بوسعود واخر الاخبار .. 2

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«دانة الصفاة» تستحوذ على 50% من شركة تابعة للبنك الصناعي




القبس 10/06/2008

علمت «القبس» من مصادر مطلعة بان شركة دانة الصفاة الغذائية استحوذت على الشركة الكويتية للمشروعات الصناعية التابعة للبنك الصناعي، وذلك بالتعاون مع شركة افكار القابضة، حيث تملكت كل منهما نسبة 50% من الشركة، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 750 الف دينار.
واوضحت المصادر ان «الكويتية للمشروعات الصناعية» يبلغ رأسمالها 250 الف دينار وتعمل في مجال صناعة الشبسي، لافتة الى ان البنك الصناعي قام باعادة تقييم اصولها وعرضها في مزاد، حيث تقدمت 10 شركات وفازت به شركتا الدانة وافكار، مشيرة الى انه تم اتمام الصفقة وتحويل الملكية.
ولفتت المصادر الى انه ستتم اضافة الشركة الى مجموعة الشركات الغذائية التي تملكها الدانة، مبينا انه ستتم دراسة اعادة هيكلتها او اضافة مجالات جديدة لاغراضها.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«إنجازات»: وفد إلى سنغافورة وكمبوديا لاستكشاف فرص للتطوير







القبس 10/06/2008

أفادت مصادر مسؤولة في شركة إنجازات للتنمية العقارية ان وفداً من مسؤولي الشركة عاد أخيراً من جولة في عدد من الدول الآسيوية أهمها سنغافورة وكمبوديا حيث استكشف فرصاً عقارية هناك، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن تسفر هذه الجولة عن الدخول في مشاريع لتطوير أراض في هذه الأسواق، بالإضافة إلى فرص أخرى تدرس حالياً في بعض أسواق أوروبا الشرقية.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة دأبت على الدخول في استثمارات جديدة في مقابل التخارج من استثمارات أخرى حققت أهدافها ولا تزال لديها أصول في الكويت ودبي وأوروبا قابلة للتخارج خلال الفترة المقبلة ستحقق عوائد مجزية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الأمان»: شراكات لتأسيس شركتين عقارية واستثمارية في السعودية








القبس 10/06/2008

علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان شركة الأمان للاستثمار قطعت شوطاً متقدماً للدخول إلى السوق السعودي للاستثمار في قطاعي العقار والاستثمار على وجه الخصوص.

وأوضحت المصادر ان الشركة على وشك وضع اللمسات الأخيرة لإنشاء شركة للاستثمار وأخرى للعقار بشراكة مع مستثمرين سعوديين يتمتعون بسمعة وثقل كبيرين في تلك السوق، مؤكدة ان هذا التواجد سيضيف قيماً جديدة لخطة الشركة للتوسع الخارجي ولخدمة عملائها في الكويت وأسواق الخليج.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مجموعة النفيسي الدولية توقع عقدا مع شركة «إيكويت»







القبس 10/06/2008

علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان «مجموعة النفيسي الدولية» وقعت عقداً مع شركة «إيكويت»، من خلالها ستقوم الشركة بتحويل الغازات الملوثة للبيئة التي تنبعث من عمليات «إيكويت» في المصانع والمصافي إلى غازات صالحة للاستخدام في صناعات أخرى مثل حقن الآبار النفطية لزيادة إنتاجها.

وبهذه الاتفاقية ستكون الكويت من أوائل الدول الخليجية التي تقوم بمثل هذه العمليات لتقليل انبعاثات الغازات الضارة في البيئة التي تنص عليها شروط اتفاقية «الكيوتا»، كما تعد هذه أولى عمليات مجموعة النفيسي داخل الكويت حيث تتركز على أعمالها في داخل الأراضي السعودية.
ويأتي هذا العقد بعد ان وقعت المجموعة مذكرة تفاهم مع إيكويت منذ عام من أجل دراسة سبل معالجة الغازات الملوثة للبيئة، وتبلغ مدته 20 عاماً بعد بدء تشغيل المصنع المتوقع الانتهاء من إنشائه بعد عامين تقريباً، وخصصت إيكويت وعدة جهات حكومية أخرى موقع الأرض في منطقة ميناء عبدالله.

وسيقوم المصنع بمعالجة 600 طن يومياً من الغازات في البداية، وهناك دراسة لزيادة هذه الكمية تدريجياً إلى 12 ألف طن يومياً.
والمجموعة تقوم حالياً بمفاوضات مع دول خليجية أخري لإنشاء نموذج المشروع الكويتي نفسه.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الأولى للاستثمار»: محفظة عقارية في عمان وأخرى في الإمارات








القبس 10/06/2008

كشفت مصادر مقربة من الشركة الاولى للاستثمار لـ«القبس» ان الشركة بصدد طرح محفظة لعملائها للاستثمار في مشاريع في السوق العماني، برأسمال يصل الى نحو 20 مليون دينار للمحفظة.

واوضحت المصادر ان محفظة عقارية او اكثر في عمان ستطرح بالتعاون مع شركة تعمير للاستثمار العقاري العمانية، والتي تساهم «الاولى» فيها بنسبة 30% من رأسمالها، وستستثمر في اراض ذات مواقع متميزة تطل مباشرة على البحر.
واشارت المصادر الى ان الشركة ترتب حاليا لطرح محفظة عقارية اخرى للاستثمار في مشاريع في الامارات بالتعاون مع شركة زميلة، برأسمال يبلغ 150 مليون درهم اماراتي.

على صعيد متصل، ذكرت المصادر ان الشركة تتجه الى شراء حصص في شركات وساطة خليجية كخيار افضل واسرع من الحصول على رخص جديدة، لافتة في هذا الصدد الى ان الشركة سعت الى شراء حصة في شركة وساطة في دبي، لكن المفاوضات لم تتوصل لاتفاق نهائي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المزايا تبدأ أعمال بناء المرحلة الأولى من مشروع كيو بوينت في الليوان





وام 10/06/2008

أعلنت شركة " المزايا القابضة " المتخصصة في التطويرالعقاري في المنطقة وضع حجر الاساس لمشروع كيو بوينت في الليوان - أول مشروع سكني مخصص لذوي الدخل المتوسط في دبي لاند - وذلك بعد أن أرست عقودا بقيمة/460 مليون/درهم لتنفيذ المرحلة الاولى من المشروع على أن تليها بدء اعمال البناء في المرحلتين الثانية والثالثة خلال الشهرين القادمين.

جاء ذلك خلال حفل أقيم اليوم بموقع المشروع في دبي لاند حضره المهندس خالد اسبيته العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المزايا القابضة وسامي الهاشمي المدير التنفيذي لشركة مزن الى جانب حضور مميز لتنفيذيين من المزايا وممثلين عن ادارة الليوان وشركات البناء والمقاولين .

واختارت المزايا توزيع اعمال البناء في المرحلة الاولى على ثلاث شركات هي شركة العمران وشركة الصرح وشركة الروابي وذلك نظرا لضخامة حجم المرحلة الاولى التي تصل مساحتها الى /744 ر 3562 / قدم مربع .. وتشمل تشييد 14 قسيمة تضم /1031 / وحدة سكنية من اصل/52/ قسيمة تتنوع بين السكني والتجاري والمتعدد الاغراض وتشكل كامل المشروع.

تأتي هذه الخطوة لتؤكد حرص المزايا على الانتهاء من تنفيذ كيو بوينت في اسرع وقت ممكن والتزاما منها تجاه المستثمرين في المشروع علما بأن الخطة المرسومة تقضي بانجاز الاعمال على مراحل بدءا من 2008 حتى نهاية 2009.

يذكر أن كافة وحدات كيو بوينت بيعت بسرعة قياسية جدا وذلك لكونه مشروعا متكاملا ذا تصميم مميز مع اسلوب حياة اشبه بارفع المشاريع ويتوجه لاصحاب المداخيل المتوسطة .

وقال المهندس خالد اسبيته العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المزايا القابضة لقد جاء اختيارنا للشركات الثلاث بالنظر لتميزها بمصداقية وحرفية عالية الى جانب تميزها في مجالها .. لذا نحن نثق بأنها ستنفذ المشروع وفقا لاعلى وافضل المعايير.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بنك الكويت المركزي يوافق مبدئيا لبنك المشرق الاماراتي فتح فرع له في الكويت









كونا 10/06/2008

اعلن محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح عن موافقة مجلس ادارة البنك المبدئية على الترخيص لبنك المشرق وهو بنك تقليدي من دولة الامارات العربية المتحدة بافتتاح فرع له في دولة الكويت.

وقال الشيخ سالم الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذه الحالة تعتبر السادسة التي تصدر فيها موافقة لبنك من البنوك الوطنية العاملة في دول مجلس التعاون العربية بافتتاح فرع له في دولة الكويت وذلك بعد التعديلات الأخيرة التي أدخلت على قانون البنك المركزي والتي تم بموجبها الغاء القيد الذي كان قائما على دخول البنوك الأجنبية الى السوق المحلي.

وكان البنك المركزي قد رخص خمسة فروع لكل من بنك ابوظبي الوطني وبنك قطر الوطني وبنك الدوحة ومصرف الراجحي وبنك مسقط وهناك فرعان قد تم تسجيلهما في سجل البنوك لدى البنك المركزي وباشرا أعمالهما في البلاد وهما بنك ابوظبي الوطني وبنك قطر الوطني.

والى جانب هذه الموافقات فان ثلاثة بنوك عالمية هي (بي ان بي باريبا) و (بنك سيتى) و (اتش اس بي سي ) قد افتتحت فروعا لها في الكويت لتمارس من خلالها انشطتها المصرفية منذ عام 2005. واضاف المحافظ ان الخطوة التالية من الناحية الاجرائية وفقا لأحكام القانون 32 لسنة 1968 وتعديلاته تقتضي عرض الأمر على مجلس الوزراء لاصدار قراره في شأن الموافقة على افتتاح فرع لبنك المشرق في دولة الكويت .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
البنك المركزي الكويتي يوافق على تحول بنك الكويت والشرق الاوسط للعمل وفقا للشريعة الاسلامية








كونا 10/06/2008

وافق بنك الكويت المركزي اليوم بصورة مبدئية على الطلب المقدم من بنك الكويت والشرق الاوسط للتحول الكلي للعمل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية.

وقال محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اجتماع مجلس الادارة الذي عقد اليوم قد اعطى هذه الموافقة المبدئية لبنك الكويت والشرق الاوسط وفقا لاحكام القانون رقم 30 لسنة 2003 باضافة قسم خاص بالبنوك الاسلامية الى الباب الثالث من القانون رقم 32 لسنة 1968 في شان النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية والقواعد والشروط والاجراءات المقررة من قبل مجلس ادارة البنك المركزي.

واضاف ان الموافقة المبدئية صالحة لمدة عام من تاريخ ابلاغ البنك بها بحيث يلزم البنك خلالها باستكمال كافة المتطلبات التنظيمية والتشغيلية للتحول وفقا لخطة التحول المقدمة والتقدم الى البنك المركزي بما يفيد الانتهاء من تلك المتطلبات مشيرا الى ان ذلك يتضمن ايضا الطلب بالموافقة على التحول والسير قدما في اجراءات التحول وفقا لاحكام قانون الشركات التجارية.

وذكر الشيخ سالم الصباح انه في حال عدم التزام بنك الكويت والشرق الاوسط بذلك فسوف يتم "الغاء هذه الموافقة" مشيرا الى ان "البنك لن يقوم بمزاولة أي من الانشطة المصرح بها للبنوك الاسلامية خلال الفترة القادمة حتى تاريخ تسجيله في سجل البنوك الاسلامية لدى البنك المركزي".

واشار المحافظ الى ان الموافقة على تحول بنك الكويت والشرق الاوسط للعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية تأتى في اطار تنفيذ قرارات مجلس ادارة البنك المركزي بتاريخ 30 سبتمبر 2007 بتفعيل مرحلة ثالثة من سياسة الترخيص بتاسيس بنوك اسلامية جديدة في الكويت من خلال تفعيل المادة 4 من القانون رقم 30 لسنة 2003 الخاص بالنبوك الاسلامية.

يذكر ان هذه المادة تجيز للبنوك الكويتية التقليدية القائمة بتاريخ العمل بهذا القانون التحول الكلي للعمل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية حيث سبق تفعيل مرحلتين لسياسة الترخيص تم خلالهما حتى تاريخه تأسيس بنك بوبيان وتحول البنك العقاري الكويتي الى بنك إسلامي بمسمى جديد (بنك الكويت الدولي) وكذلك الموافقة على افتتاح فرع مصرفي لشركة الراجحي المصرفية للاستثمار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بيت التمويل الخليجي يطلق صندوقا عقاريا بريطانيا






رويترز 11/06/2008

قال بنك الاستثمار الاسلامي بيت التمويل الخليجي يوم الاربعاء انه سيطلق صندوقا للاستثمار في العقارات التجارية في بريطانيا التي يعتقد أن الاسعار فيها مغرية.

وقال ان بريطانيا وجهة تحظى بشعبية لصناديق الاستثمار الخليجية لكن الطفرة العقارية التي شهدتها في السنوات الأخيرة حدت من ربحية الاستثمار في العقارات.

وأضاف أن الانخفاض الحالي في أسعار العقارات فرصة نادرة للشراء.

وقال البنك في بيان ان أسعار العديد من المباني الجيدة انخفضت بنحو 25 في المئة عن ذروتها وان هذا يمثل للمستثمرين فرصة للحصول على عائد كبير.

ولم يذكر البنك تفاصيل عن حجم الصندوق أو العائد المتوقع. وهذا هو الصندوق الثاني الذي يطرحه البنك للاستثمار في العقارات البريطانية
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
إيفا للفنادق تطرح 4 مبان مكتبية من مشروعها مع شركة نخيل في مزاد علني


تعتزم شركة ايفا للفنادق طرح أربع من بناياتها التي تشتمل على مكاتب في نخلة جميرا والخاضعة لقانون التملك الحر في مزاد علني بدلا من طرح الوحدات للبيع في السوق، حسب ما أوردت صحيفة ذي ناشيونال الصادرة باللغة الإنجليزية من أبوظبي.

وتأتي هذه الأبراج ضمن مجموعة من عشرة أبراج تشيدها إيفا بالشراكة مع شركة نخيل العقارية، المطور الرئيس لمشروع نخلة جميرا، وستطرحها الشركة في الـ 21 من يونيو الجاري.

وبحسب بيارياس موريارتي، نائب رئيس إيفا للفنادق والمنتجعات، فإن الشركة وجدت صعوبة في تحديد سعر معين وبالتالي قررت الشركة اللجوء إلى المزاد.

وأضاف بأن الشركة سبق وأن حققت ارباحا بنسبة 70% عند بيعها لوحدات على الواجهة البحرية من خلال مزاد اقامته سابقا في جنوب افريقيا، معتبرا طريقة البيع بالمزاد طريقة جيدة لبيع وحدات مميزة وفي مكان مميز كما قال.

وتعتبر طريقة بيع الوحدات العقارية بالمزاد العلني تقليدا جديدا على المنطقة، حيث باعت نخيل وجميرا جولف العقارية سنة 2005 قطعة أرض بقيمة 160 مليون -في مزاد علني- مسجلة بذلك أرباحا كبيرة وقتها وفي الفترة الأخيرة عمدت إعمار العقارية، كبرى شركات التطوير العقاري في المنطقة، هي الأخرى إلى بيع فلل بالمزاد العلني.

هذا واضاف موريارتي أنّ نخيل تنوي طرح وحدات أخرى في مزادات علنية في المستقبل.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
كامكو توصي بشراء سهم شركة "التجارية العقارية" وتقدر سعره العادل بـ 0.323 دينار






أصدرت شركة كامكو لإدارة الاصول تقريرا حول الشركة التجارية العقارية، التي تُدير فندق هيلتون وتملك العديد من الاستثمارات في شركات كويتية، أوصت فيه بـ" شراء" سهم الشركة وقدّرت سعره العادل بـ 0.323 دينار، أي بزيادة بـ 40% عن سعره السوقي الذي أغلق عند 0.230 دينار بتاريخ التقرير.

ورأى التقرير أنّ ربحية الشركة خلال السنوات القادمة إلى 2012، ستكون –خاصة- من مداخيلها من الإيجارات بالضعف ثلاث مرات لاسيما من مشاريعها الأربع (مركز الكويت التجاري ومجمع فندق سنفوني ومشروع حدائق جومان السكني ومجمع روبا السكني) ومن بيع الشركة لقطع أراضٍ وكذا من استثمارات الشركة المخصصة للبيع.

كما توقع التقرير ان تزداد المصاريف الإدارية للشركة بـ 10% سنويا خلال نفس الفترة وان تزداد مصاريف الشركة عن العقارات والتجهيزات بنفس المعدل خلال نفس الفترة.

توقعات كامكو لنتائج "الشركة التجارية العقارية" للأعوام القادمة
2008 2009 2010 2011 2012
الربح الصافي (مليون دينار) 73.86 53.05 53.42 45.81 47.67
ربح السهـم (درهم دينار) 0.046 0.033 0.033 0.029 0.030
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عمومية اصول للاجارة والتمويل توافق على تغيير اسم الشركة الى أصول للاستثمار







اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العمومية غير العادية (المؤجلة) لشركة أصول للإجارة والتمويل قد انعقدت يوم الثلاثاء الموافق 11-06-2008 وتمت الموافقة على بنود جدول الاعمال وتغيير اسم الشركة من شركة أصول للإجارة والتمويل الى شركة أصول للاستثمار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
جلوبل يخفض توصيته عن سهم بنك "الخليج" إلى الإحتفاظ مٌقدراً سعره العادل بـ 1.450 ديناراً كويتياً





أصدر بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) تقريرا عن بنك الخليج، الذي يعتبر ثالث أكبر بنك كويتي من حيث حجم الموجودات، خفّض فيه توصيته السابقة من شراء سهم البنك إلى "الإحتفاظ" به، وقدّر سعره العادل بـ 1.450 دينار، أي بزيادة بنحو 3.5% عن سعر آخر إغلاق للسهم في السوق والذي كان عند 1.400 دينار(10/06/2008).

وتوقع التقرير أنّ يحقق البنك نموا في إيراداته بمعدل 10% خلال 2008 وأن تزيد في السنوات التالية، كما توقع أن تحقق الإيداعات لدى البنك نموا بـ 19% خلال 2008 وبمعدل سنوي يوافق 16% إلى 2011.

توقعات جلوبل لأرباح " بنك الخليج " المستقبلية
البند 2008 2009
الربح الصافـي (مليون دينار) 143.2 169.3
ربح السهــم (فلس للسهم) 114 135
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
استقالة عضو مجلس ادارة شركة آفاق للخدمات التربوية








بورصة الكويت 11/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأ، شركة آفاق للخدمات التربوية افادته بقبول استقالة السيد / د. احمد يوسف الهولي من عضوية مجلس ادارة الشركة .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة تابعة ل(منا قابضة) تجري مفاوضات نهائية لبيع اراضي بقيمة 4,5 مليون د






بورصة الكويت 11/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة منا القابضة (منا قابضة) افادت بان ‏المجموعة الدولية للتخزين (شركة مملوكة بنسبة 70%) تجري مفاوضات نهائية لبيع جزء من الارض التي تمتلكها الشركة وان اجمالي القيمة المتوقعة من بيع الاراضي مبلغ وقدره 4,500,000 د.ك ومن المتوقع ان يصل ربح المجموعة الدولية للتخزين من بيع هذه الاراضي ما قيمته 2.530.000 د.ك .‏ وافادت الشركة بان الربح المتوقع ان ينعكس على شركة منا القابضة في حال اتمام الصفقة يصل الى 1,770,000 د.ك .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(منا قابضة) تتوقع تحقيق 176 الف د.ك من مبيعات مشروع لشركة زميلة







بورصة الكويت 11/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة منا القابضة افادت ان المجموعة الدولية للمشاريع العقارية (شركة زميلة بنسبة 26%) قد حققت من مبيعات احد مشاريعها (دريم فارمز) لعام 2008 مبلغ وقدرة 2,941,799 د.ك ( ما يخص الربع الاول مبلغ وقدرة 1,428,807 د.ك وقد ظهر البيانات المالية المرحلية ‏ كما في 31-03-2008) وما يخص الربع الثاني من هذه المبيعات مبلغ ‏ وقدره 1,512,992 د.ك ، والارباح المتوقعة للمجموعة الدولية للمشاريع العقارية مبلغ وقدره 1,371,480 د.ك ، يخص منها الربع الاول 693,457 د.ك ‏ وتخص الربع الثاني منها 678,023 د.ك .‏

وبما ان شركة منا القابضة تملك حصة قدرها 26% من رأس مال شركة المجموعة الدولية للمشاريع العقارية فان ربحية منا القابضة المتوقعة من هذه الارباح في الربع الثاني 176,285 د.ك ، بخلاف الارباح المحققة في بيانات الربع الاول المنتهي في 31-03-2008 والبالغة من هذا المشروع 180,298 د.ك .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(حيات كوم)توقع مذكرةتفاهم لشراء50%من اسهم شركة "انريك" بقيمة 5مليون دولار





بورصة الكويت 11/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة حيات للاتصالات (حيات كوم) افادت ‏بانها وقعت مذكرت تفاهم لشراء 50% من اسهم شركة "انرتك" (انرتك انجنييرنج برايفت ال تي دي) بمبلغ 5 مليون دولار امريكي ، علما بان شركة "انرتك" ‏ تأسست عام 1989 في حيدر اباد في الهند ، وهي تقوم بالعمل في مجال التصنيع الذي يخدم قطاع الدفاع والاتصالات وصناعة الطاقة البديلة .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
كابيفست» و«كاب كورب» يطلقان تحالفا استثماريا جديدا في الكويت







الراي العام 11/06/2008

وقّع بنك «كابيفست» (البحرين) وشركة «كاب كورب» الاستثمارية اتفاقاً لضمان الاكتتاب في سوق الكويت، يتناول الاستثمار في شركة «أياب قطر» (AIAP Qatar)، التي تمثّل فرصة استثمارية مميزة في مجال النقليات، وخدمات نقل مواد البناء، وقطاع المعدات الثقيلة في قطر.

ووقّع هذا الاتفاق، الذي يمثل خطوة إستراتيجية تعقب إطلاق شركة «أياب قطر» ويسجّل انطلاق تحالف متكافئ جديد بين الطرفين، كل من المدير التنفيذي لإدارة الثروات في بنك «كابيفست» طلال كيكسو ونائب الرئيس التنفيذي لشركة «كاب كورب «علاء الرومي، وذلك خلال حفل رسمي أقيم في الكويت.

وقال الرومي «أرادت كاب كورب من خلال هذا الاتفاق مع كابيفست تأكيد إيمانها بهذه الفرصة الاستثمارية. ونحن نرى في هذا الاتفاق إنطلاقة رسمية لأياب قطر في الكويت».

وقال كيكسو «إن الطرفين يؤمنان بقوة ان أياب قطر ستحقق نتائج مالية مجزية للمستثمرين من الأفراد ذوي الملاءة العالية والمؤسسات في الكويت وغيرها من دول الخليج الأخرى».

وسوف يرتكز عمل شركة «أياب قطر» على ثلاثة مجالات رئيسية هي: نقل مواد البناء، والمعدات الثقيلة التي من شأنها أن تدعم مشاريع البنى التحتية الرئيسية في قطر، ومركز الصيانة المتكامل الذي سيخدم أسطول المعدات الثقيلة التي تملكها الشركة نفسها أو الشركات الأخرى. كما ستوفر «أياب قطر» خدمات أكثر مرونة في مجال النقليات والإمدادت اللوجستية للبنى التحتية، التي تعاني نقصاً واضحاً فيها، وذلك من خلال تأمين حركة سلسة لنقل مواد البناء من مصادرها المتزايدة العدد إلى مواقع مشاريع البناء الضخمة، التي تقام حالياً والمخطط لتنفيذها في قطر.

الجدير بالذكر أن شركة «أياب قطر» ستعمل وفقاً لمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية وتحت إشراف فريق إداري على مستوى عالمي.
وستقوم الشركة فى بداية تأسيسها بخدمة السوق القطري بشكل رئيسي. وهي تملك خططاً توسعية مستقبلية لتأسيس فروع أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وربما أيضاً في غيرها من الأسواق العالمية
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
كفيك« تزيد رأسمالها وتحول نشاطها إلى إسلامي





الوطن الكويتية 11/06/2008

علمت »الوطن« من مصادر مطلعة في الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار ان مجلس ادارة الشركة في اجتماعه امس وافق على تحويل انشطة الشركة لكي تتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية.

كما وافق المجلس على زيادة رأسمال الشركة البالغ 34.9 مليون دينار من حيث المبدأ وترك للادارة التنفيذية للشركة تحديد نسبة الزيادة في رأس المال وفقا لخطط التوسع ومشاريع الشركة خلال المرحلة المقبلة.

وتوقعت المصادر ان تنتهي الادارة التنفيذية للشركة من تحديد حجم زيادة رأس المال خلال شهر على ان يرفع مجلس الادارة توصية للجمعية العمومية للشركة للموافقة على الزيادة.

يذكر ان سهم كفيك اختتم تداولات الامس بارتفاع 10 فلوس عند سعر 300 فلس للسهم من خلال تداول 2.3 مليون سهم عبر 80 صفقة بقيمة 262.200 دينار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أجيليتي تستعد للاعلان عن تجديد عقد جامبو جديد في شهر يوليو المقبل








الوطن الكويتية 11/06/2008

أكد مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة أجيليتي »المخازن العمومية سابقاً« تستعد خلال شهر يوليو المقبل للاعلان عن تجديد عقد جامبو جديد وبذلك تكون الشركة ازاحت كل الشكوك والاشاعات التي ترددت مؤخراً عن الشركة بعدم تجديد اي عقود مع الجيش الامريكي وأبرز دليل على صحة تجديد عقد جامبو جديد ان الشركة وقعت مؤخراً تجديد عقد مع الجيش لمدة عام بـ 2.8 مليار دولار.

ويتوقع تعزيز صادر عن جولدمان ساكس تحقيق أجيليتي لصافي دخل يبلغ نحو 155.1 مليون دينار في ديسمبر المقبل و 196.1 مليون دينار في ديسمبر 2009 فيما سيصل صافي الدخل للشركة في ديسمبر 2010 الى 213.2 مليون دينار كما يتوقع »جولدمان ساكس« ان تحقق اجيلتي ارباح قبل الضريبة في ديسمبر 2008 تصل ا لى 173.3 مليون دينار فيما تصل قيمة الارباح قبل الضريبة في ديسمبر 2009 الى 216.5 مليون دينار وفي نفس الشهر من العام 2010 إلى 234.4 مليون دينار.

ويرى التقرير ان قيمة الاسهم المتداولة المرحجة على اسهم في ديسمبر 2008 ستصل الى 1165.8 مليون دينار فيما تصل في 2009 الى 1248.8 مليون دينار وفي نفس الشهر »ديسمبر« من العام 2010 الى 1284.8 مليون دينار.

ويقول التقرير ان الاصول الخاصة لشركة اجيليتي كما في شهر ديسمبر 2007 تصل الى 835.6 مليون دينار.
ويتوقع التقرير ان تصل اصول الشركة في ديسمبر 2008 الى 110.6 ملايين دينار وفي نفس الشهر من العام 2009 ستصل الى 1284.4 مليون دينار وفي العام 2010 يتوقع التقرير ان تصل الاصول الى 1438.7 مليون دينار.

ويرجح التقرير ان يصل اجمالي المال المستثمر في ديسمبر 2008 الى 115.9 مليون دينار وفي ديسمبر 2009 الى 123.1 مليون دينار وفي ديسمبر 2010 الى 1341.5 مليون دينار.
ويتوقع التقرير ان يصل العائد على المال المستثمر %21.5 في ديسمبر 2008 وفي 2009 بنفس الشهر الى %21.2 وفي 2010 الى %19.9.


ضمان للعائدات

وذكر التقرير ان النسبة المئوية للعائد على راس المال الى المتوسط المرجح لتكلفة رأس المال كما في ديسمبر 2008 ستصل الى %2.
ويقول التقرير ان تجديد العقد لمدة عام اعتبارا من يونيو يحقق الضمان للعائدات كما يؤدي الى زيادة احتمال الاحتفاظ بالعقد لمدة نهائية تمتد الى 18 شهرا تنتهي في العام المقبل ويؤدي هذا الاعلان الى وجود دافعين رئيسيين لاعادة تقييم الاسهم ومن المتوقع ان تتزايد قيمة الاسهم بنسبة تزيد على %100 على افتراض انه تمت الموافقة على الاهتمام بقضية الحقوق المقبلة.
ويعتقد ان التقرير ان السوق كان ولا يزال يبالغ في تقدير مخاطرة التي تواجهها الشركة التي تفقد عقد البائع الرئيسي الاولى عند اتخاذ قرارها الخاص بخدمات الدفاع والحكومة.
ويتوقع التقرير أن تبلغ النسبة المئوية لمعدل دوران الاصول %7.3 في نهاية 2008 ومعدل دورات الاصول %7.7 في ديسمبر 2009 و %7.8 في ديسمبر 2010.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى