الوطني يواجه أكثر من 7000 دعوى قضائية بسبب القروض

الحالة
موضوع مغلق

مضارب شجاع

عضو نشط
لازم يدفع الثمن هذا البنك الذى نهب الناس البسطاء واستقل حاجتهم ورفع الفائده عليهم

سمبره حسين

عضو نشط
توكلوا على الله ورفعوا قضيه المساله جدا سهله وما ضاع حق وراه مطالب والف شكر للسيد خالد الزامل

caca

عضو نشط
السلام عليكم

على ماسمعة من شخص له خبره فى البنوك....

هناك مستحقات للمقترضين بالامر من المركزى ومعطي مهله لحد 1/5 /2008......
البنوك تحاول الضغط على المقترضين للتجديد القرض .....
يسحب كل راتبك ويقولك الفيزا الماستر نزلنى اللمتد ماله راجع فرعك....
تروح للفرع يحاول يقنعك انك تجدد قرض واذا جدد قرضك راحة مستحقاتك...
ومنهاا التامين على القرض لحد يجدد ياشباب...

الشامري

عضو محترف
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

هل يمكن رفع دعوى على البنوك الاسلامية ؟ " نظام مرابحة ".

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

هل زاد البنك الإسلامي مبلغ المديونية عليك بغير وجه حق؟

إذا تم ذلك فإنه يحق لك أن ترفع قضية

ولكن إعلم يا رعاك الله أن البيوع الإسلامية لا تشوبها شائبة، وما نراه في القروض لدى البنوك الأخرى هي معاملات ربوية و فيها غرر

الربا حرام وبيع الغرر حرام

أما المرابحة والإجارة والمشاركة والمضاربة فقد تعامل بها الرسول صلى الله عليه وسلم وآله وصحبه وسلفنا الصالح

...................................

لمن يريد معرفة الفرق بين معاملات البنوك الإسلامية والبنوك الربوية فليتفضل للرجوع لهذا الموضوع:

البنوك الإسلامية v.s البنوك الربوية

bensh

عضو نشط
:(وانا زايدينة 500 دينار

كازابلانكا

عضو نشط
يجماعه انا مجدد القرض 10/2007 وكنت ماخذ قرض من 2003 يعنى اروح ارفع قضيه ولا مايفيد

(فزاع)

عضو نشط
اشفيكم يا جماعة الخير ..؟
حدكم محتارين ..
انا رحت يوم الاربعا اللي فات ..
السالفه ومافيها انك تطبع الصحيفه اللي موجوده بموقع الزامل ..
ومن بعدها تدق سيارتك سلف وتروح عند التقاضي اللي موجود جدام قصر العدل اللي بالديره ..
اول ما تروح اهناك تصور بطاقتك المدنيه 5 نسخ ..
ورسوم بـ خمس دنانير ..
وتوقع من احد المحاميين ( مجانا ً ) ..

وتقدمه بالدور الاول .. وبعدين يعطونك موعد جلسه ..

أأوبس .. انا الحين ناطر الموعد ،، والله المستعان ..

abo ali

عضو نشط
يا جماعه الخير ولكل من يهمه الامر تري البنك الوطني قاعد يزيد قروض العالم مره ثانيه وبنسب متفاوته والحجي انا متأكد منه والسالفه من 3 ايام بدت وأنا واحد من الناس زادوا علي مبلغ 2500دك واتصلت علي خدمه الوطني الهاتفيه وقالو لي ان السيستم عطلان وجاري اصلاحه وبعد ساعتين راح يتعدل قرضك طبعا هالكلام ما اقنعني وطرت علي طول لاداره القروض طبعا اداره الحراميه ببرج مبارك بالديره الطابق الاول وشفت وسمعت منهم العجائب بعد طول انتظار اجتمعت مع مدير القرض المسؤول لفرعي وشرحتله المسأله واهني سمعت الكلام الذي يضيق الخلق والكذب والخداع .....

يقولي الموظف ان سيستم الوطني اون لاين (اي يقصد خدمه الانترنت) كان يعطي معلومات خاطئه للعميل من مده اي يقصد من شهرين واحنا ضبطنا المسأله من أمس واهني انصدمت من كلامه فقتله منو قالك اني كنت مشترك بالوطني اون لاين انا كنت متابع قرضي مع موظف الفرع والله العظيم توهق وقام يتلعثم وقام رد علي بمصيبه أكبر يقولي حتي سيستم الفرع نفس سيستم الاون لاين لان عندنا 3 انواع اي يقصد سيستم الفرع وسيستم الاون لاين وسيستم الرئيسي فضحكت من سخافه الرد فقتله مستحيل هالكلام ومردود عليه لان انا مشترك باون لاين وما تطوفكم شارده وورارده بالنظام هذا حتي تسديد الفواتير والتحويلات تتم بسهوله واول باول وثاني شي انا متابع قرضي بالخدمه الهاتفيه وفرعي وقبل شهرين لما خفض البنك المركزي الفائده نزل اصل مبلغ القرض وراجعت الفرع واكدلي الموظف ان قرضي نزل والسبب تخفيض الفائده واليوم انت قاعد تقول هالحجي

فاخذ يلف ويدور بالكلام والحقيقه كلام نصب واحتيال وما يصدقه طفل آه يالقهر وقتله انا عرفت السبب عقب ما ضبطوا شغلكم مع البنك المركزي بعد ما طلبوا ملفات المقترضين رجعتوا تبوقون العالم مره ثانيه ....وطلعت منهم بدون ما احل المشكله...وتري البنك المركزي ما راح يفيدكم بشي صدقوني بالسوالف هذي

وقررت ارفع قضيه واتصل علي الاستاذ خالد الزامل او اوكل اي محامي وبيني وبينهم المحاكم والله ينصر كل مظلوم يارب

هذا موقع يفيدكم يا جماعه بكل شي

http:// www.chakbom.com

للرفع

cocacola

موقوف
سؤال اذا ربحتوا القضيه شنو راح تستفيدون
راح يعوضكم البنك؟
او راح تقل الفوائد؟

I T C

عضو نشط
اشفيكم يا جماعة الخير ..؟
حدكم محتارين ..
انا رحت يوم الاربعا اللي فات ..
السالفه ومافيها انك تطبع الصحيفه اللي موجوده بموقع الزامل ..
ومن بعدها تدق سيارتك سلف وتروح عند التقاضي اللي موجود جدام قصر العدل اللي بالديره ..
اول ما تروح اهناك تصور بطاقتك المدنيه 5 نسخ ..
ورسوم بـ خمس دنانير ..
وتوقع من احد المحاميين ( مجانا ً ) ..

وتقدمه بالدور الاول .. وبعدين يعطونك موعد جلسه ..

أأوبس .. انا الحين ناطر الموعد ،، والله المستعان ..

الصحيفه خمس نسخ مو البطاقه المدنيه...

وارجو من الجميع رفع دعوى على هالبواقه..والف الف شكر للاخ خالد اللى ماقصر بأى استفسار...والشكر موصول للشيخ بوسليمان على روحه الراقيه..

مراقب الاسهم

عضو نشط
سؤال اذا ربحتوا القضيه شنو راح تستفيدون
راح يعوضكم البنك؟
او راح تقل الفوائد؟

يرجع لك جميع ما اخذ بغير وجه حق من تاريخه -------------- الى وقت صدور الحكم وتنفيذه من الصوبين حجم القسط والفوائد ترجع كما كانت لحظه التوقيع على العقد واللي طااااااااااااف واخذ منك يرجع لك بالحساب
وممكن يتكيش القرض وتطلع منهم بالزائد + ((اذا كان فتره السداد خلصت))

وفق هذا تعويض (((مؤقت))) حسب تقدير المحكمه وعاده 5000الف ومافووووووووووق

ومثال الاخ خالد الزامل
حسب ما ورد في موقعه

كان ما خذ قرض سنه 2002 هو 70 الف والقسط ماله 610 والاجمالي مع الفايده 144 الف

وفي سنه 2006
وقت رفعت الفايده عده مرات من تاريخ قرضه وصل اجمالى القرص
مع الفايده =273الف والقسط ارتفع من 610_______الى 750

وبعد صدور حكم المحكمه النزيه ورجوع الحق لاصحابه

عاد القرض كما كان سنه2002 ورجع جميع ما اخذ من تلك السنه وحتى صدور الحكم من وفوائد وقسط

يا اخوان

الامور سهالات و كل شي واضح بموقع الاخ خالد الزامل

http:// www.chakbom.com

بأمكانكم الاطلاع عليها والاخ خالد الزامل حاط رقمه الحاص
و صدره رحب بالجميع وانا شخصيا كلمته اكثر من مره اي استفسار لاتترددون

متداول مبتدئ

عضو نشط
الله يستر بشيك على قرضي الحين

اعلامي

عضو مميز
حكمين قضائيين أصدرتهما محكمة التمييز قبل حكم خالد الزامل

علق محامي على حكم التمييز الذي حصل عليه خالد الزامل بأنه حكم تاريخي فتح الباب واسعا أمام كل المقترضين من ابناء الشعب الكويتي من أجل تصحيح أوضاعهم و ارسترجاع حقوقهم المسلوبة

من ناحية أخرى قال: بأن محكمة التمييز سبق واصدرت أحكام مشابهة في قضيتين سابقتين ... ولكن الفرق بأن الحكم الذي حصل عليه خالد الزامل قد أصبح قضية رأي عام لأن خالد الزامل قد تصدى له و قام بنشره عبر وسائل الإعلام المختلفة ... ما دفع المقترضين الآخرين الى القيام بذات الخطوة بغية الحصول على نفس الاحكام

اعلامي

عضو مميز
دعوة

دعى أحد المحامين جميع المتضررين من القروض الى المسارعة برفع دعاوى قضائية ضد البنوك المخالفة لتعليمات البنك المركزي بشأن القروض .. حيث أن الحكم بهذا النوع من القضايا محسوم لأن المخالفات واقعه فعلا وهناك حقوقا مسلوبة

كما أكد على ضرورة ألا يتهاون اي مقترض بشأن حقه والا يتردد .. كما نصح المحامي جميع المتضررين بأن يوكلوا محامين للترافع عنهم وحضور جلسات المحكمة .. وقال: بأن الامر يستدعي حضور جلسات الخبير الحسابي و الرد على جميع استفساراته .. وشدد على ان الرد على استفسارات الخبير الحسابي امر ضروري في حسم القضية وهذا عادة ما يقوم به المستشارون القانونيون العاملين في مكاتب المحاماة الذين يقومون بحضور الجلسات و القيام بالرد القانوني على استفسارات الخبير

وعن اتعاب القضية قال: عادة يكون هناك مقدم اتعاب بسيط و نسبة 15 - 20% من المبالغ التي يتم خصمها من القرض أو المبالغ التي يتم اعادتها الى حساب العميل في نهاية القضية

اليوفى

عضو نشط
سيتواجد السيد / سامي العبيد "بو عبدالوهاب" ((متطوعاً)) تلفون : 7101770 بمبنى خدمات التقاضي بقصر العدل يومي 31 /3/2008 و 1/4/2008 من الساعة 10 ولغاية 12 ظهراً لمساعدة إخوانه المقترضين من الراغبين برفع قضايا على البنوك والرد على استفساراتهم ، فله منا كل الشكر والتقدير ، ومشكور مقدماً على هذه الروح الخيرة يا بو عبدالوهاب

الحالة
موضوع مغلق
أعلى