المشروع بما يتناسب مع الظروف العالمية والأزمة المالية .
5- مستجدات شركة مسقط والدوحة للاستثمار : تم مناقشة المستجدات المقدمة عن دراسة الجدوى الخاصة بتأسيس الشركة وذلك استكمالاً لقرار مجلس الإدارة في اجتماعه السابع والأول لعام 2009 بأن تكون الشركة عبارة عن شركة مساهمة مقفلة .
مع العلم بأن جميع البنود المذكورة في جدول الأعمال هي عبارة عن متابعة لآخر المستجدات في الشركة واستكمالاً لقرارات مجلس الإدارة السابق .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تعلن موافقة مصرف قطر المركزي على بدء بنك بروة نشاطه

أعلنت شركة بروة العقارية أن مصرف قطر المركزي قد أبدى عدم ممانعته على بدء بنك بروة لنشاطه ، وستقوم إدارة بنك بروة باختيار التاريخ المناسب لبدأ النشاط الفعلي واستقبال الجمهور .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تعلن إعتمادها البرنامج gmtn المالي العالمي متوسط الأجل بقيمة 5 مليارات دولار في بورصة لندن

أعلنت شركة اتصالات قطر ( كيوتل) اعتمادها لبرنامج gmtn المالي للدين متوسط الأجل بقيمة 5 مليارات دولار في بورصة لندن. وستتم المعاملات المالية الموثقة وفق هذا البرنامج على مراحل. وسيتم استخدام المبالغ التي تم تحصيلها في أغراض عامة للشركة، بما فيها إعادة تمويل الديون القائمة.

وتعقد الشركة اجتماعات مع مستثمرين عالميين من ذوي الدخل الثابت للتأكيد على مصالح المستثمرين، وسوف تقوم بنشر آخر الأخبار والتطورات في وقتها.
تجدر الإشارة إلى أن هذه التطورات هي إلحاق بالخبر الذي أعلنته الشركة في 21/5/2009 بخصوص ترتيب الشركة لبرنامج عالمي لإصدار أذونات متوسطة الأجل.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تعلن عن تسليم مجمع السيلية الاسكاني في شهر يوليو المقبل

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية شركة بروة العقارية للاستفسار عن الخبر الذي نشرته الصحف المحلية يوم الأحد 31/5/2009 بخصوص تسليم الشركة مجمع السيلية الاسكاني في شهر يوليو المقبل.
ورداً على استفسار السوق ،أكدت شركة بروة العقارية بأنها ستقوم بتسليم شقق السيلية في شهر يوليو القادم.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإجارة تعلن عن تسلم الدكتور محمد العمادي مهام الرئيس التنفيذي للشـركة إعتباراً من 1/6/2009

أعلنت الشركة الوطنية للإجارة القابضة أن الــرئـيس التـنـفـيذي الحــالي للشركة الوطنية للإجـارة القابضـة الدكتور/ غـانـم محمد الحمـادي قـد أوكـل الدكتور/ محمد أسـد العمـادي القيام بمهـام الرئيس التنفيذي الجديد للشـركة اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 1/6/2009.

وسيتواجد الدكتور غـانم الحمادي في الشركة على مستوى استشاري حتى تاريخ 30/6/2009.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قابكو التابعة لصناعات قطر توقع توقع عقد الأعمال الهندسية والإنشائية لمشروع مصنع البولي إثيلين المنخفض الكثافة (3) مع شركة أوده الألمانية

أعلنت شركة قطر للبتر وكيماويات (قابكو) التابعة لشركة صناعات قطر عن توقيعها عقداً مع شركة أوده الألمانية (Uhde) عقدا لتنفيذ كافة الأعمال الهندسية والإنشائية لمشروع البولي إثيلين المنخفض الكثافة (3)، والمزمع إقامته في موقع الشركة في مدينة مسيعيد الصناعية.

يذكر أن شركة أوده هي جزء من مجموعة تايسن كروب للتكنولوجيا، وتصل القوة العاملة فيها إلى أكثر من 4،900 موظف في جميع أنحاء العالم. وتركز أنشطة الشركة على أعمال البناء والهندسة الكيميائية الخاصة بالمنشآت الصناعية في الميادين التالية : الأسمدة ؛ والكهرباء، وتكنولوجيا الغاز والنفط والفحم، وتكنولوجيا التكرير ، والمواد الوسيطة العضوية ، والبوليمرات، والألياف الاصطناعية ، وكذلك مصنع فحم الكوك والتكنولوجيات ذات الضغط العالي ، كما أنها تقدم لعملائنا الخدمات المهنية والحلول الشاملة في جميع المجالات الصناعية.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
صناعات قطر تعلن عن توصية ديوان المحاسبة وموافقة الحكومة بتحديد مبلغ الدعم الكلي لفروقات الأسعار بقيمة إجمالية 1.16 مليار ريال قطري

أعلنت شركة صناعات قطر أنه بناء على توصية ديوان المحاسبة تم الموافقة من قبل معالي رئيس مجلس الوزراء على تحديد مبلغ الدعم الكلي لشركة قطر ستيل بمبلغ ( 1,165,711,174) ريال قطري فقط مليارو مائة وخمسة وستون مليون، وسبعمائة واحدى عشر ألف ، ومائة أربعة وسبعون ريال قطري لا غير.
والجدير بالذكر أن شركة قطر ستيل قد حصلت سابقاً على مبلغ 1 مليار ريال قطري من أصل المطالبة الإجمالية والتى تُقدر بصفة تقديرية بـ (1,868,000,000) ريال قطري والتي سبق للشركة الافصاح عنها
وعليه جاري الإنتهاء من التسويات المطلوبة بما يتماشى مع الموافقة المذكورة.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السلام تعلن عن نتائج اجتماع مجلس ادارتها

أعلنت شركة السلام العالمية عن نتائج إجتماع مجلس إدارة الشركة المنعقد في 31/05/2009 حيث تم الاستماع إلى تقارير بشأن متابعة تنفيذ القرارات المتخذة في إجتماعي الجمعية العامة ومجلس الإدارة المنعقدين بتاريخ 12/5/2009، بما فيها عقد القروض وطلب التسهيلات البنكية.

 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى