بوسعود واخر الاخبار

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
طالب بالابتعاد عن الشخصانية والإنفرادية في القرارات
البحر: لجنة السوق تخبطت في قراراتها.. ولكن من سيدفع ثمن هذه العشوائية



تأتي الجمعية العمومية لشركة الاستشارات المالية الدولية «إيفا» وكعادتها دائماً متميزة وشديدة الخصوصية فهي فعلاً نموذج للجمعيات العمومية.. الحضور الكثيف واللافت للنظر سواء من المساهمين أو الصحافيين، أهم ما يميزها وهذا كله يعود إلى جرأة وموضوعية رئيس مجلس ادارتها في مناقشة كل القضايا بشفافية ومنهج علمي معتبر، فالرجل يؤمن بالحوار المباشر وحرية التعبير عنده بلا سقف.. وهذا اروع مافيه.
تحدث رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في «إيفا» جاسم محمد البحر عن العديد من النقاط المهمة أولها القرارات المتخبطة لإدارة سوق الكويت للاوراق المالية واللجنة العليا للسوق واصفاً اياها بـ«الميت»، قائلاً «الضرب في الميت حرام»، ولم يخلو حديث البحر من الحسرة لما آلت الاوضاع الاخيرة من تطورات في قضايا ضد البورصة، معتبراً في ذات الوقت ان التعويضات التي ستنتج من القضايا التي تخسرها البورصة بين الحين والاخر «هم» على احتياطي الاجيال المقبلة، سائلاً من الذي سيدفع الثمن نتيجة للقرارات العشوائية التي اصدرتها لجنة السوق في حق العديد من الشركات الكويتية وتشبثها في قراراتها الخاطئة.
وقال البحر ان المجموعة انتظرت رداً من البورصة في العديد من التساؤلات ولكن دون جدوى، مشيراً إلى ان القضايا لن نقف عند هذا المستوى وستشمل الاشخاص وبعضها الجهات الحكومية التي قامت بتعيين هؤلاء المسؤولين، في مناصب قيادية سواء في سوق الاوراق المالية أو الجهات الآخرى.
وأضاف ان هؤلاء الاشخاص ظلموا في وضعهم الحالي لانهم ليسوا مؤهلين وليس لديهم خبرة واسعة في القيادة، مؤكداً في ذات الوقت على فشل الادارة الحالية في الالمام بزمام الامور والتأني في اتخاذ القرارات العشوائية التي تؤثر سلباً على الاقتصاد والشركات ومساهميها على وجه الخصوص، قائلاً «رايحين.. رايحين» «ادارة البورصة»، معرباً عن امله في اللجنة المقبلة في ان تكون لديها رؤية واضحة وان تبتعد عن الشخصانية والانفرادية في القرارات الحيوية.
وطالب البحر بالتعاون بين اللجنة المقبلة والشركات الاستثمارية والاخرى المدرجة في السوق، وذلك لخدمة الاقتصاد الوطني.
جاءت تصريحات البحر خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية والتي وافقت على جميع البنود المطروحة على جدول الاعمال بدون أي تعقيب على أي بند من هذه البنود.
وتناول البحر خلال الجمعية العديد من المشاريع والمساهمات في الشركات وتوسع وانتشار المجموعة داخل وخارج الكويت، مؤكداً على أهمية التوسع للمجموعة في الدول العربية.
وقال ان المجموعة تتطلع للمستقبل وتستعد للمنافسة، موضحاً انها بدأت فعلياً اعادة الهيكلة وان الاداء في ازدياد مستمر نحو الافضل وان الارباح في نمو مستمر منذ خمسة سنوات باستثناء عام 2006 التي منيت به المجموعة بخسائر خارجة عن ارادتها، مضيفاً ان القيمة السوقية للمجموعة حالياً تبلغ 1.6 مليار دولار.
وأكد البحر ان المجموعة تنتهج سياسة التوسع والانتشار من خلال الاسواق العربية والاقليمية، معلناً عن مساهمة «كويت انفست» في شركة وساطة في المملكة العربية السعودية، بحيث ان المجموعة نقلت اليها جميع اعمال الوساطة لتكون ذراع استثماري في المجال، مشيراً إلى ان المجموعة لديها استثمارات عديدة في مصر والاردن وسوريا واخيراً التوجه إلى السوق الاميركي باستثمار 500 مليون دولار خاصة في اميركا اللاتينية.
وعن عملية دمج الشركات مع بعضها البعض أكد البحر هذه العملية تأتي انسجاماً مع رؤية وطموح مجموعة الشركات لتكوين كيان استثماري ضخم يعمل تحت مظلة واحدة تساعدها على الانتشار والقوة لمواكبة التطور الاقتصادي الحالي والمنافسة القوية على الوجود بين عمالقة الاقتصاد من الشركات الضخمة التي تنتهج التوسع والانتشار لها، موضحاً ان ذلك سيوفر في المصاريف ويساعدها على ان تكون قوى لها رؤيتها الواضحة، مبدياً الاستعداد التام للمنافسة العالمية وليس المحلية أو الاقليمية.
وقال ان تقليل عدد الشركات يأتي ايضاً بعد التحدي لسباق الزمن وان الحجم الضخم مهم للمنافسة ويأتي هذا تزامناً مع الشح في الكفاءات الموجودة محلياً وإقليمياً، قائلاً ان دمج الشركات وتقليلها يعطي تركيزاً افضل ويعمل على تعزيز الارباح ويمنح القوة والمتانة.
وأشار البحر إلى ان الاستثمارات في الامارات بلغت حوالي 3 مليارات دولار، متمنياً في ذات الوقت ان تنتهج الكويت نفس النهج الذي سلكته «دبي» حيث ان الارقام هناك قياسية في شتى المجالات، موضحاً ان المجموعة من أكبر المساهمين في نخلة الجميرة هناك.
وعاود البحر الحديث مرة اخرى عن «كويت انفست» بالقول انها ذراع المجموعة في مجال الوساطة المالية، مؤكداً ان المجموعة قامت بتصفية جميع شركات الوساطة لصالح «كويت انفست» بحيث تعمل تحت رايتها ويأتي ذلك على حد قول البحر انسجاماً مع الرؤية الجديدة، والتي تنتهجها الديرة والمشروعات الاستثمارية في الدمج لسد احتياجات السوق، وهذا ينصب الى توجه جديد، سيرى النور قريباً مع دمج شركات مع بعضها البعض.
وأكد البحر ان الشركة استطاعت خلال العام الماضي ان تحقق ارباحا بلغت 80.8 مليون دينار غير شاملة لحقوق الاقلية والتي بلغت 14.5 مليون دينار، أي بربحية 194 فلسا للسهم. كما ارتفع اجمالي حقوق المساهمين ليصبح 248 مليون دينار مقارنة بـ1799 مليون دينار لعام 2006، وزاد اجمالي الاصول ليبلغ 588 مليون دينار مقارنة بـ422 مليون دينار عن الفترة نفسها من عام 2006، لذا رفع مجلس ادارة الشركة توصيته للجمعية العمومية بتوزيع 60% اسهم منحة على المساهمين بواقع 60 سهما لكل مائة سهم.
وقال ان هذه الارباح جاءت نتيجة للاستراتيجية التي وضعها مجلس الادارة منذ السيطرة على الشركة في مايو 2002، والتي ترتكز على محورين، الاول في الاستثمارات المالية والثاني في الاستثمارات العقارية المتعلقة بالفنادق والمنتجعات، وهو النشاط الذي تقوم به بنجاح ولله الحمد شركة ايفا للفنادق والمنتجعات، حيث مازالت تحقق انجازات جيدة وعوائد مميزة وتقيم تحالفات اضافية تشمل الشرق الاوسط، وافريقيا، وشرق آسيا واوروبا، والولايات المتحدة وقريبا اميركا اللاتينية.
لقد توسعت الشركة في سنة 2007 في عمليات المحور الاول والمتعلق بالاستثمارات المالية وادارة الاصول، فعززت مساهماتها في مجموعة شركاتها التابعة والزميلة مثل الشركة الدولية للتمويل، وهي احدى الشركات الرئيسية في الكويت في تقديم خدمات تمويل السلع الاستهلاكية، كما ساهمت في تأسيس شركة سراج للتمويل ومقرها دولة الامارات العربية المتحدة بنسبة 10%، وهي شركة متخصصة في تقديم الخدمات التمويلية الاسلامية. هذا وقد قامت ايفا ببيع شركات الوساطة التابعة لها في كل من دولة الامارات العربية، ومصر والاردن لشركة كويت انفست القابضة، والتي تمتلك حصصاً رئيسية في شركات وساطة قائمة وتحت التأسيس، لكي تصبح شركة كويت انفست ذراع المجموعة للوساطة المالية. أما في قطاع الصناديق، فقد حققت صناديق ايفا في سنة 2007 عوائد جيدة، فحقق صندوق ايفا الاستثماري عوائد بنسبة 70.75% وحقق صندوق عسجد الاسلامي عوائد بلغت 21.8%، كما حقق صندوق ايفا الخليجي 15.8% كذلك قامت الشركة بالتوجه نحو الاسواق العالمية فطرحت صندوق ايفا العالمي المضمون برأسمال يصل لـ150 مليون دولار اميركي، ويستثمر هذا الصندوق في الادوات المالية المرتبطة بالاسواق الاميركية والاوروبية والصينية والهندية بهدف اعطاء المساهمين عائدا جيدا مع حماية رأس المال من تقلبات الاسواق، ونأمل ان يحقق هذا الصندوق نتائج مميزة في 2008.
وأشار البحر خلال حديثه في عمومية الشركة أمس الى ان المجموعة لديها مساهمات اخرى في بنك استثماري في البحرين، بالاضافة الى المساهمة في شركة في أبوظبي بنسبة 40% والسراج الاسلامية 20% موزعة بين شركات المجموعة.
وكشف البحر عن استثمارات الشركة في الخارج وبعض الدول العربية، مقدراً اياها بحوالي 4 مليارات دولار، مشيراً الى ان الشركات الكويتية تجد تشجيعاً من الدول الاخرى على رأسها الامارات، مقارنة بالكويت التي تحارب القطاع الخاص ولا تدعمه بأي شيء حتى التشجيع على الاستمرارية هنا افقدتها البيروقراطية والروتين كل السبل في الاستمرار في سوق طارد لرأس المال، متمنيا على مجلس الأمة الجديد البحث عن سبل تشجيع للاستثمار في الكويت بالسعى وراء سن قوانين جديدة تشجع على الاستثمار في البيئة الداخلية، معتبراً ان ما حدث اخيراً في البورصة هو تحد شخصي بين السوق ومجاميع رئيسية في البلاد تمثل حوالي 80% من القيمة السوقية للسوق المحلي وهي مجموعة الـ75 شركة المستاءة من قرارات لجنة السوق.
وعلى صعيد المشاريع الخارجية للمجموعة قال البحر نحن مستعدون لدخول أي سوق جيد، معتبرا ان السوق المصري من الاسواق الواعدة والمتطورة ايجابياً، كاشفاً النقاب عن تلقى المجموعة لرغبات من جهات استثمارية لشراء حصة «ايفا» في المنتجعات، مؤكداً ان هذه الرغبات تبلورت واصبحت رغبات جديدة وليس مفاوضات وتطرق البحر الى موضوع الشركة الدولية للاستثمار وقضيتها، مؤكداً انها اصبحت سياسية قبل ان تكون اقتصادية وانها حاليا في تطور ايجابي لهذه المشكلة سيكون له وضع هام خلال المرحلة المقبلة، رافضاً الخوض في هذه الاوضاع في الوقت الحالي.
ووافقت الجمعية العمومية للشركة أمس بانتخاب اعضاء مجلس الادارة لثلاث سنوات مقبلة على ان يمثلها نفس المجلس السابق المكون من جاسم محمد البحر رئيساً وعضوا منتدباً وصالح السلمي نائباً للرئيس ونائب العضو المنتدب بالاضافة الى اعادة تعيين باقي الاعضاء السابقين والمكون من وفاء القطامي وابراهيم الذربان وعبدالوهاب النقيب.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
هيومن سوفت توصي بعدم توزيع أرباح


أوصى مجلس إدارة هيومن سوفت القابضة لعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 مشيراً الى أن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية للشركة والجهات المختصة. وأعلنت الشركة أن ارباحها في 2007 بلغت 4.6 ملايين دينار «ربحية السهم 54 فلساً» بالمقارنة مع خسارة 2.99 مليون دينار «خسارة السهم 2.69 مليون دينار».
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بيع 5 % من بريق القابضة اليوم في مزاد علني




أعلن سوق الكويت للاوراق المالية أنه سيتم اليوم عقد مزاد لبيع عدد 3 ملايين سهم من أسهم شركة البريق القابضة‏ تمثل نسبتها 20 % من رأس مال الشركة بسعر إبتدائي قدره(470 فلس) اربعمائة وسبعون فلساً للسهم الواحد أي بقيمة اجمالية قدره (1,410,000 دينار)
مليون وأربعمائة وعشرة الاف دينار، علماً بأن عدد 2,250,000 سهم من الاسهم المراد بيعها اسهماً استراتيجية وستنتقل الى المشتري بذات الشروط
المنطبقة على البائع فلا يجوز ‏للمشتري التصرف بها حتى إنقضاء المدة المقررة للاسهم الاستراتيجية حيث ‏تم الإتفاق بين: شركة الحباري الثنائية للتجارة العامة كطرف بائع وشركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) كطرف مشتري مبدئي علماً بأن المزاد يخضع للشروط التالية :‏
على من يرغب في دخول المزاد أن يودع لدى وسيطه في موعد أقصاه الساعة العاشرة صباحاً من يوم التنفيذ الموافق 30 ابريل 2008 شيكاً مصدقاً بقيمة 10 % من الثمن الاجمالي المشار إليه أعلاه.‏
يفتح باب المزايدة في تمام الساعة الثانية عشرة من يوم التنفيذ المذكور أعلاه في قاعة عبد الله السديراوي في الدور الثامن من ‏مبنى سوق الكويت للاوراق المالية وسوف يرسو المزاد في تمام ‏الساعة الثانية عشرة والربع ظهراً من نفس اليوم على المشتري الابتدائي ما لم يتقدم مشتري آخر بسعر أعلى.‏
تراعى الوحدات السعرية المعمول بها بالسوق في المزاد ويجوز لأي من المزايدين المزايدة بأكثر من وحدة سعرية.‏
إذا تقدم مشتري آخر بسعر أعلى من السعر الابتدائي ومضى على هذا السعر خمس دقائق دون أن يتقدم مزايد آخر بسعر أعلى يرسو‏ عليه المزاد.‏
من يرسو عليه المزاد يودع باقي مبلغ الصفقة والعمولة المستحقة قبل الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الخميس الموافق 1 مايو 2008‏ في حساب الشركة الكويتية للمقاصة ولا يحق له استرداد المبلغ الذي دفعه إذا لم يقم بسداد ثمن الصفقة كاملاً في الوقت والتاريخ المشار اليهما.‏
يقتصر حضور المزاد على وسيط البائع ومن يمثل البائع ووسيط المشتري ومن يمثل المشتري المستوفين للشروط الموضحة في هذا الاعلان.‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
فلسا ربحية السهم
الصانع: «الخليج للتأمين» زادت أرباحها في الربع الأول إلى 4.8 ملايين دينار





صرح فرقد عبد الله الصانع رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للتأمين أن النتائج المالية التي حققتها الشركة عن الربع الأول من عام 2008 تعتبر ممتازة بالمقارنة مع السنوات السابقة واستطاعت الشركة من خلال هذه النتائج أن تحقق نمواً متواصلاً ومستمرا في حجم الإنتاج والنتائج التشغيلية واحتياطياتها الفنية وإيراداتها الاستثمارية وقيمة حقوق مساهميها.
وقال إن أقساط الشركة المكتتبة عن الفترة ارتفعت بنسبة 11.4 % لتصل إلى 22.9 مليون دينار....كما حققت الشركة صافي ربح لهذه الفترة بلغ 4.8 ملايين دينار بالمقارنة مع 4 ملايين دينار عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة نسبتها 18.5 % وهي تمثل الإرباح المحتسبة على أساس الأوضاع الاعتيادية ( علما بأن الأرباح المحتسبة على أساس الأوضاع الاعتيادية للربع الأول من عام 2007 لا تشمل بيع الوطنية للاتصالات والمجموعة الخليجية للطيران والتي باعتها الشركة خلال الربع الأول من عام 2007)، بلغت ربحية السهم 29.2 فلسا محسوبة على رأس مال الشركة الجديد، كما بلغت الأرباح الفنية 1.9 مليون دينار وذلك بعد إن تم تدعيم الاحتياطيات الفنية للشركة بصورة ملموسة لتصل إلى 59.4 مليون دينار بالمقارنة مع 54 مليون دينار في 31/12/2007 وهو ما يعزز قدرة الشركة على تحمل أي مخاطر طارئة مستقبلية.... كما ارتفعت حقوق المساهمين لتصل إلى 88.5 مليون دينار مما رفع القيمة الدفترية للسهم إلى 533.3 فلسا والتى تم احتسابها على رأس المال الجديد بعد زيادته بنسبة 50 %.
وأوضح أن هذه الإنجازات تحققت بفضل الدعم المستمر من العملاء وثقتهم بالشركة وخدماتها وإدارتها ودعم المساهمين الكرام وخاصة شركة مشاريع الكويت القابضة المالك الأكبر لرأس مال الشركة وتفاني وإخلاص إدارة الشركة وموظفيها والذين نتقدم لهم جميعا بالشكر والتقدير.
كما إن الشركة تتطلع مستقبلا إلى زيادة تواجدها الإقليمي في المنطقة العربية لتنويع مصادر الدخل وتوزيع المخاطر وذلك بعد أن أصبحت السوق الكويتية متشبعة بالعديد من الشركات الوطنية والأجنبية مما سيكون لذلك مخاطر محتملة على الشركات العاملة فيه.


 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مشاريع مستقبلية في الكويت والخارج
سلوى الساير عضوا بمجلس إدارة «الدولية للمشاريع العقارية»



أعلنت الشركة الدولية للمشاريع العقارية عن انضمام سلوى الساير الى مجلس إدارتها وذلك عقب انعقاد الجمعية العمومية للشركة مؤخرا .
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للمشاريع العقارية زكي العثمان ان انضمام سلوى الساير إلى مجلس إدارة الشركة سيمثل إضافة مهمة إلى المجلس وسيساعد على تعزيز الخبرات المتواجدة داخل الشركة بما سينعكس بالإيجاب على الشركة وأدائها المستقبلي.
ولفت إلى أن «الدولية للمشاريع العقارية» هي إحدى شركات المجموعة الدولية للمشاريع القابضة مشيرا إلى أنها تحظى بمساهمات من الشركات التابعة للمجموعة الدولية للمشاريع القابضة ومنها منا القابضة الكيه سبان سابقا المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية لافتا إلى ان «الدولية للمشاريع العقارية» ستكون الذراع العقارية لـ«منا القابضة» التي تتوسع من خلالها دائرة أعمالها بمعدلات كبيرة خلال الفترة المقبلة.
وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة أن «الدولية للمشاريع العقارية» لديها العديد من المشاريع المستقبلية التي تعزز تنفيذ استراتيجيتها الرامية الى تنويع استثماراتها جغرافيا في الكويت ومصر وعدد من دول المنطقة مشيرا الى ان الشركة تركز حاليا على السوق المصري للاستفادة من ايجابيات المناخ الاستثماري في مصر ومنها مشروع «دريم فارمز» منتجع كويتي على ارض مصرية الذي تنفذه الشركة في مصر على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.
ويتكون مجلس ادارة الشركة من: فهد مبارك صباح الناصر الصباح رئيسا وزكي عبد الله عبد اللطيف العثمان نائبا للرئيس وسليمان محمد يوسف كرم عضوا منتدبا وكلا من سعود بدر يوسف نقي ومحمد حمود زامل الفجي وسلوى الساير أعضاء بالمجلس.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
700 أسهم منحة
زيادة رأسمال «بنيان» الى 10 ملايين دينار من اصل مليون



صرح رئيس مجلس إدارة شركة بنيان العقارية خالد فيصل المطوع أن الجمعية العامة للشركة بنوعيها قد انعقدت أمس واعتمدت وصادقت كل بنود جدول الأعمال للجمعية العامة العادية وغير العادية بنسبة حضور بلغت 91 %، وكذلك حضور ممثلي وزارة التجارة والصناعة.
وأوضح المطوع أن أبرز بنود جدول الأعمال هو البند الخاص بزيادة رأسمال الشركة من مليون دينار إلى عشرة ملايين دينار منها مليونا دينار زيادة نقدية دفعة واحدة ، وسبعة ملايين دينار عبارة عن أسهم منحة بنسبة 700 % موزعة على المساهمين الحاليين بالشركة.
وأكد أن أسهم المنحة وزيادة رأس المال هي فقط قاصرة على مساهمي الشركة المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العامة بنوعيها ، وذلك بعد موافقة واعتماد الجهات المختصة والتأشير بالسجل التجاري بوزارة التجارة بذلك .
وتجدر الإشارة إلي أن شركة بيان للاستثمار (الشركة الأم ) كانت قد أفصحت أمس الاول فور الانتهاء من عقد الجمعية العامة بنوعيها لكل من سوق الكويت للأوراق المالية ، وبنك الكويت المركزي ،وسوق دبي المالي ، وهيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الإمارات العربية المتحدة كجهات رقابية ينبغي الإفصاح لها عن هذه الزيادة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
حققت ارباحاً من «عروس البحر»
«تجارة» شكلت تحالفات لتنفيذ مشاريع بالسعودية



علمت «عالم اليوم» من مصادر مطلعة ان شركة التجارة والاستثمار العقاري «تجارة» شكلت بعض التحالفات وذلك لتنفيذ عدد من المشاريع في المملكة العربية السعودية.
واضافت ان التحالفات تضم اطرافاً سعودية وكويتية وتركز على النشاط العقاري وتدرس حالياً العديد من المشاريع الاستثمارية والتجارية والسكنية والترفيهية، ولم تكشف المصادر عن قيمة هذه المشاريع لعدم انتهائها من دراستها وحتى يتم التوقيع عليها ومن ثم يتم الافصاح عنها والإعلان في سوق الكويت للأوراق المالية والجهات الرسمية.
واشارت إلى ان قيمة هذه المشاريع ستكون كبيرة ولذلك تم تشكيل بعض التحالفات لتغطية التكلفة المرتفعة لها بالاضافة إلى تكوين علاقات قوية بينها وبين المستثمرين المتحالفين معها.
ونوهت المصادر إلى ان ارباح عملية بيع مشروع عروس البحر التابع للشركة والمقام في منطقة المهبولة والذي بيع بقيمة 18 مليون دينار وحققت الشركة منه صافي ارباح بلغت 3 ملايين دينار، فانها سترحل إلى الربع الثاني من العام الحالي محققة منها ما بين 8 إلى 9 فلوس ربحية للسهم جراء البيع فقط.
علما ان الشركة حققت ارباحاً للربع الأول من العام الحالي بلغت 1.1 مليون دينار وربحية سهم بلغت 3.08 فلوس للسهم.
 

OVER-THE-TOP

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2006
المشاركات
1,706
الإقامة
kuwait
سعود صاهود رسمي بايعها والله يستر شناوي عليه

اليوم بالاخبار بالوطن :

سعود صاهود يبيع مجموعة من العقارات بقيمة 130 مليون دينار ينطح دينار

ودلالة المكتب العقاري بس مليون دينار

تهقون شناوي يسوي بالكاش 130 مليون
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
سعود صاهود رسمي بايعها والله يستر شناوي عليه

اليوم بالاخبار بالوطن :

سعود صاهود يبيع مجموعة من العقارات بقيمة 130 مليون دينار ينطح دينار

ودلالة المكتب العقاري بس مليون دينار

تهقون شناوي يسوي بالكاش 130 مليون


هذى اسرار التجاره :p:D
تبى اتصير مثله برسل لك بالخاص الطريقه واتبعها;)
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
هل تتنحى أسهم القيادة التقليدية لتفسح المجال للأسهم الصغيرة؟
السوق يربح 151.4 نقطة مدعوماً بأرباح الأسهم غير القيادية



بعد أن عانى مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية خلال 6 جلسات تراجعا وقبلها جلسات سادها التردد، عاود عمليات الشراء امس ليرتفع 151.4، ويقفل عند مستوى 14637.8 نقطة، وسجل المؤشر الوزني ارتفاعا ايضا محققا 10.46 نقاط ليستقر عند مستوى 771.99 نقطة، وساند هذه المكاسب ارتفاع مؤشر القيمة والكمية بشكل متوسط، حيث تداول امس 350 مليون سهم تقريبا بقيمة قاربت 151 مليون دينار نفذت خلال 8482 صفقة.

دعم من شاشة الإعلان

أوردنا امس في تقرير «الجريدة» اعلان اربع شركات ارباحها للربع الاول بنمو ممتاز على شاشة اعلانات البورصة، وتساءلنا هل تعوض تراجع نمو الاسهم القيادية؟ وجاءت الاجابة اليوم بنعم، فمعظم الاسهم التي اعلنت جاءت نتائجها امس بنمو كبير لارباح الربع الاول وحلت اولا في دعم المؤشر، فتجاوب السوق مع هذه الاعلانات سواء عن طريق اخبار ايجابية او اعلانات ارباح جيدة فسرت عمليات شراء جيدة سادت معظم الاسهم المتداولة وبزخم واحد، فجاءت كتلة «جلوبل» في مقدمة الركب وهي من اعلنت ارباحا ممتازة جاوزت نسبة 270%، فاستلمت المبادرة في قيادة التداول، فكان لها وقع ايجابي على بقية الاسهم القيادية والصغرى ايضا، خصوصا ان السوق يتلمس العذر للارتداد بعد خسائر كبيرة خلال فترة وجيزة، وهو من يملك ايضا فرصا جيدة الى الآن.

وبزخم واحد عادت عمليات الشراء على الاسهم القيادية ايضا، ولكن كانت اقل مما هي عليه على الاسهم الوسطى، حيث ارتفعت منا قابضة ومزايا وانجازات واستهلاكية وتمدين العقارية والاستثمارية ودبي الاولى ومنشآت وجيران قابضة وهيتس تليكوم وفيلا مودا وبنك الاثمار بالحد الاعلى وجميعها تقريبا مدعومة باخبار او اعلانات ارباح الربع الاول خلال الجلستين السابقتين، وتحركت ايضا معظم الكتل ولكن بتباين واضح سواء على مستوى النشاط او المكاسب، ولم تتراجع سوى اسهم معدودة.

واستمر المؤشر في الارتفاع التدريجي حتى بلغ 100 نقطة مع نهاية الجلسة توجها بقفزة كبيرة خلال اللحظات الاخيرة بـ50 نقطة.

هل تتبدل قيادة السوق

مع تراجع نمو كثير من الاسهم القيادية، تراجع الاهتمام بها نسبيا، وبدأ المتعاملون بقراءة مؤشرات الاسهم الحديثة «اقصد هنا التي انشئت خلال عشر سنوات الاخيرة، «حيث يلاحظ نمو ارباحها وتوسعاتها السريعة، وذلك بفضل كوادر شبابية كفؤة تقوم على ادارتها وتنوع استثماراتها لتجنب المخاطر قدر الامكان، واستطاعت هذه الادارات الحديثة ان تحقق نموا ممتازا مما يرجح ان تتحول شركاتها الى قيادية خلال الفترة القادمة خصوصا ان دوام الحال من المحال، ونتائج بيت التمويل الخليجي وجلوبل خير مثال على هذه القراءة، ومن المقدر ان تعلن الشركات المثيلة من حيث العمر ارباحا نامية بشكل جيد، لاسيما كتلتي الصفاة والمدينة «اعلنت «اكتتاب» ارباحها والتي اظهرت ارباحا جيدة قياسا بعمر الشركة بعد اعادة هيكلتها».

اتجاه السوق

رغم الدعم الجيد من الارباح المعلنة فإن السوق ما زال بحاجة الى تأسيس سعري إن لم يكن تصحيحا أكبر حتى يستطيع الثبات على مراكزه العالية خلال الفترة القادمة، جلسة امس كانت ارتدادا طبيعيا ايضا بعد خسائر كبيرة ولكن لم يكن بهذه القوة بغير عوامل اقتصادية جيدة، نتمنى قراءة البيانات المالية جيدا في عملية الشراء وتحديد الاهداف في عملية الخروج، فالاولى تحفظ المتعامل بالاسهم من تراجعات غير محسوبة، والثانية تتيح له عملية التبديل والتخارج بقناعة حتى لا يتعلق بهذا السهم او ذاك.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
البحر: الخطوط الوطنية تستكمل إجراءات إدراجها في البورصة



أعلن رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة الخطوط الوطنية الكويتية عبدالسلام البحر عن تأجيل انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة الذي كان من المقرر ان تعقده في مقرها في مطار الكويت صباح أمس.. وذلك لعدم اكتمال النصاب.. مشيراً الى ان نسبة الحضور التي بلغت 23.85 في المئة لا تجيز للشركة عقد جمعيتها.. لافتاً الى امكانية انعقاد الجمعية في موعد لاحق خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة بأي نسبة حضور تتوافر وفقاً لقانون الشركات التجارية المساهمة.

وفي معرض حديثه عن انشطة الشركة ومشاريعها المستقبلية لاسيما فيما يختص باستراتيجيتها التشغيلية والتوسعية.. اشار البحر في تصريح لـ «النهار» الى ان الادارة التنفيذية للشركة قد قامت بالتعاقد مع الشركة الاستشارية للخطوط الجوية الالمانية « Lufthansa» التي تعتبر من احدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تقديم الخدمات الاستشارية التخصصية في صناعة النقل الجوي، حيث قامت باعداد الخطة التشغيلية الشاملة لشركة الخطوط الوطنية الكويتية، التي سيتم بموجبها تدشين الاعمال التشغيلية للشركة اعتباراً من يناير القادم الى الوجهات: «جدة، الرياض، البحرين، قطر، دبي، القاهرة، دمشق، بيروت، عَمان» ومن ثم بمرحلة لاحقة تنوي الشركة توسيع شبكتها التشغيلية لتضم نقاطاً في القارة الأوروبية «لندن، باريس، فرانكفورت» ونقاطاً اخرى في الشرق الاوسط «مانيلا، بانكوك» لافتاً الى ان الشركة تطمح لتشغيل اسطول من طائرات النقل الجوي التجارية الحديثة الذي يبلغ قوامه 12 طائرة على اقل تقدير بحلول العام الميلادي 2012 بحيث يتضمن طائرات ذات بدن ضيق واخرى ذات بدن عريض، ولتحقيق هذا الطموح ابرمت شركة الخطوط الوطنية الكويتية اتفاقيات تأجير تشغيلي مع شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات تقوم بموجبها الاخيرة بتزويد الشركة بعدد 3 طائرات من طراز الباص الجوي 320 بدءاً من يناير 2009 وحتى اكتوبر من العام ذاته.

وانها تعكف حالياً على ابرام تعاقدات مماثلة مع شركات عالمية رائدة في مجال التأجير التشغيلي للطائرات التجارية بحيث تتمكن الشركة من الحصول على 3 طائرات اخرى من طراز الباص الجوي 320 خلال العام الميلادي 2010، ويليهم 3 آخرون خلال العام 2010.

ونوه البحر على بعض الانجازات الاخرى للشركة التي انعكست بصورة ايجابية على مؤشراتها المالية وادائها التشغيلي ومساهمتها في عدد من الشركات الرديفة التي تخدم نشاطها ومن ذلك مساهمتها بحصة مؤثرة تبلغ قرابة 63 في المئة في شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية التي تندرج تحت مظلتها شركتها التابعة «رويال أفييشن» الى جانب مشاركتها في تأسيس الشركة الوطنية المتحدة لخدمات الطيران بهدف توفير الانشطة المتنوعة.. والاستفادة من الخدمات الارضية والفنية التي تقدمها تلك الشركات «التابعة» بما يمكنها كشركة «أم» من تقديم هذه الخدمات لشركات اخرى مخصصة وتحقيق مردود ايجابي جيد للشركة. وفي حين اشار البحر الى موافقة مجلس ادارة الشركة في اجتماعه الذي عقده في شهر فبراير الماضي من هذا العام على بدء المراحل الاجرائية لادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية شريطة موافقة الجمعية العامة للشركة لما لذلك من فوائد وايجابيات للشركة.. استعرض بعض المؤشرات المالية الايجابية التي استطاعت الشركة تحقيقها حتى نهاية العام 2007 لافتا الى ان صافي ايرادات الشركة بلغ قرابة (3.35) ملايين دينار كويتي وان ربحية سهمها بلغت 6.70 فلوس في حين بلغ اجمالي اصولها قرابة (79.1) مليون دينار كويتي في حين بلغ اجمالي حقوق مساهميها قرابة 56 مليون دينار كويتي. وقال البحر: ان هذه المؤشرات والنتائج المتميزة تكشف عن دقة وسلامة عملياتنا الانتقائية للفرص الاستثمارية التي تتاح لنا، وهو الامر الذي لم يأت وليد الصدفة انما جاء نتيجة تخطيط واع وادارة حكيمة وجهد كبير من مجلس الادارة والادارة التنفيذية وجميع العاملين في الشركة الآخذ عددهم في التنامي تدريجيا مع اتباع شركة الخطوط الوطنية الكويتية لاستراتيجية واضحة ومحددة المعالم، فهي تنظر الآن للمستقبل بعين الثقة وبرؤية محددة الأهداف تستطيع من خلالها ان تتعامل مع المتغيرات كحقائق ثابتة، كما ان الشركة تعمل باستمرار على تحقيق اهدافها الاساسية ووضعها قيد التنفيذ وهي تحقق شعار الشركة «غايتنا التميز بالخدمة وهدفنا تقديم خدماتنا ومنتجاتنا بأعلى درجات الجودة والشمولية»، لافتا لقيام الشركة ببناء مجموعتها الادارية والتنفيذية عبر استقطاب العديد من الكفاءات على النطاقين المحلي والدولي لتبوؤ مناصب تنفيذية قيادية في الشركة ومنها مناصب (الرئيس التنفيذي، رئيس قطاع التشغيل، رئيس القطاع المالي، رئيس القطاع التجاري، رئيس قطاع الموارد البشرية، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات).

والوتيرة آخذة في التصاعد حتى اكتمال الهيئة التنفيذية والادارية للشركة بما يتوافق ويتلاءم مع حجم الأعمال التشغيلية المخطط لها. هذا ويذكر ان من بين البنود التي كانت ستناقشها الجمعية العامة للشركة الى جانب سماع تقرير مجلس الادارة الموافقة على ادراج الشركة في سوق الاوراق المالية «البورصة» والموافقة على برنامج نظام خيار شراء الاسهم للموظفين في الشركة، بما في ذلك الموافقة على تفويض مجلس الادارة في بيع عقارات الشركة او رهنها واعطاء الكفالات وعقد القروض وفقاً لما تقتضيه مصلحة الشركة. علامة وهوية تجارية

أشار البحر الى ان الشركة قد تعاقدت مع شركة Peter Schmidt Group الألمانية وهي احدى الشركات العالمية الرائدة في مجال اعداد العلامات التجارية، وذلك لإعداد العلامة والهوية التجارية لشركة الخطوط الوطنية الكويتية.

شهادة المشغل الجوي (AOC)

أما بالنسبة للمراحل الاجرائية الخاصة بإصدار شهادة المشغل الجوي (AOC) للشركة، قال البحر: «ان شركة الخطوط الوطنية الكويتية قد انتهت من مرحلة استيفاء الوثائق الفنية وانه من المتوقع حصولها على شهادة المشغل الجوي من ريادة إقليمية ودولية

وقال البحر: «ان الشركة أصبحت اليوم شريكاً فاعلاً في العديد من الشركات نتيجة لاستمرار مجلس الإدارة في تبني سياسة التحول للشركة.

جولة للصحافيين في أول طائرة

أشار البحر الى ان الشركة ستدعو لجمعية عمومية أخرى خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة وانها بصدد تنظيم مؤتمر موسع يعرض لاستراتيجيتها التشغيلية والتوسعية المستقبلية، مشيراً الى انها ستنظم ضمن هذه الفعالية جولة للصحافيين لاطلاعهم على نموذج لأول طائرة من أسطولها البالغ قوامه 22 طائرة، وذلك عبر مرافقتهم في جولة داخلية لهيكل الطائرة للوقوف على مزاياها ومواصفاتها، مشيراً الى ان تشغيلها سيكون في غضون الشهور السبعة المقبلة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
استمرار صحوة السوق مع تحرك الأسهم الثقيلة


استمراراً للنشاط والصحوة للأسهم القيادية في سوق الكويت للأوراق المالية ارتفعت مؤشرات السوق بعد جلسة خضراء جديدة، حيث قفز المؤشر العام للسوق إلى مستوى 14.637.8 نقطة على واقع ارتفاع بلغ 151.4 نقطة، وهو ارتفاع قياسي في ظل الفوارق الأخيرة التي مر بها السوق حيث استعاد الارتفاع فوق مستوى 14.600 نقطة في طريق عودته إلى المكاسب الأخيرة التي حققها هذا المؤشر وكان قريبا من ملامسة حاجز 14.800 نقطة، في حين استمر نشاط المؤشر الوزني على واقع تحرك الأسهم الثقيلة التي كان لتحركها واقع ايجابي على هذا المؤشر والسوق بشكل عام، وكان الوزني قد ارتفع بمقدار 10.46 نقاط ليستقر عن مستوى 771.99 نقطة وكانت كميات الأسهم المتداولة في السوق أمس 249.433 مليون سهم موزعة علـى 8483 صفقة بلغت قيمتها 150.983 مليون دينار.

وذكرت أوساط مالية متابعة للسوق أن هذا النشاط الذي بدأ منذ أول من أمس مع نهاية الجلسة واستمر هذا النشاط مع بداية جلسة الأمس واستمر حتى النهاية حيث أنهى السوق تعاملاته على ارتفاعات مؤثرة في هذا التوقيت الذي عانى فيه من تدخلات وضغوط متعمدة وانتقال من مراكز لأخرى وعمليات جني أرباح والتركيز على الأسهم المضاربية، لافتين أن عودة الشراء خاصة على الأسهم الكبيرة سيعيد الثقة في السوق وستعود السيولة بشكل تدريجي، حيث ان مستوى السيولة في جلسة أمس كان الأفضل منذ بداية الاسبوع ومرشحاً للارتفاع خلال الجلسات المقبلة.

وذكرت المصادر أن تحرك القطاع الاستثماري أكثر القطاعات ديناميكية في السوق قاد أسهم كثيرة في قطاعات أخرى للارتفاع، بالاضافة إلى ارتفاع قطاع الخدمات الذي يضم أسهماً كبيرة في السوق، كذلك شهد السوق أمس استمرار نشاط قطاعي الصناعة والعقارات، لافتين إلى أن تراجع قطاع البنوك يعكس مدى التذبذب لهذا القطاع.

وتوقعت المصادر أن يستمر الاقبال على الأسهم القيادية حيث ان السوق بدأ يتعاطى مع أرباح الربع الأول التي تعتبر مميزة مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، لافتين إلى وجود عوامل عدة أدت إلى عدم تفاعل السوق مع هذه الاعلانات ولكن يبدو أن السوق سيبدأ التفاعل معها ما سيكون له تأثير ايجابي على السوق خلال جلسات التداول المقبلة.

أداء القطاعات

تحسن أداء القطاعات في جلسة الأمس، حيث ارتفعت مؤشرات قطاعات الاستثمار والخدمات والعقارات والصناعة وغير الكويتي بشكل لافت وكان مؤشر قطاع الصناعة هذا الأعلى بين القطاعات المرتفعة مسجلا 191 نقطة وتم التداول على 13.607 مليون سهم نفذت من خلال 659 صفقة بلغت قيمتها 9.845 ملايين دينار، وكانت أسهم الصناعات وبورتلاند ومنا القابضة من أكثر الأسهم ارتفاعاً، وكان الأعلى بينها سهم منا القابضة الذي عاد للسوق في جلسة الأمس بعد فترة ايقاف من ادارة البورصة للسهم، حيث ارتفع السهم بمقدار 100 فلس من خلال صفقات محدودة نظراً لقلة المعروض من الأسهم، أما قطاع الاستثمار فحل في المرتبة الثانية من حيث الارتفاع حيث سجل 188.8 نقطة وتم التداول على 101.700 مليون سهم نفذت من خلال 2457 صفقة بلغت قيمتها 41.553 مليون دينار، ولوحظ الاقبال على أسهم ايفا والمجموعة الدولية والصفاة واكتتاب والمدينة والتمدين وحققت ارتفاعات متفاوتة في القيمة نتيجة الطلب عليها، أما قطاع الخدمات فارتفع بمقدار 149.7 نقطة وتم التداول على 116.070 مليون سهم نفذت من خلال 2221 صفقة بلغت قيمتها 43.828 مليون دينار، وكانت أسهم اجيليتي وزين وهيتس تيليكوم والصفوة وميادين ارتفاعا في نتيجة الطلب عليها وكانت لعودة سهمي زين واجيليتي دور كبير في تحرك القطاع بشكل خاص والسوق بشكل عام، أما قطاع العقارات فحقق ارتفاعاً بلغ 165 نقطة وتم التداول على 87.370 مليون سهم نفذت من خلال 2113 صفقة بلغت قيمتها 35.577 مليون دينار، وشهدت أسهم التمدين العقارية والمباني وانجازات وجراند دابيار ومنشآت ارتفاعات في القيمة نظرا للاقبال عليها، أما القطاع غير الكويتي فارتفع بمقدار 87.2 نقطة وتم التداول على 22.900 مليون سهم نفذت من خلال 590 صفقة بلغت قيمتها 9.349 ملايين دينار، أما قطاع البنوك فشهد تراجعاً بلغ 0.30 نقطة وتم التداول على 6.548 ملايين سهم نفذت من خلال 384 صفقة بلغت قيمتها 10.436 ملايين دينار وكان ملحوظا الاقبال على أسهم بيتك والوطني وبوبيان، أما قطاع التأمين فتراجع بمقدار 37.1 نقطة وتم التداول على 125 ألف سهم نفذت من خلال 16 صفقة بلغت قيمتها 71.200 ألف دينار، وكانت مؤشرات قطاع الأغذية سجلت انخفاضاً بلغ 1.1 نقطة وتم التداول على 1.112 مليون سهم نفذت من خلال 42 صفقة بلغت قيمتها 319.360 ألف دينار، وكانت أسهم 5 شركات هي ميادين واكتتاب وانجازات ولؤلؤة والصفوة الأكثر تداولاً في جلسة الأمس حيث بلغت كميات التداول على هذه الأسهم 124.410 مليون سهم من اجمالي التداولات.

وكان سهم ريم الأكثر ارتفاعا في جلسة الأمس محققاً 13.5 ارتفاعاً في القيمة وكان أكثر الاسهم انخفاضاً سهم البحرية بمقدار تغير بلغ 7.9 في المئة، أما أكثر الأسهم تداولا فكان سهم ميادين الذي تم التداول عليه بمقدار 65.320 مليون سهم.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الجمعية العمومية لشركة الكوت الغذائية تقر توزيع اسهم منحة بنسبة 10 % وتوزيع ارباح نقدية بواقع 30 % عن العام 2007



وافقت الجمعية العمومية العادية والغير العادية لشركة الكوت الغذائية علي توزيع أرباح نقدية بنسبة 30 % من القيمة الأسمية للسهم (30 فلس كويتي لكل سهم ) ، كما وافقت علي توزيع أسهم منحة بنسبة 10% من رأس المال المدفوع (10اسهم لكل 100 سهم ) عن العام 2007

شركة الكوت الغذئية ( أسهم منحة )
تاريخ الإفصاح 30 ابريل 2008
رأس المال الحالي 6.60 مليون د.ك
عدد الأسهم 66.00 مليون سهم
القيمة الاسمية 100 فلس كويتي
نسبة الزيادة 10 % (10 اسهم لكل 100 سهم )
رأس المال بعد الزيادة 7.26 مليون د.ك
عدد الأسهم الجديد 72.60 مليون سهم
تاريخ الاستحقاق 30 ابريل 2008
ملاحظات سيتم تداول أسهم الشركة بدون أرباح إعتباراً من يوم غد الخميس الموافق 1 مايو 2008
شركة الكوت الغذئية ( أرباح نقدية )
إجمالي الأرباح الموزعة 1.98 مليون د.ك
النسبة من رأس المال 30 % (30 فلس لكل سهم )
تاريخ الاستحقاق 30 ابريل 2008


تم إنتخاب اعضاء مجلس الادارة للثلاث سنوات القادمة كما يلي : السيدة/ فدوى يعقوب الحميضي
السيد/ صالح يعقوب الحميضي
السيد/ انطوان واصف الحمشاوي
السيد/ احمد حمد الحميضي
السيد/ عماد جاسم الصقر
السيد/ خالد مصطفى كرم
السيد/ فيصل على العصيمي
 

Boufaress

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2007
المشاركات
1,345
الإقامة
الكويت
اخي بوسعود
شو اخر اخبار المباني والقرين للبتروكيماويات؟
ما عليك امر.
مشكور سلفا.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
اخي بوسعود
شو اخر اخبار المباني والقرين للبتروكيماويات؟
ما عليك امر.
مشكور سلفا.


هلا فيك يااخوى شوف صفحه 11
وشكرا لك
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
العبيد: ارتفاع أرباح أبيار 78%


أعلنت شركة ابيار للتطوير العقاري امس نتائجها المالية للربع الاول من عام 2008. وحققت «أبيار» ارباحا في الربع الاول من العام الجاري تبلغ 8.6 ملايين دينار كويتي، بزيادة تصل الى %78 مقارنة بأرباح الفترة نفسها من العام الماضي، التي بلغت 4.8 ملايين دينار كويتي، كما ارتفعت ربحية السهم الى 17.87 فلسا مقارنة بـ 10.05 فلوس عن الربع الاول من عام 2007.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس ادارة شركة ابيار للتطوير العقاري هشام عبدالوهاب العبيد ان «هذه النتائج تعكس نجاح نهجنا وذلك من خلال الالتزام بتطبيق الاستراتيجية الخاصة بالشركة، ويأتي اعلان النتائج دليلا على توسع ونمو الشركة وتعزيز مكانتها في اسواق المنطقة، حيث تمثل هذه النتائج دليلا على قوة الطفرة العقارية، كما تعزز من مكانة ابيار كرائدة في مجال تطوير العقارات الراقية».

وعبر العبيد عن اعتزازه لما وصلت اليه ابيار رغم حداثة عمرها، وهي تخطط للادراج في سوق دبي المالي خلال النصف الاول من العام الحالي، إذ قامت بتعيين بنك دبي الوطني للاستثمار مستشارا ماليا ووكيلا للادراج، وأضاف ان الشركة عملت على زيادة محفظتها الاستثمارية في الامارات العربية المتحدة لتتوسع في مشاريع عقارية جديدة في دبي وابوظبي.

واضاف العبيد ان «أبيار دخلت الى السوق السعودي من خلال شراكة مع كبرى الشركات الرائدة في مجال العقار بالمملكة العربية السعودية، واشترت ارضا في مدينة جدة، لتكون باكورة استثمارات الشركة في السوق السعودي، وستستغل هذه الارض التي تشغل موقعا فريدا على الكورنيش، في بناء برج سكني بتصميم مميز، بالاضافة الى ابرام صفقات جديدة في السعودية خلال عام 2008، وكذلك دخول السوق القطري من خلال شركة أبيار قطر للتطوير العقاري. وأكد العبيد في ختام حديثه ان شركة أبيار للتطوير العقاري حققت نجاحات مطردة خلال الربع الاول، وهي تخطط لمزيد من النجاح خلال العام الحالي، إذ ستشهد مشاريعها تطورا ملحوظا يكون قيمة مضافة للانجازات المتقدمة التي حققتها المشاريع التي اطلقت خلال الفترة السابقة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تغيير اسم شركة مملوكة لشركة اعيان للاجارة والاستثمار ‏



بورصة الكويت 30/04/2008

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة اعيان للاجارة والاستثمار ‏ افادت بان شركة املاك للتمويل العقاري هى رخصة مملوكة لشركة اعيان ‏ للاجارة والاستثمار بالكامل،وقد تم تغيير اسمها ليصبح شركة "اعيان كابيتال ‏ للاستثمار" وقد باشرت الشركة عملها لتصبح الذراع الاستثماري لشركة اعيان للاجارة والاستثمار.‏
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى