عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الثالث )

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الخرافي: «الكويتية الأردنية» تقرر عدم المشاركة في مشاريع استثمارية في الأردن







القبس 24/06/2008

أكد رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية الاردنية القابضة عدنان مساعد الخرافي ان الشركة اتخذت قراراً بعدم المشاركة في المشاريع الاستثمارية بالاردن، والاتجاه بدلاً من ذلك للاستثمار مع شركات زميلة بالكويت في مشاريع متفرقة، خصوصا بعد ان فشلت في الحصول على مشاريع هناك لاسباب عديدة، لا يمكن ذكرها.

وقال الخرافي امام الجمعية العامة العادية التي عقدت امس ان الشركة لديها حالياً مجموعة من البدائل للاستثمار في عدد من دول الشرق الاوسط بالاشتراك مع شركاتها الزميلة، مؤكدا في ذات الوقت على ان هناك عدداً من الافكار الجديدة التي لم تتبلور بعد والتي سيتم الاعلان عنها بمجرد بلورتها ضمن الخطة الاستراتيجية الجديدة للشركة.

وكان الخرافي قد اشار في كلمته امام مجلس الادارة الى ان الشركة، خلال عام 2007 ، لم تتمكن من الحصول على اي مشاريع ضمن نوعية المشاريع التي كانت تسعى للحصول عليها والتي تقع ضمن اطار مشاريع التنمية الاستراتيجية. وبغية الخروج من هذا الوضع فان الشركة تقوم حاليا باعادة النظر في استراتيجيتها. ومحاولة الدخول في مشاريع اخرى من شأنها ان تحقق ايرادات وارباحا للشركة.
وكشف النقاب عن عزم الشركة الدخول في استثمارات مع شركة الاستثمارات الوطنية والساحل.

واضاف ان الشركة الكويتية الاردنية حققت ارباحاً قدرها 38 الف دينار خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 مقارنة بـ 352 الف دينار لعام 2006 بانخفاض بلغت نسبته 89%، فيما بلغت ربحية السهم 0,2 فلس حتى نهاية 2007 مقارنة بـ 2,0 فلس عن عام 2006 . واشار الى ان اجمالي الايرادات بلغ 865 الف دينار، فيما بلغ اجمالي المصروفات 827 الف دينار بالمقارنة مع 826 الفا و471 الف دينار ايرادات ومصروفات الشركة على التوالي عن عام 2006 .

وقال ان الانخفاض المذكور في الايرادات انعكس على معدل العائد على متوسط الموجودات الذي انخفض من 1,9% للعام قبل الماضي الى 0,2% للعام الماضي، حيث جاء الانخفاض نتيجة لخسائر التدني في قيمة الاسهم وخسائر بيع استثمارات متوفرة للبيع، لكنه استدرك قائلاً انه على الرغم من ذلك فقد شهدت حقوق المساهمين نمواً بمقدار 11,8% بالمقارنة مع العام الماضي.

واشار الى ان الموجودات غير المتداولة بلغت 6,48 ملايين دينار كويتي مقابل 4,684 ملايين دينار كويتي العام السابق اي بزيادة مقدارها 38,53% وذلك نتيجة للزيادة في الاستثمارات المتاحة للبيع بمبلغ 1,79 مليون دينار في حين بقيت الآلات والمعدات دون تغيير يذكر. بينما بلغت الموجودات المتداولة 13,560 مليون دينار مقابل 13,25 مليون دينار لعام 2006 ، أي بزيادة مقدارها 2,31% .


تجديد عضوية مجلس الادارة

جددت الجمعية العمومية انتخاب مجلس الادارة الحالي للشركة لمدة ثلاث سنوات مقبلة وذلك بعد المصادقة على البيانات المالية المجمعة عن السنة المالية المنتهية في 2007/12/31 واخلاء طرف اعضاء مجلس الادارة وابراء ذمتهم والموافقة على التعامل مع اطراف ذات صلة، وسماع تقريري مجلس الادارة ومراقب الحسابات. ويذكر ان مجلس الادارة لم يوص بأي توزيعات عن السنة المالية 2007 .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ايفا للفنادق والمنتجعات تقترض 100 مليون دولار من الإمارات دبي الوطني




أعلنت اليوم ايفا للفنادق والمنتجعات عن حصولها على قرض مشترك بقيمة 100 مليون دولار أمريكي من بنك الإمارات دبي الوطني.

وتسعى شركة ايفا للفنادق والمنتجعات من خلال هذا القرض إلى توسيع استثماراتها حول العالم وتأسيس أعمالها في أسواق ناشئة جديدة. وتنتشر حالياً أعمال ايفا للفنادق والمنتجعات في 15 سوقاً في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا ومنطقة المحيط الهندي وآسيا وأمريكا الشمالية.

ويعتبر الإمارات دبي الوطني هو المنتدب المكلف بترتيب وإدارة حسابات القرض وإعداده، في حين سيكون بنك دبي التجاري المنظم لهذه العملية. كما سيتم طرح تسهيلات تمويلية مجمّعة لاحقاً هذا الأسبوع.

وصرح طلال جاسم البحر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات: "تعتبر هذه نقطة البداية لعلاقة طويلة الأمد مع الإمارات دبي الوطني، وإننا فخورون جداً بالعمل مع هذه المجموعة المصرفية؛ ونأمل أن يكون هذا التعاون واحداً من العديد من التعاملات المصرفية خلال السنوات القادمة."

ومن ناحيته قال مهدي كاظم، المدير العام للأعمال المصرفية للشركات لدى الإمارات دبي الوطني: "تعتبر هذه العملية ذات أهمية بالغة بالنسبة لنا وبداية لعلاقة رسمية بين الإمارات دبي الوطني وايفا للفنادق والمنتجعات. ونحن فخورون حقاً بهذه الشراكة مع ايفا للفنادق والمنتجعات ونتمنى لهم كل النجاح في كافة مساعيهم المستقبلية".

وتعد هذه العملية بدايةً لسلسلة من المشاريع التمويلية التي تسعى شركة ايفا للفنادق والمنتجعات إلى إطلاقها عالمياً وعلى مستويات مختلفة خلال السنتين إلى الثلاث سنوات القادمة حيث تعمل الشركة على تعزيز وزيادة حضورها العالمي.

ومن ناحيته قال طارق ظاهر، نائب الرئيس للاعتماد المالي للشركات لدى ايفا للفنادق والمنتجعات: "تتطلب مشاريع الشركة الحالية إلى تمويل يصل إلى مليار دولار أمريكي خلال هذه الفترة".

وقال راجان كيتربال، نائب المدير العام ورئيس قسم التمويل المركب والقروض المشتركة لدى الإمارات دبي الوطني: "نحن مسرورون لنجاح ايفا للفنادق والمنتجعات في الحصول على هذا القرض، حيث أنه سيسهم في تمكين الشركة من الانتقال بأعمالها إلى المستوى التالي من خلال تأكيدها وتعزيزها لحضورها التجاري. وسيستمر الإمارات دبي الوطني في دعم عملائنا وتوسعة أعمالهم".
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الجمعية العمومية لشركة هيتس تيليكوم القابضة توافق على زيادة راس المال بنسبة 105% عبراكتتاب حقوق اولوية ، و زيادة راس المال لصالح مساهمين جدد بنسبة 135.5 %



اعلنت شركة هيتس تيليكوم القابضة عن نتائج جمعيتها العمومية العادية وغير العادية المنعقدة اليوم في 24 يونيو 2008، والموضحة أهم قراراتها في الجدول التالي :


قرارات الجمعية العمومية العادية وغير العادية
البند الإيضاح
تاريخ الافصاح 24 يونيو 2008
أهم القرارات
. زيادة رأس المال بنسبة 105% بقيمة اسمية 100 فلس كويتي مضافا اليها علاوة
اصدار قدرها 2 فلس كويتي وعمولة إصدار 5 فلوس وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة قبل يوم من تاريخ إستدعاء راس المال
. زيادة رأس المال بنسبة 135.5 % عن طريق اصدار اسهم لصالح مساهمين جدد قبل يوم من تاريخ إستدعاء راس المال بسعر 207 فلس كويتي للسهم ( 100 فلس قيمة اسمية + 102 فلس علاوة اصدار + 5 فلس عمولة اصدار ) .


هيتس تيليكوم القابضة
رأس المال الحالي 19.50 مليون د.ك
عدد الأسهم 195 مليون سهم
القيمة الاسمية 100 فلس
زيادة راس المال ( طرح اسهم جديدة )
اكتتاب 1 زيادة راس المال عن طريق طرح اسهم بنسبة 105 % من راس المال ( 205.00 مليون سهم )
سعر الاصدار 107 فلس ( 100 فلس قيمة اسمية + 2 فلس علاوة اصدار+5 فلس عمولة اصدار )
حجم الاصدار 21.94 مليون دينار
للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة قبل يوم من تاريخ إستدعاء راس المال و تدفع نقداً وبدفعة واحده
اكتتاب 2 زيادة راس المال عن طريق طرح 550.00 مليون سهم
سعر الاصدار 207 فلس للسهم ( 100 فلس قيمة اسمية + 102 فلس علاوة اصدار+ 5 فلس عمولة اصدار )
حجم الاصدار 113.85 مليون دينار
مخصصة لصالح مساهمين جدد قبل يوم من تاريخ إستدعاء راس المال و تدفع نقداً وبدفعة واحده
راس المال بعد الزيادات
راس المال 95.00 مليون د.ك
عدد الاسهم 950.00 مليون سهم
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
إصدارات القابضة" الكويتية تعلن عن طرح خاص لـ 600 مليون سهم لتمويل مشروع روابي أبراج البيت بمكة المكرمة






أطلقت شركة إصدارات القابضة ("إصدارات") الكويتية، التي يبلغ رأس مالها المصرح به نحو 100 مليون دينار كويتي، طرحاً خاصاً لـ600 مليون سهم وذلك لتمويل استثماراتها في مشروع "روابي أبراج البيت" الذي يعد واحدا من أكبر المشاريع التطويرية المملوكة بشكل خاص في وسط مدينة مكة المكرمة.

ولم تحدد "اصدارات" في بيان أصدرته اليوم قيمة السهم الواحد إلا انها اشارت إلى أن القيمة الاجمالية للطرح الخاص ستزيد على 300 مليون دولار متوقعة أن يتم طرح الاسهم في البورصة خلال 12 – 18 شهرا.

وينتظر بنهاية الاكتتاب أن يتملك المساهمون المكتتبون في الطرح الخاص 60 % من شركة اصدارات في حين تمتلك كلا من "المجموعة الدولية للاستثمار" و شركة المشروعات الكبرى "جراند" المدرجتان في السوق الكويتي نسبة الـ 40% المتبقية.

ويتألف المشروع من 9 أبراج قريبة من الحرم في مكة ويقوم المشروع على أساس "الإشغال والتحويل" لجميع الأبراج التسعة ولمدة 30 سنة هجرية تبدأ اعتباراً من الشهر الثاني من تسليم كل برج. وتقدر الكلفة الإجمالية للمشروع، الذي سيستغرق انشاؤه 5 سنوات، بما يقارب 10.77 مليار ريال سعودي.

وسيتألف المشروع من سلسلة من الفنادق والمرافق السكنية والتجارية الكائنة في منطقة أجياد التي تبعد مسافة 170 متراً عن المسجد الحرام في مكة المكرمة.

وتتألف المرحلة الأولى من المشروع، التي ستبدأ الأعمال الإنشائية فيها خلال الستة أشهر القادمة، من 9 أبراج تضم 10700 غرفة مقسمة على 479 طابقاً من المساحات السكنية والفندقية. وتشكل المرحلة الأولى، التي تقدم مساحة إجمالية مبنية بما يقارب 11 مليون قدم مربع وبقيمة 10.77 مليار ريال سعودي تقريباً، نصف المساحة السكنية النهائية التي يوفرها المشروع.

وعند اكتماله، ستكون المساحة الإجمالية لمشروع "روابي أبراج البيت" الضخم 30.8 مليون قدم مربع من المساحات المبينة، و21 برجاً سكنياً وفندقياً تضم 26000 غرفة فندقية ويوفر أكثر من 4000 موقف للسيارات.

وقال المهندس محمد الشعيب، الرئيس التنفيذي لشركة إصدارات القابضة، في تعليقه على عملية الطرح "إن قطاع العقارات في مكة المكرمة، وخصوصاً حول المسجد الحرام يقدم واحدة من أكبر الفرص الكبيرة في المملكة العربية السعودية وفي المنطقة بأكملها. أما مشروع روابي أبراج البيت، الذي ستقوم عملية الطرح بتمويل جزء منه، فهو مشروع فريد من نوعه من عدة جوانب، أهمها هو أننا أمام مشروع تطويري لن نرى مشروعاً آخر مثله بهذا الحجم في مكة على المدى المنظور. ونتيجة لإعادة توسعة المسجد الحرام فإن بعض المشاريع الكبيرة في مكة قد ألغيت وهو ما يعني أن هذا المشروع يشكل فرصة استثمارية نادرة".

وقال شهزاد شاهباز، الرئيس التنفيذي لبنك دبي الوطني للاستثمار، إحدى شركات الإمارات دبي الوطني، وهو البنك الذي تم تعيينه كمستشار مالي ووكيل على عملية الطرح "إنها فرصة استثمارية نادرة تتوافق مع أحكام الشريعة وتقدم للمستثمرين فرصة الدخول لقطاع العقارات في مكة. وقد وجدنا اهتماماً كبيراً من قبل مستثمرين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا ومن المتوقع أن تكتمل عملية الطرح بنهاية يوليو. وقد تم تعيين فريق من عدة بنوك لتغطية عمليات الطرح في المملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، ماليزيا وشمال أفريقيا".

حول شركة إصدارات القابضة

إصدارات هي شركة مساهمة كويتية مغلقة برأسمال قدره 100 مليون دينار كويتي (377 مليون دولار أمريكي). وتتضمن نشاطات "إصدارات" الاستثمار في الأوراق المالية الكويتية وغير الكويتية وإدارة الشركات التابعة.

حول شركة المشروعات الكبرى العقارية "جراند"

تأسست شركة المشروعات الكبرى العقارية "جراند" التي تتخذ من الكويت مقراً لها في العام 1989 بهدف تطوير وتسويق المشاريع العقارية بما يتوافق مع الشريعة. وتأسست شركة المشروعات الكبرى العقارية كشركة كويتية مساهمة مغلقة برأس مال قدره مليون دينار كويتي، ومن خلال تجمع هيكلي يجمع ما بين التخطيط الذكي والتطور التقدمي، ارتفع رأس المال بشكل متسارع حتى أصبحت الشركة في الوقت الحالي تساوي ما قيمته 36.4 مليون دينار كويتي، أي ما يعادل 130 مليون دولار أمريكي تقريباً. وساعد هذا النمو في رأس المال الشركة في التوسع ومكنَّها من القيام بالاستثمارات الداخلية والخارجية، وازدهرت الشركة لتصبح من أكثر المطورين الموثوقين في المنطقة بمشاريعها المبتكرة التي تغطي كافة أرجاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. شركة "جراند" مدرجة في بورصة الكويت وسوق دبي المالي.


حول مجموعة الاستثمارات الدولية

مجموعة الاستثمارات الدولية هي شركة استثمارات متوافقة مع الشريعة مرخص لها وتعمل تحت إشراف مصرف الكويت المركزي. وتقدم المجموعة مجموعة واسعة من خدمات التمويل التجاري بما في ذلك الخدمات الاستشارية والخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات الاستشارة المدرجة في دول مجلس التعاون الخليجي. مجموعة الاستثمارات الدولية مدرجة في بورصة الكويت وسوق دبي المالي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عقب اجتماع وفد «سيتي جروب» مع صاحب السمو أمير البلاد بحضور مسؤولي الشركة
«ستي جروب» تستحوذ على 10 في المئة من «الراية للاستثمار»






لاقت الرؤية الكويتية الرامية لتحويل الكويت الى مركز مالي ريادي دعماً على نطاق واسع من قبل المجموعة المالية العالمية الضخمة سيتي جروب وشركة الراية للاستثمار.
جاء ذلك عقب الاجتماع الذي جمع صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بوفد سيتي جروب الذي يترأسه رئيس مجلس إدارة سيتي جروب السير وينفريد بيسكوف بحضور رئيس مجلس ادارة الراية للاستثمار الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي في الشركة حازم البريكان. وقد تكلل التعاون التجاري المتبادل ما بين سيتي جروب والراية للاستثمار بإنشاء شراكة بينهما بعد أن ضمت المؤسسة المالية الأميركية نسبة 10في المئة من حصة الراية للاستثمار.

علق رئيس مجلس ادارة الراية للاستثمار الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد الصباح على الزيارة قائلا: «لقد كانت هذه الزيارة مهمة للغاية ونحن فخورون لاستضافتنا رئيس مجلس ادارة سيتي جروب وينفريد بيسكوف لمناقشة جميع سبل تطوير وتعزيز الشراكة بيننا».

ويظهر القرار الذي اتخذته سيتي جروب للاستثمار في الكويت دلالة على تنامي الثقة على الصعيدين الاقليمي والعالمي في الاقتصاد الكويتي، وهي تسعى لتحقيق طموح حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتحويل الكويت الى مركز مالي أساسي خليجي، إقليمي وعالمي.

يعتبر الكويتيون من بين أبرز المستثمرين في العالم من حيث المعرفة والخبرة في الأسواق، كما أن سوق الكويت للأوراق المالية أثبتت أنها من أكثر الأسواق ثباتا من حيث الأداء في المنطقة وهي بذلك تعزز فكرة أن تصبح الكويت مركزاً مالياً على درجة عالية من الأهمية.

وأضاف نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة حازم البريكان في تعليقه على الموضوع: «نحن ملتزمون بدعم وتحقيق رؤية سمو الأمير ونخطط للعب دور قيادي لتحقيق النجاح في الاقتصاد الكويتي في المجالات الاقتصادية والمالية في المستقبل، ونحن نركز بشكل خاص على خدمات التمويل الاسلامي كما أننا على يقين من امكانية الاستفادة من الوعي المتزايد حول التمويل الاسلامي في جميع أنحاء العالم، بالاضافة الى مشاركتنا المتزايدة في أكبر فئات الأصول في العالم وهي الأسهم العالمية».
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أكد أن سعر سهمها كما هو ولن «ينفسخ» لحين استدعاء الزيادة
المطوع: «هيتس» ترفع رأسمالها إلى 95 مليون دينار





أعلن رئيس مجلس ادارة شركة المدينة للتمويل والاستثمار نائب رئيس مجلس ادارة شركة هيتس تيليكوم خالد المطوع ان الشركة قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات الصينية الرائدة «هواوي» التي من شأنها العمل على خلق وتطوير فرص عمل مشتركة في أسواق الاتصالات في أفريقيا وأميركا اللاتينية، مشيرا الى ان شركة الاتصالات الصينية «أو هواوي تيكنولوجير» الرائدة في عالم شبكات الاتصالات المتطورة حول العالم تخدم حالياً 35 مشغلاً يعتبرون من أفضل المشغلين في العالم، وان عدد مستخدميها فاق بليون مستخدم حول العالم يتمتعون بالمنتجات والخدمات والحلول الإسلامية المبتكرة التي تقدمها الشركة.

رخص اتصالات جديدة

وقال المطوع إن مذكرة التفاهم تلك ستغطي مجالات عدة من بينها المشاركة في الخبرات الفنية والدعم الفني وتقديم العروض على رخص اتصالات جديدة عبر الخطط الخاصة بشراء حصص من شركات اخرى.

بالاضافة لاطلاق الشبكات وصيانتها، وعزا أهمية هذا التحالف الذي ولد اتفاقية التفاهم بين الجانبين الى المكانة التي تشغلها الشركتان معا، بدءاً بشركة «هواوي» التي تعد أكبر مزود عالمي لمعدات التشغيل وشبكات الاتصالات في العالم..

وانتهاء بشركة «هيتس للاتصالات» التي باتت تفرض نفسها بقوة على الأسواق الرئيسية والجديدة المهمة لاسيما في ظل ارتباط نشاطها واستثماراتها ومصالحها باسواق الاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا وحالياً في أميركا اللاتينية.

وجود أفريقي لاتيني

وبين المطوع أن «هيتس» تمتلك حصة استراتيجية تبلغ 49 في المئة من اسهم المشغل البرازيلي unicel ما يعزز من وجودها في اسواق اميركا اللاتينية السكانية وذلك قبل نهاية شهر يونيو الحالي من هذا العام..

مشيراً الى ان اسواق البرازيل تعد واحدة من أكبر واسرع اسواق اتصالات الهواتف الجوالة نمواً في العالم.. لافتاً كذلك الى اهمية وجودهم الاستراتيجي في القارة الافريقية عبر بنائهم لجيل جديد من شبكات الاتصالات في كل من تنزانيا والكونغو الديموقراطية وليبيريا وغينيا الاستوائية التي تم اختيارهم فيها كمشغل للشبكة الوطنية التي تغطي شبكات الخط الثابت وشبكة البيانات والهواتف النقالة.

زيادة رأس المال

وقد جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده المطوع بمشاركة رئيس مجلس إدارة الشركة «هيتس تيليكوم» حمد الأيوب بعد انتهاء فعاليات الجمعية العامة العادية وغير العادية التي عقدتها الشركة ظهر أمس.

وأقرت فيها توصية مجلس إدارتها بزيادة رأسمال الشركة من 19.5 مليون دينار كويتي الى 95 مليون دينار كويتي من خلال اصدار 205 ملايين سهم لصالح المساهمين المسجلين بسجلات الشركة قبل يوم من تاريخ استدعاء رأس المال وبسعر 107 فلوس للسهم الواحد، و2 فلس علاوة اصدار مقابل 5 فلوس عمولة اصدار تدفع كلها نقداً وبدفعة واحدة.

أسعار المساهمين الجدد

وقال المطوع انه سيتم كذلك اصدار 550 مليون سهم تخصص للمساهمين الجدد بسعر 207 فلوس للسهم الواحد، تشمل على 100 فلس قيمة أسهم لكل سهم وعلاوة اصدار بواقع 102 فلس، وعمولة اصدار وقدرها 5 فلوس لكل سهم، وتدفع كلها أيضاً نقداً وبدفعة واحدة.

مشيراً الى ان عمومية الشركة التي فوضت مجلس الإدارة بالتصرف بالكسور الناتجة عن زيادة رأسمال الشركة قد وافقت كذلك على تنازل المساهمين المسجلين قبل يوم من تاريخ استدعاء رأس المال عن حق الأولوية في الاكتتاب بعدد 550 مليون سهم لصالح مساهمين جدد.

لافتاً الى ان حصة أو نصيب المساهمين الجدد في زيادة رأسمال الشركة البالغ 75.5 مليون دينار كويتي تبلغ 55 مليون دينار كويتي مقابل 20.5 مليون دينار لقدماء المساهمين.

سعر السهم الحالي دون «تفسخ»

نفى رئيس مجلس ادرة الشركة حمد الايوبي ان يكون هناك سعر جديد لسهم الشركة «هيتس» مؤكداً ان السعر الحالي سيستمر حتى تاريخ استدعاء زيادة رأسمال الشركة بعد اجتماع مجلس ادارتها.. وقال انذاك يمكن ان نقول ان السهم قد «تفسخ».

اقتناص الفرص الاستثمارية

وقال المطوع: ان الشركة لا تألو جهداً في اقتناص أي فرصة استثمارية تتوافر فيها شروط ثلاثة لا يمكن التخلي او التنازل عن أي منها.

وهي مدى جدواها الاقتصادية واهمية جوانبها التشغيلية.. وقانونيتها. وقال عرضت علينا فرص استثمارية كثيرة ومازلنا نتدارسها وفق هذا المنظور.

3 قطاعات أساسية

قال المطوع ان استراتيجية الشركة المستقبلية هي استراتيجية شمولية سيتم التركيز فيها على ثلاثة قطاعات حيوية بدءاً بقطاع التشغيل للاتصالات الدولية.. مروراً بقطاع التشغيل الافتراضي.. وانتهاء بقطاع التوزيع.

الوجود في القارات الخمس

أكد المطوع أن زيادة رأسمال الشركة بواقع 75 مليون دينار، له بالتأكيد علاقة بسياستها التوسعية المستقبلية، وقال: «سنستخدم جزءاً من الزيادة للوجود في أسواق جديدة تغطي القارات الخمس في حين سيتم استخدام المبالغ المتبقية وفقا للحاجة، مشيرا إلى أن استدعاء الزيادة في رأس المال ستتم بعد موافقة الجهات المختصة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الضغوط على الأسهم تنجح في رفع قيمة تداولات البورصة






تراجع أمس المؤشر الوزني لسوق الكويت للاوراق المالية بمقدار 0.6 نقطة ليغلق عند مستوى 785.07 نقطة ليعكس الصورة الحقيقية للتداول التي غلبت عليها عمليات الضغوط الشديدة على كثير من الأسهم، وهو ما أدى الى تراجع اسعار 63 سهما، فيما لم ترتفع سوى أسعار 49 سهما فقط، في حين بقي نحو 60 سهما اخرى دون تغيير في أسعارها، وظل 31 سهما دون تداول، ومن بين اكثر عشرة أسهم تداولاً، وهي: «الصفوة» و«العربية العقارية» و«الشبكة الآلية» و«الصفاة» و«جلوبل» و«أعيان» و«كابلات» و«بيان» و«المعدات» و«مزايا»، لم ترتفع سوى أسعار ثلاثة أسهم، وانخفضت اسعار سهمين، فيما بقيت اسعار خمسة اخرى دون تغيير، في حين احتل سهم «الكابلات» المركز الاول بين الاسهم الاكثر تداولا من حيث القيمة الا ان سعره تراجع بمقدار 20 فلساً.

وتشير تداولات الأمس الى نجاح المحافظ والصناديق في الضغط على الاسهم التي في حوزة المضاربين، اذ يبدو ان هؤلاء قد رضخوا لتلك الضغوط وسارعوا في عمليات البيع بدافع جني الأرباح وتحسباً من موجة تراجع في الأسعار حذر منها البعض، وكان نجاح الضغوط واضح في الاسهم التي لا يقف وراءها صناع سوق يدعمونها، اما تلك الاسهم التي تنتمي الى مجموعة اقتصادية ولها ذراع استثمارية داعمة فقد حافظت على اسعارها او ارتفعت قليلاً من خلال التحركات التي تجريها المجموعة على اسهمها ومن خلال التبادلات التي تتم بين المحافظ الاستثمارية وايضا من خلال الاقفالات «الوهمية» التي اعتاد السوق عليها في هذه الفترة التي يتم فيها تكسير الموازنات استعدادا للاعلان عن نتائج الربع الثاني.

وكان اللافت في تداولات الأمس هو ارتفاع قيمة المبيعات التي تجاوزت الـ 198.5 مليون دينار، وهذا على عكس اليومين السابقين اللذين تراجعت فيهما القيمة عن متوسط الاسبوع الماضي وهو 182 مليون دينار وهو ما يشير الى «انفراجة» في عملية العروض التي ظلت خلال الاسبوعين الماضيين اعلى سعرا من الطلب عليها، ولعل هذا الاستنتاج يتسق واستنتاجنا السابق حول نجاح الضغوط في دفع المضاربين للبيع. ولوحظ من تداولات الأمس وجود نشاط كبير على اسهم مجموعة الصفاة التي حققت ارقاما قياسية في المبيعات وكانت التداولات قد نشطت بشكل واضح على سهم الصفوة حيث تم تداول نحو 67.7 مليون سهم منه دون ان يتغير سعره، وهكذا كان الحال على سهمي «الصفاة» و«صافتك» اللذين أغلقا دون تغيير في سعرهما. كما شهدت اسهم مجموعات: أعيان وعارف وجلوبل والخرافي نشاطا بصورة أقل عن المجموعة السابقة، كما كان هناك بداية نشاط على مجموعة البحر ظهر في التداول على سهمي «عقارات الكويت» و«دولية م أ».
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
متداولون ينتظرون حركة تصحيحية للبورصة





عبّرت شريحة واسعة من المتداولين في سوق الكويت للأوراق المالية عن استيائها من حال السوق بسبب اغلاق الدقيقة الاخيرة والاقفالات المفتعلة مع قرع كل جرس لرفع جلسة التداول الى يوم آخر.
وقالوا ان سيناريو الأداء أصبح مقروءا لدى غالبية المتداولين الذين ظنوا انهم خارج حساب اوامر الشراء التي تتم في نهاية كل جلسة على اعتبار ان المحافظ والصناديق الاستثمارية اصبحت تحترف هذا النمط الذي يصب في مصلحتها اولا ولا يجني منه صغار المتداولين أي مكاسب.

وأشاروا الى دعوتهم لادارة السوق واعادة النظر والبحث في المقترحات التي قدمتها بعض الشركات الاستثمارية في شأن اعداد مؤشر حقيقي يقيس الحركة على اسس فنية بحتة وبعيدا عن المضاربات او الضغط المبرمج من جانب بعض مديري المحافظ والصناديق. وقال المتداول منصور السالم ان اداء البورصة «اليوم» لم يكن مقنعا للبعض على الرغم من ارتفاع المؤشر السعري الى مستويات قياسية وتاريخية جديدة والأمر الوحيد الذي يحسب للأداء هو عودة القيمة النقدية لمعدلاتها السابقة ما يعني ان الجانب الشرائي كان الافضل. وأضاف السالم ان الصفقات والعقود والأخبار التي اعلنت عنها بعض الشركات كانت عاملا مهما ومساعدا لأسهمها وهذا الأمر وضح جليا على أسهم قيادية مثل غلوبل وأخرى مثل بيان للاستثمار ما يعني ان السوق تفاعل مع هذا المتغير. وقال المتداول حمد الشمري ان العمليات المضاربية وجني الارباح وحركات التصحيح أصبحت العنوان الأبرز لمجريات السوق الذي دخل في مرحلة تسجيل ارقام قياسية جديدة تمثلت في القطاعات المختلفة ومن اهمها المؤشر السعري على الرغم من ان ارتفاعاته اصبحت وهمية الى حد كبير. وأضاف الشمري ان الايام المتبقية من شهر يونيو وهي اربعة ايام تداول ستكون الفيصل في استمرار تحقيق القفزات او بلوغ السوق حركة تصحيحية عنيفة قد تفقد المؤشر السعري 100 نقطة على الاقل لاسيما التزامن مع اعلانات الربع الثاني. وقال المتداول حسن جمال ان السوق ينتظر حركة تصحيحية على مشارف بداية الربع الثالث على اعتبار ان هناك اسهما انتفخت اسعارها وحان وقت غربلتها ليعاود السوق عملية تأسيس على اسس سعرية جديدة مدعومة بالاداء التشغيلي للأسهم القيادية. وأضاف جمال ان السوق بدأ يشهد تركيزا على بعض الاسهم القيادية وان كانت حركتها بطيئة جدا ونأمل ألا تؤثر عمليات استدعاءات زيادات رؤوس الاموال لهذه الشركات على منوال أوامر الشراء او البيع عليها خاصة المدرجة في قطاع الخدمات.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الساحل» تحقق 5.7 ملايين دينار من بيع أحد استثماراتها






أعلنت شركة الساحل للتنمية والاستثمارات المملوكة من قبل الشركة في شركة كويتية مقفلة غير مدرجة، وذلك بثمن اجمالي وقدره 8,250,000 ملايين دينار تدفع على ثلاث دفعات، الدفعة الاولى تمثل ما نسبته 10 في المئة من اجمالي ثمن البيع وتدفع بتاريخ 30/6/2008 والدفعة الثانية تمثل 5 في المئة وتدفع بتاريخ 30 - 09 - 2008 والدفعة الثالثة تمثل رصيد الثمن الاجمالي لقيمة البيع وتستحق بتاريخ ِ30-11-2008 الامر الذي سينتج عنه ربحا وقدره 5.700.000 ملايين دينار عند اتمام عملية البيع بشكل نهائي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
قطاع الاستثمار يحقق ربحية مرتفعة








قال تقرير لشركة (بيان) للاستثمار ان قطاع الاستثمار في سوق الكويت للاوراق المالية يعتبر من اكثر القطاعات نشاطا بتميزه بالمخاطر والعوائد العالية حيث بلغ متوسط نمو الربحية 54.2 في المئة و معدل تقلب الارباح 41.9 في المئة. وأوضح التقرير أن قطاع الاستثمار يمثل حالة نموذجية تعكس السوق فيما يتعلق في التوزيع النقدي اذ حقق نموا بلغ 21.5 في المئة في المتوسط كما يميل الى تثبيت قيمة التوزيع النقدي والحفاظ على نموها في حدود معينة وهذا ما يوضح ثبات متوسط التوزيع النقدي مقارنة بمتوسط ربحية السهم الشديدة التقلب .

وذكر ان متوسط نسبة ربحية السهم لم تتعدى الـ 29.3 في المئة و بلغ معامل ارتباط متوسط التوزيع النقدي مع الزمن 0.97 وكنتيجة مباشرة تغيرت نسبة التوزيع بشكل كبير من عام لعام حيث كان متوسط معدل نموها 15.3 في المئة. وبيّن ان الشركات المدرجة بالقطاع اظهرت ميلا كبيرا الى احتجاز الارباح من اجل النمو المستقبلي حيث كان متوسط نسبة التوزيع خلال فترة التحليل هو 38.9 في المئة.

وأشار التقرير الى النمو الذي حققته اسهم المنحة الذي فاق معدل نمو نسبة التوزيع النقدي اذ بلغ معدل 61.9 في المئة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
اكتتاب القابضة تحقق 110 %
عائدا على استثمارها في بايونيرز القابضة







أعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة اكتتاب القابضة الدكتور علي الشمالي أن الشركة حققت نحو 110 % عوائد من استثماراها الناجح في شركة بايونيرز القابضة المصرية في أول يومين لتداولها في البورصة المصرية
وأوضح د.الشمالي أن سهم شركة بايونيرز القابضة شهد تداولا نشطا ملحوظا منذ الدقائق الأولى في أول يوم تداول له في البورصة المصرية حيث بدأ تداول السهم بسعر 10 جنيهات قبل إن يتراجع إلى 8,3 جنيهات للسهم مختبرا هذا المستوى السعرى إلا إنه سرعان ماتحرك إلى مايزيد عن 10 جنيهات للسهم وتركزت غالبية التداولات فى المستوى السعرى مابين 9 – 10,5 جنية مصري للسهم وذلك في اليوم الأول
وأضاف أن سهم بايونيرز واصل ارتفاعة خلال تداولات اليوم الثاني حيث وصل سعر السهم للحد السعرى الأقصى المسموح به وهو 20 % مشيرا إلى أن السهم ظل مطلوبا للشراء بالحد الاعلى 11,50 جنيه مصرى طوال جلسة التداول تقريبا مما يؤكد إستمرارية الطلب المتزايد على شراء السهم خلال الايام المقبله
وأشار إلى أن إجمالي التداولات على سهم شركة بايونيرز القابضة تجاوز خلال يومين نحو22مليون سهم محققا أرباحا تفوق 110 % للمستثمرين من خلال الطرح الخاص في ثاني أيام التداول معربا عن توقعاته بأن يستمر السهم على الوتيرة التصاعدية في الأيام القليلة القادمة.
وبين الشمالي أن شركة اكتتاب القابضة تمتلك 25 مليون سهم حصلت عليها في الطرح الخاص بسعر 5.5 جنيهات للسهم الواحد بإجمالي 137.5 مليون جنيه مصري مشيرا إلى إن قيمة هذا الاستثمار ارتفعت إلى 287,5 مليون جنية مصري ومحققا بذلك ربحية تقدر بنحو 150 مليون جنية مصري بواقع 110 % تقريبا
وأرجع الطفرة السعرية لسهم بايونيرز القابضة في أول يومين من تداوله فى البورصة المصرية إلى عدة عوامل ياتى من بينها الإقبال الكبير على الاكتتاب الخاص الذي تم تغطيته بواقع 42 مرة، مما أدى إلى عدم حصول كافة العملاء على الحصص المطلوبة، الأمر الذي خلق طلباً شديداً في أول جلسة تداول للسهم، معربا عن توقعاته بأن تستمر موجة الشراء لفترة طويلة مما سينعكس ايجابيا على المستويات السعرية للسهم والذي يتوقع له أن يكسر حاجز 15 جنيه خلال الشهر الأول متطلعاً إلى مستويات سعرية جديدة بحلول نهاية العام
وذكر د.الشمالى أن من بين الأسباب الداعمة للموجه السعريه التصاعدية أن الأسهم المتوفرة للتداول (Free Floot) لا تتعدى 20 % من إجمالي رأس مال الشركة (حوالي 140 مليون سهم فقط من إجمالي 500 مليون سهم).
يذكر ان شركة بايونيرز القابضة قد أعلنت عن تبنيها لخطة توسعية تستهدف الاستحواذ على عدد من الشركات العاملة في مجالات تتسم بارتفاع معدلات النمو كالطاقة والأغذية والخدمات المالية.إضافة إلى قيامها بالاستحواذ أخيراً على 40 % من الشركة المصرية للصرافة والأعمال المالية المملوكة لرجل الأعمال إبراهيم المزلاوي وتقوم بإدارة الشركة مقابل 0،5 % من الأرباح.
وأوضح الشمالي أن رأسمال بايونيرز القابضة يبلغ 2،5 مليار جنيه موزعة على 500 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم وتعد شركة إكتتاب القابضة رابع أكبر مساهم فى الشركة بنسبة 5 % .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
منا قابضة بصدد بيع مليوني سهم بـ المصرية الكويتية للتنمية







أعلنت شركة منا قابضة انها بصدد القيام بمفاوضات نهائية لعقد صفقة بيع مليوني سهم من الاسهم التي تمتلكها في اسهم الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار بقيمة 8.5 دنانير للسهم الواحد، اي ان اجمالي قيمة الصفقة 17 مليون دينار، ومن المتوقع ان تحقق الصفقة ارباحا لشركة منا القابضة تصل الى 3 ملايين دينار.‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
البورصة: جني أرباح لم يوقف استمرار الصعود
البنوك مع قرب إعلانات الأرباح يقفل خاسراً 108.2 نقاط




استمر مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية في اتجاهه الصاعد، محققا قمة قياسية جديدة عند مستوى 15654.8، بعد ان كسب 39.5 نقطة، بينما استقر المؤشر الوزني على اقفاله السابق من دون تغيّر يذكر، وقاربت مؤشرات القيمة والكمية الـ380 مليون سهم بقيمة بلغت نحو 200 مليون دينار نُفذت من خلال 9806 صفقات.

بداية التذبذب

مع استمرار الارتفاعات المتتالية، وصل السوق في جلسة امس الى حالة الشراء المتشبع فنيا، وسادت حالة من البيع بهدف جني الارباح شملت العديد من الاسهم النشيطة خلال هذه الفترة والتي حققت مكاسب كبيرة، بينما كانت الاسهم القيادية، خصوصا البنوك، في هدوء حذر ومال معظمها الى التراجع بوحدة او وحدتين.

وفي ظل هذه التداولات السلبية، نشطت كتل الصفاة وعارف ولكن على تذبذب وجني ارباح سريع على معظمها، في ما عدا سهم الصفوة الذي استمرت عليه عمليات الشراء، كاسرا معها حاجز الربع دينار ومقفلا على سعر 260 فلسا.

ومع استمرار جني الارباح، استمر المؤشر باللون الاحمر طوال الجلسة، حتى الدقيقة الاخيرة التي قفز بها محققا قمة قياسية جديدة على مستوى 15654.8 نقطة.

أداء القطاعات

قاد قطاع الخدمات السوق في ظل تداولات ايجابية على شركاته الصغرى والمتوسطة الاسعار وهدوء الشركات القيادية، ليقفل على مكاسب هي الاعلى بين القطاعات بـ 236.5 نقطة.

وتساوت قطاعات السوق الرئيسية الاخرى في المكاسب، وكانت محدودة، اذ بلغت اقل من 35 نقطة، بينما تراجع مؤشر البنوك بشكل كبير فاقدا 108.2 نقاط.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(سينما) تحقق 6,2 مليون د.ك من بيع حصة الشركة في ارض




بورصة الكويت 26/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا عن اعلانة السابق بتاريخ 13-05-2008‏ والخاص بان مجلس ادارة شركة السينما الكويتية الوطنية (سينما) يوافق على بيع حصة الشركة في ارض ، تفيد الشركة بان عملية البيع قد تمت بصفة نهائية لشركة ‏ التمدين لمراكز التسويق(شر‏كة زميلة بنسبة30%) ، فإن صافي الربح من عملية ‏ البيع 8,907,175 د.ك تقريبا ، فإن صافي الارباح التي سيتم تسجيلها ضمن ارباح وخسائر شركة السينما الكويتية في الربع الثاني 30-06-2008 في حدود ِ6,235,022 د.ك ‏.‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
صدور حكم للقضية المقامة من المجموعة الخليجية للمال ضد الاولى للاستثمار





بورصة الكويت 26/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الشركة الاولى للاستثمار افادته بصدور حكم ابتدائي صادر من المحكمة الكلية بشأن المطالبة بالزام الشركة الاولى للاستثمار والامانة العامة بتسليم 65.3173.333 سهم من اسهم المجموعة الدولية للاستثمار وعدد 8.500.000 سهم من اسهم شركة التسهيلات الخليجية (شركة المشروعات الكبرى العقارية جراند) وعدد 1.620.000 سهم من اسهم بنك المستثمرون (البحرين) وعدد 33.000 سهم من اسهم شركة وورلد تل الاميركية. وافادتنا الشركة الاولى للاستثمار بالحكم الابتدائي الصادر من المحكمة الكلية بشأن تسليم عدد 8.500.000 سهم من اسهم (شركة التسهيلات الخليجية سابقا) (المشروعات الكبرى - جراند حاليا) ورفضت ما عدا ذلك من طلبات. وتفيد الشركة الاولى للاستثمار انه يستفاد من الحكم رفض طلب شركة المجموعة الخليجية للمال تسليم اسهم شركة المجموعة الدولية للاستثمار وعددها 65.173.333 ورفض طلب تسليم اسهم بنك المستثمرون (البحرين) وعددها 1.620.000 سهم ورفض طلب تسليم اسهم وورلد تل الاميركية وعددها 33.000 سهم.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(منا قابضة) تحقق 3 مليون د.ك من بيع 2 مليون من اسهم احدى الشركات


بورصة الكويت 26/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا عن اعلانة السابق بتاريخ 24-06-2008‏ والخاص بان شركة منا القابضة (منا قابضة) بصدد مفاوضات نهائية لبيع حصة ِ من اسهمها في الشركة المصرية الكويتية ، تفيد الشركة بانها اتمت عملية ‏ بيع عدد 2,000,000 سهم من اسهم الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار بسعر 8,5 د.ك للسهم الواحد باجمالي قيمة 17 مليون د.ك بما يحقق ارباحا لشركة منا القابضة تصل الى 3 مليون د.ك سوف تدخل ضمن ارباح الربع الثاني للفترة المنتهية في 30-06-2008 .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
باقر: «لجنة السوق» ستشكل لجنة لدمج مشاريع إنشاء «الهيئة» العتيدة





الراي العام 26/06/2008

كشف وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة السوق أحمد باقر عن تناول اللجنة لعدة قضايا مهمة خلال اجتماعها الأول في ظل تشكيلتها الجديدة.

وأعلن باقر على هامش الاجتماع امس ان اللجنة ارتأت ضرورة تشكيل لجنة من المختصين في وزارة التجارة والسوق بهدف دمج القوانين المعروضة حاليا على مجلس الأمة في قانون واحد يراعي المتطلبات العالمية لإنشاء هيئة سوق المال مع الاهتمام بالمواصفات التي تضعها الجهات العالمية لافتاً إلى ضرورة ان يتوافق هذا القانون مع الوضع العام للكويت.

وقال باقر ان الحاجة لإطلاق هذا القانون ضرورية خصوصاً ان الكويت في طريقها للتحول إلى مركز مالي تجاري اقليمي منوهاً إلى ان تعاملات المستثمرين الكويتيين تقدر حالياً بمليارات الدنانير الأمر الذي يتطلب اقرار قانون يحمي هذه المدخرات والاستثمارات خاصة وان القانون الحالي المعمول به قديم في وقت تقدمت فيها اسواق المال بشكل كبير ومن ناحية اخرى، اشار باقر في سياق حديثه لـ «الصحافيين» إلى ان اللجنة استعرضت بعض القوانين واللوائح المعمول بها حالياً في السوق والتي تختص في آليات العمل في الادراج وقضايا الافصاح والاندماج ما بين الشركات حيث قرر تخصيص الاجتماع المقبل للجنة لمناقشة هذه اللوائح والقوانين، والخروج بمقترحات وقرارات تخدم المستثمرين سواء الصغار او الكبار على حد سواء.

وأعرب باقر عن امله ان تكون مسودة القانون الجديد معروضة امام مجلس الأمة خلال دور الانعقاد المقبل لافتاً إلى ان هذا القانون سيشمل تنظيم هيئة السوق والتركيز على الشفافية اضافة إلى فصل الإدارة التنفيذية عن الجوانب الرقابية.


موضحاً ان اللجنة قررت استقطاب عدد من الجهات المختصة من قانونيين وماليين وبعض المكاتب الخاصة للخروج بقانون يحفظ حقوق الجميع ويعمل على تنظيم آليات العمل في السوق.

وعن القرارات التي صدرت من قبل اللجنة السابقة والتي تخص الكثير من الشركات المدرجة وآلاف المساهمين منها ما يخص الادراجات والدمج وغيرها قال باقر ان اللجنة لم تستعرضها خلال اجتماعها «أمس» منوهاً إلى ان اللجنة سوف تتناولها خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانب آخر، بين باقر ان الاجتماع شهد تشكيل اللجان الفرعية للسوق مثل اللجنة الفنية والمالية وغيرها من اللجان الأخرى التي تتناول كافة القضايا ومن ثم ترفع تقاريرها النهائية إلى لجنة السوق لاعتمادها والبت فيها مشيراً إلى ان اللجنة سوف تواصل عملها خلال الصيف لانجاز الكثير من الملفات المهمة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(عارف الاستثمارية ) تبيع 64% من شركة سودانية بمبلغ 23 مليون د.ك لشركة "عارف للطاقة القابضة" ‏



بورصة الكويت 26/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة مجموعة عارف الاستثمارية (عارف)‏ افادت بانها قد قامت ببيع حصتها والبالغة 64% من شركة سودانية ، وهي شركة ‏ خدمات نفطية ومقاولات حفر وتنقيب وتعمل الشركة حاليا في السودان ومصر ‏ وكينيا واثيوبيا وليبيا ودبي وبإجمالي مبلغ وقدرة 23,000,678 د.ك لشركة عارف للطاقة القابضة احدى الشركات التابعة لمجموعة عارف الاستثمارية بنسبة 79,4%.‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(عارف الاستثمارية) تبيع 51% من شركة عمانية بمبلغ 875 الف د.ك لشركة "عارف للطاقة القابضة




بورصة الكويت 26/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة مجموعة عارف الاستثمارية (عارف)‏ افادت بانها قد قامت ببيع حصتها والبالغة 51% من شركة عمانية ، وهي شركة ‏ متخصصة في خدمات الحفر والصيانة وتتملك عقود خدمات بترولية مع شركة ‏ محلية وبإجمالي مبلغ وقدرة 875,000 د.ك لشركة عارف للطاقة القابضة ‏ احدى الشركات التابعة لمجموعة عارف الاستثمارية بنسبة 79,4% .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة زميلة لـ (عارف الاستثمارية) تشتري ارض بقيمة 5,8 مليون د.ك في سوريا




بورصة الكويت 26/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة مجموعة عارف الاستثمارية (عارف) ‏ افادت بان شركة التنمية القابضة (شركة زميلة بنسبة 49%) قد قامت بتوقيع عقد شراء ارض في سوريا بمساحة 200 الف متر مربع بتكلفة اجمالية 5,800,000 د.ك وسيتم سدادها على دفعات ، وذلك لانشاء حي المال والذي يضم مشروع سكني ‏ وتجاري واستثماري
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى