عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الثالث )

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوسعود66666, بتاريخ ‏12 يونيو 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    حولت اسمها إلى «أصول للاستثمار»
    العميري: 2008 سيشهد استراتيجية جديدة لـ«أصول»



    صرّح رئيس مجلس الإدارة في شركة أصول للإجارة والتمويل سليمان العميري أن استراتيجية الشركة لعام 2008 ستركز على أنواع الاستثمارات ذات الدوران السريع والتي تحقق عوائد نقدية سريعة ومتكررة على المدى القصير والمتوسط.
    جاء ذلك خلال تصريحاته على هامش انعقاد الجمعية العمومية غير العادية «المؤجلة» للشركة والتي انعقدت بنسبة 53.5% من إجمالي مساهمي الشركة، والتي وافقت على تغيير اسم الشركة من أصول للإجارة والتمويل إلى «أصول للاستثمار».
    وأضاف العميري ان تطبيق الاستراتيجية الجديدة سيكون عن طريق:
    1- العمل على تنويع مصادر الدخل للاستثمارات على سبيل المثال:
    أ- عمولة ترتيب وتنظيم الاستثمارات «مثل المحافظ والصناديق».
    ب- رسوم إدارة.
    2- إنشاء صناديق ومحافظ استثمارية تساهم في زيادة الإيرادات.
    3- الدخول في فرص استثمارية مدروسة المخاطر وتسويقها على المستثمرين مقابل الاستفادة من العائدات الخاصة كرسوم الاكتتاب والإدارة وغيرها.
    4- تنويع الاستثمارات المستهدفة وذلك وفق مبدأ توزيع المخاطر.
    5- الدخول مع الشركاء الاستراتيجيين المتخصصين في بعض الاستثمارات والأنشطة المكملة حسب الحاجة.
    6- العمل على زيادة الأنشطة الاستثمارية. واستهداف عملية التوسع التدريجي في هذه الأنشطة حيث أن الدخول في أي فرص أو مشاريع استثمارية لا يتم إلا بعد إعداد دراسات متخصصة لكل مشروع وبالتالي تحديد المخاطر وتقييمها ومقارنتها بالعائد.
    7- زيادة حجم المساهمات في الاستثمارات عند تحقيقها معدل عائد أعلى من المعدل المخطط له أو لوجود فرصة واعدة في ذلك الاستثمار.
    وأوضح العميري أنها ستشهد أيضاً في الفترة القادمة العمل على إدارة المحافظ والصناديق الاستثمارية وهذا ما سعت إليه إدارة الشركة وبدأتها بتأسيس وإدارة صندوقين استثماريين جديدين وهما صندوق المهند للاستثمار المباشر وصندوق أصول الإسلامي للنمور الآسيوية بالتعاون مع بنك كريدت أجربكول سويسرا.
    وأشار إلى أن التوقعات فيما يتعلق بأداء الشركة خلال الربع الثاني من هذا العام سيكون أفضل من نفس الفترة من العام الماضي وذلك عن طريق توسيع نشاط إدارة الاستثمار المباشر وتطوير المحفظة الاستثمارية الخاصة بالشركة من خلال فريق عمل متخصص والذي بدوره سوف يجني ثمار نشاط سوق الكويت للأوراق المالية والأسواق الخليجية المجاورة وجار العمل على استقبال محافظ استثمارية وصناديق من المجموعة إلى الشركة ضمن خطتها لعام 2008.
    ووافقت الجمعية العمومية على زيادة رأسمال الشركة عن طريق توزيع أسهم منحة مجانية مقدارها 31.640.000 سهماً «بواقع 10 أسهم لكل 100 سهم» لمساهمي الشركة المسجلين بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية وتفويض مجلس الإدارة بالتصرف في كسور الأسهم الناتجة عن توزيع أسهم المنحة.
    ونوه العميري بأن هناك مؤتمراً صحافياً سيعقد خلال الأسبوعين المقبلين وذلك بمناسبة تغيير اسم الشركة وشعارها.
     
  2. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,892
    عدد الإعجابات:
    7,649
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مبروك يا صديقي
     
  3. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    الله يبارك فيك:)
     
  4. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    بقيمة 5 ملايين دولار
    «حيات للاتصالات» توقع مذكرة تفاهم لشراء 50 % من أنرتك الهندية



    قال رئيس مجلس الإدارة في شركة حيات للاتصالات «حيات كوم» طارق عبدالرزاق الكندري ان الشركة قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة أنرتك الهندية وذلك لشراء 50% من أسهمها بقيمة اجمالية تصل إلى 5 ملايين دولار، مؤكدا ان شركة «انرتك» التي تتخذ من حيدر أباد الهندية مقرا رئيسيا لها تساهم في مستقبل الاستثمارات الكويتية بالخارج في مجال الاتصالات.
    وأوضح الكندري ان شركة «انرتك» تأسست عام 1989 وحصلت على شهادة الايزو 9001: 2000 والذي يؤيد المستوى الريادي لمنتجات الشركة والتي يتمثل اهمها في تصنيع الكبائن ودمج أنظمة مولدات الهواء والطاقة الشمسية كبديل لمولدات الطاقة ومكيفات الهواء للكبائن العسكرية وأنظمة التهوية.
    وأفاد ان شركة انرتك عملت على تطوير نظام جديد من نوعه وهو نظام مولدات طاقة الكترونية باستخدام الطاقة الشمسية والرياح وذلك لتلائم الطلبات المتزايدة على مولدات الطاقة البديلة، مشيراً إلى ان الشركة وردت ما يزيد على 450 كبينة عسكرية للقوات الحربية الهندية، لافتا إلى ان انرتك هي الشركة الهندية الوحيدة المصنعة والمصدرة للكبائن العسكرية إلى الأسواق العالمية خصوصا إلى فرنسا.
    واوضح الكندري ان انرتك ستقوم بتوفير الكبائن العسكرية والابراج التي تعمل بالطاقة الشمسية والرياح وايضاً كبائن الاتصالات إلى المشاريع القائمة حاليا والمستقبلية لشركة حيات الاتصالات ــ الكويت.
    طلب على التكنولوجيا
    من جهة أخرى ذكر الكندري ان شركة حيات للاتصالات «حيات كوم» نجحت في التوسع في الاسواق الهندية تجاوبا مع نمو الطلب المتزايد على خدمات التكنولوجيا بحسب خطة توسيعة كشف عن امكانيات وفرص قياسية للنمو في الهند خلال السنوات العشرة المقبلة، موضحا ان الشركة تعتزم التوسع للوصول إلى 1000 موقع كل عام، علما ان لديها مكاتب تمثيل حاليا في الهند مع عمليات تشغيل في 16 منطقة اتصالات تغطي السوق الهندي كما ان الشركة لديها مكاتب تمثيل في كثير من الدول العربية والخليجية، مفيدا ان التوسع الذي تقوم به الشركة حالياً وتسعى له يقابله تطوير مستمر لانشطة الشركة التشغيلية التي تشمل الحلول المتكاملة للعمليات الخاصة بتطوير البنية التحتية لشركات الهاتف النقال من الابراج وتجهيزات الاتصالات إلى التشغيل والصيانة حيث نجحت الشركة من خلال تطورات السوق بالانتقال سريعا لتطوير خدمات الاتصالات المختلفة للعملاء الحاليين والجدد.
     
  5. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    طالبوا بدورات تدريبية في المدارس
    أطفال يتطلعون بشغف للدخول في دهاليز البورصة





    لم يكن صباح سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم كأي يوم مضى حيث اختلف السيناريو وذهب الى أبعد ما تراه الأعين يوميا وتبدل الحال الى حد ما في ظاهرة تكاد تتكرر سنويا مع العطلة الدراسية وبات من المعتاد رؤية حفنة من الصبية في عمر الزهور وهم يتجولون في قاعات التداول بصحبة آبائهم.
    الأطفال الصغار الذين عادة ما يتميزون بذكاء فطري يتطلعون بشغف للولوج في دهاليز البورصة سوق الأوراق المالية التي لم يصبح دخولها قاصرا فقط على الكبار رجالا كانوا أو نساء بل للأطفال مكانهم أيضا ولم يصبح غريبا أن تجد أحد الصبية وسط المتداولين وهو منهمك في متابعة شريط أسعار الأسهم أو على الأقل حلال والده.
    والمشهد الذي قد بدأ يصبح طبيعيا أن ترى عشرات الصبية ومنهم من يحمل (لاب توب) خاص به وهو يحاول تقليد والده ليتعرف كيفية الدخول على الأوامر وهذا الأمر تكاد تنفرد به سوق الكويت للأوراق المالية دون سواها.
    اقتربت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) من هؤلاء الأطفال لتستشرف رؤيتهم المستقبلية وهم على أول طريق طويل ولم يكن غريبا عليهم لأنهم تربوا على سماع كلمات أو مصطلحات خاصة بالبورصة وهم على طاولة الطعام داخل منازلهم حين يسرد الأب سيناريو أداء السوق على أسماعهم.
    ويشرح الطفل حمد بورحمة (12 عاما) تجربته مع البورصة ذات الأعوام الأربعة قائلا سمعت كثيرا من والدي وأنا لم أتخط الأعوام الثمانية وعما يقوله عن سوق الأوراق المالية ووقتها لم افهم شيئا وكنت اسأله وكانت اجاباته لي دائما غير مكتملة وغير واضحة لكنني كنت مصرا على معرفة ما يقال.
    ويضيف بورحمة بعد فترة وجيزة أقنعت والدي باصطحابي الى البورصة حتى أشاهد عن قرب ما يدور بداخلها وها أنا قد لمست الحقيقة وسمعت من المتداولين وهم في عمر والدي أو يزيد قليلا عن كيفية الشراء أو البيع وحين أبلغ سن الشباب وبعد اكمال دراستي سيكون لي حساب خاص بي كما وعدني والدي بذلك.
    ويلتقط أطراف الحديث خالد (10 سنوات) وهو شقيق حمد ليقول لقد اعتدت الذهاب الى البورصة بصحبة والدي أكثر من مرة ولدي مخزون من المعلومات استطيع من خلاله معرفة ما يدور من حولي بكل سهولة وهذا الأمر يعود الى نصائح والدي علاوة على سماعي بعض النشرات حين أهم بفتح التلفاز لأجد بعض النشرات المتعلقة بالبورصة وقد اقتحمت أذني أكثر من مرة كلمات عن التداولات والصعود والهبوط وغيرها من المفردات الاقتصادية.
    ويزيد خالد دائما ماأنتظر الأجازة الصيفية حتى أقوم بزيارة البورصة مرة أو مرتين أسبوعيا لانني أجد فيها ما لا اجده في مجال آخر وعقب عودتي من الاجازة الصيفية سأقص على زملائي ما رأيته وسأقنع آخرين بزيارة السوق لأنه كله فائدة وأرى فيه حلالي بعد التخرج كما انني سأصقل ذلك بالدراسة.
    وفي ركن بعيد عن القاعة الجانبية وجدناه متابعا شريط الأسعار يطالعه من دون ضوضاء فاقتربنا منه وسألناه ما أسمك؟ فقال علي حسن فبادرناه بسؤال منذ متى وأنت تأتي الى البورصة؟ فقال ان فكرة الذهاب الى السوق ظلت تراودني كثيرا وقد طلبت من والدي أن أذهب معه ولكنه اشترط علي أن أصطحب جهازي الخاص ولم أتحدث معه سوى قبل أو بعد فترة التداول حتى يتابع حركة السوق ولذلك نفذت ما قاله لي.
    ويستطرد حسن ان والدي ووالدتي وأخي الكبير دائما ما يتحدثون عن البورصة وأنا لم افهم شيئا مما يقولونه ولذلك وجدت في ذهابي الى البورصة فرصة للدخول معهم على مستوى تفكيري في نقاش قد استفيد منه حين أكبر واصل الى مرحلة استطيع من خلالها التداول في البورصة.
    وتمنى حسن أن يكون في المدارس في فصل الصيف أثناء الأجازة دورات تدريبية للصغار في مدارسهم تتعلق بالبورصة مثلها مثل اللغات الأجنبية أو ممارسة الرياضة واذا حدث ذلك فتكون الكويت سباقة فيه عما جاورها من دول حيث تعودنا على الكويت أن تكون ريادية في كل شيء.
     
  6. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    المرزوق: «الأوسط» يعكف على اعداد خطط التحول إلى اسلامي







    اعلن بنك الكويت والشرق الاوسط بأنه قد حصل على الموافقة المبدئية من بنك الكويت المركزي للتحول الكلي للعمل وفقاً لاحكام الشريعة الاسلامية وذلك وفقاً لاحكام القانون رقم 30 لسنة 2003 الخاص بالبنوك الاسلامية حيث تم منح البنك موافقة مبدئية صالحة لمدة سنة لاستكمال جميع المتطلبات التنظيمية والتشغيلية للتحول والعمل طبقاً لاحكام الشريعة الاسلامية.
    وأشار حمد عبدالمحسن المرزوق- رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بأن بنك الكويت والشرق الاوسط قد تقدم بطلب التحول خلال المهلة التي منحها بنك الكويت المركزي لجميع البنوك المحلية وان البنك قد ارفق طلبه المذكور دراسات وخطط تفصيلية متكاملة في اكتوبر2007 تتناول الجوانب المطلوبة لعملية التحول. ويعكف البنك حالياً على اعداد الخطط التفصيلية لتنفيذ تحويل انشطة البنك وجميع معاملاته بما يتواءم واحكام الشريعة الاسلامية وان التوجه الذي يتبناه البنك في هذا الخصوص هو بنك عصري يقدم منتجات مصرفية ومالية مبتكرة. ويؤكد البنك في هذا الصدد بأن نشاط البنك وخدماته ستستمر كالمعتاد لجميع عملائه حيث ان الهدف النهائي للبنك هو الارتقاء في الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء في اطار احكام الشريعة الاسلامية الغراء.
    كما يؤكد البنك على خططه بتأهيل وتدريب كوادره البشرية لمواكبة عملية التحول حيث ستشكل هذه الكوادر المرتكز الاساسي في هذه العملية.
     
  7. Madridi

    Madridi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يناير 2008
    المشاركات:
    1,691
    عدد الإعجابات:
    0
    بوسعود مبروك الجزء الثالث

    بس مو جنا الأخبار هذي الكل قراها ولازم تكون الصبح

    [​IMG]
     
  8. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    أبدى استعداده لتقديم العون
    العميري: لجنة السوق الجديدة مطالبة بإصلاح القرارات «سيئة الذكر»



    أعرب نائب المدير العام في شركة الاستثمارات الوطنية.. حمد العميري عن أمله في أن تنظر لجنة سوق الكويت للأوراق المالية«الجديدة» في القرارات المثيرة والمسببة للأزمة ما بين مجموعة 71 شركة وإدارة البورصة السابقة ودراستها من جديد وبجدية تامة لتعديلها وإصلاحها وتطوير لما في ذلك من مصلحة كبيرة لسوق الكويت للأوراق المالية وأضاف العميري في تصريحات خاصة لـ«عالم اليوم» إن مجموعة الـ71 شركة ستطالب اللجنة بالاستماع لكل آرائها ومطالبها ومطالب جميع الشركات المدرجة في البورصة الكويتية للعمل على جعل الدورة الجديدة لإدارة السوق دورة إصلاحية وتنموية تجعل مصلحة القطاع الخاص أهم أولوياتها.
    وأشار العميري إلى أنه إذا كانت اللجنة الجديدة تهمها مصلحة الكويت أولاً وأخيراً فإنها بطبيعة الحال ستقوم باتخاذ قرارات تهتم بتطوير سوق الكويت للأوراق المالية وتعزيز أدائه دون الرجوع لاتخاذ قرارات متسرعة تتسبب في ظهور أزمات مستقبلية مثلما حدث في الفترة السابقة.
    وأبدى العميري استعداده للاجتماع مع اللجنة الجديدة ومن يمثل شركات المجموعة المعارضة لقرارات الإدارة السابقة«مجموعة الـ71» وذلك لتزويدها بكل ما تحتاج من خطط ودراسات ودعم للقرارات التي تفيد الشركات المدرجة بدلا من تعريضها للمشكلات والمخاطر التي لن تفيد شيئاً.
    وأوضح العميري أن اللجنة مطالبة باتخاذ قرارات لا تتعارض مع أسواق المنطقة الأخرى كما أنها مطالبة وبشدة بأن تدرس قراراتها دراسة متأنية والنظر بجدية في القوانين الخطأ وسيئة الذكر وتطبيق القوانين بشكل صحيح وسليم وليس كما حصل في قانون الإفصاح على سبيل المثال.
     
  9. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    الله يبارك فيك:)
     
  10. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    التداول تركز على جني الأرباح وتغيير المراكز
    التذبذب سيد الموقف في بورصة الكويت






    انهى سوق الكويت للأوراق المالية تداولاته أمس على انخفاض بلغ 6.7 نقاط ليستقر عند مستوى 15.348 الف نقطة اثر عمليات جني ارباح شملت أغلب الشركات المدرجة في القطاعات العاملة في البورصة.

    وساعدت بعض الشركات المدرجة على تماسك المؤشر عند هذا المستوى مثل شركة منا القابضة والشبكة الالية والشامل، وان كان قيمة تداولات هذه الشركات ضعيفة لكنهاساعدت على التماسك، بالاضافة إلى التداولات النشطة على سهم المباني وشركة المعادن بجانب التداول القوي والصفقات التي تمت على سهم شركة المخازن العمومية «أجيلتي» والتي وصلت إلى 567 صفقة بقيمة إجمالي بلغت 20.264 مليون دينار بقيمة متداولة وصلت إلى 14.880 مليون سهم.

    وقالت جهات مراقبة لاداء الاسهم المدرجة في السوق ان تداولات أمس مرت بعمليات جني ارباح خفيفة على أغلب الشركات المدرجة.

    واشارت ذات الجهات إلى جلسة أمس شملها عمليات تجمع ايضاً من قبل المحافظ والصناديق الاستثمارية طمعا في إعلان الشركات لارباح قياسية خلال النصف الأول من العام الجاري واضافت ان المرحلة المقبلة ستكون مرحلة تحديد مصير وذلك للشركات ذات الاداء التشغيلي والنشاط سواء على أدائها في البورصة أو المشاريع التي تعكف على تنفيذها، متوقعة ان يكون التركيز مستقبلا على الأسهم الدينارية بدء من اسهم البنوك المدرجة مرورا بالشركات المدرجة ضمن قطاع الخدمات نهاية لشريحة كبيرة من الشركات المدرجة ضمن قطاع الصناعة مثل شركة الصناعات الوطنية وسهم شركة تبريد وسهم شركة المعادن.

    وقالت الجهات ان حجم المشاريع الضخمة والتي لازالت تحت الدراسة والمتوقع ان تحقق منها الشركات عوائد مجزية غير مسبوقة سيكون لها الاثر الايجابي على نشاط السوق خلال المرحلة المقبلة، مؤكدة في ذات الوقت ان عامل السيولة مازال موجودا بالاضافة إلى السيولة الخليجية التي بدأت فعليا في الدخول والاستثمار في السوق نظرا لما يتمتع به من أداء جيد خاصة وانه الافضل عائدا.

    وتوقعت الجهات في تصريحات لـ«عالم اليوم» ان يمر سوق الكويت للاوراق المالية خلال المرحلة المقبلة بنشاط واسع، مدعوما بأداء الاقتصاد الكويتي وارتفاع اسعار النفط إلى ارقام قياسية، بالاضافة إلى حالة الاستقرار التي تمر بها البلاد حالياً وبعض الدعائم الاخرى التي تؤثر ايجابياً على اداء سوق المال.



    أداء القطاعات

    نهى قطاع البنوك جولته أمس على انخفاض بلغ 56 نقطة ليستقر عند مستوى 15.033.9 نقطة اثر عمليات جني ارباح شملت اغلب البنوك المدرجة ضمن القطاع. وانخفض قطاع الاستثمار بمقدار 142.5 نقطة مستقرا عند مستوى 18.740 نقطة بعد عمليات بيع على اغلب الأسهم الاستثمارية المدرجة وفقد قطاع الاغذية 60.5 نقطة مستقرا عند مستوى 6.109.7 نقطة متراجعا عند هذا المستوى بعد عزوف المحافظ والصناديق عن الشراء. وكان اكبر الرابحين ضمن القطاعات المدرجة هو قطاع الصناعة برصيد بلغ 126 نقطة مستقرا عند مستوى 10.748.6 نقطة مدعوما بعمليات شراء من المحافظ والصناديق وبعض الجهات المستفيدة من النشاط الذي تم عليه.

    وجاء بعد قطاع الصناعة قطاع الشركات غير الكويتية برصيد 17.4 نقطة مستقرا عند مستوى 14.007.8 نقطة.

    وكان قطاع العقارات جاء في المرتبة الأخيرة في النشاط برصيد بلغ 6.5 نقاط ليستقر عند مستوى 8.023.1 نقاط وأخيرا قطاع التأمين برصيد بلغ 6.2 نقاط مستقرا عند مستوى 3.899.4 نقطة.
     
  11. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    قال إن زيادة رأسمالها تصل الى %30
    الحميضي: «كفيك» تنتظر موافقة الجهات الرسمية لتحولها الى «إسلامية» رسمياً




    أعلن رئيس مجلس الإدارة في الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار «كفيك» صالح الحميضي عن موافقة مجلس الإدارة وكبار المساهمين في الشركة على التحول للعمل وفق الشريعة الإسلامية. وقال الحميضي ان مجلس الإدارة وافق أيضاً على زيادة رأسمال الشركة بنسبة تصل الى حوالي 30%، مشيراً الى ان ذلك يأتي ضمن توجه الشركة لزيادة قاعدة مساهميها، بالاضافة الى تلبية احتياجات السوق المحلي ورغبة المساهمين في الشركة لتحولها الى العمل وفق الشريعة وزيادة رأس المال.

    ومن ناحيتها قالت الرئيس التنفيذي في الشركة سناء جمعة ان قرار التحول ليس مفاجئاً، مؤكدة ان ذلك جاء بعد خطط مدروسة وضعت لهذا الموضوع للتماشي مع السوق، بالاضافة الاحتياج الفعلي في تلبية رغبات العملاء، مضيفة ان هذا الوضع جاء بعد عمل مسح شامل للسوق وفقاً للمنظومة الإسلامية وأوضحت جمعة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة أمس للإعلان عن تقديم خدمة «متداول» ان «كفيك» ستستفيد من هذا التحول في الامتيازات والتي تعتبر خليطا من احتياج العملاء وفرصة متاحة لها للتوسع والانتشار وتوسيع قاعدة العملاء وتحدثت جمعة عن إعادة هيكلة الشركة بعد تحولها الى إسلامية، قائلة نحن كشركة بدأنا سابقاً وضع «الفرشة» الرئيسية لهذا الأساس وهي ليست سهلة لانها ستأخذ وقتاً وجهداً، مؤكدة ان الاهمية القصوى حالياً هي الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرسمية وعن قرار زيادة رأس المال قالت جمعة ان الإدارة التنفيذية تعمل الاجراءات اللازمة لتحديد النسب التي ستطرح وكيفية طرحها، مؤكدة في ذات الوقت ان الطرح سيكون من خلال الأولويات وفي مقدمها المساهمين الحاليين للشركة، مشيرة الى ان عملية التحويل للعمل وفق الريعة الإسلامية وزيادة رأسمال الشركة لم تتم إلا بموافقة المساهمين الرئيسيين والذين أبدوا كل الدعم في هذا الموضوع.

    ومن ناحيته استعرض رئيس قطاع تقنية المعلومات والتداول الإلكتروني في الشركة وائل بهبهاني اهم مميزات وأعمال خدمة التداول الإلكتروني «متداول» قائلاً: ان خدمة «متداول» متميز بأنها سريعة ومتكاملة بحيث يستطيع المستثمر متابعة أسعار الأسواق بشكل حي ومباشر ومتابعتها من خلال قوائم تضم الاسهم المفضلة للعميل أو متباعة أسعار السوق بشكل كامل. وكذلك الحال بالنسبة لسجلات الاوامر بإمكان العميل متابعة سجل أوامر لعدة الشركات في آن واحد بالاضافة الى شاشة تحوي جميع الصفقات المنفذة بالسوق وشريط للأسعار.

    وأضاف ان «متداول» يوفر شاشة تحوي جميع مؤشرات الاسواق وجميعها تعمل بشكل مباشر، ويمكن للعميل إدخال أوامره بسهولة ومتابعة حالة الأمر والتعديل عليه متى مارغب في ذلك، مشيراً الى ان من مميزات النظام إمكانية إدخال أوامر مشروطة سواء كانت حسب السعر أو حسب مبلغ الربح أو الخسارة، بالاضافة ان جميع ممتلكات العميل تحفظ في محفظة واحدة، فبالتالي يستطيع العميل متابعة مركزه المالي بشكل حي ومباشر ويتم تقييم الأسهم بالعملة الاصلية للسهم وبالدينار الكويتي في آن واحد مع بيان قيمة ونسبة الربح أو الخسارة، موضحاً ان الخدمة تشمل نظام تنبيه عن طريق البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة بحيث يتم اخطار العميل عند تنفيذ الصفقات أو حركة الأسعار، بجانب ان جميع المعلومات عن اسعار السوق وحالة الأوامر وممتلكات العميل تعرض على شاشة واحدة دون الحاجة الى التنقل بين شاشات مختلفة لمتابعة السوق أو ممتلكات العميل. وأوضح ان خدمة «متداول» توفر تقارير عن الصفقات المدخلة والصفقات المنفذة وكشف حساب لحركة النقد بشكل فوري وعن الفترة التي يرغب فيها اضافة الى تقرير محفظة مفصل يبين فيه للعميل جميع ممتلكاته وسعر التلكفة لكل سهم والسعر السوقي ونسبة ومبلغ الربح أو الخسارة مقيمة بالعملة الاصلية والدينار الكويتي، وكذلك الرصيد النقدي لكل عملة مقيمة بالدينار الكويتي، كما يبين التقرير اجمالي الربح أو الخسارة المحققة منذ بداية السنة. وأشار الى ان ما يميز خدمة متداول وجود درجة عالية من الخصوصية والأمان. يمكن للنظام، من خلال معطيات محددة، تحديد سلوك العميل الاستثماري ودرجة المخاطر التي يقبل بها فعندما يقوم العميل بالتداول على الاسهم ذات تصنيف مغاير لسلوكه الاستثماري، فإن النظام يقوم بالتنبيه على ذلك وبذلك يمكن للعميل مراجعة قراره قبل تنفيذ الأمر، مؤكداً ان الشركة قامت بالاستعانة بخبرات عالمية لتطبيق أعلى معايير الخصوصية والأمان وذلك بتقديم اكثر من مستوى للحماية وكذلك بمراجعة أنظمة الامان بشكل دوري من قبل متخصصين عالميين.



    «خدمات متداول»

    قال بهبهاني ان متداول يقدم خدمات ذات قيمة مضافة للعميل تتمثل في خدمات خاصة بالشركات، حيث أوجدنا حلول متعددة تساعد الشركات، خاصة خارج الكويت، على التداول في السوق الكويتي أو أي من الأسواق المتاحة، موضحاً ان من تلك الحلول إمكانية ربط انظمة التداول الخاصة بالشركات مع نظام متداول أو التداول عن طريق نظام «رويترز» وحلول أخرى.

    وأضاف ان من خدمات «متداول» وجود فريق على درجة مهنية عالية لخدمة العملاء وقاعة للتداول تتوفر فيه جميع مستلزمات الراحة وأجهزة كمبيوتر وشاشات للمعلومات وأخبار السوق بالاضافة الى تحصيل الارباح ومتابعة الاكتتاب بزيادة رؤوس أموال الشركات وايداعها في حساب العميل وتقوم الشركة بإقامة حصص تدريبية مجانية للعملاء للاستفادة بأقصى حد ممكن من النظام بجانب نشر تقارير من جهات متخصصة وعالمية عن الاسواق والشركات وملخص يومي لاسعار الشركات في جميع الأسواق.



    الخطط المستقبلية

    أوضح بهبهاني ان الشركة لديها خطط مستقبلية تتلخص في زيادة الأسواق المتاحة لتشمل أسواق الشرق الاوسط والمغرب العربي والهند وشرق آسيا واضافة خدمة التداول بالسوق الآجل والبيوع المستقبلية والتداول بالصناديق الاستثمارية سواء بالصناديق المدارة من قبل الشركة أو الصناديق التابعة للشركات الحليفة بالاضافة الى إمكانية المشاركة بالاكتتابات الأولية في السوق المحلي أو القليمي وزيادة قنوات التداول لتشمل الهاتف النقال، النظام الصوتي، الكمبيوتر الكفي.
     
  12. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    يستهدف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
    « ثروة للاستثمار» تطلق صندوقاً استثمارياً






    أعلنت شركة ثروة للاستثمار، وهي شركة استثمارية مساهمة كويتية مقفلة برأسمال مدفوع تبلغ قيمته 15 مليون دينار، عن إطلاق صندوق جديد للاستثمار وذلك لتوسيع العروض لمستثمريها على المستوى المحلي والإقليمي.

    ويؤمن صندوق ثروة للاستثمار العربي نماء متوسط إلى طويل الأجل في رأس المال وذلك بشكل أساسي من خلال الاستثمار في محافظ استثمارية متنوعة لأسهم شركات قوية مدرجة أو على وشك الإدراج في سوق الأوراق المالية الكويتي وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهذا الصندوق مصمم لكي يوفر للمستثمرين عائداً متوازناً بالنسبة للمخاطر المختلفة ودرجة معقولة من السيولة. ويبلغ الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار في الأسهم المشاركة في الصندوق 50.000 دينار لكل مستثمر.



    فريق محترف

    وقامت شركة ثروة بتشكيل فريق عمل محترف وذو مهارة وكفاءة عاليتين ويتمتع بقدر كبير من المعرفة المعمقة للأسواق المالية والخبرة المديدة في إدارة الأصول والصناديق الاستثمارية، وقد وصلت القيمة الإجمالية للأصول المدارة اعتباراً من تاريخ 30 مايو 2008 إلى 200 مليون دينار، وبفضل النجاح الكبير الذي حققه صندوق ثروة للاستثمار الذي تأسس في شهر مايو 2007 للاستثمار في الشركات المدرجة في سوق الأوراق المالية الكويتي، وصل معدل أداء الصنـــــدوق بتاريــــخ 30 /5 /2008 إلى 15.84 % مقارنة بمؤشر غلوبل للشركات الكويتية وهو 2.21 % منذ بداية السنة وبذلك يكون قد يفوق صندوق ثروة الاستثماري على أداء الصناديق العاملة في السوق الكويتي.



    توسع النشاط

    ويقول العضو المنتدب والرئيس التنقيذي سامي الحساوي «إن هذه الانطلاقة الناجحة في أسواق الكويت والنمو الهائل لأصول الشركة في السنة الأولى يشجعنا على المضي قدماً وتكرار هذا النجاح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومع توسع شركتنا في المملكة العربية السعودية بتأسيس شركة ثروة السعودية، وشركة تي أي سي في قطاع العقارات في البحرين فنحن نسير على الطريق الصحيح لتبؤ مكانة رائدة بين شركات الاستثمار في المنطقة. ومن خلال إطلاق صندوق ثروة للاستثمار العربي فإننا نقدم لعملائنا فرصاً استثمارية مبتكرة وحسب الطلب على المستويين المحلي والإقليمي على حد سواء».

    ويضيف قائلاً: «نحن نسعى دائماً لنقدم ما يفوق توقعات عملائنا لذلك أصبح من الضروري التوسع في أسواق جديدة وخلق منتجات جديدة ومبتكرة فيما نحرص في الوقت ذاته على حماية وتأمين استثمارات عملائنا عن طريق تقديم خدمات مدروسة بالاستفادة من الخبرات المديدة لفريق الإدارة المحترف الذي يتمتع بدرجة عالية من الخبرة والتجربة».
     
  13. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    تأجيل عمومية «شعاع كابيتال»







    أعلنت شعاع كابيتال تأجيل انعقاد الجمعية العامة غير العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع بنسبة 75 في المئة.
    وقام مجلس الإدارة بدعوة المساهمين لحضور اجتماع ثان للجمعية العامة غير العادية مباشرة بعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية وذلك في تمام الساعة الخامسة من يوم الثلاثاء الموافق 17 يونيو المقبل في قاعة المؤتمرات لمركز دبي المالي العالمي.
    وكانت الشركة ستناقش في الجمعية العمومية الخروج نهائيا من بورصة الكويت.
     
  14. بورش

    بورش عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,660
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    دار بالبورصة
    يعطيك العافيه ياعميد المميزين :)
     
  15. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    يوم جيد لـ «أجيليتي».. والمؤشران يتبادلان الأدوار







    كانت تداولات الأمس جيدة من أكثر من جانب، أهمها ارتفاع المؤشر الوزني ولو بصورة قليلة لم تتجاوز الـ 0.89 ونقطة وهو ما يشير الى بدء النشاط على الشركات القيادية خاصة سهم أجيليتي الذي مازال يقود التداول، وقد جاء في مقدمة الاسهم الاكثر تداولاً من حيث القيمة حيث احتل المركز الاول في تداولات بلغت نحو 20.2 مليون دينار، كما استمرت قيمة التداولات في الارتفاع وبلغت بالامس نحو 209.9 ملايين دينار وهو ما يشير الى استمرار الزخم الاستثماري الذي يعد الأهم بين جميع المؤشرات الأخرى.

    وهذا وقد تراجع المؤشر السعري للسوق بمقدار 6.7 نقاط ليغلق عند مستوى 15348 نقطة وهو ما يشير الى عمليات جني أرباح حقيقة لجأ إليها المستثمرون خصوصاً الصغار منهم وهو سلوك معتاد مع كل نهاية أسبوع خصوصاً اذا كانت الايام الأولى للأسبوع قد حفلت بتداولات نشطة، كما يشير تراجع المؤشر السعري الى الضغوط الشديدة التي تعرضت لها معظم الاسهم لتنزيل أسعارها، وقد نتج عن تلك الضغوط تراجع أسعار 70 سهما، فيما لم ترتفع سوى أسعار 43 سهماً وبقيت 54 سهما أخرى دون تغيير في اسعار، وينتظر ان يشهد السوق اليوم مزيداً من الضغوط على الاسهم ومزيداً من عمليات جني الارباح وهو ما قد يؤدي الى مزيد من التراجع في المؤشرى الوزني الذي لم يتلون باللون أحمر على مدار ثلاثة أيام من هذا الاسبوع.

    وشهدت تداولات الامس ايضاً استمرار النشاط على الاسهم الصغيرة «الرخيصة» وأيضاً على الاسهم التي يقف وراءها صانع سوق نشط وقد ارتفع النشاط على أسهم مجموعة أجيليتي التي احتلت أربعة اسهم المراكز الاولى بين اكثر عشر شركات تداولا وارتفعت اسعارها جميعاً وقد احتلت «بيان» المركز الاول بين الاسهم اكثر تداولاً من حيث الكمية، فيما تصدرت اجيليتي المركز الاول من حيث القيمة.
    وزاد النشاط ايضا على اسهم مجموعة الصفاة وتصدر سهم «العربية العقارية» أسهم قطاع العقار وباعت نحو 22.5 مليون سهم بلغت قيمتها 5.6 ملايين دينار.
     
  16. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    الله يعافيك يااخوى بورش:)
     
  17. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    تابعة لـ منا القابضة ومفاوضات نهائية لبيع أراض ٍبـ 4.5 ملايين





    أكدت شركة منا القابضة أن «المجموعة الدولية للتخزين» المملوكة لها بنسبة 70%، تجري مفاوضات نهائية لبيع جزء من الأرض التي تمتلكها الشركة، موضحة أن إجمالي القيمة المتوقعة من بيع الأراضي تبلغ ما قيمته 4.5 ملايين دينار، ومن المتوقع أن يصل ربح «المجموعة الدولية للتخزين» من بيع هذه الأراضي إلى 2.5 مليون دينار.

    وأكدت الشركة، أيضاً، أن الربح المتوقع انعكاسه على شركة «منا القابضة» في حال إتمام الصفقة سيصل إلى 1.7 مليون دينار.

    وعلى الصعيد ذاته أكدت شركة «منا القابضة» أن «المجموعة ‏ الدولية للمشاريع العقارية» الزميلة بنسبة 26%، قد حققت من مبيعات أحد مشاريعها «دريم فارمز» لعام 2008، أرباحاً بما قيمته 2.9 مليون دينار (ما يخص الربع الأول مبلغ قدره 1.4 مليون دينار، وما يخص الربع الثاني من هذه المبيعات مبلغ ‏قدره 1.5مليون دينار)، والأرباح المتوقعة للمجموعة «الدولية للمشاريع العقارية» تقدر بما قيمته 1.3 مليون دينار، (يخص منها الربع الأول ما قيمته 693.4 ألف دينار ويخص الربع الثاني منها 678 ألف دينار تقريباً).

    وبما أن شركة «منا القابضة» تملك حصة قدرها 26% من رأسمال شركة «المجموعة الدولية للمشاريع العقارية» فإن ربحية «منا القابضة» المتوقعة من هذه الأرباح في الربع الثاني 176.2ألف دينار، بخلاف الأرباح المحققة في بيانات الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2008 والبالغة من هذا المشروع 180.2ألف دينار.
     
  18. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    تغيير في المراكز المالية للاستفادة من النشاط القوي لـ «أجيليتي» وشركاتها
    الخميس 12 يونيو 2008 - الأنباء







    اتسمت حركة التداول في سوق الكويت للاوراق المالية امس بعمليات تغيير سريعة في المراكز المالية من خلال اقبال الكثير من اوساط المتعاملين على بيع بعض مراكزهم المالية للتحول الى بناء مراكز في اسهم اجيليتي والشركات المرتبطة بها والتي استحوذت قيمة تداولاتها على 23.2% من القيمة الاجمالية للتداول بفعل استمرار تركيز السيولة المالية على هذه الاسهم التي يتوقع ان تواصل قيادتها لنشاط السوق، فمن الواضح ان نشاط اسهم هذه المجموعة يعيد الى الاذهان فورة نشاطها في عام 2005 في الوقت الذي تتداول فيه هذه الاسهم بأسعار اقل بكثير من اسعار عام 2005.

    وعلى الرغم من الانخفاض المحدود للمؤشر العام، الا ان قيمة التداول في مستويات تعتبر قياسية، الامر الذي يشير الى ان السوق سيشهد المزيد من النشاط لأسباب ابرزها ان الكثير من الاسهم اسعارها لاتزال مغرية وجاذبة للشراء، وقد اكدنا ذلك في تقارير سابقة لـ «الأنباء» وقد اكد ذلك تقرير صدر عن ميريل لنش حول الاسواق الخليجية، خاصة السوق الاماراتي والسوق الكويتي، حيث اكد التقرير ان السوق الكويتي اكثر جاذبية للسيولة المالية، بشكل عام.

    وهذا التقرير يأتي في سياق تقارير صادرة عن مؤسسات مالية عالمية منذ فترة تؤكد على قوة ومتانة السوق الكويتي ومحدودية المخاطر فيه.

    وقد اكدنا في تقارير عدة لـ «الأنباء» انه ما دامت هناك اسهم اسعارها اقل من 200 فلس واخرى اقل من 300 فلس، فإن السوق سيظل في وضع اكثر من جيد.

    المؤشرات العامة
    انخفض المؤشر العام للبورصة 6.7 نقاط ليغلق على 15348 نقطة، فيما ارتفع المؤشر الوزني 0.89 نقطة ليغلق على 781.35 نقطة.

    وبلغ اجمالي الاسهم المتداولة 449.4 مليون سهم نفذت من خلال 11171 صفقة قيمتها 209.9 ملايين دينار.

    وجرى التداول على اسهم 163 شركة من اصل 199 شركة مدرجة، ارتفعت اسعار اسهم 47 شركة وتراجعت اسعار اسهم 68 شركة، وحافظت اسهم 48 شركة على اسعارها و36 شركة لم يشملها النشاط.

    تصدر قطاع الشركات الاستثمارية النشاط بكمية تداول حجمها 142.5 مليون سهم نفذت من خلال 3045 صفقة قيمتها 58.9 مليون دينار.

    وجاء قطاع العقار في المركز الثاني بكمية تداول حجمها 138 مليون سهم نفذت من خلال 3109 صفقات قيمتها 65.5 مليون دينار.

    واحتل قطاع الشركات الخدماتية المركز الثالث بكمية تداول حجمها 127.1 مليون سهم نفذت من خلال 3013 صفقة قيمتها 55.8 مليون دينار.

    وجاء قطاع الشركات الصناعية في المركز الرابع بكمية تداول حجمها 23.8 مليون سهم نفذت من خلال 1321 صفقة قيمتها 17.2 مليون دينار.

    تغيير المراكز
    تقلصت خسائر المؤشر السعري في الثواني الاخيرة من نحو 30 نقطة الى 6.7 نقاط، ففي بدايات التداول كان السوق محققا مكاسب بفعل صعود عدد من الاسهم بقيادة اجيليتي وشركاتها، الا انه في منتصف التداول، شهد السوق عمليات جني ارباح ملحوظة ادت الى تقليص مكاسب بعض الاسهم وتلاشي مكاسب اسهم اخرى الامر الذي ادى لانخفاض المؤشر نحو 45 نقطة، وهذا يعد انخفاضا محدودا خلال مراحل التداول، ولكنه اظهر عمليات التحول السريعة نحو اسهم اجيليتي والشركات المرتبطة بها، واستمرار هذا التوجه سيدفع هذه الاسهم لمزيد من الارتفاع في ظل الدخول القوي والملحوظ للعديد من الصناديق والمحافظ المالية، وهذا سيؤثر على حركة تداولات اسهم اخرى خاصة الشركات التي لا تحظى بدعم من ملاكها.

    آلية التداول
    استمرت حركة التداول في الضعف الملحوظ على اسهم البنوك، الامر الذي دفع اسعار اسهم اربعة بنوك للتراجع خاصة سهم بيت التمويل الكويتي الذي يسجل انخفاضا لليوم الثاني على التوالي، فيما حقق سهم البنك الوطني ارتفاعا محدودا في تداولات متواضعة.

    وسجلت اغلب اسهم الشركات الاستثمارية انخفاضا في اسعارها بفعل عمليات البيع والتحول الى اسهم اخرى، فقد استمرت التداولات القياسية على سهم بيان للاستثمار الذي حقق مكاسب ملحوظة مع توقعات بأن يواصل السهم الارتفاع لاسباب سبق وان اشرنا اليها في تقارير سابقة تتعلق بالارباح القياسية للشركة في الربع الثاني والزخم الذي تحصل عليه من استمرار صعود اجيليتي والوطنية العقارية، وعادت التداولات القياسية على سهم اعيان للاجارة الذي تجاوز حاجز الـ 500 فلس مع توقعات بأن يواصل السهم الارتفاع في ظل التوقعات بأن تحقق الشركة ارباحا اكثر من ممتازة في النصف الاول من العام الجاري.

    وشهد سهم كفيك تداولات مرتفعة نسبيا وصعودا ملحوظا بدعم من تحول الشركة للعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية، واستمرت التداولات الضعيفة على الصفاة للاستثمار مع انخفاض محدود في سعره، فيما انخفض سهم صكوك في تداولات ضعيفة مقارنة باول من امس بفعل عمليات بيع للدخول على اسهم اخرى اكثر نشاطا، ورغم سيطرة عمليات جني الارباح على سهم التمدين الاستثمارية الا انه ظل مستقرا واستمر الاتجاه النزولي المحدود لسهم المدينة مع تزايد عمليات البيع على السهم الذي يبدو انه سيواصل الانخفاض.

    سجلت اغلب اسهم الشركات العقارية انخفاضا في اسعارها في تداولات ضعيفة باستثناء التداولات القياسية على بعض الاسهم والتي في مقدمتها سهم الوطنية العقارية الذي شهد تداولات قياسية وارتفاعا ملحوظا في سعره رغم الضغوط التي شهدها خلال مراحل التداول للشراء بأقل الاسعار الممكنة الا ان القوة الشرائية كانت اقوى من الضغوط، الامر الذي يشير الى ان السهم سوف يشهد المزيد من النشاط، وازدادت حركة التداول على سهم العربية العقارية الذي اغلق مرتفعا بالحد الاعلى مطلوبا دون عروض رغم عمليات البيع التي شهدها لجني الارباح كذلك قللت عمليات البيع لجني الارباح من المكاسب التي حققها سهم انجازات العقارية الذي ارتفع من 560 الى 590 فلسا ولكن عمليات جني الارباح ادت لتراجعه الى 570 فلسا، ولكن السهم مرشح لمزيد من الارتفاع، اما سهم المباني، فقد شهد ارتفاعا كبيرا في بداية التداول بلغ 100 فلس ليصل الى دينار و740 فلسا ولكن عمليات جني الارباح قللت مكاسب السهم، وحقق سهم العقارات المتحدة مكاسب ملحوظة في تداولات قياسية نسبيا، اما سهم المزايا القابضة فانه سجل تراجعا بفعل عمليات البيع من قبل البعض للدخول على اسهم اخرى اكثر نشاطا، واستمرت التداولات محدودة على سهم ابيار العقارية التي تم زيادة رأسمالها بنسبة 10% لصالح احد البنوك الاماراتية استعدادا لادراجها في سوق دبي، حيث يتوقع ان يشهد السهم ارتفاعا في الفترة المقبلة بدعم من الارباح القياسية التي يتوقع ان تحققها الشركة في نهاية العام الحالي والتي يتوقع ان ترتفع بنسبة 80%.

    الصناعة والخدمات
    تباينت حركة اسعار اسهم الشركات الصناعية صعودا وهبوطا، حيث سجلت ثلاثة اسهم ارتفاعا بالحد الاعلى، فرغم تزايد عمليات البيع على سهم منا القابضة الا انه واصل الارتفاع بالحد الاعلى مطلوبا دون عروض، كذلك ارتفع سهم صناعات التبريد بالحد الاعلى في تداولات ضعيفة نسبيا، وواصل سهم المعادن الارتفاع بالحد الاعلى ايضا مدعوما باستمرار الاتجاه الصعودي لسهم اجيليتي، فضلا عن ان هناك معلومات تفيد بان الشركة بصدد الحصول على عقد كبير في احدى الدول العربية.

    وتباينت حركة اسعار اسهم الشركات الخدماتية صعودا وهبوطا في تداولات نشطة على بعض الاسهم، فقد واصل سهم اجيليتي تداولاته النشطة وصعوده القياسي بفعل القوة الشرائية، من قبل بعض الصناديق والمحافظ المالية التي دخلت مؤخرا على السهم الامر الذي يشير الى انه سيواصل الارتفاع بقوة، كذلك رغم الانخفاض المحدود لتداولات سهم مركز سلطان الا انه حقق مكاسب ملحوظة بفعل تزايد عمليات الشراء مقابل الضعف في المعروض من الاسهم، وتجاوز سهم مجمعات الاسواق حاجز الـ 500 فلس خلال مراحل التداول مع استمرار تزايد عمليات الشراء على السهم الذي يتوقع ان يواصل الارتفاع.

    وازدادت التداولات ضعفا على سهم زين الذي يتأثر بالتداولات القياسية على سهم اجيليتي واستمرت التداولات مرتفعة نسبيا على سهم ميادين الذي استقر على سعره السابق، فيما مني سهم مجموعة الصفوة بخسائر ملحوظة بفعل عمليات البيع من متعاملين للدخول على اسهم اكثر نشاطا، وتباينت حركة اسعار اسهم الشركات الخليجية صعودا وهبوطا مع ضعف نسبي في تداولات اسهم القطاع، فرغم انخفاض تداولات سهم التمويل الخليجي قياسا بأول من امس الا ان السهم حقق ارتفاعا محدودا، فيما سجل سهم القابضة المصرية انخفاضا محدودا في سعره.

    وبشكل عام فانه رغم ارتفاع قيمة التداول الا ان السيولة الحالية لاتزال مركزة على عدد محدود من الاسهم، حيث استحوذت قيمة تداول اسهم 14 شركة على 58.3% من القيمة الاجمالية للشركات التي شملها التداول والبالغ عددها 163 شركة، فيما ان قيمة تداول اسهم اجيليتي وبيان للاستثمار ومركز سلطان والوطنية العقارية بلغت ما نسبته 23.2% من القيمة الاجمالية.
     
  19. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    عاش العميد

    عاش العميد

    عاش العميد

    تحيا الأمة العربية
     
  20. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    تعيين نائب رئيس مجلس ادارة في شركة مجموعة الاوراق المالية






    بورصة الكويت 12/06/2008

    تعيين نائب رئيس مجلس ادارة في شركة مجموعة الاوراق المالية يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة مجموعة الاوراق المالية افادته بتعيين الشيخة / عبير سالم العلي الصباح نائب لرئيس مجلس ادارة الشركة .
     
حالة الموضوع:
مغلق